مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

فيزا شنغن المانيا | التأشيرة الألمانية من النوع C

تعد فيزا شنغن المانيا للإقامات القصيرة والرحلات بحد أقصى 90 يومًا من بين أنواع التأشيرات الألمانية من النوع C المختلفة وهي التأشيرة الأكثر طلبًا. حيث يتعين على أكثر من 100 دولة التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إذا كنت ترغب في السفر إلى أوروبا لفترة قصيرة ، أو أن تكون أكثر دقة في ألمانيا أومنطقة شنغن.

تمنحك تأشيرة شنغن إقامة قصيرة الأجل في منطقة شنغن لا تزيد عن 90 يومًا لكل 180 يومًا. تسمح تأشيرة بإقامة تصل إلى 4 × 90 يومًا. بعد إقامة لمدة 90 يومًا في كل مرة ، يجب عليك مغادرة البلاد. لا يخولك الدخول لأغراض سياحية ( تأشيرة شنغن ) للعمل في ألمانيا ويستبعد منح تصريح إقامة لغرض التوظيف.

مواضيع متفرقة:
1 من 51

في هذا الوقت يمكنك البحث عن عمل جيد والتخطيط له. وبعد انتهاء صلاحية تأشيرة شنغن القصيرة وإمكانية العودة إلى الوطن. بعد ذلك ، تبدأ التفكير بموضوع الهجرة الى المانيا عن طريق أحد أنواع التأشيرات في المانيا الوطنية من النوع D لغرض العمل.

لمحة عن فيزا شنغن المانيا

لمحة عن فيزا شنغن المانيا

تأشيرة شنغن C هي تأشيرة قصيرة الأجل لمدة 3 أشهر ولا يمكن تمديدها بعد انتهاء صلاحيتها. إنها التأشيرة الأكثر استخدامًا وتنتمي إلى فئة تأشيرة شنغن الموحدة (USV). على عكس التأشيرة الوطنية الالمانية من النوع D ، فإن التقدم بطلب للحصول على تأشيرة شنغن C أقل بيروقراطية ويتم إصداره عادة في غضون 15 يومًا.

مع فيزا شنغن المانيا أو تأشيرة شنغن C ، يمكنك التنقل بحرية داخل 26 دولة في منطقة شنغن. وهذا يشمل 22 دولة عضو في الاتحاد الأوروبي ، باستثناء أيرلندا وقبرص وبلغاريا ورومانيا وكرواتيا. تنتمي الدول الأربع أيسلندا والنرويج وسويسرا وليختنشتاين أيضًا إلى منطقة شنغن.

في حالات خاصة جدًا ، يمكن أيضًا إصدار تأشيرة شنغن C كتأشيرة ذات صلاحية إقليمية محدودة (LTV). في هذه الحالات الاستثنائية ، لا يجوز لك السفر إلا إلى دولة معينة من دول شنغن أو فقط إلى دول شنغن المذكورة صراحة. لتفاصيل أكثر اضغط هنا.

ما هي فئات فيزا شنغن المانيا C؟

ما هي فئات فيزا شنغن المانيا C

عند التقدم للحصول على تأشيرة C ، يمكنك الاختيار بين الدخول الفردي أو المزدوج أو المتعدد إلى منطقة شنغن. ستجد الملاحظة على ملصق التأشيرة الخاص بك ضمن “عدد الإدخالات”. بغض النظر عن عدد مرات الدخول ، يجب ألا تتجاوز إقامتك 90 يومًا خلال فترة 180 يومًا.

  • تأشيرة شنغن للدخول الفردي: الدخول الفردي يسمح لك بالدخول إلى منطقة شنغن مرة واحدة فقط. إذا غادرت منطقة شنغن ، فلا يمكن إعادة الدخول ، حتى لو كانت التأشيرة لا تزال سارية؛
  • تأشيرة شنغن للدخول المزدوج: تسمح تأشيرة الدخول المزدوجة بدخولين إلى منطقة شنغن أثناء صلاحية التأشيرة دون الحاجة إلى تقديم طلب تأشيرة آخر. في هذه الحالة ، ينطبق ما يلي: بعد مغادرة منطقة شنغن للمرة الثانية ، لا يمكن إعادة الدخول ، حتى لو كانت فيزا شنغن المانيا C لا تزال سارية؛
  • تأشيرة شنغن C متعددة الدخول: تسمح لك تأشيرة شنغن متعددة الدخول بدخول منطقة شنغن عدة مرات. يمكن إصدار التأشيرة المتعددة بصلاحية تصل إلى سنة أو ثلاث أو تصل إلى خمس سنوات.

من يحتاج إلى فيزا شنغن المانيا C؟

يحتاج مواطنو الدول غير الأعضاء في شنغن أو الدول الثالثة التي لم تبرم اتفاقية لتحرير التأشيرة إلى تأشيرة شنغن Schengen-Visum لإقامتهم في أوروبا. لمزيد من المعلومات ، راجع قائمة البلدان التي تتطلب التأشيرة.

فيزا شنغن المانيا أو تأشيرة شنغن من النوع C مناسبة لرحلات العمل وزيارة العائلة والأصدقاء والمعارف وكذلك للرحلات السياحية. لا تحتاج إلى تأشيرة C إذا كان لديك تصريح الاقامة في المانيا أوالتأشيرة الوطنية الالمانية من النوع D للإقامات طويلة الأمد.

أين يمكن التقدم للحصول على فيزا شنغن المانيا C؟

على الرغم من أنه يمكنك السفر إلى العديد من دول شنغن باستخدام تأشيرة شنغن C ، إلا أنه يجب عليك دائمًا تقديم طلب التأشيرة إلى سفارة الدولة التي تعد وجهة السفر الرئيسية. إذا كنت تقيم في العديد من دول شنغن ، فإن البلد الذي تقضي فيه معظم الوقت يعتبر وجهة السفر الرئيسية. إذا لم يكن بالإمكان تحديد أي بلد كوجهة السفر الرئيسية ، فسيتم تطبيق البلد الذي تدخل فيه أولاً.

كيف يمكن التقدم للحصول على فيزا شنغن المانيا C؟

يتم تقديم طلب الحصول على تأشيرة شنغن C شخصيًا ، حيث يتعين عليك تقديم بصمات أصابعك. للقيام بذلك ، حدد موعدًا مع البعثة الدبلوماسية المسؤولة (أو مع مركز التأشيرات المسؤول) في البلد الذي تنوي قضاء معظم رحلتك فيه هنا الحديث عن ألمانيا. في غضون ذلك ، قم بإعداد طلب تأشيرة شنغن الخاص بك. بالإضافة إلى نموذج الطلب المكتمل ، أحضر جميع الأدلة والمستندات معك إلى موعدك الشخصي.

المستندات المرجعية المختصرة الداعمة للتقدم للحصول على فيزا شنغن المانيا C:

  • جواز سفر ساري المفعول لمدة 3 أشهر أخرى على الأقل بعد فترة الإقامة؛
  • نموذج طلب تأشيرة مكتمل بالكامل؛
  • صورتان حيويتان تم التقاطهما مؤخرًا؛
  • إثبات الدخول والخروج من منطقة شنغن؛
  • إثبات الإقامة المحلية أو خطاب دعوة من المضيف؛
  • دليل على وجود موارد مالية كافية طوال مدة إقامتك أو إن أمكن ، الكفالة الشخصية في المانيا؛
  • تأمين صحي للسفر مع تغطية لا تقل عن 30000 يورو في حالات الطوارئ الطبية في حالة المرض أو الحوادث أو الإعادة إلى الوطن في حالة الوفاة.

ما هي تكلفة فيزا شنغن المانيا C؟

تكاليف تأشيرة شنغن:

  • 80 يورو للبالغين والأطفال فوق 12 عامًا؛
  • 40 يورو للأطفال من سن 6 إلى 12 سنة؛
  • هناك استثناءات لتكلفة تأشيرة شنغن تخص مجموعات معينة من الناس. يمكنك العثور على المزيد حول هذا الأمر باللغة الألمانية في ورقة المعلومات من وزارة الخارجية الألمانية بالضغط هنا.

كما يُعفى من رسوم التأشيرة الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات والتلاميذ والطلاب وطلاب الدراسات العليا وممثلي المنظمات غير الربحية حتى سن 25 عامًا والباحثين من دول العالم الثالث.

تستغرق عملية الحصول على تأشيرة شنغن ما يصل إلى 15 يوم عمل. ومع ذلك ، قد تكون هناك أوقات انتظار أطول خلال أوقات السفر الذروة.

ما هي مدة صلاحية فيزا شنغن المانيا C؟

ما هي مدة صلاحية فيزا شنغن

بشكل عام ، تعتمد صلاحية تأشيرة الدخول الفردية أو المتعددة على السفارة. عادة ما تكون التأشيرة صالحة لمدة عام واحد. يمكنك البقاء في منطقة شنغن لمدة 90 يومًا كحد أقصى في أي فترة 180 يومًا. تبدأ صلاحية تأشيرة شنغن في يوم الدخول الأول إلى منطقة شنغن.

من المهم أن تعرف: لا يمكن تمديد تأشيرة C. لا يمكنك بعد ذلك التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة. بعد انتهاء صلاحية تأشيرتك ، يجب عليك مغادرة منطقة شنغن في أي حال.

كيف يتم حساب الإقامة في منطقة شنغن؟

لحساب الإقامة في منطقة شنغن ، يتم النظر في فترة الـ 180 يومًا السابقة في يوم الشيك. إذا لم تكن قد أمضيت 90 يومًا في منطقة شنغن خلال الـ 180 يومًا الماضية ، فإن إقامتك قانونية. مع فيزا شنغن المانيا C ، تقتصر الإقامة على 90 يومًا كحد أقصى ، مع احتساب أيام الدخول والخروج أيضًا كأيام كاملة.

أهم الأسئلة والأجوبة حول فيزا شنغن المانيا C

هناك الكثير من الأسئلة التي تدور في خاطر الناس حول موضوع فيزا شنغن المانيا C. عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها تداولاً.

هل من الممكن تمديد فيزا شنغن المانيا C؟

لا يمكن تمديد تأشيرة شنغن. يمكنك فقط تمديد تأشيرة C في الموقع في حالات استثنائية خطيرة – بسبب قوة قاهرة أو لأسباب إنسانية.

هل يمكنني العمل فيزا شنغن المانيا C؟

لا تتضمن تأشيرة C تصريح عمل – لذلك مع تأشيرة شنغن C ، لا يجوز القيام بأي عمل. إذا كنت تخطط للعمل – يجب عليك التقدم للحصول على تأشيرة عمل على شكل تأشيرة وطنية (تأشيرة D).

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد