مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

جداول مواعيد العطل المدرسية في المانيا 2023/2024

العطل المدرسية في المانيا هي فترات من الزمن خلال العام الدراسي حيث تكون المدارس مغلقة والطلاب معفيين من الدراسة. تتيح هذه الفترات للطلاب وأولياء الأمور الفرصة للاستراحة والاستمتاع بأوقات الراحة بعيدًا عن المناهج الدراسية.

تتنوع مواعيد عطلة المدارس في ألمانيا بين فصل الشتاء والربيع والصيف والخريف، وتستمر لمدة متفاوتة من أسبوعين إلى أكثر من شهر. تُعد هذه الفترات فرصة مميزة للأسر للقيام بالسفر واستكشاف البلاد أو ممارسة الأنشطة الترفيهية والثقافية. تُعد العطل المدرسية في المانيا جزءًا هامًا من النظام التعليمي في ألمانيا وتساهم في تعزيز التعلم بشكل شامل من خلال تجارب وتفاعلات خارج الفصل الدراسي.

مواضيع متفرقة:
1 من 163

من الشتاء الناصع البياض إلى الصيف الرائع بأشعة الشمس المشرقة، تعتبر عطلة المدارس في ألمانيا واحدة من أكثر الأوقات المنتظرة بفارغ الصبر لدى الأطفال وأولياء الأمور على حد سواء. إنها الفترة التي يمكن فيها للأسر أن تخرج من زحمة الحياة اليومية وتستمتع بأوقات الراحة والترفيه. يعد نظام العطل المدرسية في المانيا فرصة لا تُضاهى لاستكشاف هذا البلد الرائع والمشاركة في العديد من الأنشطة المثيرة.

سوف نأخذكم في هذا المقال في جولة سريعة عبر مواعيد وتفاصيل عطلة المدارس في ألمانيا، حيث ستتعرفون على تواريخ هذه العطل، والأنشطة الممكنة خلالها، وكيفية الاستفادة القصوى من هذه الفترات لخلق ذكريات لا تُنسى مع عائلتكم. انضموا إلينا في هذه الرحلة لاستكشاف عالم العطل المدرسية في المانيا.

فهرس المحتويات

نظرة عامة عن عطلة المدارس في ألمانيا

تُعتبر العطل المدرسية في ألمانيا فترات مميزة على مدار العام الدراسي، حيث تتيح للأطفال والعائلات فرصة للاستراحة والاستمتاع بأوقات الراحة والترفيه. يشهد النظام التعليمي الألماني عدة فترات عطل توزعت على مدار السنة، مما يسمح بالتنوع في الأنشطة والفعاليات التي يمكن ممارستها خلال هذه الفترات. إليكم نظرة عامة عن العطل المدرسية في المانيا:

  • تتضمن العطل المدرسية فترات عطل لمواسم مختلفة مثل الشتاء والربيع والصيف والخريف، مما يتيح للطلاب وأولياء الأمور اختيار الوقت المناسب للسفر أو القيام بأنشطة معينة.
  • تتفاوت مدة العطل المدرسية في ألمانيا بين أسبوعين وحتى أكثر من شهر، حسب الفترة والمناسبة. هذا يمنح العائلات الوقت الكافي للاستمتاع بعطل ممتعة وطويلة أو قصيرة.
  • تتاح العديد من الفرص لممارسة الأنشطة المختلفة مثل السفر واستكشاف المعالم السياحية خلال العطل المدرسية في المانيا، وممارسة الرياضات والألعاب، وحضور الورش الفنية والثقافية.
  • تعتبر هذه الفترات فرصة للأطفال للراحة من الدراسة وتجديد طاقتهم، بالإضافة إلى فرصة للتعلم خارج الفصل الدراسي من خلال الخبرات والنشاطات الجديدة.
  • يعتبر الوقت الذي يمضيه الأفراد معًا خلال العطل المدرسية فرصة لتعزيز الروابط العائلية والقضاء وقت جودة مع الأهل والأصدقاء.
  • تشجع العطل المدرسية في المانيا الأطفال على التعلم من خلال الاكتشاف والاستكشاف الذاتي، مما يسهم في تطوير مهاراتهم واكتساب معرفة جديدة.

بالإضافة إلى العطل المدرسية الرسمية، يمكن أيضًا للأهل تنظيم عطل قصيرة خاصة بهم للاستمتاع بأوقات ممتعة مع عائلاتهم والاستفادة القصوى من الأوقات الثمينة مع أطفالهم في ألمانيا.

نظام العطل المدرسية في المانيا

نظام العطل المدرسية في المانيا
نظام العطل المدرسية في المانيا

نظام العطل المدرسية الألماني يعتمد على تقسيم العام الدراسي إلى فصول مختلفة، ويتضمن فترات إجازات مخصصة للطلاب وأعياد العائلات. يُعد هذا النظام مرنًا ومتنوعًا للسماح بتلبية احتياجات الأسر والطلاب.

فمثلاً، تتمتع المدارس الألمانية بعطلة شتوية تمتد لعدة أسابيع في شهري ديسمبر ويناير، حيث يمكن للأسر التخطيط لعطلة عائلية في هذا الوقت للاستمتاع بمزايا الفصل البارد.

بالإضافة إلى ذلك، هناك عطلة ربيعية وصيفية تمتد لفترة أطول تتيح للطلاب الاستمتاع بالأجواء المشمسة والنشاطات الخارجية. يتم تحديد تواريخ العطل المدرسية مسبقًا لتمكين الأسر من التخطيط والتجهيز لفترات العطل والاستفادة القصوى منها.

كما تقام العطل في المانيا الدرسية وفقًا لخمسة جداول مختلفة. حتى بداية العام الدراسي لا تبدأ بنفس الطريقة في كل مكان. على الرغم من أن تاريخ البدء لكل ولاية اتحادية يتم تحديده على حدة ، إلا أنه عادةً ما يكون الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر.

الأيام المجانية التي تحددها إدارات التعليم بالولاية أو مديرية المدارس لا تعتبر أيام إجازة. خلال عطل نهاية الأسبوع الطويلة ، يتعين على معلمي اللغة الألمانية ، مثل المعلمين المنزليين ، القيام بالكثير من العمل. خلال هذا الوقت ، يتعين عليهم:

  • فحص أوراق المراقبة والاختبار؛
  • تحضير المواد لعملية تعليمية جديدة؛
  • الانخراط في التعليم الذاتي والتطوير المهني.

بغض النظر عن مدة العطل المدرسية في المانيا والإجازات في ألمانيا ، يتم دفع رواتب المعلمين شهريًا بالكامل. يحظر القانون الألماني ترك الأطفال بمفردهم في المنزل حتى سن 9 سنوات. يجب على أحد الوالدين أخذ إجازة خلال هذا الوقت أو العمل في المساء.

أنواع العطل المدرسية في المانيا

أنواع عطلة المدارس في ألمانيا
أنواع عطلة المدارس في ألمانيا

في المانيا، هناك عدة أنواع من العطل المدرسية التي تقدم فرصًا متنوعة للأطفال والعائلات للاستمتاع بأوقاتهم. أولًا، هناك العطل الصيفية الطويلة التي تستمر لعدة أسابيع وتمثل فترة مثالية للسفر واستكشاف الوجهات السياحية.

ثم هناك العطل الخريفية التي تتيح الفرصة للاستمتاع بجمال فصل الخريف والأنشطة في الهواء الطلق. على الجانب الآخر، تأتي العطل الشتوية مع أجواء الأعياد الساحرة والفرصة للاحتفال بعيد الميلاد ورأس السنة. ولا ننسى العطل الربيعية التي تجلب معها ازدهار الطبيعة والأنشطة الممتعة في الهواء الطلق.

بالإضافة إلى ذلك، هناك العطل الدينية مثل عيد الفصح وعطله الصغيرة التي تمنح الأطفال فترات إضافية للاحتفال بالتقاليد والاستمتاع بأوقاتهم. تلك الأنواع المتنوعة من العطل المدرسية تساهم في تنويع الخبرات وتعزز من فرص الاستمتاع بالحياة في المانيا.

بغض النظر عن نوع المدرسة ، فإن الأطفال في ألمانيا يستريحون لمدة 75 يومًا على الأقل في السنة بما في ذلك 12 يوم سبت. تتم الموافقة على خطة العطلة المدرسية Schulferien سنويًا في اجتماع المؤتمر الاتحادي للوزارة المسؤولة عن الثقافة وتنسيق عمل 16 وزارة للأراضي.

في المانيا، هناك عدة أنواع من العطل المدرسية التي تتغير قليلاً من ولاية لأخرى، والتي تشمل على الأقل الأنواع التالية:

  1. العطلة الصيفية (Sommerferien)، هذا هو أطول نوع من العطل المدرسية في المانيا ويمتد عادة من نهاية شهر يوليو إلى منتصف سبتمبر. يعتبر هذا العطل موسم العطلات الرئيسي وفترة السفر الرئيسية للعائلات والشباب.

  2. عطل الخريف (Herbstferien)، تأتي هذه العطلة عادة في نهاية أكتوبر وتستمر لمدة أسبوعين. إنها فترة ممتازة للاستمتاع بجمال فصل الخريف والقيام برحلات استكشافية.

  3. عطل الشتاء (Weihnachtsferien)، هذا العطل يبدأ في ديسمبر ويستمر حتى يناير، ويشمل عطلة عيد الميلاد ورأس السنة. تعتبر هذه الفترة موسم الاحتفالات والأضواء الساطعة في المانيا.

  4. عطل الربيع (Frühjahrsferien)، هذا النوع من العطل عادة ما يحدث في مارس وأبريل، ويتزامن مع بزوغ الزهور وازدهار الطبيعة بعد فصل الشتاء.

  5. عطلة عيد العنصرة (Pfingstferien)، تتزامن مع عيد العنصرة وتستمر لمدة أيام في مايو أو يونيو.

  6. عطل عيد الفصح (Osterferien)، عيد الفصح يأتي عادة في أبريل، وهناك عطلة لمدة عدة أيام تحيي فيها العائلات التقاليد وتلوين البيض.

هذه هي أنواع العطل المدرسية في المانيا الرئيسية، ويمكن أن تختلف التواريخ قليلاً بين الولايات. إضافةً إلى ذلك، قد توجد عطل صغيرة أخرى في بعض الولايات أو المدن.

العطل المدرسية في المانيا عطلة عيد الميلاد

عطلة عيد الميلاد

يتم الاحتفال بالأعياد الدينية في جميع أنحاء البلاد بنفس الطريقة ، لذلك يقضي تلاميذ المدارس الألمان عطلة عيد الميلاد في وقت واحد تقريبًا. في كل الولايات ، يمكن أن يختلف عدد الأعياد الدينية بشكل كبير. تتمتع بافاريا الكاثوليكية وبادن فورتمبيرغ بأيام راحة أكثر من البروتستانت براندنبورغ. يمكنك معرفة عدد أيام العطلة على الموقع الفيدرالي لمؤتمر وزراء الثقافة. يمكن أن تبدأ عطلة عيد الميلاد من 20 إلى 23 ديسمبر وتستمر حتى 3-11 يناير.

العطل المدرسية في المانيا عطلة الشتاء

عطلة الشتاء

تبدأ العطل الشتوية في ألمانيا من نهاية شهر يناير أو طوال شهر فبراير. في بعض الأماكن ، يمكن تعيينهم في بداية شهر مارس. في هامبورغ ، يستمر باقي أطفال المدارس يومًا واحدًا فقط ويبدأون في 31 يناير. أطول إجازة شتوية للأطفال في ولاية سكسونيا. تبدأ في 10 فبراير وتستمر حتى 22 من هذا الشهر. في ولاية سارلاند ، كان من المقرر بدء العطلة الشتوية لأطفال المدارس في عام 2020 في 17 فبراير واستمرت حتى 25 فبراير.

العطل المدرسية في المانيا عطلة عيد الفصح أو عطلة الربيع

عطلة عيد الفصح أو عطلة الربيع

تأتي عطل عيد الفصح في ألمانيا في نفس الوقت ، لكن عطلة الربيع في كل منطقة تأتي بطرق مختلفة. في هامبورغ ، استراح الأطفال من 2 مارس إلى 13 مارس ، وفي ساكسونيا السفلى ، بدأت إجازة الربيع لأطفال المدارس في 30 مارس وستنتهي في 14 أبريل. في بافاريا ، بادن فورتمبيرغ ، هيسن ، شمال الراين وستفاليا ، ستبدأ إجازات الربيع للأطفال في 6 أبريل وستستمر حتى 18 أبريل.

العطل المدرسية في المانيا سارلاند ، سيتمكن المراهقون من الاسترخاء فقط اعتبارًا من 14 أبريل وستستمر عطلة نهاية الأسبوع حتى 24 أبريل. سيستمر أطفال ألمانيا في الدراسة حتى عيد الثالوث. بالنسبة لأطفال المدارس في شمال الراين – وستفاليا ، ستستمر العطلة ليوم واحد. يقع في 2 يونيو من هذا العام. بالنسبة للطلاب في هامبورغ وساكسونيا-أنهالت ، ستبدأ الإجازات في 18 مايو ، لكنها ستنتهي بطرق مختلفة.

سيتعين على الأطفال في هامبورغ بدء الدراسة في 22 مايو ، بينما يبدأ تلاميذ المدارس في ساكسونيا أنهالت الدراسة في 30 مايو فقط. في برلين ، بريمن ، ماكلنبورغ-بوميرانيا الغربية ، تورينجيا ، ساكسونيا السفلى ، ستبدأ إجازات تلاميذ المدارس في ترينيتي وأسنسيون في 22 مايو.

في بعض الولايات ، لا توجد عطل لـ Whitsunday ، لكن أطفال المدارس يحصلون على مزيد من الراحة في أوقات أخرى. يقضي أطفال المدارس إجازة أطول في عطلة نهاية الأسبوع الطويلة في عيد الفصح أو الخريف أو عيد الميلاد.

العطل المدرسية في المانيا الاجازة الصيفية

العطلة الصيفية في ألمانيا
العطلة الصيفية في ألمانيا

لا يتمتع الطلاب الألمان براحة لمدة ثلاثة أشهر. عادة ما تقام العطلة الصيفية في ألمانيا بين 22 يونيو و 12 سبتمبر. سيتمكن أطفال Mecklenburg-Vorpommern من الاستمتاع بعطلتهم من 22 يوليو حتى 1 أغسطس. في 25 يونيو ، سيذهب الطلاب من هامبورغ وبراندنبورغ وبرلين لقضاء العطلة الصيفية.

في شهر يوليو ، سيتمكن تلاميذ المدارس من هيس ، ساكسونيا ، تورينجيا ، راينلاند بالاتينات ، بافاريا ، بريمن ، سار وساكسونيا السفلى من أخذ استراحة من العملية التعليمية. طلاب بادن فورتمبيرغ هم آخر من يذهبون لقضاء العطلة الصيفية.

أيام الجسر في المانيا

أيام الإجازة المنقولة أو المتحركة في جميع الولايات (باستثناء برلين وهامبورغ وساكسونيا السفلى وبافاريا) ، بالإضافة إلى العطل المدرسية في المانيا ، تتمتع المدارس الألمانية والمدارس الدولية بالقدرة على تحديد عدة أيام إجازة إضافية كل عام وفقًا لتقديرها الخاص. اعتمادًا على موقعك ، يمكن إضافة هذه العطل العامة الإضافية حول أيام العطل الرسمية (المعروفة باسم “أيام الجسر” Brückentage.

على سبيل المثال ، إذا صادفت عطلة عامة يوم الخميس أو الثلاثاء ، أو الجمعة أو الاثنين للسماح بعطلة نهاية أسبوع طويلة. يمكن أيضًا تقديمه في ايام العطل في المانيا غير الرسمية مثل عيد القديس نيكولاس Saint Nicholas Day (Nicolas) أو الكرنفال (Carnival). من المهم أن تتحقق دائمًا من التواريخ الدقيقة مع مدرسة طفلك

هل يمكن اصطحاب الأطفال في عطلة خارج فترات العطل المدرسية في المانيا؟

اصطحاب الأطفال في عطلة خارج فترات العطل المدرسية في المانيا
اصطحاب الأطفال في عطلة خارج فترات العطل المدرسية في المانيا

نظرًا لأن التعليم في المانيا إلزامي وحضور المدرسة إلزامي ، لا تسمح الحكومة الفيدرالية عمومًا للآباء بأخذ أطفالهم في إجازات خلال ساعات الدراسة. يمكن تغريم الوالدين الذين يقومون بذلك ما يصل إلى 1000 يورو للسماح بالتغيب عن المدرسة.

ومع ذلك ، يمكنك التقدم بطلب إلى مدير مدرسة طفلك للحصول على إعفاء لإخراج أطفالك من المدرسة بشكل قانوني قبل بدء إجازة الغياب. بالإضافة إلى الإجازات المدرسية العادية ، يتمتع الأطفال في ألمانيا أيضًا بالعطل الرسمية في جميع أنحاء البلاد

رعاية الأطفال أثناء العطل المدرسية في المانيا

رعاية الأطفال أثناء العطل المدرسية في المانيا
رعاية الأطفال أثناء العطل المدرسية في المانيا

سيتعين على معظم الآباء العمل في وقت ما خلال العطل المدرسية لأطفالهم. هناك عدد من خيارات رعاية الأطفال للاختيار من بينها ، بما في ذلك المعسكرات الصيفية وبرامج العطل ومراكز رعاية الأطفال النهارية أو روضة الأطفال العادية.

العطل في الجامعات الالمانية

العطل في الجامعات الالمانية
العطل في الجامعات الالمانية

بينما يتم تحديد العطل المدرسية في المانيا من قبل سلطات التعليم في الولايات الفيدرالية ، فإن الجامعات الألمانية لها الحرية في تحديد تواريخ إجازتها. إذا كنت تدرس في ألمانيا ، فتأكد من سؤال جامعتك عن مواعيد الفصل الدراسي.

في مؤسسات التعليم العالي في ألمانيا، يتم تقسيم العام الدراسي إلى فصلين دراسيين. وبالتالي، يمتد كل فصل دراسي لمدة ستة أشهر. يشمل وقت المحاضرات، حيث تجرى الدروس النظامية في الجامعة، فقط 15 أسبوعًا لكل فصل دراسي ويتم تقسيم هذه الفترة بواسطة العطل الرسمية.

أما الأسابيع الباقية، فهي تعتبر فترة عطلة الفصل، حيث لا تجري أي فعاليات دراسية منتظمة في الجامعة. الطلاب يشيرون إلى هذه الفترة عادة بأنها “عطلة الفصل”، على الرغم من وجود أعباء دراسية خلالها مثل الامتحانات والتدريب العملي وكتابة الأبحاث.

من الأمور الهامة للغاية: يجب إعادة التسجيل في الجامعة بانتظام للفصل الدراسي القادم، وإلا قد تتعرض لخطر الفصل من الجامعة. وقد يواجه بعض الطلاب أيضًا حاجة لتغيير تخصصهم الدراسي، وهناك أيضًا فترات زمنية محددة لهذا الغرض.

فيما يلي جدول العطل المدرسية في المانيا للجامعات للعامين الدراسيين 2023/2024:

الحدث التاريخ
بداية الفصل الشتوي 1 أكتوبر 2023
بداية فترة المحاضرات 9 أكتوبر 2023
انقطاع فترة المحاضرات 22 ديسمبر 2023
نهاية انقطاع فترة المحاضرات 5 يناير 2024
استئناف فترة المحاضرات 6 يناير 2024
نهاية الفصل الشتوي 31 مارس 2024
الفترة المسموحة لإعادة التسجيل 1 ديسمبر 2023 – 31 يناير 2024

هذا الجدول يوضح تواريخ الفصل الشتوي لعام 2023/2024 والفترات المختلفة خلال هذا الفصل الدراسي.

جدول الفصل الصيفي 2024

الحدث التاريخ
بداية الفصل الصيفي 1 أبريل 2024
بداية فترة المحاضرات 2 أبريل 2024
نهاية فترة المحاضرات 6 يوليو 2024
نهاية الفصل الصيفي 30 سبتمبر 2024
الفترة المسموحة لإعادة التسجيل 20 يونيو 2024 – 31 يوليو 2024

هذا الجدول يوضح تواريخ الفصل الصيفي لعام 2024 والفترات المختلفة خلال هذا الفصل الدراسي.

هذه هي المعلومات الهامة للطلاب الذين يدرسون في مؤسسات التعليم العالي في ألمانيا لمساعدتهم على التخطيط للفصول الدراسية والعطل المدرسية المقبلة.

مواعيد العطل المدرسية في المانيا 2023

مواعيد العطل المدرسية في المانيا تتغير قليلاً من ولاية لأخرى، ولكن عمومًا، هناك عطل معينة معترف بها على مستوى وطني. على سبيل المثال، هناك عطلة صيفية تمتد من نهاية يونيو إلى منتصف سبتمبر، وعطلة شتوية تحدث في ديسمبر ويناير. هناك أيضًا عطلة عيد الفصح وعيد العنصرة وعطلة خريفية. يمكن للأهالي والطلاب التحقق من جداول العطل المدرسية المحددة لولايتهم الخاصة لمعرفة تواريخ العطل بدقة.

نظرًا لأن العطل المدرسية في ألمانيا في عام 2023 تختلف من ولاية ألمانية إلى أخرى ، فسوف نذكر هذه العطل ونقسمها حسب الولايات:

عطل المدارس في برلين

في برلين، تعتبر عطل المدارس فترات مهمة للأطفال والعائلات للاستراحة والاستمتاع بأوقاتهم. تتضمن هذه العطل مجموعة متنوعة من الفرص والأنشطة، حيث يمكن للأطفال استكشاف المدينة والمناطق الطبيعية المحيطة بها، والمشاركة في أنشطة تعليمية وثقافية مثيرة.

تتيح عطلة عيد الميلاد الاحتفال بأجواء الاحتفالات والمهرجانات في العاصمة الألمانية، بينما توفر عطلة الصيف فرصة للاستمتاع بالأنشطة الخارجية والرياضة تحت أشعة الشمس.

جدول العطل المدرسية في المانيا برلين 2022/2023

مناسبة العطلة تبدأ العطلة من تاريخ تنتهي العطلة حتى
أعياد الميلاد 22-12-2022 02-01-2023
عطلة الشتاء 30-01-2023 04-02-2023
عيد الفصح 03-04-2023 14-04-2023
عطلة مدرسية Brückentag 19-05-2023  
عيد العنصرة 30-05-2023  
العطلة الصيفية 13-07-2023 25-08-2023
عطلة مدرسية Brückentag 02-10-2023  
عطلة الخريف 23-10-2023 04-11-2023
عطلة أعياد الميلاد 23-12-2023 05-01-2024

 

جدول العطل المدرسية في المانيا برلين 2023/2024

العطلة التواريخ
عطلة الخريف 23 أكتوبر – 4 نوفمبر 2023
عطلة عيد الميلاد 23 ديسمبر 2023 – 5 يناير 2024
عطلات الشتاء 5 فبراير – 10 فبراير 2024
عطلة عيد الفصح 25 مارس – 5 أبريل 2024
العطلة الصيفية 18 يوليو – 30 أغسطس 2024
أيام خالية من المدرسة 2 أكتوبر 2023 و10 مايو 2024

جدول العطل المدرسية في المانيا برلين لعامي 2023 و 2024 بالإضافة إلى الأيام الخالية من المدرسة.

عطل المدارس في شمال الراين 

في شمال الراين وستفاليا، يعتبر العطل المدرسية في المانيا فترات مهمة جدًا في حياة الطلاب والعائلات. تمتد هذه العطلات عبر مختلف الفصول وتشمل فترات الصيف والخريف وعيد الميلاد وعيد الفصح، مما يتيح للأطفال والشباب الفرصة للاستمتاع بأوقاتهم والقيام بأنشطة ترفيهية وتعليمية مميزة.

سواء كان ذلك بالاستمتاع بأشعة الشمس خلال عطلة الصيف أو الاحتفال بأجواء العيد في عطلة عيد الميلاد، هذه الفترات توفر الوقت للترفيه واستعادة النشاط قبل بداية فصول دراسية جديدة. كما يمكن للعائلات تخطيط رحلات واستكشاف مناطق الجذب في الولاية، مما يجعل عطل المدارس في شمال الراين وستفاليا فرصة لإنشاء ذكريات جميلة واستثمار أوقات ممتعة.

جدول العطل المدرسية في المانيا شمال الراين 2023/2022

مناسبة العطلة تبدأ العطلة من تاريخ تنتهي العطلة حتى
أعياد الميلاد 23-12-2022 06-01-2023
عيد الفصح 03-04-2023 15-04-2023
عيد العنصرة 30-05-2023  
العطلة الصيفية 22-06-2023 04-08-2023
عطلة الخريف 02-10-2023 14-10-2023
عطلة أعياد الميلاد 21-12-2023 05-01-2024

 

جدول العطل المدرسية في المانيا شمال الراين (NRW) للعامين 2023 و 2024:

العطلة التواريخ
عطلة الخريف 2 أكتوبر – 14 أكتوبر 2023
عطلة عيد الميلاد 21 ديسمبر 2023 – 5 يناير 2024
عطلة عيد الفصح 25 مارس – 6 أبريل 2024
عطلة عيد العنصرة 21 مايو 2024

بالإضافة إلى ذلك، هناك أيضًا أيام عطلة مرنة في NRW:

  • في العام الدراسي 2022/2023: ثلاثة أيام عطلة مرنة.
  • في العام الدراسي 2023/2024: أربعة أيام عطلة مرنة.

هذه هي العطل والأيام العطلة المرنة في ولاية شمال الراين وستفاليا (NRW) للعامين 2023 و 2024.

عطل المدارس في براندنبورغ

في براندنبورغ، تُعتبر العطل المدرسية في المانيا فترات مميزة تنتظرها العائلات والأطفال بشغف كل عام. يتاح للطلاب فرصة الاستراحة والاستمتاع بوقتهم بعيدًا عن مقاعد الدراسة في خمس فترات إجازة مختلفة تشمل الخريف، وعيد الميلاد، والشتاء، وعيد الفصح، والصيف.

هذه الفترات تمنح الفرصة للاحتفال بالأعياد والمناسبات الخاصة، والاستمتاع بالأنشطة الخارجية والرياضية، وأيضًا لاستكشاف المناطق الطبيعية الساحرة في الولاية. يعتبر عطل المدارس في براندنبورغ وقتًا للترفيه والتعلم وبناء الذكريات الجميلة مع الأصدقاء والعائلة.

جدول العطل المدرسية في المانيا في براندنبورغ 2023/2022

مناسبة العطلة تبدأ العطلة من تاريخ تنتهي العطلة حتى
عطلة أعياد الميلاد 22-12-2022 03-01-2023
عطلة الشتاء 30-01-2023 03-02-2023
عيد الفصح 03-04-2023 14-04-2023
عطلة مدرسية Brückentag 19-05-2023  
العطلة الصيفية 13-07-2023 26-08-2023
عطلة الخريف 24-10-2023 05-11-2023
عطلة أعياد الميلاد 23-12-2023 05-01-2024

 

جدول العطل المدرسية في المانيا في براندنبورغ للعامين 2023 و 2024:

العطلة التواريخ
عطلة الخريف 23 أكتوبر – 4 نوفمبر 2023
عطلة عيد الميلاد 23 ديسمبر 2023 – 5 يناير 2024
عطلات الشتاء 5 فبراير – 9 فبراير 2024
عطلة عيد الفصح 25 مارس – 5 أبريل 2024
العطلة الصيفية 18 يوليو – 31 أغسطس 2024

بالإضافة إلى ذلك، هناك أيضًا أيام عطلة مرنة في براندنبورغ:

  • يمكن أن تكون هناك حتى ثلاثة أيام عطلة مرنة في العام الدراسي.

هذه هي العطل المدرسية في المانيا وأيام العطلة المرنة في ولاية براندنبورغ للعامين 2023 و 2024.

عطل المدارس في بادن فورتمبيرغ

في ولاية بادن فورتمبيرغ، تُعتبر عطل المدارس فترات منتظرة بشوق من قبل الطلاب وأولياء الأمور على حد سواء. يحظى الطلاب بخمس فترات إجازة خلال العام الدراسي، تمتد من الصيف إلى الخريف وعيد الميلاد وعيد الفصح وحتى عيد العنصرة. هذه الفترات تمنح الطلاب الوقت الكافي للاستراحة والاستمتاع بأوقاتهم مع الأصدقاء والعائلة.

جدول العطل المدرسية في المانيا في بادن فورتمبيرغ 2023/2022

مناسبة العطلة تبدأ العطلة من تاريخ تنتهي العطلة حتى
عطل أعياد الميلاد 21-12-2022 07-01-2023
عيد الفصح 11-04-2023 15-04-2023
يوم العنصرة 30-05-2023 09-06-2023
العطل الصيفية 27-07-2023 09-09-2023
عطل الخريف 30-10-2023 03-11-2023
عطل أعياد الميلاد 23-12-2023 05-01-2024

 

جدول العطل المدرسية في المانيا ولاية بادن فورتمبيرغ للعامين 2023 و 2024:

العطلة التواريخ
العطلة الصيفية 27 يوليو – 9 سبتمبر 2023
عطلة الخريف 30 أكتوبر – 3 نوفمبر 2023
عطلة عيد الميلاد 23 ديسمبر 2023 – 5 يناير 2024
عطلة عيد الفصح 23 مارس – 5 أبريل 2024
عطلة عيد العنصرة 21 مايو – 31 مايو 2024

بالإضافة إلى ذلك، المدرسة مجانية أيضًا في يوم الإصلاح في 31 أكتوبر 2023.

هذه هي العطل المدرسية في المانيا في ولاية بادن فورتمبيرغ للعامين 2023 و 2024.

عطل المدارس في بايرن

في ولاية بايرن الجميلة، يُمنح الطلاب فرصة رائعة للاستمتاع بعدة فترات إجازة خلال العام الدراسي. بالإجمال، هناك ست فترات لعطل المدارس تتنوع بين فصول السنة والأعياد المختلفة، مما يمنح الأطفال والعائلات الوقت الكافي للاستراحة والترفيه.

جدول العطل المدرسية في المانيا في بافاريا 2023/2022

العطلة التواريخ
العطلة الصيفية 1 أغسطس – 12 سبتمبر 2022
عطلة الخريف 31 أكتوبر – 4 نوفمبر 2022
عطلة عيد الميلاد 24 ديسمبر 2022 – 7 يناير 2023
عطلة الربيع 20 فبراير – 24 فبراير 2023
عطلة عيد الفصح 3 أبريل – 15 أبريل 2023
عطلة عيد العنصرة 30 مايو – 9 يونيو 2023

هذه هي العطلات في ولاية بافاريا للعام 2022/2023.

جدول العطل المدرسية في المانيا ولاية بافاريا للعامين 2023 و 2024:

العطلة التواريخ
العطلة الصيفية 31 يوليو – 11 سبتمبر 2023
عطلة الخريف 30 أكتوبر – 3 نوفمبر 2023
عطلة عيد الميلاد 23 ديسمبر 2023 – 5 يناير 2024
عطلة الربيع 12 فبراير – 16 فبراير 2024
عطلة عيد الفصح 25 مارس – 6 مايو 2024
عطلة عيد العنصرة 21 مايو – 1 يونيو 2024

هذه هي عطل في ولاية بافاريا للعامين 2023 و 2024.

عطل المدارس في هيسن

في ولاية هيسن، يتاح للأطفال والشبان فرصة رائعة للاستمتاع بعطل المدارس على مدار العام الدراسي. يتمتع الطلاب بأربعة فترات رئيسية للعطل، وهي الخريف، وعيد الميلاد، وعيد الفصح، والصيف، بالإضافة إلى أيام العطلة المرنة التي يمكن ترتيبها من قبل المدارس.

جدول العطل المدرسية في المانيا في هيسن 2022/2023

مناسبة العطلة تبدأ العطلة من تاريخ تنتهي العطلة حتى
عطلة السنة الجديدة 22-12-2022 07-01-2023
عيد الفصح 03-04-2023 22-04-2023
العطلة الصيفية 24-07-2023 01-09-2023
عطلة الخريف 23-10-2023 28-10-2023
عطلة السنة الجديدة 27-12-2023 13-01-2024

 

إليك جدول العطل المدرسية في المانيا ولاية هيسن للعامين 2023 و2024:

العطلة التواريخ
عطلة الخريف 23 أكتوبر – 28 أكتوبر 2023
عطلة عيد الميلاد 27 ديسمبر 2023 – 13 يناير 2024
عطلة عيد الفصح 25 مارس – 13 أبريل 2024
العطلة الصيفية 15 يوليو – 23 أغسطس 2024

ويمكن للمدارس في ولاية هيسن أيضًا تحديد ثلاثة أيام عطلة مرنة في العام الدراسي 2023/24.

عطل المدارس في هامبورغ

في هامبورغ، يتمتع الطلاب بفرصة استمتاع رائعة بعطل المدارس خلال العام الدراسي، حيث يتم تقديم خمس فترات للعطل الرسمية تضمن لهم وقتًا للراحة والاسترخاء. تشمل هذه العطل الخريف، وعيد الميلاد، والفترة النصفية، وفصل الربيع (بما في ذلك عطلة هالوين)، وعيد الفصح، بالإضافة إلى الصيف. هناك أيضًا يوم واحد كفترة نصفية تقدم للطلاب فرصة للاستراحة في منتصف الفصل الدراسي.

جدول العطل المدرسية في المانيا في هامبورغ 2022/2023

مناسبة العطلة تبدأ العطلة من تاريخ تنتهي العطلة حتى
عطل السنة الجديدة 23-12-2022 06-01-2023
عطل نصف السنة 17-01-2023  
عيد الفصح 03-04-2023 22-04-2023
عطل الربيع 06-03-2023 17-03-2023
عيد العنصرة 15-05-2023 19-05-2023
العطل الصيفية 13-07-2023 23-08-2023
عطل مدارس Brückentag 02-10-2023  
عطل الخريف 16-10-2023 27-10-2023
عطل اعياد الميلاد 22-12-2023 05-01-2024

 

إليك جدول العطل المدرسية في المانيا ولاية هامبورغ للعامين 2023 و2024:

العطلة التواريخ
عطلة الخريف 16 أكتوبر – 27 أكتوبر 2023
عطلة عيد الميلاد 22 ديسمبر 2023 – 5 يناير 2024
إجازة نصف العام 2 فبراير 2024
عطلة الربيع 18 مارس – 28 مارس 2024
عطلات عيد العنصرة 10 مايو 2024، 21 مايو – 24 مايو 2024
العطلة الصيفية 18 يوليو – 28 أغسطس 2024

 

عطل المدارس في ساكسونيا انهالت

في ساكسونيا أنهالت، يُمكن للطلاب الاستعداد لاستقبال ست فترات عطل مدرسية سعيدة خلال العام الدراسي. حيث يتاح لهم الفرصة للاستراحة والاستمتاع بأوقاتهم في الخريف، وعيد الميلاد، وفصل الشتاء، وعيد الفصح، وعيد العنصرة، بالإضافة إلى الصيف.

وليس هذا فقط، بل هناك أيضًا أيام إجازة مرنة يمكن للمدارس تحديدها بشكل فردي، مما يتيح للطلاب الفرصة للاستمتاع بأيام إضافية خالية من الدراسة للمشاركة في الفعاليات المحلية.

جدول العطل المدرسية في المانيا في ساكسونيا انهالت 2022/2023

مناسبة العطلة تبدأ العطلة من تاريخ تنتهي العطلة حتى
عطلة السنة الجديدة 21-12-2022 05-01-2023
عطلة الشتاء 06-02-2023 11-02-2023
عيد الفصح 03-04-2023 08-04-2023
عيد العنصرة 15-05-2023 19-05-2023
العطلة الصيفية 06-07-2023 16-08-2023
عطلة الخريف 16-10-2023 30-10-2023
عطلة السنة الجديدة 21-12-2023 03-01-2024

 

جدول العطل المدرسية في المانيا ولاية ساكسونيا أنهالت للعامين 2023 و2024:

العطلة التواريخ
عطلة الخريف 2 أكتوبر 2023، 16 أكتوبر – 30 أكتوبر 2023
عطلة عيد الميلاد 21 ديسمبر 2023 – 3 يناير 2024
عطلات الشتاء 5 فبراير – 10 فبراير 2024
عطلة عيد الفصح 25 مارس – 30 مارس 2024
عطلة عيد العنصرة 21 مايو – 24 مايو 2024
العطلة الصيفية 24 يونيو – 3 أغسطس 2024

سيكون هناك أيضًا يوم عطلة مرن في ولاية ساكسونيا أنهالت في العام الدراسي 2023/2024، ويتم تحديد الموعد من قبل المدارس نفسها.

عطل المدارس في شليسفيغ هولشتاين

في شليسفيغ هولشتاين، ولاية شمال ألمانيا، تتاح للطلاب خمس فترات راحة خلال العام، حيث يمكنهم الابتعاد عن الدروس والاستمتاع بإجازاتهم. تتضمن هذه الفترات العطل الصيفية، وعطل الخريف، وعطل عيد الميلاد، وعطل عيد الفصح، بالإضافة إلى يوم إجازة إضافي بعد يوم الصعود. وبالإضافة إلى هذه العطل الرئيسية، هناك أيضًا أيام إجازة مرنة قد يتم تحديدها من قبل المدارس بشكل فردي.

جدول العطل المدرسية في المانيا في شليسفيغ هولشتاين 2022/2023

مناسبة العطلة تبدأ العطلة من تاريخ تنتهي العطلة حتى
عطل السنة الجديدة 23-12-2022 07-01-2023
عيد الفصح 06-04-2023 22-04-2023
عيد العنصرة 19-05-2023 20-05-2023
العطل الصيفية 17-07-2023 26-08-2023
عطل الخريف 16-10-2023 27-10-2023
عطل السنة الجديدة 27-12-2023 16-01-2024

 

جدول العطل المدرسية في المانيا ولاية شليسفيغ هولشتاين للعامين 2023 و2024:

العطلة التواريخ
عطلة الخريف 16 أكتوبر – 27 أكتوبر 2023
عطلة عيد الميلاد 27 ديسمبر 2023 – 6 يناير 2024
عطلة عيد الفصح 2 إبريل – 19 إبريل 2024
عطلة الصعود 10 مايو – 11 مايو 2024

سيكون هناك أيضًا يوم عطلة مرن في ولاية شليسفيغ هولشتاين في العام الدراسي 2023/2024، وسيتم تحديد الموعد لهذا اليوم من قبل المدارس نفسها.

عطل المدارس في تورينغن

في ولاية تورينجن الجميلة، يُنتظر الطلاب دائمًا بشوق وحماس وصول العطل المدرسية في المانيا. حيث يحصل الطلاب على فترات إجازة خلال العام الدراسي في تورينجنا، وهذه الفترات تشمل العطل الخريفية، وعطل عيد الميلاد، والعطل الشتوية، وعطل عيد الفصح، وبالطبع العطل الصيفية. وبجانب هذه الفترات الرئيسية، هناك أيضًا أيام إجازة مرنة يمكن أن تحددها المدارس بشكل فردي لتلائم احتياجات الطلاب والأوضاع المحلية.

جدول العطل المدرسية في المانيا في تورينغن 2022/2023

مناسبة العطلة تبدأ العطلة من تاريخ تنتهي العطلة حتى
عطل السنة الجديدة 22-12-2022 03-01-2023
عطل الشتاء 13-02-2023 17-02-2023
عيد الفصح 03-04-2023 15-04-2023
عطل مدرسية Brückentag 19-05-2023  
العطل الصيفية 10-07-2023 19-08-2023
عطل الخريف 02-10-2023 14-10-2023
عطل السنة الجديدة 22-12-2023 05-01-2024

 

جدول العطل المدرسية في المانيا ولاية تورينجيا للعامين 2023 و2024:

العطلة التواريخ
عطلة الخريف 2 أكتوبر – 14 أكتوبر 2023
عطلة عيد الميلاد 22 ديسمبر 2023 – 5 يناير 2024
عطلة الشتاء 12 فبراير – 16 فبراير 2024
عطلة عيد الفصح 25 مارس – 6 أبريل 2024
يوم إجازة من المدرسة 10 مايو 2024
العطلة الصيفية 20 يونيو – 31 يوليو 2024

بالإضافة إلى ذلك، سيكون هناك يومين إجازة مرنة في تورينجيا في العام الدراسي 2023/24، والتي تحددها المدارس نفسها.

عطل المدارس في ساكسونيا

في ولاية ساكسونيا، ينتظر الطلاب العديد من الفرص للاستمتاع بأوقات العطل المدرسية في المانيا خلال العام الدراسي. تشمل هذه العطل الرئيسية العطل الخريفية التي تأتي مع تغيير ألوان الأشجار وجو منعش، وعطل عيد الميلاد مع الأجواء الاحتفالية والهدايا، والعطل الشتوية التي يمكن فيها الاستمتاع بالثلوج والألعاب الشتوية.

جدول العطل المدرسية في المانيا في ساكسونيا 2022/2023

مناسبة العطلة تبدأ العطلة من تاريخ تنتهي العطلة حتى
عطل السنة الجديدة 22-12-2022 02-01-2023
عطل الشتاء 13-02-2023 24-02-2023
عيد الفصح 07-04-2023 15-04-2023
عطل مدرسية Brückentag 19-05-2023  
العطل الصيفية 10-07-2023 18-08-2023
عطل الخريف 02-10-2023 14-10-2023
عطل السنة الجديدة 23-12-2023 02-01-2024

 

جدول العطل المدرسية في المانيا ولاية ساكسونيا للعامين 2023 و2024:

العطلة التواريخ
عطلة الخريف 2 أكتوبر – 14 أكتوبر 2023
يوم بدون دروس 30 أكتوبر 2023
عطلة عيد الميلاد 23 ديسمبر 2023 – 2 يناير 2024
عطلات الشتاء 12 فبراير – 23 فبراير 2024
عطلة عيد الفصح 28 مارس – 5 أبريل 2024
يوم بدون دروس 10 مايو 2024
عطلة عيد العنصرة 18 مايو – 21 مايو 2024
العطلة الصيفية 20 يونيو – 2 أغسطس 2024

في العام الدراسي 2023/2024، يوجد أيضًا يومي عطلة مرنين في ولاية ساكسونيا، ويتم تحديدهما بشكل فردي من قبل المدارس.

عطل المدارس في سارلاند

في ولاية سارلاند، يتمتع الطلاب بستة فرص رئيسية للاستمتاع بأيام العطل المدرسية في المانيا خلال العام الدراسي. تشمل هذه الفرص العطل الخريفية التي تأتي مع تغيير الألوان وجو منعش، وعطل عيد الميلاد مع الاحتفالات والأعياد، وعطل الفصح الذي يأتي مع بزوغ الربيع والفرصة للاحتفال بالأعياد الدينية. عطلة فاسناخت، والمعروفة أيضًا بعطلة كارنفال أو الزمن المجنون، تضيف جوًا من المرح والاحتفال بالمناطق التي تحتفل بها.

جدول العطل المدرسية في المانيا في سارلاند 2022/2023

مناسبة العطلة تبدأ العطلة من تاريخ تنتهي العطلة حتى
عطل السنة الجديدة 22-12-2022 04-01-2023
عطلة الكرنفال 20-02-2023 24-02-2023
عيد الفصح 03-04-2023 12-04-2023
عيد العنصرة 30-05-2023 02-06-2023
العطلة الصيفية 24-07-2023 01-09-2023
عطلة الخريف 23-10-2023 03-11-2023
عطل السنة الجديدة 21-12-2023 02-01-2024

 

جدول العطل المدرسية في المانيا ولاية سارلاند للعامين 2023 و2024:

العطلة التواريخ
عطلة الخريف 23 أكتوبر – 3 نوفمبر 2023
عطلة عيد الميلاد 21 ديسمبر 2023 – 2 يناير 2024
عطلات الكرنفال 12 فبراير – 16 فبراير 2024
عطلة عيد الفصح 25 مارس – 5 أبريل 2024
عطلة عيد العنصرة 21 مايو – 24 مايو 2024
العطلة الصيفية 15 يوليو – 23 أغسطس 2024

في العام الدراسي 2023/2024، يمكن للمدارس في سارلاند أيضًا منح يومين إجازة مرنة.

عطل المدارس في راينلند بالاتينات

إجازات المدارس في ولاية راينلند بالاتينات تأتي في خمس فترات زمنية حيث يكون الطلاب غير ملزمين بالحضور إلى المدرسة. تشمل هذه الفترات عطل الصيف، وعطل الخريف، وعطل عيد الميلاد، وعطل عيد الفصح، وإما عطل الشتاء أو عطل عيد العنصرة. بالإضافة إلى ذلك، هناك أيام عطل متحركة.

جدول العطل المدرسية في المانيا في راينلاند بفالتس 2022/2023

مناسبة العطلة تبدأ العطلة من تاريخ تنتهي العطلة حتى
عطل السنة الجديدة 23-12-2022 02-01-2023
عيد الفصح 03-04-2023 06-04-2023
عيد العنصرة 30-05-2023 07-06-2023
العطلة الصيفية 24-07-2023 01-09-2023
عطلة الخريف 16-10-2023 27-10-2023
عطل السنة الجديدة 27-12-2023 05-01-2024

 

جدول العطل المدرسية في المانيا ولاية راينلاند بالاتينات للعامين 2023 و2024:

العطلة التواريخ
العطلة الصيفية 24 يوليو – 1 سبتمبر 2023
عطلة الخريف 16 أكتوبر – 27 أكتوبر 2023
عطلات عيد الميلاد 27 ديسمبر 2023 – 5 يناير 2024
عطلات الشتاء لا شيء
عطلة عيد الفصح 25 مارس – 2 أبريل 2024
عطلة عيد العنصرة 21 مايو – 29 مايو 2024

لاحظ أنه في العام 2024، لا توجد عطلة شتوية في ولاية راينلاند بالاتينات.

عطل المدارس في بريمن

في ولاية بريمن الألمانية، يتمتع الطلاب بفرص متعددة للاستراحة والاستمتاع بأيام العطل المدرسية في المانيا الخاصة بهم خلال العام الدراسي. يتم تقديم العطل المدرسية في بريمن على مراحل مختلفة لتناسب احتياجات الطلاب والأسر في الولاية. تشمل هذه العطل الصيفية التي تتيح للطلاب وقتًا طويلًا للاستمتاع بأشعة الشمس والأنشطة الصيفية. بالإضافة إلى ذلك، هناك عطلة الخريف التي تأتي مع تغيير الأجواء وتساقط الأوراق.

لا يمكن نسيان عطلة عيد الميلاد الرائعة وعيد الفصح المميزة التي تجلب الفرحة والاحتفالات. بجانب هذه العطل الكبيرة، هناك عطلة نصف العام التي تمنح الطلاب قسطًا قصيرًا من الراحة بعد نصف العام الدراسي. وأخيرًا، يحصل الطلاب على يوم إجازة إضافي بعد عيد العنصرة، مما يسمح لهم بالاستمتاع بوقت إضافي مع العائلة والأصدقاء.

بفضل هذا التنوع في مواعيد العطل المدرسية في بريمن، يمكن للطلاب الاستمتاع بفترات استراحة مختلفة خلال العام الدراسي والاستعداد لتحديات الدراسة بحماس جديد.

جدول العطل المدرسية في المانيا في بريمن 2022/2023

مناسبة العطلة تبدأ العطلة من تاريخ تنتهي العطلة حتى
عطل السنة الجديدة 23-12-2022 06-01-2023
عطلة نصف سنوية 30-01-2023 31-01-2023
عيد الفصح 27-03-2023 11-04-2023
عطل مدرسية Brückentag 19-05-2023  
عيد العنصرة 30-05-2023  
العطل الصيفية 06-07-2023 16-08-2023
عطل مدرسية Brückentag 02-10-2023  
عطل الخريف 16-10-2023 30-10-2023
عطل السنة الجديدة 23-12-2023 05-01-2024

 

جدول العطل المدرسية في المانيا ولاية بريمن للعامين 2023 و2024:

العطلة التواريخ
العطلة الخريفية 16 أكتوبر – 30 أكتوبر 2023
عطلات عيد الميلاد 23 ديسمبر 2023 – 5 يناير 2024
عطلات نصف العام 1 فبراير – 2 فبراير 2024
عطلة عيد الفصح 18 مارس – 28 مارس 2024
عطلات ويتسون 21 مايو 2024
عطلة مرنة إذا لم يتم تحديدها من قبل المدرسة: 2 أكتوبر 2023 و10 مايو 2024

هذا الجدول يتضمن جميع العطل الرسمية والعطل المرنة في ولاية بريمن للعامين المذكورين.

عطل المدارس في ساكسونيا السفلى

في ولاية ساكسونيا السفلى الألمانية، يتمتع الطلاب بمواعيد العطل المدرسية في المانيا المميزة خلال العام الدراسي. يبدأ العطلات بالصيف، حيث يحصل الطلاب على وقت للاستمتاع بجمال طقس المانيا الرائع والأنشطة الصيفية. ثم تأتي عطلة الخريف مع تغيير الأجواء وتساقط الأوراق. لا يمكن نسيان عطلة عيد الميلاد الساحرة حيث يمكن للأسر والأصدقاء الاحتفال والتمتع بالأوقات المميزة معًا.

عطلة نصف العام تأتي بعد انتهاء نصف العام الدراسي لمنح الطلاب قسطًا من الراحة. ويُخصص يوماً إضافياً للاحتفال بعيد الصعود، وفي بعض السنوات قد يكون هناك يوم عطلة آخر لتمتين الاحتفالات. تضيف الولاية أيضًا عطلاتٍ رسميةً أخرى حيث لا يكون للطلاب دراسة في تلك الأيام. هذه الفترات المميزة من العطل المدرسية في ساكسونيا السفلى تسمح للطلاب بالتجديد والاستعداد للمزيد من التحديات الدراسية.

جدول العطل المدرسية في المانيا في ساكسونيا السفلى 2022/2023

مناسبة العطلة تبدأ العطلة من تاريخ تنتهي العطلة حتى
عطل السنة الجديدة 23-12-2022 06-01-2023
عطل الشتاء 30-01-2023 31-01-2023
عيد الفصح 27-03-2023 11-04-2023
عطل مدرسية Brückentag 19-05-2023  
يوم العنصرة 30-05-2023  
العطل الصيفية 06-07-2023 16-08-2023
عطل مدرسية Brückentag 02-10-2023  
عطلة الخريف 16-10-2023 30-10-2023
عطل السنة الجديدة 27-12-2023 05-01-2024

 

جدول العطل المدرسية في المانيا ولاية ساكسونيا السفلى للعامين 2023 و2024:

العطلة التواريخ
عطلات الخريف 2 أكتوبر 2023، من 16 أكتوبر حتى 30 أكتوبر 2023
عطلات عيد الميلاد 27 ديسمبر 2023 – 5 يناير 2024
عطلات نصف العام 1 فبراير – 2 فبراير 2024
عطلة عيد الفصح 18 مارس – 28 مارس 2024
عطلة عيد العنصرة 21 مايو 2024
يوم إجازة 10 مايو 2024 (يوم الجسر بعد عيد الصعود)

هذا الجدول يتضمن جميع العطل المدرسية في المانيا في ولاية ساكسونيا السفلى للعامين المذكورين.

عطل المدارس في مكلنبورغ فوربومرن

في ولاية ميكلنبورغ-فوربومرن الألمانية، يوجد ستة مواعيد رئيسية للعطل المدرسية خلال العام الدراسي. يبدأ الأمر بعطلة الخريف، حيث يستمتع الطلاب بأجواء الخريف وتغيير ألوان الأشجار. تليها عطلة عيد الميلاد، حيث يحتفل الناس بموسم الأعياد والهدايا.

جدول العطل المدرسية في المانيا في مكلنبورغ فوربومرن 2022/2023

مناسبة العطلة تبدأ العطلة من تاريخ تنتهي العطلة حتى
عطل السنة الجديدة 22-12-2022 02-01-2023
عطلة الشتاء 06-02-2023 18-02-2023
عيد الفصح 03-04-2023 12-04-2023
عيد العنصرة 26-05-2023 30-05-2023
عطل الصيف 17-07-2023 26-08-2023
عطل الخريف 10-10-2023 15-10-2023
عطل السنة الجديدة 22-12-2023 02-01-2024

 

جدول العطل المدرسية في المانيا لولاية مكلنبورغ-فوربومرن (MV) للعامين 2023 و2024:

العطلة التواريخ
عطلات الخريف 9 أكتوبر – 14 أكتوبر 2023
عطلة عيد الميلاد 21 ديسمبر 2023 – 3 يناير 2024
عطلات الشتاء 5 فبراير – 16 فبراير 2024
عطلة عيد الفصح 25 مارس – 3 أبريل 2024
عطلة عيد العنصرة 17 مايو – 21 مايو 2024
العطلة الصيفية 22 يوليو – 31 أغسطس 2024
أيام الإجازة الإضافية 30 أكتوبر 2023، 1 نوفمبر 2023، 10 مايو 2024

هذا الجدول يتضمن جميع العطل والإجازات في ولاية مكلنبورغ-فوربومرن (MV) للعامين 2023 و2024.

بالإضافة إلى العطل المدرسية في المانيا الكبيرة، هناك “أيام إجازة إضافية ثابتة” يمكن أن تتغير أعدادها من عام دراسي إلى آخر. في هذه الأيام، يحصل الطلاب على عطلة إضافية إلى جانب العطل الكبيرة. وهناك أيضًا أيام عطل رسمية أخرى في ولاية ميكلنبورغ-فوربومرن يتمتع فيها الطلاب بإجازة من الدراسة.

العطل الرسمية في المانيا

تحتفل ألمانيا بعطل رسمية متنوعة ومتوزعة على مدار العام بالاضافة الى العطل المدرسية في المانيا. تبدأ السنة بعيد رأس السنة في الأول من يناير، وهو يوم للاحتفال والترحيب بالعام الجديد. تليها الجمعة العظيمة في السابع من أبريل، وهو يوم ديني يسبق عيد الفصح.

عيد الفصح يأتي في العاشر من أبريل ويتبعه عيد العمال في الأول من مايو، حيث يكون للعمال إجازة للاحتفال بمساهمتهم في المجتمع. ثم يأتي يوم الصعود في الثامن عشر من مايو، والذي يمثل جزءًا من الاحتفالات الدينية.

يتبع ذلك يوم ويتسون ووايت الاثنين في التاسع والعشرين من مايو، حيث يمكن للناس الاستمتاع بيومي عطلة في هذا الوقت من العام. ثم يأتي يوم الوحدة الألمانية في الثالث من أكتوبر، وهو يوم يحتفل فيه الألمان بوحدتهم الوطنية.

وأخيرًا، تكون عيد الميلاد في الخامس والعشرين من ديسمبر، حيث يحتفل الناس بموسم الأعياد والتجمع مع العائلة والأصدقاء. وبعد ذلك، يأتي يوم الملاكمة في السادس والعشرين من ديسمبر، وهو يوم للاستراحة بعد انتهاء الاحتفالات بعيد الميلاد.

جدول العطل الرسمية في المانيا 2023

اليك جدول ايام العطل في المانيا 2023:

العطلة التاريخ
رأس السنة 1 يناير 2023 (الأحد)
الجمعة العظيمة 7 أبريل 2023 (الجمعة)
عيد الفصح – إثنين الفصح 10 أبريل 2023 (الاثنين)
عيد العمال 1 مايو 2023 (الاثنين)
عيد الصعود 18 مايو 2023 (الخميس)
ويتسون – وايت الاثنين 29 مايو 2023 (الاثنين)
يوم الوحدة الألمانية 3 أكتوبر 2023 (الثلاثاء)
يوم عيد الميلاد 25 ديسمبر 2023 (الاثنين)
يوم الملاكمة 26 ديسمبر 2023 (الثلاثاء)

 

جدول العطل الرسمية في المانيا 2024

اليك جدول ايام العطل في المانيا 2024:

العطلة التاريخ
رأس السنة 1 يناير 2024 (الاثنين)
الجمعة العظيمة 29 مارس 2024 (الجمعة)
عيد الفصح – إثنين الفصح 1 أبريل 2024 (الاثنين)
عيد العمال 1 مايو 2024 (الأربعاء)
عيد الصعود 9 مايو 2024 (الخميس)
ويتسون – وايت الاثنين 20 مايو 2024 (الاثنين)
يوم الوحدة الألمانية 3 أكتوبر 2024 (الخميس)
يوم عيد الميلاد 25 ديسمبر 2024 (الأربعاء)
يوم الملاكمة 26 ديسمبر 2024 (الخميس)

هذا الجدول يشمل جميع العطل الرسمية في ألمانيا لعام 2024.

جدول العطل الرسمية في المانيا 2022

بالاضافة الى العطل المدرسية في المانيا المذكورة أعلاه، ستجد هنا لمحة عامة عن أيام العطل الرسمية في جميع الولايات الفيدرالية في ألمانيا. جدول العطل في المانيا الرسمية 2022:

اليوم والتاريخ مناسبة العطلة المقاطعة
السبت 2022/01/01 راس السنة جميع المقاطعات
الخميس 2022/01/06 عيد الملوك الثلاثة بادن فورتمبيرغ – بايرن – ساكسونيا أنهالت
الثلاثاء 2022/03/08 يوم المرأة العالمي برلين
الجمعة 2022/04/15 الجمعة العظيمة جميع المقاطعات
الأحد 2022/04/17 عيد الفصح براندنبورغ
الإثنين 2022/04/18 عيد الفصح جميع المقاطعات
الأحد 2022/05/01 عيد العمال جميع المقاطعات
الخميس 2022/05/26 صعود المسيح جميع المقاطعات
الأحد 2022/06/05 عيد العنصرة براندنبورغ
الاثنين 2022/06/06 عيد العنصرة جميع المقاطعات
الخميس 2022/06/16 عيد القربان بادن فورتمبيرغ – بايرن-شمال الراين- هيسن-راينلاند-بفالز-سارلاند
الاثنين 2022/08/15 عيد افتراض مريم بايرن -سارلاند
الثلاثاء 2022/08/15 يوم الطفل العالمي تورينغن
الاثنين 2022/10/03 يوم الوحدة الألمانية جميع المقاطعات
الاثنين 2022/10/31 يوم الإصلاح براندنبورغ، بريمن، هامبورغ، سكسونيا السفلى، مكلنبورغ فوربومرن، سكسونيا، سكسونيا أنهالت، شليسفيغ،هولشتاين، تورينغن
الثلاثاء 2022/11/01 عيد كل القديسين بادن فورتمبيرغ، بايرن، شمال الراين، راينلاند،بفالز، سارلاند
الأربعاء 2022/11/16 يوم الصلاة والتوبة سكسونيا
الأحد 2022/12/25 عيد الميلاد  جميع المقاطعات
الاثنين 2022/12/26 عيد الميلاد المجيد جميع المقاطعات

 

العطل المدرسية في المانيا 2022 لجميع الولايات الفيدرالية

في هذا القسم ، ستشاهد جميع العطل المدرسية في المانيا 2022 حسب الولايات.

العطل المدرسية في المانيا بادن فورتمبيرغ

جدول عطل المدارس الألمانية في بادن فورتمبيرغ

عطلة الشتاء من 24 يناير إلى 6 فبراير
عطلة عيد الفصح 14 أبريل ومن 19 إلى 23 أبريل
إجازات عيد العنصرة من 07 يونيو إلى 18 يونيو
الاجازة الصيفية من 28 يوليو إلى 10 سبتمبر
اجازة الخريف 31 أكتوبر ومن 02 إلى 4 نوفمبر
عطلة عيد الميلاد من 21 ديسمبر 2022 إلى 07 يناير 2023

العطل المدرسية في المانيا بافاريا

جدول عطل المدارس الألمانية في مقاطعة البايرن بافاريا

عطلة الشتاء من 28 فبراير إلى 4 مارس
عطلة عيد الفصح من 11 أبريل إلى 23 أبريل
إجازات عيد العنصرة من 07 يونيو إلى 18 يونيو
الاجازة الصيفية من 1 أغسطس إلى 12 سبتمبر
اجازة الخريف من 31 أكتوبر إلى 4 نوفمبر ومن 16 نوفمبر

عطلة عيد الميلاد

من 24 ديسمبر 2022 إلى 07 يناير 2023

شاهد أيضًا: العطل الرسمية في بافاريا.

العطل المدرسية في المانيا برلين

جدول عطل المدارس الألمانية في برلين

عطلة الشتاء من 29 يناير إلى 5 فبراير
عطلة عيد الفصح من 11 أبريل إلى 23 أبريل
إجازات عيد العنصرة 27 مايو و 7 يونيو
الاجازة الصيفية من 07 يوليو إلى 19 أغسطس
اجازة الخريف من 24 أكتوبر إلى 5 نوفمبر
عطلة عيد الميلاد من 22 ديسمبر 2022 إلى 2 يناير 2023

العطل المدرسية في المانيا براندنبورغ

جدول عطل المدارس الألمانية في براندنبورغ

عطلة الشتاء من 31 يناير إلى 5 فبراير
عطلة عيد الفصح من 11 أبريل إلى 23 أبريل
الاجازة الصيفية من 07 يوليو إلى 20 أغسطس
اجازة الخريف من 24 أكتوبر إلى 5 نوفمبر
عطلة عيد الميلاد من 22 ديسمبر 2022 إلى 3 يناير 2023

العطل المدرسية في المانيا بريمن

جدول عطل المدارس الألمانية في بريمن

عطلة الشتاء من 31 يناير إلى 1 فبراير
عطلة عيد الفصح من 04 أبريل إلى 19 أبريل
إجازات عيد العنصرة 27 مايو و 7 يونيو
الاجازة الصيفية من 14 يوليو إلى 24 أغسطس
اجازة الخريف من 17 أكتوبر إلى 29 أكتوبر
عطلة عيد الميلاد من 23 ديسمبر 2022 إلى 06 يناير 2023

العطل المدرسية في المانيا هامبورغ

جدول عطل المدارس الألمانية في هامبورغ

عطلة الشتاء 28 يناير
عطلة عيد الفصح ج 07 مارس إلى 18 مارس
إجازات عيد العنصرة ج من 23 مايو إلى 27 مايو
الاجازة الصيفية من 07 يوليو إلى 17 أغسطس
اجازة الخريف من 10 أكتوبر إلى 21 أكتوبر
عطلة عيد الميلاد من 23 ديسمبر 2022 إلى 06 يناير 2023

العطل المدرسية في المانيا هيسن

جدول عطل المدارس الألمانية في هيسن

عطلة عيد الفصح من 11 أبريل إلى 23 أبريل
الاجازة الصيفية من 25 يوليو إلى 02 سبتمبر
اجازة الخريف من 24 أكتوبر إلى 29 أكتوبر
عطلة عيد الميلاد من 22 ديسمبر 2022 إلى 07 يناير 2023

العطل المدرسية في المانيا مكلنبورغ فوربومرن

جدول عطل المدارس الألمانية في مكلنبورغ فوربومرن

عطلة الشتاء من 05 فبراير إلى 17 فبراير
عطلة عيد الفصح 11 أبريل إلى 20 أبريل
إجازات عيد العنصرة 27 مايو ومن 3 إلى 7 يونيو
الاجازة الصيفية من 4 يوليو إلى 13 أغسطس
اجازة الخريف من 10 إلى 14 أكتوبر ، 01-02 نوفمبر
عطلة عيد الميلاد من 22 ديسمبر 2022 إلى 2 يناير 2023

العطل المدرسية في المانيا ساكسونيا السفلى

جدول عطل المدارس الألمانية في ساكسونيا السفلى

عطلة الشتاء من 31 يناير إلى 1 فبراير
عطلة عيد الفصح من 04 أبريل إلى 19 أبريل
إجازات عيد العنصرة 27 مايو و 7 يونيو
الاجازة الصيفية من 14 يوليو إلى 24 أغسطس
اجازة الخريف من 17 أكتوبر إلى 28 أكتوبر
عطلة عيد الميلاد من 23 ديسمبر 2022 إلى 06 يناير 2023

العطل المدرسية في المانيا راينلاند بالاتينات

جدول عطل المدارس الألمانية في راينلاند بالاتينات

عطلة الشتاء من 21 فبراير إلى 25 فبراير
عطلة عيد الفصح من 13 أبريل إلى 22 أبريل
الاجازة الصيفية من 25 يوليو إلى 02 سبتمبر
اجازة الخريف من 17 أكتوبر إلى 31 أكتوبر
عطلة عيد الميلاد من 23 ديسمبر 2022 إلى 02 يناير 2023

العطل المدرسية في المانيا سارلاند

جدول عطل المدارس الألمانية في سارلاند

عطلة الشتاء من 21 فبراير إلى 1 مارس
عطلة عيد الفصح من 14 أبريل إلى 22 أبريل
إجازات عيد العنصرة من 07 يونيو إلى 10 يونيو
الاجازة الصيفية من 25 يوليو إلى 02 سبتمبر
اجازة الخريف من 24 أكتوبر إلى 4 نوفمبر
عطلة عيد الميلاد من 22 ديسمبر 2022 إلى 4 يناير 2023

العطل المدرسية في المانيا ساكسونيا

جدول عطل المدارس الألمانية في ساكسونيا

عطلة الشتاء من 12 فبراير إلى 26 فبراير
عطلة عيد الفصح من 15 أبريل إلى 23 أبريل
عيد العنصرة (يوم الثالوث المقدس) 27 مايو
الاجازة الصيفية من 18 يوليو إلى 26 أغسطس
اجازة الخريف من 17 أكتوبر إلى 29 أكتوبر
عطلة عيد الميلاد من 22 ديسمبر 2022 إلى 2 يناير 2023

العطل المدرسية في المانيا ساكسونيا أنهالت

جدول عطل المدارس الألمانية في ساكسونيا أنهالت

عطلة الشتاء من 12 فبراير إلى 19 فبراير
عطلة عيد الفصح 11 أبريل إلى 16 أبريل
إجازات عيد العنصرة ج من 23 مايو إلى 28 مايو
الاجازة الصيفية من 14 يوليو إلى 24 أغسطس
اجازة الخريف من 24 أكتوبر إلى 4 نوفمبر
عطلة عيد الميلاد من 21 ديسمبر 2022 إلى 5 يناير 2023

العطل المدرسية في المانيا شمال الراين وستفاليا

جدول عطل المدارس الألمانية في شمال الراين وستفاليا

عطلة عيد الفصح من 11 أبريل إلى 23 أبريل
الاجازة الصيفية من 27 يونيو إلى 09 أغسطس
اجازة الخريف من 4 أكتوبر إلى 15 أكتوبر
عطلة عيد الميلاد من 23 ديسمبر 2022 إلى 06 يناير 2023

العطل المدرسية في المانيا تورينجيا

جدول عطل المدارس الألمانية في تورينغن

عطلة الشتاء من 12 فبراير إلى 19 فبراير
عطلة عيد الفصح من 11 أبريل إلى 23 أبريل
عيد العنصرة (يوم الثالوث المقدس) 27 مايو
الاجازة الصيفية من 18 يوليو إلى 27 أغسطس
اجازة الخريف من 17 أكتوبر إلى 29 أكتوبر
عطلة عيد الميلاد من 22 ديسمبر 2022 إلى 3 يناير 2023

العطل المدرسية في المانيا شليسفيغ هولشتاين

جدول عطل المدارس الألمانية في شليسفيغ هولشتاين

عطلة عيد الفصح من 04 أبريل إلى 16 أبريل
إجازات عيد العنصرة ج 27 مايو بحلول 28 مايو
الاجازة الصيفية من 4 يوليو إلى 13 أغسطس
اجازة الخريف من 10 أكتوبر إلى 21 أكتوبر
عطلة عيد الميلاد من 23 ديسمبر 2022 إلى 07 يناير 2023

العطل الشتوية في ألمانيا 2022 لأطفال المدارس

جدول العطل المدرسية في المانيا الشتوية

الولاية بداية النهاية
بادن فورتمبيرغ 24 يناير 06 فبراير
بافاريا 28 فبراير 04 مارس
برلين 29 يناير 05 فبراير
براندنبورغ 31 يناير 05 فبراير
بريمن 31 يناير 01 فبراير
هامبورغ 28 يناير 28 يناير
مكلنبورغ فوربومرن 05 فبراير 17 فبراير
ساكسونيا السفلى 31 يناير 01 فبراير
راينلاند بالاتينات 21 فبراير 25 فبراير
سار 21 فبراير 01 مارس
ساكسونيا 12 فبراير 26 فبراير
ساكسونيا أنهالت 12 فبراير 19 فبراير
تورينجيا 12 فبراير 19 فبراير

 

تقويم عطل عيد الفصح في المدارس الألمانية

جدول العطل المدرسية في المانيا لعطلة عيد الفصح

الولاية بداية النهاية
بادن فورتمبيرغ 19 أبريل 23 أبريل
بافاريا 11 أبريل 23 أبريل
برلين 11 أبريل 23 أبريل
براندنبورغ 11 أبريل 23 أبريل
بريمن 04 أبريل 19 أبريل
هامبورغ 07 مارس 18 مارس
هيس 11 أبريل 23 أبريل
مكلنبورغ فوربومرن 11 أبريل 20 أبريل
ساكسونيا السفلى 04 أبريل 19 أبريل
شمال الراين وستفاليا 11 أبريل 23 أبريل
راينلاند بالاتينات 13 أبريل 22 أبريل
سار 14 أبريل 22 أبريل
ساكسونيا 15 أبريل 23 أبريل
ساكسونيا أنهالت 11 أبريل 16 أبريل
شليسفيغ هولشتاين 04 أبريل 16 أبريل
تورينجيا 11 أبريل 23 أبريل

في بادن فورتمبيرغ ، هناك عطلة إضافية لعيد الفصح في 14 أبريل.

العطل الصيفية لأطفال المدارس في ألمانيا

جدول العطل المدرسية في المانيا الصيفية

الولاية بداية النهاية
بادن فورتمبيرغ 28 يوليو 10 سبتمبر
بافاريا 1 أغسطس 12 سبتمبر
برلين يوليو 07 19 أغسطس
براندنبورغ يوليو 07 20 اغسطس
بريمن 14 يوليو 24 أغسطس
هامبورغ يوليو 07 17 أغسطس
هيس 25 يوليو 02 سبتمبر
مكلنبورغ فوربومرن 04 يوليو 13 أغسطس
ساكسونيا السفلى 14 يوليو 24 أغسطس
شمال الراين وستفاليا 27 يونيو 09 أغسطس
راينلاند بالاتينات 25 يوليو 02 سبتمبر
سار 25 يوليو 02 سبتمبر
ساكسونيا 18 يوليو 26 أغسطس
ساكسونيا أنهالت 14 يوليو 24 أغسطس
شليسفيغ هولشتاين 04 يوليو 13 أغسطس
تورينجيا 18 يوليو 27 أغسطس

 

عطل الخريف في عام 2022 في المدارس الألمانية

جدول العطل المدرسية في المانيا لفترة الخريف

الولاية بداية النهاية
بادن فورتمبيرغ 02 نوفمبر 04 نوفمبر
بافاريا 31 أكتوبر 04 نوفمبر
برلين 24 أكتوبر 05 نوفمبر
براندنبورغ 24 أكتوبر 05 نوفمبر
بريمن 17 أكتوبر 29 أكتوبر
هامبورغ 10 أكتوبر 21 اكتوبر
هيس 24 أكتوبر 29 أكتوبر
مكلنبورغ فوربومرن 10 أكتوبر 14 أكتوبر
ساكسونيا السفلى 17 أكتوبر 28 أكتوبر
شمال الراين وستفاليا 04 أكتوبر 15 أكتوبر
راينلاند بالاتينات 17 أكتوبر 31 أكتوبر
سار 24 أكتوبر 04 نوفمبر
ساكسونيا 17 أكتوبر 29 أكتوبر
ساكسونيا أنهالت 24 أكتوبر 04 نوفمبر
شليسفيغ هولشتاين 10 أكتوبر 21 اكتوبر
تورينجيا 17 أكتوبر 29 أكتوبر

في بادن فورتمبيرغ ، عطلة إضافية يوم 31 أكتوبر. وفي بافاريا ، عطلة إضافية يوم 16 نوفمبر. كذلك ، في مكلنبورغ-فوربومرن ، عطلة نهاية أسبوع إضافية في 1 و 2 نوفمبر.

عطلة عيد الميلاد في ألمانيا

جدول العطل المدرسية في المانيا لعطلة عيد الميلاد

الولاية بداية النهاية
بادن فورتمبيرغ 28 يوليو 10 سبتمبر
بافاريا 1 أغسطس 12 سبتمبر
برلين يوليو 07 19 أغسطس
براندنبورغ يوليو 07 20 اغسطس
بريمن 14 يوليو 24 أغسطس
هامبورغ يوليو 07 17 أغسطس
هيس 25 يوليو 02 سبتمبر
مكلنبورغ فوربومرن 04 يوليو 13 أغسطس
ساكسونيا السفلى 14 يوليو 24 أغسطس
شمال الراين وستفاليا 27 يونيو 09 أغسطس
راينلاند بالاتينات 25 يوليو 02 سبتمبر
سار 25 يوليو 02 سبتمبر
ساكسونيا 18 يوليو 26 أغسطس
ساكسونيا أنهالت 14 يوليو 24 أغسطس
شليسفيغ هولشتاين 04 يوليو 13 أغسطس
تورينجيا 18 يوليو 27 أغسطس

 

شاهد أيضًا: خريطة ألمانيا بالعربي ، خريطة اوروبا بالعربي ، السياحة في المانيا ، التأمين الصحي في المانيا ، الضرائب في المانيا.

أهم الأسئلة والأجوبة حول العطل المدرسية في المانيا

هناك الكثير من الأسئلة التي تدور في خاطر الناس حول موضوع مواعيد عطلة المدارس في ألمانيا. عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها تداولاً.

كم عدد العطل المدرسية الكبيرة التي تحدث في ألمانيا خلال العام الدراسي؟
هناك ستة عطل مدرسية كبيرة في ألمانيا: خلال فصل الخريف وفصل الشتاء وعيد الفصح وعطلة عيد الصعود وعطلة عيد العنصرة وفصل الصيف.

هل هناك أيام عطل مدرسية إضافية تحدث خلال العام الدراسي؟
نعم، هناك “أيام إجازة مرنة” تمكن المدارس من تحديدها بشكل فردي. ويمكن أن تكون هذه الأيام مخصصة لأحداث إقليمية أو تحديات مدرسية محددة.

كيف يتم تحديد تواريخ العطل المدرسية في المانيا؟
تحدد تواريخ العطل المدرسية في ألمانيا من قبل السلطات المحلية أو الولائية. يتم النظر في الاحتياجات المحلية والتقاليد والتحديات المدرسية عند تحديد هذه التواريخ.

هل هناك اختلاف في تواريخ العطل المدرسية بين الولايات الألمانية؟
نعم، هناك اختلافات بين تواريخ العطل المدرسية في المانيا في الولايات الألمانية المختلفة. يمكن لكل ولاية تحديد تواريخها الخاصة بناءً على احتياجاتها وتقاليدها.

هل هناك أيام عطل مدرسية ثابتة تحددها الحكومة الألمانية؟
نعم، هناك عطل مدرسية ثابتة تحددها الحكومة الألمانية، مثل عيد الوحدة الألمانية ورأس السنة وعيد الميلاد وعيد الملاكمة. تكون هذه الأيام عطلًا رسميًا في جميع أنحاء البلاد.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد