مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

التأمين الصحي الخاص في المانيا

التأمين الصحي الخاص في المانيا (PKV) هو شركة خاصة تقدم تغطية التأمين الصحي ، على عكس التأمين الصحي العام أو القانوني أو الحكومي (GKV). علاقة التأمين لا تأتي من خلال الإجراءات القانونية ، ولكن من خلال عقد بموجب القانون الخاص.

يعتبر PKV للتأمين الصحي الخاص مفيدًا بشكل خاص لموظفي الخدمة المدنية والموظفين ذوي الدخل المرتفع والعاملين لحسابهم الخاص الذين يفضلون تأمين عالي الجودة في حالة المرض. عادة ما يقدم التأمين الصحي الخاص مزايا أفضل من التأمين الصحي العام. من العيوب ، حتى لو انخفض دخلك في سن الشيخوخة ، تظل الاشتراكات مرتفعة.

مواضيع متفرقة:
1 من 51

من الممكن أيضًا أن تؤمن نفسك في شركتن خاصتين للتأمين الصحي في نفس الوقت ، لكن هذا لا يجلب أي مزايا حقيقية. يجب على المؤمن عليه دفع اشتراكات مزدوجة ، ولكن يمكنه فقط المطالبة بالمزايا من شركة تأمين واحدة في كل مرة ، ويدفع أصحاب العمل والموظفون 50٪ من الاشتراكات في التأمين الصحي العام.

إنه مشابه في التأمين الصحي الخاص. يدفع صاحب العمل 50% من الاشتراكات حتى الحد الأقصى للمبلغ الذي يتعين عليه دفعه مقابل التأمين الصحي العام. أي شيء يتجاوز ذلك يدفعه العامل بنفسه.

معلومات عن التأمين الصحي الخاص في المانيا PKV

معلومات عن التأمين الصحي الخاص في المانيا PKV

التأمين الصحي الخاص PKV مفتوح لمعظم المجموعات المهنية دون أي متطلبات أخرى. اختار حوالي تسعة ملايين شخص في ألمانيا بالفعل التأمين الصحي الخاص. في المقابل ، هناك حوالي 73 مليون شخص لديهم تأمين صحي عام.

بالنظر إلى هذه الأرقام ، يبدو أن التأمين الصحي العام يجب أن يوفر حماية صحية أفضل ، ولكن العكس هو الصحيح. حسنًا ، الاختيار في التأمين الصحي الخاص ضخم. لكن هناك بعض المعلومات التي يجب أن تعرفها وقد خصصت عرب المانيا 24 هذه الفقرة لذلك.

الالتزام بالتأمين ، يجب على الجميع في ألمانيا تأمين أنفسهم في حالة المرض. معظمهم أعضاء إلزاميون في نظام التأمين الصحي العام. يُسمح لعدد قليل منهم فقط بالتأمين على أنفسهم بشكل خاص.

الحد القانوني ، لا يجوز للموظفين الحصول على التأمين الصحي الخاص في المانيا إلا إذا كان دخلهم أعلى من حد التأمين في المانيا الإجباري البالغ 64350 يورو إجماليًا سنويًا لعام 2022. يجوز لموظفي الخدمة المدنية والعاملين لحسابهم الخاص الحصول على تأمين صحي خاص بغض النظر عن دخلهم؛

التأمين الصحي الخاص أسعاره للعائلة غالية ، هنا لا يوجد تأمين مشترك مجاني للأطفال أو الأزواج أو شركاء الحياة. كل شخص يحتاج إلى عقد خاص يتوجب دفع اشتراكات. بمعدل ما لا يقل عن 500 يورو لكل شخص بالغ وحوالي 150 يورو لكل طفل شهريًا؛

حرية اختيار العقود. يتمتع الأشخاص المؤمن عليهم ذاتيًا على وجه الخصوص بمجموعة كبيرة من العروض. العملاء مسؤولون عن ضمان جميع الخدمات الأساسية للعقود. لذلك ، من المهم المقارنة قبل توقيع العقود؛

زيادة الاشتراكات. تزداد الاشتراكات في التأمين الصحي الخاص زيادة كبيرة في الشيخوخة ، حتى لو قل الدخل. لذلك إذا كنت مؤمن تأمينًا خاصًا ، فعليك توفير عدة مئات من اليوروهات شهريًا من البداية حتى تتمكن من تحمل المساهمات لاحقًا؛

الرجوع إلى التأمين العام صعب ، لا يمكن للأشخاص الحاصلين على تأمين خاص العودة بسهولة إلى التأمين الصحي العام. بعد عيد الميلاد 55 العودة شبه مستحيلة.

من يستطيع الحصول على التأمين الصحي الخاص في المانيا PKV؟

PKV

يتم سرد هذه المزايا باستمرار في النشرات الخاصة بالتأمين الصحي الخاص في ألمانيا ، فترات انتظار قصيرة لموعد الطبيب ، وظروف أفضل ، وأدوية باهظة الثمن ، وغرف منفصلة في المستشفى. لكن لا يمكن لجميع المقيمين في ألمانيا الحصول على تأمين الصحي الخاص.

لموظفي الخدمة المدنية والطلاب والمهنيين وأصحاب المشاريع الخاصة الحق في أن يقرروا بأنفسهم نوع التأمين الأفضل لهم. يحق للموظفين التحول إلى التأمين الصحي الخاص إذا كان دخلهم السنوي أكثر من 64350 يورو في عام 2022. يوجد حاليًا تسع ملايين شخص مؤمن عليهم من القطاع الخاص في ألمانيا.

كما أن مبلغ الدخل السنوي محدود أيضًا إذا لم تعد أقساط التأمين الصحي العام تزداد. المبلغ أقل من حد الدخل للتأمين الخاص. لعام 2022 – 58.050 يورو. يبلغ الحد الأقصى لمبلغ الأقساط الشهرية للتأمين العام حوالي 734 يورو ، يتحمل صاحب العمل نصفها. إذا كان راتب العامل أعلى من الحدود ولكن أقل من 60،750 يورو ، فسيستمر في دفع الحد الأقصى للاشتراكات ولكنه لن يتمكن من دخول القطاع الخاص.

ميزات التأمين الصحي الخاص في ألمانيا

الفرق الرئيسي بين التأمين الصحي الخاص والتأمين الصحي العام هو أن الاشتراكات لا تعتمد على الدخل على الإطلاق. يتم حساب تكاليف التأمين الخاص حسب العمر والحالة الصحية العامة والمهنة ونطاق المزايا المقدمة. كلما كان الموظف أصغر سنًا ، كان التأمين أرخص.

عندما يتم الوصول إلى الحد الأقصى لمساهمة التأمين للتأمين الصحي العام في عام 2022 ، يدفع الموظف 367 يورو شهريًا. بالنسبة لموظف خاص يبلغ من العمر 30 عامًا ، فأنت تدفع 180-200 يورو شهريًا ، بالإضافة إلى 300 يورو سنويًا في مدفوعات الجيب الذاتي.

الأشخاص الأصحاء الذين نادرًا ما يمرضون ولا يحتاجون عادةً إلى خدمات طبية. يمكنك توفير 1200-1500 يورو سنويًا في التأمين الصحي الخاص في المانيا عن طريق الحصول على المزيد من الخدمات. على سبيل المثال ، العلاج من قبل الأطباء عند دخول مستشفى في ألمانيا ، يوجد بالمستشفى غرف مزدوجة ، 100% دفع أدوية ، تعويضات لتركيب الأسنان ، نظارات ، علاجات بديلة ، علاج طبيعي ، هذه المدفوعات لا يدفعها التأمين العام على الإطلاق أو يدفع مبالغ صغيرة منها.

يمكنك تعديل مقدار الاشتراكات الشهرية بتشغيل أو إيقاف تشغيل المخاطر الفردية. ولكن إلى حد ما ، حيث يجب ألا تكون حزمة الأداء العام أسوأ من المعتاد. إن وجود أو عدم وجود دفع ذاتي لجزء من المصاريف يؤثر أيضًا على مبلغ المساهمة في التأمين الصحي الخاص. نادرًا ما يكون من المربح أن يدفع المرضى خصومات شهرية أقل ، وعندما يمرضون يتم علاجهم بأنفسهم.

التأمين الخاص ، على عكس التأمين العام ، لا يشمل أفراد العائلة تلقائيًا. يتم احتساب مبلغ الاشتراك الشهري منفصلًا لكل من أفراد العائلة. من المربح أن يبقى أفراد العائلة في نظام التأمين الصحي العام الذي تدفعه الدولة.

خدمات التأمين الصحي الخاص في المانيا

لا يمكن قياس جودة خدمات التأمين الصحي الخاص من خلال مبلغ الاشتراك الشهري. تنشر المجلات الطبية والمنشورات عبر الإنترنت مقالات تحلل وتقارن بالتفصيل جوانب الحصول على خدمات التأمين الخاص. يحذرون من أن الأسعار الرخيصة ليست جيدة بما يكفي  من أجل توصية القراء. ربما تعمل الصّحافة الألمانية لكسب المال أو لمجرد الدفع مقابل الباقات والإعلانات باهظة الثمن.

يحتاج أي شخص يخطط للحصول على تأمين صحي خاص إلى مقارنة عروض التأمين الصحي الخاص المختلفة. في المرحلة الأولى ، تحتاج إلى الحصول على فكرة عن مقدار الاشتراك الشهري واستلام عروض التعرفة من التأمين. ثم تحتاج إلى الاتصال بوكيل التأمين وتوضيح شروط العقد بشكل تفصيلي.

يجدر بك معرفة ما إذا كانت هناك حاجة إلى تغطية بعض الخدمات الطبية من خلال التأمين. في حالة عدم وجود مشكلة في الرؤية ، يمكن إلغاء تعويض شراء النظارات من التأمين. إذا كانت الحالة الصحية ممتازة ، فليس من المناسب زيادة المبلغ الذي تدفعه مقابل العلاج بنفسك.

في مرحلة إعداد العقود ، سوف تطلب شركة التأمين معلومات حول الحالة الصحية للعميل المحتمل. يجب ملء البيانات بشكل صحيح. في حالة إخفاء الأمراض المزمنة أو تكاليف المستشفى أو الجراحة ، يدفع المريض من جيبه الخاص. في حالة وجود أي شك ، يرجى استشارة طبيبك.

ما أفضل شركات التأمين الصحي الخاص في المانيا؟

في المجموع ، هناك حوالي 50 شركة تأمين صحي خاصة. معظمهم أعضاء في شركات PKV. من بينها نذكر الشركات التالية:

  1. Allianz Private Krankenversicherungs AG؛
  2. Alte Oldenburger Krankenversicherung؛
  3. Arag Krankenversicherungs-AG؛
  4. Axa Krankenversicherung AG؛
  5. Barmenia Krankenversicherung a.G؛
  6. Central Krankenversicherung AG؛
  7. Concordia Krankenversicherungs-AG؛
  8. Continentale Krankenversicherung a.G.

تحتل شركة Continentale و Arag و Hallesche مرتبة عالية في أفضل شركات التأمين الصحي الخاصة في ألمانيا من حيث أعلى درجات الحماية. ما مجموعه سبعة من 27 عرض الحماية القصوى PKV مقارنة حصلوا بشكل جيد للغاية. مع الفائز في المقارنة Continentale ، تبلغ تكلفة الحماية القصوى في Premium و SP1 و PVN حوالي 545.06 يورو شهريًا.

ما تكلفة التأمين الصحي الخاص في ألمانيا؟

تكلفة التأمين الصحي الخاص في ألمانيا

يتم احتساب مبلغ المساهمة في PKV للتأمين الصحي الخاص على أساس سن الدخول والأمراض السابقة ونطاق الخدمات المطلوبة ومبلغ الخصم. هناك أسعار جيدة تبلغ حوالي 200 يورو للموظفين و 300 يورو على الأقل شهريًا للعاملين لحسابهم الخاص.

أهم الأسئلة والأجوبة حول التأمين الصحي الخاص في المانيا

هناك الكثير من الأسئلة التي تدور في خاطر الناس حول موضوع التأمين الصحي الخاص في ألمانيا. عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها تداولاً.

ما نسبة مساهمات التأمين الصحي الخاص في المانيا؟

يبلغ معدل المساهمة العامة حاليا 14.6% من الدخل. في حالة الموظفين يدفع صاحب العمل نصف الاشتراكات. ينطبق معدل الاشتراك المخفض بنسبة 14.0% على الأشخاص المؤمن عليهم الذين لا يحق لهم الحصول على أجر مرضي الأشخاص العاملون لحسابهم الخاص المؤمن عليهم طوعًا.

هل يمكن لأي شخص الانضمام إلى التأمين الصحي الخاص في المانيا؟

فقط أولئك الذين لا يخضعون للتأمين العام يمكنهم الحصول على تأمين خاص : هؤلاء هم العاملون لحسابهم الخاص وموظفو الخدمة المدنية وجميع الموظفين الذين يتقاضون رواتب أعلى من حد التأمين الإجباري البالغ 64350 يورو سنويًا.

ما أفضل شركات التأمين الصحي الخاص في المانيا؟

يتصدر ترتيب الحماية الأعلى Continentale و Arag و Hallesche. من بين 27 عرضًا من عروض PKV ذات الحماية القصوى التي تمت مقارنتها ، حصل إجمالي سبع نقاط على “جيد جدًا”. مع الفائز في المقارنة Continentale ، تبلغ تكلفة الحماية القصوى في Premium و SP1 و PVN 545.06 يورو شهريًا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد