مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

أنواع التأشيرات في المانيا

هل تخطط لزيارة قصيرة أو الهجرة الى المانيا بواسطة إقامة طويلة الأمد وتتساءل عن أنواع التأشيرات في المانيا؟ تعتمد التأشيرة التي تحتاج إلى التقدم للحصول عليها على الغرض من رحلتك والمدة المخطط لها لإقامتك.

مواضيع متفرقة:
1 من 51

من حيث المبدأ ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة شنغن C للإقامة لمدة تصل إلى 90 يومًا. للإقامات طويلة الأمد ، تقدم بطلب للحصول على تأشيرة وطنية ألمانية من النوع D.

ما هي أنواع التأشيرات في المانيا؟

أنواع التأشيرات في المانيا
أنواع التأشيرات في ألمانيا

أولاً ، من المهم التمييز بين نوعين رئيسيين من تأشيرات ألمانيا. يتمثل الاختلاف الرئيسي بين نوعي فيزا ألمانيا في الغرض من السفر ومدة الإقامة.

فيزا شنغن المانيا أو التأشيرة الألمانية من النوع C

التأشيرة الوطنية الالمانية من النوع D

التأشيرة الألمانية من النوع C

تأشيرة C ألمانيا هي تأشيرة قصيرة الأجل ، والتي تسمح لك بالبقاء في منطقة شنغن وفي الجمهورية الفيدرالية لمدة تصل إلى 90 يومًا. إنه مناسب للإقامات القصيرة مثل زيارة العائلة والأصدقاء أو رحلة عمل أو إقامات سياحية. وبالتالي فإن تأشيرة C هي التأشيرة الأكثر انتشارًا بين تأشيرات شنغن.

التأشيرة الوطنية الالمانية من النوع D

إذا كنت تخطط لإقامة طويلة الأجل أو بدء العمل ، فيجب عليك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة D لألمانيا. تُعرف تأشيرة D أيضًا باسم التأشيرة الوطنية وتسمح لك بالبقاء في ألمانيا لأكثر من 90 يومًا. لذلك فإن التأشيرة الوطنية لألمانيا مناسبة للزيارات الدراسية ، وأداء العمل ، واستكمال التدريب المهني ولم شمل الأسرة ، ولكن أيضًا للزواج من شريك من منطقة غير شنغن.

ما هي أنواع التأشيرات في المانيا من النوع شنغن C؟

ما هي أنواع التأشيرات في المانيا من النوع شنغن C

علاوة على ذلك ، تختلف تأشيرة شنغن C في الغرض من الرحلة. هل أنت قادم إلى ألمانيا كزائر أو مسافر بغرض العمل أو سائح؟ يجب عليك تقديم وثائق منفصلة لكل غرض.

تأشيرة C كتأشيرة سياحية لألمانيا

إذا كنت قادمًا إلى ألمانيا فقط كسائح لإقامة قصيرة ، فإن التأشيرة السياحية الألمانية على شكل تأشيرة شنغن C تعد كافية. مع هذا النوع من أنواع التأشيرات في المانيا ، يمكنك البقاء في الجمهورية الفيدرالية لمدة تصل إلى 90 يومًا واستكشاف القلاع والجبال في جنوب ألمانيا بالإضافة إلى شواطئ المانيا في الساحل الشمالي الألماني ومنطقة البحيرات.

أيضًا ، مع تأشيرة شنغن السياحية (ما لم ينص على خلاف ذلك على ملصق التأشيرة) ، يمكنك التنقل بحرية في جميع أنحاء منطقة شنغن.

تأشيرة C كتأشيرة زائر لألمانيا

إذا كنت ترغب في زيارة الأصدقاء أو العائلة في ألمانيا ، فعليك أن تذكر الزيارة بوضوح كسبب لرحلتك عندما تقدم طلبًا للحصول على تأشيرة شنغن قصيرة الأجل. في هذه الحالة من أنواع التأشيرات في المانيا ، يلزم تقديم خطاب دعوة ، يمكن لمضيفك إعداده لك.

يمكن لمضيفك أيضًا الإلتزام بتمويل الرحلة إذا كنت غير قادر على تمويل إقامتك بنفسك. في مثل هذه الحالة ، يلزم أيضًا إعلان الكفالة الشخصية ، والذي يمكن لمضيفك تقديمه إلى مكتب الهجرة في مكان إقامته. يمكنك أيضًا التنقل بحرية في منطقة شنغن بتأشيرة زيارة شنغن (ما لم ينص على خلاف ذلك على ملصق التأشيرة).

ماهي أنواع التأشيرات في المانيا الوطنية من النوع D؟

ماهي أنواع التأشيرات في المانيا الوطنية من النوع D

تنقسم التأشيرة الوطنية الالمانية من النوع D أيضًا إلى أنواع مختلفة من التأشيرات الألمانية بناءً على الغرض من الرحلة. اعتمادًا على ما تنوي فعله مع طلب تأشيرة D ، يجب عليك تقديم مستندات منفصلة.

تأشيرة D للم شمل الأسرة في ألمانيا

إذا كنت تقيم في جمهورية ألمانيا الاتحادية لفترة زمنية أطول وترغب في أن تكون عائلتك بالقرب منك ، فأنت بالتأكيد تريد أن ينضم إليك أفراد العائلة. تأشيرة لم الشمل الوطنية نوع D من أنواع التأشيرات في المانيا المناسبة لذلك.

في حالة لم الشمل للأسرة ، قد يتبعها الأزواج والأطفال القصر. يمكنك التقدم بطلب لم شمل الأسرة إذا كنت مواطنًا من إحدى دول الاتحاد الأوروبي وتعيش بشكل دائم في ألمانيا أو إذا كنت أجنبيًا ولديك تصريح إقامة أو الإقامة الدائمة في ألمانيا.

تأشيرة D كتأشيرة زواج لألمانيا

إذا كنت مواطنًا ألمانيًا وترغب في الزواج في المانيا من شريك أجنبي ، فأنت بحاجة إلى تأشيرة زواج. لكي تتمكن من الزواج من شريك أجنبي في ألمانيا ، يجب عليك أولاً استشارة مكتب التسجيل في مكان إقامتك. في حالة الزواج الدولي ، غالبًا ما يتعين ترجمة الوثائق والشهادات الأجنبية والمصادقة عليها.

إذا كان مكتب التسجيل الخاص بك لديه جميع المستندات اللازمة ، فيمكن لزوجك المستقبلي التقدم بطلب للحصول على تأشيرة زواج في البعثة الألمانية المسؤولة في الخارج. لا يمكنك الحصول على تصريح إقامة إلا بعد الزواج بتأشيرة D وطنية لألمانيا. إذا تقدمت بطلب للحصول على إحدى أنواع التأشيرات في المانيا نوع شنغن C وتزوجت في ألمانيا ، فستحتاج إلى العودة إلى بلدك بعد انتهاء صلاحية التأشيرة.

تأشيرة D كتأشيرة طالب لألمانيا

هل أنت من بلد غير شنغن وترغب في الدراسة أو إكمال مراحل الدراسة في ألمانيا؟ في هذه الحالة ، ستأتي إلى ألمانيا لأكثر من ثلاثة أشهر وتتقدم بطلب للحصول على تأشيرة ألمانيا D. سنتعرف على كل ما تحتاج لمعرفته حول المتطلبات ووثائق التقديم للحصول على تأشيرة طالب ألمانيا في مقالاتنا القادمة.

تأشيرة D كتأشيرة لغة لألمانيا

هل ترغب في المشاركة في دورة اللغة الألمانية التي تستمر لأكثر من 90 يومًا لتغمر نفسك بعمق أكبر في الثقافة الألمانية؟ في هذه الحالة ، يجب عليك التقدم للحصول على تأشيرة دراسة اللغة في المانيا. إذا استمرت دورة اللغة أقل من 90 يومًا ، فإن تأشيرة C كافية. إذا استمرت دورة اللغة الخاصة بك لأكثر من ثلاثة أشهر ، فأنت بحاجة إلى تأشيرة دورة اللغة لإحدى أنواع التأشيرات في المانيا على شكل تأشيرة D الوطنية.

تأشيرة D كتأشيرة عمل لألمانيا

إذا أتيت إلى ألمانيا للعمل في بلد الاختراعات والابتكارات ، فأنت بحاجة إلى تأشيرة العمل في المانيا. من حيث المبدأ ، تحتاج إلى تأشيرة وطنية لألمانيا لأي شكل من أشكال العمل في المانيا. مع هذه التأشيرة ، يمكنك العمل فقط. لديك خيار تمديد تأشيرتك وتحويلها إلى تصريح إقامة.

تأشيرة D كتأشيرة تدريب لألمانيا

هل ترغب في إكمال تدريب مهني في رابع أكبر اقتصاد في العالم من أجل الحصول على موطئ قدم في موطن الشركات والمؤسسات المشهورة عالميًا والاستعداد جيدًا لعالم العمل الألماني؟ ثم إحدى أنواع التأشيرات في المانيا وهي تأشيرة التدريب المهني أو تأشيرة البحث عن التدريب المهني على شكل تأشيرة D التي تعد هي التأشيرة ألمانيا الصحيحة لهذا الغرض.

أهم الأسئلة والأجوبة حول أنواع التأشيرات في المانيا

هناك الكثير من الأسئلة التي تدور في خاطر الناس حول موضوع أنواع التأشيرات في ألمانيا. عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها تداولاً.

ما هي تأشيرة D؟

على عكس تأشيرة C ، يمكنك البقاء في ألمانيا لمدة تزيد عن 3 أشهر بتأشيرة D. يجب عليك التقدم للحصول على هذه التأشيرة الوطنية مباشرة في البعثة الدبلوماسية لبلد شنغن حيث ستقيم لفترة أطول من الوقت

ما هي تكلفة تأشيرة الدخول إلى ألمانيا؟

للحصول على تأشيرة وطنية D ، تدفع 75 يورو. إذا أتيت إلى ألمانيا بتأشيرة شنغن قصيرة الأجل من الفئة C ، فإن رسوم التأشيرة هي 80 يورو.

ما هي أنواع التأشيرات في المانيا؟

هناك أنواع مختلفة من التأشيرات في ألمانيا حسب الغرض من رحلتك وطول مدة إقامتك. للحصول على إقامة قصيرة الأجل بصفتك سائحًا أو مسافرًا بغرض العمل أو للزيارة ، تقدم بطلب للحصول على تأشيرة ألمانيا C. إذا كنت تقيم لفترة طويلة للدراسة أو العمل أو الزواج ، فستحتاج إلى تأشيرة وطنية D.

Review Overview
أنواع التأشيرات في المانيا
SUMMARY

شكرا على المعلومات الرائعة - ابوفهد

5.0

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد