مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

الاقامة الدائمة في الاتحاد الأوروبي

الاقامة الدائمة في الاتحاد الأوروبي هو نوع خاص من أنواع تصاريح الإقامة في المانيا. مع هذا التصريح ، يمكنك الحصول على تصريح إقامة إضافي في دول الاتحاد الأوروبي الأخرى.

وبعد استيفاء الشروط الأساسية الخاصة ، يمكنك العيش والعمل هناك إذا كنت ترغب في ذلك. تصريح الإقامة الدائمة في الاتحاد الأوروبي ساري المفعول إلى أجل غير مسمى. بالإضافة إلى تصريح الاقامة الدائمة في المانيا الخاص بك ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح الإقامة هذا.

مواضيع متفرقة:
1 من 51

مع تصريح الإقامة الدائمة في الاتحاد الأوروبي Erlaubnis zum Daueraufenthalt-EU ، يمكنك البقاء في دولة أخرى في الاتحاد الأوروبي لمدة تصل إلى 90 يومًا ، ولكن لا يُسمح لك بالعيش أو العمل هناك.

فهرس المحتويات

شروط الحصول على الاقامة الدائمة في الاتحاد الأوروبي

شروط الحصول على الاقامة الدائمة في الاتحاد الأوروبي

للحصول على تصريح إقامة دائمة في الاتحاد الأوروبي Erlaubnis zum Dauerufenthalt-EU ، يجب أن تستوفي الشروط التالية:

  1. يجب ألا تتلقى أي دعم حالي أو مستقبلي من مركز العمل الجوب سنتر Jobcenter أو مكتب الرعاية الاجتماعية Sozialamt. هذا يعني أنه يجب أن تكون قادرًا على تغطية جميع نفقاتك بأرباحك الخاصة؛
  2. يجب أن تكون قادرًا على التحدث باللغة الألمانية في المستوى B1 وتقديم مستند يثبت إجادتك للغة؛
  3. يجب أن يكون لديك مساحة معيشية كافية لك ولإيواء أسرتك. حجم الشقة يجب أن يختلف من مقاطعة إلى أخرى؛
  4. يجب أن تكون قد أكملت دورة التوجيه بنجاح. دورة التوجيه هي دورة تعليمية عن المجتمع الألماني والتاريخ وهي جزء من دورة الاندماج؛
  5. يجب أن يكون لديك تصريح إقامة لمدة خمس سنوات على الأقل؛
  6. إذا كنت لاجئًا معترفًا به أو طالب لجوء أو فردًا يحق له الحصول على الحماية الفرعية ، فإن مدة إجراءات اللجوء في المانيا الخاصة بك مدرجة أيضًا في هذه الفترة؛
  7. يجب ألا تكون قد ارتكبت جريمة كبرى؛

إذا تم منحك تصريح إقامة لأنه يحق لك حظر وطني على الترحيل ، فلا يمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح الاقامة الدائمة في الاتحاد الأوروبي أبدًا.

تقديم طلب الحصول على الاقامة الدائمة في الاتحاد الأوروبي

طلب الحصول على الاقامة الدائمة في الاتحاد الأوروبي

يجب عليك تقديم طلب الحصول على تصريح إقامة دائمة في الاتحاد الأوروبي في مكتب الأجانب Ausländerbehörde اوسلندر بهوردي. للقيام بذلك ، اتبع الإجراءات الموضحة في مقال في مقال الاقامة الدائمة في المانيا. بعد ذلك ، تتقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة في دولة الاتحاد الأوروبي التي تختارها.

شروط الحصول على الاقامة الدائمة في الاتحاد الأوروبي

إذا كان لديك تصريح إقامة دائم في الاتحاد الأوروبي وترغب في العيش في دولة أخرى في الاتحاد الأوروبي ، فيجب عليك تقديم طلب في مكتب الهجرة في ذلك البلد. لكي تصدر لك الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي تصريح إقامة ، يجب أن تستوفي الشروط التالية:

  • يجب أن يكون لديك تصريح إقامة دائمة في الاتحاد الأوروبي؛
  • يجب ألا تتلقى أي دعم مالي من الحكومة لكسب العيش؛
  • من حيث المبدأ ، يجب عليك تقديم عقد (أو مستند مشابه) موقع من قبل صاحب العمل أو شهادة تسجيل (أو وثيقة مماثلة) من الجامعة التي تخطط للالتحاق بها في البلد المعني؛
  • يجب أن يكون لديك تأمين صحي؛
  • لديك تسجيل السكن أنملدونغ Anmeldung من قبل الشرطة للدولة الأوروبية الجديدة؛
  • عندما يقبل مكتب الهجرة في الدولة الأخرى طلبك ، يجب ، من حيث المبدأ ، التقدم أيضًا إلى وكالة التوظيف هناك للحصول على تصريح عمل يسمح لك بالعمل هناك.

لم تنفذ الدنمارك وأيرلندا توجيهات الاتحاد الأوروبي ذات الصلة. في هذه البلدان ، لا يمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة بناءً على تصريح الإقامة الدائمة في الاتحاد الأوروبي.

الغاء تصريح الاقامة الدائمة في الاتحاد الأوروبي

الغاء تصريح الاقامة الدائمة في الاتحاد الأوروبي

يمكن أن تفقد تصريح إقامتك الدائمة في الاتحاد الأوروبي وفقًا للشروط التالية:

  • إذا حصلت على تصريح الإقامة الدائمة في الاتحاد الأوروبي عن طريق تقديم معلومات خاطئة إلى السلطات وتم الكشف عن ذلك ، فستفقد هذا التصريح؛
  • إذا تم اعتبارك تهديدًا للسلامة العامة والنظام ، فقد يتم ترحيلك. في هذه الحالة ، ستفقد أيضًا تصريح إقامتك وطردك؛
  • إذا كنت تقيم في بلد خارج الاتحاد الأوروبي (أو الدنمارك وأيرلندا) لأكثر من 12 شهرًا ، فستفقد من حيث المبدأ تصريح الاقامة الدائمة في الاتحاد الأوروبي أيضًا؛
  • من حيث المبدأ ، تفقد تصريح الإقامة الدائمة في الاتحاد الأوروبي الخاص بك إذا لم تكن قد أقمت في ألمانيا لأكثر من 6 سنوات؛
    إذا حصلت على تصريح إقامة طويلة الأمد من دولة أخرى في الاتحاد الأوروبي ، فستفقد تصريح الإقامة الدائمة في الاتحاد الأوروبي.

إذا تم منحك تصريح الاقامة الدائمة في الاتحاد الأوروبي اعتمادًا على ما إذا تم الاعتراف بك كلاجئ ، ولديك الحق في اللجوء أو الحماية الفرعية ، وحالة الحماية الخاصة بك ، وبالتالي ، قد يتم سحب الاقامة الدائمة في الاتحاد الأوروبي إذا سافرت إلى بلدك. بمجرد إبطال حق الحماية الخاص بك ، يكون لدى مكتب الهجرة خياران:

  1. يمكن للاتحاد الأوروبي إلغاء تصريح إقامتك الدائمة؛
  2. يمكن أن يحتفظ الاتحاد الأوروبي بتصريح إقامتك الدائم؛

الحالة الثانية ممكنة فقط إذا كنت تعيش في ألمانيا لفترة طويلة ، ولديك معرفة جيدة باللغة الألمانية ويمكنك كسب لقمة العيش دون الحاجة إلى مساعدات الدولة (مركز العمل أو مكتب الرعاية الاجتماعية). المؤسسة الوحيدة التي لها سلطة الاختيار بين الخيارين المذكورين أعلاه هي مكتب الهجرة §52 I AufenthG.

أهم الأسئلة والأجوبة حول الاقامة الدائمة في الاتحاد الأوروبي

ما الفرق بين تصريح الإقامة المؤقتة وتصريح الاقامة الدائمة في المانيا؟

على عكس تصريح الإقامة المؤقتة ، فإن تصريح الإقامة الدائمة هو سند إقامة دائم. يخولك العمل ، وهو غير مقيد جغرافيًا ولا يجوز تزويده بأحكام إضافية ، إلا في الحالات التي يسمح بها قانون الإقامة

ما هي مميزات تصريح الاقامة الدائمة في المانيا؟

يسمح لك تصريح الإقامة الدائمة أيضًا بالعمل في ألمانيا. لذلك يمكنك بسهولة تغيير وظيفتك دون الحاجة إلى إخطار سلطات الهجرة. هذا يعني أن تصريح الإقامة الدائمة لا يعتمد على الوظيفة.

هل يمكن أن تنتهي صلاحية تصريح الاقامة الدائمة في المانيا؟

تنتهي صلاحية تصريح الإقامة الدائمة بعد 6 أشهر من مغادرة ألمانيا. تنتهي صلاحية تصريح الإقامة الدائمة بعد 12 شهرًا من مغادرة ألمانيا إذا: بلغ الأجنبي سن 60 عامًا وأقام بشكل قانوني في ألمانيا لمدة 15 عامًا على الأقل.

ماذا تعني الإقامة الدائمة في المانيا؟

تصريح الإقامة الدائمة هو تصريح إقامة غير محدود ويسمح لك بالعمل بأي شكل من الأشكال. يتم منحها عادة بعد خمس سنوات من الإقامة القانونية في المانيا.

من المؤهل للحصول على الاقامة الدائمة في المانيا؟

يمكن لمواطني الدول الثالثة الذين استقروا فعلًا في البلد دون انقطاع خلال السنوات الخمس الماضية أو الذين حصلوا على وضع الشخص الذي يحق له اللجوء أو الحماية الفرعية في السنوات الخمس الماضية الحصول على تصريح الإقامة الدائمة.

هل يمكن السفر إلى الوطن الأم بتصريح الاقامة الدائمة في المانيا؟

نعم. من الناحية القانونية ، لم تعد هناك أي أسباب تمنعك من السفر إلى وطنك. بالنسبة للاجئين على وجه الخصوص ، لم تعد الرحلة إلى وطنهم ممنوعة ، حيث لم يعد لديهم حق الإقامة لأسباب إنسانية.

هل يمكن السفر إلى جميع الدول بتصريح الإقامة الدائمة في المانيا؟

من حيث المبدأ ، يمكنك السفر إلى جميع البلدان. ومع ذلك ، لن تصدر لك سلطات الهجرة جواز سفر وطني. إذا لم يكن لديك جواز سفر وطني ساري المفعول ولا جواز بديل ساري المفعول ، فيمكنك السفر إلى الخارج ، لكن الدخول إلى بلد خارج الاتحاد الأوروبي والخروج منه لن يعمل في الممارسة العملية. في حالة مشاكل جواز السفر ، يُنصح بالتقدم بطلب للحصول على الجنسية (جواز السفر الألماني) في أسرع وقت ممكن.

هل يمكن لأطفالي الحصول على تصريح الاقامة الدائمة في المانيا؟

من سن 16 ، يمكن للأطفال الحصول على تصريح إقامة بشروط بسيطة للغاية. لا يمكن إصدار تصريح التسوية قبل سن 16. إذا كان أطفالك أقل من 16 عامًا ، فيجب عليك التحقق مما إذا كان يمكن تجنيس أطفالك. هذا ممكن بالفعل عند الولادة ، بشرط استيفاء جميع المتطلبات بموجب قانون الجنسية الالمانية.

هل يمكن الحصول على الاقامة الدائمة في المانيا للطلاب؟

إذا كان عمرك 16 عامًا على الأقل ، فيمكنك الحصول على تصريح الإقامة الدائمة إذا تم استيفاء جميع الشروط والمتطلبات.

كيف تحصل على الاقامة الدائمة في الاتحاد الأوروبي في ألمانيا؟

سوف تحصل على تصريح إقامة طويل الأجل من الاتحاد الأوروبي الألماني إذا كان لديك تصريح إقامة لمدة خمس سنوات على الأقل ، يمكنك تأمين لقمة العيش لنفسك وأفراد أسرتك من خلال الدخل العادي ، ولديك معرفة كافية باللغة الألمانية والمزيد من الشروط في سياق المقال.

ما هو تصريح الاقامة الدائمة في الاتحاد الأوروبي؟

تصريح الإقامة الدائمة الاتحاد الأوروبي وفقًا للمادة 9 أ من AufenthG هو تصريح إقامة غير محدود يحصل عليه الأجانب من دول ثالثة بعد خمس سنوات من الإقامة القانونية في دولة عضو في الاتحاد الأوروبي.

هل يمكنك العيش في ألمانيا بتصريح الاقامة الدائمة في الاتحاد الأوروبي؟

يمكن أن يكون تصريح الإقامة الدائمة في الاتحاد الأوروبي من دولة أخرى في الاتحاد الأوروبي هو أيضًا تذكرة دخول ألمانيا. إذا تم استيفاء المتطلبات ، فسيكون للشخص المعني حق قانوني في الحصول على تصريح إقامة في ألمانيا بموجب المادة 38 أ من قانون الإقامة.

هل يمكنك العمل مع تصريح الاقامة الدائمة في الاتحاد الأوروبي؟

تصريح الإقامة الدائمة في ألمانيا هو نفس تصريح الإقامة الدائمة في الاتحاد الأوروبي ويسمح لك بممارسة أي عمل مربح.

ما الفرق بين الإقامة الدائمة في ألمانيا وتصريح الاقامة الدائمة في الاتحاد الأوروبي؟

تصريح الإقامة الدائمة في الاتحاد الأوروبي § 9 a to c AufenthG هو تصريح إقامة مشابه جدًا لتصريح الإقامة الدائمة الألماني من حيث المتطلبات والحقوق. ومع ذلك ، من حيث المبدأ ، لا يمكنك الحصول على هذا إلا بعد إقامة قانونية لمدة خمس سنوات.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد