مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

السفارة المصرية في المانيا جسر الدبلوماسية وتعزيز العلاقات الثنائية

إن السفارات الدبلوماسية تمثل بوابة الدخول إلى عالم العلاقات الدولية وتحظى بأهمية بالغة في تعزيز العلاقات الثنائية بين الدول. ومن بين هذه السفارات، تتألق السفارة المصرية في المانيا كواحدة من الأكثر أهمية وتأثيراً في المنطقة.

تعد السفارة المصرية في المانيا المقر الدبلوماسي لأعلى وفد لجمهورية مصر العربية، وتسعى بجدية واهتمام لتطوير العلاقات الثنائية المشتركة بين مصر وألمانيا في مختلف المجالات، من الاقتصاد والثقافة والتعليم وغيرها.

مواضيع متفرقة:
1 من 147

وتتمتع السفارة المصرية في المانيا بموقع استراتيجي متميز في منطقة تيرجارتن ببرلين، حيث تسهم بشكل كبير في تعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين، وتواصل مع الصحافة والإعلام، وتقدم خدمات دبلوماسية عالية الجودة للجالية المصرية والمسافرين المصريين الذين يزورون المانيا.

ويترأس السفير بدر عبد العاطي البعثة الدبلوماسية في برلين بكفاءة وإتقان، ويعمل جاهداً مع فريقه لتحقيق أهداف السفارة ورفع اسم مصر عالياً في المانيا. إنها فرصة كبيرة للتعرف على دبلوماسية مصرية متميزة وإحدى السفارات الرائدة في المانيا.

فهرس المحتويات

كيف كانت بداية السفارة المصرية في المانيا؟

كيف كانت بداية السفارة المصرية في المانيا؟
كيف كانت بداية السفارة المصرية في المانيا؟

تاريخ علاقات الدبلوماسية بين جمهورية مصر العربية والرايخ الألماني يعود إلى عام 1925، عندما أسس السفير الأول لمصر في ألمانيا مكتبه في ثمانية شارع دلبروك، غرونوالد، وفي عام 1929 تم نقل المكتب إلى تيرغارتن شتراسه. وكان السيد سيف الله يسري باشا، القنصل العام والمبعوث والوزير في عام 1930، أحد أبرز الشخصيات الدبلوماسية في ذلك الوقت.

وفي الأربعينيات من القرن الماضي، اشترت الدولة المصرية أراضًا في شارع شتاوفنبرغ، حيث يقع مقر السفارة المصرية الحالي في ألمانيا منذ عام 1999. وعلى الرغم من تزعزع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين إلى حد ما خلال الحرب العالمية الثانية والعقود التالية، فإن السفارة المصرية في ألمانيا لا تزال تلعب دورًا حيويًا في تعزيز العلاقات الثنائية والتنمية الاقتصادية والثقافية بين البلدين.

تعد السفارة المصرية في المانيا المقر الرسمي للبعثة الدبلوماسية العليا لجمهورية مصر العربية في برلين، حيث تعمل على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها. تقع السفارة في منطقة تيرجارتن بشتاوفنبرج شتراسه، وتقوم بدور هام في تنمية العلاقات الثقافية والتواصل مع الصحافة.

ويترأس السفير بدر عبد العاطي البعثة الدبلوماسية في برلين، بعد سفير سابق هو السفير عبد الحميد إبراهيم حجازي.

جمهورية المانيا الاتحادية القديمة

بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية، كان لا بد من استئناف العلاقات الدبلوماسية بين مصر وألمانيا وإعادة فتح السفارتين. وبالتالي، قامت ألمانيا بإرسال سفيرها وفريقه إلى القاهرة في عام 1952، وانتقلوا إلى حي جاردن سيتي. وفي عام 1955، تم نقل السفارة إلى منطقة الدقي في شارع بوليس حنا.

وفي أواخر السبعينات، اشترت الجمهورية الاتحادية قطعة أرض كبيرة تبلغ مساحتها 6000 متر مربع في منطقة الزمالك، وتم بناء السفارة الألمانية ونقلها في عام 1982.

وفي خريف عام 2003، تم تغيير اسم شارع حسن صبري في الزمالك إلى شارع برلين. وكان المقر السابق للسفارة المصرية في بون، أعادت سفيرها إلى ألمانيا في أوائل عام 1972، عندما كانت بون هي العاصمة الألمانية السابقة.

ما علاقة السفارة المصرية مع المانيا الديمقراطية؟

من السبعينيات وحتى الآن كان هناك سفارة لجمهورية مصر العربية في الجمهورية الألمانية الديمقراطية في برلين الشرقية . كانت تقع في شارع فارمبادر، 50-52، في منطقة ليشتنبرج، أي في منطقة كارلشورست. من ثم تم تغيير الأسم فيما بعد ليصبح اسمه شارع روبرت-زيفيرت.

معلومات عن السفارة المصرية في المانيا

هناك بعض المعلومات مثل العنوان والبريد الإلكتروني، إلخ…، ستجدها في هذا الجدول.

العنوان Egyptian Consulate General in Frankfurt am Main, Germany Eysseneckstrasse 34 60322 Frankfurt am Main Germany
رقم السفارة المصرية في ألمانيا فرانكفورت 06995513415 (+49)
رقم السفارة المصرية في فرانكفورت 06995513410 (+49)
فاكس 0695972131 (+49)
البريد الإلكتروني السفارة المصرية في المانيا egypt.ffm@online.de
ساعات العمل تبدأ من الإثنين إلى الجمعة: 09.30-12.00 و 14.00-15.00

موقع السفارة بعد الوحدة الالمانية

تم نقل السفارة المصرية في ألمانيا إلى برلين في عام 1999، بعد سقوط جدار برلين وتوحيد ألمانيا، وكان هذا التحرك يأتي في إطار قرار البوندستاغ الألماني في عام 1991 بنقل بعض الإدارات الحكومية إلى برلين. تم بناء السفارة الجديدة باستخدام ممتلكات السفارة القديمة في شتاوفنبرغ شتراسه وتيرغارتن شتراسه، وانتقل موظفو السفارة إلى منزل مؤقت في بيت نيدرشونتن خلال فترة البناء من عام 1999 إلى 2001.

بالنسبة لمسكن السفير، تم استئجار مبنى في حي شارلوتنبرغ في برلين. وبالرغم من نقل السفارة إلى برلين، إلا أن الملحق العسكري للسفارة لا يزال يعمل في بون، حيث كان المقر الأول لوزارة الدفاع الألمانية ويقع في العاصمة الألمانية السابقة بون.

على مدى القرن الحادي والعشرين، تميزت العلاقات بين مصر وألمانيا بتعاون قوي في مختلف المجالات. وتستمر العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في الوقت الحالي، حيث توجد سفارة مصرية في برلين وسفارة ألمانية في القاهرة.

القنصليات المصرية في ألمانيا

السفارة المصرية في المانيا
السفارة المصرية في المانيا

بالإضافة الى السفارة المصرية في المانيا برين يوجد قنصليتان لمتابعة مصالح جمهورية مصر العربية. كما تلعبا الدور الهام في التنمية والشؤون الثقافية، ونقاط الاتصال مع الصحافة المحلية. لمحة عن هذه القنصليات مع العناوين. كما تبين بأنه لا وجود لكل من القنصلية المصرية في دوسلدورف ، القنصلية المصرية في شتوتغارت ، القنصلية المصرية في ميونخ

يوجد هناك قنصليتان إضافيتان بالإضافة إلى السفارة المصرية في المانيا، لرعاية مصالح الجمهورية المصرية العربية. وتلعب دورًا هام في التنمية والشؤون الثقافية، ونطاق تواصل واتصال مع الصحافة المحلية. كما يشاع ويذكر أنه لا وجود لكل من القنصلية المصرية في دوسلدورف ، القنصلية المصرية في شتوتغارت ، القنصلية المصرية في ميونخ. سنذكر معلومات اتصال هاتين القنصليتين.

القنصلية المصرية في فرانكفورت

هذه القنصلية هي المكتب القنصلي لجمهورية مصر العربية في منطقة فرانكفورت، وهي مسؤولة عن الشؤون القنصلية للمواطنين المصريين الذين يعيشون في ولاية هيسن وراينلاند بالاتينات وسارلاند.كما أن السفارة المصرية في فرانكفورت هي أحد أهم البعثات الدبلوماسية للمفوضية العربية في هذه المدينة الألمانية الهامة، وتعد فرانكفورت من أهم المدن الألمانية حيث يعيش العديد من أفراد الجالية المصرية في ألمانيا.

ويتم تقديم العديد من الخدمات القنصلية في القنصلية المصرية في فرانكفورت، مثل إتمام العمليات الرسمية مثل إلغاء الوثائق الرسمية وتوثيق الأوراق والوثائق، وإصدار التأشيرات وجوازات السفر والشهادات القنصلية للمصريين. وتابعة لمكاتب السفارة المصرية في المانيا في برلين وهي مسؤولة أيضًا عن تنظيم العلاقات بين مصر وألمانيا في مجالات التجارة والثقافة والتعليم. وتعمل القنصلية المصرية في فرانكفورت من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 9:30 صباحًا حتى 12:30 ظهرًا.

إليك معلومات الاتصال والتواصل وعنوان القنصلية المصرية في فرانكفورت بالإضافة إلى السفارة الصمرية في المانيا الموجودة في العاصمة برلين.

  • عنوان القنصلية: Aegypten-KonsulatHarvestehuder Weg 47Hamburg 20149
  • رقم الهاتف: 1340 955 069
  • رقم الفاكس: 0695972131

القنصلية المصرية هامبورغ

تعد القنصلية المصرية في هامبورغ مكتباً قنصلياً مهماً لجمهورية مصر العربية في شمال ألمانيا، وتقدم خدمات قنصلية للمواطنين المصريين المقيمين في المنطقة. وتتضمن هذه الخدمات إصدار التأشيرات والوثائق الرسمية وجوازات السفر والشهادات القنصلية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن القنصلية المصرية في هامبورغ مسؤولة عن تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وألمانيا في مجالات مثل التجارة والثقافة والتعليم. وتعمل القنصلية في مواعيد محددة من الاثنين إلى الجمعة، مما يجعلها متاحة لتقديم المساعدة والدعم للمصريين المقيمين في المنطقة. بالإضافة أيضًا إلى السفارة المصرية في المانيا برلين، وهذه بعض معلومات عن القنصلية المصرية هامبورغ.

  • عنوان القنصلية: Aegypten-KonsulatEysseneckerstr. 34Frankfurt am Main 60322
  • رقم الهاتف: 626 32 13 4 40 0049
  • الفاكس: 19 26 33 41 40 0049

شاهد أيضًا: السفارة الفلسطينية في برلين ، السفارة المصرية في المانيا ، مواعيد السفارة السورية في برلين ، أوقات الدوام في السفارة السورية في بلجيكا.

السفارة المصرية في المانيا

تمثل السفارة المصرية في برلين الجمهورية المصرية العربية دبلوماسيًا على الأراضي الفيدرالية الألمانية. تتواجد السفارة الرئيسية في العاصمة برلين، وتتبعها قنصليتان فخريتان في مدينتي هامبورغ وفرانكفورت ام ماين.

تقدّم السفارة المصرية في ألمانيا خدمات قنصلية، مثل إصدار التأشيرات وجوازات السفر والوثائق القنصلية للمواطنين المصريين، وتسعى أيضًا لتعزيز العلاقات بين جمهورية مصر العربية وجمهورية ألمانيا الاتحادية في مجالات الثقافة والتجارة والتعليم. وتفتح السفارة المصرية في برلين أبوابها من الاثنين إلى الجمعة، من الساعة 9:00 صباحًا وحتى 5:00 مساءً.

السفارة المصرية في المانيا في العاصمة برلين

هذه هي السفارة المصرية الرسمية في المانيا، ويتبع لها القنصليتين المذكورين أعلاه في هامبورغ و فرانكفورت.

الدولة المانيا
المدينة برلين
الاسم السفارة المصرية في برلين
العنوان Stauffenberg Str. 6-7, 10785 Berlin
رقم السفارة المصرية في برلين 5470 477 030
رقم الفاكس 1049 477 030
البريد الإلكتروني embassy@egyptian-embassy.de
الموقع الإلكتروني https://egyptian-embassy.de
السفير المصري خالد جلال عبد الحميد

الملحق الثقافي المصري في برلين

إليك بعض معلومات الاتصال الخاصة بالمركز الثقافي المصري في برلين الملحق في السفارة المصرية في المانيا

العنوان Kurfürstenstraße 84, 10787 Berlin, ألمانيا
الهاتف 2593760 30 (49+)
الفاكس 25937610 30 (49+)
البريد الإلكتروني berlin@egyptculture.de
أوقات العمل من 9.00 إلى 16.00

اقسام السفارة المصرية في برلين

أقسام السفارة المصرية في العاصمة برلين عديد وبمهام مختلفة، فمنها:

  • إدارة التجارة والاقتصاد
  • قسم الثقافة والدراسات
  • قسم السياحة والصحافة

وهناك العديد من الأقسام الأخرى لسد احتياجات الجالية المصرية في المانيا.

قسم الثقافة والدراسة

النص يتحدث عن مكتب الثقافة والمسؤوليات التي يقوم بها. يعمل المكتب على الإشراف المباشر على الطلاب المصريين الذين يحصلون على منح دراسية من السلطة المسؤولة في مصر لإتمام دراستهم في الخارج. بالإضافة إلى ذلك، ينظم القسم الثقافي في الملحقية الثقافية التابعة إلى السفارة المصرية في المانيا العديد من الفعاليات الثقافية مثل المحاضرات، الندوات، المؤتمرات والمعارض.

قسم التجارة والاقتصاد

يعني قسم التجارة والاقتصاد بالمساهمة في تعزيز العلاقات التجارية بين مصر وألمانيا، من خلال تنظيم البعثات التجارية والمشاركة في المعارض التجارية الألمانية. وبالإضافة إلى ذلك، يدعم الحكومة المصرية في نقل المعرفة والخبرات من ألمانيا إلى مصر، بهدف تعزيز التنمية الاقتصادية وتحسين الصادرات المصرية.

قسم الصحافة

يتولى المكتب الصحفي في السفارة المصرية في برلين مسؤولية نقل صورة مصر بشكل رئيسي وأساسي في ألمانيا، من خلال التواصل المباشر مع وسائل الإعلام والممثلين الألمان. ويسعى المكتب الصحفي أيضًا لتعزيز ونشر ثقافة وسياسة واقتصاد المصريين في ألمانيا، من خلال تنظيم محاضرات والمشاركة في الفعاليات الهامة. وبذلك، يتم مناقشة القضايا الراهنة، وخاصة تلك المتعلقة بالشرق الأوسط والشرق الأدنى ودول العالم الثالث، من قبل السفارة المصرية في المانيا.

القسم القنصلي

يتولى هذا القسم إصدار تأشيرات الدخول لمواطني برلين وعدد من الولايات الألمانية الأخرى، بالإضافة إلى المواطنين النمساويين والسويسريين. يتم تسهيل هذه الخدمة عن طريق تقديم طلبات التأشيرة عبر الإنترنت، مع تلقي التأشيرة بواسطة البريد الإلكتروني.

ويمكن للأشخاص الذين لا تنطبق عليهم شروط التقدم للحصول على التأشيرة عبر الإنترنت أو البريد، التقدم بطلب للحصول على التأشيرة بشكل شخصي في السفارة المصرية في برلين أو فيينا أو برن، أو في إحدى القنصليات العامة المصرية في فرانكفورت أو هامبورغ أو جنيف.

يمكن تقديم طلبات التأشيرة في الأيام العادية وفي أوقات محددة، ويتم تحديد الوثائق المطلوبة للتأشيرة والشروط المحددة لتلك الوثائق من قبل السفارة المصرية في المانيا

مهام السفارة المصرية في برلين

تمثل السفارة إدارة الدولة في الخارج، ومن أهم المهام هي:

  • إصدار وتجديد جواز السفر والأوراق الرسمية المطلوبة الأخرى
  • إصدار فيزا الدخول للأجانب. إبلاغهم بشروط الدخول أو الإقامة أو ظروف العمل
  • مساعدة ورعاية المواطنين المصريين في السجن والإشراف على سير إجراءات المحكمة
  • إخطار السلطات الوطنية بالمواليد والوفيات والزيجات التي حدثت في الخارج
  • المساهمة في مساعدة حالة الطوارئ المالية
  • تنظيم الوضع العسكري للمجندين المقيمين في الخارج

كما تعد قنصلية السفارة المصرية في المانيا في برلين هي فقط من يمكنها إصدار الفيزا المطلوبة. أما بالنسبة للقواعد الخاصة بالفيزا بالدول الأخرى والمعلومات الضرورية حول قواعد دخول البلد، فقط جميع السفارات والقنصليات المسؤولة في البلدان المعنية هي من يمكنها تقديم المعلومات.

ما طريقة حجز موعد في السفارة المصرية في برلين؟

السفارة المصرية في المانيا
السفارة المصرية في المانيا

يجب في البداية ان تطلب السفارة المصرية في المانيا ببرلين تحديد موعد قبل زيارة السفارة مثل جميع السفارات والبعثات الدبلوماسية الأخرى. في أغلب الأوقات تستطيع الحجز فقط عبر صفحة القنصلية على موقع الفيسبوك أو تحديد موعد من خلال الإتصال التليفوني أو من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للسفارة المصرية.

في حالة كنت تحتاج إلى الاتصال بالسفارة. فيما يلي الخطوات التي عليك اتباعها:

  • قم بزيارة الموقع الرسمي للسفارة المصرية في برلين؛
  • اضغط فوق “اتصال” في شريط التنقل العلوي؛
  • حدد “القسم القنصلي” من القائمة المنسدلة؛
  • اقرأ المعلومات الموجودة على الصفحة للتأكد من أن لديك جميع المستندات اللازمة قبل تحديد موعد؛
  • انقر فوق “طلب موعد” لملء نموذج عبر الإنترنت؛
  • املأ النموذج بالكامل وأرسله.

من بعدها ستتصل بك السفارة المصرية في المانيا لتأكيد هذا الموعد وتقديم باقي التعليمات. لكن تأكد من إحضار جميع المستندات اللازمة معك والحضور في الوقت المحدد للموعد. يمكنك البحث أكثر في الموقع الرسمي للسفارة المصرية في المانيا برلين عن معلومات حول مواعيد العمل وكيفية حجز موعد.

الخدمات القنصلية في السفارة المصرية في برلين

سنتحدث عن أهم الإجراءات المطلوبة لاستخراج التاشيرات وجوازات السفر وتنفيذ وإجراء المعاملات القنصلية وتصديق بعض الأوراق والمستندات. إليك بعض الخدمات المقدمة من قبل السفارة مثل:

كيفية تجديد جواز السفر المصري في برلين؟

يتساءل الكثيرين عن الاوراق والمستندات المطلوبة لاصدار و تجديد جواز السفر المصري في المانيا برلين، وهي كالتالي:

  • إحضار وتقديم نموذج إصدار جواز السفر في السفارة أو القنصلية؛
  • أصل وصورة من البطاقة الشخصية الوطنية لمن فوق سن 16 سنة؛
  •  بالنسبة لمن تقل أعمارهم عن 16 عامًا يمكن تقديم النسخة الأصلية وصورة من شهادة الميلاد الآلية؛
  • في حالة تجديد جواز السفر المصري في السفارة المصرية في المانيا، يجب إحضار جواز السفر القديم أو صورة ضوئية أو تقرير من الشرطة يفيد بفقدان جواز السفر أو سرقته؛
  • موقف التجنيد بالنسبة للرجال فوق سن 18 عام؛
  • أوراق تثبت الزواج، يجب على المرأة تقديم نسخة من جواز سفر الزوج أو عقد الزواج أو إثبات اسم الزوج وإرفاقه ببطاقة الشخصية الوطنية؛
  • إحضار عدد (4) صورة شخصية حديثة على خلفية بيضاء مقاس 4 × 6؛
  • تبلغ رسوم إصدار جواز السفر 345 يورو بالنسبة لجواز السفر الجديد و 470 يورو بالنسبة لجواز السفر المفقود أو التالف.

إصدار صحيفة الحالة الجنائية من السفارة المصرية في برلين

في حالة أردت إصدار صحيفة الحالة الجنائية للمصريين يجب تقديم المستندات التالية:

  • املأ نموذج الطلب المقدم من السفارة؛
  • تقديم بطاقة هوية وطنية أو جواز سفر ساري المفعول؛
  • إرسال صورة شخصية بخلفية بيضاء؛
  • بمجرد إصدار السجل الجنائي واستلامه، ستصدر السفارة ترجمة ألمانية معتمدة عند الطلب؛
  • سيستغرق إتمام المعاملة حوالي 3 أشهر؛
  • الرسوم المطلوبة هي 21 يورو، إذا كانت الترجمة مطلوبة، فستكون هناك حاجة 75 يورو إضافية.

تقرير الولادة في السفارة المصرية في برلين

في حالة المواليد داخل الأراضي الألمانية لكن لأبوين مصريين، فيجب عليهم التسجيل في السفارة المصرية في المانيا أو القنصلية. وفقًا للمستندات والأوراق المطلوبة للإعلام بحالة الولادة أو للحصول على شهادة الميلاد:

  • ملئ النموذج المعني لتلك الحالات في القنصلية؛
  • شهادة الميلاد الألمانية الأصلية مع ترجمة معتمدة؛
  • جواز سفر الأب المصري أو جواز سفر الأم وصورة منه عقد زواج مصري أو ألماني مصدق من السلطات المصرية أو الألمانية؛
  • إذا كان أحد الوالدين مسلمًا أجنبيًا ، فيجب تقديم شهادة تعلن الإسلام؛
  • إذا تم الإبلاغ عن الولادة بعد 90 يومًا من الولادة، فيجب عليك إكمال نموذج ساقط قيد وتقديم صورة للمولود؛
  • تكلفة الحصول على شهادة الميلاد الآلية بعد هذه الفترة: 65 يورو؛
  • تكلفة الحصول على شهادة الميلاد الآلية في غضون 90 يومًا هي 35 يورو؛
  • عقوبة الغرامة الإبلاغ عن ولادة فى حالة سقوط القيد وإصدار شهادة الميلاد بعد عام واحد: 75 يورو.

جراءات تسجيل الزواج في السفارة المصرية في برلين

هناك بعض المستندات المطلوبة للزواج في السفارة المصرية في المانيا ببرلين يجب تقديمها مثل:

  • أصل وصورة من شهادة ميلاد الزوجين؛
  • أصل وصورة من جواز السفر أو بطاقة الهوية الوطنية؛
  • شهادة قيد شخصية للزوج أو الزوجة من الجنسية المصرية؛
  • تأكيد الحالة الاجتماعية للزوجة؛
  • إذا لم يكن أحد الزوجين مصريًا، فيجب على حكومة البلد / المنطقة تقديم شهادة عدم ممانعة؛
  • 4 صور شخصية حديثة للزوج / الزوجة؛
  • يجب إرسال جميع هذه المستندات بالفاكس إلى السفارة المصرية في برلين، ومن ثم يتم تحديد موعد الزواج في حضور الشهود والوكلاء.

لكن ما هي إجراءات التصديق على الزواج في السفارة المصرية ببرلين؟ في حالة إثبات الزواج فقط، بالإضافة إلى شهادة عدم الممانعة للأجنبي، يتم أيضًا إرفاق جميع المستندات المذكورة أعلاه. يجب أيضًا تقديم شهادة الزواج الأصلية مصحوبة بترجمة معتمدة. تكلفة هذه الإجراءات 340 يورو. في حالة تسجيل مهر محدد، ستتم زيادة المصاريف المتعلقة به. في حالة تسجيل أو إثبات لقضية الطلاق، فإن الرسوم المطلوبة هي 370 يورو.

السفارة المصرية في المانيا فرانكفورت القنصلية العامة

السفارة المصرية في فرانكفورت أو كما تعرف باسم القنصلية العامة تعد من أهم البعثات الدبلوماسية للبعثة الدبلوماسية العربية في هذه المدينة الألمانية الهامة. حيث أن مدينة فرانكفورت هي واحدة من أهم المدن الألمانية، حيث يقطن في أراضيها عدد كبير من المجتمع المصري في ألمانيا.

 تقدم القنصلية المصرية المساعدة والدعم لجميع مواطنين الجنسية المصرية في ألمانيا. من اهم تلك الخدمات المقدمة من القنصلية المصرية العامة في فرانكفورت للمصرين هي إنهاء المعاملات الرسمية مثل سحب الأوراق الرسمية وتوثيق الأوراق والمستندات.

تعمل القنصلية المصرية في فرانكفورت أيضاً على تنظيم فعاليات ثقافية ورياضية واجتماعية للجالية المصرية في المدينة، بما في ذلك الاحتفالات بالأعياد الوطنية المصرية والألمانية والمناسبات الهامة الأخرى.

وتسعى القنصلية أيضاً لتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وألمانيا وتشجيع التعاون في مختلف المجالات، بما في ذلك التجارة والاستثمار والثقافة والتعليم والعلوم والتكنولوجيا والسياحة وغيرها. كما تعمل القنصلية على تقديم المشورة والمساعدة للشركات والمستثمرين المصريين والألمان في الحصول على المعلومات والإجراءات اللازمة للتعامل التجاري والاستثماري بين البلدين.

طلب تأشيرة دخول مصر من ألمانيا

السفارة المصرية في المانيا
السفارة المصرية في المانيا

وزارة الخارجية المصرية أصدرت بيانًا في وقت سابق يتضمن تسهيلات جديدة في إجراءات إصدار التأشيرات الخاصة بالمسافرين الأجانب إلى مصر، وذلك لتشجيع السياحة وتسهيل دخول رجال الأعمال وزيادة الاستثمار.

وتعمل الإدارة القنصلية بوزارة الخارجية في السفارة المصرية في المانياعلى تنفيذ المرحلة الأولى من التأشيرة الإلكترونية بالتعاون مع الدول المعنية والبعثات المصرية بالخارج، وقد تم إطلاق البوابة الإلكترونية التي تدعى “visa2egypt.gov.eg” بـ 8 لغات مختلفة وتشمل 46 جنسية أجنبية.

ويمكن لحاملي جوازات السفر العادية الحصول على تأشيرات دخول سياحية بتكلفة 25 دولارًا أمريكيًا للرحلات ذات الاتجاه الواحد و 60 دولارًا أمريكيًا للرحلات المتعددة. والسفارة المصرية في المانيا تعتبر الممثل الرسمي الدبلوماسي لمصالح جمهورية مصر العربية بجمهورية ألمانيا الاتحادية، وتلعب دورًا هامًا في التنمية والشؤون الثقافية، وتمثل نقطة اتصال مع الصحافة المحلية.

التمثيل الدبلوماسي بين مصر وألمانيا

يوجد هناك ممثلين لمصر في ألمانيا، وهم السفارة المصرية في برلين والقنصليات في فرانكفورت وهامبورغ. كما يشير النص إلى وجود تمثيلين لألمانيا في مصر، وهم السفارة الألمانية في القاهرة والقنصلية الألمانية في الإسكندرية. يمكن للمواطنين التواصل مع هذه الممثليات للحصول على المساعدة اللازمة في الأمور المتعلقة بالتأشيرات وغيرها.

شاهد أيضًا: السفارة الالمانية في بيروت ، السفارة السعودية في المانيا.

تمثال الدب الصديق أمام السفارة المصرية

يتواجد تمثال الدب الصديق (Buddy Bear Help) أمام مقر السفارة المصرية في المانيا، فهي فكرة تم تنفيذها من اجل الحث على التبرع للجمعيات الخيرية الداعمة لروضة الأطفال. وفي عام 2002 تم رعاية الدب الصديق في أول مجموعة أصدقاء الدببة المتحدة، وتم نحته من قبل الفنان جوانا كوخ. وضع الدب أمام السفارة واستقر بعد عرضه في باريزر بلاتز في برلين.

نتمنى في نهاية مقالنا يا عزيزي القارئ أن نكون قد أفدناكم في معرفة بعض المعلومات عن السفارة الصمرية في المانيا، وطرق التواصل وتاريخ العلاقة المصرية الألمانية عبر الأزمان والحروب، والقنصليات الألمانية التابعة إلى السفارة المصرية في المانيا، وما قصة الدب الصديق الموجود أمام مقر السفارة.

 شاهد أيضًا: العمل في المانيا ، جمهورية ألمانيا الاتحادية | المدن الالمانية ، خريطة ألمانيا بالعربي | الولايات الفيدرالية 16 ، اللجوء في المانيا ، العطل في المانيا .

أهم الأسئلة والأجوبة حول السفارة المصرية في المانيا

هناك الكثير من الأسئلة الشائعة التي تدور في خاطر الناس حول سفارة مصر في المانيا. عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها تداولاً.

هل يمكنك شراء تأشيرة مصر في المطار؟

يحتاج الأشخاص الذين يرغبون في السفر إلى مصر لتنفيذ طلبات التأشيرة، وفي الماضي اختار الكثير من هؤلاء الأشخاص الحصول على التأشيرة عند الوصول. هذا يعني أن المسافر يتقدم بطلب للحصول على التأشيرة فقط عند الشباك عند وصوله إلى المطار.

كم من الوقت يستغرق الحصول على تأشيرة لمصر؟

تتم الموافقة على طلبات التأشيرة الإلكترونية لمصر في غضون 10 أيام في المتوسط. إذا كنت مسافرًا إلى مصر في وقت قصير، فيمكنك تقديم طلب عاجل. تتم الموافقة على الطلبات العاجلة بعد حوالي 5 أيام في المتوسط.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد