مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

شراء بيتكوين في ألمانيا: دليل شامل للمستثمرين

شراء بيتكوين في ألمانيا يشير إلى عملية الحصول على عملة رقمية تسمى “بيتكوين” من خلال منصات تداول مختلفة ووسائل مالية متاحة في البلاد. بيتكوين هي عملة رقمية مشفرة تعتمد على تقنية البلوكشين، وهي مفتوحة المصدر وتعمل بشكل مفتوح ولامركزي. يمكن للأفراد شراء بيتكوين Bitcoin de كاستثمار أو لأغراض متعددة أخرى، مثل الاستخدام في عمليات الدفع أو التداول.

في ظل التطور المستمر للتكنولوجيا المالية والاهتمام المتزايد بالعملات الرقمية، أصبح شراء بيتكوين في ألمانيا موضوعًا محوريًا يثير اهتمام الكثيرين. بينما كان البيتكوين في السابق موضوعًا غامضًا وغير معروف بالنسبة للكثيرين، أصبحت اليوم واحدة من أبرز الأصول الرقمية المتاحة للاستثمار والتداول. تجاوز البيتكوين حدوده كعملة رقمية ليصبح جزءًا لا يتجزأ من المحادثات الاقتصادية والمالية.

مواضيع متفرقة:
1 من 147

مع تصاعد الأخبار والتحولات الاقتصادية والسياسية العالمية، استمر البيتكوين في جذب انتباه المستثمرين والمتداولين على حد سواء. وفي ضوء هذه التوجهات، يبحث العديد من الأفراد في ألمانيا عن الطرق الآمنة والموثوقة لشراء هذه العملة الرقمية الشهيرة.

في هذا المقال، سنستكشف معًا عملية شراء بيتكوين في ألمانيا، وسنلقي نظرة على الخطوات الضرورية والمنصات المتاحة لتحقيق هذا الهدف. سواء كنت مبتدئًا في عالم العملات الرقمية أو مستثمرًا ذو خبرة، ستجد هنا المعلومات التي تحتاجها لاتخاذ خطوات مستنيرة في عالم شراء بيتكوين في ألمانيا.

فهرس المحتويات

انطلاقة بيتكوين وتطوره

انطلاقة بيتكوين وتطوره
انطلاقة بيتكوين وتطوره

ولدت فكرة بيتكوين في عام 2008 على يد شخص أو مجموعة تحت اسم “ساتوشي ناكاموتو”. وقد نشرت ورقة بحثية تحت عنوان “بيتكوين Bitcoin: نظام نقدي ندى إلكتروني بدون اعتماد على طرف ثالث”. هذا النظام النقدي الإلكتروني الجديد يعتمد على تكنولوجيا البلوكشين، وهي سلسلة من السجلات المشفرة تتبع كل عملية نقل للعملة.

على الرغم من أن الاهتمام ببيتكوين كان ضئيلًا في بداياتها، إلا أنها بدأت تجذب انتباه الجماهير والمستثمرين على حد سواء خلال السنوات التالية. في عام 2010، تم أول تداول لبيتكوين مقابل عملة تقليدية على منصة تداول، وهذا يُعتبر أحد أوائل الخطوات نحو التعرف العام على هذه العملة الرقمية.

شهدت بيتكوين تقلبات كبيرة في قيمتها خلال السنوات الأولى، ولكن ما لفت الانتباه بشكل خاص هو ارتفاع قيمتها بشكل غير مسبوق في عام 2017. وصلت قيمة بيتكوين إلى مستويات قياسية، مما أثار اهتمام وسائل الإعلام والمستثمرين العامين.

مع تزايد انتشار استخدام بيتكوين وازدياد الاهتمام بها، بدأت الحكومات والجهات التنظيمية في مختلف أنحاء العالم في دراسة وتحليل كيفية التعامل مع هذه العملة الرقمية. تباينت آراء الدول والجهات التنظيمية بين منحها شرعية ودعمًا وتشديد القوانين حول استخدامها.

مع مرور الوقت، استمرت بيتكوين في التطور والتحسن من حيث التكنولوجيا والبنية التحتية. ظهرت تقنيات وتطبيقات جديدة مبنية على تكنولوجيا البلوكشين، مما سهل على المستخدمين تخزين واستخدام البيتكوين بكفاءة أكبر.

إن تاريخ بيتكوين يمثل رحلة ملهمة لابتكار تكنولوجي متطور يعتمد على مبادئ اللامركزية والأمان. من البدايات البسيطة إلى الاعتراف العالمي والتطور المستمر، أثبتت بيتكوين أنها ليست مجرد عملة رقمية بل ظاهرة اقتصادية وتكنولوجية تستحق الاهتمام والدراسة. في الأجزاء القادمة من هذا المقال، سنستمر في استكشاف كيفية شراء بيتكوين في ألمانيا والتحديات والفرص المتاحة في هذا السياق.

البيتكوين في ألمانيا

البيتكوين في ألمانيا
البيتكوين في ألمانيا

مع تزايد الاهتمام بالتكنولوجيا والابتعاد عن النقود الورقية التقليدية، أطلقت عملة البيتكوين في عام 2009 كأول عملة رقمية مشفرة تعتمد على تقنية البلوكشين. ومنذ ذلك الحين، شهدت البيتكوين تطورًا هائلًا في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك في ألمانيا.

وفي السياق، تقنية البلوكشين هي نظام لتسجيل المعاملات بشكل آمن ولامركزي، يعتمد على سلاسل من الكتل المرتبطة، وتُستخدم أساساً في العملات الرقمية ومنها البيتكوين BTC وتوفير الشفافية والأمان في مجموعة متنوعة من التطبيقات.

على الرغم من بدايتها المتواضعة، تطورت البيتكوين لتصبح واحدة من أكثر الأصول الرقمية شهرة وقوة في العالم. في السنوات الأخيرة، شهدت البيتكوين ارتفاعًا مذهلاً في قيمتها، مما جذب انتباه المستثمرين والجمهور على حد سواء.

شراء بيتكوين في ألمانيا، كان يواجه تحديات تاريخيًا في القبول والتنظيم. ومع ذلك، ازدادت شعبيتها تدريجيًا وتم تبنيها بشكل أوسع في الاقتصاد الرقمي. تعتبر ألمانيا واحدة من الدول الرائدة في أوروبا في مجال الابتكار التكنولوجي وتطوير التقنيات الحديثة، وهذا ساهم في انتشار البيتكوين واعتماده.

تمثل شركات التكنولوجيا الناشئة والشركات الكبيرة في ألمانيا نقطة بداية مهمة لانتشار البيتكوين. فقد بدأت العديد من الشركات في قبول البيتكوين كوسيلة للدفع، وذلك بفضل سهولة العمليات المالية والتكنولوجيا المتقدمة والتحويلات السريعة عبر الحدود.

من الجدير بالذكر أن هناك توجهًا متزايدًا نحو تنظيم البيتكوين في ألمانيا. تم تصنيف البيتكوين كعملة قانونية منذ عام 2013، وتم وضع قواعد وإجراءات للشركات المتعاملة في مجال العملات الرقمية لضمان تنظيم صحيح وحماية المستثمرين عندد شراء بيتكوين في ألمانيا والعملات الرقمية الأخرى.

في المجموع، شهدت عملة البيتكوين تطورًا لافتًا في ألمانيا، حيث أصبحت تلك العملة الرقمية جزءًا مهمًا من الاقتصاد الرقمي والمالي في البلاد. تستمر ألمانيا في توسيع اعتمادها للبيتكوين وتطوير تشريعات تنظيمية تسمح بتطور هذا القطاع الناشئ بشكل آمن ومستدام.

ما أهم النقاط التي يجب مراعاتها عند شراء بيتكوين في ألمانيا؟

أهم النقاط التي يجب مراعاتها لشراء البيتكوين باختصار:

  • البيتكوين هو أقدم وأكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية. يستند إلى تقنية البلوكشين ويمكنه تمكين المدفوعات الآمنة واللامركزية خارج نظام العملات القانونية.
  • إلى جانب منصات التداول مثل Coinbase أو Binance، توفر الوسطاء عبر الإنترنت مثل eToro، Finanzen.net Zero، Justtrade أو Trade Republic أيضًا فرصة شراء البيتكوين.
  • بالإضافة إلى شراء بيتكوين في ألمانيا نفسه، يمكن للمستثمرين أيضًا شراء ETPs (صكوك متداولة في البورصة) المرتبطة بالبيتكوين أو CFDs (عقود الفروقات المرتفعة المخاطر، حيث يتكبد معظم المستثمرين خسائر) المرتبطة بالبيتكوين.
  • لتسجيل حساب على منصة تداول، يتطلب الأمر التحقق باستخدام وثائق تعريف شخصية. بعد التسجيل، يمكنك شراء البيتكوين إما من خلال التطبيقات مثل Trade Republic أو من خلال واجهات الويب مثل eToro.
  • إذا كنت تخطط لاستخدام البيتكوين للمدفوعات، فإن امتلاك محفظة رقمية (والت) غير ضروري. يمكنك الاحتفاظ بعملاتك الرقمية على المنصة التي اشتريت منها.
  • عادة ما يكون شراء بيتكوين في ألمانيا مصحوبًا برسوم. قيمة هذه الرسوم تعتمد على مزود الخدمة. هناك استثناء مع وسيط Frankfurt Justtrade، حيث لا تترتب أي رسوم معاملات أو رسوم شبكة على تداول العملات الرقمية.
  • تكون تداول البيتكوين خاليًا من الضرائب إذا مرت ما لا يقل عن سنة بين عملية الشراء والبيع. ولكن خلال هذه الفترة، توجد حدود مجانية تبلغ 600 يورو لتقديم فرصة توفيق الأرباح مع الخسائر من معاملات الاستثمار الأخرى.

شراء البيتكوين قد يكون تجربة مثيرة ومجزية، ولكن يجب أن تتبع الحذر والحكمة أثناء القيام بهذه العملية.

ما خيارات شراء بيتكوين في ألمانيا؟

مع ظهور العملات الرقمية، تشكلت مجالًا استثماريًا جديدًا تمامًا، لم يعد مقتصرًا فقط على الرواد، بل أيضًا على المستثمرين الأفراد وحتى المؤسسات. من يرغب في شراء بيتكوين أو الاستثمار في عملة رقمية لامركزية أخرى لديه الخيارات التالية:

شراء بيتكوين في ألمانيا عبر وسيط

للمستثمرين الذين لديهم حساب لتداول الأوراق المالية، قد لا يحتاجون للبحث طويلًا لشراء بيتكوين. الوسطاء التقليديين للأوراق المالية يقدمون أيضًا لعملائهم العملات الرقمية. بذلك يمكن للمستثمرين تفادي فتح محفظة رقمية والتعامل مع تفاصيل تقنية للبلوكشين.

يمكنهم شراء بيتكوين بنفس طريقة شراء الأسهم أو صناديق المؤشرات المتداولة. ومع ذلك، يمنع معظم الوسطاء نقل العملات التي تم شراؤها إلى محفظة رقمية خارجية. لذا يكون هذا الطريق مناسبًا فقط للمستثمرين الذين لديهم اهتمام نظري بالعملة الرقمية. ويشكل وسيط eToro استثناءً من بين الوسطاء الإلكترونيين، حيث يسمح بسهولة نقل العملات.

شراء بيتكوين في ألمانيا عبر منصة تداول العملات الرقمية

منصات تداول العملات الرقمية كانت أولى المنصات التي سمحت بتداول العملات الرقمية. تعمل هذه المنصات على غرار الأسواق التقليدية. يقوم التجار بعرض منتجاتهم (بيتكوين Bitcoin de) بأسعار محددة. يمكن للمشترين استغلال هذا العرض وتلقي العملات المشتراة في حساباتهم. تتم هذه العملية بشكل أوتوماتيكي بشكل كبير.

تداول عقود الفروقات (CFD) على بيتكوين

CFD تعني “عقود الفروقات”. لا يتعلق الأمر هنا بعملية شراء بيتكوين في ألمانيا بل بمشتقات عالية الخطورة تعكس أداء سعر البيتكوين. عند شراء عقد CFD للبيتكوين، فإنك لا تمتلك بالفعل بيتكوين، بل تستفيد فقط من تطور السعر – في حال كان الارتفاع إيجابيًا.

إذا تراجع السعر، فإن هناك خطر الخسارة الكاملة. CFD يشتهر بخيار الرافعة المالية، الذي يتيح للمستثمرين تداول أحجام أكبر من المراكز الخاصة بهم وبالتالي زيادة مخاطر الخسارة الكاملة. إذا اخترت هذا الطريق لتحقيق أرباح من خلال البيتكوين، يمكنك التداول عبر وسطاء CFD.

صكوك متداولة لبيتكوين (ETP)

بينما قامت الصناعة المالية بالاستجابة للطلب على العملات الرقمية وأصدرت أوراقًا مالية تسمح للمستثمرين بالمشاركة في أداء عملة رقمية دون شراء بيتكوين في ألمانيا مباشرة. تعمل هذه الصكوك المتداولة (ETPs) بطريقة مشابهة لأوراق الذهب.

إنها تمثل سندات مدعومة بواسطة العملة الرقمية المرتبطة. ومع ذلك، تحمل ETPs مخاطر الإصدار – حيث يمكن أن يتعرض الجهة المصدرة لمشكلات مالية. بالإضافة إلى ذلك، يخضع أرباح تداول ETPs للضرائب.

باختصار، هذه هي بعض الخيارات المتاحة لشراء بيتكوين في ألمانيا. تأكد من دراسة كل خيار بعناية وفهم المخاطر المرتبطة به قبل اتخاذ قرار الاستثمار.

ما أفضل منصات شراء بيتكوين في ألمانيا؟

تقدم مختلف منصات التداول بيتكوين وعملات رقمية أخرى، حتى في شكل تطبيقات للهواتف. عند مقارنة الجوانب المختلفة مثل حسابات التجريبية، الأمان، الرسوم، الحد الأدنى للميزانية، طرق الدفع، العملات الرقمية المتاحة والتنظيم، يتوصل العديد من المقارنات إلى أن منصة eToro تعتبر مناسبة بشكل خاص للمبتدئين الذين يرغبون في شراء بيتكوين في ألمانيا.

Finanzen.net Zero

بعد أن بدأ الوسيط الألماني بتقديم صفقات مجانية للأسهم وصناديق ETF في السوق، أصبح Finanzen.net Zero يقدم أيضًا خدمات شراء بيتكوين في ألمانيا وعملات رقمية أخرى.

لا توجد رسوم للتداول مع العملات الرقمية الـ33 المتاحة حاليًا – شريطة أن يكون حجم الطلب على الأقل 500 يورو. وهناك رسوم صغيرة (1 يورو) للطلبات التي تقل عن هذا الحجم.

Trade Republic

يتم تنفيذ تداول الأسهم في المانيا والعملات عبر تطبيق Trade Republic أو الموقع الإلكتروني. تفرض Trade Republic رسومًا ثابتة قدرها 1 يورو لتنفيذ الأوامر. بالإضافة إلى الفارق القياسي في الأسعار (مع مرجعية منصة Xetra)، لا توجد رسوم إضافية. بالإضافة إلى شراء بيتكوين في ألمانيا، يمكن تداول حوالي 50 عملة رقمية أخرى عبر الويب والتطبيق.

Justtrade

Justtrade هو وسيط إلكتروني عبر الإنترنت مقره فرانكفورت. بالإضافة إلى تداول الأسهم، هناك حوالي 20 عملة رقمية يقوم مصرف “von der Heydt” بتخزينها هنا. مثل وسطاء الجيل الجديد الآخر، يتميز Justtrade بتكاليف منخفضة.

لا توجد رسوم للأوامر، أو الفروق الثابتة، أو رسوم مكان التداول، أو رسوم الحساب. لمن يرغب في شراء بيتكوين في ألمانيا عبر Justtrade، يتحلى بالسداد فقط للفارق الثابت الذي يبلغ 0.3٪ لتداول بيتكوين.

eToro

eToro هو وسيط مقره إسرائيل ويقدم حوالي 80 عملة رقمية. ومع ذلك، يفرض الوسيط حاليًا عمولة بنسبة 1٪ من حجم الطلب. ومع ذلك، يمكن نقل العملات التي تم شراؤها إلى محفظة رقمية خارجية.

شاهد أيضًا: أفضل البنوك في ألمانيا: استعراض شامل لتلبية احتياجاتك المالية.

ما خطوات شراء بيتكوين في ألمانيا؟

خطوات شراء بيتكوين في ألمانيا
خطوات شراء بيتكوين في ألمانيا

إذا كنت مهتمًا بشراء بيتكوين في ألمانيا، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. في هذا الجزء، سنستعرض بالتفصيل الخطوات التي يمكن أن تساعدك في الشروع في تجربة شراء البيتكوين بطريقة آمنة وفعّالة.

فقبل بضع سنوات، كان شراء العملات الرقمية في المانيا معقدًا نسبيًا. ومع ذلك، اليوم ليس من الضروري حتى أمتلاك محفظة رقمية خاصة لشراء بيتكوين. باستخدام دليلنا، يمكنك شراء بيتكوين ببساطة عبر هذه الخطوات السهلة:

1- اختيار منصة والتسجيل

من أجل شراء بيتكوين في ألمانيا، سواء عبر وسطاء عبر الإنترنت أو منصات تداول العملات الرقمية، ستحتاج إلى التسجيل باستخدام بياناتك الشخصية. سجل بعنوان بريد إلكتروني وقم بإنشاء حساب على المنصة. أثناء التسجيل، سيُطلب منك تقديم معلومات حول خبرتك السابقة في العملات الرقمية والمنتجات المالية الاستثمارية الأخرى. هذه المعلومات مطلوبة قانونيًا من قبل مقدمي الخدمة.

2- التحقق والإيداع

بعد التسجيل، ستحتاج إلى تأكيد هويتك باستخدام إجراء “PostIdent” أو “VideoIdent”. ستحتاج إلى وثيقة هوية صالحة، وإذا اخترت إجراء “VideoIdent”، ستحتاج أيضًا إلى هاتف ذكي يحتوي على كاميرا.

بعد تفعيل حسابك، يمكنك إيداع الأموال من أجل شراء بيتكوين في ألمانيا. طرق الدفع المتاحة تعتمد على مقدمي الخدمة. يمكن دائمًا الدفع عبر التحويل البنكي، وكذلك توجد خيارات أخرى مثل التحويل الفوري وبطاقة الائتمان. حاليًا، يمكن شراء بيتكوين باستخدام باي بال PayPal من خلال eToro فقط.

3- شراء بيتكوين

بعد إتمام الإيداع، يمكنك شراء بيتكوين في ألمانيا أو عملات رقمية أخرى، بما في ذلك Bitcoin-ETP أو مشتقات أخرى. يتوفر لديك إما تطبيق أو واجهة ويب أو كلاهما حسب مقدم الخدمة. على سبيل المثال، يعتبر شراء بيتكوين باستخدام تطبيق Trade Republic سهلًا للغاية، حيث يمكنك شراء بيتكوين ببضع نقرات.

4- نقل العملات إلى المحفظة (اختياري)

إذا اشتريت بيتكوين من eToro، يمكنك نقل العملات إلى محفظة رقمية خارجية. ومع ذلك، يترتب على هذه الخطوة رسوم عالية بسبب شبكة البيتكوين. لهذا السبب، ليست هذه الخطوة مناسبة لجميع المستثمرين.

5- بيع البيتكوين والضرائب

تحظى العملات الرقمية بميزة واضحة على الأسهم والأوراق المالية الأخرى، حيث لا توجد ضرائب على الأرباح بعد مرور فترة الاحتفاظ بالعملة لمدة 12 شهرًا. وفقًا للقانون، عند شراء بيتكوين في ألمانيا يجب أن تخضع أرباح البيتكوين لظام الضرائب خلال عام. يمكنك تصفية الأرباح مع الخسائر من معاملات استثمار أخرى.

كما يُسمح بمبلغ حد أدنى للأرباح يبلغ 600 يورو. يُسهل العديد من الوسطاء عملية توثيق المعاملات من خلال تقارير تلقائية. ستحتاج في النهاية إلى تقديم تلك الأرباح في الاقرار الضريبي الخاص بك تحت بند “أرباح أخرى”.

شراء البيتكوين في ألمانيا يمكن أن يكون إجراءً سهلًا إذا اتبعت الخطوات بعناية وحذر. استمتع بتجربتك في عالم العملات الرقمية واستثمر بذكاء.

هل شراء بيتكوين في ألمانيا استثمار جيد؟

لم يتأثر البيتكوين فقط بتراجع قيمته، بل تعرضت أيضًا جميع العملات الرقمية الأخرى لخسائر كبيرة خلال عام 2022 وحتى وقوع الانهيار. تمثلت إحدى الهبوطات الأولى في مخاوف المستثمرين من انتهاء السياسة النقدية التوسعية لمصرف الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (FED). نقل العديد من المستثمرين أموالهم من فئات الاستثمار ذات الخطورة العالية إلى الفئات ذات الخطورة المنخفضة.

الارتفاع المستمر في معدل التضخم، ورفع مصرف الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة بشكل كبير، جعل من تمويل الشركات أكثر تكلفة في الأسواق المالية، في حين ازدادت فئات الاستثمار الأخرى جاذبيةً للمستثمرين المؤسسيين.

أثرت الحرب في المنطقة المجاورة في دفع المزيد من التراجعات، إلى جانب انهيار عملة مستقرة UST وسلسلة الكتل Terra المرتبطة بها. في الوقت نفسه، بدأت تظهر التشققات الأولى في تحول NFT الذي زاد أسعار العملات الرقمية بشكل إضافي خلال عام 2021. وفي نهاية العام، انهارت أيضًا بورصة العملات الرقمية FTX.

شراء بيتكوين في ألمانيا هو استثمار ذو مخاطر عالية – وهذا كان الوضع حتى عندما كان البيتكوين يحقق رقمًا قياسيًا بعد الآخر. قبل بضع سنوات، لم يتوقع معظم خبراء الأمور المالية مستقبلًا طويلًا للبيتكوين.

ومع ذلك، قام المستثمرون المؤسسيون في السنوات الأخيرة بالانخراط في التداول في المانيا. يظهر ذلك أن الخبراء على الأقل يرون إمكانية استمرار البيتكوين على المدى الطويل. ومع ذلك، يجب أن تنعكس تقلبات البيتكوين في توزيع محفظتك الاستثمارية، وبالتالي يجب أن تشكل نسبة صغيرة فقط من القيمة الإجمالية لمحفظتك.

شاهد أيضًا: موني جرام المانيا ، شركة ريا لتحويل الأموال في ألمانيا ، ويسترن يونيون المانيا ، استثمار الذهب في المانيا.

كيف يعمل البيتكوين؟

البيتكوين هو أقدم عملة رقمية في العالم ويعتمد على تقنية البلوكشين (Blockchain). البلوكشين هو نظام لامركزي يتيح للمُعتمدين المستقلين ضمان تكامل العمليات المالية.

في حالة البيتكوين، يتم ذلك من خلال آلية البرهان على العمل (Proof-of-Work). يتم تنظيمها بواسطة القوة الحسابية، حيث يتم تحديد من سيقوم بالتحقق من العملية ويحصل على مكافأة عبارة عن بيتكوين. العملات الرقمية الحديثة مثل الإيثر تعتمد على آلية البرهان على حصة (Proof-of-Stake).

هل يمكنك شراء البيتكوين بشكل مجهول؟

في ألمانيا وبقية دول الاتحاد الأوروبي، تتسم التشريعات بقواعد صارمة للتحقق من هوية الأفراد فيما يتعلق بالخدمات المالية، وذلك من بين أهدافها مكافحة غسل الأموال. لذا، عملية شراء البيتكوين عبر الإنترنت لا يمكن أن تكون مجهولة. على الرغم من ذلك، يمكن للأفراد البحث عن مزودين محليين عبر منصات مثل localbitcoins.com وشراء البيتكوين بشكل مجهول على نطاق محلي.

هل المحفظة ضرورية لشراء البيتكوين؟

نعم، عند شراء بيتكوين في ألمانيا، المحفظة (Wallet) ضرورية. البيتكوين يعمل بشكل مختلف عن العملات التقليدية. بينما تقوم البنوك المركزية بطباعة وإصدار العملات الورقية مثل اليورو والدولار الأمريكي والين الياباني، يتواجد البيتكوين فقط رقميًا في سلسلة الكتل (البلوكشين). تدير الملكية لهذه الأصول الرقمية محفظة العملات الرقمية، والتي تحتوي على مفتاح خاص يحتاج المستثمرون إليه لإجراء معاملاتهم بالبيتكوين.

تتضمن المحفظة رقمًا يعمل كعنوان لاستقبال وإرسال عمليات شراء وبيع البيتكوين. عندما ترغب في إرسال بيتكوين لشخص آخر، يمكنك استخدام عنوان محفظتهم. وبهذه الطريقة، لا يحتاج المرسل والمستقبل إلى الكشف عن هوياتهم.

ومع ذلك، في الوقت الحالي، تكون عملية شراء بيتكوين في ألمانيا نظريًا مجهولة فقط. فجميع الدول الغربية تشترط من بورصات العملات الرقمية (الكريبتو) تطبيق إجراءات متقدمة للتحقق من هوية العملاء، حتى يجب على المستثمرين تقديم هويتهم من خلال بطاقة الهوية قبل شراء البيتكوين.

أما أسهل طريق للوصول إلى محفظة البيتكوين فهو من خلال محفظة رقمية على الإنترنت أو تطبيق محفظة بيتكوين على الهاتف الذكي. يوفر التطبيق الأخير أمانًا أعلى من المحافظ الرقمية العاملة عبر الإنترنت فقط، حيث يتم تخزين المفاتيح المهمة في الهاتف بشكل محلي وليس على خوادم على الإنترنت.

أما أئمن المحافظ عندما ترغب في شراء بيتكوين في ألمانيا وبيعه هي المحافظ الباردة (Cold Wallets). وهذه هي وحدات تخزين خارجية مثل أقراص USB خاصة تُحفظ في خزنة أو مكان آمن آخر.

هل دخلت باي بال في عالم البيتكوين؟

باي بال PayPal في عالم البيتكوين
باي بال PayPal في عالم البيتكوين

نعم، باي بال PayPal قد دخلت أيضًا في عالم البيتكوين. ابتداءً من خريف عام 2020، أصبح بإمكان المستخدمين في الولايات المتحدة شراء البيتكوين من خلال PayPal، وابتداءً من مارس 2021، بات بإمكانهم أيضًا دفع بيتكوين باستخدام PayPal.

لكن خيار شراء بيتكوين في ألمانيا بواسطة باي بال لا يزال غير متاح حاليًا للعملاء في ألمانيا. وما إذا كان سيتم توفير هذه الخدمة قريبًا أم لا، لا يزال أمرًا مجهولًا. ومن المرجح أنه لن يتم ذلك خلال هذا العام.

وعلى أي حال، تواصل هذه الشركة الأمريكية تطوير تكاملها مع العملات الرقمية وقد أعلنت بالفعل عن نيتها تقديم محافظ رقمية خاصة بها في المستقبل. وبالتالي، ستتيح للمستخدمين القدرة على شراء وبيع البيتكوين من خلال PayPal، بالإضافة إلى تخزينها.

إذا كنتم في ألمانيا وترغبون في استخدام باي ياب PayPal لشراء البيتكوين، يمكنكم استخدام منصة eToro. توفر منصة التداول eToro للعملاء إمكانية إيداع الأموال عبر باي يال PayPal في حساب التسوية، ثم استخدامها لعملية شراء بيتكوين في ألمانيا.

هل يمكنك شراء البيتكوين من Sparkasse؟

حتى نهاية عام 2021، قام موقع financefwd.com بنقل تقاريره الخاصة بأن البنوك في المانيا السباركاس تستعد لإطلاق محفظة رقمية خاصة بها للعملات الرقمية. إذا تم تنفيذ هذه الخطوة، فإنها قد تمثل دخول البيتكوين على الأقل في ألمانيا إلى السوق الشاملة.

وبعد شهور من التجدد في الاتجاهات والآراء، تم اتخاذ قرار في يونيو من هذا العام. أصدر الاتحاد الألماني للبنوك السباركاس والبنوك التعاونية (DSGV) توصية للمصارف بـ “عدم تقديم تداول العملات الرقمية لحماية العملاء من المخاطر غير المحسوبة”، كما ذكرت صحيفة هاندلسبلات.

يرجى ملاحظة أنها قرارات وتوصيات منظمات وجمعيات مالية وقد تتغير مع مرور الوقت. إذا كنت ترغب في شراء بيتكوين في ألمانيا من بنك شباركاسه sparkasse أو أي مؤسسة مالية، يجب عليك التحقق من آخر المعلومات من مصادر رسمية.

شاهد أيضًا: أفضل 10 شركات تحويل الاموال في المانيا للتحويلات الدولية ، أفضل طرق تحويل المال من ألمانيا إلى سوريا ، ايباي المانيا ، التجارة الالكترونية في المانيا.

تطبيقات شراء بيتكوين في ألمانيا

تطبيقات شراء البيتكوين في المانيا
تطبيقات شراء البيتكوين في المانيا

تطبيقات التشفير أصبحت شائعة وملائمة للعديد من المستثمرين في ألمانيا وحول العالم. هذه التطبيقات تجعل عملية شراء وبيع البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية أكثر سهولة وتوفيراً للوقت. إليك نظرة على بعض التطبيقات المشهورة في ألمانيا لشراء البيتكوين:

  • يُعد Bitpanda واحدًا من أبرز المنصات لشراء وبيع البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى في أوروبا. يوفر التطبيق واجهة سهلة الاستخدام وخدمة العملاء الممتازة. يمكنك شراء بيتكوين في ألمانيا باستخدام وسائل الدفع المختلفة مثل التحويل البنكي وبطاقات الائتمان.
  • يُعد Coinbase واحدًا من أكبر منصات التداول والتبادل للعملات الرقمية في العالم. يتيح التطبيق شراء وبيع البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى بسهولة. كما يوفر خدمة محفظة آمنة لتخزين العملات الرقمية.
  • Justtrade هو منصة تداول ألمانية تسمح للمستثمرين بشراء وبيع البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى بسهولة. تتميز برسوم منخفضة وواجهة بسيطة تجعلها مناسبة للمبتدئين.
  • يُعد Trade Republic منصة تداول معروفة في ألمانيا تقدم تطبيقًا مريحًا للمستثمرين. يتيح لك التطبيق شراء بيتكوين في ألمانيا وبيعه والأسهم والأدوات المالية الأخرى بسهولة.

يُرجى ملاحظة أنه قبل استخدام أي تطبيق لشراء البيتكوين، يجب أن تتأكد من سمعته، وتقييم الرسوم والعمولات المرتبطة به، ومدى توافر الدعم لعملائه، وسهولة الاستخدام. الأمان هو أيضًا عامل مهم، لذا يُفضل استخدام تطبيقات موثوقة وذات سجل حافل في حماية الأصول الرقمية.

أهم النصائح للمستثمرين عند شراء بيتكوين في ألمانيا

بعض النصائح الهامة للمستثمرين الذين يرغبون في شراء واستثمار البيتكوين في ألمانيا:

  1. قبل البدء في استثمار البيتكوين، تأكد من أنك قد قمت بإجراء بحث جيد وفهمت كيف يعمل البيتكوين والتقنية التي تقف وراءه (البلوكشين). التعلم المستمر سيساعدك على اتخاذ قرارات استثمارية أفضل.
  2. عندما تستثمر في البيتكوين، يفضل أن تنوع استثماراتك. لا تضع جميع أموالك في البيتكوين فقط. قد تفكر في توزيع استثماراتك على عدة أصول مختلفة لتقليل المخاطر.
  3. قم بتحديد كمية من المال التي يمكنك تحمل خسارتها دون أن تتأثر مالياً أو نفسياً. البيتكوين يتميز بتقلبات سعرية كبيرة، لذا يجب أن تكون مستعدًا لهذه الامور.
  4. حدد استراتيجية واضحة لاستثمارك عند شراء بيتكوين في ألمانيا. هل تخطط للاستثمار الطويل الأجل أم للتداول اليومي؟ تحديد استراتيجية ستساعدك في اتخاذ القرارات بناءً على أهدافك.
  5. إذا قررت تخزين البيتكوين في محفظة خاصة (Cold Wallet)، تأكد من الحفاظ على مفاتيح الوصول الخاصة بك بأمان. فقد فقدان المفاتيح يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوصول إلى أصولك الرقمية.
  6. تابع تطورات سوق البيتكوين والأخبار المتعلقة بالتشفير بانتظام. تغييرات في البيئة التشريعية أو تقارير سلبية قد تؤثر على قيمة البيتكوين.
  7. عندما يرتفع سعر البيتكوين بشكل كبير، قد تتسبب العواطف مثل الطمع في اتخاذ قرارات غير محسوبة. كن واقعياً ولا تدع العواطف تؤثر على قراراتك.
  8. إذا كنت مبتدئًا في مجال الاستثمار في البيتكوين، قد تكون من الجيد أن تستشير مستشار مالي مختص قبل اتخاذ أي قرارات.
  9. عند اختيار منصة أو تطبيق عند شراء بيتكوين في ألمانيا، تحقق من سمعتهم ومراجعات المستخدمين السابقين للتأكد من أنهم يقدمون خدمة آمنة وموثوقة.

عندما تستثمر في البيتكوين أو أي عملة رقمية أخرى، يجب أن تكون مستعدًا للمخاطر وتتخذ قرارات استثمارية مدروسة. الاستثمار في البيتكوين يأتي مع فرص كبيرة ولكنه أيضًا يحمل مخاطر.

شاهد أيضًا: العمل في المانيا ، ما هو افضل استثمار في المانيا ، ما هي افضل منصة تداول في المانيا ، بوست بنك المانيا ، البورصة في المانيا.

أهم الأسئلة والأجوبة حول شراء بيتكوين في ألمانيا

هناك الكثير من الأسئلة الشائعة التي تدور في خاطر الناس حول أفضل المواقع لشراء البيتكوين في المانيا. عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها تداولاً.

متى تأسست بيتكوين وما هو الأساس الذي تعتمد عليه؟
تأسست بيتكوين كأول عملة رقمية في عام 2009، وتعتمد على تقنية البلوكشين التي تسمح بإجراء عمليات مالية آمنة وفعالة خارج نطاق النظم المالية التقليدية.

ما هي الخطوات الأساسية لشراء بيتكوين في ألمانيا؟
الخطوات الأساسية تشمل اختيار منصة التداول المناسبة، التسجيل والتحقق، إيداع الأموال، شراء بيتكوين في ألمانيا من خلال المنصة، وتخزينها في محفظة آمنة.

ما هي النصائح الهامة للمستثمرين الذين يرغبون في شراء بيتكوين؟
من الجيد البحث والتعلم قبل الشراء، تنويع المحفظة لتقليل المخاطر، وإدارة المخاطر بحذر نظرًا للتقلبات العالية المرتبطة بالعملات الرقمية.

هل يمكن استخدام PayPal لشراء بيتكوين في ألمانيا؟
حاليًا، لا يمكن استخدام PayPal مباشرة من أجل شراء بيتكوين في ألمانيا، ولكن بعض المنصات مثل eToro تتيح للمستثمرين استخدام PayPal لإيداع الأموال وشراء بيتكوين.

هل يمكن شراء بيتكوين من البنوك الألمانية مثل Sparkasse؟
بينما كانت هناك تقارير حول تطوير البنوك الألمانية لمحفظة كريبتو خاصة بها، إلا أنه في يونيو 2023، أوصى الاتحاد الألماني للبنوك والمصرفية بعدم تقديم خدمات تداول العملات المشفرة، وبالتالي، لا يمكن شراء بيتكوين مباشرة من البنوك الألمانية كـ Sparkasse.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد