مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

تعرف الى رابط منصة تجديد جواز السفر السوري الالكتروني الجديد

منصة تجديد جواز السفر السوري الإلكتروني الجديد هي نظام إلكتروني تم تطويره وتنفيذه بواسطة وزارة الداخلية في جمهورية سوريا. تهدف هذه المنصة إلى تسهيل وتبسيط عملية استخراج وتجديد جوازات السفر السورية للمواطنين.

تمثل عملية تجديد جواز السفر أو الحصول على جواز سفر جديد أمرًا ضروريًا للكثير من المواطنين في سوريا. لذلك، أعلنت الحكومة السورية عن توفير فرصة حجز جواز السفر السوري بشكل إلكتروني عبر البوابة الإلكترونية لهيئة الهجرة والجوازات السورية.

مواضيع متفرقة:
1 من 147

في هذا المقال، سنتناول كيفية الوصول إلى منصة تجديد جواز السفر السوري والخطوات اللازمة لحجز جواز السفر السوري الإلكتروني. بالإضافة إلى ذلك، سنتناول فوائد هذه العملية الجديدة والتحسينات التي تقدمها.

كيفية الوصول الى رابط منصة حجز جواز سفر سوري؟

الوصول الى رابط منصة حجز جواز سفر سوري
الوصول الى رابط منصة حجز جواز سفر سوري

للوصول إلى رابط منصة تجديد جواز السفر السوري الالكتروني الجديد، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • افتح متصفح الإنترنت الذي تستخدمه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو هاتفك الذكي.
  • الانتقال إلى الصفحة الرئيسية في شريط عناوين المتصفح، اكتب العنوان التالي: https://ecsc.gov.sy/
  • اضغط على مفتاح “Enter” (أو “Return” على لوحة المفاتيح) للانتقال إلى صفحة منصة تجديد جواز السفر السوري.
  • تسجيل الدخول أو إنشاء حساب، على الصفحة الرئيسية للمنصة، قد تجد خيارًا لتسجيل الدخول إذا كان لديك حساب بالفعل. إذا كنت تستخدم المنصة لأول مرة، قد تحتاج إلى إنشاء حساب جديد.
  • بمجرد تسجيل الدخول أو إنشاء حساب جديد، ستكون قادرًا على الوصول إلى الخدمات المتاحة على المنصة. اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لحجز جواز السفر السوري ومتابعة الإجراءات المطلوبة.

تأكد دائمًا من أنك تزود بمعلوماتك الشخصية بدقة وتتبع التعليمات المقدمة على منصة تجديد جواز السفر السوري لإكمال عملية حجز جواز السفر بنجاح.

لمحة عن جواز السفر السوري الإلكتروني الجديد

جواز السفر السوري الإلكتروني الجديد
جواز السفر السوري الإلكتروني الجديد

جواز السفر السوري الإلكتروني الجديد يمثل تطورًا ملحوظًا في مجال وثائق السفر. بدءًا من يوم الأحد 20/8/2023، بدأت إدارة الهجرة والجوازات في سوريا تنفيذ إصدار هذه الجوازات الجديدة المزوّدة بشريحة إلكترونية متطورة.

تم تشديد الإجراءات لقبول طلبات الحصول على هذه الجوازات من المواطنين المقيمين داخل البلاد، وتم تحديد المنصة الإلكترونية المخصصة لتقديم هذه الطلبات المعرفة باسم منصة تجديد جواز السفر السوري عبر الرابط: https://ecsc.gov.sy/.

الجواز السفر الإلكتروني الجديد يظهر على شكل دفتر ورقي تقليدي، ولكنه يحتوي على شريحة إلكترونية تحمل معلومات وتفاصيل الحامل. يأتي هذا التحديث في إطار تحسين التقنيات وتعزيز الأمان في مجال وثائق السفر.

الشريحة الإلكترونية تخزّن المعلومات بشكل آمن، مما يسهل التحقق من هوية حامل الجواز ويساهم في تسهيل عمليات السفر والتنقل بكل أمان ويسر لحاملي جوازات سفر سوريا.

تشمل المعلومات المخزنة على الشريحة بيانات متقدمة مثل بصمة العين وبصمة الأصابع والشكل الرقمي للوجه، مما يجعلها وثيقة ذات مواصفات تقنية عالية. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الجواز السفر الجديد على صورة مطبوعة بتقنية الليزر، مما يسهل وتسريع إجراءات التحقق من هوية المواطن السوري في المطارات ومعابر الحدود.

هذه الخطوة تمثل تقدمًا هامًا في تحسين جودة وأمان وثائق السفر السورية، وتعزز من مكانة سوريا في مجال الهوية والأمان الوطني.

حجز موعد عن طريق منصة تجديد جواز السفر السوري حصرا

لحجز موعد للحصول على جواز السفر السوري الجديد الذي يحتوي على شريحة إلكترونية، يجب على المواطنين داخل سوريا اتباع الإجراءات التالية:

  1. الدخول إلى المنصة الإلكترونية عبر الرابط التالي: https://ecsc.gov.sy/.
  2. إنشاء حساب جديد. وإذا كنت تمتلك حسابًا سابقًا، يمكنك تسجيل الدخول باستخدام بيانات حسابك الحالي.
  3. ملء نموذج الطلب المتاح على المنصة بعد تسجيل الدخول. يجب إدخال معلوماتك الشخصية والوثائق المطلوبة بدقة.
  4. اختيار نوع الجواز الذي ترغب في الحصول عليه (فوري، مستعجل، عادي).
  5. اختيار موعد مناسب في منصة تجديد جواز السفر السوري وتقديم طلبك.
  6. بمجرد تحديد الموعد، يجب عليك التحقق من المعلومات وتأكيد الحجز.

بعد إكمال هذه الخطوات، ستتمكن من حجز موعد للحصول على جواز السفر السوري الجديد بسهولة.

خطوات الحصول على جواز السفر السوري الجديد

خطوات الحصول على جواز السفر السوري الجديد
خطوات الحصول على جواز السفر السوري الجديد

إليك شرح خطوات الحصول على جواز السفر السوري الجديد عبر منصة تجديد جواز السفر السوري بشكل مفصل:

  1. افتح متصفح الإنترنت وانتقل إلى الموقع الرسمي للمنصة: https://ecsc.gov.sy/.
  2. انقر على “حجز موعد” للبدء في عملية الحجز.
  3. ستُطلب منك إدخال رمز التحقق المطلوب للتحقق من هويتك.
  4. قم بملء النموذج الذي سيظهر بعد ذلك بدقة، وهذا يشمل إدخال المعلومات الشخصية والمستندات المطلوبة.
  5. اختر نوع الجواز الذي ترغب في الحصول عليه (فوري، مستعجل، عادي) حسب احتياجك.
  6. حدد تاريخ ووقت الموعد الذي يناسبك لزيارة مركز خدمة المواطن الإلكتروني.
  7. قم بتأكيد الحجز واحتفظ بالباركود الذي سيتم استخدامه عند حضورك للموعد.
  8. لا تنسَ إرسال جميع الوثائق المطلوبة والرسوم المالية.

هذه الخطوات ستساعد المواطنين السوريين على الحصول على جوازات السفر الجديدة بكل يسر وسهولة من منصة تجديد جواز السفر السوري. توفر الشريحة الإلكترونية في هذه الجوازات أمانًا إضافيًا وتقنيات تسهل عمليات السفر وتحقق التعرف الدقيق على الأفراد.

لتفاصيل أكثر شاهد مقال الخاص حول تجديد جواز السفر السوري إلكترونياً أو السفارة السورية في برلين.

ما هي اوراق تجديد جواز السفر السـوري في سوريا للمغتربين؟

الأوراق الثبوتية المطلوبة لمنح وتجديد جوازات ووثائق السفر السورية تتضمن مجموعة من المستندات الضرورية بعيدًا عن منصة تجديد جواز السفر السوري الالكتروني.

أولاً، يجب على المتقدم تقديم وثيقة التجنيد إذا كان في الفئة العمرية المؤهلة ولم يتجاوز السن القانونية. ومن ثم، هناك حاجة للحصول على الموافقة الوظيفية إذا كان المتقدم يعمل في جهة حكومية، وهذه الموافقة تعتبر ضمنية في حالة الإجازة الخارجية.

إذا كان المتقدم قاصرًا، فيلزم الحصول على موافقة كتابية من ولي الأمر. بالإضافة إلى ذلك، يجب تقديم وثيقة إثبات الشخصية مثل الهوية الوطنية أو جواز السفر. لا تقبل الصور المسحوبة بطريقة السكنر لغرض الصور الشخصية، ويجب أن تكون الصور حديثة وملونة وتحتوي على خلفية بيضاء وأن يكون فيها صاحب الصورة حاسر الرأس (باستثناء الإناث ورجال الدين).

أخيرًا، تتطلب هذه الخدمة دفع رسوم قنصلية محددة، حيث يختلف حجم هذه الرسوم حسب نوع الخدمة المقدمة ومكان تقديم الطلب. يُفرض رسم قنصلي على سبيل المثال عند تجديد أو منح جواز السفر للمواطنين السوريين في الخارج، وقيمة هذا الرسم تعتمد على الحالة والخدمة المطلوبة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد