مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

عيد الوحدة الالمانية

عيد الوحدة الالمانية هو يوم إعادة توحيد ألمانيا الشرقية والغربية وواحد من تسعة أيام العطل في المانيا الرسمية تطبق في جميع أنحاء الولايات الفيدرالية.

مواضيع متفرقة:
1 من 51

لمدة 32 عامًا مضت ، تم أعادة توحيد ألمانيا الشرقية والغربية: في 3 أكتوبر 1990 ، دخلت معاهدة التوحيد حيز التنفيذ ، والتي بموجبها انضمت جمهورية ألمانيا الديمقراطية السابقة إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية ، وبذلك أنهت تقسيم ألمانيا بعد 45 عامًا. ليصبح هذا اليوم عطلة وطنية في ألمانيا.

يوم الوحدة الألمانية

يوم عيد الوحدة الالمانية
يوم عيد الوحدة الألمانية

في الثالث من أكتوبر ، يحتفل الألمان بيوم عيد الوحدة الالمانية Tag der Deutschen Einheit بكل البلاد. في الواقع ، هذا هو اليوم الذي تم فيه رفع علم ألمانيا الموحدة فوق الرايخستاغ وبعد رفع العلم الألماني ، بدأت المعاهدة التي أعادت توحيد جمهورية ألمانيا الاتحادية وجمهورية ألمانيا الديمقراطية حيز التنفيذ.

وفقًا للاتفاقيات ، اتحدت الولايات الشرقية براندنبورغ ومكلنبورغ-فوربومرن وساكسونيا وساكسونيا-أنهالت وتورينغن مع جمهورية ألمانيا الفيدرالية في دولة واحدة ، وبرلين في مدينة واحدة ، والتي أصبحت عاصمة الدولة الجديدة.

في الأصل ، كان من المقرر الاحتفال بيوم عيد الوحدة الالمانية وإعادة التوحيد في التاسع من تشرين الثاني (نوفمبر) ، وهو اليوم الذي هدم فيه الناس جدار برلين ، سيكون أكثر رمزية. ولكن ماذا عن ليلة من واجهات المحلات المكسورة؟ في الواقع ، في ليلة 9-10 نوفمبر 1938 ، اجتاحت المــذابح التي قام بها اليـهود الأثرياء ألمانيا والنمسا. بالطبع ، لم يجرؤ الألمان المتحمسون على الاحتفال بوحدتهم في هذا اليوم وجعله عطلة عامة في ألمانيا.

عيد الوحدة الالمانية وسقوط جدار برلين

في مساء يوم 9 نوفمبر 1989 ، سقط جدار برلين. بعد 28 عامًا ، تمكن سكان برلين مرة أخرى من التنقل في جميع أنحاء المدينة دون خوف. على الرغم من الإصلاحات السياسية للحكومة الجديدة في جمهورية ألمانيا الديمقراطية ، أصبحت إعادة التوحيد أكثر ترجيحًا. أراد معظم الألمان الشرقيين الانضمام إلى الغرب.

وقد تأكدت هذه الرغبة في أول انتخابات ألمانية حرة لمجلس الشعب في 18 مارس 1990. الفائز في الانتخابات كان التحالف من أجل ألمانيا ، والذي كان في الواقع فصيلًا من حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي في ألمانيا الغربية. بدأت النخبة الجديدة في جمهورية ألمانيا الديمقراطية بقيادة لوثار دي ميزير على الفور التقارب مع ألمانيا الشرقية.

في 12 سبتمبر ، نالت ألمانيا الحرية من معاهدة مع أربعة فائزين: الاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا وفرنسا. في ليلة الثالث في 19 أكتوبر 1990 ، احتفل الآلاف من الألمان بيوم عيد الوحدة الالمانية في الرايخستاغ في برلين بانضمام جمهورية ألمانيا الديمقراطية إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية.

تمت استعادة ألمانيا الموحدة بعد 45 عامًا من الانقسام. وفي اليوم التالي ، عقدت الجلسة المشتركة لبرلماني البلدين جلسة مشتركة. في 17 يناير 1991 ، بعد انتخابات البرلمان الجديد ، تم تعيين المستشار الجديد هيلموت كول. هذا أنهى عملية توحيد ألمانيا.

مكان الاحتفال في يوم عيد الوحدة الالمانية

 

مكان الاحتفال في يوم الوحدة الألمانية

اقترح المستشار شرودر في عام 2004 أنه لا ينبغي الاحتفال بيوم الوحدة على أنه يوم منفصل ، ولكن ببساطة في أول يوم أحد من شهر أكتوبر. ليس من الصعب التكهن بأن كل الشعب الألماني كان ضدها ، بما في ذلك الرئيس الألماني هورست كوهلر. ونتيجة لذلك ، ظل ذلك اليوم دون عمل.

تقام الاحتفالات الرسمية بيوم عيد الوحدة الالمانية بالتناوب في كل ولاية اتحادية في إحدى المدن. على سبيل المثال ، ستقام حفلات موسيقى البوب ​​في برلين أمام بوابة براندنبورغ وفي 17 يونيو.

بعد إعادة التوحيد والاحتفال بيوم عيد الوحدة الالمانية ، حاول المواطنون نسيان وجود الحدود. المنطقة التي تكثر فيها الطيور النادرة والحيوانات والنباتات. فكر بعض المتحمسين في إعلان الأول من مايو. لتحويل 393 كيلومترًا من العزلة ، حيث مات الكثير من الناس ، إلى محمية طبيعية تعج بالحياة. هل تنجح منظمات حماية الطبي

أهم الأسئلة والأجوبة عن عيد الوحدة الالمانية

توحيد ألمانيا
إعادة توحيد ألمانيا

هناك الكثير من الأسئلة التي تدور في خاطر الناس حول موضوع عيد الوحدة الالمانية. عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها تداولاً.

لماذا يتم الاحتفال بيوم الوحدة الألمانية؟

تم إعلان يوم 3 أكتوبر يوم عطلة رسمية في ألمانيا باعتباره يوم الوحدة الألمانية في معاهدة التوحيد لعام 1990. باعتباره عطلة وطنية ألمانية ، فإنه يحتفل بذكرى توحيد ألمانيا ، التي “احتفلت بانضمام جمهورية ألمانيا الديمقراطية إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية.

ماذا حدث في 3 أكتوبر 1989 في المانيا؟

3 . أكتوبر 1989 في طريق عيد الوحدة الالمانية ، أغلقت ألمانيا الديمقراطية الحدود مع تشيكوسلوفاكيا. 3 . أكتوبر 1989 : قيادة ألمانيا الديمقراطية تريد وقف موجة الهجرة. بعد محادثات مع الحكومة في براغ ، تم تعليق جوازات السفر وحركة المرور بدون تأشيرة بين جمهورية ألمانيا الديمقراطية وتشيكوسلوفاكيا بأثر فوري.

هل يوم 3 أكتوبر عطلة رسمية في ألمانيا؟

فقط 3 أكتوبر ، يوم عيد الوحدة الالمانية ، يحدده القانون الاتحادي. يتم تنظيم تسعة عطلات رسمية بشكل موحد في جميع الولايات الفيدرالية: يوم رأس السنة الجديدة ، الجمعة العظيمة ، عيد الفصح ، عيد الصعود ، يوم الاثنين ، الأول من مايو ، يوم الوحدة الألمانية ، الأول والثاني من مايو

لماذا لا يكون يوم عيد الوحدة الألمانية في 9 نوفمبر؟

في المناظرة التي جرت في عام 1990 ، لم يصبح اليوم عطلة وطنية لأن هناك مخاوف من أن إحياء ذكرى مذابح نوفمبر يمكن أن يحل محله إحياء ذكرى سقوط جدار برلين. وبدلاً من ذلك ، تم اختيار “تاريخ إداري” في 3 أكتوبر.

كيف تم توحيد ألمانيا؟

في 31 أغسطس 1990 ، وقعت الدولتان الألمانيتان معاهدة التوحيد ، التي نصت على انضمام جمهورية ألمانيا الديمقراطية إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية. في 3 أكتوبر 1990 ، الذي أصبح يوم عيد الوحدة الالمانية ، تمت إعادة التوحيد وانتهى تقسيم ألمانيا.

أين ستقام احتفالات عيد الوحدة الالمانية 2022؟

في تشرين الأول (أكتوبر) 2022 ، ستكون ألمانيا ضيفة في تورينغن – لأن الاحتفالات الرسمية بيوم الوحدة الألمانية ستُقام في عاصمة الولاية إرفورت. كل المواطنين مدعوون. في 3 أكتوبر 2022 ، ستقدم الهيئات الدستورية الفيدرالية ، والولايات الفيدرالية الستة عشر ، ومدينة إرفورت والعديد من الشركاء الآخرين أنفسهم في مكان رائع لعاصمة ولاية تورينغن.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد