مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

كيفية التداول في المانيا 2023

إذا كنت تهتم بالتداول في الأوراق المالية والعملات المشفرة في المانيا أو بالتداول ككل، فإن التعرف على الأنظمة الأساسية المختلفة يُعتبر أمراً حيوياً. لا بد من الإجابة عن بعض الأسئلة المهمة لاختيار أفضل منصة تداول تتناسب مع احتياجاتك، مثل: ما هي الأصول المالية المحددة التي تريد تداولها؟ وما هي الطرق المفضلة لديك لإيداع وسحب الأموال؟ وهل تهتم بالرسوم المنخفضة؟

يبقى التداول في البورصة الألمانية محصوراً بعدد قليل من المستثمرين من القطاع الخاص، وهناك عدد كبير من الأفراد الذين لا يملكون الوسائل اللازمة للدخول إلى البورصة التقليدية بسبب التكلفة العالية للوسطاء. لحسن الحظ، أصبح التداول عبر الإنترنت وتطبيقات التداول المرنة أسهل وأرخص بكثير للمبتدئين.

تتيح لك منصات التداول الرقمية المختلفة إمكانية تنويع محفظتك بكل سهولة، بفضل الرسوم المنخفضة المقدمة عادةً من قِبل تلك الوسطاء. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام الحسابات التجريبية المجانية والمميزات الاجتماعية لتعلم كيفية الإستثمار في سوق المال بشكل أفضل.

ما مفهوم التداول في المانيا؟

ما مفهوم التداول في المانيا؟
ما مفهوم التداول في المانيا؟

أنه يشير إلى تداول “الأصول” في البورصة، وأنه أصبح شائعًا بين الأفراد بفضل الإنترنت وتطبيقات التداول سهلة الاستخدام. كما أنه يشير إلى أن هناك دائمًا مخاطر عالية بفقدان رأس المال المستثمر، ويحذر المستثمرين من تداول الأدوات المعقدة التي تشمل العقود مقابل الفروقات والتي تحمل مخاطر عالية ما بين 70 و 90 بالمائة من جميع حسابات العقود مقابل الفروقات الشخصية. ويجب على المستثمرين التداول بمسؤولية ووعي بالمخاطر.

بالإضافة إلى ذلك، يتطلب التداول في المانيا المعرفة بالقوانين واللوائح المتعلقة بالبورصة، بما في ذلك الضرائب المفروضة على الأرباح المحققة من التداول والرسوم المفروضة على عمليات التداول، والتي يمكن أن تؤثر على أرباح المستثمرين.

ومن بين الأصول الأكثر شيوعًا التي يتم تداولها في المانيا تشمل الأسهم والعملات والسلع والمؤشرات والسندات. ومع ذلك، يجب على المستثمرين الحذر من الخسائر المحتملة والتحليل الجيد للسوق قبل القيام بأي عملية شراء أو بيع.

وفي النهاية، يعد التداول في المانيا فرصة مثيرة للاهتمام للمستثمرين الذين يرغبون في تحقيق أرباح عالية، ولكن يجب عليهم أيضًا أن يكونوا على دراية بالمخاطر المرتبطة بهذا النوع من الاستثمار والحفاظ على تحليل دقيق للأسواق قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية.

ما التنظيم القانوني لمنصات التداول في المانيا؟

مواضيع متعلقة:
1 من 17

يشير مفهوم التنظيم القانوني لمنصات التداول الرقمية في ألمانيا إلى أن هذه الشركات يجب أن تحصل على اعتماد من هيئة الرقابة المالية الفيدرالية (BaFin) لتكون مرخصة وموثوق بها في البلاد. وتوضح أيضاً أن BaFin هي وكالة فيدرالية مستقلة مرتبطة بوزارة المالية الألمانية، وهي الهيئة الرسمية المسؤولة عن التنظيم والإشراف على شركات القطاع المالي في ألمانيا.

وتجدر الإشارة إلى أن وكالة BaFin تشمل عددًا كبيرًا من القطاعات المالية، بما في ذلك البنوك وشركات التأمين وشركات الاستثمار ومقدمي خدمات الدفع والعديد من المزودين الآخرين للخدمات المالية. ومن خلال إدارتها لهذه القطاعات المالية، تعمل BaFin على ضمان الاستقرار المالي وحماية المستثمرين والمستهلكين في البلاد. وبالنسبة لمنصات التداول الرقمية، تقوم BaFin بتنظيم ومراقبة عمليات التداول وضمان تقديم الخدمات بطريقة شفافة وعادلة وموثوق بها.

كيف يعمل التداول في المانيا عبر الإنترنت؟

يمكن للمستخدمين متابعة أسعار البورصة للأصول الفردية والشراء والبيع عبر الإنترنت بنقرة زر الماوس أو من خلال تطبيقات الهاتف الذكي. ولكن يجب على المستخدمين أن يقرروا بأنفسهم الأصول التي يشترونها أو يبيعونها، وعليهم أيضًا مراقبة التداول وتنظيمه من قبل منظم البورصة.

ويمكن الدخول إلى عالم التداول في ألمانيا عبر الإنترنت بسهولة، وذلك من خلال اتخاذ قرار بشأن منصة التداول عبر الإنترنت، وإنشاء حساب، والتحقق من الحساب عن طريق تأكيد الهوية، وإضافة رصيد إلى الإيداع، إن لزم الأمر، ثم يمكن البدء بالتداول مباشرةً على المنصة التداولية أو من خلال تطبيق الهاتف الذكي للمزود المعني. ويمكن للمستخدمين الاستفادة من تطبيق التداول لمتابعة تطورات الأسعار الحالية وأرباحهم وخسائرهم والتفاعل وفقًا لذلك.

ما هي أفضل منصات التداول عبر الإنترنت؟

سنذكر 5 منصات نالت على إعجاب عدد كبير من المجموعات في السوق، حيث تمكنك هذه المنصات من الاستخدام الجيد، والرسوم المخفضة، وبعض المزايا المريحة الأخرى مثل المراقبة الفردية، أو نسخ التداول، إلخ…سنتحدث الآن عن المنصات الخمس بالتفصيل مع ذكر المزايا والعيوب عند كلاً منهم:

1. منصة eToro

منصة eToro هي واحدة من أشهر منصات التداول في السوق العالمي، وتتميز بتقديم تجربة تداول اجتماعية حيث يمكن للمستخدمين التواصل وتبادل الأفكار والتعلم من بعضهم البعض. تتوفر على مجموعة واسعة من الأصول للتداول، بما في ذلك الأسهم والعملات المشفرة والفوركس والسلع وصناديق الاستثمار المتداولة.

يتميز التداول على المنصة بسهولة الاستخدام وواجهة مستخدم واضحة. يمكن التداول عبر منصة التداول الداخلية أو تطبيق eToro للهواتف المحمولة الذكية. يتميز التداول الاجتماعي في eToro بأنه يتيح للمستخدمين متابعة المتداولين الآخرين والاستفادة من خبرتهم أو نسخ إستراتيجيتهم بنقرة واحدة.

تتيح منصة eToro للمستخدمين الحصول على مجتمع تداول حيوي حيث يمكنهم تبادل الأفكار والتعلم من بعضهم البعض، ويتميز التداول الاجتماعي في eToro بكونه سهل الاستخدام وفعال، ويمكن الوصول إلى المنصة عن طريق منصة التداول في المانيا الداخلية أو تطبيق eToro للجوال لنظامي التشغيل iOS و Android.

يمكن البدء في التداول على منصة eToro بحد أدنى للاستثمار يبلغ 50 دولارًا، وتتوفر رسوم الحساب بدءًا من 0.00 يورو. تستخدم منصة eToro أيضًا خاصية تسمح للمتداولين بالتداول بمبالغ أكبر مما يتمتعون به من رصيد. الموقع الإلكتروني الخاصة بالمنصة من هنا.

مزايا منصة eToro

تتميز منصة التداول في المانيا eToro:

  • جيد جدا للمبتدئين
  • تداول اجتماعي مبتكر
  • تركيز قوي على العملات المشفرة

عيوب منصة eToro

هناك سلبيات لمنصة التداول في المانيا eToro هي:

  • سحب الرسوم
  • اختيار الأصول التي يمكن إدارتها

2. منصة Capital.com

تساعد منصة التداول في المانيا Capital.com المستثمرين في التداول في الأسهم والعملات الأجنبية والمؤشرات والسلع والعملات المشفرة باستخدام العقود مقابل الفروقات (CFDs).

تقدم المنصة مستويات مختلفة للرافعة المالية وفروق أسعار ضيقة، ويمكن الوصول إلى المنصة عبر متصفح الويب أو التطبيق المحمول. كما يمكن ربط المنصة مع MetaTrader 4 وTradingView. وتناسب منصة Capital.com بشكل خاص المتداولين ذوي الخبرة والمتعلمين الذين يبحثون عن تجربة تداول شديدة الانتعاش ويتمتعون بمعرفة جيدة بأسواق CFDs.

يمكن الوصول إلى المنصة بسهولة وتحديد العقود المراد تداولها وإدارة المراكز المفتوحة ووضع أوامر وقف الخسارة وجني الأرباح. يشمل الحد الأدنى للاستثمار في المنصة مبلغ 20 دولارًا، وتتوفر ما يقرب من 6500 عقد فروقات مختلفة للاستثمار على مجموعة واسعة من الأصول، بما في ذلك الأسهم والعملات الأجنبية والمؤشرات والسلع والعملات المشفرة، مما يجعلها منصة متنوعة ومناسبة لمختلف أنواع المتداولين.

يمكن الوصول إلى منصات التداول في المانيا الثلاث المختلفة في Capital.com عبر متصفح الويب أو كتطبيق جوال، مما يجعلها منصة مرنة ومناسبة للتداول في أي مكان.
على الرغم من أن Capital.com هي وسيط CFD خالص ولا تقدم عمليات شراء ومبيعات مباشرة للأسهم والأصول الأخرى مثل eToro، إلا أنها تقدم عددًا كبيرًا من العقود مقابل الفروقات وتوفر منصات تداول مرنة ومناسبة للمتداولين المختلفين.
يجب توخي الحذر عند التداول عبر منصة Capital.com، خاصة إذا كنت مبتدئًا في التداول في المانيا، ويجب أن تهتم بإدارة المخاطر وعدم الاستثمار أكثر مما يمكنك تحمله من خسائر. يمكنك الوصول للموقع الإلكرتوني الخاص بالمنصة بالضغط هنا.

مزايا منصة Capital.com

من مزايا منصة التداول في المانيا Capital.com:

  • رسوم منخفضة
  • حساب تجريبي مجاني
  • ثلاث منصات تداول للاختيار من بينها

عيوب منصة Capital.com

هناك عيوب أيضًا تتمثل في:

  • الدعم باللغة الإنجليزية فقط
  • تداول العقود مقابل الفروقات فقط
  • لا يوجد تداول اجتماعي أو نسخ

3. منصة GKFX

3. منصة GKFX
3. منصة GKFX

GKFX هو وسيط CFD مثل منصة Capital.com، حيث تقدم (CFDs) عروض الفروق على أصول مختلفة، وخاصة العملات الأجنبية. تقوم المنصة بمعالجة الصفقات من خلال منصات MetaTrader 4 و MetaTrader 5 الشهيرة.

على الرغم من بعض نقاط الضعف في سهولة الاستخدام والراحة ، فإن GKFX هي وسيط موثوق به قد يكون مفيدًا لمتداولي العقود مقابل الفروقات ذوي الخبرة، لا سيما بسبب فروق الأسعار الضيقة نسبيًا عند التداول. تبدأ رسوم الحساب من 0.00 يورو ، والحد الأدنى للاستثمار 100.00 يورو، والتداول متاح من خلال أجهزة الهاتف الذكية.

لا تحتوي المنصة على منصة التداول في المانيا خاصة بها أو تطبيق تداول خاص بها، وبدلاً من ذلك تعتمد حصريًا على منصات MetaTrader. على الرغم من أن هذه الأنظمة الأساسية شاملة، إلا أنها أقل سهولة في الاستخدام من التطبيقات الحديثة من المنافسين مثل eToro.

تقدم GKFX عقود الفروقات فقط، والتي تأتي من فئات مختلفة، تشمل الأسهم والمؤشرات والسلع والعملات المشفرة. ومع ذلك، فإن الاختيار محدود إلى حد ما، حيث يتوفر فقط حوالي 1000 عقد CFD. GKFX هي الأنسب للمتداولين ذوي الخبرة نظرًا لمنصات التداول في المانيا المعقدة وهوامش الربح الضيقة لكبار المستثمرين.

مزايا منصة GKFX

من مزايا هذه المنصة:

  • نماذج حسابات مختلفة
  • رسوم شفافة ومنخفضة
  • هوامش ضيقة نسبيا

عيوب منصة GKFX

وعيوب المنصة تتمثل في:

  • تداول العقود مقابل الفروقات فقط
  • لا يوجد تداول اجتماعي أو نسخ
  • اختيار الأصول التي يمكن التحكم فيها

4. منصة Smartbroker

تعد بوابة التداول الألمانية Smartbroker خيارًا موثوقًا للمستثمرين الذين يرغبون في التداول في الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة والصناديق والمشتقات. تحتوي المنصة على مجموعة كبيرة من الأصول التي يمكن تداولها، وعلى الرغم من أن المنصة لا تستطيع مواكبة أفضل الشركات في السوق مثل eToro وTrade Republic، فإنها تتميز بالرسوم المنخفضة والفروق الضيقة بين الأسعار في بعض الأحيان.

لكن مع ذلك، يتعين على المستثمرين تقبل عدم وجود تطبيق جوال في المخزون، وأن التطبيق الداخلي مربكًا بعض الشيء ويفتقر إلى بعض الوظائف المهمة. يمكن استخدام Smartbroker عبر الإنترنت على الهاتف المحمول، وتتوفر الحسابات بدون أي رسوم، مع حد أدنى للاستثمار يبلغ 0.00 يورو. كما يمكن تداول حقوق الملكية والصناديق المتداولة والمشتقات والتمويل، إلى جانب الذهب الفعلي وصناديق ETF وخطط الادخار والمشاركة بمبلغ 25 يورو مدخرات شهريًا.

يمكن للمستثمرين المحافظين والذين يبحثون عن استراتيجية استثمار طويلة الأجل الاستفادة من Smartbroker، على الرغم من أن المنصة لا تقدم العقود مقابل الفروقات والفوركس والعملات المشفرة.

كما يمكن أن تكون Smartbroker خيارًا جيدًا للمستثمرين الذين يبحثون عن رسوم منخفضة وفروق أسعار ضيقة ويتمتعون بالمرونة في التعامل مع التطبيقات المعقدة، ولا يهتمون بوظائف مثل قوائم المراقبة الفردية والتحليل الفني المتقدم. ومن المهم ملاحظة أن Smartbroker لا يدعم التداول عبر الهاتف المحمول، لذلك يفضلها المستثمرون الذين يفضلون التداول عبر الويب. ويمكنك زيارة الموقع الإلكتروني عبر الضغط هنا.

مزايا منصة Smartbroker

من مزايا منصة التداول في المانيا “Smartbroker” ما يلي:

  • مجموعة كبيرة من صناديق الاستثمار المتداولة
  • العديد من أماكن التداول في المانيا المختلفة
  • تداول الذهب المادي

عيوب منصة Smartbroker

من العيوب أيضًا:

  • لا يوجد عملات مشفرة، عقود فروقات ، فوركس
  • لا يوجد تداول اجتماعي أو نسخ
  • لا يوجد حساب تجريبي مجاني

5. منصة Trade Republic

يُعَد تطبيق Trade Republicمنصة ألمانيا صغيرة من أجل التداول في المانيا، ويعتبر نفسه “الوسيط الجديد” في سوق التداول الألماني عبر الإنترنت. يتيح التداول بسهولة وفورية عبر التطبيق المتاح على الهواتف المحمولة، ويتم تنظيم المنصة بواسطة هيئة الإشراف على البورصة الألمانية BaFin و Bundesbank.

توفر Trade Republic رسومًا منخفضة بشكل خاص بفضل ترخيصها المصرفي والتداول المباشر. ويتميز التطبيق بأن رسوم الحساب تبدأ من 0 يورو، والحد الأدنى للاستثمار يبدأ من 0 يورو. كما تتضمن المنصة الأسواق والمنتجات المتاحة الأسهم، صناديق الاستثمار المتداولة، العملات المشفرة، المشتقات Derivaten، وخطط الادخار.

تستطيع التداول عبر التطبيق المتاح على الهواتف المحمولة. وتتم عملية التداول إما عبر منصة التداول LS Exchange المتصلة بالمنصة، وذلك بعد زيادة الإيداع المحدد المعتمد والتحقق منه عبر التحويل البنكي أو بطاقة الائتمان أو Google Pay أو Apple Pay، ثم إدخال الطلب المرغوب. ويمكنك زيارة الموقع الإلكتروني للمنصة عبر الضغط هنا.

مزايا منصة Trade Republic

تتميز منصة التداول في المانيا Trade Republic بالميزات التالية:

  • خطط ادخار مجانية تبدأ من 10 يورو شهريًا؛
  • مجموعة كبيرة من الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة؛
  • حصة مجانية بقيمة 200 يورو.

عيوب منصة Trade Republic

من عيوب المنصة ما يلي:

مواضيع متفرقة:
1 من 163
  • بالكاد أي فرص تدريب إضافية؛
  • لا يوجد تداول اجتماعي أو نسخ؛
  • لا يوجد حساب تجريبي مجاني.

لتفاصيل أكثر شاهد مقالنا الخاص: ما هي افضل منصة تداول في المانيا وكيفية التداول؟

ما عوامل جودة منصات التداول في المانيا؟

ما عوامل جودة منصات التداول في المانيا؟
ما عوامل جودة منصات التداول في المانيا؟

تعتمد جودة منصة التداول على عوامل مختلفة. من أهمها تنوع العرض. كلما زاد عدد الأصول التي تقدمها المنصة أو كلما فتحت أسواقًا أكثر نتيجة لذلك ، يمكنك تنويع محفظتك على نطاق أوسع ، وكلما اكتشفت في كثير من الأحيان أصولًا مثيرة تناسب استراتيجيتك.

تتوقف الجودة الخاصة بمنصات التداول على عدة عوامل منها، تنوع العروض فكلما زادت عدد الأصول التي تتيحها المنصة، كلما تم افتتاح أسواق أكثر. تستطيع ان تقوم بتنويع محفظتك ولا تقتصر على أصل واحد، لربما تكتشف أصولًا تتناسب مع خططك.

هناك بعض النقاط التي يتعين عليك الإنتباه لها، فإن هيكل الرسوم و التطبيق على استخدام منصات التداول في المانيا أمرًا مهم وحاسم، هذه الوظائف هي:

  • الوصول إلى منصة التداول
  • إشعارات تلقائية مثل تنبيهات السعر
  • لمحات عامة عن الدورة الحالية والأخبار
  • قوائم مراقبة فردية للأصول المثيرة
  • تحليل الرسم البياني الفردي (التحليل الفني)
  • وقف الخسارة وميزات إدارة المخاطر الأخرى

كيفية شراء الاسهم في المانيا؟

تحتوي هذه الفقرة على نصائح مفيدة للمستثمرين الذين يرغبون في شراء الأسهم في المانيا. حيث أن الاستثمار في سوق الأوراق المالية في المانيا يمكن أن يحقق أرباحًا عالية على المدى الطويل ، وأن المستثمرون الناجحون يوزعون مخاطرهم على عدة أوراق مالية من قطاعات مختلفة. بالإضافة إلى ذلك ، يتم شراء الأسهم في الشركات المختارة بعناية وفقًا لنموذج أعمال مقنع وآفاق مستقبلية واعدة.

أيضًا يمكن للمستثمرين التداول في المانيا شراء الأسهم عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني أو الفاكس أو عن طريق الوسطاء عبر الإنترنت أو البنوك المباشرة. ويمكن أن يتم تنفيذ طلب الأوراق المالية عبر الإنترنت باستخدام رقم تعريف الأوراق المالية (WKN أو ISIN) لشهادة الأسهم المعنية التي تريد شرائها. ولكن قبل الشراء ، يجب على المستثمر الحصول على حساب أوراق مالية.

ما هو مؤشر DAX؟

يمثل مؤشر DAX السوق الألمانية، ويرجع الاختصار DAX إلى مصطلح محمي بموجب قانون العلامات التجارية من قبل “Deutsche Börse”، حيث لم يتم تعريفه بشكل واضح لما يرمز له. بينما مؤشر DAX الآن يلخص أسهم أكبر 40 شركة أسهم ألمانية وأكثرها سيولة.

من ضن هه الشركات، شركات عالمية مثل Allianz و Daimler و Deutsche Telekom و Deutsche Bank. يعد مؤشر DAX مستقل عن الصناعة ، وباعتباره مؤشرًا رائدًا، يمكن أن يعرض نظرة عامة جيدة على الوضع الاقتصادي الألماني العام.

ما أشهر منصات التداول من ألمانيا؟

تبرز منصات Trade Republic و Smartbroker بشكل خاص في المقارنة الحالية كمنصات تداول مقرها في ألمانيا. ومن خلال هذه المنصات ، يتم توفير الدعم المستمر باللغة الألمانية والأمان وحماية البيانات وفقًا للمعايير الألمانية / الأوروبية، بالإضافة إلى توافر مجموعة واسعة من الأصول الألمانية، مثل أسهم DAX، وغيرها.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن الأصول الألمانية تلهم ثقة أكبر للمستثمرين بالمقارنة مع منصات التداول التي تتمتع بمقر في قبرص أو مالطا. وتشمل المنصات الأخرى المتاحة في السوق الألمانية Pepperstone و Scalable Capital و Flatex.

ما منصة التداول في المانيا الأنسب للمبتدئين؟

تتميز منصة eToro بصفة خاصة بأنها مناسبة للمبتدئين، حيث توفر مجموعة من الأصول ذات المخاطر المنخفضة نسبيًا، بالمقارنة مع العقود مقابل الفروقات أو الفوركس التي تحمل مخاطر أكبر.

كما تتضمن المنصة ميزات تسهل على المبتدئين البدء، مثل خيار نسخ التداول في المانيا والذي يتيح لك التعلم من تجار آخرين ونسخ استراتيجياتهم، بالإضافة إلى حساب تجريبي مجاني يتيح لك التداول باستخدام “أموال اللعب” الافتراضية لتعرف على كيفية عمل الأسواق الفردية أو الأسواق، والحصول على منصات تداول وكسب الخبرة دون مخاطر.

كما تقدم eToro مجموعة واسعة من فرص التدريب والمواد التعليمية، مثل الأدلة والدورات التدريبية ومقاطع الفيديو التعليمية، لتثقيفك بشأن التداول ومساعدتك على التعلم تدريجياً من تاجر عادي إلى تاجر متمرس. ويجب أن يركز المبتدئون بشكل خاص على ثلاثة عوامل مهمة، وهي الحساب التجريبي المجاني، والمادة التعليمية، والمنصة التداول السهلة الاستخدام والتي تتمتع بنظرة عامة جيدة لتداول آمن وسريع. يوجد ما يشبه هذا في منصات التداول الأخرى مثل capital.com أو GKFX.

ما أشهر منصات للتداول الاجتماعي والنسخ؟

تعد شركة eToro الرائدة في مجال التداول الاجتماعي في ألمانيا ايضًا، حيث يشتهر نهجها المجتمعي في التداول. يمكن للمستخدمين الاستفادة من تجارب وتوقعات ونظريات آخرين في موجز الأخبار، ويمكنهم أيضًا نسخ محافظ المستخدمين الآخرين أو اعتماد استراتيجياتهم.

توجد منصات أخرى مثل Admiral Markets وSkilling وPepperstone التي تستخدم التداول الاجتماعي بطريقة مشابهة. على الرغم من أن التداول الاجتماعي ليس شرطًا أساسيًا لمنصة تداول جيدة، فإنه يحظى بشعبية خاصة بين جيل الشباب من المتداولين، وكذلك لدى الأشخاص العاديين والمبتدئين، حيث يتيح لهم دخولًا سريعًا وسهلاً إلى عالم التداول المعقد ويمكنهم التعلم وتبادل المعلومات بين بعضهم البعض كشبكة اجتماعية. وبالتالي، تصبح التجارب والاستراتيجيات ملكية مشتركة متاحة للمجتمع بأكمله.

ما أشهر أسواق التداول في المانيا؟

تتيح البورصة في المانيا المادية والتداول عبر الإنترنت فرصة الوصول إلى مجموعة واسعة من الأسواق المختلفة، حيث يمكن للمستثمرين تداول مجموعة متنوعة من الأصول والمراكز. وتشمل الأسواق الأكثر شيوعاً، مثل الأسهم والفوركس (أي أزواج العملات) وصناديق الاستثمار المتداولة والسلع أو العملات المشفرة.

تقدم المنصات المختلفة للتداول مجموعات مختلفة من الأصول المتاحة للتداول، وتتميز eToro بتوفير أكبر مجموعة مختارة من الأصول، يليها Smartbroker وTrade Republic التي تقدمان خطط ادخار إلى جانب الأصول التي يمكن التداول بها. وفي المقابل، تقدم منصتا Capital.com وGKFX فقط التداول في المانيا بمختلف العقود مقابل الفروقات.

وعلى الرغم من أن تداول الأسهم في المانيا قد يكون أحد أقدم أشكال التداول، إلا أنه لا يزال يتمتع بشعبية واسعة. فعندما تشتري أسهمًا في شركة ما، يمكنك تحقيق الأرباح عن طريق توزيعات الأرباح الدورية، ويمكنك أيضاً بيع المراكز الخاصة بك بقيمة سوقية أعلى مما كانت عليه عند شرائها.

تتوفر الأسهم التي يمكنك تداولها عبر الإنترنت من مجموعة متنوعة من الأسواق والصناعات المختلفة في المانيا وفي جميع أنحاء العالم. ويتمتع بعض الأسهم التي تظهر تطورًا مستقرًا للأسعار على المدى المتوسط ​​إلى الطويل بشعبية خاصة بين المتداولين المحافظين أو “متداولي المراكز”.

ما أشهر منصات التداول في المانيا لشراء الأسهم؟

يمكن اعتبار منصات eToro وTrade Republic وSmartbroker أفضل منصات تداول الأسهم عبر الإنترنت حاليًا. حيث تتميز Trade Republic بمجموعة واسعة من الأسهم الألمانية، بينما تركز eToro بشكل رئيسي على الأسهم والأسواق الأمريكية. كما يتوفر مجموعة متنوعة من منصات تداول الأسهم الأخرى في المانيا، مثل XTB وTrading 212 وScalable Capital وFlatex.

ما أشهر منصات تداول فوركس في ألمانيا؟

من أفضل منصات التداول في المانيا للعملات الأجنبية هي منصة eToro ومنصة GKFX ،فنجد منصة GKFX تختص في تداول الفوركس على شاكلة تداول CFDs من Capital.com. وهناك عدة منصات أخرى تقدم خدمات تداول العملات الأجنبية مثل Admiral Markets و OANDA و Plus500 و XTB و Pepperstone.

ما أشهر منصات تداول العملات المشفرة في المانيا؟

ما أشهر منصات تداول العملات المشفرة في المانيا؟
ما أشهر منصات تداول العملات المشفرة في المانيا؟

من أفضل منصات التداول في المانيا لبيع وشراء العملات المشفرة عبر الإنترنت مثل Bitcoin. هي منصة eToro و Trade Republic. جميعهم لديه مجموعة قوية من العملات الرقمية (المشفرة) المختلفة في محفظتهما وتتطلب رسومًا قليلة نسبيًا.

هناك منصات أخرى تقدم تداول في العملات المشفرة مثل منصات Scalable Capital و Flatex. حيث يحتوي Capital.com أو GKFX على تشفير معروض فقط في هيئة عقود الفروقات.

ما أشهر منصات التداول لصناديق الاستثمار المتداولة؟

تعد صناديق استثمار المتداولة الأكثر شيوعا في مجال التداول في المانيا هي، منصة eToro ومنصة Trade Republic ومنصة Smartbroker. بينما حصدت منصة Trade Republic رصيد جيدًا بالمقارنة مع مجموعتها من خطط ادخار ETF المرنة، وأيضًا تقدم مجموعة واسعة من صناديق الاستثمار.

ما أشهر منصات تداول العقود مقابل الفروقات؟

في المانيا، تتمتع منصات eToro و capital.com و GKFX بشعبية كبيرة في تداول العقود مقابل الفروقات حيث تتميز المنصات السابقة بتخصصهما الحصري في هذا المجال وتوفير ظروف جيدة للتداول بفضل فروق الأسعار الضيقة والرسوم الشفافة. بالإضافة إلى ذلك، يتوفر عدد كبير من العقود المقابلة للفروقات على منصات أخرى مثل Smartbroker وAlvexo و Admiral Markets و IG و OANDA و Plus500 و XTB و Pepperstone و Skilling و Flatex.

أسواق أخرى

يوجد العديد من الالأسواق المميزة والأدوات المالية المتنوعة الأخرى للإستخدام في التداول في البورصة حيث تلعب دورًا مهمًا في التداول في المانيا إلكترونيًا من خلال المنصات المتعددة. فمنها على سبيل المثال الذهب والنفط والسلع والمعادن النفسية الاخرى والبلاتين وقروض الأموال الورقية وغيرها الكثير.

كم تكلف رسوم التداول في المانيا؟

بالطبع ستكون هناك رسوم من أجل التداول عبر الأنترنت، سنتعرف عليها فيما يلي:

أولًا رسوم الحساب: يمكن تقدير رسوم إدارة حساب عبر الإنترنت، كما هو الحال في الأعمال المصرفية التقليدية. فيمكن دفع مبلغ محدد شهريًا للحفاظ على حساب نشط، ولكن يتغاضى معظم مقدمي الخدمة عن هذه الرسوم في الوقت الحالي، نظرًا للمنافسة الكبيرة بينهم. وعلى الرغم من ذلك، لا يزال الحد الأدنى للمبالغ المطلوبة لفتح حساب لتداول الأوراق المالية شائعًا، كما هو الحال في منصة eToro، حيث يتم تحديد الحد الأدنى عند 50 دولارًا.

ثانيًا العمولة: يتم تمويل العديد من الوسطاء من خلال العمولة، وهي رسوم يدفعها العميل مقابل الخدمات التي يقدمها الوسيط. ومع ذلك، يتميز الوسطاء الرقميون بشكل خاص، مثل منصات التداول المتاحة في ألمانيا، بعدم فرض عمولة ثابتة ويتم تمويلهم بشكل أساسي من خلال الفروق في الأسعار، والتي تشير إلى الفرق بين سعر الشراء والبيع لكل صفقة على حدى، وتضاف إلى سعر الشراء.

ثالثًا رسوم الإيداع والسحب: يفرض بعض مزودي خدمات التداول في المانيا عبر الأنترنت رسوم معالجة صغيرة على العمليات المتعلقة بالإيداع والسحب من أو إلى المستودع عبر الإنترنت. على سبيل المثال، يفرض منصة eToro رسومًا تبلغ 5 دولارات أمريكية على كل عملية سحب، بينما تكون بعض مزودي الخدمات الآخرين تقدم عددًا معينًا من المدفوعات الشهرية مجانًا، وعند تجاوز هذا الحد فقط يتم تطبيق الرسوم. لا يفرض مزودو خدمات التداول الآخرون، مثل Trade Republic و Smartbroker و capital.com و GKFX، أي رسوم على الإيداعات أو السحوبات.

رابعًا رسوم عدم النشاط: تفرض بعض المنصات، مثل مزود التداول الاجتماعي eToro، ما يسمى “رسوم عدم النشاط” عندما يتم ترك الإيداع غير مستخدم لفترة زمنية معينة. في حالة عدم النشاط على منصة eToro لمدة 12 شهرًا، سيتم خصم رسوم شهرية قدرها 10 يورو تلقائيًا من الإيداع. ومع ذلك، لا تكاد رسوم عدم النشاط تكون شائعة في الوقت الحالي، حيث أن معظم المنصات ستقوم بإغلاق المستودع الخاص بك إذا لم تستخدمه لفترة طويلة.

ما أشهر منصات التداول في المانيا المجانية؟

بشكل عام، لا يوجد شيء يسمى منصة تداول “مجانية”، حيث يفرض معظم مزودي برامج التداول رسومًا من نوع أو آخر لتمويل المنصة. على سبيل المثال، يؤدي السبريد (الفارق بين سعر الشراء وسعر البيع) دائمًا تقريبًا إلى زيادة سعر الشراء للمركز ويتم إضافته مباشرة إلى سعر الشراء. الرسوم الليلية شائعة في تداول العقود مقابل الفروقات. ومع ذلك، يمكن التسجيل وفتح حساب مع جميع منصات التداول عبر الإنترنت التي تم فحصها بواسطة Trusted مجانًا.

ما الذي يجب أن أبحث عنه عند اختيار منصة التداول في المانيا؟

هناك أمران يجب أن تبحث عنها عند اختيار المنصة الأنسب:

الأسواق المناسبة

ليست جميع الأسواق متناسبة بشكل متساوٍ للمبتدئين في التداول. فالأدوات المعقدة مثل العقود الآجلة والخيارات والاستراتيجيات مثل البيع على المكشوف والبيع على نطاق واسع تتطلب خبرة وتجربة معينة ومازالت تحمل مخاطر هائلة حتى بالنسبة للمحترفين القدامى. لذلك، من الأفضل لاستراتيجية التداول الخاصة بك تحديد الأسواق المناسبة التي تتوافق مع توقعاتك ومدى استعدادك للمخاطرة.

ويعتبر تداول الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة الخيار الأكثر جاذبية للمستثمرين المحافظين الذين يرغبون في إنشاء محافظ لديهم للمدى المتوسط ​​إلى الطويل، وتنويع استثماراتهم وتقليل المخاطر. نظرًا للتقلبات المتوسطة والمنخفضة لهذه الأسواق، فإن الربح المحتمل فيها أقل قليلاً.

استراتيجية التداول في المانيا الصحيحة

تعتمد استراتيجية التداول التي تختارها أيضًا على الأدوات المالية التي تريد التداول بها. على سبيل المثال ، قد تكون استراتيجية التداول الخاصة بأسهم الشركات مختلفة تمامًا عن استراتيجية التداول الخاصة بالأسواق الناشئة أو عملات الفوركس.

بعض الاستراتيجيات شائعة ومناسبة للعديد من الأدوات المالية ، مثل التحليل الفني والتحليل الأساسي ، والتي تستخدم لتحليل أداء الشركات والاقتصادات ، وتحديد الأوقات الأفضل للشراء والبيع. ومع ذلك ، يجب عليك أيضًا أن تتعلم الاستراتيجيات الخاصة بالأدوات المالية الأخرى إذا كنت ترغب في التداول بها.

علاوة على ذلك ، من المهم جدًا تحديد نقاط الدخول والخروج ووضع خطط واضحة لإدارة المخاطر وإدارة الأموال. يجب عليك أيضًا تعلم كيفية التحليل الفني والأساسي ، والتي تساعد على فهم أسباب حركة الأسعار واتجاهات السوق وقوة الشركات.

ما الفرق بين منصة التداول عبر الإنترنت وبين التداول مقابل الوسيط؟

سنتحدث في هذه الفقرة عن منصات التداول في المانيا عبر الإنترنت وكيف أنها تختلف عن وسطاء الأوراق المالية التقليديين ذوي الخدمات الكاملة. حيث تشير إلى أن منصات التداول الرقمية في المانيا تعتبر أكثر مقارنةً بوسطاء الخصم، إذ تتميز بعمولات منخفضة ولكن لا تقدم أي خدمات استشارية إضافية، وهي تعمل كوسيط رقمي يربط بين المتداول وسوق الأوراق المالية ويتلقى عمولة مقابل ذلك.

ويجب على المتداولين العاديين الذين يرغبون في التداول في البورصة الحصول على وسيط أو منصة تداول خاصة في مجال الأوراق المالية، حيث لا يمكن للأفراد العاديين التداول بأنفسهم في البورصة. ويشير النص أيضًا إلى أن منصات التداول الرقمية تكون أسرع في وضع الصفقات وتفرض رسومًا أقل أو تقدم فروق أسعار أقل عمومًا.

نتمنى في نهاية مقالنا يا عزيزي القارئ أن نكون قد أفدناكم في معرفة كيفية التداول في المانيا، والاستثمار في الأسهم في المانيا الذي يتطلب خطة مدروسة جيدًا والالتزام بها. وتعرفنا أيضًا على أشهر منصات التداول في المانيا وتكلفة ورسوم التداول، نتمنى لك قراءة ممتعة ومفيدة.

شاهد أيضًا: شراء بيتكوين في ألمانيا.

أهم الأسئلة والأجوبة حول التداول في المانيا

هناك الكثير من الأسئلة الشائعة التي تدور في خاطر الناس حول عملية التداول. عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها تداولاً.

هل تداول العملات قانوني في ألمانيا؟

نعم، تداول العملات في ألمانيا عمل قانوني تمامًا.

ما هي نسبة الأرباح المتوقعة من التداول في ألمانيا؟

تختلف نسب الأرباح المتوقعة في عملية التداول وفقًا للأشخاص ومجموعة من العوامل المتنوعة، اهمها خبرة الشخص المتداول، والخطط التي يعتمد عليها، والشركات التي يتعامل معها خلال عملية التداول.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد