مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

مميزات الاقامة الدائمة في المانيا

مميزات الاقامة الدائمة في المانيا عديدة ومهمة ، حيث يتمتع المالك بنفس الحقوق التي يتمتع بها المواطنون الألمان ، مثل الحياة في المانيا بشكل دائم ، لديه ائتمان أفضل. لكن هناك مع بعض الاستثناءات القليلة. سنذكر هذا لاحقًا في مقالتا اليوم.

مواضيع متفرقة:
1 من 51

تصريح التسوية أو الإقامة الدائمة في ألمانيا Niederlassungserlaubnis. يسمح لك هذا النوع من تصاريح الإقامة بالبقاء في ألمانيا إلى أجل غير مسمى. ومع ذلك ، لا يمنحك هذا العنوان الحق في البقاء خارج البلاد ، لأكثر من 90 يومًا في دولة أخرى عضو في الاتحاد الأوروبي.

تصريح الإقامة الدائمة في ألمانيا

تصريح الإقامة الدائمة في ألمانيا

تصريح الاقامة الدائمة في المانيا Niederlassungserlaubnis هذا حق غير محدود للإقامة على الأراضي الفيدرالية. مع تصريح إقامة دائمة ، يمكنك البقاء بشكل قانوني في ألمانيا إلى الأبد. بمجرد حصولك على تصريح إقامة دائمة ، لا يمكن ترحيلك من ألمانيا. زيادة على ذلك ، لم تعد بحاجة إلى تجديد حقك في الإقامة في مكتب  الأجانب والهجرة.

تعد ألمانيا واحدة من أكثر الاقتصادات تقدمًا في العالم وواحدة من الدول العشر التي تتمتع بأعلى مستويات المعيشة. لطالما كانت هذه الدولة جذابة للأجانب لأنها توفر وظائف جيدة وتأمينًا اجتماعيًا ليس فقط لمواطنيها ، ولكن لكل من عمل فيها.

تتمثل إحدى مميزات الاقامة الدائمة في المانيا Niederlassungserlaubnis في أنه يمنح المالكين الأجانب نفس الحقوق. لديهم نفس الالتزامات التي يتحملها المواطنون الألمان ، باستثناء الحق في تقلد المناصب العامة في الشرطة أو الجيش والمشاركة في الانتخابات العامة.

يحق للمستثمرين ورجال الأعمال في قطاع الهجرة الى المانيا في مجال الأعمال التقدم للحصول على الإقامة الدائمة في ألمانيا بعد ثلاث سنوات من التشغيل الناجح للشركة والأداء المالي القوي. يتيح لك الزواج من مواطن ألماني أيضًا التقدم بطلب للحصول على إقامة دائمة في ألمانيا بعد ثلاث سنوات من الإقامة في ألمانيا.

أسباب الإلغاء أو الحرمان أو سحب مميزات الاقامة الدائمة في المانيا ليست سوى أدلة دامغة على أن صاحبها قد ارتكب جريمة خطيرة أو خدع السلطات عند تلقيه تصريح التسوية.

شروط الإقامة الدائمة في ألمانيا

شروط الإقامة الدائمة في ألمانيا

قبل إكمال موضعنا اليوم حول مميزات الاقامة الدائمة في المانيا دعونا نستعرض السمات الرئيسية للعملية. هناك 6 حالات لإقامة غير محدودة في الدولة تعتمد على:

  1. نوع التأشيرة D؛
  2. تصريح الإقامة؛
  3. الإقامة الدائمة؛
  4. الإقامة الدائمة في الاتحاد الأوروبي DA-EU؛
  5. الجنسية الألمانية؛
  6. الجنسية الأوربية (مواطنة الاتحاد الأوروبي).

كقاعدة عامة ، ترتبط السمات المذكورة أعلاه ارتباطًا وثيقًا ببعضها البعض وعادة ما يكون من المستحيل الحصول على التالي دون وجود السابق. لذلك ، على سبيل المثال ، لا يمكنك الحصول على إقامة دائمة فور وصولك إلى ألمانيا ، إذا لم يكن لديك تصريح إقامة مؤقتة قبل ذلك. تختلف شروط الإقامة الدائمة في ألمانيا وكذلك المتطلبات باختلاف فئات الأجانب. دعونا نفهم هذا.

لتفاصيل أكثر وضوحًا عن: شروط الإقامة الدائمة في ألمانيا ، شروط الإقامة الدائمة في ألمانيا لأصحاب الحماية ، طلب الإقامة الدائمة في ألمانيا pdf ، شروط الإقامة الدائمة في ألمانيا للمتزوجين ، إيميل طلب الإقامة الدائمة في ألمانيا ، مميزات الاقامة الدائمة في المانيا ، شاهد مقال عرب المانيا 24 الخاص والشامل حول الاقامة الدائمة في المانيا بالضغط هنا.

مدة الإقامة الدائمة في ألمانيا

مدة الإقامة الدائمة في ألمانيا
مميزات الاقامة الدائمة في المانيا

السؤال الأكثر شيوعًا هو ما إذا كان تصريح الإقامة الدائمة في ألمانيا يتم إصداره لفترة غير محدودة أو لفترة محدودة فقط. هذا السؤال له ما يبرره تمامًا ويتبع من حقيقة أن فترة الصلاحية محددة في بطاقة الإقامة الدائمة.

من المهم جدًا فهم الفرق بين الإقامة الدائمة والمؤقتة في ألمانيا. من ناحية أخرى ، يجب أن تفهم أنه إذا كان بإمكانك الحصول على التصريح للتمتع بجميع مميزات الاقامة الدائمة في المانيا ، فلا يجب أن تتأخر ولو ليوم واحد ، فأنت بحاجة إلى الحصول عليه الآن وفي أسرع وقت ممكن.

يعود السبب في ذلك ، هو أنه عند منح الحق في الإقامة المؤقتة بعد انتهاء الفترة ، يجب استيفاء جميع المتطلبات والأدلة مرة أخرى من أجل الحصول على تصريح إقامة مؤقتة جديد. هذا لا ينطبق على تصريح الإقامة الدائمة في ألمانيا. لأن تمديد بطاقة الإقامة الدائمة في ألمانيا لا يتطلب إعادة الفحص والأدلة.

من ناحية أخرى ، يجب أن تكون على دراية ببعض الاستثناءات المتعلقة بكيفية فقدان تصريح الإقامة الدائمة مرة أخرى ، حتى لو لم يكن تصريح الإقامة الدائمة في ألمانيا مقيدًا. كما ذكرنا أعلاه ، لا يعني انتهاء صلاحية البطاقة أن تصريح إقامتك الدائمة لم يعد صالحًا.

مميزات الاقامة الدائمة في المانيا

تصريح الإقامة في ألمانيا ليس مجرد حق في البقاء والإقامة ، ولكنه ضمان للإقامة الدائمة في ألمانيا. نظرًا لأن تصريح الإقامة غير محدود ، فلا يلزم تمديد حق إقامتك. على الرغم من أن هذه الميزة معروفة جيدًا لمعظم الناس ، إلا أن هناك العديد من المزايا الأخرى لامتلاك باسبور الإقامة الدائمة في ألمانيا. من أهم مميزات الاقامة الدائمة في المانيا هي:

  • إقامة الدائمة والأمان ، حيث يعد تصريح الإقامة الدائمة من أفضل حقوق الإقامة أمانًا؛
  • من الأسهل بكثير الحصول على الجنسية الألمانية والحصول على جواز سفر ألماني مع تصريح إقامة دائمة ، ولكن هذا هو أهم شرط للتجنس؛
  • في بعض الحالات ، قد لا يكون التجنس ممكنًا بدون تصريح إقامة دائمة. حقوق الإقامة المحدودة التي تمنع التجنس (تأشيرة طالب، حظر الترحيل، إلخ)؛
  • لم شمل الأسرة المبسط مع تصريح إقامة دائم يجعل من السهل عليك إحضار عائلتك وعلى هذا عليك تنفيذ شروط الإقامة الدائمة لأصحاب لم الشمل في ألمانيا؛
  • الحصول على القروض في المانيا ، حيث يمكنك أخد قرض من استثمارات أكبر ، مثل شراء منزل في ألمانيا؛
  • يمكنك الدخول إلى ألمانيا والخروج منها بحرية في أي وقت. أخيرًا ، وهو من أهم مميزات الاقامة الدائمة في المانيا حيث يمكنك السفر إلى أي بلد في العالم ، بما في ذلك بلدك الأم؛
  • العمل بشكل قانوني في ألمانيا وخارجها حيث يمكنك ببسلطة وسهولة تغيير الوظائف أو بدء شركة؛
  • لا يرتبط تصريح الإقامة الدائمة في ألمانيا بأي غرض ولا تنتهي صلاحية تصريح الإقامة الدائمة بعد التخرج أو الدراسة أو الزواج؛
  • التخطيط الآمن للمستقبل. تكمن الميزة الرئيسية في الآفاق المستقبلية التي يوفرها تصريح الإقامة الدائمة؛
  • لا داعي للاجتماع في مكتب تسجيل الأجانب بعد الآن مع وضع الإقامة غير المحدود ، لا داعي تقريبًا للذهاب إلى مكتب تسجيل الأجانب؛
  • لا مزيد من الخوف من الترحيل. لا يمكن إلغاء تصاريح الإقامة الدائمة ، مع استثناءات خاصة جدًا.

أهم الأسئلة والأجوبة حول مميزات الاقامة الدائمة في المانيا

هناك الكثير من الأسئلة التي تدور في خاطر الناس حول موضوع مميزات الاقامة الدائمة في المانيا. عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها تداولاً.

متى يحصل الطفل في ألمانيا على الإقامة الدائمة؟

بعد الإقامة القانونية لمدة ثلاث سنوات في ألمانيا بتصريح الإقامة ، يمكن التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة وفقًا للمادة 28 من قانون الإقامة. من الشروط الأساسية لمنح تصريح الإقامة الدائمة استمرار رعاية الأطفال وإثبات المعرفة الأساسية باللغة الألمانية.

كم سعر الإقامة في ألمانيا؟

عادة ما تكون رسوم إصدار تصريح الاقامة الدائمة في المانيا بين 113.00 يورو و 147.00 يورو.

متى تسقط الاقامة الدائمة في المانيا؟

يمكن لأي شخص أن يفقد تصريح الإقامة الدائمة الخاص به إذا تم استيفاء أحد الشروط التالية: إذا لم يكن قد مكث في ألمانيا لأكثر من ستة أشهر أو غادر ألمانيا للإقامة بشكل دائم في دولة أخرى ، فعادةً ما تنتهي صلاحية تصريح الإقامة الدائم بموجب قانون الإقامة القسم 51 I. هذا لا ينطبق على حاملي جواز السفر الأزرق.

ما هي مميزات الاقامة الدائمة في المانيا باختصار؟

يمكّنك تصريح الإقامة من البقاء في ألمانيا لفترة زمنية غير محدودة وتلقي الإعانات الاجتماعية الألمانية استلام مخصص رعاية الأطفال حرية التنقل داخل وخارج الاتحاد الأوروبي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد