مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

عيد العنصرة في المانيا

عيد العنصرة في المانيا Pfingsten هو عيد مسيحي يتم الاحتفال به في اليوم الخمسين من عيد الفصح في ذكرى نزول الروح القدس على الرسل. في أوروبا ، يُطلق على عطلة عيد العنصرة Pfingsten: الثالوث ، أو العنصرة ، أو نزول الروح القدس. في ألمانيا ، يتم الاحتفال بهذا العيد في وقت أبكر من دول الاتحاد الأوروبي.

يعتقد اللاهوتيون المسيحيون أن مؤسسة الكنيسة المسيحية ولدت على الثالوث ، لأن الرسل الذين كانوا تلاميذ المسيح ، وفقًا للأسطورة ، تعلموا فجأة ، التحدث بلغات عديدة في ذلك اليوم ، أي أنهم تلقوا هدية من الله. التي يمكن أن يعظوا بها كل الناس. يعتبر الألمان عيد العنصرة ثالث أهم عطلة دينية بعد عيد الفصح وعطلة عيد الميلاد المسيح إلا أنه لا يوجد سوى عدد قليل من العادات.

مواضيع متفرقة:
1 من 51

يتذكر المسيحيون أنه بعد خمسين يومًا من عيد الفصح ، وعد يسوع بنزول الروح القدس إلى الأرض. نظرًا لأن عيد العنصرة في المانيا هو عطلة مهمة جدًا في الجذور المسيحية ، فإن هذا اليوم هو يوم عطلة في ألمانيا ، المَحَال التجارية مغلقة.

عيد العنصرة

عيد العنصرة

مع أيام العنصرة ، ينتهي عيد الفصح بعد 50 يومًا. مصطلح العنصرة مشتق من الكلمة اليونانية “pentekosté” الخمسين. حتى القرن الرابع ، احتفل عيد العنصرة أيضًا بصعود المسيح. ثم تطورت لذلك تدريجيا عطلة منفصلة.

يُعتقد أن جذور عيد العنصرة تعود إلى مهرجان شافوت اليهودي ، وهو احتفال بأول موسم حصاد في العام. كان يطلق عليه عيد العنصرة لأنه كان أحد أهم الأعياد اليهودية ، وهو عيد معروف باسم عيد العنصرة. إنها كلمة عبرية تعني “تجمع” أو “لقاء” أو “احتفال مقدس” ، لأن هذا هو المكان الذي التقوا فيه وصلوا.

كما أطلقت المسيحية على يوم مجيء الروح القدس اسم “العنصرة”. لأن الروح القدس نزل على جماعة 12 تلميذًا المجتمعين في العلية. في ذلك اليوم عندما كان كل تلاميذ يسوع في نفس المنزل ، فجأة كان هناك أصوات حفيف. أضاءت ألسنة اللهب فوق رؤوس الجميع ، وكشفت حقيقة تعليم الثالوث الأقدس للرسل.

بعد هذا الحدث ، بدأ الرسل يتكلمون بعدة لغات مختلفة. هذا قسمهم أيضًا وفي نفس الوقت وحدهم ، لأنهم يستطيعون الآن إعلان الإيمان المسيحي في العالم كله وبين جميع الشعوب. تقليديًا ، يعتبر هذا الحدث بداية الكنيسة المسيحية.

ما هو عيد العنصرة في المانيا؟

ما هو عيد العنصرة في المانيا

في ألمانيا ، يعتبر عيد العنصرة Pfingsten يوم عطلة عامة ويوم من العطل في المانيا لكل من الطلاب والبالغين. أطفال المدارس يتلقون حتى راحة أسبوع من الدولة ، “إجازات على الثالوث”. عيد العنصرة يعني عدم وجود مدرسة للأطفال وعطلة عامة إضافية لمعظم الموظفين. بالإضافة إلى أن عيد العنصرة “العلماني” هذا له أيضًا معنى ديني: فهو ثالث عطلة مسيحية مهمة بعد عيد الفصح وعيد الميلاد ، لأنه يعتبر ساعة ميلاد الكنيسة.

ما هو موعد عيد العنصرة في المانيا؟

في عام 2023 ، يصادف عيد العنصرة أيام الأحد ، 28 أيار /مايو والاثنين 29 أيار /مايو. عيد العنصرة هو يوم عطلة رسمية في جميع أنحاء ألمانيا. موعد عيد العنصرة 2024 ، الأحد/ الاثنين 19/20 أيار /مايو ، موعد عيد العنصرة 2025 الأحد / الاثنين 8/9 حزيران/يونيو.

ومع ذلك ، فإن عيد العنصرة في المانيا الأحد ليس عطلة عامة ينظمها أو يحددها القانون الفيدرالي بشكل موحد – مثل يوم الوحدة الألمانية في 3 أكتوبر. تحدد الولايات الفيدرالية الفردية الأيام التي تكون أيام العطل الرسمية نفسها في ما يسمى بقوانين العطل العامة.

ومع ذلك ، بالنسبة لـ 15 من الولايات الفيدرالية الـ 16 ، فإن عيد العنصرة الأحد لا يعتبر عطلة عامة. باستثناء ولاية براندنبورغ الفيدرالية فقط: عيد العنصرة في المانيا الأحد هو عطلة معترف بها قانونًا هنا.

منذ متى يُحتفل بعيد العنصرة؟

يحتفل المسيحيون حول العالم بعيد العنصرة منذ نهاية القرن الرابع. يصادف عيد العنصرة في المانيا كل عام في اليوم الخمسين بعد إثنين عيد الفصح ، وبالتالي يغلق ما يسمى بدورة عيد الفصح. تأتي كلمة العنصرة من الكلمة اليونانية pentekoste ، والتي تعني الخمسين . لأن عيد العنصرة يتبع عيد الفصح ، يتغير التاريخ ويقع بين 10 مايو و 13 يونيو.

ما معنى عيد العنصرة؟

كان عيد العنصرة في الأصل مهرجان حصاد يهودي. تحول المعنى لاحقًا لأن المجتمع المسيحي بدأ الاحتفال بعيد العنصرة باعتباره عيد ميلاد الكنيسة. وفقًا لسفر أعمال الرسل ، فإن عيد العنصرة هو اليوم الذي “يستنير” فيه الروح القدس تلاميذ يسوع.

تلقى تلاميذ يسوع – المعروفون أيضًا باسم الرسل – الروح القدس بعد 50 يومًا من قيامة المسيح. هذا هو السبب في أن العيد يسمى أيضًا “عيد الروح القدس”. استطاع التلاميذ فجأة التحدث بعدة لغات. يتحدث المرء أيضًا عن ما يسمى بـ “معجزة العنصرة”. كما نالوا تكليف المسيح بالكرازة بالإنجيل. من بين الرسل الاثني عشر ، مات يهوذا في ذلك الوقت.

عيد العنصرة وولادة الكنيسة

بالمعنى المجازي ، تعني العنصرة أيضًا العمل التبشيري المسيحي في جميع أنحاء العالم: شعر تلاميذ يسوع بدعوة من الله لنشر الإيمان المسيحي في جميع أنحاء العالم. هنا النار لها معنى رمزي: على التلاميذ أن ينشروا الإنجيل بحماس كبير ، أي أن يكونوا “ناراً ولهباً” في مهمتهم. وهكذا فإن إشارة البداية للتلاميذ ليعلنوا الإيمان المسيحي هي ولادة الكنيسة.

ما هي عادات الخمسين التي يتم الاحتفال بها؟

يتم الاحتفال بالعطلة مع عادات عيد العنصرة في المانيا الخاصة. وتشمل هذه المواكب ، ونيران Whitsun أو إقامة أشجار Whitsun. لعب ثور العنصرة أيضًا دورًا مهمًا في العادات. في المناطق الريفية ، كان من المعتاد حتى القرن التاسع عشر اصطحاب الماشية إلى المراعي في عيد العنصرة – أول مرة في العام بعد الشتاء. لهذا ، قام المزارعون بتزيين أقوى ثورهم بالورود والشرائط.

في النمسا وبعض أجزاء ألمانيا هناك أيضًا تقليد سرقة Whitsun. في “Unruhnacht” من Whit Sunday إلى Whit Monday ، يتم لعب المزح على الجيران. وفقًا للعادات القديمة ، يمكن إخراج كل شيء غير محمي بسقف وإخفائه.

ما هي تقاليد عيد العنصرة في المانيا؟

تقاليد عيد العنصرة في المانيا

توجد أيضًا هذه التقاليد في مناطق مختلفة من ألمانيا:

  • مهرجان Salzsiederfest: كعكة متعددة المستويات هي محور Salzsiederfest التقليدي في Schwäbisch Hall. المشاركون يرتدون الزي التقليدي ويحملون المعجنات عبر المدينة. يتم أيضًا محاكاة عملية إنقاذ طاحونة من طاحونة محترقة في المدينة. يقال إنه أعطى المصلحين كعكة كبيرة كجائزة شكر في عام 1316.
  • رحلة عيد العنصرة في المانيا كوتزتينغ Kötztinger Pfingstritt : رحلة الحج في باد كوتستينغ في أبر بالاتينات هي واحدة من أكبر مواكب الفروسية في أوروبا. مئات الفرسان يسيرون في مسيرة إلى كنيسة قريبة. تقليديا ، يشارك “الرجال” فقط. المرأة مسؤولة عن تنظيم المهرجان وتزيين الخيول بالورود الورقية.
  • مهرجان الخنازير القذرة Dreckschweinfest: في Hergisdorf في ولاية سكسونيا أنهالت ، يتدحرج عدد قليل من الرجال في الوحل كل عام. بعد عادة الخمسينية الغريبة ، ارتدوا قمصانًا بيضاء ورحبوا بالربيع بالسياط المتكسرة. “الخنازير القذرة” هي رمز لوقت الشتاء البارد الذي يجب إبعاده.
  • حملة الماشية في جبال هارتس Viehaustrieb im Harz: خلال هذا العرض الاحتفالي في عيد العنصرة في المانيا ، يتم نقل الماشية المزينة إلى مروجها الجبلية في أعالي هارتس. بسبب أجراسها ، تسمى الحيوانات أيضًا “مصلى السيدات”. يعتبر Red Harzer Höhenvieh سلالة من الماشية المهددة بالانقراض. فقط عدد قليل من المزارعين يحتفظون بهذه الماشية.
  • مهرجان الفارس بوسترشتاين Ritterfest Posterstein: يلتقي تجار العصور الوسطى ، المشعوذون والفرسان كل عام في ويتسن في قلعة بوسترستين. المشهد في تورينجيا الشرقية لا يزال شابًا جدًا.
  • يوم السوديت الألماني Sudetendeutscher Tag: تقليديا في عيد العنصرة في المانيا ، تحتفل مجموعة النازحين الألمان من سوديت بذكرى تأسيسها. بعد الحرب العالمية الثانية ، تولت ولاية بافاريا الحرة رعاية المجموعة العرقية التي تم طردها مما كان يعرف آنذاك بتشيكوسلوفاكيا.

ما هي الرموز المسيحية لعيد العنصرة؟

رموز عيد العنصرة

حتى يومنا هذا ، يرتبط عيد العنصرة في المانيا برموز معينة. الحمامة هي واحدة من أشهر الرموز المسيحية في عيد العنصرة. على سبيل المثال ، يزين الطائر الخشبي صحن الكنيسة أو المنبر أو خط المعمودية في غرف الكنيسة.

نتعلم في إنجيل يوحنا أصل حمامة العنصرة: في معمودية يسوع ، قيل إن الروح القدس حلَّق فوقه مثل حمامة ثم نزل عليه. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الحمامة البيضاء ترمز إلى النقاء والسلام.

إلى جانب حمامة العنصرة ، تعتبر الفاوانيا رمزًا لعيد العنصرة. يعود معناها المسيحي إلى أسطورة: في هذا ، بكت امرأة على صلب يسوع حتى لاحظت أن الورود لم تعد تحتوي على أشواك. توقفت عن البكاء وصرخت: “نزع الله الأشواك ، تحول الحزن إلى فرح”.

أهم الأسئلة والأجوبة حول عيد العنصرة في المانيا

هناك الكثير من الأسئلة التي تدور في خاطر الناس حول موضوع عيد العنصرة في المانيا. عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها تداولاً.

لماذا يحتفل الألمان في عيد العنصرة؟

بعد عيد الميلاد وعيد الفصح ، عيد العنصرة هو ثالث مهرجان رئيسي في عام الكنيسة المسيحية. الاسم مشتق من الكلمة اليونانية “Pentekoste” ، والتي تعني “اليوم الخمسين”. لأن العيد يتم الاحتفال به بعد 50 يومًا من عيد الفصح ، قيامة يسوع.

ماذا تقول في عيد العنصرة في المانيا؟

يمكنك مفاجأة أحبائك في عيد العنصرة بالتحيات والتمنيات التالية. أتمنى لك عطلة نهاية أسبوع رائعة ومريحة ومشمسة في عيد العنصرة! أتمنى لكم في يوم الخمسين قلبًا مفتوحًا وبركات الله! استمتع بأيام العطلة.

شرح ما حدث في يوم الخمسين للأطفال؟

عيد العنصرة في المانيا هو نهاية موسم عيد الفصح. كان يسوع قد وعد أصدقاءه أنه سيكون معهم دائمًا. كان يفكر في الروح القدس ، أحد الأشكال الثلاثة التي يمكن أن يظهر الله تحتها وفقًا للكتاب المقدس. رمزه هو الحمامة.

لماذا يوجد يومان من عيد العنصرة في المانيا؟

يستند عيد العنصرة ، مثل عيد الصعود وكوربوس كريستي ، إلى تاريخ عيد الفصح. يتم الاحتفال دائمًا بعيد العنصرة بعد خمسين يومًا بالضبط من عيد الفصح.

ما هو ممنوع في عيد العنصرة في المانيا؟

بالنسبة للعطل الرسمية العادية ، والتي تشمل عيد العنصرة ، يمكن القول بعبارات مبسطة: كل الأعمال التي يمكن ملاحظتها علنًا والتي تزعج راحة اليوم ممنوعة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد