مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

جامعة برلين الحرة المانيا

تعد جامعة برلين الحرة واحدة من أهم العناوين الأكاديمية البحثية في المانيا. Freie Universität Berlin واحدة من الجامعات الألمانية 11 التي حققت نجاحًا في جميع خطوط التمويل الثلاثة:

تخطيط البحث ، مركز التعاون الدولي ، ومدرسة داهلم للأبحاث التي تدعم الجيل القادم من المواهب الأكاديمية. في مبادرة التميز للحكومات الفيدرالية وحكومات الولايات التي تمول مفاهيم التميز الخاصة بها للمستقبل.

كما تعد جامعة برلين الحرة في ألمانيا المبنى العلمي العظيم الذي يعد من أبرز السمات المميزة للعاصمة الألمانية فضلًا عن كونها أكبر جامعات برلين الحكومية.

مواضيع متفرقة:
1 من 51

يتدفق الطلاب إليها من جميع الجهات من أجل إكمال مراحل الدراسة في المانيا واكتساب المعرفة حيث يتركز البحث العلمي في الجامعة في العلوم الإنسانية والاجتماعية ، بالإضافة إلى العلوم الصحية والطبيعية.

تعد شروط القبول في جامعة برلين الحرة خيارات سهلة بالنظر لسمات الجماعة الرائدة في أوروبا في مجالات الفنون والعلوم الإنسانية والاجتماعية. لذا دعنا نعرف المزيد عن هذه الجامعة المرموقة.

فهرس المحتويات

تاريخ جامعة برلين الحرة

تاريخ جامعة برلين الحرةتأسست fu berlin من قبل مجموعة من الطلاب الألمان في 4 ديسمبر 1948. تتمتع Freie Universität Berlin بتاريخ مثير للاهتمام. إنها ليست “حرًا” فقط كما ظاهر في الاسم ، فقد ظهر هذا الاسم بعد الحرب العالمية الثانية في برلين الغربية ، التي كانت تُعتبر في ذلك الوقت عالماً حراً ، على عكس الشرق.

كان هذا ردًا على اضطهاد الطلاب في أونتر دير ليندن Unter den Linden في القطاع السوفيتي لمدينة برلين المقسمة. كانت رغبة هؤلاء الطلاب والعلماء هي إجراء البحوث دون قيود وتأثير من الحكومة. ومن هنا جاء اسم جامعة برلين الحرة.

تم إنشاء الجامعة أيضًا بمساعدة الولايات المتحدة الأمريكية ، التي دعمت مبادرة الطلاب. فقاموا ببناء المجمع الطبي بتمويل من بنجامين فرانكلين ، وساعد هنري فورد في بناء مبنى المحاضرات المركزي.

معلومات عن جامعة برلين الحرة

هي جامعة برلين الحرة Freie Universität Berlin ذات التصنيف العالي والحائزة على عدة جوائز. يتم نقل أيديولوجية الجامعة بدقة من خلال شعارها: “الحقيقة ، العدالة ، الحرية” (في الأصل فيريتاس Iustitia – Liberta).

جامعة برلين الحرة هي مؤسسة عامة تأسست عام 1948. للجامعة ثلاثة معاهد رئيسية في برلين. بالإضافة إلى ذلك ، تدير جامعة Humboldt-Universität zu Berlin الحرة جامعة شاريتيه الطبية في برلين ، والتي تسجل الطلاب المنتسبين إلى كلا الجامعتين. في العام الأخير ، كان ما يقرب من 16 بالمائة من طلاب الجامعة الحرة يسعون للحصول على درجة الدكتوراه.

Freie Universität Berlin من الجامعات الحكومية في برلين لا يدفع الطلاب الرسوم الدراسية لمعظم برامج الدرجات العلمية ، وهو ما يحدث عمومًا في الجامعات الحكومية في ألمانيا. يتوفر سكن الطلاب ، على الرغم من أن أماكن السكن لا تقع في الحرم الجامعي وتدار من قبل منظمات خارجية لديها اتفاقيات مع الجامعة.

تعد جامعة برلين الحرة عضوًا في اتحاد U15 ، وهي أكبر 15 جامعة وأكثرها تقدمًا في ألمانيا. هناك أيضًا جامعة برلين الدولية للعلوم التطبيقية ، جامعة SBW في برلين. لا تؤدي العضوية في الجمعية إلى زيادة هيبة الجامعة فحسب ، بل تفرض أيضًا التزامات معينة:

  • تطوير الأنشطة البحثية في الجامعة؛
  • تحسين جودة التدريس؛
  • تشجيع العلماء على نشر الأبحاث.

تعد الجامعة أيضًا من بين 11 جامعة النخبة في ألمانيا والتي تعد جزءًا من صندوق الأبحاث الحكومي. تساهم هذه المؤسسة في تطوير العلوم والبحث في الجامعات الألمانية. منذ عام 2007 ، تم تصنيف جامعة برلين الحرة ضمن أفضل 9 مؤسسات للتعليم العالي في ألمانيا.

تقوم جامعة Freie Universität Berlin بتوظيف المتخصصين أو الأشخاص الذين يتطلعون إلى أن يصبحوا محترفين في مجال التعليم. لذا ، ستؤدي الدراسة هناك إلى توسيع دائرة معارفك وزيادة علاقاتك الشخصية بشكل كبير.

يتم تمويل الجامعة أيضًا بشكل كبير من قبل منظمات خارجية. زيادة على ذلك ، يعمل المتخصصون الجيدون في جامعة برلين الحرة ، ويشهد على ذلك تصنيفها العالمي الرائد.

الاتصال مع جامعة برلين الحرة

كيفية مراسلة جامعة برلين الحرة
كيفية مراسلة جامعة برلين الحرة

جامعة برلين الحرة

  • العنوان: Kaiserswerther Str. 16-18 ، 14195 ، برلين ، ألمانيا
  • رقم الهاتف: 381 308 0049
  • الموقع الإلكتروني: fu-berlin.de

تصنيف جامعة برلين الحرة

ارتفع تصنيف Freie Universität Berlin بشكل تدريجي على مر السنين ، فبعد إعادة الوحدة الالمانية في عام 1990 ، زادت الجامعة من أنشطتها البحثية من أجل زيادة عدد الطلاب الذين تخرجوا منها ، وكذلك أولئك الذين تلقوا تعليمًا عاليًا هناك.

بفضل إدخال الهياكل الإدارية الحديثة ، وإعادة تنظيم الأقسام والاستخدام الأكثر كفاءة للموارد المالية ، حصلت جامعة برلين الحرة على جائزة مبادرة التميز من الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات ، لتصبح واحدة من أفضل تسع جامعات في ألمانيا.

دفع ذلك جامعة Freie Universität Berlin إلى توسيع شبكتها الدولية ، واستلام الجائزة مرة أخرى في عام 2012 وتأكيد مكانتها العلمية كواحدة من أفضل 11 جامعة في ألمانيا.

التسجيل في جامعة برلين الحرة

جامعة برلين الحرة الموقع الرسمي ، هذا ما تحتاجه لإدخاله في المتصفح على هاتفك المحمول أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو بالضغط هنا.

لمراجعة البرامج الدراسية في الجامعة التي تحتوي على حوالي 180 برنامجًا لدرجة البكالوريوس والماجستير بالإضافة إلى حوالي 50 برنامجًا للدكتوراه. يتم تغطيتها من قبل 12 كلية وثلاثة معاهد مركزية في مختلف العلوم والإنسانيات ، والتي يمكنك التسجيل منها في جامعة برلين الحرة.

يتضمن التسجيل في جامعة برلين الحرة طلبًا للحصول على درجة البكالوريوس ، حيث ستقدم الجامعة هذا العام فصلًا دراسيًا صيفيًا ليس فقط للحصول على درجة البكالوريوس ، ولكن هناك أيضًا موعدان سنذكرهما في سياق المقال لبدء التسجيل ودرجة الماجستير.

لذلك ، من الضروري مراقبة الموقع الرسمي لجامعة برلين الحرة باستمرار لمعرفة مواعيد الدورات القادمة بالتفصيل والتسجيل فيها ، وكذلك اجتياز الشروط والامتحانات التأهيلية.

أهم تخصصات جامعة برلين الحرة

أهم تخصصات جامعة برلين الحرة

كما ذكرنا أعلاه بأن تخصصات جامعة برلين الحرة 180 تقدم في بيئة محتوى دولية ، حيث من الممكن تقديم برامج الماجستير باللغة الإنجليزية. بالإضافة إلى بعض البرامج المشتركة مع الجامعات الأجنبية ، مما يعكس رؤية الجامعة والتوسع الإقليمي في شمال أمريكا وأمريكا اللاتينية والشرق ، وخاصة أوروبا.

لكن لا بد من ذكر أهم تخصصات جامعة برلين الحرة:

  • الأحياء ، الكيمياء ، الصيدلة Fachbereich Biologie ، Chemie ، Pharmazie؛
  • الحقوق قسم القانون ؛
  • الاقتصاد Fachbereich Wirtschaftswissenschaft؛
    الفيزياء Fachbereich Physik؛
  • الطب البيطري Fachbereich Veterinärmedizin؛
  • التربية وعلم النفس Fachbereich Erziehungswissenschaft und Psychologie؛
  • العلوم الجيولوجية والجغرافية Fachbereich Geowissenschaften؛
  • التاريخ ثقافة قسم التاريخ والدراسات الثقافية ؛
  • الرياضيات والمعلوماتية Fachbereich Mathematik und Informatik؛
  • الفلسفة والعلوم الإنسانية Fachbereich Philosophie und Geisteswissenschaften؛
  • العلوم السياسية وعلم الاجتماع Fachbereich Politik- und Sozialwissenschaften؛
  • جامعة برلين للطب او الطب في مستشفى شاريتي Medizinische Fakultät Charité – Universitätsmedizin Berlin.

كما تُدرس جامعة برلين الحرة تخصصات نادرة. على سبيل المثال ، علم المصريات ، بيزنطة ، اليهودية ، العربية ، علم الصينيات.

يوجد بالجامعة الحرة أيضًا برنامج بكالوريوس واحد في اللغة الإنجليزية معاهد أمريكا الشمالية ، دراسات أمريكا الشمالية ، المزيد اضغط هنا ، بالإضافة إلى عدد من برامج الماجستير باللغة الإنجليزية.

تقع عيادة شاريتيه Charité الطب الجامعي في برلين في الجامعة الحرة ، والتي تتدعمها إلى جانب جامعة هومبولت برلين. تعد جامعة الطب برلين Charité أكبر كلية طب في أوروبا ، لذا تعد جامعة برلين الحرة اختيارًا جيدًا للتدريب في التخصصات الطبية.

مجال الدراسة الوحيد غير الممثل في جامعة برلين الحرة هو الهندسة والعلوم التقنية ، إذا كان هذا أقرب إليك ، فننصحك بالتفكير في التقدم إلى جامعات برلين الأخرى تكون جامعة برلين للهندسة موجودة او ابحث في تخصصات جامعة برلين للتكنولوجيا ، ولديك العديد من الخيارات في مقاطعات المانيا والجامعات الألمانية الأخرى. شاهد أيضًا: معادلة الشهادة الجامعية في المانيا.

شروط القبول في جامعة برلين الحرة

شروط القبول في جامعة برلين الحرة

تشترط الجامعة على الطلاب الأجانب الالتزام بعدة قوانين وشروط من أجل الحصول على مكان أكاديمي في إحدى كليات الجامعة. ومن شروط القبول في جامعة برلين الحرة بشكل عام ما يلي:

  • أن يحصل الطالب على درجة أعلى من “جيد جدًا”؛
  • يجب أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة لغة ألمانية؛
  • تقديم المستندات والشهادات المدرسية السابقة؛
  • ملخص السيرة الذاتية؛
  • تقديم طلبك إلى الجامعة.

هناك بعض شروط القبول في جامعة برلين الحرة عن برنامج FU-BEST الذي تقدمه الجامعة للطلاب الدوليين ، وشروطه كالتالي:

  • يجب ألا يقل عمر المتقدم عن 18 عامًا؛
  • وصلت إلى ما يعادل حالة الفصل الدراسي الثاني مما يدل على أنك بصدد الحصول على درجة البكالوريوس من جامعة أو كلية مدتها 4 سنوات؛
  • تعد الكفاءة في اللغة الإنجليزية جزءًا هامًا من متطلبات القبول في جامعة برلين الحرة. حيث يجب عليك التقدم لامتحان TOEFL واجتيازه بما لا يقل عن 100 نقطة. إذا كنت تخوض اختبار IELTS ، فيجب أن تحصل على درجة في 6.5 على الأقل؛
  • يعد التزامك بالمشاركة في برنامج اللغة الألمانية المكثف جزءًا من متطلبات القبول في جامعة برلين الحرة ، نظرًا لأن جميع المستويات المعروضة لا تتطلب معرفة مسبقة باللغة الألمانية؛
  • من الأفضل أن يكون لديك معدل تراكمي لا يقل عن 3 ، ويمكن للطلاب الحاصلين على معدل تراكمي أقل من 3 التقديم ، لكن لا يوجد ضمان جدي للقبول؛
  • الشرط الوحيد للطلاب الذين يرغبون في الحصول على دورة German Plus هو أن يكون لديهم مستوى لغة C1 أو C2.

معاهد جامعة برلين الحرة

كما ذكرنا أعلاه تضم الجامعة 11 قسمًا أكاديميًا وكلية الطب المشتركة بالإضافة إلى المعاهد المركزية التالية:

  • مدرسة داهلم للتربية العادية؛
  • معهد جون ف.كينيدي لدراسات أمريكا الشمالية؛
  • معهد أمريكا اللاتينية؛
  • معهد أوروبا الشرقية.

بدأت الجامعة في عام 2003 ، في إنشاء هيكل مزدوج متطور لا يمكن فيه إجراء البحوث على المستوى الدولي إلا على أساس متعدد التخصصات. من ناحية أخرى ، هناك هيكل هيئة تدريس ضروري للأمور الأكاديمية ، وخاصة التدريس. كذلك ، تضم مجالات بحثية مركزية ، بعضها ممول من قبل مبادرة التميز.

الدراسة باللغة الانجليزية في جامعة برلين الحرة المانيا

يتم تدريس برامج الماجستير والبكالوريوس باللغة الإنجليزية في الجامعة الحرة ويتم تقديمها بالاشتراك مع عدد من الجامعات (بما في ذلك الجامعة الحرة). يتم تدريس الدورات في هذه البرامج بالكامل باللغة الإنجليزية. لذلك ، للقبول في إحدى الجامعات ، لا يشترط تأكيد العديد من المهارات في اللغة الألمانية.

مصاريف جامعة برلين الحرة

مصاريف جامعة برلين الحرة

يجب أن يتوقع الآباء من 700 إلى 1500 يورو شهريًا للعيش والدراسة. يحتاج الطلاب غير المتزوجين مع عائلاتهم إلى ما معدله 1000 يورو شهريًا ، أي حوالي 10000 يورو إجمالاً لعشرة فصول دراسية. تكلفة السكن مختلفة جدا. وحول رسوم الفصل الدراسي في جامعة برلين الحرة فهي 312.89 يورو ، موزعة كالتالي:

  • 50.00 يورو رسوم التسجيل / رسوم إعادة التسجيل؛
  • 54.09 يورو مساهمة الفصل الدراسي؛
  • 10.00 يورو لاتحاد الطلاب ومكتب تذاكر الفصل الدراسي؛
  • 198.80 يورو مساهمة تذكرة النقل.

بالنسبة للأخير ممكن أن يصبح 128.90 يورو لتذكرة الفصل الدراسي ، منطقة ABC ، ​​بما في ذلك 5.00 يورو للصندوق الاجتماعي. وهو: المبلغ ناتج عن المبلغ العادي 198.80 يورو مطروحًا منه رصيد الفرق 69.90 يورو من تذكرة 9 يورو.

وبالتالي تصبح رسوم الفصل الدراسي في جامعة برلين الحرة 242.99 يورو. يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات حول تذكرة 9 يورو ، من إدارة الطلاب أو مكتب تذاكر الفصل الدراسي في AStA.

أما بالنسبة لتكلفة دراسة برنامج FU-Best التابع لجامعة برلين الحر والحصول على درجة الماجستير. حيث تبلغ الرسوم الدراسية لهذا البرنامج 100 يورو للرسوم التقديمية والتكنولوجيا ، و 3800 يورو للرسوم الدراسية ، كما يدفع الطالب 2150 يورو لبرنامج FU-BEST ويتضمن مواد البرنامج ، وإذن الفصل الدراسي لاستخدام وسائل النقل العام.

تنظيم عدة رحلات ثقافية خلال الفصل الدراسي ، والسماح بزيارة المتاحف ، ولكن هذا لا يشمل المصاريف الشخصية للطالب. سكن الطلاب قد يكلف الطالب 2800 يورو ويشمل الإفطار والعشاء. زيادة على ذلك ، مبلغ 200 يورو من أجل التأمين الصحي وأي حادث آخر.

مواعيد التسجيل في جامعة برلين الحرة

يعتمد التقويم الأكاديمي للجامعة على الفصل الدراسي ، حيث تبدأ الدورات في أكتوبر وأبريل. ومع ذلك ، لا توجد فترة تسجيل موحدة . لذلك ، يجب عليك الاستفسار في وقت مبكر عن موعد التسجيل في الجامعة المعنية.

الموعد النهائي للتسجيل هو عادة منتصف سبتمبر في الفصل الشتوي ومنتصف مارس في الفصل الصيفي.

المواعيد النهائية لتقديم الأوراق والمستندات:

  1. موسم الشتاء الجامعي يتقدم الطلاب للتسجيل في الجامعة من يونيو إلى 15 يوليو؛
  2. الموسم الصيفي يبدأ الطلاب التسجيل في الجامعة من خلال تقديم الأوراق والمستندات هذا الفصل من بداية ديسمبر وحتى 15 يناير.

وننصحك بتجنب أيام العطل في المانيا الاتحادية أثناء تقديم الأوراق والمستندات.

منحة جامعة برلين الحرة

من خلال Deutschlandstipendium ، يتم منح الطلاب في Freie Universität Berlin من جميع الدول وجميع أجزاء المجتمع الفرصة للتركيز بشكل كامل على دراساتهم. يدعم برنامج الدعم المواهب بمبلغ 300 يورو شهريًا. تدفع الحكومة الفيدرالية 150 يورو من هذا المبلغ ، والنصف الآخر تحصل عليه الجامعة من مانحين من القطاع الخاص.

شرط منحة جامعة برلين الحرة

  • التسجيل في Freie Universität خلال الفترة القياسية للدراسة خلال فترة التمويل؛
  • خطاب قبول لبرنامج درجة في Freie Universität Berlin.

نطاق تمويل منحة جامعة برلين الحرة

  • 300 يورو شهريا
  • لمدة فصلين دراسيين على الأقل بدءًا من الفصل الدراسي الشتوي ، يمكن التمديد
  • برنامج مصاحب مثالي

طلب منحة جامعة برلين الحرة

القبول في المنحة ممكن فقط في الفصل الشتوي ، وليس في الفصل الصيفي. يتم تقديم الطلب حصريًا عبر الإنترنت من خلال منصة التقديم عبر الإنترنت الخاصة بالجامعة أو لمزيد من المعلومات اضغط هنا.

فترة تقديم منحة جامعة برلين الحرة 2022/2023

فترة التقديم للمتقدمين الذين تم إخطارهم بالقبول أو التسجيل في الفصل الدراسي الأول أو أعلى وللطلاب المسجلين بالفعل في Freie Universität في الفصل الدراسي الأعلى: 9 سبتمبر 2022 إلى 27 سبتمبر 2022 (6:00 مساءً بتوقيت وسط أوروبا الصيفي) .

الجامعات الحكومية في برلين

الجامعات الحكومية في برلين
الجامعات الحكومية في برلين

تعد برلين واحدة من أكبر المناطق العلمية وأكثرها تنوعًا في أوروبا: أكثر من 250000 شخص من جميع أنحاء العالم يقومون بالتدريس والبحث والعمل والدراسة. بالإضافة إلى الجامعات الحكومية في برلين ، هناك جامعتان تدعمهما الطوائف وحوالي 30 جامعة خاصة معترف بها من قبل الدولة. من أهم الجامعات الحكومية في برلين:

  • جامعة أليس سالومون للعمل الاجتماعي والتربية الاجتماعية ، برلين؛
  • جامعة برلين للتكنولوجيا؛
  • جامعة الطب برلين شاريتيه؛
  • الجامعة الإنجيلية في برلين؛
  • جامعة برلين الحرة؛
  • أكاديمية الموسيقى هانس إيسلر؛
  • أكاديمية إرنست بوش للفنون المسرحية؛
  • جامعة برلين للعلوم التطبيقية؛
  • جامعة برلين للاقتصاد والقانون؛
  • جامعة هومبولت في برلين؛
  • الجامعة الكاثوليكية للعلوم الاجتماعية برلين؛
  • كلية التصميم Kunsthochschule Berlin (Weißensee)؛
  • جامعة برلين التقنية؛
  • جامعة الفنون في برلين.

شاهد أيضًا: جامعة لودفيغ ماكسيميليان ميونخ المانيا ، جامعة هومبولت في برلين ألمانيا ، جامعة هايدلبرغ الالمانية | شروط القبول والمنح الدراسية ، جامعة دويسبورغ ايسن الالمانية | الدراسة والقبول والتسجيل

أهم الأسئلة والأجوبة حول جامعة برلين الحرة في ألمانيا

هناك الكثير من الأسئلة التي تدور في خاطر الطلاب حول موضوع جامعة برلين الحرة الألمانية. عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها تداولاً.

هل جامعة برلين الحرة مجانية؟

باستثناء بعض برامج الدراسات العليا أو الدراسات العليا ، لا تتقاضى Freie Universität Berlin رسومًا دراسية ، الطلاب مسؤولون فقط عن دفع رسوم وتكاليف معينة في كل فصل دراسي.

متى تبدأ الدراسة في جامعة برلين؟

يبدأ الفصل الصيفي في الأول من أبريل وينتهي في 30 سبتمبر ، ويبدأ الفصل الشتوي في الأول من أكتوبر وينتهي في الحادي والثلاثين من مارس.

ما هي الجامعات الموجوده في برلين؟

بالإضافة إلى الجامعات الحكومية في برلين 11 المذكورة في سياق المقال ، هناك جامعتان تدعمهما الطوائف وحوالي 30 جامعة خاصة معترف بها من قبل الدولة.

متى يبدأ التسجيل في الجامعات الألمانية؟

لا توجد فترة تسجيل موحدة . لذلك ، يجب عليك الاستفسار في وقت مبكر عن موعد التسجيل في الجامعة المعنية. الموعد النهائي للتسجيل هو عادة منتصف سبتمبر في الفصل الشتوي ومنتصف مارس في الفصل الصيفي.

كم عدد الجامعات في ألمانيا؟

في الفصل الشتوي 2021/2022 كان هناك 108 جامعات في ألمانيا. وكان هناك ما مجموعه 423 ما بين جامعة وكلية معهد في ألمانيا في الفصل الشتوي 2021/2022.

هل جامعة برلين الحرة هي من جامعات النخبة؟

مثل جامعة هليوبوليس ، تعد Freie Universität Berlin واحدة من جامعات النخبة. سيحصل الثلاثة على أكثر من 300 مليون يورو بالإضافة إلى ميزانيتهم ​​على مدى السنوات الخمس المقبلة.

لماذا تسمى جامعة برلين الحرة بالجامعة الحرة؟

الطلاب والعلماء في جامعة Freie Universität ملتزمون بالحرية ، التعلم والتدريس والبحث بدون تأثير سياسي.

في أي منطقة تقع جامعة برلين الحرة؟

حي داهلم ، مباني التدريس في Freie Universität Berlin. يقع الحرم الجامعي المركزي مع مبنى Henry Ford وشجرة الصدأ والفضة في موقع أخضر في منطقة Dahlem.

متى تأسست جامعة برلين الحرة؟

تأسست في: 4 ديسمبر 1948.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد