مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

مكتب العمل في المانيا

مكتب العمل في المانيا هو السلطة المسؤولة عن توظيف العمال في سوق العمل ومنح المعونات المالية للعاطلين عن العمل. اليوم ، يتم تنفيذ هذه المهمات من قبل وكالة التوظيف الفيدرالية BA ووكالات التوظيف الخاصة.

وكالة التوظيف الفيدرالية Agenturen für Arbeit (BA) هي سلطة فدرالية عليا تتمتع بحكم ذاتي تم إنشاؤها في عام 1952 وتدير وتقدم خدمات سوق العمل. كان سلفها معهد الرايخ للتوظيف والتأمين ضد البطالة الذي تم إنشاؤه في عام 1927.

الذهاب إلى مكتب العمل في المانيا هو أمر غير مفرح بالنسبة لكثير من الناس. تقدم مكاتب العمل أو التوظيف Arbeitsämter أو وكالات التوظيف Agenturen für Arbeit أو مراكز العمل Jobcenter دعمًا شاملاً للأشخاص في ظروف صعبة ، وبالتالي فهي مؤسسات مهمة في دولة الرفاهية الألمانية.

مواضيع متفرقة:
1 من 51

لذلك ، فإن الجوانب الاجتماعية هي جانب حاسم وتضمن من بين أمور أخرى ، أن الناس يمكن أن يعتمدوا على مستوى الكفاف الذي يتم تأمينه إذا كانوا بحاجة إلى المساعدات. وإذا لزم الأمر ، يمكنهم تأكيد المطالبة بأنواع المساعدة الاجتماعية أو إعانة البطالة II أو الضمان الأساسي.

على عكس العديد من الدول الأخرى التي لا توجد فيها مثل هذه الأنظمة الأمنية ، فإن جمهورية ألمانيا الاتحادية تظهر التضامن الكامل مع المواطنين المحتاجين وتؤكد لهم الدعم من خلال مكاتب العمل Arbeitsämter. يجب ألا يخجل أي شخص يجد نفسه في موقف يعتمد على دعم الحكومة وبالتالي الذهاب إلى مكتب العمل Arbeitsamt ، بل يجب أن يكون سعيدًا بوجود عروض معونة ودعم مماثلة في ألمانيا.

ما هو مكتب العمل في المانيا

ما هو مكتب العمل في المانيا

مصطلح مكتب العمل على لسان الجميع ، لكنه بالتأكيد يمكن أن يثير بعض الأسئلة. مكتب العمل ووكالة التوظيف ومركز العمل هي مصطلحات شائعة تستخدم غالبًا كمرادفات. ومع ذلك ، فهي ليست مترادفة ، وهذا هو السبب في أن التفريق الدقيق مطلوب بالفعل. وتجدر الإشارة ، من بين أمور أخرى ، إلى أن مصطلح مكتب العمل قديم. اليوم لا يزال يستخدم بالعامية ، مما يسبب في بعض الأحيان الارتباك.

لكن من حيث المبدأ ، فإن وكالة التوظيف Agentur für Arbeit هي وراء مكتب العمل Arbeitsamt. يُشار إلى المكتب المحلي لوكالة التوظيف الفيدرالية بمكتب العمل. لذلك ، لا ينبغي أن يسمى مكتب العمل في المانيا ، ولكن وكالة التوظيف.

تمت إعادة التسمية كجزء من إصلاحات هارتز ورافقها إعادة توجيه للسلطات. لكن بالنسبة لكثير من الناس ، فإن وكالة العمل الفيدرالية Arge هي ولا تزال مكتب العمل. وكالة التوظيف اليوم مسؤولة عن خدمات مثل إعانات البطالة وتهتم بالأمن الأساسي للباحثين عن عمل. المشورة المهنية هي أيضًا أحد مجال نشاط وكالة التوظيف.

وكالة التوظيف الفيدرالية في ألمانيا

على الرغم من أن الناس لا يزالون يتحدثون كثيرًا عن مكتب العمل في المانيا ، إلا أن هذا التصنيف أصبح الآن من الفترات الماضية ، على الأقل في ألمانيا. بدلاً من ذلك ، تظهر وكالة التوظيف الفيدرالية Bundesagentur für Arbeit هنا باعتبارها السلطة المقابلة. كان هذا هو مكتب العمل الفيدرالي ، والمعروف بالعامية باسم مكتب العمل.

يقع مقر وكالة التوظيف الفيدرالية (BA) اليوم في نورمبرغ ويعمل كسلطة فيدرالية ذاتية الحكم ومؤسسة عامة. على الرغم من الإدارة الذاتية ، تخضع وكالة التوظيف الفيدرالية للإشراف القانوني للوزارة الاتحادية للعمل والشؤون الاجتماعية.

يعمل حوالي 100000 شخص في وكالة التوظيف الفيدرالية لتقديم المساعدة المحتاجين يوميًا الذين يعتمدون على الدعم بطرق مختلفة. لا تريد الحكومة الألمانية التخلي عن المواطنين في حالات الطوارئ الصعبة والاعتماد على وكالة التوظيف الفيدرالية في إطار مبدأ دولة الرفاهية.

وكالة التوظيف ومراكز العمل الجوب سنتر كمؤسسات BA

وكالة التوظيف ومراكز العمل الجوب سنتر كمؤسسات BA

في البداية قد يعتقد المرء أن الهيكل الداخلي لوكالات التوظيف الفيدرالية غير مهتمة بالأجانب وغير ذي صلة بالمواطنين. هذا غير صحيح ، لأن أي شخص يحتاج إلى دعم من غير المرجح أن يذهب إلى مقر وكالة التوظيف الفيدرالية في نورمبرغ ، بافاريا. حتى الأشخاص من نورمبرغ والمنطقة المحيطة هم في المكان الخطأ هنا ويجب عليهم الاتصال بخدمة الوكالة بدلاً من ذلك.

على المستوى الإقليمي ، هذه هي المديريات الإقليمية لوكالة التوظيف الفيدرالية ، بينما تكون وكالات التوظيف الفردية هي المسؤولة محليًا. بالإضافة إلى ذلك ، يجب الإشارة أيضًا إلى مراكز العمل المحلية الجوب سنتر Jobcenter ، وهي أيضًا مؤسسات تابعة لوكالة التوظيف الفيدرالية.

عندما يتعلق الأمر بالهيكل الداخلي لوكالة التوظيف الفيدرالية والهيئات المختلفة للسلطة ، يجب ذكر مزايا الأسرة أو الفوائد العائلية أيضًا. هذه إدارات خاصة تدفع استحقاقات الطفل Kindergeld وهي مسؤولة عن تحقيق المساواة في الاستحقاقات الأسرية Familienleistungsausgleich.

يتم شرح مسؤوليات ومهام المؤسسات الفردية لوكالة التوظيف الفيدرالية أدناه. يوضح التنفيذ أن مكتب العمل في المانيا Arbeitsämter السابقة لم تكن موجودة منذ فترة طويلة فقط للعاطلين عن العمل في ألمانيا ، ولكنها تقدم أيضًا المساعدة للأشخاص في مجموعة متنوعة من المواقف.

مسؤوليات مكتب العمل في المانيا

من حيث المبدأ ، فإن وكالات التوظيف Agenturen für Arbeit ومراكز العمل جوب سنتر Jobcenter ومكاتب استحقاقات الأسرة Familienkassen هي المسؤولة دائمًا عن مطالب الناس المسجلين لديها. وكالة التوظيف الفيدرالية في نورمبرغ ، مثل المديريات الإقليمية ، تعمل فقط على إدارة وتنظيم شبكة المكاتب المتشعبة على نطاق واسع. ثم تنشئ المسؤولية المحلية من مكان إقامة العميل.

غالبًا ما لا يعرف الأشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدة ويحتاجون إلى دعم الحكومة إلى أين يتجهون. حقيقة أن مصطلح مكتب العمل في المانيا لا يستخدم بشكل موحد ، ولكن بدلاً من ذلك توجد وكالة التوظيف ومركز العمل جنبًا إلى جنب ، يمكن أن يسبب في بعض الأحيان الشك والارتباك. وبالتالي ، لا ضير من إلقاء نظرة فاحصة على مسؤوليات وخدمات مختلف مؤسسات وكالة التوظيف الفيدرالية.

خدمات مكتب العمل في المانيا

في البداية ، يجب الإشارة إلى وكالة التوظيف ، التي تعمل عمومًا وفقًا للقانون الاجتماعي الثالث ، SGB III باختصار. وبناءً على ذلك ، فإن التدابير والخدمات لتعزيز العمالة تشكل قلب عمل وكالات التوظيف. يمكن أن تكون مجموعة خدماتهم متنوعة للغاية وبالتالي تفيد الأشخاص في مجموعة متنوعة من المواقف.

أولاً وقبل كل شيء ، يتعلق الأمر بتقديم نصائح سوق العمل ، والمشورة المهنية ، ومراقبة سوق العمل والتوظيف. بالنسبة لبعض الأشخاص المحتاجين ، من المهم بشكل خاص معرفة أن وكالة التوظيف تقدم الدعم عند البحث عن العمل. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن دفع المزايا التالية ، من بين أمور أخرى ، إذا لزم الأمر:

  • إعانة بطالة Arbeitslosengeld I؛
  • بدل الوقت القصير Kurzarbeitergeld؛
  • أموال الإفلاس Insolvenzgeld؛
  • منحة الاندماج Eingliederungszuschuss؛
  • تعزيز التطوير المهني Förderung der beruflichen Weiterbildung؛
  • منحة بدء العمل Einstiegsgeld؛
  • الميزانية التنسيب Vermittlungsbudget؛
  • منحة بدء التشغيل للشركات الناشئة Gründungszuschuss für Existenzgründer؛
  • تدابير التدريب المهني Berufsvorbereitende Bildungsmaßnahmen؛
  • بدل التدريب المهني Berufsausbildungsbeihilfe؛
  • معينات التدريب المصاحبة Ausbildungsbegleitende Hilfen؛
  • مؤهل الدخول Einstiegsqualifizierung؛
  • خدمات إعادة التأهيل Rehabilitationsleistungen.

تتراوح مجموعة الخدمات التي تقدمها وكالة التوظيف من مزايا استبدال الأجر وتعزيز التوظيف النشط إلى تعزيز التدريب المهني. بغض النظر عما إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في التوجيه المهني ، أو فقدت وظيفتك مؤخرًا أو تفكر في إعادة التدريب ، فأنت دائمًا في العنوان الصحيح في وكالة التوظيف المحلية.

في المقابل ، فإن مراكز العمل الجوب سنتر مسؤولة عن تنفيذ اعانة البطالة 2 SGB II. هؤلاء مسؤولون عن تأمين معيشتك وبالتالي إذا لزم الأمر يتم منحك المزايا التالية:

  • المعونة الاجتماعية Sozialgeld؛
  • إعانة بطالة IIArbeitslosengeld II؛
  • الأمن الأساسي Grundsicherung؛
  • فوائد الاندماج في العمل Leistungen zur Eingliederung in Arbeit؛
  • الخدمات التعليمية والمشاركة Bildungs- und Teilhabeleistungen؛
  • مساهمات في التأمين الصحي وتأمين رعاية طويلة الأمد Beiträge zur Kranken- und Pflegeversicherung.

لماذا لم يعد مكتب العمل في المانيا يسمى بهذا الاسم؟

لا يزال مصطلح مكتب التوظيف أو مكتب العمل جزءًا أساسيًا من الاستخدام الشائع ، على الرغم من حدوث إصلاحات قبل بضع سنوات أدت إلى إعادة التسمية.
في سياق ذلك ، أعيد تنظيم السلطة وقسمت إلى وكالة العمل Agentur für Arbeit ومركز العمل جوب سنتر Jobcenter. أدى ذلك إلى تقسيم المهام التي كانت مقياس كل الأشياء منذ ذلك الحين.

ماذا يدفع مكتب العمل في المانيا؟

تتنوع خدمات مكتب التوظيف بشكل كبير وتتضمن دائمًا خدمات استشارية متنوعة. بالإضافة إلى ذلك ، يتم منح المساعدة المالية ، ولكن هذا يمكن أن يختلف بشكل كبير. تدفع وكالة العمل Agentur für Arbeit بشكل أساسي الأموال التالية:

  • إعانة بطالة Arbeitslosengeld I؛
  • تعزيز التطوير المهني Förderung der beruflichen Weiterbildung؛
  • تعزيز الاندماج المهني للأشخاص ذوي الإعاقة Förderung der beruflichen Eingliederung von Menschen mit Behinderung؛
  • في المقابل ، فإن مركز العمل جوب سنتر Jobcenter مسؤول بشكل أساسي عن الخدمات التالية:
  • إعانة بطالة II Arbeitslosengeld II؛
  • تكامل سوق العمل تكامل سوق العمل ؛
  • الخدمات التعليمية والمشاركة Bildungs- und Teilhabeleistungen؛
  • الإقامة والتدفئة Unterkunft und Heizung؛
  • مساهمات في مساهمات في التأمين الصحي وتأمين رعاية طويلة الأمد Beiträge zur Kranken- und Pflegeversicherung؛
  • التأمين الأساسي للمعيشة في سن الشيخوخة Grundsicherung.

كيفية إيجاد مكتب العمل في المانيا المناسب؟

إيجاد مكتب العمل في المانيا المناسب

أي شخص لم يكن عميلاً سابقًا لمكتب العمل وهو الآن في هذه الحالة يكون في البداية مرتبكًا تمامًا وأحيانًا لا يعرف حتى مكتب التوظيف أو العمل المسؤول عنه. أولاً ، عليك أن تفرق بين وكالة التوظيف Agentur für Arbeit ومركز العمل جوب سنتر Jobcenter. بينما يعتني مركز العمل Jobcenter بالتأمين الأساسي للمعيشة وإعانة البطالة II ، تكون وكالة التوظيف Agentur für Arbeit مسؤولة عن إعانة البطالة 1 Arbeitslosengeld I.

مكاتب العمل مسؤولة أيضًا عن إجراءات المشورة والدعم. لذلك يعتمد الأمر على الحالة الفردية سواء كنت في العنوان الصحيح في مركز العمل Jobcenter أو في وكالة التوظيف Agentur für Arbeit. بناءً على المكان الذي تعيش فيه ، يمكنك بسهولة تحديد الوظيفة المناسبة. في حالة الشك ، يمكنك الحصول على العناوين الصحيحة من المدينة أو من مراكز الاستشارات الاجتماعية.

كيفية التعامل مع مكتب العمل في المانيا؟

يجب على الأشخاص الذين يتعاملون مع مكتب العمل رؤيته كشريك وتقدير وجود مثل هذه المؤسسة في هذا البلد. بفضل الشبكة الاجتماعية في ألمانيا ، يتم رعاية العاطلين عن العمل ودعمهم. يجب مراعاة النصائح التالية حتى يمكن أن تترسخ المساعدة من مكتب العمل ويكون لها تأثير.

إظهار الالتزام في مكتب العمل في المانيا

غالبًا ما يشعر الباحثون عن عمل ، بسبب بطالتهم ، أن وضعهم ميؤوس منه ويسقطون في خمول معين. هذه مشكلة ويمكن أن تؤدي أيضًا إلى مشاكل مع مكتب العمل.

أي شخص يستفيد من مساعدة الدولة عليه التزام معين بالتعاون. على أي حال ، من المستحسن إظهار الالتزام والالتزام. بهذه الطريقة ، يمكنك مناقشة الخطوات التالية مع الموظف والعمل بنشاط على العودة إلى الحياة العملية.

الاتصال مع مكتب العمل في المانيا في الوقت المناسب

يرتكب العديد من الأشخاص خطأ الاتصال بمكتب العمل في وقت متأخر جدًا. من حيث المبدأ ، من المستحسن تحديد موعد هناك في الوقت المناسب. على سبيل المثال ، يجب على أي شخص يشتبه في أنه سيفقد وظيفته قريبًا إبلاغ مكتب التوظيف على الفور. قد يكون الانتقال السلس إلى وظيفة أخرى ممكنًا بمساعدة الدعم المختص. وبخلاف ذلك ، لا توجد فجوات في العرض على الأقل ، لأن الدعم المالي من الدولة يسري فور حدوث البطالة.

إذا كنت ترغب في إلقاء نظرة خلف كواليس مكتب العمل ومعرفة المزيد حول كيفية عمل وكالة التوظيف أو مركز العمل ، يمكنك العثور على معلومات مباشرة على الإنترنت على Arbeitsagentur.de.

أهم الأسئلة والأجوبة حول مكتب العمل في المانيا

هناك الكثير من الأسئلة التي تدور في خاطر الناس حول موضوع مكتب العمل في ألمانيا. عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها تداولاً.

ماذا يسمى مكتب العمل في المانيا اليوم؟

وكالة التوظيف الفيدرالية Agenturen für Arbeit (BA).

ما هي الخدمات التي يقدمها مكتب العمل في المانيا؟

تتمثل المهام الرئيسية للوكالات في الأساس في التوظيف ، وتقديم المشورة المهنية ، ودفع مزايا استبدال الأجر (إعانة البطالة ، إعانة الإعسار ، إعانة العمل قصيرة الوقت ، إعانة الشتاء ، استحقاق العمل لوقت قصير للتحويل) ، خدمات تعزيز التوظيف النشطة (الكفاءة التقييم ، بدل التكامل ، …وغيرها.

هل مكتب العمل في المانيا سلطة؟

وكالة التوظيف الفيدرالية مع وكالات التوظيف التابعة لها هي شركة اتحادية مباشرة بموجب القانون العام ، وبالتالي فهي تخضع للإشراف القانوني لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية الفيدرالية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد