مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

طريقة فتح الحساب البنكي المغلق في المانيا 2023

الحساب البنكي المغلق في المانيا Sperrkonto هو حساب لا يمكن الوصول إلى رصيده إلا بعد فترة زمنية متفق عليها. يمكن أن يكون الحساب المغلق حساب توفير أو حساب نقدي. عادةً ما يتم إنشاء حساب بنكي مغلق عندما يرغب طالب أجنبي من دولة خارج الاتحاد الأوروبي في الدراسة في ألمانيا. حساب إيداع الإيجار هو شكل خاص من الحساب المغلق.

مواضيع متفرقة:
1 من 51

فهرس المحتويات

ما هو الحساب البنكي المغلق في المانيا؟

ما هو الحساب البنكي المغلق في المانيا

الحساب المغلق Sperrkonto هو شكل خاص من أشكال الحسابات المصرفية في النظام المصرفي الألماني والذي يعمل كدليل على الشؤون المالية عند التقدم للحصول على تأشيرة ألمانية. يطلق عليه الحساب المغلق لأن صاحب الحساب مطالب بإيداع مبلغ محدد من المال تحدده الحكومة قبل الوصول إلى ألمانيا.

هذا النوع من الحسابات المصرفية يعني أنه سيتم “تجميد” أموالك طوال مدة إقامتك في ألمانيا. مبلغ التحويل هو ضمان أنك ستحافظ على مستوى معيشي لائق في الخارج وتحدده السلطات الألمانية. يمكن بعد ذلك سحب هذا المبلغ الإجمالي على أقساط شهرية فقط. اعتبارًا من الأول من كانون الثاني (يناير) 2020 ، يكون المتطلب السنوي هو 10،332 يورو والحد الأقصى للسحب شهريًا (للطلاب) هو 861 يورو.

اعتبارًا من 1 يناير 2023 ، تبلغ المتطلبات السنوية المفترضة التي يجب دفعها في الحساب البنكي المغلق في ألمانيا عند التقدم للحصول على تأشيرة 11208 يورو. وقد يسمح الحساب فقط بسحب مبلغ معين شهريًا (للطلاب 934 يورو).

ما أنواع الحساب البنكي المغلق في المانيا؟

لا تقدم جميع البنوك وبنوك التوفير حسابًا مغلقًا. يمكن عادةً العثور على مستندات فتح الحساب لحساب بنكي مغلق في المانيا على الصفحة الرئيسية للبنك المعني. من حيث المبدأ ، يلزم وجود بطاقة هوية أو جواز سفر لفتح حساب.

حساب بنكي مغلق في المانيا للطلاب الأجانب

يجب على الطلاب الأجانب تقديم دليل على حد أدنى من الأصول طوال مدة إقامتهم في ألمانيا. إذا لم يتم تغطية هذه المصاريف بمنحة ، فأنت بحاجة إلى فتح الحساب البنكي المغلق في المانيا مع أحد البنوك الألمانية.

إذا كانت مستندات فتح الحساب كاملة ، فيجب أن تكون مصدقة من السفارة أو القنصلية الألمانية في موطن الطالب. ثم يتم إرسال طلب فتح الحساب مرة أخرى إلى البنك مصحوبًا بنسخ من وثيقة الهوية. بمجرد فتح الحساب ، سيتلقى مقدم الطلب إشعارًا بذلك.

كطالب أجنبي ، يتعين عليه الآن تحويل الحد الأدنى من المبلغ إلى الحساب. لا يلزم تحويل الأموال دفعة واحدة ، كما يمكن تحويل المبالغ الجزئية. إذا كان الحد الأدنى للمبلغ المطلوب للإقامة موجودًا في الحساب ، فيمكن التقدم للحصول على التأشيرة مع إثبات الائتمان. لا يجوز إغلاق الحساب المغلق إلا بموافقة المستفيد المغلق. في حالة الطلاب الأجانب ، هذا هو مكتب الهجرة في مكان الدراسة أو البعثة الألمانية في الخارج في الوطن الأم.

حساب بنكي مغلق في المانيا للأطفال

لا يزال من غير المعتاد أن يقوم الآباء أو الأجداد بتوفير المال بانتظام لأبنائهم أو أحفادهم. ومع ذلك ، يُخشى أن شابًا يبلغ من العمر 18 عامًا في حالة وفرة شبابية لن يستخدم الائتمان للغرض المقصود أصلاً ، على سبيل المثال السيارة الأولى أو تمويل دراسته.

في هذه الحالة ، يمكن للوالدين أو الأجداد تحديد تاريخ الدفع اللاحق للرصيد عند فتح الحساب البنكي المغلق في المانيا للطفل. يمكن أن يكون النسل بالتأكيد أصحاب حسابات ، ولكن يمكنهم فقط التخلص من المدخرات في وقت محدد . كبديل ، يمكن للأجداد أن يفتحوا الحساب باسمهم وأن يقرروا في وصيتهم أن يرث الحفيد المدخرات.

ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن الحساب جزء من الميراث وأن الإعفاء المعفى من الضرائب للأحفاد في حالة الهبة أو الميراث يقتصر على 200000 يورو كل عشر سنوات. يمكن أيضًا ملاحظة حظر التخلص لمتغير الحساب المراد توريثه.

حساب بنكي مغلق في المانيا للإيداع الخاص

في حين أن فتح الحساب البنكي المغلق في المانيا التقليدي له تاريخ محدد يمكن من خلاله سداد الرصيد ، فإن حساب الإيداع يعمل نظريًا إلى أجل غير مسمى. وهي مرتبطة بفترة عقد علاقة الإيجار. على عكس الحساب التقليدي المغلق ، يتم تخصيص حساب الإيداع للمالك عن طريق إعلان التنازل. كما هو الحال مع الحساب المغلق ، لا يمكن دفع الوديعة إلا بموافقة المالك من خلال التوقيع على إعلان التنازل.

من يحتاج إلى فتح الحساب البنكي المغلق في المانيا؟

أنت بحاجة إلى حساب بنكي مغلق إذا كنت من دولة أخرى غير الاتحاد الأوروبي أو دولة عضو في شنغن ، وكنت تتقدم بطلب للحصول على أحد التأشيرات الألمانية التالية:

  • تأشيرة الدراسة أو تأشيرة طالب؛
  • تأشيرة البحث عن عمل؛
  • تأشيرة التدريب المهني؛
  • تأشيرة البحث عن تدريب مهني؛
  • تأشيرة الاعتراف بالمؤهلات الأجنبية؛
  • فيزا البحث العلمي؛
  • تأشيرة دراسة اللغة.

ما الدول التي لا يحتاج مواطنوها إلى فتح الحساب البنكي المغلق في المانيا؟

دول الاتحاد الأوروبي ودول شنغن التي يمكن لمواطنيها الدراسة / التدريب في ألمانيا دون حساب مصرفي مغلق هي: النمسا ، بلجيكا ، بلغاريا ، كرواتيا ، قبرص ، جمهورية التشيك ، الدنمارك ، إستونيا ، فنلندا ، فرنسا ، اليونان ، المجر ، أيسلندا ، أيرلندا ، إيطاليا ولاتفيا وليختنشتاين وليتوانيا ولوكسمبورغ ومالطا وهولندا والنرويج وبولندا والبرتغال ورومانيا وسلوفاكيا وسلوفينيا وإسبانيا والسويد وسويسرا.

ما هو المبلغ المطلوب لفتح الحساب البنكي المغلق في المانيا في عام 2022؟

اعتبارًا من يناير 2021 ، سيتعين عليك إيداع ما لا يقل عن 10.332 يورو في حساب بنكي مغلق في ألمانيا ، مما يعني أنك ستتمكن من سحب 861 يورو شهريًا. لكن ، اعتبارًا من 1 يناير 2023 ، تبلغ المتطلبات السنوية المفترضة التي يجب دفعها في الحساب البنكي المغلق في ألمانيا عند التقدم للحصول على تأشيرة 11208 يورو. وقد يسمح الحساب فقط بسحب مبلغ معين شهريًا (للطلاب 934 يورو).

قد يُطلب منك إيداع 10٪ أكثر من الحد الأدنى للمبلغ المطلوب ، بالنسبة لأنواع التأشيرات التالية:

لذلك ، بدلاً من 861 يورو شهريًا ، سيتعين عليك إيداع 948 يورو شهريًا ، أي 11376 يورو في المجموع.

هل يمكن إيداع أكثر من الحد الأدنى المطلوب؟

نعم تستطيع. المبلغ المطلوب 10،332 يورو هو الحد الأدنى للمبلغ الذي ستقبله السلطات الألمانية عند التقدم للحصول على تأشيرة دراسة أو تصريح إقامة. يمكنك إيداع أكثر ولكن ليس أقل من ذلك. ومع ذلك ، لا ينصح معظم البنوك بإيداع أكثر من الحد الأدنى للمبلغ المطلوب ، باستثناء الأموال اللازمة لتغطية تحويل الأموال الدولي ورسوم الحساب البنكي المغلق في المانيا وصيانته.

إذا كنت تعتقد أنك ستحتاج إلى أكثر من 861 يورو شهريًا ، فيمكنك الاحتفاظ بها في حساب جاري منفصل ، وسيكون الوصول إليها أسهل.

أين يمكن فتح الحساب البنكي المغلق في المانيا؟

يجب عليك فتح حساب بنكي مغلق مع أحد البنوك المسجلة في ألمانيا. تمت الموافقة على مقدمي الخدمات المدرجين أدناه من قبل الحكومة الفيدرالية الألمانية:

  • Deutsche Bank
  • Fintiba
  • Expatrio
  • Studely
  • Coracle
  • Drop Money
  • ICICI Bank

على الرغم من أنه يمكنك فتح حساب مصرفي مباشرةً مع أحد البنوك ، فلن تعرض جميع فروع أي بنك ألماني حسابات مغلقة ، مما قد يعقد الأمور. تشمل بعض البنوك في المانيا التي تقدم حسابات مصرفية مغلقة ما يلي:

  • Deutsche Kreditbank (DKB)؛
  • Targobank؛
  • Postbank؛
  • Sparkasse؛
  • HypoVereinsbank؛
  • Volksbank؛
  • Commerzbank.

كيفية فتح الحساب البنكي المغلق في المانيا؟

كيفية فتح الحساب البنكي المغلق في المانيا

يجب عليك فتح حساب بنكي مغلق قبل التقدم بطلب للحصول على تأشيرة أو تصريح إقامة ألماني ، لذلك في معظم الحالات ، هذا يعني أنه يجب أن تكون في بلدك الأم. تتغير عملية فتح حساب بنكي مغلق بناءً على البنك الذي تختاره ، ولكن بشكل عام ، عليك:

  1. تحقق مع السفارة أو القنصلية الألمانية حول مقدار الأموال التي تحتاج بالضبط لتحويلها. على الرغم من أن الحد الأدنى للمبلغ المطلوب عادة ما يكون هو نفسه للجميع ، لا تقم بتحويل أي أموال قبل التحقق من السفارة مسبقًا.
  2. افتح حساب بنكي مغلق مع البنك الذي تختاره. تذكر أنه إذا كنت تعمل مع وسيط ، فيمكنك فتح الحساب عبر الإنترنت. إذا كنت تعمل مباشرة مع أحد البنوك ، فيجب عليك تقديم طلب ورقي ، على الأرجح عن طريق البريد عبر السفارة الألمانية إذا لم تكن في ألمانيا.
  3. انتظر معالجة الطلب.
  4. تحويل الأموال. سيرسل لك البنك رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) الخاص بفتح الحساب البنكي المغلق في المانيا ويعطيك الإرشادات اللازمة حول كيفية إجراء التحويل. يمكنك إجراء التحويل من خلال بنك أو تطبيق / خدمة تحويل أموال دولية. سيستغرق هذا ما يقرب من 3-5 أيام.
  5. احصل على خطاب التأكيد من البنك. بمجرد اكتمال التحويل الخاص بك ، سيرسل لك البنك وثيقة التأكيد الخاصة بحساب بنكي مغلق. هذه هي الوثيقة التي تحتاج إلى تقديمها إلى السفارة الألمانية.
  6. انتظر لاستلام التأشيرة. بمجرد تقديم التأكيد وبقية المستندات ، عليك الانتظار حتى تتم معالجة التأشيرة. ستتلقى تأشيرة D الوطنية ، والتي تتيح لك الدخول إلى ألمانيا.

خطوات فتح الحساب البنكي المغلق في المانيا بعد الوصول إلى ألمانيا

بعد وصولك إلى ألمانيا ، عليك أن:

  1. تقديم طلب للحصول على تصريح إقامة ألماني. في غضون ثلاثة أشهر من دخول ألمانيا ، يجب عليك التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة في Ausländerbehörde.
  2. بمجرد حصولك على تصريح الإقامة ، يمكنك تنشيط حسابك المغلق. تتغير عملية تنشيط حسابك المجمد اعتمادًا على البنك ، ولكن عليك إما الذهاب إلى البنك مباشرةً مع مجموعة من المستندات أو تحميلها على موقع الويب الخاص بالبنك (إذا كنت تعمل مع شركة وسيطة).
  3. بمجرد التفعيل ، ستتلقى تحويلاً شهريًا من الحساب البنكي المغلق في المانيا إلى حسابك الحالي. هذا يعني أنه يتعين عليك أيضًا فتح حساب جاري في أحد البنوك الألمانية – يمكنك استخدام نفس البنك أو حساب آخر.

نظرًا لأنه لا يمكنك الوصول إلى الأموال الموجودة في الحساب المغلق حتى تحصل على تصريح إقامة ، يجب أن تأخذ أموالًا إضافية لتغطية الأسابيع القليلة الأولى من إقامتك في ألمانيا. ولهذا السبب أيضًا يجب عليك تقديم طلب تصريح الإقامة في أقرب وقت ممكن.

متى يجب تقديم طلب الحصول على الحساب البنكي المغلق في المانيا؟

قد يستغرق الأمر ما بين أسبوع إلى ستة أسابيع حتى تتم معالجة طلب الحساب الممغلق. لذا تأكد من بدء العملية في وقت مبكر ، حيث لا يمكنك التقدم بطلب للحصول على التأشيرة الألمانية الخاصة بك حتى تحصل على تأكيدك من البنك. يعتمد وقت المعالجة الدقيق في الغالب على البنك الذي تختاره والبنك الذي يعملون معه.

هل يمكن فتح الحساب البنكي المغلق في المانيا؟

إذا كنت من الولايات المتحدة الأمريكية أو أستراليا أو كندا أو إسرائيل أو اليابان أو نيوزيلندا أو كوريا الجنوبية ، فيمكنك فتح حساب مغلق بعد دخول ألمانيا. هذا لأنك لا تحتاج إلى تأشيرة دخول – يمكنك الدخول كسائح ، وفتح الحساب عبر الإنترنت أو زيارة أحد البنوك فعليًا في ألمانيا ، ثم تقديم طلب للحصول على تصريح إقامة في Ausländerbehörde .

في كلتا الحالتين ، بغض النظر عن مكان وجودك عندما تفتح حسابًا مغلقًا ، فأنت بحاجة إلى خطاب التأكيد عند تقديم طلب تصريح الإقامة.

ومع ذلك ، نظرًا لأن الأمر قد يستغرق بضعة أسابيع لفتح حساب ممغلق وبضعة أسابيع أخرى للحصول على تصريح الإقامة الخاص بك (وتحتاج إلى تصريح الإقامة للوصول إلى المال) ، فقد لا تتمكن من استخدام الأموال في حسابك المغلق من أجل أكثر من شهر ، ربما شهرين ، بعد وصولك. هذا يعني أنك بحاجة إلى أخذ أموال إضافية لتغطية تلك الفترة الأولية في ألمانيا.

هل يمكن فتح الحساب البنكي المغلق في المانيا مع بنك أجنبي؟

لا لا يمكنك. يجب أن يكون البنك الذي تودع فيه الأموال لحسابك المغلق مسجلاً في ألمانيا. إذا قمت بإيداع الأموال في حساب مغلق في بلدك ، فستطلب منك السفارة أو مكتب الهجرة تحويلها إلى حساب ألماني (مما يؤدي إلى مزيد من العمل وتأخير العملية) ، أو سيرفضون ببساطة طلب التأشيرة الخاص بك.

ما هي المستندات الداعمة للحصول على الحساب البنكي المغلق في المانيا؟

ما هي المستندات الداعمة للحصول على الحساب البنكي المغلق

بالنسبة لحساب مصرفي ألماني مغلق ، يجب عليك تقديم المستندات التالية:

  • جواز سفرك؛
  • إثبات أصل المال. قد يطلب منك بعض البنوك تقديم كشوف حسابات بنكية توضح كيفية وصولك إلى الأموال؛
  • استمارة الطلب. سيتعين عليك إكمال طلب بمعلوماتك الشخصية ، إما عبر الإنترنت أو على الورق ، اعتمادًا على البنك الخاص بك؛
  • إثبات القبول في الجامعة الألمانية (إن وجد)؛
  • بطاقة الهوية الخاصة بك.

ملاحظة: قد تختلف المستندات الدقيقة بين البنوك. قد يطلب البعض فقط جواز سفرك ولا شيء آخر ، في حين أن البعض الآخر قد يكون لديه قائمة أكثر شمولاً من المتطلبات.

كيفية تفعيل الحساب البنكي المغلق في المانيا؟

لتنشيط حسابك المصرفي الممغلق ، يجب عليك فتح حساب بنكي في المانيا مما يعني أنك بحاجة إلى تسجيل عنوانك والحصول على شهادة التسجيل مسبقًا. لن تتمكن من الوصول إلى أموالك إلا بعد فتح حساب جاري. المستندات التي تحتاج إلى تقديمها لتفعيل حسابك المصرفي المغلق هي:

  • دليل على تسجيل إقامتك في ألمانيا ، مثل عقد الإيجار أو شهادة تسجيل السكن في المانيا من مجلس المدينة Anmeldung.
  • إثبات لحسابك الجاري؛
  • جواز سفرك مع ختم الدخول؛
  • تصريح الاقامة في المانيا الخاص بك (قد تطلبه بعض البنوك)؛
  • إذا كنت تعمل مباشرة مع أحد البنوك ، فقد تضطر إلى الذهاب شخصيًا إلى البنك مع تصريح إقامتك وتسجيل العنوان وتنشيطه؛
  • إذا كنت تعمل مع شركة تابعة لجهة خارجية ، فيمكنك تنشيط حسابك عبر الإنترنت.

لماذا أحتاج أيضًا إلى حساب جاري في المانيا؟

أنت بحاجة إلى حساب جاري بحيث يمكن تحويل الأقساط الشهرية من الحساب البنكي المغلق في المانيا البالغة 861 يورو وفي عام 2023 ستصبح 934 يورو هناك ، حيث لا يمكنك السحب مباشرة من حساب بنكي مغلق.

مع الحساب الجاري ، ستحصل على بطاقة خصم / ائتمان يمكنك استخدامها لسحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي أو لإجراء المدفوعات. يمكنك فتح كلا الحسابين في نفس البنك أو في حسابات مختلفة. سيفتح بعض البنوك ، مثل دويتشه بنك ، حسابك الجاري في نفس الوقت الذي يفتح فيه حسابك المغلق ، أو على الأقل ، سيساعدونك في إعداده.

هل يمكن الدراسة في ألمانيا دون فتح الحساب البنكي المغلق في المانيا؟

الدراسة في ألمانيا بدون حساب مصرفي مغلق ممكنة إذا استوفيت أحد المتطلبات المذكورة أدناه:

  • منحة من مؤسسة تعليمية راسخة في ألمانيا؛
  • تأكيد أنك ستتلقى تمويلًا حكوميًا أو لديك قرض طالب معتمد في ألمانيا؛
  • إثبات الكفالة الشخصية من صديق أو قريب يعيش في ألمانيا. يجب على كفيلك تقديم طلب رسمي في Ausländerbehörde لرعايتك .

يجب أن تتلقى دعمًا كافيًا أو منحة دراسية كبيرة بما يكفي لتغطية نفقات المعيشة اليومية في ألمانيا ، بنفس الطريقة التي يحصل بها الحساب المغلق.

كيفية تحويل الأموال إلى الحساب البنكي المغلق في المانيا؟

كيفية تحويل الأموال إلى الحساب البنكي المغلق في المانيا

عندما يتم فتح حسابك البنكي المغلق في ، سيرسل لك البنك الخاص بك رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) الخاص بالحساب ، حيث يتعين عليك إرسال الأموال. يمكنك إجراء التحويل من خلال أحد البنوك (باستخدام حسابك المصرفي المحلي) أو من خلال تطبيق أو خدمة تحويل الأموال الدولية.

سيعطيك البنك أيضًا معلومات حول كيفية تحويل الأموال إلى حسابك. في بعض الأحيان ، لديهم خدمة تحويل الأموال الخاصة بهم.

ما هي تكلفة فتح الحساب البنكي المغلق في المانيا؟

تتراوح تكلفة فتح الحساب البنكي المغلق للحصول على تأشيرة ألمانية من 50 يورو إلى 150 يورو ، اعتمادًا على البنك الذي تتعامل معه. إذا كنت تقدم طلبًا بالبريد ، فيجب أن تأخذ في الاعتبار أي تكاليف بريد وأي شهادات أخرى.

سيطلب منك بعض البنوك أيضًا دفع مبلغ “احتياطي” – وهو حوالي 100 يورو أو أقل – لتغطية أي رسوم يتقاضاها البنك. يتم إرجاع هذا المبلغ إليك عند إغلاق الحساب.

هل يمكن إغلاق الحساب البنكي المغلق في المانيا مبكرا؟

إذا كنت بحاجة إلى إغلاق حسابك مبكرًا ، على سبيل المثال إذا تم رفض تأشيرتك أو كان عليك العودة إلى المنزل وإلغاء التأشيرة ، فعليك الاتصال بالبنك وطلب إغلاقها. ستحتاج إلى نوع من الإثبات من السفارة عن سبب حاجتك للقيام بذلك. بمجرد تقديم المستندات ذات الصلة إلى البنك ، سيرسلون الأموال إليك في غضون أسبوعين إلى أربعة أسابيع. قد لا تستعيد رسوم المعالجة إذا اخترت إغلاق الحساب بمحض إرادتك.

هل يمكن استرداد الأموال إذا تم رفض طلب التأشيرة؟

نعم ، إذا تم رفض تأشيرتك الألمانية ، فستسترد الأموال الموجودة على الحساب البنكي المغلق في المانيا كلها. سيتعين عليك إرسال مستند رفض التأشيرة الذي تلقيته من السفارة / القنصلية الألمانية جنبًا إلى جنب مع تفاصيل حسابك المصرفي الشخصي إلى البنك الخاص بك ، وسيقومون بإغلاق حسابك وإعادة الأموال في غضون أسابيع قليلة. سيعيد بعض البنوك أيضًا الأموال التي دفعتها لفتح الحساب.

كيفية سحب الأموال من الحساب البنكي المغلق في المانيا؟

لا يمكنك سحب أموالك مباشرة من الحساب البنكي المغلق. بدلاً من ذلك ، يتم إيداع المبلغ الشهري مباشرةً في حسابك الجاري ، ويمكنك السحب منه. يمكنك فقط السحب مباشرة من الحساب المغلق إذا قمت بإيداع أكثر من الحد الأدنى للمبلغ المطلوب وهو 10،332 يورو ، وفي عام 2023 سيصبح المبلغ 11208 يورو ولكن فقط حتى تنفق المبلغ الزائد.

أهم الأسئلة والأجوبة حول الحساب البنكي المغلق في المانيا

هناك الكثير من الأسئلة التي تدور في خاطر الناس حول موضوع الحساب البنكي المغلق في ألمانيا. عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها تداولاً.

هل أحتاج إلى الحساب البنكي المغلق في المانيا للسنة الثانية من الدراسة؟

الشرط الرسمي للحصول على تأشيرة طالب ألماني هو أنك تحتاج إلى حساب مغلق فقط للسنة الأولى من الدراسة. إذا كانت فترة دراستك أطول من عام واحد ، وتحتاج إلى تمديد تصريح إقامتك ، فعادة ما يتعين عليك إظهار دليل على أنه يمكنك تمويل إقامتك ، ولكن لا يجب أن يكون إثبات الموارد المالية بالضرورة حسابًا مغلقًا. قد يكون حسابًا مصرفيًا شخصيًا به أموال كافية أو ربما حسابًا مصرفيًا لوالديك أو الكفيل.
ومع ذلك ، كانت هناك حالات طلب فيها مكتب الهجرة Ausländerbehörde من الطلاب إثبات أنهم قاموا بتمديد حساباتهم المغلقة. مثل معظم الأشياء ، فإن الأمر متروك لموظفي الهجرة لتقييم وضعك وتحديد كيفية تقديم دليل على الشؤون المالية.
إذا قرروا أنه لا يكفي إظهار بياناتك المصرفية الشخصية ، فقد تحتاج إلى تحويل أموال لحساب آخر إلى حسابك المغلق.
إذا تلقيت على الفور تصريح إقامة لمدة تزيد عن عام واحد ، فمن المحتمل ألا تضطر إلى تمديد حسابك المغلق أيضًا.

كيف يمكن تمديد الحساب البنكي المغلق في المانيا؟

لتمديد حسابك المحظور لمدة عام آخر ، يجب عليك الاتصال بمزودك. إذا كان حسابك في Deutsche Bank ، فعليك إكمال نموذج وإرساله. إذا فتحت الحساب عبر وسيط ، يمكنك تمديد الحساب عبر الإنترنت. سيتعين عليك دفع رسوم ، لكنها عادة ما تكون أقل من رسوم بدء التشغيل الأولية. تأكد من حصولك على تأكيد بالتمديد أو إعادة تنشيط الحساب قبل إرسال أي أموال.

هل يجب أغلاق الحساب البنكي المغلق في المانيا بعد إنهاء الدراسة؟

مع بعض البنوك ، سيتم إغلاق حسابك على الفور بعد انتهاء فترة العام. إذا لم يتم إغلاقه تلقائيًا وعلى الفور ، يمكنك اختيار إغلاقه إذا كنت ترغب في ذلك أو يمكنك تركه في حالة احتياجك إليه لطلب تصريح إقامة لاحق. ومع ذلك ، في النهاية ، بعد فترة معينة من عدم النشاط ، سيتم إغلاق الحساب وإذا كنت بحاجة إليه مرة أخرى ، فأنت بحاجة إما إلى إعادة فتحه أو فتح حساب آخر.

هل يكفي 861 يورو شهريًا للعيش في ألمانيا؟

تعتمد الأموال التي تحتاجها لفتح الحساب البنكي المغلق في المانيا على الحد الأدنى للمبلغ المطلوب للعيش في ألمانيا لمدة عام – في عام 2021 ، أي 861 يورو شهريًا أو 10.332 يورو سنويًا. على هذا النحو ، يجب أن يكون البدل الشهري من الحساب المغلق كافياً لتغطية النفقات اليومية الأساسية للطالب ، مثل الطعام والإقامة والنقل.
عادةً ، ما إذا كان هذا المال كافياً بالنسبة لك أم لا يعتمد على نمط حياتك ، ولكن المنطقة أو المدينة التي تستقر فيها تلعب أيضًا دورًا مهمًا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد