مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

التأمين عن المسؤولية في المانيا | تأمين ضد الغير

التأمين عن المسؤولية في المانيا يصد المطالبات بالتعويض عن الأضرار التي لا أساس لها من الصحة. إذا نشأ نزاع قانوني في مثل هذه الحالة مع الشخص الذي يطالب بالتعويضات ، فإن شركة تأمين المسؤولية تجري العملية وتتحمل التكاليف.

في بعض الأحيان الأحداث غير المتوقعة تأتي بسرعة كبيرة مع القليل من الإهمال يكفي للتسبب في عبء مالي ضخم. لأنه في ألمانيا ، أي شخص يتسبب في إلحاق الضرر بأطراف ثالثة مسؤولاً عن جميع أصوله الخاصة. مع التأمين عن المسؤولية ضد الغير ، يمكنك حماية نفسك من هذه المخاطر المالية.

يعد تأمين المسؤولية Haftpflichtversicherung أحد أشهر وأهم أنواع التأمين في ألمانيا الطوعي. هذا لأنك إذا أتلفت عن غير قصد ممتلكات شخص آخر أو جرحت شخصًا ما في الحياة اليومية أو كسرت  هاتف صديقك الذكي أو تسببت في ضرر شخصي مع احتمال دخولك المستشفى عن طريق الصدفة ، فستتحمل المسؤولية بصفتك الطرف المسؤول عن الضرر.

مواضيع متفرقة:
1 من 51

يمكن أن يؤدي ذلك إلى دفع مبلغ غير محدود مقابل الأضرار التي لحقت بأصولك الخاصة ، حيث يتعين عليك إصلاح العناصر التالفة أو حتى استبدالها. سيُطلب منك أيضًا تعويض عن أي تكاليف تكبدتها نتيجة للضرر ، بما في ذلك الأدوية وتكاليف العلاج.

من الضروري بشكل أساسي للجميع ، بما في ذلك المغتربين ، أن يكون لديهم على الأقل بعض التأمين على المسؤولية الشخصية في حالة الفوضى في الحياة. أن تكون مسؤولاً ماليًا عن التسبب في ضرر للآخرين ليس أمرًا مزعجًا فحسب ، بل يمكن أن ينتهي سريعًا بالبؤس المالي. ولكن ما الذي يستلزمه هذا التأمين بالضبط ، وما هي التغطيات التي يجب أن تنتبه لها؟

ما هو التأمين عن المسؤولية في المانيا؟

التأمين عن المسؤولية في المانيا

في ألمانيا ، يغطي تأمين المسؤولية الشخصية Haftpflichtversicherung في حالة التسبب في أضرار لأشخاص آخرين أو ممتلكاتهم ، سواء كان ذلك متعمدًا أم لا. لمزيد من الأضرار الجسيمة ، يمكن أن يتصاعد هذا بسرعة إلى عشرات الآلاف من اليوروهات يمكنك تجنب كل هذا عن طريق اختيار تأمين المسؤولية.

ماذا يغطي تأمين المسؤولية؟

باختصار ، سيغطي تأمين المسؤولية الخاصة الشخصية لك ما يلي:

  • الضرر الذي تسببه للشقة التي تستأجرها (الأبواب والأرضيات والجدران ، ولكن ليس الأشياء الخاصة بك). وإذا تعطلت الغسالة الخاصة بك وغمرت الشقة التي استأجرتها ودمرت الأرضية الخشبية ، فستدفع شركة التأمين عن المسؤولية في المانيا تكاليف الإصلاحات.
  • الضرر الذي تسببه لممتلكات أشخاص آخرين ، بمعنى إذا أرسلت عن طريق الخطأ إلى شخص ما فيروس يعطل جهاز الكمبيوتر الخاص به ، أو خدشت سيارة شخص ما بدراجتك ، فيمكنه مقاضاتك للحصول على تعويضات. تقوم شركة التأمين بدفع الرسوم القانونية والتعويضات.
  • يغطي التأمين عن المسؤولية في المانيا عائلتك أيضًا عن الأضرار التي تسببها زوجتك وأطفالك ، باستثناء أطفالك الذين تقل أعمارهم عن 7
    سنوات لأنهم غير قادرين على الذنب أو الضرر. تتم تغطية أطفالك الذين تزيد أعمارهم عن 6 سنوات حتى ينهوا دراستهم.
  • إذا أصبت أو تعثرت مع شخص عن طريق الخطأ وكسرت ساقه ، فيمكنه مقاضاتك للحصول على تعويضات. تقوم شركة التأمين بدفع الرسوم القانونية والتعويضات.

بوالص التأمين عن المسؤولية في المانيا التي تغطي الحوادث

ستغطي بعض بوالص التأمين هذه الحوادث:

  • إذا فقدت مفاتيح شقتك ، فقد يحتاج المالك إلى استبدال أقفال المبنى بأكمله. هذا يمكن أن يصبح باهظ الثمن حقا. يجب أن تحصل على تأمين يغطي هذا. تتطلب بعض عقود الإيجار تأمينًا ضد المسؤولية يغطي المفاتيح المفقودة.
  • الأضرار التي لحقت بالأشياء التي تستأجرها أو تقترضها (العناصر المستعارة) geliehene Sachen. على سبيل المثال ، تكسر الأريكة في شقتك المفروشة ، أو تتلف غرفة في فندق أثناء وجودك في إجازة ، أو تقترض أشياء من الجيران فتكسرها.
  • الأضرار التي لحقت أثناء مساعدة صديق (ضرر مجاملة) Gefälligkeitsschäden إذا ساعدت صديقك على التحرك ، وكسرت أثاثه ، فلن يدفع التأمين عن المسؤولية في المانيا مقابل ذلك. بعض بوالص تأمين المسؤولية الجديدة تغطي هذا .
  • تأمينات الأشخاص الآخرين الذين لا يدفعون لك (الديون المعدومة) Forderungsausfall إذا آلمك شخص آخر ، ولم يتمكن من دفع التعويضات في حال التعسر ، فسوف يدفع لك تأمين المسؤولية الخاص بك.

بوالص التأمين عن المسؤولية في المانيا التي لا تغطي الحوادث

معظم بوالص التأمين لا تغطي هذه الحوادث:

  • الأضرار التي تلحق بالأشياء الخاصة بك لا يغطي تأمين المسؤولية الأشياء التي لديك في شقتك. إذا كنت ترغب في تأمين أثاثك أو إلكترونياتك أو دراجتك ، فأنت بحاجة إلى تأمين منزلي Hausratversicherung. يغطي تأمين المسؤولية الأضرار التي تلحق بشقة مستأجرة ، ولكن لا تغطي الأضرار التي تلحق بالشقة التي تمتلكها. لا يزال يغطي الأضرار التي لحقت بشقق جيرانك.
  • الأضرار الناجمة عن أنشطة عملك إذا كنت تعمل لحسابهم الخاص أو صاحب عمل ، فستحتاج إلى تأمين المسؤولية المهنية Betriebshaftpflichtversicherung لتغطية أنشطة عملك.
  • الأضرار التي يسببها الأطفال دون سن 7 سنوات لا يتم تغطية أطفالك الصغار من خلال معظم تأمينات المسؤولية. يجب أن تدفع أكثر مقابل هذا. أطفالك الذين تزيد أعمارهم عن 6 سنوات مشمولون بتأمين المسؤولية حتى ينهوا دراستهم.
  • الأضرار أو الإصابات التي تسببها حيواناتك الأليفة يغطيها تأمين منفصل ضد مسؤولية الكلاب Hundehaftpflichtversicherung. إنه مطلوب لجميع مالكي الكلاب في برلين وبراندنبورغ وهامبورغ وساكسونيا السفلى وتورنغن.
  • حوادث السيارات ، إذا كنت تقود سيارة ، فإن الضرر الذي يلحق بالأشخاص الآخرين وسياراتهم يتم تغطيته من خلال تأمين السيارة الخاص بك ، وليس من خلال التأمين عن المسؤولية في المانيا الشخصية الخاص بك.
  • النزاعات القانونية إذا كنت ترغب في مقاضاة شخص ما ، فلن يحميك تأمينك من المسؤولية. يمكن أن يكون التأمين القانوني  Rechtsschutzversicherung مفيدًا.
    القرصنة وانتهاك حقوق الطبع والنشر ، إذا واجهتك مشكلة بسبب تنزيل أفلام بطريقة غير مشروعة ، فلن يغطيك تأمينك من المسؤولية.
  • إذا أغلقت على نفسك شقتك ، واتصلت بصانع الأقفال لفتح الباب ، فلن يدفع تأمينك المسؤولية عن ذلك. إذا كانت الأقفال بحاجة إلى استبدال ، فعادةً ما يدفع تأمين المسؤولية الخاص بك ثمنها. يغطي التأمين المنزلي Hausratversicherung أحيانًا صانعي الأقفال.

هل نحن بحاجة إلى التأمين عن المسؤولية في المانيا؟

نعم بالتأكيد. التأمين ضد المسؤولية ليس إلزاميًا ، لكنه فكرة جيدة حقًا. لا يوجد حد لمطالبات الضرر، يمكن مقاضاتك بملايين اليوروهات. يمكن لخطأ بسيط أن يفلسك ، ويمكن للتأمين الرخيص أن يمنع ذلك. 83٪ من المنازل الألمانية لديها تأمين ضد المسؤولية. إنه أهم نوع من أنواع التأمين بعد التأمين الصحي في المانيا.

كم تكلفة التأمين عن المسؤولية في المانيا؟

عادة ما تكلف أقل من 5 يورو في الشهر ، أو حوالي 60 يورو في السنة. يمكنك أن تدفع أقل إذا حصلت على تأمينات متعددة من نفس الشركة.

كيفية اختيار التأمين عن المسؤولية في المانيا

Haftpflichtversicherung

بعض من هذه النصائح ستفيدك في اختيار تأمين المسؤولية المناسب:

  1. لا تقم فقط باختيار أرخص تأمين ، ولا تثق في المنشورات الدعائية من المواقع العشوائية. قد تندم عندما تحتاج إلى استخدام التأمين الخاص بك. بدلا من ذلك ، قم بالبحث الخاص بك.
  2. استخدم Tarifcheck لبمقارنة بين الأسعار يعرض Tarifcheck الأسعار فقط ولا يساعدك على اختيار تأمين جيد للمسؤولية؛
  3. استخدم مدقق تأمين المسؤولية الخاص بـ Test.de. تتحقق ، هذه الأداة مما إذا كان تأمين المسؤولية يغطي الأشياء المهمة.
  4. تحقق من شركة التأمين الخاصة بك على Trustpilot لمعرفة ما إذا كان الأشخاص يواجهون مشاكل في الحصول على أموال من شركة التأمين.
  5. اقرأ بوليصة التأمين الخاصة بك ، جميع سياسات التأمين في الاتحاد الأوروبي تأتي مع مستند معلومات منتج التأمين IPID. يخبرك هذا الملخص المكون من صفحة واحدة بما يغطيه تأمين المسؤولية الخاص بك. ثم عليك أن تقرأ العقد بالكامل. يستغرق الأمر أقل من ساعة ، وهو حقًا يستحق ذلك. إذا كنت لا تتحدث الألمانية ، فستكون عقود Feather و GetSafe و Lemonade باللغة الإنجليزية.

ما الحد الأدنى من التغطية في التأمين عن المسؤولية في المانيا

يجب أن يغطيك تأمين المسؤولية بشكل جيد. هذا هو الحد الأدنى الذي يجب أن يغطيه:

  1. الحد الأدنى للمبلغ المؤمن عليه. هو الحد الأدنى للمبالغ التي يجب أن يغطيها التأمين عن المسؤولية في المانيا الجيدة. ما لا يقل عن 10 ملايين يورو أضرار لأشخاص آخرين. 50 مليون يورو يعد أفضل. ما لا يقل عن 300000 يورو كتعويض عن الأضرار التي لحقت بالشقة التي تستأجرها. ما لا يقل عن 50000 يورو كتعويض عن الأضرار أثناء استخدام الكمبيوتر.
  2. تغطية عالمية يجب أن تغطيك في أي مكان في العالم ، وليس فقط في ألمانيا.
  3. تغطية للأشياء المستأجرةgeliehene Sachen إذا كنت تستأجر شقة مفروشة ، فيجب أن تغطي الأشياء المستأجرة. هذا يغطيك إذا كسرت الأثاث.

استخدم هذه الأداة للتحقق مما إذا كان التأمين عن المسؤولية في المانيا يغطي هذه الأشياء. استخدم Tarifcheck لتصفية تأمينات المسؤولية حسب الميزة. كما ننصح بتأمين المسؤولية الذي يغطي المفاتيح المفقودة. يمكن أن يكون استبدال مفتاح مفقود مكلفًا للغاية. يمكن للمالك أن يجعلك تدفع مقابل استبدال جميع الأقفال في المبنى. تغطي معظم تأمينات المسؤولية هذا.

إذا كنت تستأجر مركبات غالبًا ، فيمكنك دفع حوالي 1 يورو شهريًا لتغطية المركبات المستأجرة. يغطي هذا المبلغ المخصوم من شركة تأجير السيارات في حالة تلف السيارة.

كيف تدفع أقل في التأمين عن المسؤولية في المانيا؟

كيف تدفع أقل في التأمين عن المسؤولية في المانيا

لا تحصل على أرخص تأمين. اختر تغطية جيدة مع شركة تأمين جيدة. هناك طرق أخرى لدفع أقل.

  • المدفوعات السنوية أرخص من الدفعات الشهرية؛
  • اجمع بين تأمين المسؤولية والتأمين على المنزل للحصول على سعر أقل؛
  • اختر خصمًا أعلى Selbstbeteiligung. إذا كان الخصم الخاص بك أعلى ، فإن تأمينك أرخص. فرق السعر صغير ، لذا من الأفضل أن تدفع أكثر ، ويكون لديك مبلغ صغير قابل للخصم.

أهم الأسئلة والأجوبة حول التأمين عن المسؤولية في المانيا

هناك الكثير من الأسئلة التي تدور في خاطر الناس حول موضوع التأمين عن المسؤولية في المانيا. عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها تداولاً.

هل التأمين عن المسؤولية في المانيا؟

لا . لست مطالبًا بالحصول على تأمين ضد المسؤولية ، ولكن من الجيد حقًا الحصول عليه. معظم الألمان يمتلكونه. tإذا كان لديك كلب في برلين ، أو براندنبورغ ، أو هامبورغ ، أو ساكسونيا السفلى ، أو تورينجيا ، فيجب عليك الحصول على تأمين ضد المسؤولية عن الكلاب ، أنها إلزامية. وإذا كانت لديك سيارة أو دراجة نارية ، فيجب أن يكون لديك تأمين على السيارة. يشمل تأمين المسؤولية عند القيادة. في بعض المهن ، يجب أن يكون لديك تأمين ضد المسؤولية المهنية.

ما آلية عمل التأمين عن المسؤولية في المانيا؟

يغطي تأمين المسؤولية Haftpflichtversicherung التكاليف المتعلقة بالأضرار غير المتوقعة لشخص أو شيء ما. يحظى هذا النوع من التأمين بشعبية كبيرة في ألمانيا لأن الحكومة تحاسب الناس على الأضرار التي يتسببون فيها.

لماذا نحتاج إلى التأمين عن المسؤولية في المانيا؟

يوفر تأمين المسؤولية الحماية ضد المطالبات الناتجة عن الإصابات والأضرار التي تلحق بالأشخاص و / أو الممتلكات. يغطي تأمين المسؤولية التكاليف القانونية والمدفوعات التي سيكون الطرف المؤمن عليه مسؤولاً عنها. تشمل الأحكام التي لم يتم تغطيتها الضرر المتعمد والمسؤوليات التعاقدية والمحاكمة الجنائية.

ما هي أنواع التأمين عن المسؤولية في المانيا؟

الأنواع الثلاثة الرئيسية لتأمين المسؤولية هي: المسؤولية العامة. المسؤولية المهنية. مسؤولية صاحب العمل.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد