مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

أوقات الدوام في السفارة السورية في بلجيكا

تعد السفارة السورية في بلجيكا الممثل الدبلوماسي الرسمي للجمهورية العربية السورية في المملكة البلجيكية. تُعتبر السفارة مركزًا هامًا للتواصل الثنائي بين البلدين، حيث تهدف إلى تعزيز وتعميق العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية بين سوريا وبلجيكا.

توفر سفارة الجمهورية العربية السورية في بروكسل مجموعة واسعة من الخدمات القنصلية للمواطنين السوريين المقيمين في بلجيكا والمواطنين البلجيكيين المهتمين بالتعامل مع سوريا. تشمل هذه الخدمات إصدار وتجديد جوازات السفر، وتوثيق المستندات الرسمية، وتأشيرات السفر، والمساعدة القنصلية في حالات الطوارئ والأزمات.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل السفارة على تعزيز التبادل الثقافي والتجاري بين البلدين، من خلال تنظيم الفعاليات الثقافية والتجارية والاقتصادية وتسهيل الاتصالات بين الشركات والمؤسسات في البلدين.

تُعتبر السفارة السورية في بلجيكا نقطة تواصل حيوية بين الجاليتين السورية والبلجيكية، حيث توفر الدعم والمساعدة للمواطنين السوريين في بلجيكا وتعزز التفاهم والتعاون بين الثقافات والشعوب.

مواضيع متفرقة:
1 من 147

في هذا المقال، سنستعرض مجموعة متنوعة من المعلومات المفيدة، بدءًا من أوقات الدوام في السفارة وحتى الخدمات القنصلية المتاحة. وسنلقي الضوء على كيفية حجز موعد في السفارة السورية، ونستعرض القنصليات السورية الموجودة في بلجيكا والخدمات التي يمكن الاستفادة منها. بالإضافة إلى ذلك، سنتناول أنواع التأشيرات السورية ومتطلبات طلب التأشيرة لسوريا.

إن معرفة المكان الذي تتواجد فيه السفارة السورية في بلجيكا يعد أمرًا هامًا، لذا سنشارككم العنوان الدقيق والمعلومات البريدية ورقم الهاتف الخاص بالسفارة. سنتحدث أيضًا عن ساعات العمل في السفارة والأوقات التي يمكنك فيها الوصول إليها.

بالإضافة إلى ذلك، سنقدم لكم المعلومات حول إصدار جواز السفر للمرة الأولى وتجديده في السفارة السورية، بما في ذلك إصدار جواز السفر للقُصّر. سنستعرض أيضًا الإجراءات المتعلقة بالوكالات والأوراق المطلوبة لها. ولا ننسى أيضًا التطرق إلى الرسوم القنصلية المتعلقة بالخدمات المقدمة.

يهدف هذا المقال إلى أن يكون دليلًا شاملاً لكل ما تحتاج إلى معرفته عن السفارة السورية في بلجيكا. نحن هنا لنقدم لك المعلومات الدقيقة والموثوقة التي تساعدك على التعامل مع السفارة بكل يسر وسهولة.

فهرس المحتويات

معلومات عن السفارة السورية في بلجيكا

معلومات عن السفارة السورية في بلجيكا
معلومات عن السفارة السورية في بلجيكا

تقدم سفارة الجمهورية العربية السورية في بروكسل مجموعة واسعة من الخدمات القنصلية للمواطنين السوريين والبلجيكيين وغيرهم من الرعايا الأجانب المقيمين في بلجيكا. يمكنك التواصل مع السفارة السورية للحصول على المعلومات والاستفسارات اللازمة حول تأشيرة الهجرة وتأشيرة غير المهاجرين وإصدار جواز السفر وتجديده.

وبالإضافة إلى ذلك، تقدم السفارة السورية في بروكسل خدمات مساندة للمواطنين السوريين المقيمين في بلجيكا فيما يتعلق بتقارير الولادة في الخارج، ورخصة الزواج، وشهادات الوفاة، وإجراءات الطلاق، كما توفر خدمات كاتب العدل.

تعمل السفارة السورية كبعثة ثنائية في بلجيكا وتشارك في تعزيز المصالح السورية في البلاد. وتلعب السفارة السورية في بلجيكا دورًا هامًا في التعاون التنموي والشؤون الثقافية، بالإضافة إلى تنسيق الاتصالات مع وسائل الإعلام المحلية.

يرأس السفارة السورية في بلجيكا السفير محمد أيمن سوسان، ويمكنكم التواصل معه عبر الهاتف باستخدام الأرقام التالية: 26480135 (32+) أو 26480139 (32+)، أو عبر البريد الإلكتروني: ambsyrie@skynet.be. يسر السفير وفريق العمل في السفارة تقديم المساعدة والإرشاد للمواطنين المقيمين في بلجيكا.

الاسم سفارة الجمهورية العربية السورية في بروكسل ، بلجيكا
العنوان Avenue F.D. Roosevelt 3 / 1050 Bruxelles-Ixelles
المدينة بروكسل
الدولة بلجيكا
الرمز البريدي BXL 1050
الموقع الإلكتروني syrianembassy.be
الهاتف 26480135 (0) 32+ أو 26480139 (0) 32+
الفاكس 26464018 (0) 32+
ايميل السفارة السورية في بلجيكا ambsyrie@skynet.be
إحداثيات خرائط جوجل
السفير محمد أيمن سوسان

أين تقع السفارة السورية في بلجيكا؟

سفارة سورية في بلجيكا تقع في العنوان التالي: Ambassade de la République Arabe Syrienne ، Avenue F.D. Roosevelt 3 ، 1050 Bruxelles-Ixelles

تقع السفارة في منطقة بروكسل-إكسل، العاصمة البلجيكية. ذلك الموقع المركزي وسهل الوصول إليه يسمح للمواطنين بزيارة السفارة والوصول إليها بسهولة.

ما ارقام هواتف السفارة السورية في بلجيكا؟

أرقام هواتف سفارة سورية في بروكسل هي كالتالي:

  • الهاتف: 26480135 (0) 32+ أو 26480139 (0) 32+
  • الفاكس: 26464018 (0) 32+

يمكنك استخدام هذه الأرقام للاتصال بالسفارة السورية في بروكسل لطلب المساعدة أو تقديم الاستفسارات الخاصة بك. يجد فريق العمل في السفارة أهمية كبيرة في تقديم الدعم والإرشاد للمواطنين السوريين والمقيمين في بلجيكا.

ما مواعيد دوام السفارة السورية في بلجيكا

مواعيد استلام وتسليم المعاملات في سفارة سورية في بلجيكا هي كما يلي:

  • استلام المعاملات: يتم استلام المعاملات من المراجعين من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الثانية عشرة ظهرًا، وذلك أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس.
  • تسليم المعاملات المنجزة: يتم تسليم المعاملات المنجزة للمواطنين من الساعة الثانية بعد الظهر حتى الساعة الثالثة عصرًا، وذلك أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس والجمعة.

تعلن السفارة السفارة السورية في بلجيكا أوقات استلام المعاملات القنصلية اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 10/5/2023. سيتم استقبال معاملات جوازات السفر المستعجلة فقط في الفترة من الساعة 8.30 صباحًا حتى الساعة 9.30 صباحًا، وذلك بعد تقديم الطلب والمرفقات عبر البريد الإلكتروني والحصول على تأكيد موعد من السفارة. يرجى التأكد من استكمال الوثائق والنسخ المطلوبة والتواجد شخصيًا في السفارة.

بعد ذلك، ستستقبل السفارة الوكالات فقط من الساعة 10.30 صباحًا حتى الساعة 11.30 صباحًا، مع التأكد من استكمال الوثائق والنسخ المطلوبة وحضور صاحب العلاقة بنفسه.

أما بالنسبة للمعاملات والطلبات الأخرى (باستثناء جوازات السفر والوكالات)، فستستقبل من الساعة 11.30 صباحًا حتى الساعة 12.30 ظهرًا، وذلك بعد مراجعة موقع السفارة واستكمال الوثائق والنسخ المطلوبة.

تهيب السفارة بالمواطنين الالتزام بالمواعيد المحددة وعدم الانتظار أمام السفارة خارج أوقات الاستلام المحددة. هذا الإجراء يهدف لتخفيف الازدحام وتنظيم الدور وضمان عدم انتظار طويل للمراجعين. يرجى إرسال البريد الإلكتروني لجدولة مواعيد جوازات السفر واستكمال الوثائق المطلوبة دون الاعتماد على وسطاء، وتذكر أن هذه الخدمات مجانية تمامًا.

يرجى ملاحظة أن السفارة تعتذر عن استلام المعاملات يوم الجمعة. كما تعتذر السفارة عن استقبال المراجعين في آخر يوم عمل من كل شهر.

القنصليات السورية في بلجيكا

في حال وجود القنصليات السورية في بلجيكا فإنها ستقدم خدمات مماثلة لتلك المقدمة في السفارة السورية في بلجيكا. إذا كنت بعيدًا عن السفارة السورية، قد يكون من المفيد التواصل مع أقرب قنصلية سورية في بلجيكا لمعرفة إذا كانت تقدم الخدمة التي تحتاج إليها. (ملاحظة: للأسف، لا توجد قنصليات سورية موجودة في هذا البلد).

وفيما يتعلق بالأسئلة المتداولة، فإنه لا يوجد سفارة سورية في هولندا، ولذا لا يوجد عنوان سفارة سورية في هولندا. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تجديد جواز السفر السوري في هولندا من خلال الاتصال بالسفارة السورية في بلجيكا. أما بالنسبة لعنوان السفارة السورية في لوكسمبورغ، فللأسف لا توجد سفارة سورية في لوكسمبورغ.

وبشكل عام، توفر سفارة سورية في بلجيكا خدماتها للمواطنين السوريين في بلجيكا وهولندا ولوكسمبورغ. يمكنك التواصل مع سفارة سورية في بروكسل للحصول على المزيد من المعلومات والإرشاد.

كيفية حجز موعد في السفارة السورية في بلجيكا؟

لحجز موعد في سفارة الجمهورية العربية السورية في بروكسل ، بلجيكا، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. زيارة موقع سفارة سورية في بلجيكا على الإنترنت والتصفح للعثور على خدمة حجز المواعيد المطلوبة.
  2. حدد نوع الخدمة التي ترغب في الحصول عليها، مثل تأشيرة أو جواز سفر أو أي خدمة قنصلية أخرى.
  3. قم بتحديد التاريخ والوقت المطلوب للموعد، وذلك وفقًا للتواريخ المتاحة على الموقع.
  4. قم بملء جميع البيانات المطلوبة، مثل الاسم الكامل، ورقم جواز السفر، وعنوان البريد الإلكتروني، ورقم الهاتف.
  5. قم بتأكيد حجز الموعد وتلقي تأكيد الحجز عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية.

إذا واجهت أي صعوبة في حجز موعد أو كان لديك أي استفسارات، يمكنك الاتصال مباشرة مع السفارة السورية في بلجيكا. يمكنك العثور على معلومات الاتصال اللازمة على موقع السفارة الرسمي على الإنترنت، وسيقدم فريق العمل في السفارة الدعم والمساعدة في إجراءات حجز المواعيد.

لمعلومات عن كيفية حجز موعد في السفارة السورية في برلين ، السفارة السورية في برلين تجديد جواز السفر شاهد مقالنا الخاص حول مواعيد السفارة السورية في برلين.

شاهد أيضًا: السفارة الفلسطينية في برلين ، القنصلية العراقية في فرانكفورت ، السفارة المصرية في المانيا ، السفارة السعودية في المانيا.

الخدمات القنصلية بالسفارة السورية بلجيكا

الخدمات القنصلية في السفارة السورية في بلجيكا
الخدمات القنصلية في السفارة السورية في بلجيكا

يقدم القسم القنصلي في السفارة السورية في بلجيكا مجموعة من الخدمات القنصلية المهمة. يتضمن نطاق الخدمات التي تقدمها السفارة ما يلي:

  • معالجة طلبات جواز السفر، يمكن للمواطنين السوريين والمواطنين البلجيكيين والرعايا الأجانب الحصول على جواز سفر سوري أو تجديده من السفارة السورية في بروكسل.
  • معالجة طلبات التأشيرة، يتم توفير خدمات تأشيرة الدخول إلى سوريا للمواطنين البلجيكيين والرعايا الأجانب الذين يرغبون في زيارة سوريا بغرض السياحة أو الأعمال أو العمل.
  • تصديق الأوراق والمستندات، يتم توفير خدمة تصديق الأوراق والمستندات الرسمية التي تحتاج إلى توثيقها من قبل السفارة السورية.
  • تسجيل واقعات الأحوال المدنية، يتم تسجيل وتوثيق الأحوال المدنية مثل الزواج والوفاة والطلاق في السفارة السورية.
  • زيارة القطر للمغتربين، تقدم السفارة الدعم والمساعدة للمواطنين السوريين المقيمين في بلجيكا والحاجة إلى زيارة سوريا.
  • شؤون التجنيد، تقدم السفارة المعلومات والإرشادات بشأن إجراءات التجنيد للمواطنين السوريين المقيمين في بلجيكا.
  • تذكرة المرور، يتم توفير خدمة تجديد تذكرة المرور للمواطنين السوريين الذين يحتاجون إلى العودة إلى سوريا.

بالإضافة إلى ذلك، تشمل خدمات السفارة السورية في بلجيكا تقديم المساعدة في مسائل أخرى مثل طلبات الحصول على تأشيرات أو جوازات سفر سورية وتسجيل الولادة والحصول على الجنسية السورية. للحصول على مزيد من المعلومات وترتيب المواعيد، يمكنك الاتصال بالسفارة عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني المذكورين أعلاه.

أنواع التأشيرات السورية

تتوفر عدة أنواع من التأشيرات السورية التي يمكن الحصول عليها من السفارة السورية في بلجيكا. وفيما يلي بعض الأنواع الشائعة:

  1. التأشيرة السياحية: تُصدر للأشخاص الراغبين في زيارة سوريا لأغراض السياحة واستكشاف المعالم السياحية والثقافية في البلاد.
  2. تأشيرة الأعمال: تُصدر للأشخاص الذين يرغبون في القيام بأعمال تجارية أو الدخول في عقود عمل في سوريا.
  3. تأشيرة العمل: تُصدر للأفراد الذين تم تعيينهم للعمل في سوريا بصفة رسمية ولديهم عقد عمل مع جهة عاملة سورية.

يُرجى ملاحظة أن هذه الأنواع قد تتطلب إجراءات ومتطلبات محددة وفقًا لظروف الزيارة والغرض المقصود. لذلك، يُفضل التحقق من المتطلبات الدقيقة والإجراءات المتبعة لكل نوع من التأشيرات من خلال التواصل مع السفارة السورية في بلجيكا.

شروط طلب تأشيرة سوريا

للحصول على تأشيرة سوريا من السفارة السورية في بلجيكا، يجب توفير المستندات التالية:

  • جواز سفر ساري المفعول، يجب أن يكون جواز السفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن شهر بعد انتهاء فترة تأشيرة الدخول المخطط لها. يجب أن يكون جواز السفر صادرًا من دولة معترف بها من قبل سوريا وأن لا يحمل تأشيرة إسرائيلية. كما يجب أن يكون اسم صاحب الجواز غير مدرج في قائمة الممنوعين من دخول سوريا.
  • استمارة طلب التأشيرة السورية، يجب تعبئة وتقديم استمارة طلب التأشيرة السورية. يمكن الحصول على هذه الاستمارة من السفارة السورية في بلجيكا أو من موقعها الإلكتروني إذا كان متاحًا.
  • صورتان شخصيتان حديثتان، يجب تقديم صورتين شخصيتين بحجم 2×2 بوصة، بالألوان، وذلك وفقًا لمعايير جواز السفر، مع وجود منظر أمامي وخلفية عادية أو فاتحة.

يرجى ملاحظة أن هذه المتطلبات قد تختلف قليلاً وفقًا للظروف الفردية ونوع التأشيرة المطلوبة. لذا، يُفضل التحقق من المتطلبات الدقيقة من خلال التواصل مع السفارة السورية في بلجيكا عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني المذكورين سابقًا.

تتولى سفارة سورية في بلجيكا مسؤولية تنظيم الشؤون الدبلوماسية والقنصلية بين البلدين، وتغطي مجموعة واسعة من المسائل مثل الشؤون السياسية والاقتصادية والمالية والترتيبات القانونية والعلمية والتعليمية. إذا كان لديك أي استفسارات أخرى أو تحتاج إلى مزيد من المعلومات، يمكنك الاتصال بالقسم القنصلي في السفارة السورية في بروكسل عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني المذكورين سابقًا.

جواز السفر السوري في بلجيكا

جواز السفر السوري في السفارة السورية في بلجيكا
جواز السفر السوري في السفارة السورية في بلجيكا

نظرًا للرغبة في تخفيف الازدحام وتنظيم العملية، تستقبل السفارة السورية في بلجيكا طلبات جوازات السفر العاجلة فقط، ويتم تقديم هذه الطلبات عن طريق البريد الإلكتروني الرسمي للسفارة ambsyrie@skynet.be وفقًا للخطوات التالية:

  1. يتم إرسال الطلب عبر البريد الإلكتروني الشخصي لصاحب المعاملة فقط.
  2. يجب ذكر عبارة “طلب جواز سفر” في خانة الموضوع.
  3. يتم تحديد وضع التجنيد للذكور، سواء أدوا الخدمة العسكرية أو قاموا بدفع بدل التجنيد أو لم يؤدوا الخدمة بعد.
  4. يتم تحديد نوع الطلب (بدل فاقد، تجديد جواز سفر منتهي الصلاحية، استصدار جواز سفر لأول مرة).
  5. يتم تحميل جميع المستندات المطلوبة في ملف واحد بصيغة PDF وإرفاقها بالبريد الإلكتروني.

بعد التحقق من استيفاء الطلب والمستندات المطلوبة، سوف يتم إصدار الموافقة وإعلام صاحب الطلب عبر البريد الإلكتروني بموعد مراجعته للسفارة شخصيًا لتسديد الرسوم واستكمال المعاملة واستلام جواز السفر في نفس اليوم. يجب أن تستوفي المعاملة الشروط القانونية ويجب توفر الوثائق الأصلية وملء الاستمارات قبل الحضور إلى السفارة السورية في بلجيكا وفقًا للتعليمات المحددة بالتفصيل على موقع السفارة.

الاوراق المطلوب إرسالها عبر الايميل تشمل:

  1. صورة هوية سورية أو صفحتي جواز السفر (الصفحة الأولى والثانية) أو إخراج قيدحديث (لا يجب أن يتجاوز تاريخ إصداره ثلاثة أشهر) مع صورة شخصية ممهورة بخاتم الأحوال المدنية.
  2. صورة بطاقة الإقامة الأجنبية.
  3. صورة تثبت وضع التجنيد (شهادة تأدية الخدمة العسكرية أو نسخة من دفتر خدمة العلم).

تؤكد البعثة السورية في بروكسل أن خدمة تقديم طلبات جوازات السفر عبر البريد الإلكتروني هي مجانية بالكامل وتتم حصرًا عبر البريد الإلكتروني الرسمي للبعثة. ونطلب من المواطنين التفهم والتعاون في عدم وجود وسيط بينهم وبين البعثة في تقديم المعاملات. وتعتذر البعثة عن استقبال أي طلبات شخصية للحصول على جواز سفر.

اصدار جواز السفر للمرة الأولى من السفارة السورية في بلجيكا

للحصول على جواز السفر أو وثيقة السفر للمرة الأولى من سفارة سورية في بلجيكا، تحتاج إلى تقديم الأوراق التالية:

  1. استمارة تسجيل قنصلي في سفارة سورية في بلجيكا. يجب ملء استمارة التسجيل القنصلي وتقديمها.
  2. استمارة طلب جواز السفر. قم بتنزيل استمارة طلب جواز السفر من الموقع الرسمي للسفارة واملأها بالنقر هنا أو نموذج طلب وثيقة سفر بالنقر هنا.
  3. طلب كتابي أو خطي لمنح جواز السفر/وثيقة السفر لتحميل انقر هنا. قم بتقديم طلب كتابي أو خطي يشير إلى ضرورة منح جواز السفر/وثيقة السفر بشكل سريع أو في نظام الدور العادي.
  4. الهوية السورية أو إخراج القيد. قم بتقديم هوية سورية سارية المفعول مع صورتين لها لكلا الطرفين، أو إخراج قيد حديث مصدق من وزارة الشؤون الخارجية والمغتربين مع صورة المستفيد مختومة بخاتم الأحوال المدنية وصورتين لها.
  5. دفتر خدمة العلم. قم بتقديم كتاب أو دفتر يثبت أداء الخدمة العسكرية، أو شهادة تقديم الخدمة للشخص الذي أدى الخدمة الإلزامية، مع صورتين للصفحة الأولى والثانية أو نسختين مصدقتين.
  6. صورتان شخصيتان. قدم صورتان شخصيتان متطابقتان بخلفية بيضاء تمامًا واللباس الداكن.
  7. الإقامة الأجنبية. قدم إقامة أجنبية سارية المفعول مع صورتين للوجهين.
  8. الرسوم. قم بدفع الرسوم المطلوبة، والتي تبلغ 705 يورو نقدًا لجواز السفر العاجل والفوري (جواز السفر المستعجل) و265 يورو نقدًا لجوازات السفر العادية ووثائق السفر في نظام الدور.

يجب تحميل استمارة التسجيل القنصلي من الموقع الرسمي للسفارة وملئها وتقديمها أيضًا. تحميل استمارة تسجيل قنصلي pdf.

يرجى ملاحظة أن هذه المتطلبات قد تتغير، لذا يُفضل التحقق من الموقع الرسمي للسفارة السورية في بلجيكا أو الاتصال بهم مباشرة للحصول على أحدث المعلومات والإرشادات قبل تقديم طلب جواز السفر للمرة الأولى.

اصدار جواز السفر للمرة الأولى من السفارة السورية في بلجيكا للقُصّر

للحصول على جواز السفر أو وثيقة السفر للمرة الأولى من سفارة سورية في بلجيكا للقاصر، يجب على الوالد أو الوصي الشرعي اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بملء استمارة طلب جواز السفر. يمكنك تنزيل الاستمارة من موقع السفارة بالنقر هنا.
  2. قدم جواز السفر للمواطنين العرب السوريين (إذا كان متوفرًا) أو نموذج طلب وثيقة السفر. يمكنك تنزيل النموذج من موقع السفارة بالنقر هنا.
  3. قدم طلبًا كتابيًا أو خطيًا لمنح جواز السفر أو وثيقة السفر(تحميل النموذج طلب منح جواز/وثيقة سفر pdf). يجب أن يتضمن الطلب معلومات الطلب والمطلوبات الخاصة بالسفر العاجل أو النظام العادي.
  4. قدم هوية القاصر السورية مع صورتين لكل منها، أو قدم اخراج قيد حديث نشر مؤخرًا مع صورة القاصر المرفقة والمختومة بخاتم الأحوال المدنية. يجب تصديق الوثائق من وزارة الشؤون الخارجية والمغتربين. أيضًا، قدم صورتين إضافيتين للوثائق.
  5. إذا تم تسجيل بيان الولادة في السفارة حديثًا ولم يتجاوز تاريخه سنة واحدة، يمكن تقديم بيان الولادة الصادر عن السفارة.
  6. قدم صورتين متطابقتين للقاصر، يجب أن يكون الخلفية بيضاء تمامًا ويرتدي القاصر ملابس داكنة.
  7. قدم إقامة أجنبية صالحة مع صورتين للوجهين.
  8. دفع الرسوم المطلوبة نقدًا. لجواز السفر/وثيقة السفر العاجلة والفورية (جواز السفر المستعجل) 705 يورو، و265 يورو نقدًا لجوازات السفر العادية ووثائق السفر في نظام الدور.

الاوراق المطلوبة من السفارة السورية في بلجيكا لاستصدار جواز السفر للمرة الأولى للقُصّر بالنسبة للوالد (الاب) أو الوصي (الولي) الشرعي:

    • جواز السفر أو وثيقة السفر للوالد (الأب) أو الوصي الشرعي، يجب أن يكون غير منتهية الصلاحية وسارية المفعول. يجب تقديم صورتين لجواز السفر أو الوثيقة أو بطاقة الشخصية للوالد (الأب) أو الوصي (الولي) الشرعي.
    • دفتر العائلة (البطاقة العائلية)، يجب تقديمه مع صورتين للبطاقة أو بيان العائلة المستخرج حديثًا ومصدق من وزارة الخارجية السورية. يجب تقديم صورتين إضافيتين للبطاقة أو بيان العائلة.
    • إثبات الإقامة الأجنبية، يجب تقديمه مع صورتين لكل وجه من وجوه الإقامة.
    • استمارة تسجيل قنصلي للوالد (الأب) أو الوصي (الولي) الشرعي، يجب تعبئتها وتقديمها. يمكنك تنزيل الاستمارة من موقع السفارة الرسمي. (تحميل الاستمارة).

يرجى ملاحظة أنه قد يكون هناك متطلبات إضافية أو تعليمات خاصة لهذه العملية، لذا يُفضل التحقق من الموقع الرسمي للسفارة السورية في بلجيكا أو الاتصال بهم مباشرة للحصول على المعلومات الأحدث والتوجيهات الدقيقة قبل تقديم طلب جواز السفر للقُصّر للمرة الأولى.

تجديد جواز السفر السوري في بلجيكا

لتجديد جواز السفر السوري في بلجيكا، تحتاج إلى الأوراق التالية وفقًا للسفارة السورية:

  1. املأ استمارة طلب جواز السفر. يمكنك تنزيل النموذج من موقع السفارة السورية في بلجيكا الرسمي. بدلًا من ذلك، (قم بتنزيل النموذج) أو نموذج طلب وثيقة سفر (1) (نموذج التحميل).
  2. قدم طلبًا كتابيًا أو خطيًا لتجديد جواز السفر/وثيقة السفر (تحميل النموذج طلب منح جواز/وثيقة سفر pdf)، حدد فيه الاستعجالية المطلوبة (فورية أو نظام الدور العادي).
  3. اصطحب الهوية السورية مع صورتين لها لكلا الجانبين، أو قم بتقديم اخراج قيد حديث مرفقًا به صورة المستفيد من الطلب ومختوم بخاتم الأحوال المدنية، ويجب أن يكون مصدقًا من وزارة الشؤون الخارجية والمغتربين. أيضًا، قم بتقديم صورتين إضافيتين للمستندات.
  4. اصطحب دفتر خدمة العلم أو شهادة تقديم الخدمة للشخص الذي أدى الخدمة الإلزامية، مع صورتين للصفحة الأولى والثانية، واحتفظ بنسختين من الوثائق.
  5. قدم صورتين متطابقتين لك بخلفية بيضاء تمامًا وارتدِ الملابس الداكنة.
  6. اصطحب الإقامة الأجنبية مع صورتين لكلا الجانبين.
  7. قم بدفع الرسوم المطلوبة نقدًا. رسوم جواز السفر العاجلة والفورية تبلغ /705 يورو، أما رسوم جوازات السفر/وثائق السفر في نظام الدور فتبلغ 265 يورو.
  8. لا تنس تعبئة استمارة التسجيل القنصلي. يمكنك تنزيل النموذج من الموقع الرسمي للسفارة. أو تحميل استمارة تسجيل قنصلي pdf.

يرجى ملاحظة أن هذه المعلومات قد تتغير، لذا يُفضل التحقق من موقع السفارة السورية في بلجيكا للحصول على أحدث المعلومات والإرشادات المطلوبة لتجديد جواز السفر السوري في بلجيكا.

تجديد جواز السفر بالنسبة للقُصّر في سفارة سورية في بلجيكا

لتجديد جواز السفر للقُصّر في السفارة السورية في بلجيكا، يتعين على الوالد (الأب) أو الوصي (الولي) الشرعي اتخاذ الخطوات التالية:

  1. ملء استمارة طلب جواز السفر. يمكنك تنزيل النموذج من الموقع الرسمي للسفارة. او (تحميل استمارة طلب الحصول).
  2. جواز سفر للمواطنين العرب السوريين pdf أو نموذج طلب وثيقة سفر (نموذج التحميل
  3. تقديم طلب كتابي أو خطي لمنح جواز السفر/وثيقة السفر (تحميل النموذج طلب منح جواز/ وثيقة سفر pdf)، يحدد طلبك بأن يتم تجديد جواز السفر بشكل عاجل أو وفقًا للإجراءات العادية.
  4. تقديم هوية سورية للقاصر، مع صورتين للهوية لكلا الجانبين. يمكن استخدام أخراج قيد حديث شامل صورة المستفيد المختوم بخاتم الأحوال المدنية ومصدق من وزارة الشؤون الخارجية والمغتربين.
  5. إذا تم تسجيل ولادة القاصر في السفارة حديثًا، فيمكن تقديم بيان ولادة صادر عن السفارة بشرط أن يكون لم يمض على تسجيله أكثر من سنة واحدة.
  6. صورتان شخصيتان متطابقتان للقاصر مع خلفية بيضاء تمامًا واللباس باللون الداكن.
  7. إقامة أجنبية مع صورتين للإقامة لكلا الجانبين.
  8. دفع الرسوم المطلوبة، تكون 705 يورو نقدًا لجواز السفر/وثيقة السفر بإصدار عاجل وفوري (جواز سفر مستعجل)، أو 265 يورو نقدًا لجواز السفر/وثيقة السفر بإصدار عادي وفقًا للنظام العادي.

علاوة على ذلك، يجب تعبئة استمارة تسجيل قنصلي للوالد (الأب) أو الوصي (الولي) الشرعي. يمكنك تنزيل الاستمارة من الموقع الرسمي للسفارة.

لتجديد جواز السفر للقُصّر في السفارة السورية في بلجيكا، يجب على الوالد (الأب) أو الوصي (الولي) الشرعي تقديم الأوراق التالية:

    • جواز السفر/ وثيقة السفر للأب أو الوصي الشرعي غير منتهية الصلاحية وسارية المفعول. يجب تقديم صورتين لجواز السفر أو الوثيقة أو بطاقة الشخصية للوالد (الأب) أو الوصي (الولي) الشرعي، ويجب أن تكون الصورتين للجوانب الأمامية والخلفية للوثيقة.
    • دفتر العائلة (البطاقة الاسرية) مع صورتين. يجب تقديم صورتين لدفتر العائلة أو بيان عائلي حديث ومصدق من وزارة الخارجية السورية، ويجب أن تكون الصورتين للجوانب الأمامية والخلفية للوثيقة.
    • إقامة أجنبية مع صورتين. يجب تقديم صورتين للإقامة الأجنبية للقُصّر لكلا الجوانب الأمامية والخلفية.
    • استمارة تسجيل قنصلي للوالد (الأب) أو الوصي (الولي) الشرعي. يجب تعبئة وتقديم استمارة التسجيل القنصلي ويمكنك تنزيل الاستمارة من الموقع الرسمي للسفارة. أو (تحميل الاستمارة).

يرجى ملاحظة أنه قد تكون هناك متطلبات إضافية أو تعليمات خاصة تتعلق بعملية تجديد جواز السفر للقُصّر. لذا، من الأفضل التحقق مباشرة من موقع سفارة سورية في بلجيكا أو الاتصال بها للحصول على معلومات محدثة ودقيقة قبل تقديم الوثائق المطلوبة.

اصدار جواز السفر بدل فاقد في السفارة السورية في بلجيكا

لإصدار جواز السفر بدلًا عن الفاقد في السفارة السورية بلجيكا، يجب تقديم الأوراق التالية:

  1. املأ استمارة طلب جواز السفر. يمكنك تنزيل النموذج من موقع السفارة الرسمي. بدلًَا من ذلك، (قم بتنزيل النموذج) أو نموذج طلب وثيقة سفر (1) (نموذج التحميل).
  2. طلب كتابي أو خطي لمنح جواز السفر بدلًا عن الفاقد (تحميل النموذج طلب منح جواز/وثيقة سفر pdf). يجب تقديم طلب كتابي يوضح فقدان الجواز وطلب استصدار جواز بديل، ويمكن أن يتم التقديم لنظام الدور العادي أو بشكل عاجل.
  3. الهوية السورية مع صورتين. يجب تقديم الهوية السورية للمتقدم، ويجب أن تتضمن الصورتين للهوية السورية الجوانب الأمامية والخلفية. قد يتطلب الأمر أيضًا اخراج قيد حديث نشر مؤخرًا مع صورة المستفيد من الطلب مختومة بختم الأحوال المدنية ومصدقة من وزارة الشؤون الخارجية والمغتربين، مع صورتين للوثيقة.
  4. قدّم كتابًا أو دفترًا لخدمة العلم مع صورتين للصفحة الأولى والثانية، أو قدّم شهادة تقديم الخدمة للشخص الذي أدى الخدمة العسكرية الإلزامية. يجب أن تقدم نسختين من الكتاب أو الدفتر أو الشهادة.
  5. تقدّم بمحضر ضبط الشرطة الذي يثبت فقدان جواز السفر. يجب ترجمة المحضر إلى اللغة العربية بواسطة مترجم محلف ومصدّق من وزارة الخارجية في هولندا أو بلجيكا أو لوكسمبورغ، وقدّم نسختين من المحضر بالإضافة إلى صورتين.
  6. قدّم صورتين متطابقتين وخلفية بيضاء تمامًا ويجب ارتداء ملابس داكنة في الصور.
  7. الإقامة الهولندية أو البلجيكية او اللوكسمبورغية مع صورتين عنها لكلا الوجهين؛
  8. الرسوم: /705/EUR نقدًا. وثيقة/جواز سفر عاجلة وفورية يسمى جواز السفر المستعجل _ /265/EUR نقدًا جوازات السفر/وثائق السفر في نظام الدور سمى جواز السفر العادي. كذلك ، /45/ يورو نقدًا غرامة الفقدان /25/ يورو نقدًا رسم لكل تصديق.
  9. استمارة التسجيل القنصلي. تحميل استمارة تسجيل قنصلي pdf.

اصدار جواز السفر بدل فاقد للقُصّر في السفارة السورية في بلجيكا

للحصول على جواز سفر / وثيقة سفر بدل فاقد للقاصر في السفارة السورية بلجيكا، يقوم الوالد أو الوصي الشرعي للشخص القاصر بتقديم الوثائق التالية. إذا كنت أنت الوصي الشرعي، فيجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  • قم بتعبئة استمارة طلب جواز السفر. يمكنك تنزيل النموذج وملئه. (قم بتنزيل النموذج) أو نموذج طلب وثيقة سفر (1) (نموذج التحميل).
  • قدّم طلب كتابي أو خطي لمنح جواز سفر / وثيقة سفر (تحميل النموذج طلب منح جواز/وثيقة سفر pdf). يجب أن يتضمن الطلب طلبًا للحصول على الجواز بأسرع وقت ممكن أو وفقًا لنظام الدور العادي.
  • قدّم هوية سورية صالحة للشخص القاصر مع صورتين لكلا الطرفين. إذا كان هناك اختصاص حديث، قدّم صورة المستفيد من الطلب المختومة بختم الأحوال المدنية ومصدّقة من وزارة الشؤون الخارجية والمغتربين، وقدّم صورتين لها.
  • قدّم كتاب أو دفتر لخدمة العلم مع صورتين للصفحة الأولى والثانية، أو شهادة تقديم الخدمة إذا كان الشخص القاصر قد أدى الخدمة الإلزامية. قدّم نسختين من الوثيقة.
  • قدّم محضر ضبط الشرطة الذي يثبت فقدان جواز السفر، مترجمًا إلى اللغة العربية بواسطة مترجم محلف ومختومًا من وزارة الخارجية الهولندية أو البلجيكية أو اللوكسمبورغية، مع صورتين من المحضر.
  • قدّم صورتين متطابقتين للشخص القاصر، مع الخلفية بيضاء تمامًا وارتداء ملابس غامقة.
  • قدّم إقامة هولندية أو بلجيكية أولوكسمبورغية صالحة، مع صورتين لكلا الوجهين.
  • قم بدفع الرسوم المطلوبة نقدًا. تبلغ رسوم جواز السفر / وثيقة السفر العاجلة والفورية 705 يورو نقدًا، ويُطلق عليها اسم “جواز السفر المستعجل”، أما رسوم جوازات السفر / وثائق السفر في نظام الدور العادي فتبلغ 265 يورو نقدًا. كما يتوجب دفع غرامة فقدان قدرها 45 يورو نقدًا، ورسم تصديق بقيمة 25 يورو نقدًا لكل تصديق.

للحصول على جواز سفر بدل فاقد للقاصر من السفارة السورية في بلجيكا، يجب تقديم الوثائق التالية بالنسبة للوالد أو الوصي الشرعي:

  • جواز السفر أو وثيقة السفر الخاصة بالوالد أو الوصي الشرعي، يجب أن تكون غير منتهية الصلاحية وسارية المفعول. يجب تقديم صورتين لجواز السفر أو الوثيقة أو بطاقة الهوية مع صورتين لكلا الوجهين.
  • دفتر العائلة (البطاقة الاسرية)، يجب تقديم نسختين منه مع صورتين. في حال عدم وجود دفتر عائلة، يمكن تقديم بيان عائلي مستخرج حديثًا ومصدق من وزارة الخارجية السورية، مع صورتين للبيان.
  • إقامة صالحة في هولندا أو بلجيكا أو لوكسمبورغ، يجب تقديم نسختين من الإقامة مع صورتين لكلا الوجهين.
  • استمارة تسجيل قنصلي للوالد أو الوصي الشرعي. يجب تعبئة الاستمارة وتقديمها. (تحميل الاستمارة).

يرجى ملاحظة أن هذه المعلومات قابلة للتغيير وقد تختلف من سفارة إلى أخرى. يُفضل التواصل مع السفارة السورية بلجيكا للحصول على قائمة دقيقة بالمتطلبات الحالية والنماذج المطلوبة.

اصدار جواز السفر بدل تالف في السفارة السورية في بلجيكا

للحصول على جواز سفر بدل تالف من سفارة سورية في بلجيكا، يجب تقديم الوثائق التالية:

  • املأ استمارة طلب جواز السفر (يمكن تنزيل النموذج من الموقع الرسمي للسفارة او قم بتنزيل النموذج) أو نموذج طلب وثيقة سفر (نموذج التحميل).
  • قدم طلب كتابي أو خطي لمنح جواز سفر بديل (تحميل النموذج طلب منح جواز/وثيقة سفر pdf)، يشير إلى الحاجة الماسة وضرورة الإصدار السريع والفوري أو بنظام الدور العادي.
  • اجلب الهوية السورية الأصلية مع صورتين لكلا الجانبين، أو قم بتقديم إخراج قيد حديث يحتوي على صورة المستفيد مختومة بختم الأحوال المدنية، ويكون مصدقًا من وزارة الشؤون الخارجية والمغتربين. يجب تقديم صورتين لكل من الهوية وإخراج القيد.
  • اجلب كتابًا أو دفترًا لخدمة العلم مع صورتين للصفحتين الأولى والثانية، أو شهادة تثبت قيام الشخص بخدمة العلم الإلزامية. يجب تقديم نسختين من هذه الوثيقة.
  • احضر جواز السفر التالف الأصلي مع صورتين له.
  • قم بتقديم صورتين متطابقتين مع خلفية بيضاء تمامًا، ويجب أن يرتدي الشخص اللباس الداكن.
  • احضر نسختين من إقامتك الهولندية أو البلجيكية أو اللوكسمبورغية، مع صورتين لكلا الجانبين.
  • قم بدفع الرسوم المقررة، وهي 705 يورو نقدًا للحصول على وثيقة/جواز سفر عاجل وفوري يسمى جواز السفر المستعجل، أو 265 يورو نقدًا لجواز سفر/وثيقة سفر في نظام الدور العادي. بالإضافة إلى ذلك، يجب دفع غرامة تلف بقيمة 45 يورو نقدًا.
  • قم بتعبئة استمارة التسجيل القنصلي (يمكن تنزيلها من الموقع الرسمي للسفارة) وتقديمها. تحميل استمارة تسجيل قنصلي pdf .

يرجى ملاحظة أنه يجب التحقق من المعلومات الأحدث والمتطلبات الدقيقة من السفارة السورية في بلجيكا قبل تقديم الوثائق.

اصدار جواز السفر بدل تالف للقُصّر في السفارة السورية بلجيكا

للحصول على جواز سفر بدل تالف للقاصر من السفارة السورية في بلجيكا، يجب تقديم الوثائق التالية:

  • املأ استمارة طلب جواز السفر (يمكن تنزيل النموذج من الموقع الرسمي للسفارة أو قم بتنزيل النموذج ) أو نموذج طلب وثيقة سفر (نموذج التحميل).
  • قدم طلب كتابي أو خطي لمنح جواز سفر/وثيقة السفر (تحميل النموذج طلب منح جواز/وثيقة سفر pdf)، مع الإشارة إلى الحاجة الماسة للإصدار السريع والفوري أو بنظام الدور العادي.
  • اجلب الهوية السورية الأصلية مع صورتين لكلا الجانبين، أو قم بتقديم إخراج قيد حديث يحتوي على صورة المستفيد مختومة بختم الأحوال المدنية، ويكون مصدقًا من وزارة الشؤون الخارجية والمغتربين. يجب تقديم صورتين لكل من الهوية وإخراج القيد.
  • اجلب كتابًا أو دفترًا لخدمة العلم مع صورتين للصفحتين الأولى والثانية، أو شهادة تثبت قيام الشخص بخدمة العلم الإلزامية. يجب تقديم نسختين من هذه الوثيقة.
  • قم بتقديم جواز السفر التالف الأصلي مع صورتين له.
  • قدم صورتين متطابقتين مع خلفية بيضاء تمامًا، ويجب أن يرتدي القاصر اللباس الداكن.
  • اجلب نسختين من إقامة القاصر الأجنبية، مع صورتين لكلا الجانبين.
  • قم بدفع الرسوم المقررة، وهي 705 يورو نقدًا للحصول على وثيقة/جواز سفر عاجل وفوري يسمى جواز السفر المستعجل، أو 265 يورو نقدًا لجواز سفر/وثيقة سفر في نظام الدور العادي. بالأخيرًا، يتطلب الأمر دفع غرامة بقيمة 45 يورو نقدًا للتعويض عن التالف.
  • قم بتعبئة استمارة التسجيل القنصلي (يمكن تنزيلها من الموقع الرسمي للسفارة) وتقديمها.

للحصول على جواز سفر بدل تالف للقاصر من السفارة السورية في بلجيكا بواسطة الوالد (الأب) أو الوصي (الولي) الشرعي، يجب تقديم الوثائق التالية:

  • جواز السفر أو وثيقة السفر الخاصة بالأب أو الوصي الشرعي. يجب أن يكون الجواز ساري المفعول وغير منتهي الصلاحية. يجب تقديم صورتين لجواز السفر أو الوثيقة أو بطاقة الشخصية، وتشمل الصورة كلا الجانبين.
  • دفتر العائلة (البطاقة العائلية) مع صورتين. يمكن أيضًا تقديم بيان عائلي مستخرج حديثًا ومصدق من وزارة الشؤون الخارجية السورية. يجب تقديم صورتين للبطاقة العائلية أو البيان العائلي.
  • نسخة من إقامة القاصر الأجنبية مع صورتين لكلا الجانبين.
  • استمارة تسجيل قنصلي للوالد (الأب) أو الوصي (الولي) الشرعي. يمكن تنزيل الاستمارة من الموقع الرسمي للسفارة. أو (تحميل الاستمارة).

يرجى التحقق من المعلومات الأحدث والمتطلبات الدقيقة من السفارة السورية بلجيكا قبل تقديم الوثائق، حيث قد تكون هناك تحديثات أو تعديلات في المتطلبات.

شاهد أيضًا: السفارة الالمانية في بيروت ، تجديد جواز السفر السوري إلكترونياً.

ما الأوراق المطلوبة للوكالة في السفارة السورية في بلجيكا؟

الأوراق المطلوبة للوكالة في السفارة السورية في بلجيكا
الأوراق المطلوبة للوكالة في السفارة السورية في بلجيكا

قائمة الأوراق المطلوبة للحصول على الوكالة (العامة والخاصة) في سفارة سورية في بلجيكا هي كالتالي:

  1. حضور الموكل شخصيًا وإحضار الوثائق التالية:
    • جواز السفر أو وثيقة السفر سارية المفعول، مع صورتين للصفحة الأولى والثانية.
    • الهوية السورية، مع صورتين للوجهين.
    • استمارة التسجيل القنصلي، بالإضافة إلى صورة شخصية. يمكن تنزيل الاستمارة من الموقع الرسمي للسفارة. أو النقر هنا.
    • صورتان واضحتان لهوية الوكيل على الوجهين.
    • نسخة من إقامة الوكيل الأجنبية، مع صورتين للوجهين.
  2. في حالة الوكالة المتعلقة بالطلاق:
    • صورتان عن بيانات الزوج والزوجة في دفتر العائلة أو بيان عائلي حديث مصدق من وزارة الخارجية والمغتربين السورية.
    • بيان زواج حديث مصدق من وزارة الخارجية والمغتربين السورية.
  3. في حالة الوكالة المتعلقة بالزواج:
    • صورتان واضحتان عن هوية الشخص المراد الزواج منه.
  4. في حالة الوكالة المتعلقة ببيع عقار أو هبة عقار أو أي نوع من التصرف:
    • صورة عن إخراج قيد عقاري صادر عن الدوائر العقارية المختصة.
  5. في حالة الوكالة المتعلقة ببيع ونقل ملكية السيارة والمركبة:
    • بيان قيد مركبة صادر عن مديرية النقل المعنية.
  6. في حالة الوكالة المتعلقة بحصر الإرث:
    • صورة عن بيان وفاة للمتوفى (المُورّث).
  7. في حالة الوكالة المتعلقة بإدارة أمور الشركة:
    • شهادة تسجيل شركة صادرة عن أمانة السجلالتجاري.
  8. في حالة الوكالة المتعلقة بأمور القاصرين:
    • وصاية شرعية صادرة عن القاضي الشرعي.
  9. في حالة الوكالة المتعلقة بأمور “محجور عليه”:
    • قوامة شرعية صادرة عن القاضي الشرعي.
  10. في حالة وجود وكالة عامة أو خاصة تم تنظيمها في سوريا، يجب إحضار صورة واضحة عن الوكالة المراد عزلها، مشيرًا إلى رقم الوكالة العام والخاص، وتاريخ ورقم التسجيل.
  11. في حالة الوكالة المتعلقة بموضوع آخر، يستحسن إحضار النص المراد تضمينه للوكالة بشكل دقيق ومختصر.
  12. يجب تصديق الوكالة المنجزة من وزارة الخارجية والمغتربين في سوريا فقط، ولا يتطلب تصديقًا من بلد الإقامة.

يرجى ملاحظة أن هذه المعلومات قابلة للتغيير، ويُنصح بالتواصل المباشر مع السفارة السورية في بلجيكا للحصول على أحدث المعلومات والإجراءات المتعلقة بعزل الوكالة، وتأكيد المستندات المطلوبة.

لعزل وكالة عامة أو خاصة تم تنظيمها في السفارة السورية في بلجيكا، يتطلب تقديم الوثائق التالية:

  1. حضور الموكل شخصيًا مع إحضار الوثائق التالية:
    • جواز السفر أو وثيقة السفر سارية المفعول، مع صورتين للصفحة الأولى والثانية منه.
    • الهوية السورية، مع صورتين للوجهين.
    • صورة عن الوكالة المراد عزلها، تحتوي على رقم الوكالة العام والخاص، وتاريخ ورقم التسجيل.
    • عنوان ورقم هاتف الوكيل المذكور في الوكالة المراد عزلها.
    • إقامة أجنبية مع صورتين للوجهين.
    • رسوم عزل الوكالة بمبلغ 95 يورو نقدًا.
    • استمارة التسجيل القنصلي (يمكن تنزيلها من الموقع الرسمي للسفارة) أو النقر هنا.

يرجى ملاحظة أن هذه المعلومات قابلة للتغيير، ويُنصح بالتواصل المباشر مع السفارة السورية بلجيكا للحصول على أحدث المعلومات والإجراءات اللازمة لعزل الوكالة.

الرسوم القنصلية في السفارة السورية في بلجيكا

تُعتبر الرسوم القنصلية في السفارة السورية بلجيكا متغيرة ومختلفة حسب نوع الخدمة المطلوبة. ولذا، يوصى بالتواصل المباشر مع السفارة السورية في بروكسل بلجيكا للحصول على تفاصيل دقيقة حول الرسوم القنصلية لكل نوع من الخدمات. عادةً، تُشمل الخدمات الأساسية التي تتضمنها الرسوم القنصلية إصدار جواز سفر جديد، وتجديد الجواز، وإصدار تأشيرات الدخول والخروج، والشهادات القنصلية.

وعليه، يجب أخذ الاعتبار أن الرسوم تتفاوت أيضًا وفقًا لعدد المرات التي يتعين فيها تجديد الجواز أو تمديد التأشيرة أو تقديم أي خدمة أخرى. لذا، ينصح بالتحقق من المعلومات الحالية من خلال الاتصال بالسفارة السورية في بروكسل أو زيارة موقع السفارة السورية في بلجيكا الرسمي.

الخدمة القنصلية الرسوم القنصلية
الأحوال المدنية 25 يورو
تصديق الوكالة 50 يورو
الوكالات 95 يورو
رسم جواز السفر العادي 285 يورو
رسم جواز السفر المستعجل 750 يورو
فرق استيفاء جواز سفر عادي إلى مستعجل 470 يورو

يرجى ملاحظة أن الرسوم القنصلية قابلة للتغيير، ويجب التحقق من الموقع الرسمي للسفارة السورية في بلجيكا أو الاتصال بها مباشرةً للحصول على أحدث المعلومات والإجراءات المتعلقة بالرسوم القنصلية.

أهم الأسئلة والأجوبة حول السفارة السورية في بلجيكا

هناك الكثير من الأسئلة الشائعة التي تدور في خاطر الناس حول سفارة الجمهورية العربية السورية في بروكسل. عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها تداولاً.

ما هي عنوان السفارة السورية في بلجيكا؟

عنوان سفارة سورية في بلجيكا هو شارع فرانكلين دي روزفلت 3- 1050 بروكسل.

ما هي ساعات عمل سفارة سورية في بلجيكا؟

ساعات عمل السفارة السورية في بلجيكا تختلف وفقًا للأيام والمناسبات الرسمية. عمومًا، ساعات العمل  09:00 صباحًا – 12:00 صباحًا ومن 2 مساءا حتى 3 مساءا لتسليم المعاملات. لكن يفضل التواصل مع السفارة مباشرة لمعرفة ساعات العمل الدقيقة.

ما هي الخدمات التي يقدمها القسم القنصلي في سفارة سورية في بلجيكا؟

القسم القنصلي في السفارة السورية في بلجيكا يقدم خدمات مثل إصدار جوازات السفر، وتجديد الجوازات، وإصدار التأشيرات، والشهادات القنصلية، والخدمات المتعلقة بالأحوال المدنية.

هل يمكنني تقديم طلب تأشيرة دخول لسوريا من السفارة السورية في بلجيكا؟

نعم، يمكنك تقديم طلب تأشيرة دخول لسوريا من السفارة السورية بلجيكا. يجب التواصل مع السفارة للحصول على المعلومات الدقيقة بشأن الإجراءات والمتطلبات المطلوبة لتقديم طلب التأشيرة.

هل يمكنني توثيق وثائق في السفارة السورية في بلجيكا؟

نعم، يمكنك توثيق وثائق في السفارة السورية بلجيكا. يتعين عليك التواصل مع السفارة لمعرفة المستندات المطلوبة والإجراءات اللازمة لتوثيق الوثائق.

في الختام، تعد السفارة السورية في بلجيكا مصدرًا هامًا للخدمات القنصلية والدبلوماسية للمواطنين السوريين والأشخاص ذوي الصلات بسوريا في بلجيكا. توفر السفارة العديد من الخدمات، بما في ذلك إصدار جوازات السفر وتأشيرات الدخول والشهادات القنصلية، وتسعى جاهدة لتقديم الدعم والمساعدة للمجتمع السوري في بلجيكا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد