مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

عيد الفصح في المانيا

عيد الفصح في المانيا هو أحد أشهر العطل المحبوبة والمفضلة بالنسبة للألمان. ترتبط التقاليد الممتعة والعادات الجميلة والمرح هنا بالاحتفال بالعيد المسيحي الرئيسي. فبعد شتاء طويل ، يعد عيد الفصح المناسبة الأولى للعديد من العائلات للاحتفال في الهواء الطلق. يبحث الأطفال عن بيض عيد الفصح في الحديقة بينما يذهب الكبار للتمشية والاستمتاع بهواء الربيع المعتدل.

هناك عطلة عامة واحدة فقط في ليلة رأس السنة الجديدة ، وفي حين أن عيد الميلاد لديه يومين إجازة في ألمانيا ، إلا أنه يمكن أن يصادف في منتصف الأسبوع. عيد الفصح هو أكثر العطل العامة الألمانية “وضوحًا” في التقويم الألماني.

مواضيع متفرقة:
1 من 51

يُعرف عيد الفصح في المانيا بالعديد من الأسماء الأخرى ، أشهرها أحد القيامة ، عيد القيامة ، البصخة وعيد الفصح أعظم عطلة مسيحية لأنه يحيي ذكرى قيامة المسيح من بين الأموات بعد ثلاثة أيام من صلبه ووفاته كما هو مكتوب في العهد الجديد. كذلك ، ينتهي فيه الصوم الكبير. والذي يستمر عادةً أربعين يومًا بعد نهاية أسبوع الآلام.

يستمر وقت القيامة أربعين يومًا حتى عيد العنصرة في السنة الليتورجية. لا ينبغي أنت تُفاجَأ من احتفال الألمان بعيد الفصح لفترة طويلة. في بعض البلدان ، مثل النرويج وإسبانيا ، يتم الاحتفال بها لفترة أطول بكثير.

فهرس المحتويات

معلومات عن عيد الفصح في المانيا

معلومات عن عيد الفصح في ألمانيا

في ألمانيا ، يتم الاحتفال على نطاق واسع بيومين بعيد الفصح – أحد الفصح وعيد الفصح. إثنين الفصح هو يوم عطلة رسمية ، تمامًا مثل يوم الجمعة الذي سبقه. يُطلق على الأسبوع الذي يسبق عيد الفصح اسم مقدس ، كما هو الحال في البلدان المسيحية الأخرى ، وهذه الجمعة مقدسة. في يوم الجمعة العظيمة ، ليس من المعتاد الاحتفال والتمتع ، لأنه في هذا اليوم وقفقف يسوع المسيح أمام المعاناة على الصليب.

كما يحضر المؤمنون خدمات خاصة مكرسة لهذه الأحداث ، فهم لا يغنون في الكنائس ولا يسمعون الأرغن أو دق الأجراس. يسمى اليوم السابق للعيد السبت العظيم ، ويبدأ عيد الفصح في الساعة 12 ليلاً ، ومن تلك اللحظة تبدأ القداس الاحتفالي في جميع الكنائس ويهنئ الناس بعضهم البعض على قيامة المسيح. يعتبر هذا اليوم في براندنبورغ يومًا صامتًا. هناك قيود خاصة موضحة في قوانين العطل الوطنية.

عادات عيد الفصح في المانيا

من المعتاد يوم الأحد الاجتماع مع جميع أفراد الأسرة لتناول إفطار احتفالي. توجد على الطاولة أطباق العطل التقليدية: كعكة عيد الفصح (تشبه كعكة عيد الفصح) ، وأطباق لحم الخنزير ولحم الضأن ، وأنواع الحلويات المنزلية الصنع المختلفة ، بما في ذلك أحد رموز العطلة في ألمانيا ، أرنب عيد الفصح.

بالمناسبة ، القصة التالية مرتبطة بالأرنب: يُعتقد أن بيض عيد الفصح الملون لم يأت من دجاجة (لا يمكنها حمل بيض العطلة) ، ولكن من واحدة كبيرة الأذنين ، والتي يحبها الجميع ويحترمها. في عيد الفصح وقبل عيد الفصح توجد صور وتماثيل لأرانب مختلفة الأحجام والألوان والأشكال في كل مكان.

أسطورة الأرنب عيد الفصح

ترتبط لعبة عيد الفصح التقليدية (الأرنب) بهذه الأسطورة. عشية عيد الفصح في المانيا ، يخفي الأرنب البيض في العشب ، ويحاول الأطفال العثور على هذا البيض ، وكل هذا مصحوب بالفرح والمتعة الحماسية. هنا يتم تثبيت المزاريب بطريقة تصطدم البيض ببعضها البعض وتحصل البيضة المتبقية على النصر للاعبها.

هناك أيضًا طريقة أخرى لدحرجة البيض على طول الأخاديد ، يتم لف البيضة على طول مسار ، وفي نهايته يتم طي الهدايا التي تلمسها وتذهب البيضة إلى اللاعب. عيد الفصح هو أيضًا عطلة لحياة جديدة ، لذلك في يوم عيد الفصح من التقاليد الجيدة أن تذهب في نزهة مع جميع أفراد الأسرة في مكان ما ، لأن الطبيعة أيضًا تنبض بالحياة في الربيع.

طلاء بيض عيد الفصح

يستعد الناس بشكل مكثف ومقدمًا لعطلة عيد الفصح في المانيا ، ومن المعتاد هنا طلاء البيض ، لذلك قبل أيام قليلة من العطلة وعندما يكون هناك القليل من الوقت قبل ذلك ، هناك طلب كبير على طلاء البيض. حتى أنها تكتسب في عيد الفصح مكانة سلعة نادرة. حيث تعد البيضة هي رمز للحياة الجديدة ، العهد الجديد. عرف تقليد تكريس البيض في ألمانيا منذ القرن الرابع ، وحتى في ذلك الحين تم طلاء البيض بألوان مختلفة.

متى عيد الفصح في المانيا؟

عيد الفصح هو يوم عطلة عامة وكذلك عيد ديني. يصادف عيد الفصح الأحد بعد اكتمال القمر الأول في الربيع ويمكن أن يكون في أي مكان بين 22 مارس و 25 أبريل. عيد الفصح هو اليوم التالي.

مواعيد عيد الفصح 2023

  • جمعة العظيمة: الجمعة 7 أبريل؛
  • السبت العظيم: السبت 8 أبريل؛
  • عيد الفصح: الأحد 9 أبريل؛
  • اثنين الفصح: 10 أبريل.

مواعيد عيد الفصح في المانيا القادمة

  • 9 أبريل / 2023؛
  • 31 مارس / 2024؛
  • 20 أبريل / 2025؛
  • 5 أبريل/ 2026؛
  • 27 أبريل/ 2027.

تقاليد عطلة عيد الفصح في المانيا

تقاليد عطلة عيد الفصح
تقاليد عطلة عيد الفصح

تقليد عيد الفصح الأكثر شعبية هو صيد البيض. يتم إخفاء الدجاج الملون أو بيض الشوكولاتة ومن ثم يتعين على الأطفال العثور عليها مرة أخرى. يصنع العديد من الأطفال سلالًا خاصة لهذا الغرض ، والتي غالبًا ما تكون مزينة بالطحالب والزهور. بالإضافة إلى:

  • يحب الألمان بشكل كبير تزيين منازلهم لقضاء عطلة عيد الفصح في المانيا ، الأسرة بأكملها تصنع أكاليل الزهور مع الأطفال. في البداية ، يتم صنع أكاليل الزهور من أغصان الصنوبر أو التنوب لتزيين المنازل في عيد الميلاد. في وقت لاحق ، عشية عيد الفصح ، يتم صنع أكاليل الزهور ليس فقط من الفروع الصنوبرية ، ولكن أيضًا من الزهور ، مما يجعل إكليل الزهور يشبه عش الطائر ، رمزًا لميلاد حياة جديدة وراحة عائلية.
  • يعلق الألمان أكاليل الزهور التي صنعوها على أبواب منازلهم.
  • لا يقتصر شغف الألمان على تزيين المساحات على جدران منازلهم فحسب ، بل يمتد أيضًا إلى الحديقة المجاورة أو الساحات.
  • لتزيين الأشجار ، يستخدم الألمان بيضًا بلاستيكيًا أو قشورًا كاملة من بيض حقيقي ، تمت إزالة محتوياته مسبقًا بمساعدة القش.
  • يعتقد الألمان أن بيض الفصح الملون على الأشجار يساعد في إنهاء الشتاء وتسريع وصول الربيع والدفء الذي ينتظرون قدومه.

الأطفال في عيد الفصح في المانيا

يكرس الأطفال في المدارس ومراكز الرعايا النهارية وروضة الأطفال أيضًا الكثير من الوقت للتحضير لقضاء العطلة. إنهم يصنعون أكاليل عيد الفصح والأرانب التي تزين الفصول الدراسية في الروضة أو المدرسة.

يبدي الألمان اهتمامًا خاصًا للأطفال في عيد الفصح. فجيل الشباب يرمز إلى استمرار الحياة ، الحركة المستمرة إلى الأمام. يمكن لأطفال المدارس الألمانية التباهي بإجازة لمدة أسبوعين يذهبون إليها في ليلة عيد الفصح للاستمتاع بالإجازات وأيام الربيع الدافئة.

فعاليات عيد الفصح في المانيا

في يوم الجمعة العظيمة ، تتجمد الحياة في المدن ، فالمتاجر ومراكز التسوق لا تعمل ، والحفلات الموسيقية والمراقص غير منظمة ، ويقضي الناس وقتًا مع عائلاتهم في صلاة صامتة وتأمل. المتاجر مَحَال السوبر ماركت مفتوحة لعدة ساعات يوم السبت قبل العطلة.

يكرس الألمان تقليديًا عطلة عيد الفصح في المانيا من أجل التواصل مع العائلة والأصدقاء. حيث يذهبون إلى الكنيسة ، وقيمون طاولة احتفالية ، ويمشون في الهواء الطلق ، ويشترون الهدايا لبعضهم البعض. عشية عيد الفصح ، كان الألمان يضيئون الشموع في النوافذ لترمز إلى حرق الخطايا في نار الإيمان المطهرة.

في صباح يوم الأحد ، بعد انتهاء مراسم الكنيسة ، يجتمع جميع أفراد الأسرة على الطاولة الموضوعة بشكل احتفالي. تم تزيين طاولة عيد الفصح بالأطباق التقليدية – السمك المشوي والأوز ولحم الضأن المشوي وكعك إكليل عيد الفصح في المانيا والحلويات المخبوزة على شكل صلبان وأرانب وبالطبع كعك عيد الفصح مع البيض.

بعد الإفطار ، يذهب الأطفال إلى الحديقة بحثًا عن الألعاب والمكافآت التي يخفيها أرنب عيد الفصح لهم. تنتقل العائلة بأكملها إلى الهواء الطلق ، حيث يستمر الاحتفال بيوم مشرق. في يوم الإثنين بعد القيامة الساطعة (بشكل صحيح – الأحد ، أو الدلالة – قيامة المسيح) ، يزور الألمان عادة الأصدقاء والمعارف أو يذهبون في رحلة قصيرة إلى أقاربهم البعيدين الذين يعيشون في مدن أخرى. يعتبر عيد الفصح تقليديًا عطلة عائلية مهمة ، يحب الألمان استخدامها للبقاء على اتصال مع العائلة والأصدقاء.

أفضل 10 حقائق ممتعة عن عيد الفصح في المانيا

أفضل 10 حقائق ممتعة عن عيد الفصح
أفضل 10 حقائق ممتعة عن عيد الفصح

عيد الفصح أوسترن Osterferien هو أقدم عطلة دينية في ألمانيا ويكتسب بسرعة شعبية وسمات عيد الميلاد. كيف يتم الاحتفال بهذا العيد؟ فيما يلي 10 حقائق ممتعة:

1. بيض عيد الفصح الملون

كما هو الحال في التقاليد الأرثوذكسية ، يتم رسم البيض في عيد الفصح في المانيا ،قبل عدة أسابيع من العطلة. بدورها ، بدأت المتاجر في بيع ليس فقط صبغة ألوان البيض ، ولكن أيضًا عبوات كاملة من البيض المسلوق الملون والجاهز. غالبًا ما تكون مطلية بألوان رخامية فاتحة وزاهية. ومع ذلك ، لا ينتهي الأمر بمجرد تلوين البيض. يوجد في ألمانيا العديد من التقاليد الأخرى المرتبطة بالبيض المصبوغ والملون.

2. تزيين الأشجار ببيض عيد الفصح الملون

خلال احتفالات عيد الفصح في المانيا ، تكون الأشجار شبه عارية في الغالب ويكون الجو باردًا خارج النافذة. لذلك ، مع مرور الوقت ، نشأ تقليد في ألمانيا لتزيين الأشجار في الفناء بعدد من بيض عيد الفصح الملون. وفقًا لهذا التقليد ، يساعد البيض في الأشجار على درء الشتاء وجلب الربيع.

هل تسأل كيف يتدلى البيض من الأغصان الرقيقة؟ أليس من الصعب كونه ثقيل؟ في الواقع ، يتم تزيين الأشجار إما ببيض بلاستيكي أو بيض حقيقي يتم نفخ الحشوة النيئة فيه. لتفاصيل أكثر شاهد الفيديو التالي:

YouTube video

3. أرنب عيد الفصح يخفي البيض

السمة المهمة التالية لعطلة عيد الفصح في المانيا هي الأرنب. إنه الأرنب الذي يجلب البيض في عيد الفصح ويخفيه في الحديقة أو في الغابة ، وهو ما يبحث عنه الأطفال في يوم عيد الفصح.

لماذا الأرانب؟ مثل البيض ، يرمز الأرنب للحياة والخصوبة. يرتبط الأرنب أيضًا ببداية الربيع. جنبا إلى جنب مع البيض الملون ، أرنب الشوكولاتة هو هدية عيد الفصح الأساسية التي لا غنى عنها.

4. حلويات عيد الفصح المخبوزة

في عطلة عيد الفصح في المانيا ، عادة ما يقدمون سلة عيد الفصح مليئة بأنواع كثيرة من بيض الشوكولاتة على شكل أغنام وحملان بقيادة أرنب الشوكولاتة. وفقًا للإحصاءات ، يستهلك الألمان ضعف كمية الحلوى في عيد الفصح مقارنة مع باقي أيام العام. العلامة التجارية السويسرية Lindt الملفوفة بورق ذهبي مع جرس حول رقبته من أشهر أنواع أرنب الشوكولاتة.

5. هدايا عيد الفصح

في عيد الفصح وعيد الميلاد ، من المعتاد في ألمانيا تقديم هدايا الفصح والميلاد. الهدايا عادة ما تكون أصغر ، لكنها ليست أقل أهمية. من المعتاد زيارة العائلة وتبادل سلال عيد الفصح والذهاب للتنزه وتقديم الهدايا.

بالإضافة إلى بيض عيد الفصح في المانيا الملون وأرانب الشوكولاتة ، تشمل أفكار الهدايا الشعبية زهور الربيع والألعاب المحببة والكتب وجميع أنواع الحلوى والشاي أو النبيذ. غالبًا ما يتم تقديم أكواب بأقوال وزخارف جميلة وإكسسوارات منزلية أخرى مثل المزهريات أو الشمعدانات.

6. عطلة عيد الفصح في المانيا ونهاية أسبوع طويلة

الجمعة العظيمة وإثنين عيد الفصح هما عطلتان رسميتان في ألمانيا. لذلك يستريح الألمان لمدة أربعة أيام في عيد الفصح. جميع المتاجر مغلقة في عطلة نهاية الأسبوع والعطل الرسمية ، لذلك هناك صخب وضجيج حقيقي في محلات السوبر ماركت يوم السبت المقدس: يذهب الجميع للتسوق لمدة يومين – الأحد والاثنين. كثير من الناس يأخذون إجازة في هذا الوقت.

7. إكليل عيد الفصح في المانيا

غالبًا ما تظهر أكاليل عيد الفصح على أبواب المنازل. تقليديًا ، يتم تعليق إكليل من فروع التنوب في عيد الميلاد ، ولكن هذا التقليد أصبح أكثر شيوعًا في عيد الفصح. قبل أسابيع قليلة من عيد الفصح ، بدلاً من فروع التنوب ، يتم تعليق إكليل من الزهور على شكل عش الطائر على الباب الأمامي.

8. من أين أتت كلمة عيد الفصح Osterferien

تقول إحدى النسخ أن الكلمة مشتقة من اسم آلهة الخصوبة الألمانية القديمة “أوستارا” ، والتي كانت ترمز أيضًا إلى بداية الربيع. وحسب إصدار آخر ، تأتي كلمة عيد الفصح في المانيا Ostern من كلمة Osten (شرق) ، وترمز إلى قيامة المسيح على أنه شروق الشمس. لا يمكن استبعاد أن أوسترن جاء من الكلمة الألمانية الوسطى العليا “Urständ” ، والتي تُترجم إلى “القيامة”. لا أحد يعرف النسخة الدقيقة.

9. نار عيد الفصح

لا يتم الاحتفال بـ Maslenitsa في ألمانيا ، ولكن لا تزال النيران مشتعلة. في يوم سبت عيد الفصح في المانيا ، تقيم العديد من البلدات والمجتمعات نيران عيد الفصح الكبيرة. اشتعلت النيران في المساء واحترقت لعدة ساعات. غالبًا ما تقام المعارض الصغيرة والحفلات الموسيقية الصغيرة بالقرب من النيران لخلق جو احتفالي ودافئ.

10. تهنئة عيد الفصح بالالماني Frohe Ostern

إذا كان من المعتاد في التقاليد الأرثوذكسية أن نحيي بعضنا البعض بعبارة “المسيح قام” – “حقًا ، قام” ، فعندئذ في ألمانيا يتمنى المرء ببساطة عيد فصح سعيد Frohe Ostern.

عيد الفصح اليهودي

عيد الفصح في المانيا لليهود (المعروف أيضًا باسم عيد الفصح اليهودي) هو أحد الأعياد اليهودية الرئيسية ، ويحتفل به لمدة ثمانية أيام كل عام تكريما لذكرى تحرير اليهود من العبودية في مصر القديمة. يتم احتساب تاريخ العطلة وفقًا للتقويم القمري العبري ويتغير كل عام. يحتفل بعيد الفصح 2023 من غروب شمس يوم الأربعاء 5 أبريل حتى مساء يوم الخميس 3 أبريل.

اليهود يرتبون وينظفون منازلهم بشكل جيد. خاصة من السفرجل – المنتجات التي مرت بعملية التخمير ، الخبز والبيرة وغيرها. خلال عيد الفصح ، لا يُحظر على اليهود استخدام الشاميتز فحسب ، بل أيضًا الاحتفاظ بها. يمكنهم فقط أن يأكلوا ماتزو – خبز فطير المصنوع من دقيق القمح.

ما هو عيد الفصح في الإسلام ؟

لا يحتفل المسلمون بعيد الفصح ضمن الإطار العقائدي المتأصل في الديانة المسيحية ، لكن لديهم عطلة أخرى مماثلة تمامًا في المحتوى. يُترجم اسمها إلى عيد الأضحى الذي يأتي بعد عيد الفطر والشهر الفضيل شهر رمضان المبارك. عيد الفصح في المانيا هو أهم عطلة للمسيحيين. يحيي المسيحيون ذكرى قيامة المسيح من بين الأموات بعد ثلاث أيام من صلبه وموته ، وهو اليوم الذي ينتهي فيه المسيحيون من الصوم الكبير.

عيد الفصح الشرقي والغربي 2023

يصادف عيد الفصح 2023 الشرقي في 16 أبريل. ويصادف عيد الفصح الغربي 2023 في 9 أبريل. في القرن السادس عشر ، تحولت الكنيسة الكاثوليكية إلى التقويم الغريغوري الجديد ، وبالتالي رفضت الكنيسة الأرثوذكسية الإصلاح واستمرت العيش اعتمادًا على التقويم اليولياني. منذ ذلك الحين ، تم تحديد تاريخ عيد الفصح الكاثوليكي وفقًا للتقويم الغريغوري والأرثوذكسي وفقًا للتقويم اليولياني.عيد الفصح بالانجليزي Easter Holiday .

بالنسبة للطائفة الكاثوليكة ، يستمر الصوم 40 يومًا ، لكنه يبدأ قبل عيد الفصح بمدة 46 يومًا ، لأن الطائفة الكاثوليكة لا تصوم يوم الأحد. اتضح أن الصوم الكبير الكاثوليكي يستمر 6 أسابيع ، 6 أيام باستثناء الأحد ، و 4 أيام ، بدءًا من أربعاء الرماد. يصوم المسيحيون الأرثوذكس 48 يومًا متتاليًا. وهكذا يظهر الفرق بين عيد الفصح الأرثوذكسي وعيد الفصح الكاثوليكي، عيد الفصح الشرقي والغربي.

عيد الفصح في المانيا والبيض

عن عيد البيض في المانيا
عن عيد البيض في المانيا

عن عيد البيض في المانيا ، تقول الأسطورة أن مريم المجدلية قدمت للإمبراطور الروماني تيبيريوس أول بيضة عيد الفصح لتعلن قيامة المسيح المعجزة. حسب أسطورة أخرى ، بدأت تقليد رسم البيض من قبل مريم العذراء ، التي رسمت البيض لتسلية يسوع المسيح عندما كان طفلاً.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن البويضة هي البداية ، بذرة الحياة والحركة. يحيون بعضهم البعض في يوم عيد الفصح المشرق ، ويرمز إلى طرق الناس ، والتحرر من القشرة ، ولادة حياة جديدة. وفي يوم خميس العهد أيضًا ، من المعتاد الاستيقاظ قبيل شروق الشمس ، والغسيل والترتيب وتزيين المنزل ، وإعداد أطباق عيد الفصح – تلوين البيض  وخبز الكعك.

عيد الفصح الشرقي 2023

عيد الفصح الشرقي
عيد الفصح في المانيا

بالنسبة للمسيحيين الأرثوذكس ، يصادف عيد الفصح 2023 في 16 أبريل. والمسيحيون الكاثوليك يحتفلون به في وقت سابق في 9 أبريل. يتم أيضًا حساب تاريخ عيد الفصح الشرقي أو الأرثوذكسي وفقًا للتقويم القمري ، يتم الاحتفال بعيد الكنيسة العظيمة يوم الأحد بعد أول قمر ربيعي كاملًا.

القيامة المشرقة للمسيح ، أو عيد الفصح ، هي العيد الرئيسي للعالم الأرثوذكسي. دائمًا ما يتم الاحتفال بعيد الفصح التهاني في تواريخ مختلفة ، لأنه يتم احتساب تاريخ عيد الفصح الأرثوذكسي هذا العام وفقًا للتقويم القمري. يحيي هذا اليوم ذكرى قيامة يسوع المسيح ، الذي يكفر موته عن خطايا البشرية. وفقًا للكتاب المقدس ، تم صلب المخلص على جبل الجلجثة ، ودفنه أقرب التلاميذ ، وصعد في اليوم الثالث.

يحتفل هذا الحدث الإنجيلي بانتصار الرب على الخطيئة والموت والمخلص إنه يمثل بداية عالم جديد تخلصه آلام الله. في الكنيسة المسيحية ، لعيد الفصح معنى خاص ويدل على الانتقال من الموت إلى الحياة الأبدية مع المسيح. يعتبر عيد الفصح أقدم عطلة كنسية مسيحية. لكن ما الفرق بين عيد الفصح اليهودي والمسيحي؟

الفرق بين الفصح اليهودي والمسيحي هو أن عيد الفصح في المسيحية مكرس لقيامة المسيح من بين الأموات بينما في اليهودية يكرس عيد الفصح لتحرير الشعب اليهودي من العبودية المصرية ونزوح اليهود من مصر.

أهم الأسئلة والأجوبة عن عيد الفصح في المانيا

هناك الكثير من الأسئلة التي تدور في خاطر الناس حول موضوع عيد الفصح في المانيا. عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها تداولاً. 

ما هو عيد الفصح في المانيا؟

عيد الفصح هو عيد مسيحي يحتفل بالإيمان بقيامة يسوع المسيح. في المسيحية الغربية ، يبدأ عيد الفصح ، أو موسم عيد الفصح ، في عيد الفصح الأحد ويستمر سبعة أسابيع ، وينتهي بقدوم اليوم الخمسين ، عيد العنصرة.

ما هو شرح عيد الفصح في المانيا للأطفال؟

في أحد الفصح ، يحتفل المسيحيون بقيامة يسوع المسيح. عيد الفصح هو الأحد الأول بعد اكتمال القمر الأول بعد بداية الربيع. يتطلع الأطفال بشكل خاص للبحث عن بيض عيد الفصح في هذا اليوم. ينتهي موسم عيد الفصح بعد 50 يومًا من يوم الخمسين.

لماذا يوجد أرنب في عيد الفصح في المانيا؟

كان الأرنب رمزًا للخصوبة لعدة قرون ، حيث أنه من أوائل الحيوانات التي أنجبت ذرية في الربيع. مع ما يصل إلى 20 شبلًا سنويًا ، فهو أيضًا حيوان خصب جدًا. كانت الأرانب تعتبر رسلًا للإلهة الجرمانية للربيع والخصوبة ، أوستارا.

لماذا يوجد بيض عيد الفصح في المانيا؟

معنى بيضة عيد الفصح. في المسيحية ، أصبحت البيضة رمزًا لقيامة يسوع المسيح. تبدو باردة وميتة من الخارج ، لكن الحياة الجديدة تنمو من الداخل. وهكذا كانت البيضة رمزًا للقبر في القدس الذي قام منه يسوع المسيح من بين الأموات صباح عيد الفصح.

لماذا يعتبر عيد الفصح في المانيا أهم عيد بالنسبة للمسيحيين؟

في الواقع ، يعتبر عيد الفصح أهم وأقدم أعياد الكنيسة ، حيث أنه يحيي ذكرى موت يسوع المسيح وقيامته. عيد الفصح جزء لا يتجزأ من “أسبوع الآلام” ، والذي يُطلق عليه أيضًا أسبوع الآلام ، والذي يبدأ بأحد الشعانين.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد