مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

سحب رخصة القيادة في المانيا

دائمًا ما يكون سحب رخصة القيادة في المانيا مزعجًا بشكل خاص عندما يعتمد الشخص المعني على السيارة في العمل. فإذا كان مستخدم الطريق غالبًا ما يقود بسرعة كبيرة ، فهناك تهديد ليس فقط بحظر القيادة ، ولكن أيضًا بسحب رخصة القيادة.

مواضيع متفرقة:
1 من 51

ومع ذلك ، لا يمكن أن يحدث كلا الإجراءين فقط في حالة السرعة. يجب على أي شخص يُضبط وهو يقود سيارته تحت تأثير الكحول أو المخدرات أن يخشى حظر القيادة أو سحب رخصته. ومع ذلك ، فإن أحدهما بعيد المدى وأطول تكلفة من الآخر.

فهرس المحتويات

ما الفرق بين سحب رخصة القيادة في المانيا والحظر؟

ما الفرق بين سحب رخصة القيادة في المانيا والحظ

يجب على أي شخص يرتكب جريمة خطيرة بشكل خاص في حركة المرور على الطرق أو يتسبب في زلات متعددة أن يتوقع عادة تدابير مختلفة ينظمها قانون المرور على الطرق الألمانية. أخطر إجراءين في قانون المرور هما سحب رخصة القيادة في المانيا وحظر القيادة. كما ينبغي هنا الإشارة إلى السجن نتيجة لجرائم خطيرة في القانون الجنائي ، باعتباره تدبيراً ، يمكن أيضاً أن يُؤمر به كتدبير في سياق حركة المرور على الطرق.

تهدف هذه التدابير إلى زيادة السلامة على الطرق. كما أنها تعمل على تثقيف مستخدمي الطريق وتهدف إلى ردع حركة المرور بسبب شدتها الخاصة. العقوبات مزعجة بشكل خاص للسائقين المتكررين الذين يعتمدون على السيارة لأسباب مهنية. ومع ذلك ، فإن التدابير ضرورية لسلوك سلس على الطريق.

حظر القيادة في ألمانيا

أكبر فرق بين حظر القيادة وإجراء سحب رخصة القيادة في المانيا هو الحد الزمني. لا يمكن فرض حظر القيادة إلا لمدة شهر واحد على الأقل و 3 أشهر كحد أقصى.

يجب عليك أيضًا التنازل عن رخصة القيادة في المانيا الخاصة بك ، ولكن إعادة إستصدار رخصة جديدة أبسط هنا. بعد اتهامك بارتكاب جريمة ، وهذا هو سبب فرض حظر القيادة ، لديك عادة أسبوعين لتقديم اعتراض. إذا لم يحدث ذلك ، يصبح إشعار الغرامة وحظر القيادة المفروض عليهما ملزمين قانونًا. من حيث المبدأ ، لديك أربعة أشهر لتقديم رخصة القيادة الخاصة بك .

ومع ذلك ، لا تنطبق فترة الأربعة أشهر هذه إلا إذا لم تفقد رخصة قيادتك خلال العامين الماضيين. يجب تقديم الرخصة إلى المكتب المذكور في إشعار الغرامة. يمكن أن تكون هذه سلطة مختصة أو مركز شرطة محلي. يجب على أي شخص لا يمكنه الاستفادة من فترة الأربعة أشهر تسليم رخصته فورًا بعد أن يصبح قرار الغرامة نهائيًا.

لا يجوز تشغيل أي مركبة أثناء حظر القيادة. حتى الدراجات البخارية ، التي لا تتطلب رخصة قيادة ، قد لا يتم قيادتها. إذا قمت بذلك على أي حال وتم فحصك ، يمكنك التعرض إلى ما يلي:

  • عقوبة السجن لمدة تصل إلى سنة واحدة؛
  • الغرامة المالية؛
  • سحب رخصة القيادة في المانيا المحتملة.

بعد انتهاء صلاحية حظر القيادة ، يمكن إرسال رخصة القيادة بالبريد ، أي الدفع نقدًا عند التسليم. ومع ذلك ، يرتبط هذا الإجراء برسوم الشحن. الخيار الثاني هو استلام الرخصة مباشرة من السلطة أو المؤسسة التي تم تسليمها إليها.

سحب رخصة القيادة في ألمانيا

عكس منع القيادة أو الحظر هو سحب رخصة القيادة في المانيا المحتمل. يُطلق على هذا الإجراء أيضًا سحب رخصة القيادة ، على الرغم من أنه من الصحيح قانونيًا التحدث عن ضريبة رخصة القيادة. يُعرّف عدم أهلية السائق “إلغاء” تصريح قيادة السيارة. يمكن أن يحدث سحب رخصة القيادة في ألمانيا لعدة أسباب ، مثل القيادة في حالة سكر أو حوادث الاصطدام والسباقات الخطيرة أو تجاوز النقاط في سجل كفاءات القيادة.

في حالة حظر القيادة ، يتم تسليم رخصة القيادة ، أي المستند في حد ذاته. سحب رخصة القيادة أو فقدانها يحدد “التنازل” عن إذن قيادة المركبات.

أمر سحب رخصة القيادة في ألمانيا من قبل محكمة أو سلطة إدارية. بمجرد أن يصبح الحكم ساري المفعول قانونًا ، تصبح رخصة القيادة غير صالحة. إما سيتم الاحتفاظ بها من قبل المسؤولين المختصين أو وضع علامة على أنها غير صالحة. بالإضافة إلى ذلك ، يتم فرض فترة حظر. هذا لا يقل عن 6 أشهر ، ولكن غالبًا ما يستغرق وقتًا أطول. في وقت مبكر قبل 6 أشهر من انتهاء الموعد النهائي ، يمكن لمستخدم الطريق تقديم طلب لإعادة إدخال رخصة القيادة.

ومع ذلك ، لا يمكن عادة استعادتها بسهولة. عادة ما تضع سلطة رخصة القيادة المسؤولة الشروط. يجب فهم هذه على أنها متطلبات يجب الوفاء بها من أجل استعادة رخصة القيادة. تشمل الأمثلة MPU ، أي الفحص الطبي النفسي ، أو تدريب المتابعة لفئات رخصة القيادة في ألمانيا الخاصة بكل منها.

سحب رخصة القيادة في المانيا ينقسم إلى فئتين:

سحب رخصة القيادة في ألمانيا من قبل المحكمة: بعد مخالفة مرورية ، يتم فرض فترة حظر. يمكنك التقدم بطلب للحصول على رخصة قيادة جديدة قبل ستة أشهر من انتهاء صلاحيتها.
سحب رخصة القيادة في ألمانيا من قبل مكتب رخصة القيادة: بعد مخالفة مرورية خطيرة ، على سبيل المثال بعد الوصول إلى الحد الأقصى لعدد النقاط في فلنسبورغ ، يتحقق مكتب رخصة القيادة من أي شروط يتم بموجبها ربط الرخصة الجديدة.

سحب رخصة القيادة في المانيا بشكل مؤقت

سحب رخصة القيادة في المانيا بشكل مؤقت

يمكن للمسؤولين سحب رخصة القيادة في ألمانيا مؤقتًا إذا رأى المسؤولون ” خطرًا وشيكًا “. يأتي هذا المصطلح من قانون الإجراءات ويشير إلى سلطة السلطات المختصة لسحب رخصة القيادة مؤقتًا إذا اعتقدت أن الضرر سيحدث. غالبًا ما تُفقد رخصة القيادة مؤقتًا ، في هذه الحالات:

  • خطر على حركة المرور على الطرق؛
  • مغادرة مكان الحادث غير المصرح به الذي أدى إلى وفاة شخص ما أو إصابة خطيرة أو التسبب في أضرار جسيمة لممتلكات شخص آخر؛
  • قياده تحت تأثير الكحول؛
  • السائق سكران.

متى يتم سحب رخصة القيادة في المانيا؟

متى تسحب رخصة القيادة بألمانيا
متى تسحب رخصة القيادة بألمانيا

قد يتم سحب رخصة القيادة لعدة أسباب. سيتم شرح معظم الأسباب مع العواقب المحتملة لتعرف في الوقت المناسب ما يمكن توقعه.

سحب رخصة القيادة في المانيا لشرب المخدرات والكحول

أي شخص يشرب الكحول ويجلس خلف عجلة القيادة لا يعرض نفسه للخطر فحسب ، بل يعرض أيضًا مستخدمي الطريق الآخرين للخطر. لهذا السبب ، فرضت الحكومة الفيدرالية عقوبات صارمة على هذه الجريمة. أعلى إجراء هو سحب رخصة القيادة بسبب الكحول.

حد الكحول في الدم هو 0.5. ومع ذلك ، إذا كان شخص ما يشكل خطرًا على حركة المرور والمشاركين الآخرين ، فيمكن محاسبتهم من 0.3 لكل ميل. بالإضافة إلى عقوبة السجن أو الغرامة ، فإن سحب رخصة القيادة في المانيا هو أيضًا نتيجة محتملة للجريمة.

يُمنح القانون عدم اللياقة المطلقة للقيادة بقيمة تزيد عن 1.1 في الألف. هناك خطر مباشر بإلغاء رخصة القيادة الخاصة بك إذا كنت تشرب الكحول. يواجه المخالفون المتكررون عقوبات أعلى ، حتى لو تم الكشف عن كميات صغيرة من الكحول في الدم.

غالبًا ما تكون عواقب القيادة تحت تأثير الكحول والمخدرات المشاركة في MPU أو فقدان رخصة القيادة. غالبًا ما ترتبط موضوعات الحشيش ورخص القيادة عندما يتعلق الأمر بعملية سحب رخصة القيادة في المانيا المتوقعة. ومع ذلك ، يعتمد الأمر هنا على الحالة الفردية والسلطات المحلية. لا يمكن أن يقال بعبارات عامة ما الذي يتم ترتيبه في الجسم مع كمية الأدوية.

لا يتم التهديد بسحب رخصة القيادة بسبب الكحول إلا في حالة ارتكاب جرائم خطيرة بشكل خاص أو تكرار المخالفين. كقاعدة عامة ، يتم فرض حظر القيادة “فقط” . ومع ذلك ، فإن الوضع يختلف في حالة سحب رخصة القيادة في المانيا لحيازة المخدرات أو استهلاكها. هذا الإجراء الجاد أكثر شيوعًا هنا.

بالإضافة إلى ذلك ، قد يُطلب ما يسمى بإثبات الامتناع عن شرب الكحول والمخدرات لاستعادة رخصة قيادتك ، أي إذا فقدت رخصة قيادتك. هنا يجب أن يتم اختبارك بانتظام على مدى فترة زمنية معينة لإثبات أنك لم تستهلك أي مخدرات أو كحول.

يتم فرض حظر القيادة بمجرد انتهاك حد الكحول لأول مرة. هذا حظر قيادة لمدة شهر واحد. يجب بالفعل توقع حظر القيادة لمدة 3 أشهر للمخالفة الثانية والثالثة. المذهل في حظر القيادة هو نفسه بالنسبة للمخدرات الموجودة على عجلة القيادة.

سحب رخصة القيادة في المانيا لتجاوزها السرعة

إن فقدان رخصة قيادتك بالمعنى الحقيقي للكلمة ليس شائعًا عندما تتجاوز الحد الأقصى للسرعة. هنا ، كقاعدة عامة ، يتم فرض حظر القيادة “فقط”. وبالعامية ، يُشار إلى هذا الإجراء أيضًا بسحب رخصة القيادة بسبب السرعة الزائدة.

يستمر حظر القيادة من شهر إلى 3 أشهر حسب الجدول التالي:

مدة حظر القيادة سحب رخصة القيادة داخل المدينة سحب رخصة القيادة خارج المدينة
1 شهر من 31 كم / ساعة بسرعة كبيرة * من 41 كم / ساعة سريع جدًا *
2 أشهر من 51 كم / ساعة بسرعة كبيرة من 61 كم / ساعة بسرعة كبيرة
3 اشهر من 61 كم / ساعة بسرعة كبيرة من 71 كم / ساعة بسرعة كبيرة

من 26 كم / ساعة للمخالفين المتكررين (مرتين على الأقل 26 كم / ساعة بسرعة كبيرة خلال عام واحد)

تنطبق قواعد خاصة على المخالفين المتكررين: يجب على أي شخص يتجاوز السرعة بما لا يقل عن 26 كم / ساعة مرتين خلال فترة 12 شهرًا تسليم رخصة قيادته لمدة شهر واحد. إذا حصلت على حظر قيادة لواحدة من المخالفتين بسبب كتالوج الغرامات ، فسيتم تمديده لمدة شهر واحد. تبدأ فترة السنة الواحدة عندما تكون المخالفة الأولى أعلى من 26 كم / ساعة.

في الأساس ، يكون سحب رخصة القيادة في المانيا أمرًا مزعجًا إذا تجاوزت الحد الأقصى للسرعة. ومع ذلك ، فإن السائقين أو السائقين المتكررين الذين يعتمدون على السيارة هم الأكثر تضرراً. لكن ، ماذا يجب أن يفعل الشخص إذا تم سحب رخصة القيادة في المانيا؟

غالبًا ما يمكن تجنب سحب رخصة القيادة في ألمانيا إذا كنت تقود بسرعة كبيرة. ومع ذلك ، فإن هذا يعتمد على المحكمة المعنية ويتم البت فيه بشكل مختلف من قضية إلى أخرى. إذا كنت بحاجة ماسة إلى رخصة القيادة الخاصة بك ، فنحن نوصيك بشدة باستشارة محامي قانون المرور.

سحب رخصة القيادة في المانيا بعد مخالفة الضوء الأحمر

مخالفات الاشارة الحمراء في المانيا
مخالفات الاشارة الحمراء في المانيا

يعد انتهاك الإشارة الحمراء من المخالفات المرورية الخطيرة بشكل خاص ، مخالفة قطع الإشارة في ألمانيا يمكن أن تعرض مستخدمي الطريق الآخرين للخطر مثل راكبي الدراجات الهوائية أو المشاة. لهذا السبب ، يتم فرض حظر القيادة أيضًا لهذه المخالفة.

يمكن معاقبة أي شخص يقوم بعملية مخالفات الاشارة الحمراء في المانيا وبالتالي يمثل خطرًا بتعليق رخصة القيادة لمدة شهر واحد. تنطبق هذه اللائحة بالفعل على مخالفة الضوء الأحمر حيث أظهرت إشارة المرور اللون الأحمر لمدة تقل عن ثانية.

وفقًا للقانون الألماني ، يحدث التعريض للخطر عندما “يعرض الجاني للخطر حياة أو أطراف شخص آخر أو ممتلكات أشخاص آخرين ذات قيمة كبيرة” (المادة 315 ج من القانون الجنائي). نتحدث عن الأخير إذا كانت قيمة الضرر اللاحق بالممتلكات تتجاوز عادة 750 يورو.

مخالفة قطع الإشارة الحمراء لمدة تزيد عن ثانية يمكن أن تؤدي في بعض الحالات إلى غرامة وسجن لمدة تصل إلى 5 سنوات وإجراء سحب رخصة القيادة في المانيا. ومع ذلك ، يعتمد الأمر هنا على مدى خطورة الجريمة ، والتي تُستخدم لتقييم العواقب التي يجب أن يخشى السائق منها وما إذا كانت رخصة القيادة ستفقد.

مرة أخرى ، السائق الذي على وشك أن يتم سحب رخصة القيادة منه. لديه خيارات للتهرب منه. لكن التبرير الشائع لمخالفة قطع الإشارة الحمراء في المانيا هو حقيقة أن ضوء الشمس قد أعمى العين أو سيارة قادمة بضوء عالي في الظلام حجب رؤية الأشارة. تشير أحكام قضائية مختلفة إلى أن هذا السبب لا يمكن اعتباره حظرًا للقيادة. يبررون قرارهم بالقول إن على السائقين تكييف سرعتهم مع الظروف المحيطة.

سحب رخصة القيادة في المانيا خلال فترة الاختبار

يمكن أيضًا سحب رخصة القيادة خلال فترة الاختبار. يحدث هذا عادة عند ارتكاب 3 مخالفات من النوع A أو 6 مخالفات من النوع B.

المخالفة A هي مخالفة خطيرة قد تشمل الهروب من الحادث أو الإكراه أو القيادة تحت تأثير الكحول. من ناحية أخرى ، تعد مخالفات B مخالفات أقل خطورة: الإطارات البالية أو مخالفات وقوف السيارات أو التكلم بالهاتف المحمول أثناء القيادة. ترتيب فقدان السائقين المبتدئين لرخصتهم كالتالي:

  • مخالفات نوع A: أول مخالفة من النوع A في فترة الاختبار ، عقوبتها تمديد فترة الاختبار. ثاني مخالفة من النوع A في فترة الاختبار الممتدة عقوبتها ، سحب رخصة القيادة في المانيا للمبتدئين؛
  • مخالفات نوع B: أول مخالفة من النوع B في فترة الاختبار ، عقوبتها تمديد فترة الاختبار. ثاني مخالفة من النوع B أو مخالفات أخرى B في فترة الاختبار الممتدة عقوبتها ، سحب رخصة القيادة في المانيا للمبتدئين؛

مع سحب رخصة القيادة ، يتم فرض فترة حظر. يمكن أن يستمر هذا من 6 أشهر إلى 5 سنوات . يمكنك التقدم بطلب للحصول على ترخيص ليتم إعادة إصداره قبل ستة أشهر من الموعد النهائي. يعتمد الأمر على الحالة الفردية سواء كان عليك إكمال دورة مدرسة جديدة لتعليم القيادة أو المشاركة في فحص طبي نفسي وندوة متقدمة.

إذا تم استعادة رخصة القيادة ، تبدأ فترة الاختبار مرة أخرى. إذا ارتكب السائق المبتدئ بعد ذلك مخالفات مرورية ، يمكن أن تكون العقوبات أعلى من المعتاد. بالإضافة إلى سحب رخصة القيادة في المانيا الخاصة بك خلال فترة الاختبار ، فقد تواجه أيضًا السجن . يمكن أيضًا سحب رخصة القيادة إذا لم يشارك السائق المبتدئ في الندوة المتقدمة. ثم يفترض القانون أنه غير لائق لقيادة السيارة.

سحب رخصة القيادة في المانيا بسبب الجرائم

كبديل للسجن والغرامة ، يريد CDU / CSU و SPD أيضًا فرض سحب رخصة القيادة في المانيا في المستقبل للجرائم الجنائية. على سبيل المثال ، يمكن للأشخاص الذين يرتكبون السرقة إلغاء رخصة قيادتهم قريبًا. ومع ذلك ، لا يزال النقاش في مراحله الأولى. لا يمكن سحب رخصة القيادة إذا ارتكب السائق جريمة.

سحب رخصة القيادة في المانيا لأكثر من 8 نقاط

في حالة وجود ثماني نقاط أو أكثر ، يعتبر حامل رخصة القيادة غير مناسب لقيادة السيارات ويتم سحب رخصة القيادة. (المادة 4 فقرة 5 من قانون المرور على الطرق)

نتيجة للتغيير في إجمالي عدد النقاط لنظام تقييم الكفاءة في القيادة ، يمكن لسائق السيارة الآن الحصول على إجمالي 8 نقاط حتى يتم سحب رخصة القيادة في المانيا وتصريح القيادة. يهدف هذا المقياس للنقاط إلى أن يكون بمثابة تعليم مروري ويهدف إلى تغيير سلوك ومواقف السائقين. أظهرت الدراسات في بعض الدول الأوروبية أن أنظمة النقاط لا تكون فعالة إلا إذا كان من الممكن سحب رخصة القيادة في النهاية.

قبل سحب رخصة القيادة في المانيا بسبب عدد كبير جدًا من النقاط ، يجب على السلطة المختصة إرسال تحذير (مقابل 5 نقاط) وتحذير (مقابل 7 نقاط). إذا تم الحصول بعد ذلك على نقطة أخرى في سجل كفاءات القيادة بعد التحذير ، فإن النتيجة هي سحب رخصة القيادة. يلعب مبدأ العمل دورًا حاسمًا هنا.

إذا تجاوزت حد الـ 6 نقاط دون تلقي تحذير ، فيجب تخفيض الدرجة إلى 5. الأمر نفسه ينطبق عند الوصول إلى 8 نقاط. إذا لم تتلقى تحذيرًا مسبقًا ، فسيتم تخفيض درجاتك إلى 7 نقاط. بعد حصول السائق على 8 نقاط وفقد رخصة قيادته ، تتبع فترة التعليق. قبل ستة أشهر فقط من انتهاء صلاحيته ، يمكنه التقدم بطلب للحصول على ترخيص لاستعادته.

ما هي مدة سحب رخصة القيادة في المانيا؟

فترة سحب رخصة القيادة في المانيا

بعد سحب رخصة القيادة ، عادة ما تبدأ فترة حظر رخصة القيادة. خلال هذه الفترة ، لا يجوز للسائق مرتكب مخالفات السرعة في المانيا ومخالف المرور التقدم بطلب للحصول على رخصة قيادة جديدة. يعتمد طول فترة الحظر على الحالة الفردية.

تم تقديم فترة حظر رخصة القيادة بحيث لا يستطيع الشخص الذي لا تتناسب شخصيته لقيادة مركبة القيادة على الطرق العامة. ولذلك ، فإن المحكمة الجنائية تقوم بتكهن كم من الوقت يحتاج المتهم إلى رؤية تحسن في سلوكه. تستمر فترة الحجب في المتوسط ​​من 9 إلى 11 شهرًا .

بمجرد انتهاء فترة الحظر لرخصة القيادة ، لن يتم إرجاعها مباشرة. يجب إعادة تقديمه من أجل. علاوة على ذلك ، قد تنشأ تدابير أو متطلبات إضافية ، والتي يجب أن يفي بها السائق. ثم يقوم مكتب رخصة القيادة المسؤول بفحص مسؤوليته الخاصة ما يحتاجه المتهم من أجل استعادة رخصة قيادته أو ما إذا كان الشخص المعني قد استعاد القدرة على القيادة اللازمة للسماح له بقيادة السيارة.

إذا تم سحب رخصة القيادة في المانيا قبل جلسة المحكمة ، أي أن السائق لم يكن قادرًا على استخدام رخصة قيادته خلال هذا الوقت ، يتم تحديد فترة الحظر المتبقية وفقًا لذلك. على سبيل المثال ، إذا حدد القاضي فترة حظر مدتها 12 شهرًا وكانت الفترة بين تعليق رخصة القيادة وقرار المحكمة 6 أشهر ، فيجب على المدعى عليه الانتظار لمدة 6 أشهر أخرى. تم أخذ فترة الحجز المؤقت للتذكرة بالفعل في الاعتبار في الحكم .

تبدأ فترة الحظر عادة في التاريخ الذي نظرت فيه المحكمة آخر مرة في وقائع الشخص المعني. تم تحديد هذا التاريخ لبدء فترة التعليق:

  • انتهت الإجراءات أمام المحكمة الجزئية أي تاريخ انتهاء الجلسة الرئيسية؛
  • انتهت الدعوى عندما أصبح الأمر الجزائي نهائيًا 1 : تاريخ صدور الأمر الجزائي؛
  • انتهت الإجراءات في جلسة الاستماع الرئيسية في حالة استئناف 2 : تاريخ النطق بحكم الاستئناف؛
  • تم سحب الاستئناف ضد حكم محكمة جزئية: تاريخ انتهاء الجلسة الرئيسية.

أولأ ، هذا هو الحال إذا لم يتم تقديم اعتراض أو تم سحب اعتراض تم تقديمه. ثانيًا ، في هذه الحالة ، سيتم إعادة تحديد فترة الحظر في محكمة الاستئناف. على الرغم من أن الفترة السابقة لتعليق أو سحب رخصة القيادة في المانيا عادة ما تؤخذ في الاعتبار ، يجب أن تكون فترة الحظر 3 أشهر على الأقل. لذلك قد يتم تمديد فترة الحجب المتبقية إلى 3 أشهر على الأقل.

آخر قرار وقائعي للمحكمة مدرج بالفعل في فترة الحظر لرخصة القيادة. إذا أصدرت المحكمة حكمها في اليوم السادس عشر من الشهر ، تنتهي مدة المنع في اليوم الخامس عشر من الشهر. يمكن تقديم طلب إعادة إصدار رخصة القيادة قبل 6 أشهر من نهاية فترة الحظر . يعتمد الوقت على حقيقة أن وقت معالجة الطلب في هيئة رخصة القيادة المسؤولة عادة ما يكون طويلاً للغاية.

وفقًا للمادة 69 أ من القانون الجنائي ، يمكن أن تكون فترة الحظر 6 أشهر كحد أدنى و 5 سنوات كحد أقصى. الحد الأدنى للحظر هو سنة واحدة إذا كان قد تم بالفعل فرض حظر ضد الجاني في السنوات الثلاث الماضية قبل الجريمة.

فترة الحظر المعزول

إذا تعذر سحب رخصة القيادة في المانيا ، فيُشار إلى ذلك بفترة حظر معزولة. هذا يعني أنه إذا لم يكن لدى الشخص المعني رخصة قيادة ، فلا يزال من الممكن فرض فترة حظر عليه. يحدث هذا دائمًا عندما تفترض سلطة رخصة القيادة أنه سيتعين على الشخص الانتظار لفترة زمنية معينة حتى يتمكن من التقدم بطلب للحصول على رخصة قيادة.

الحظر مدى الحياة

في بعض الحالات ، يمكن أن يستمر الحظر مدى الحياة. ومع ذلك ، فإن هذا نادر جدًا ويتم فرضه نتيجة لهذه الجرائم:

  • القيادة العادية في حالة سكر؛
  • يتم استخدام السيارة كسلاح لجرائم مثل السرقة؛
  • القيادة بالرغم من فترات تعليق الترخيص المتعددة؛
  • السائق هو الجاني سيء السمعة مثل دافع أو مسرع؛
  • يتفاعل السائق بقوة مع مستخدمي الطريق الآخرين مثل البلطجية.

ووفقًا للمادة 69 أ من القانون الجنائي ، يمكن دائمًا فرض حظر مدى الحياة “إذا كان من المتوقع ألا تكون الفترة القانونية القصوى كافية لتفادي الخطر الذي يشكله الجاني”.

تخفيض الحظر

يُنصح بفترة حظر قصيرة إذا كنت تعتمد على رخصة القيادة للعمل. تقدم المؤسسات المختلفة تخفيضًا في فترة الحجب . لكن احذر: لا يمكن الحصول على هذا في جميع المحاكم ما لم يتم اتخاذ إجراءات التدريب. لهذا السبب ، يوصى بمحام يمكنه تقديم معلومات حول المحكمة التي لديها فرصة كبيرة للنجاح.

يعتمد تقليل فترة عدم الأهلية على التدريب الذي تلقيته لتقديم تحسن في السلوك إلى المحكمة. في معظم الحالات ، يمكن تقصير فترة الحظر حتى 3 أشهر بالإجراءات المناسبة. يُنصح بالتحدث إلى محام أو المحكمة في الوقت المناسب حول نية تقصير فترة الحظر. سيتم بعد ذلك فحص إمكانية السمن.

استعادة رخصة القيادة في ألمانيا بعد السحب

استعادة رخصة القيادة في ألمانيا بعد السحب

بعد سحب رخصة القيادة في المانيا لفترة مؤقتة ، تتبع فترة المنع. إذا تم إكمال هذا بنجاح ، يمكن منح رخصة القيادة مرة أخرى. يمكن القيام بذلك حتى 6 أشهر قبل الموعد النهائي. بعد استلام طلب استعادة رخصة القيادة ، ستقوم سلطة رخصة القيادة المسؤولة بفحص أي إجراءات يجب أن يتخذها السائق حتى يتمكن من شراء رخصة القيادة مرة أخرى.

في حالات استثنائية ، يمكن لسلطة رخصة القيادة أن تطلب اختبار قيادة جديدًا وفقًا للمادة 20 الفقرة 2 من قانون رخصة القيادة (FeV) . يمكن أن يحدث هذا بمجرد أن ترى السلطة أن الشخص المعني لم يعد لديه المعرفة والمهارات اللازمة بعد سحب رخصة القيادة في المانيا المحتملة.

لا تعني نهاية فترة الحظر تلقائيًا إعادة إصدار رخصة القيادة. لا يمكن القيام بذلك إلا من خلال تقديم طلب لاستعادة رخصة القيادة. للقيام بذلك ، يجب عليك تقديم الطلب اللازم إلى سلطة رخصة القيادة المسؤولة.

يقوم هذا بعد ذلك بفحص ما إذا كان يلزم اتخاذ تدابير لاستعادة التذكرة. عادة ما يكون هذا هو الفحص الطبي النفسي (MPU). ينطبق هذا عادةً إذا فقدت رخصة قيادتك لأنك وصلت إلى الحد الأقصى من النقاط في سجل المرور المركزي في فلنسبورغ. إذا تم إلغاء رخصة القيادة لأن الشخص المعني مدمن على المخدرات أو الكحول ، فيجب أيضًا تقديم دليل على الامتناع .

ما إذا كنت بحاجة إلى MPU لاستعادة تذكرتك من خلال إعادة إصدار يعتمد على الحالة الفردية . لذلك يجب عليك الاتصال بمحاميك أو سلطة رخصة القيادة. يمكن إعادة رخصة القيادة إذا تم استكمال الإجراءات بنجاح. يجب أيضًا الاستعلام عن التكاليف والمستندات الضرورية من السلطة المختصة ، لأن هذا يعتمد أيضًا على الدولة الفيدرالية.

استعادة رخصة القيادة بدون MPU؟

تأتي MPU بتكلفة عالية. يمكن لأي شخص لا يستطيع دفع هذا المبلغ أو يتلقى تقريرًا سلبيًا الاعتماد على قانون التقادم بعد سحب رخصة القيادة في المانيا المتوقعة. وفقًا للقانون ، يتم تحقيق التقادم بمساعدة فترات السداد. وفقًا للفقرة 29 من قانون العقوبات الجنائية ، لكل جريمة جنائية أو إدارية فترة سداد. في حالة انتهاء هذا ، لا يمكن اتهام الشخص المعني بالفعل الذي أدى إلى الحظر.

أهم الأسئلة والأجوبة حول سحب رخصة القيادة في المانيا

هناك الكثير من الأسئلة التي تدور في خاطر الناس حول موضوع سحب رخصة القيادة في ألمانيا. عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها تداولاً.

متى تسحب رخصة القيادة بألمانيا؟

الأسباب المحتملة لسحب رخصة القيادة هي المخدرات أو الكحول أثناء القيادة ، والمخالفات الجنائية في حركة المرور أو الوصول إلى ثماني نقاط في حساب نقاط فلنسبورغ.

ما الفرق بين سحب رخصة القيادة في المانيا وحظر القيادة؟

إذا سُحبت رخصة قيادتك ، فسيتم حرمانك عمومًا من الإذن بقيادة مركبة على الطرق الألمانية. إذا تم منعك من القيادة أو الحظر ، فيجب عليك التخلي عن رخصة القيادة الخاصة بك مؤقتًا ، ولكنك ستستعيدها عادةً تلقائيًا بعد ثلاث أشهر كحد أقصى.

كيفية استرجاع الرخصة بعد سحب رخصة القيادة في المانيا؟

إذا تم سحب رخصة قيادتك ، فلا يمكنك استعادتها إلا من خلال رخصة جديدة. يمكنك التقدم بطلب للحصول على رخصة القيادة الجديدة قبل ستة أشهر من نهاية فترة المنع. ومع ذلك ، عادة ما يتعين عليك تلبية متطلبات معينة ، مثل اجتياز MPU.

كم عدد النقاط التي تستوجب سحب رخصة القيادة في المانيا؟

في حالة وجود ثماني نقاط أو أكثر ، يعتبر حامل رخصة القيادة غير مناسب لقيادة السيارات ويتم سحب رخصة القيادة منه.

ما هي عقوبة قيادة السيارة بدون رخصة في المانيا؟

القيادة بدون رخصة هي جريمة جنائية ويعاقب عليها بالسجن لمدة تصل إلى عام وغرامة كبيرة. في فلنسبورغ ربما هناك 3 نقاط. إذا حكم عليك بالسجن لمدة 90 يومًا أو أكثر ، فلديك سجل جنائي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد