مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

جامعة دويسبورغ ايسن الالمانية | الدراسة والقبول والتسجيل

تأسست جامعة دويسبورغ ايسن الالمانية Duisburg-Essen في عام 2003 في قلب منطقة الرور ، وهي أحدث جامعة في شمال الراين وستفاليا وواحدة من أفضل عشر جامعات في ألمانيا.

تعد جامعة دويسبورغ إيسن UDE ، التي تضم أكثر من 42000 طالب ، واحدة من أكبر عشر جامعات في ألمانيا. تتنوع تخصصات الجامعة الواسعة لتمتد من العلوم الإنسانية والاجتماعية والتعليم إلى الاقتصاد والهندسة إلى العلوم الطبيعية والطب.

مواضيع متفرقة:
1 من 51

منذ تأسيس Duisburg-Essen في 2003 ، تطورت الجامعة لتصبح جامعة بحثية معترف بها دوليًا. هذا ما تؤكده المراكز العليا الحالية في التصنيف الدّولي. حيث جاء ترتيب جامعة دويسبورغ- عالميا في المركز الثالث بين أفضل الجامعات في العالم التي تأسست بعد مطلع الألفية. وفي تصنيف التايمز للتعليم العالي ، احتلت جامعة دويسبورغ إيسن المرتبة 19 بين أفضل 150 جامعة شابة في جميع أنحاء العالم.

أهم المعلومات عن جامعة دويسبورغ ايسن الالمانية

أهم المعلومات عن جامعة دويسبورغ ايسن الالمانية
أهم المعلومات عن جامعة دويسبورغ ايسن الالمانية

تضم جامعة دويسبورغ-إيسن مجموعة واسعة من الموضوعات والتخصصات التي تتوافق مع المعايير الدولية وتشمل العلوم الإنسانية والاجتماعية وكذلك الاقتصاد والعلوم الطبيعية والتكنولوجيا والطب.

المجالات الأساسية في Duisburg-Essen هي البحث في تكنولوجيا النانو وعلم الوراثة والهندسة الطبية الحيوية وأنظمة التحضر والبحوث التربوية. يتمتع أكثر من 42000 طالب أيضًا بفرصة إكمال درجتي البكالوريوس والماجستير في 100 تخصص مختلف. نشأت جامعة دويسبورغ ايسن الالمانية من اندماج جامعتي دويسبورغ وإيسن.

جامعة دويسبورغ الالمانية

تعود أصول الجامعة لعام 1555 ، عندما قرر فيلهلم الخامس ، دوق يوليش كليبنبرغ “الثري” ، إنشاء جامعة على أرضه. ومع ذلك ، لم ينجح ولم تفتح الجامعة إلا بعد 90 عامًا ، بعد أن انتقلت دوقية كليف إلى الناخب فريدريش فيلهلم.

تم الافتتاح في 14 أكتوبر 1655 وكان يوهان جولدبيرج أول رئيس للجامعة. تضم الجامعة 4 كليات – اللاهوت والطب والقانون والفنون الليبرالية. كانت تعتبر واحدة من الجامعات الرائدة في غرب بروسيا. لكن سوء الحظ تدخل هنا ، فبعد بضعة عقود فقط ، ظهرت منافسة كبيرة من الجامعات الهولندية.

مع مرور الوقت ، سقطت الجامعة في حالة سيئة وفي 18 أكتوبر 1818 ، بموجب مرسوم من فريدريش فيلهلم الثالث أغلقت  رسميا. في الوقت نفسه ، تم تأسيس جامعة بون التي ورثت معظم المكتبة من جامعة دويسبورغ. من 1818 إلى 1891 لم تكن هناك جامعة واحدة في مدينة دويسبورغ الألمانية.

وفي عام 1891 تم نقل Rheinisch-Westfälische Metallhüttenschule من بوخوم إلى دويسبورغ. ومن ثم تم تحويلها لاحقًا إلى “المدرسة الملكية البروسية للهندسة الميكانيكية والمعدنية” ، والتي تم تغيير اسمها إلى “مدرسة الهندسة الحكومية” في عام 1938.

في عام 1960 قررت الحكومة الفيدرالية نقل الأكاديمية التربوية من كيتويج Kettwig (مقاطعة إيسن اليوم) إلى دويسبورج. بعد الانتقال في عام 1968 ، أُطلق على المؤسسة التعليمية الجديدة اسم جامعة الرور التربوية “Pädagogische Hochschule Ruhr”.

هذه المؤسسات التعليمية شكلت  أساس جامعة دويسبورغ للعلوم التطبيقية Gesamthochschule Duisburg ، التي افتتحت في عام 1972. كان أول رئيس للجامعة هو البروفيسور هيلموت شراي والذي كان أستاذا مساعدا في صالة رياضية الأكاديمية دويسبورغ في أواخر القرن السادس عشر.

في عام 1994 قرر مجلس الجامعة إعادة تسميتها جامعة عين مركاتور Ain Mercator University. وفي نهاية القرن السادس عشر كان أستاذًا مساعدًا في Akademisches Gymnasium Duisburg. كان افتتاح الجامعة جزءًا من سياسات الحكومة الإقليمية من أجل تشتيت الجامعات.

جامعة إيسن الألمانية

تأسست كلية الدراسات العليا في جامعة إيسن عام 1972. كان إنشاؤها جزءًا من سياسة شمال الراين – وستفاليا لإعادة هيكلة منطقة الرور وتحويل صناعات الفحم والصلب إلى قطاعات غير صناعية. وكان ذلك قبل أن يتم الدمج في جامعة دويسبورغ ايسن الالمانية بكثير.

هندسة جامعة جامعة إيسن الألمانية ، تم بناء الحرم الجامعي على شكل مربع على الحافة الشمالية لمدينة ايسن القديمة في موقع الجزء الذي تم هدمه سابقًا من منطقة الطبقة العاملة في زغيروت. تم ذلك بهدف دمج الطلاب في حياة المدينة. أصبحت مستشفى جامعة Duisburg-Essen في الجنوب في منطقة Holsterhausen جزءًا من الكلية العليا.

تأسست الكلية العليا في عام 1909 ، في عام 1963 أصبحت الكلية الطبية الثانية في Westfälische Wilhelms-Universität Münster ، في عام 1967 تم دمجها مع جامعة Ruhr-Universität Bochum التي تم تأسيسها ، وأخيراً في عام 1972 أصبحت جزءًا من Universität-Gesamthochschule Essen.

جعل هذا كلية قواعد إيسن العليا ، جنبًا إلى جنب مع دوسلدورف ، الجامعة الشاملة الوحيدة التي تضم مستشفى جامعيًا تم تأسيسها في شمال الراين – وستفاليا. في عام 1972 ، استحوذت جامعة إيسن للعلوم التطبيقية على جزء من جامعة فولكوانغ (اليوم جامعة فولكوانغ للفنون) ، لكنها عادت في عام 2007 ، مع أنّ المباني تقع جغرافيًا في حرم جامعة إيسن.

فضلاً على ذلك ، التحقت المدرسة الثانوية التربوية في إيسن Essen Pädagogisches Gymnasium ، الواقعة في منطقة Rüttenscheid ، بكلية الدراسات العليا بالجامعة ؛ الكلية التقنية للهندسة الميكانيكية في شوتزنبان والكلية التقنية للهندسة المدنية في منطقة مولتك.

بالإضافة إلى المباني المدرسية للمعلمين ، يتم استخدامها جميعًا من قبل جامعة دويسبورغ ايسن الالمانية اليوم. بمرور الوقت ، نمت كلية الدراسات العليا بالجامعة لتصبح جامعة كاملة.

اندماج جامعتي دويسبورغ وإيسن

تم اقتراح دمج اندماج جامعتي دويسبورغ وإيسن لتشكل جامعة دويسبورغ ايسن الالمانية على حكومة الولاية من قبل عمداء الجامعتين من أجل توحيد القوى واستخدام المهارات المشتركة. في الوقت نفسه ، لم يكن من السهل مناقشة الخطوات الملموسة. ثم تم تكريس الاندماج في القانون في 18 ديسمبر 2002 في قانون برلمان الولاية في شمال الراين – وستفاليا.

حتى بعد اندماج جامعتي دويسبورغ وإيسن ، تم توزيع التخصصات الرئيسية على النحو التالي: يتم تدريس التخصصات الطبية والتربوية في إيسن ، بينما يتم تدريس الهندسة والعلوم الاجتماعية في دويسبورغ. يقدم كلا الموقعين دورات في تخصصات مثل علوم الكمبيوتر والاقتصاد. في بعض الحالات ، يتعين على الطلاب حضور الدورات في كلا الموقعين. تعمل حافلة الجامعة بانتظام بين الحرمين الجامعين.

تنقسم مكتبة الجامعة أيضًا إلى ست مكتبات متخصصة تقع في كلتا المدينتين. في عام 2008 ، تم افتتاح مبنى جديد لكلية الكيمياء ، S07 ، في حرم إيسن الجامعي ، ويضم أكثر من 100 مختبر حديث. كجزء من إعادة التنظيم ، تم نقل حديقة الجامعة النباتية إلى Essen’s Grugapark.

بالتعاون مع جامعة دورتموند التقنية TU Dortmund في مدينة دورتموند وجامعة الرور في بوخوم تأسست شبكة الجامعات Ruhr Metropolis (it. Metropole Ruhr ) في جامعة Bochum في مارس 2007 ، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون بين الجامعات في التدريس والبحث. في المجموع ، تضم الجامعات الثلاث أكثر من 120.000 طالب و 1300 أستاذ.

في عام 2016 ، تم إدراج الجامعة في قائمة Times Higher Education لأفضل 250 جامعة في العالم. في نفس العام ، احتلت المرتبة 17 في قائمة أفضل الجامعات تحت 50 عام من التأسيس. تشارك الجامعة أيضًا في برنامج Erasmus. وهي أيضًا جزء من شبكة AURORA للجامعات الأوروبية.

كليات جامعة دويسبورغ ايسن الالمانية

كليات جامعة دويسبورغ ايسن الالمانية
كليات جامعة دويسبورغ ايسن الالمانية

مع أكثر من 42000 طالب ، تعد جامعة Duisburg-Essen (UDE) واحدة من أكبر عشر جامعات في جمهورية ألمانيا الاتحادية. يتم توزيع هؤلاء الطلاب على الكليات التالية:

  1. كلية العلوم الإنسانية؛
  2. كلية العلوم الاجتماعية؛
  3. كلية التربية؛
  4. كلية الفنون والتصميم؛
  5. كلية الأعمال والاقتصاد؛
  6. كلية العلوم الإنسانية؛
  7. كلية الإدارة. مركاتور؛
  8. كلية الرياضيات؛
  9. كلية الفيزياء؛
  10. كلية الكيمياء؛
  11. كلية الأحياء والجغرافيا؛
  12. كلية الطبح
  13. كلية الهندسة ، قسم علوم البناء ، قسم الهندسة الكهربائية وتكنولوجيا المعلومات ، قسم علوم الحاسوب والعلوم المعرفية التطبيقية.

في المجموع ، هناك أكثر من 240 برنامجًا دراسيًا في الجامعة. شاهد أيضًا: حساب المعدل الالماني بالصيغة البافارية ، الشهادات المعترف بها في المانيا ، معادلة الشهادة الجامعية في المانيا.

كيفية التقديم في جامعة دويسبورغ ايسن الالمانية؟

مثل جميع الجامعات الالمانية ، بالنسبة للطلاب الدوليين تقبل جامعة Duisburg-Essen الطلاب الدوليين فقط بعد دورة واحدة أو دورتين في جامعتهم الأم. هذا يرجع إلى أوقات الدراسة المختلفة في المدارس الثانوية. لأن الطالب في ألمانيا يدرس لمدة 11 سنة ويبلغ من العمر 13 سنة.

لذلك ، إذا قمت بالتسجيل مباشرة بعد المدرسة ، يجب عليك الدراسة لمدة عام في يعرف بـ السنة التحضيرية في المانيا Studienkolleg. إذا كنت قد أكملت فقط درجة البكالوريوس في بلدك ، فيمكنك التقديم دون دورات تحضيرية.

منحة جامعة دويسبورغ ايسن الالمانية

عند تصميم البرنامج وتحديد استراتيجية القبول ، يأخذ المتخصصون في المنح الدراسية الأوراق والمستندات التالية في الاعتبار:

  • سجل الشهادة؛
  • اختيار نوع التخصص؛
  • تفضيلات الأسرة؛
  • الإمكانيات المالية؛
  • هواية؛
  • تنظيم الأسرة بعد الانتهاء من المرحلة الأولى من التعليم (استمرار أو ترك الدراسة)؛
  • دراسة المنحة مضمونة.

بداية البرامج في جامعة دويسبورغ ايسن الالمانية

  • الفصل الصيفي: 1 أبريل؛
  • الفصل الشتوي:1 أكتوبر.

الموعد النهائي لتقديم المستندات في جامعة دويسبورغ ايسن الالمانية

  • للفصل الصيفي حتى 15 يناير؛
  • لفصل الشتاء حتى 15 يوليو.

مدة البرامج في جامعة دويسبورغ ايسن الالمانية

  • درجة البكالوريوس 3-4 سنوات؛
  • درجة الماجستير 1-2 سنوات؛
  • التعليم بعد التخرج ودراسات الدكتوراه.

متطلبات اللغة في جامعة دويسبورغ ايسن الالمانية

للدراسة في جامعة Duisburg-Essen تحتاج إلى شهادة DSH (يمكن الحصول عليها من الجامعة) أو اختبار DAF. تقدم بعض التخصصات التعليم باللغة الإنجليزية.

شروط القبول في جامعة آخن

في هذا السياق ، متطلبات القبول للدراسة في RWTH Aachen University هي: يتطلب التسجيل في كلية الهندسة متوسط ​​حصة تزيد عن 75 في المائة ، والقبول في كلية العلوم الطبيعية يتطلب حصة تزيد عن 70 في المائة والقبول في الطب والدواء يتطلبان نسبة تزيد عن 94 بالمائة. شاهد أيضًا: مراحل الدراسة في المانيا | نظام التعليم الألماني.

اختصاصات جامعة دويسبورغ ايسن الالمانية

اختصاصات جامعة دويسبورغ ايسن الالمانية

مجالات النشاط في جامعة Duisburg-Essen واسعة وتشمل نقاط محورية متعددة التخصصات لعلوم النانو وعلوم الطب الحيوي والأنظمة الحضرية وتحول المجتمعات الحديثة. مجال مركزي آخر للبحث هو عمليات التعليم والتنشئة الاجتماعية مدى الحياة.

تجعل معايير الجودة العالية ومفاهيم التدريس والتعلم المبتكرة من جامعة دويسبورغ ايسن موقعًا جذابًا للتعلم القائم على البحث العلمي. تقدم أكثر من 240 برنامجًا تدريبيًا ، بما في ذلك 124 دورة تدريبية للمعلمين ، لطلابها البالغ عددهم أكثر من 42000 طالب من أكثر من 130 دولة.

تعد جامعة دويسبورغ إيسن نموذجًا وطنيًا متجددًا لكيفية تنفيذ العدالة التعليمية في الجامعة. العديد من التدابير والمشاريع تعزز المواهب الشابة ذات الآفاق. تعتبر جامعة دويسبورغ إيسن نفسها مكانًا حيًا للتنوع والانفتاح ، حيث يمكن للطلاب والباحثين والموظفين تطوير إمكاناتهم وتحفيزها.

وفي الوقت نفسه ، يجري السعي إلى تنمية توفير الموارد على نطاق واسع. تحتفظ جامعة Duisburg-Essen بشراكة إستراتيجية مع جامعة Ruhr Bochum وجامعة دورتموند التقنية TU Dortmund كجزء من تحالف جامعة Ruhr (UA Ruhr).

إنهم يعملون معًا بشكل وثيق في البحث والتدريس ويتواجدون مع الشركات التابعة لهم في ثلاث قارات. بالإضافة إلى ذلك ، تحتفظ جامعة Duisburg-Essen بشراكات مع أكثر من 100 جامعة حول العالم. لمزيد من المعلومات عن اختصاصات جامعة دويسبورغ ايسن الالمانية اضغط هنا.

أهم الأسئلة والأجوبة حول جامعة دويسبورغ ايسن الالمانية

هناك الكثير من الأسئلة الشائعة التي تدور في خاطر الطلاب حول جامعة دويسبورغ ايسن في ألمانيا. عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها تداولاً.

هل جامعة دويسبورغ ايسن الالمانية عامة أم خاصة؟

جامعة Duisburg-Essen هي جامعة بحثية عامة في شمال الراين وستفاليا ، ألمانيا.

هل جامعة دويسبورغ ايسن الالمانية تدرس باللغة الإنجليزية؟

مع وجود طلاب من 130دولة مسجلين في جامعة Duisburg-Essen ، تحل اللغة الإنجليزية بشكل متزايد محل اللغة الألمانية كلغة التدريس.

هل هل جامعة دويسبورغ ايسن الالمانية مجانية؟

لا توجد رسوم دراسية في جامعة دويسبورغ إيسن.

بماذا تشتهر جامعة دويسبورغ إيسن؟

متعددة الاستخدامات وقوية في البحث والتوجيه وتطوير الأفكار مع المستقبل والتنوع الحي ، وتعزيز الإمكانات ، والالتزام بالعدالة التربوية التي تستحق اسم جامعة دويسبورغ ايسن الالمانية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد