مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

احتفالات رأس السنة الجديدة في المانيا

احتفالات رأس السنة الجديدة في المانيا ، على عكس عيد الميلاد ، لا يتم الاحتفال بالسنة الجديدة في محيط عائلي هادئ ، ولكن بصوت عالٍ ومبهج ، ولهذا السبب يحب الشباب الألمان هذه العطلة كثيرًا. في هذا اليوم ، يجتمع الألمان في الشوارع ، في ساحات المدينة الرئيسية ، ويطلقون الألعاب النارية ويحيون أو يذهبون إلى الحانات والنوادي.

ليلة رأس السنة الجديدة هي اليوم الأخير من العام ، أي 31 ديسمبر. يحتفل الكثير من الناس بليلة رأس السنة الجديدة بطريقة خاصة: بعض الناس يجلسون في المنزل ويدعون الأصدقاء ويصبون الرصاص. يفكر الآخرون في العام الماضي ويتخذون قرارات للعام الجديد.

مواضيع متفرقة:
1 من 51

كثير من الناس أيضا لديهم حفلة كبيرة. في الساعة 12:00 مساءً يتمنون لبعضهم البعض سنة جديدة سعيدة. يخرج الناس إلى الخارج ويصدرون ضوضاء ويطلقون الألعاب النارية لإبعاد الأشباح والترحيب بالعام الجديد. مهرجانات النار لها جذور جرمانية قديمة. احتفل الرومان بالفعل بنهاية العام. الجميع يشتري مفرقعات نارية قبل ليلة السنة الجديدة في المانيا. وهذا يعني المفرقعات النارية والرصاص والصواريخ.

في معظم الأوقات ، يطلق على السنة الجديدة في المانيا اسم Silvester ، على اسم راهب الكتاب المقدس. أطباق السنة الألمانية الجديدة التقليدية في ألمانيا الحديثة هي أيضًا الفوندو أو الراكليت ، أطباق من الجبن الذائب مع العديد من الإضافات ، وكذلك الوجبات الخفيفة ، شرائح الجبن واللحوم والحلويات المختلفة. كعكة أو معجنات لذيذة ، على سبيل المثال ، تكمل وتزين كل طاولة عشية رأس السنة الجديدة ، بالتأكيد يتم تضمين النبيذ الفوار مع المشروبات ، والأكواب المملوءة عند منتصف الليل.

ليلة رأس السنة في ألمانيا

ليلة رأس السنة في ألمانيا

في ليلة رأس السنة الجديدة في المانيا ، هناك تقليد مضحك: بمجرد أن تبدأ الساعة في الضرب 12 مرة ، يقف الناس من جميع الأعمار على الكراسي والطاولات والكراسي بذراعين مع الضربة الأخيرة ، معًا ، مع صرخات مرحة ، “القفز” في سنه جديده. أيضًا ، في ليلة رأس السنة في ألمانيا ، توجد شجرة عيد الميلاد المزينة بأناقة في المنازل الألمانية ، والتي تم إعدادها لعيد الميلاد.

والأطفال ينتظرون بابا نويل واسمه وينتزمان. تقليديا ، لا يزور الأطفال الألمان بمفرده ، ولكن مع المسيح العزيز. تمسك بسلة من التفاح والمكسرات والحلويات. كما يقدم Christkind الحلويات للأطفال الذين يأتون أو يغنون أغنية.

وصول سانتا كلوز الألماني مع بياض الثلج Snow Maiden على ظهر حمار. يضع الأطفال القش على الحمار في حذاء خشبي ، ويضع بابا نويل Weinachtsman طبقًا من الحلوى على الطاولة. في الصباح ، سيجد الأطفال هدايا السنة الجديدة التي رغبوا بها.

العادات والتقاليد في السنة الجديدة في المانيا

عادات وتقاليد السنة الجديدة في المانيا

في ألمانيا ، قبل كل شيء ، تمارس العادات التي تتنبأ بالمستقبل والسعادة للعام الجديد. من المعتاد إضاءة الألعاب النارية والمصابيح والشموع في منتصف الليل. في الماضي ، كانت هذه تستخدم لطرد الأرواح الشريرة وجلب الأشياء الصالحة. تسود اليوم فرحة مشهد السماء الملونة غير العادية.

عادة نموذجية في السنة الجديدة في المانيا هي صب الرصاص Bleigießen. يتم تسخين قطع الرصاص في ملعقة فوق لهب شمعة مشتعلة حتى يبدأ الرصاص في الذوبان وإلقائها في وعاء من الماء بعد أن تصبح سائلة. وبعد ذلك يتجمد الرصاص على الفور ، ويأخذ شكلًا جديدًا. يتم تعيين الأشكال الناتجة لأشكال مختلفة ، والتي تتنبأ بالمستقبل بمعناها.

يحاولون تفسير معنى الكهانة وفقًا للشكل الجديد للرصاص ، فإذا أصبحت قطعة الرصاص مثل القلب ، فالوقوع في الحب ، والزهور علامة على صداقة جديدة ، إلخ. غالبًا ما تُمنح الخنازير الصغيرة ، أو منظفات المداخن ، أو البرسيم المكون من أربع أوراق ، على سبيل المثال مصنوعة من المرزبانية ، كسحر محظوظ للعام الجديد.

عادات وتقاليد السنة الجديدة في المانيا في الهواء الطلق

في ليلة رأس السنة الجديدة في ألمانيا ، يمكنك الذهاب إلى ساحة في برلين. يجتمع سكان المدينة والسياح هنا للاحتفال بأسلوب أنيق. في العاصمة الألمانية برلين ، لن يتم الاحتفال بالعطلة في جو عائلي هادئ ، بل بحشد صاخب بين الأصدقاء والمعارف.

الاحتفالات الجماهيرية هي أيضًا تقليد واسع الانتشار في رأس السنة الجديدة في ألمانيا Silvester. يقدم الفنانون والموسيقيون عروضهم في الساحة ، ويوجد عرض ليزر، وتنفجر السماء بالألعاب النارية التي يتردد صداها لمدة ساعة على الأقل. كما تجتذب حفلة في الهواء الطلق في بوابة براندنبورغ حوالي مليون شخص. الألمان يشربون الشمبانيا ويهنئون بعضهم البعض عند بوابة برلين براندنبورغ.

عادات وتقاليد السنة الجديدة في المانيا ضمن دائرة الأسرة

الأشخاص الذين يفضلون الاحتفال بأيام العطل في المانيا في المنزل لن يشعروا بالملل أيضًا. في أول ضربة على مدار الساعة ، يصعد الألمان على مقاعدهم ، وعندما تضرب الساعة آخر ضربة في السنة الجديدة في المانيا ، “يقفزوا” إلى العام التالي بصيحات مبتهجة وتهنئة.

بالإضافة إلى ذلك ، لن تكون ليلة رأس السنة في ألمانيا ليلة رأس السنة بدون الأكلات الألمانية التقليدية. الأوز المحشو بالتفاح موجود دائمًا على المائدة ، ويتم تقديم سلطة الخيار الألمانية مع الباتان والسلمون مع الكارب المخبوز والعجين. أيضًا ، من المعتاد في ألمانيا خبز الكعك بالفواكه المجففة والفواكه المسكرة والمكسرات والتوابل.

احتفالات رأس السنة الجديدة في المانيا

احتفالات رأس السنة الجديدة

الاستعدادات لرأس السنة الجديدة Silvester in Deutschland تبدأ مبكرًا. لشهور ، يطلبون المقاهي والمطاعم ، ويشترون التذاكر ، ويدعون الأصدقاء للزيارة. في الصباح وفي اليوم السابق ، يتم ترتيب المنزل ، ويتم وضع أطباق جميلة على الطاولة ، ويتم تغطية الكتان الجديد ووضع بياضات جديدة ، من المعتاد “دخول” العام الجديد بكل ما هو جديد.

بتعبير أدق ، لا يتمنى الألمان لبعضهم البعض عامًا جديدًا ، ولكن (بالمعنى الحرفي للكلمة) “دخول” جيد إلى العام الجديد: Ich wünsche dir ein glückliches neues Jahr أو Viel Glück und Erfolg im neuen Jahr. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الألمان ، عندما يتمنون لبعضهم البعض عامًا جديدًا سعيدًا ، يقولون أيضًا Frohes Neues! وهو ما يعني حرفيا “عام جديد سعيد”.

طاولة احتفال رأس السنة الجديدة في المانيا

طاولة احتفال رأس السنة

جدول السنة الجديدة في ألمانيا ليس ثريًا مثل باقي دول الاتحاد الأوروبي. حيث الطبق التقليدي هو سمك الشبوط المخبوز ، ويبدو أن حراشفه الفضية تذكرنا: Möge das neue Jahr mehr Geld bringen أتمنى أن يجلب العام الجديد المزيد من المال.

ومع ذلك ، في السنوات الأخيرة ، في السنة الجديدة في المانيا كانت ربات البيوت يفضلن الأطباق الأقل إزعاجًا والفوندو (دا / داس فوندو) أو راكليت (دا / داس راكليت) ، بالإضافة إلى الوجبات الخفيفة – شرائح الجبن ولحم الخنزير والحلويات المختلفة تكتسب المزيد والمزيد من الشعبية.

أيضًا ، ستكمل الكعكة أو المعجنات اللذيذة وتزين طاولة أي رأس السنة الجديدة. في النهاية ، يتم تقديم الفواكه ، اليوسفي والأناناس ، وكذلك جميع أنواع الحلويات والآيس كريم. من بين المشروبات أيضًا ، هناك دائمًا شمبانيا (دير Sekt) ، يتم ملء أكوابها عندما تدق الساعة منتصف الليل.

هدايا رأس السنة الجديدة في المانيا

في ألمانيا ، من المعتاد تقديم الهدايا في عيد الميلاد (حفل تبادل هدايا يسمى Bescherung) ، قبل أسبوع من العام الجديد. لذلك ، في ليلة رأس السنة في ألمانيا ، لا أحد يقدم هدايا ، باستثناء الهدايا التذكارية الصغيرة التي ستجلب الحظ السعيد في العام الجديد.

ألعاب رأس السنة الجديدة في المانيا والمفرقعات النارية

في المنازل الألمانية ، ليلة رأس السنة ، توجد شجرة عيد الميلاد مزينة بذكاء وأناقة ، وهي كانت مُعدة مسبقًا لعيد الميلاد. هدايا الأطفال المخبأة تحت الشجرة ، والأكاليل ، وكرات عيد الميلاد والزينة تتلألأ على شجرة عيد الميلاد.

يُطلق على أضواء البنغال أيضًا اسم Wunderkerzen باللغة الألمانية ، وهي ليست جزءًا لا يتجزأ من احتفالات رأس السنة في ألمانيا هنا كما هو الحال في الدول المسيحية الغربية الأخرى.

الطقس في رأس السنة الجديدة في المانيا

طقس رأس السنة

نادرًا ما يرضي طقس السنة الجديدة في ألمانيا أي شخص. سيساعدك الزي الرسمي بشكله المقاوم للرياح والرطوبة والكثير من النبيذ الساخن على الاندماج في المشي لمسافات طويلة للتنزه في الهواء الطلق.

أحيانًا تتساقط الثلوج في برلين في الشتاء. أضف إلى ذلك الرياح ودرجة الحرارة خلال النهار -2 درجة مئوية … + 4 درجات مئوية ، وتصبح طبقة إضافية من الملابس زائدة عن الحاجة. أيضًا ، السنة الألمانية الجديدة في ميونخ باردة: في ديسمبر ويناير ، تمطر لمدة تصل لثلث الشهر ، بحد أقصى +4 درجة مئوية دافئة ، لكنها تبدو أجمل بكثير مما كانت عليه في برلين.

أهم الأسئلة والأجوبة بخصوص رأس السنة الجديدة في المانيا

هناك الكثير من الأسئلة التي تدور في خاطر الناس حول موضوع رأس السنة الجديدة في ألمانيا. عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها تداولاً.

كيف يتم الاحتفال بالعام الجديد في ألمانيا؟

عادة ما يتم الاحتفال بالعام الجديد في ألمانيا ، على عكس عيد الميلاد ، ليس في دائرة عائلية هادئة ، ولكن بصخب ومرح ، ولهذا السبب يحب الشباب الألماني هذه العطلة كثيرًا. في هذا اليوم ، يتجمع الألمان في الشوارع ، في الساحات الرئيسية بالمدينة ، ويطلقون الألعاب النارية والمفرقعات ، أو يذهبون إلى الحانات والنوادي.

ماذا يقول الألمان ليلة رأس السنة الجديدة في المانيا؟

تقليديا ، يتمنى الألمان لبعضهم البعض “دخول” جيد إلى العام الجديد : Einen guten Rutsch! وفي منتصف الليل ، وهم يقرعون الشمبانيا ، يقولون : Prosit Neujahr ، الذي يعني: “دع كل شيء ينجح في العام الجديد “.

ماذا يخبز الألمان ليلة رأس السنة الجديدة في المانيا؟

الطبق المنتشر هو سمك الكارب المطبوخ في الفرن ، وترتبط قشوره اللامعة بالعملات المعدنية ويبدو أنها تجتذب الأموال إلى المنزل. من الأطباق البسيطة ، تحظى الفوندو والراكليت بشعبية ، كما يتم عرض شرائح الجبن والنقانق ولحم الخنزير وبالطبع الحلويات.

أين يمكنك الاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة في المانيا؟

في ليلة رأس السنة الجديدة ، تتحول أكبر المدن الألمانية – برلين ودوسلدورف وكولونيا وميونخ – إلى أماكن مريحة للاستجمام والترفيه.

كيف يتم الاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة في المانيا برلين؟

يأتي المشاركون بأزياء الكرنفال ، وعند خط النهاية سيتناول الجميع الفطائر. في ليلة رأس السنة الجديدة ، يتجمع الجميع في الساحة بالقرب من بوابة براندنبورغ لمشاهدة الألعاب النارية ، وشرب الخمر أو النبيذ ، والاستماع إلى الموسيقيين والذهاب في نزهة حول وسط المدينة والبارات والمراقص المفتوحة حتى الصباح.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد