مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

السفارة السودانية في برلين: بوابة الخدمات القنصلية والدبلوماسية

السفارة السودانية في برلين هي مؤسسة دبلوماسية تمثل الحكومة السودانية في ألمانيا. تهدف السفارة إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين السودان وألمانيا في مجموعة متنوعة من المجالات بما في ذلك السياسة والاقتصاد والثقافة والتعاون الدولي. تقوم السفارة بتقديم الخدمات القنصلية للمواطنين السودانيين في ألمانيا وتعزيز التبادل الثقافي والتجاري بين البلدين.

تمثل السفارة السودانية في برلين نقطة تواصل بين السودان وألمانيا، حيث تلعب دورًا هامًا في تعزيز العلاقات الدبلوماسية والثقافية والاقتصادية بين البلدين. يسعى السفير وفريق العمل في السفارة إلى التبادل الثقافي وتعزيز التعاون في مجموعة واسعة من المجالات.

بين جدران العاصمة الألمانية، برلين، تقع السفارة السودانية، مقر البعثة الدبلوماسية الرسمية التي تمثل أعلى سلطة في جمهورية السودان. تأسست هذه السفارة بهدف تقوية الروابط الثنائية بين السودان وألمانيا.

مواضيع متفرقة:
1 من 147

وعلاوة على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، تُقدم السفارة السودانية في برلين مجموعة شاملة من الخدمات للمواطنين السودانيين المقيمين في الخارج. وتشمل هذه الخدمات إصدار جوازات السفر والتأشيرات والشهادات والتوكيلات، إلى جانب تقديم المساعدة في المسائل القنصلية الأخرى.

تؤدي السفارة السودانية أيضًا دورًا مهمًا في المجالات الثقافية والتنموية، بالإضافة إلى الاتصالات مع وسائل الإعلام. ويقود هذه الجهود فريق من أعضاء السفارة، برئاسة سعادة السفير إلهام أحمد، التي تعمل على تعزيز التفاهم والتعاون بين السودان وألمانيا.

لمحة عن السفارة السودانية في برلين

مهمة سفارة السودان تتركز على تعزيز وحماية مصالح السودان ومواطنيه في ألمانيا. كما تعمل جاهدة على تعزيز الروابط الثنائية بين البلدين، من خلال دعم التجارة والاستثمار وتعزيز السياحة بينهما. تقدم السفارة أيضًا خدمات قنصلية مهمة مثل إصدار التأشيرات ومساعدة السودانيين المقيمين في ألمانيا في مختلف الأمور القانونية والقنصلية.

تعد سفارة جمهورية السودان في المانيا نقطة التقاء بين البلدين، حيث تعكس التزام السودان بتعزيز التفاهم والتعاون مع ألمانيا. وإذا كنت بحاجة إلى مزيد من المعلومات أو لديك أي استفسارات، يمكنك التواصل مباشرة مع السفارة السودانية في برلين.

 عنوان السفارة السودانية

العنوان الرسمي للسفارة السودانية في ألمانيا هو: Katharinenstraße 17، 10711 برلين، ألمانيا. تقع السفارة في حي فيلمرسدورف بمنطقة شارلوتنبورغ-فيلمرسدورف في برلين، وهو موقع مركزي وسهل الوصول إليه عبر وسائل النقل العام.

أقرب محطة مترو أنفاق هي Fehrbelliner Platz (U3 and U7)، وتبعد حوالي 10 دقائق سيرًا على الأقدام عن السفارة. يمكنك أيضًا استخدام الباصات، حيث يمكنك ركوب الخطوط 101 أو 104 أو 115 والنزول في محطة “Blissestraße”. يجب ملاحظة أن أماكن وقوف السيارات بالقرب من السفارة محدودة، لذا يُنصح بالتخطيط مسبقًا لإيجاد مكان لوقوف السيارات إذا كنت تصل بالسيارة.

الموقع الإلكتروني للسفارة السودانية

تتوفر لدى السفارة السودانية في برلين موقعًا إلكترونيًا رسميًا يقدم مجموعة متنوعة من المعلومات للزوار. يمكن للزوار الاطلاع على خدمات السفارة، ومتابعة الأحداث والأخبار الجارية في السودان، والحصول على معلومات حول العلاقات الثنائية بين السودان وألمانيا.

كما يوفر الموقع أيضًا معلومات حول ساعات عمل السفارة ومعلومات الاتصال، بالإضافة إلى نظرة شاملة على الخدمات القنصلية المتاحة، مثل طلبات التأشيرة، وتصديق المستندات، والمساعدة للمواطنين السودانيين المقيمين في ألمانيا.

ويُقدم الموقع أيضًا روابط لمنظمات ومؤسسات مهمة أخرى في السودان وألمانيا، ويتيح الوصول إلى معلومات حول التطورات السياسية والاقتصادية الحالية في السودان، بالإضافة إلى أخبار حول الأحداث والنشاطات الثقافية القادمة التي تنظمها الجالية السودانية في ألمانيا.

بشكل عام، يُعتبر الموقع الإلكتروني مصدرًا موثوقًا للحصول على معلومات شاملة حول السودان وعلاقاته مع ألمانيا، ويوفر فرصة للاستفادة من خدمات سفارة السودان في برلين. يمكن العثور على الموقع على خرائط جوجل.

رقم هاتف السفارة السودانية في برلين

يمكنك الاتصال بالسفارة مباشرة عبر الرقم: 80 69 890 30 0049. ستجد على الخط الداخلي معلومات حول الخدمات المقدمة وساعات العمل، ويمكنك أيضًا تحديد موعد أو طرح أسئلة حول الأمور القنصلية ورقم الفاكس: 23 698 890 30 0049.

يرجى ملاحظة أن خطوط الهاتف قد تكون مشغولة في بعض الأوقات وقد يتطلب الأمر بعض الوقت قبل الرد. لذلك، قد تكون من الأفضل محاولة الاتصال في أوقات مختلفة. كما يمكنك أيضًا إرسال بريد إلكتروني إلى السفارة على العنوان التالي: sudan-embassy@hotmail.com للحصول على استجابة أسرع بدلاً من الاتصال الهاتفي.

أوقات الدوام في السفارة السودانية

تعمل السفارة السودانية في برلين عادةً من الاثنين إلى الجمعة، حيث تكون ساعات العمل من الساعة 09:00 صباحًا حتى الساعة 04:00 مساءً. خلال هذه الفترة، يمكنك زيارة السفارة للحصول على الخدمات القنصلية مثل طلب التأشيرة أو تصديق المستندات. ومع ذلك، يجب أن يتم ملاحظة أنه قد يتم إغلاق السفارة في أيام العطل الرسمية في ألمانيا والسودان.

لذلك، قبل زيارة السفارة، يُنصح بالتحقق من ساعات العمل الحالية أو إجراء ترتيبات مسبقة عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني للتأكد من أن الخدمات التي تحتاجها متاحة وتجنب التأخير. وقد يتم أيضًا تغيير ساعات عمل السفارة أحيانًا بسبب أحداث غير متوقعة مثل المظاهرات أو الاضطرابات السياسية الأخرى.

في مثل هذه الحالات، يُنصح بمراجعة الموقع الرسمي للسفارة أو الاتصال مباشرةً لإبلاغها بأي تغييرات.

دور السفارة السودانية في برلين

دور السفارة السودانية في برلين
دور السفارة السودانية في برلين

تُعد السفارة مكانًا للتمثيل الدبلوماسي لدولة في دولة أخرى، وهي من المراتب الدبلوماسية حيث تقوم بإدارة المفاوضات بين الحكومات وتمثيل حكومتها أمام سلطات الدولة التي تتواجد فيها. بالإضافة إلى ذلك، تعمل كوسيط بين دولتين لتسهيل التواصل بين حكومتيهما.

تُلعب السفارة دورًا بارزًا في تعزيز العلاقات بين السودان وألمانيا وحماية مصالح المواطنين السودانيين في ألمانيا. فهي التمثيل الرسمي لحكومة السودان في ألمانيا وتشمل مهامها، بالإضافة إلى ما ذكرت:

  1. تمثيل مصالح السودان في ألمانيا وتعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين.
  2. حماية حقوق ومصالح السودانيين في ألمانيا وتقديم الدعم في حالات الطوارئ والأزمات.
  3.  إصدار التأشيرات والخدمات القنصلية للمواطنين السودانيين في ألمانيا.
  4. دعم الشركات والمنظمات السودانية للقيام بأعمال تجارية في ألمانيا وتطوير العلاقات التجارية والاستثمارية بين السودان وألمانيا.
  5. تنظيم الفعاليات الثقافية والتبادل الثقافي بين السودان وألمانيا.

بشكل عام، السفارة السودانية في برلين لها دورًا مهمًا في تقوية العلاقات بين السودان وألمانيا وتعزيز مصالح المواطنين السودانيين في ألمانيا. وبالإضافة إلى المهام الدبلوماسية، تُقدم السفارة خدمات قنصلية تهدف إلى تسهيل الإجراءات الإدارية للمغتربين مثل إصدار الوثائق الرسمية والدعم في الأمور الشخصية.

 التواصل مع السفارة السودانية في برلين

إذا كنت ترغب في الاتصال بسفارة السودان في برلين، يمكنك القيام بذلك عبر عدة طرق. فيما يلي بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها:

  1. تحقق من الموقع الرسمي لسفارة السودان في برلين: يتوفر للسفارة موقع إلكتروني رسمي حيث يمكنك العثور على معلومات مفيدة حول خدمات السفارة، بالإضافة إلى معلومات الاتصال وساعات العمل وتفاصيل الشؤون القنصلية. تحقق من الموقع قبل الاتصال بالسفارة للتأكد من أن لديك المعلومات التي تحتاجها موجودة بالفعل.
  2. إرسال بريد إلكتروني: إذا كان لديك سؤال عام أو ترغب في إجراء استفسار حول خدمات السفارة، يمكنك إرسال بريد إلكتروني إلى السفارة على العنوان التالي: consul@sudan-embassy.de.
  3. اتصل بالسفارة: إذا كان لديك سؤال عاجل أو تحتاج إلى إجابة سريعة، يمكنك الاتصال بالسفارة عبر الهاتف: 80 69 890 30 0049.
  4. حدد موعدًا: إذا كنت بحاجة للذهاب إلى السفارة السودانية في برلين شخصيًا، مثل تقديم طلب للحصول على تأشيرة أو تصديق وثيقة، فأنت بحاجة إلى تحديد موعد. يمكنك تحديد موعد عبر الإنترنت من خلال موقع السفارة أو عبر الهاتف.
  5. قم بزيارة السفارة شخصيًا: إذا كانت لديك أسئلة عاجلة أو ترغب في التحدث إلى أحد موظفي السفارة شخصيًا، يمكنك أيضًا زيارة السفارة شخصيًا.

تأكد من إحضار جميع المستندات والمعلومات اللازمة معك ومعرفة ساعات عمل السفارة مسبقًا.

 حجز موعد في السفارة السودانية في برلين

يمكنك تحديد موعد في سفارة السودان في برلين بطريقتين:

  1. عبر الإنترنت: لدى السفارة نظام حجز المواعيد عبر الإنترنت الذي يسمح لك بتحديد موعد من منزلك. يمكنك النقر على رابط “حجز موعد” على موقع السفارة واتباع التعليمات لتحديد موعد. سيُطلب منك إدخال معلوماتك الشخصية واختيار موضوع زيارتك. بعد تحديد موعد، ستتلقى تأكيدًا عبر البريد الإلكتروني.
  2. عبر الهاتف: إذا كنت تواجه مشكلة في تحديد موعد عبر الإنترنت، فيمكنك أيضًا الاتصال بالسفارة عبر الهاتف لتحديد موعد. يمكنك العثور على رقم هاتف السفارة على موقعها الرسمي على الإنترنت. سيتلقى أحد الموظفين طلبك ويقدم لك اقتراح موعد يلبي متطلباتك. تأكد من أن لديك جميع المستندات والمعلومات اللازمة جاهزة عند تحديد موعدك.

من المهم ملاحظة أنه يجب عليك تحديد موعد قبل أن تتمكن من زيارة السفارة. إذا لم تحدد موعدًا، فقد لا تتمكن من تقديم الخدمة لك. تأكد من التحقق من ساعات عمل السفارة مسبقًا والتخطيط لرحلتك وفقًا لذلك.

الخدمات القنصلية في السفارة السودانية

الخدمات القنصلية في السفارة السودانية
الخدمات القنصلية في السفارة السودانية

تدير السفارة السودانية في برلين مجموعة شاملة من الخدمات القنصلية للمواطنين المحليين والسودانيين والدوليين في ألمانيا.

بالإضافة إلى دعم المواطنين السودانيين، تقدم السفارة السودانية في ألمانيا خدمات قنصلية للمواطنين الألمان الذين يحتاجون إلى:

  • معلومات عامة أو محددة بخصوص الاقتصاد السوداني والثقافة والرياضة والتعليم وغيرها.
  • معلومات بخصوص متطلبات وعملية الحصول على الجنسية السودانية.
  • اتصالات ومعلومات محددة في السودان.
  • التقديم والحصول على التأشيرة السودانية.

وتتضمن الخدمات التي يقدمها القسم القنصلي بالسفارة السودانية في برلين:

  • معالجة طلبات جواز السفر.
  • معالجة طلبات التأشيرة.
  • توثيق بعض الوثائق.
  • تصديق الوثائق.
  • إصدار وثائق سفر طارئة.
  • استبدال جوازات السفر المفقودة أو المسروقة أو التالفة.
  • توثيق المستندات.
  • التسجيل القنصلي.

وتتولى الإدارة القنصلية في السفارة السودانية إصدار التأشيرات المطلوبة.

خدمات التأشيرات والجوازات

يُصدر جواز السفر والتأشيرة السودانية فقط للمواطنين الذين يكون محل إقامتهم الرئيسي في السودان وألمانيا.يمكن أن تستغرق عملية إصدار التأشيرة السودانية وجواز السفر السوداني بضعة أسابيع. لذلك يتم الاتصال بالسفارة السودانية في برلين إذا كان لديك أي استفسار بخصوص مسائل التأشيرة وجواز السفر.

 التأشيرات السودانية

مواطنو الدول المؤهلة قد يتمكنون من السفر إلى جمهورية السودان بدون تأشيرة. وفيما يلي أنواع تأشيرات جمهورية السودان الأكثر شيوعًا:

  1. تأشيرة عمل / تأشيرة تجارية.
  2. التأشيرة الدبلوماسية والرسمية.
  3. تأشيرة العمل.
  4. تأشيرة زيارة عائلية.
  5. تأشيرة الإقامة.
  6. تأشيرة سياحية.
  7. تأشيرة زيارة عمل.
  8. تأشيرة زيارة حكومية.
  9. عرض الطالب.
  10. عرض حديثي الولادة.

بالنسبة لتكاليف التأشيرات للسودان:

  • تأشيرة سياحية: 80 يورو.
  • تأشيرة العبور: 80 يورو.
  • عائلة: 80 يورو.
  • المساعدة الإنسانية: 80 يورو.
  • دراسة / علوم: 80 يورو.
  • زيارة: 80 يورو.
  • تأشيرة رجال أعمال: 80 يورو.
  • متعددة 6 أشهر: 350 يورو.

فيزا من ألمانيا إلى السودان

إذا كنت ترغب في السفر إلى السودان كمواطن ألماني ، فأنت بحاجة إلى تأشيرة. يمكن التقدم بطلب تأشيرة السودان في السفارة السودانية في برلين. فيما يلي الخطوات التي يجب عليك اتباعها للحصول على تأشيرة دخول للسودان:

  1. قم بزيارة الموقع الإلكتروني لسفارة السودان في برلين وتنزيل نموذج طلب التأشيرة.
  2. أكمل نموذج الطلب بالكامل وأرفق جميع المستندات المطلوبة بما في ذلك صورة جواز السفر وجواز السفر والدعوة (إن أمكن) وإثبات التطعيم ضد الحمى الصفراء.
  3. قدم الطلب وجميع المستندات المطلوبة إلى سفارة السودان في برلين.
  4. دفع رسوم التأشيرة.
  5. انتظر حتى تتم معالجة طلب التأشيرة الخاص بك.
  6. يمكن أن يختلف وقت معالجة التأشيرة اعتمادًا على حجم الطلب ونوع التأشيرة. لذلك فمن المستحسن تقديم الطلب في وقت مبكر.

تؤدي السفارة السودانية في برلين دورًا مهمًا في إصدار التأشيرات إلى السودان. يمكنك الاتصال بالسفارة للحصول على معلومات حول متطلبات التأشيرة وعملية التقديم ووقت المعالجة. من المهم معرفة المتطلبات مسبقًا والتأكد من تقديم جميع المستندات والمعلومات المطلوبة لتسريع معالجة التأشيرة.

 تطبيقات الخدمات القنصلية PDF

لتحميل كافة تطبيقات الخدمات القنصلية PDF في السفارة السودانية في برلين، يمكنك النقر على الروابط التالية لكل فقرة:

  • تأشيرة دخول Apl، لتحميل الاستمارة.
  • طلب جواز سفر جديد، لتحميل الاستمارة اضغط هنا.
  • تجديد جواز السفر (مؤقت)، لتحميل الاستمارة اضغط هنا.
  • توكيل – إقرار، لتحميل الاستمارة اضغط هنا.
  • استخراج شهادة الميلاد، لتحميل الاستمارة اضغط هنا.
  • شهادة عدم الزواج، لتحميل الاستمارة اضغط هنا.
  • شهادة حسن سير وسلوك، لتحميل الاستمارة اضغط هنا.
  • شهادة لمن يهمه الأمر، لتحميل الاستمارة اضغط هنا.
  • استخراج الجنسية السودانية، لتحميل الاستمارة اضغط هنا.
  • شروط إسقاط الجنسية السودانية، لتحميل الاستمارة اضغط هنا.
  • استمارة بيانات طالب، لتحميل الاستمارة اضغط هنا.

كما تتضمن رسوم المعاملات القنصلية المجازة للعام 2024 في السفارة السودانية في برلين الأسعار التالية:

  • 80 يورو لتأشيرة الدخول.
  • 45 يورو لتوثيق قسيمة الزواج أو التوكيل، توثيق شهادة طبية، توثيق شهادة إغتراب، توثيق شهادة مدرسية، توثيق شهادة جامعية، شهادة الميلاد، شهادة الخبرة، شهادة لمن يهمه الأمر، وثيقة السفر الاضطرارية،إسقاط الجنسية، تجديد رخصة القيادة.
  • 175 يورو لتوثيق تجاري.
  • 70 يورو لشهادة حسن السيرة والسلوك.
  • 00 يورو لشهادات الوَفِيَّات.

الاستعلام عن جواز السفر

يمكنك الاتصال بالسفارة السودانية في ألمانيا عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني للاستعلام عما إذا كان جواز سفرك جاهزًا. فيما يلي تفاصيل الاتصال بالسفارة:

  • رقم الهاتف: 60 111 887 030 0049
  • البريد الإلكتروني: info@sudanembassy.de

إذا كنت ترسل طلب جواز السفر عبر البريد الإلكتروني، فتأكد من تقديم جميع المعلومات الضرورية، بما في ذلك معلومات الاتصال الخاصة بك والمرجع رقم طلب جواز السفر الخاص بك.يمكنك أيضًا إرسال رسالة قصيرة إلى السفارة تحتوي على طلبك وبيانات الاتصال الخاصة بك واطلب معاودة الاتصال حتى تتمكن من التحدث إلى أحد الموظفين شخصيًا.

كما يجب ملاحظة أن وقت معالجة جواز السفر قد يختلف من حالة إلى أخرى ويعتمد على عوامل مختلفة مثل الغرض من زيارتك للسودان ومتطلبات الحكومة السودانية. تأكد من إتاحة الوقت الكافي لمعالجة جواز سفرك وأنك تبحث عن المتطلبات وأوقات المعالجة مقدمًا.

شاهد أيضًا: خدمات السفارة السورية ببرلين: حجز موعد، تجديد جواز، تصديق، وكالات ، خدمات السفارة الاماراتية في برلين: دليلك لسفر آمن ومستقر.

سفارة جنوب السودان في برلين

سفارة جنوب السودان في برلين
سفارة جنوب السودان في برلين

تم افتتاح سفارة جمهورية جنوب السودان في العاصمة الألمانية برلين في عام 2012، وتقع في وسط مدينة لايبزيغر بلاتز 8، 10117 برلين، الطابق الثالث.

  • العنوان: لايبزيغر بلاتز 8، 10117 برلين، ألمانيا
  • الهاتف: 90 445 206 30 0049
  • الفاكس: 919 445 206 30 0049
  • البريد الإلكتروني: info@embassy-southsudan.de
  • الموقع الإلكتروني:www.embassy-southsudan.de
  • رئيس البعثة: السفيرة بياتريس خميسة واني نوح.

في ختام المقال، نكون قد استكملنا دور السفارة السودانية في برلين وأهميتها في تقديم الخدمات القنصلية وتعزيز العلاقات الثنائية بين السودان وألمانيا. إن الجهود المستمرة لتطوير العلاقات الدبلوماسية وتقديم الدعم للمواطنين تعكس التزام السفارة بخدمة المجتمع وتعزيز التواصل بين البلدين. لذا، دعونا نثمن جهود السفارة ونشجع على التواصل والتعاون المستمر لبناء عالم أفضل وعلاقات دولية أكثر تفاهمًا وتعاونًا.

شاهد أيضًا: السفارة السورية في بلجيكا ، مواعيد السفارة السورية في برلين ، تجديد جواز السفر السوري إلكترونياً.

أهم الأسئلة والأجوبة حول السفارة السودانية في برلين

هناك الكثير من الأسئلة الشائعة التي تدور في خاطر الناس حول السفارة السودانية في برلين. عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها تداولاً.

 ما هي الخدمات القنصلية التي تقدمها سفارة السودان في برلين؟

 تقدم السفارة السودانية في برلين مجموعة شاملة من الخدمات القنصلية بما في ذلك إصدار جوازات السفر وتصديق الوثائق وتقديم خدمات التأشيرة والدعم للمواطنين السودانيين في ألمانيا.

كيف يمكن الحصول على موعد في سفارة السودان في برلين؟

 يمكن تحديد موعد عبر الإنترنت من خلال موقع السفارة أو عبر الاتصال بالهاتف. يجب التأكد من إحضار جميع المستندات والمعلومات اللازمة للموعد.

 ما هي الوثائق اللازمة لتقديم طلب تأشيرة السودان في برلين؟

الوثائق تتضمن نموذج طلب التأشيرة، جواز السفر، وثائق إثبات الغرض من الزيارة، وشهادة التطعيم إذا لزم الأمر.

 ما هي الخطوات الأساسية للحصول على جواز سفر سوداني في برلين؟

يتطلب الحصول على جواز سفر سوداني تقديم طلب مع الوثائق المطلوبة إلى السفارة، ودفع الرسوم المقررة، وانتظار معالجة الطلب.

 كيف يمكن التواصل مع السفارة السودانية في برلين للاستفسارات؟

 يمكن التواصل مع السفارة عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني، ويمكن أيضًا زيارة مقر السفارة شخصيًا خلال ساعات العمل المحددة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد