مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

ورقة WBS في المانيا | شهادة استحقاق السكن الحكومي المدعوم

ورقة WBS في المانيا اختصار Wohnberechtigungsschein تصريح السكن المدعوم ، هذه وثيقة تؤكد حقوقك في استئجار مساكن مدعومة في ألمانيا بسعر أقل من السكن التقليدي. حيث تقدم الحكومة الدعم لأصحاب هذه الشقق ، والذين بدورهم يؤجرونها لحاملي ورق wbs

مواضيع متفرقة:
1 من 51

بالإضافة إلى ذلك ، الشهادة الأهلية لاستحقاق السكن wbs تثبت أنك عامل ذو دخل منخفض أو أنك تتلقى مساعدة مالية حكومية من مكتب العمل في المانيا. ومع ذلك ، فإن الحصول على wbs لا يضمن حصولك على سكن اجتماعي. يمنحك المستند فقط فرصة تأجير هذه الشقق. على سبيل المثال ، يتم رفض تأجير المساكن الاجتماعية للأشخاص الذين ليس لديهم بورقة WBS في المانيا.

ما ورقة WBS في المانيا؟

ما ورقة WBS في المانيا

شهادة استحقاق السكن أو كما هو شائع ورقة WBS في ألمانيا Wohnberechtigungsschein هي شهادة رسمية تسمح لك بالانتقال إلى شقة إيجار مقيدة الإشغال belegungsgebundene.

مع شهادة استحقاق السكن WBS ، يمكن للمستأجر إثبات أنه يحق له الحصول على شقة ممولة من القطاع العام. بالعامية ، غالبًا ما يقال § 8 Schein. تستند شهادة استحقاق السكن إلى قانون إلزام الإسكان (المادة 5 WoBindG) وقانون تعزيز الإسكان (المادة 27 ، الفقرات 3 إلى 5 WoFG). مع ورقة WBS في المانيا ، يحق لكل شخص يعيش بشكل صحيح في ألمانيا الحصول على سكن اجتماعي أرخص من السكن الآخر والحصول عليه.

يتزايد الطلب عليها ، في حين أن العديد من المناطق أقل قدرة على توفير الإسكان الاجتماعي. ومع ذلك ، فإن الأمر يستحق التقدم بطلب للحصول على شهادة استحقاق السكن WBS ، لأنها تمثل في النهاية بديلاً عن الإيجارات الزائدة ، كما يتم التعامل مع مجموعات مختلفة من الأشخاص بإلحاح متزايد.

ومن بين هؤلاء كبار السن ، والحوامل ، والمعوقون. فحص الحالة الفردية مفيد في أي حال. يرجع هذا إلى حقيقة أن العديد من البلديات تمنح بالفعل هذه المجموعات من الناس وصولاً أفضل من خلال زيادة حد الدخل بنسبة تصل إلى 60٪. وهذا يجعل الإسكان الميسور التكلفة متاحًا للعديد من الأشخاص الذين يجاهدون في البحث عن سكن في المانيا.

من يحق له الحصول على ورقة WBS في المانيا؟

من يحق له الحصول على ورقة WBS في المانيا؟

يحق لجميع الأشخاص الذين يمكنهم تبرير الاقامة في المانيا الحصول على شهادة استحقاق السكن WBS. بالإضافة إلى ذلك ، يجب عدم تجاوز حد دخل معين. يتم تحديد ذلك من قبل مقاطعات المانيا الفيدرالية الفردية نفسها. من الناحية القانونية ، يستند هذا التعريف إلى الفقرات من 20 إلى 24 WoFG.

وفقًا لذلك ، يتم تضمين الدخل الكامل لجميع الأشخاص الذين يعيشون في المنزل في الحساب. بالإضافة إلى ذلك ، تنظم كل بلدية أو مدينة تفاصيل أخرى بشكل فردي. في كثير من الحالات ، يكون الحد الأدنى لمدة السكن أمرًا حاسمًا لاستحقاق الطلب.

في بعض المدن ، يجب أن يكون طالب الشقة قد عاش هناك لمدة عامين على الأقل أو حتى أكثر حتى يتمكن من التقديم على WBS. من الضروري للغاية إجراء فحص دقيق مسبقًا ، وإلا فلن تتم معالجة الطلب على الإطلاق بسبب إجراء شكلي. ومع ذلك ، سيتم فرض الرسوم في أي حال.

فترة الصلاحية ورقة WBS في المانيا

شهادة استحقاق السكن WBS صالحة لمدة عام واحد من تاريخ الإصدار. إنها صالحة على الصعيد الوطني ، ولكن إذا انتقلت ، يجب أن تذهب إلى نقطة الاتصال المحلية. لكل ولاية فيدرالية لوائحها الخاصة ، والتي تنطبق في الحالات الفردية. إذا انتقلت إلى سكن اجتماعي جديد ، فعليك التقدم بطلب للحصول على شهادة استحقاق السكن WBS مرة أخرى.

أين يتم تقديم طلبات ورقة WBS في المانيا؟

يمكن إصدار شهادة استحقاق السكن في مكتب الإسكان البلدي. في العديد من المناطق ، تتوفر معلومات مفصلة على منصة الإنترنت الإقليمية أو خلال ساعات الاستشارة العامة لخدمة المواطنين. وتجدر الإشارة إلى أنه يجب دائمًا تقديم الطلب شخصيًا أو من قبل الوصي. التوقيع الأصلي ينطبق هنا كمبدأ. من حين لآخر ، هناك أيضًا إمكانية الحصول على المعلومات عبر الهاتف.

ومع ذلك ، فهذه ذات طبيعة أكثر عمومية. أنشأت العديد من البلديات الآن نظامًا عبر الإنترنت لتحديد المواعيد مع السلطات. هذا مفيد بشكل خاص عند التقدم للحصول على شهادة استحقاق السكن WBS. بعد كل شيء ، بمساعدة موعد محدد ، يتم تجنب وقت الانتظار. كجزء من الاستشارة الشخصية قبل التقدم للحصول على شهادة استحقاق السكن في ألمانيا ، سيقدم الموظف تفاصيل الإجراء المعني.

أنواع ورقة WBS في المانيا

عند إصدار شهادة استحقاق السكن WBS ، يتم تخصيص نوعين مختلفين: A ، WBS و WBS نوع B. تستند هذه الأنواع على الدخل المحسوب لجميع الأشخاص الذين يعيشون في الأسرة وهم:

  • الزوج؛
  • شريك الحياة؛
  • الآباء وأطفالهم؛
  • الأخوة؛
  • ابنة بالنسب؛
  • أخت الزوج أو اخت الزوجة.

من الناحية العملية ، هناك إسكان اجتماعي لا يمكن الحصول عليه إلا من خلال امتلاك نوع معين. بالإضافة إلى ذلك ، فإن إيجار الشقة لشهادة استحقاق السكن من النوع B أعلى من إيجار النوع A.

ورقة WBS في المانيا نوع A

شهادة استحقاق السكن من النوع A: يتم إصدار النوع أ حتى حد دخل معين. يتم تخصيص السكن مباشرة من قبل السلطة المحلية.

ورقة WBS في المانيا نوع B

شهادة استحقاق السكن من النوع B: يتم إصدار هذه الشهادة إذا كان الدخل في المستويات العليا. في هذه الحالة ، لا يتم تخصيص مساحة المعيشة مباشرة عن طريق المكتب المسؤول. هناك طريقة أخرى هنا. يتصل الطرف المهتم بالمالك مباشرة.

وإذا كان طالب الشقة يحب الشقة المحترمة ، يتم تقديم طلب للحصول على تصريح الانتقال مباشرة إلى مكتب الإسكان. يتم تقديم هذا الطلب على أساس عرض ملموس بعد الاتصال بالمالك. في الحالات الفردية ، من الممكن الانتقال إلى شقة من النوع A حتى لو كنت تمتلك هذا النوع.

هناك العديد من اللوائح الإقليمية التي تمكن المستأجرين من الانتقال إلى شقق أرخص بمساعدة مدفوعات التعويض. ينصح بالتأكيد المشورة الفردية في هذه الحالة. لهذا الغرض ، يتم تطبيق الإعفاء من التزام الإشغال. ينطبق هذا أيضًا على أولئك الذين يبحثون عن شقة ولا يحق لهم ، بسبب وضع دخلهم ، الحصول على شهادة السكن Wohnungsschein. على أساس القسم 30 WoFG ، يمكن للمالك التقدم بطلب للحصول على إعفاء من المكتب المسؤول.

مستويات ورقة WBS في المانيا

يتم أيضًا ملاحظة مستوى الاستعجال الشخصي في كل شهادة استحقاق السكن WBS. على سبيل المثال ، تنطبق المستويات من 1 إلى 6 عندما تكون هناك حاجة قصيرة الأجل جدًا بسبب خطر التشرد أو المرض أو غير ذلك. يتم تعيين هذا المستوى من قبل السلطة المختصة المحلية.

بعد ذلك ، يتم تخصيص الإسكان الاجتماعي ، الذي يكون نادرًا في العادة ، بسبب الإلحاح الاجتماعي. يتم إجراء العديد من المواضع الخاصة بالشقق بنشاط فقط من جانب السلطات البلدية عندما يكون هناك مستوى حاد من الإلحاح.

المستندات المطلوبة ورقة WBS في المانيا

المستندات المطلوبة ورقة WBS

يتم إصدار شهادة استحقاق السكن WBS لإجمالي عدد الأشخاص الذين يعيشون في الأسرة. يشار إلى الحجم الدقيق للشقة التي يوجد بها مطالبة أيضًا في الشهادة. لهذا السبب ، مطلوب المستندات التالية:

  • إقرار الدخل لآخر 12 شهرًا لكل شخص يعيش في المنزل ، بما في ذلك إثبات فردي (شهادة مدرسية ، بطاقة هوية معاق بشدة ، إثبات الحاجة إلى الرعاية ، تصريح إقامة ساري المفعول)؛
  • آخر اقرار الضريبي؛
  • إثبات مدفوعات المعاشات التقاعدية (بمساعدة كشف الحساب المصرفي)؛
  • الدخل المعفى من الضرائب (إخطار باستلام علاوة الوالدين ، إعانة البطالة ، راتب المرض ، إلخ.)؛
  • إثبات استلام مدفوعات الصيانة أو النفقات (لآخر 3 أشهر)؛
  • الدخل من الأصول الرأسمالية (على سبيل المثال من الإيجار أو التأجير والغابات والزراعة دون بدل التوفير)؛
  • خلال الإجازة الوالدية ، يجب تقديم الدليل من قبل صاحب العمل؛
  • المستفيدون من الإعانات الاجتماعية: آخر شهادة دفع ، شهادة رسمية لكامل الفترة المرجعية؛
  • الطلاب + التلاميذ (من سن 16 عامًا): إثبات التسجيل أو شهادة المدرسة ، أو معلومات حول إعالة الوالدين ، أو إثبات الدخل؛
  • العاملون لحسابهم الخاص: آخر تقدير ضريبي ، BWA من مستشار الضرائب للسنة الضريبية الأخيرة والحالية

المستندات الإضافية للحصول على ورقة WBS في المانيا مطلوبة من أجل خصم البدلات الإضافية عند حساب الدخل وهي:

  • تصريح الأمومة أو الشهادة الطبية للحمل (إذا كان تاريخ الاستحقاق في الأشهر الستة المقبلة)؛
  • إثبات مدفوعات الصيانة المستقبلية؛
  • إثبات الحضانة (إذا كان هناك أطفال قاصرون يعيشون في المنزل وكان الوالدان مطلقين أو منفصلين)؛
  • معرف اعاقة شديدة؛
  • شهادة الزواج (بشكل عام: لا يزيد عمر أي من الزوجين عن 40 عامًا ومتزوج لمدة تصل إلى 5 سنوات).

الدخل لا يشمل:

هذه المعلومات بالمجمل صحيحة للحصول على ورقة WBS في المانيا بشكل عام ، والتي يتم التعامل معها بالمثل في كل ولاية اتحادية في الجمهورية الفيدرالية. يمكن العثور على انحرافات طفيفة في النماذج التفصيلية للسلطة المختصة.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن إجراء الاتصالات الشخصية أمر يستحق العناء بالتأكيد ، لأن هناك استثناءات لمجموعات معينة من الأشخاص في الولايات الفيدرالية الفردية. على سبيل المثال ، يمكن لكبار السن في بعض الأحيان تجاوز حد الدخل بنسبة 5٪ ولا يزالون يتلقون شهادة استحقاق السكن.

تحدد الأرقام العامة حدود الدخل على النحو التالي:

  • الدخل السنوي من مقدم الطلب = 12000 يورو؛
  • قريب واحد = 18000 يورو؛
  • قريبان = 22600 يورو؛
  • ثلاثة أقارب = 27200 يورو؛
  • كل قريب إضافي إضافة 4100 يورو؛

في أي حال ، يرجى ملاحظة الانحرافات الخاصة بكل ولاية.

تكاليف طلب ورقة WBS في المانيا

 

تكاليف طلب WBS

التقدم بطلب للحصول على شهادة استحقاق السكن WBS هو عملية مجانية في العديد من البلديات. ومع ذلك ، يتم فرض رسوم المعالجة ، خاصة في الولايات الغربية الفيدرالية لجمهورية ألمانيا الاتحادية. وتتراوح هذه بين 5.00 يورو و 40.00 يورو.

غالبًا ما يتم تكبد هذه التكاليف إذا كان القرار النهائي مخالفًا لشهادة استحقاق السكن أو ورقة WBS في المانيا. يمكن دفع هذه الرسوم مباشرة في المكتب أو جزئياً بعد استلام القرار النهائي عبر الفاتورة. ومع ذلك ، لا توجد رسوم لتقديم المشورة قبل تقديم الطلب.

علاوة على ذلك ، لا يتم تحديد رسوم المعالجة بشكل تعسفي. عند التقديم ، يشكل الدخل الحالي للباحث عن الشقة الأساس لحساب رسوم المعالجة.

من يمكنه التقدم للحصول على ورقة WBS في المانيا؟

في كثير من الحالات ، تستوفي مجموعات معينة شروط تقديم الطلب. وتشمل هذه:

  • الوالد الوحيد؛
  • الطلاب (في بعض الأحيان ممكن مع القرض بافوغ BAföG)؛
  • المتدرب في كورسات التدريب المهني في المانيا؛
  • ذوي الاحتياجات الخاصة؛
  • المتقاعد؛
  • المواطنين من كبار السن؛
  • الأجانب (مع تصريح إقامة وتصريح الإقامة الدائمة في ألمانيا)
  • الحاصلين على مساعدات Harzt IV من الجوب سنتر في المانيا.

هنا أيضًا ، تنطبق الضرورة المطلقة لفحص الحالة الفردية. في بعض الحالات ، تنطبق الإعفاءات المواتية.

حجم الشقق لأصحاب ورقة WBS في المانيا

اعتمادًا على الدخل ، يتم إصدار نوع معين من شهادة استحقاق السكن WBS. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تحديد حجم مساحة المعيشة التي سيتم تأجيرها على أساس الأشخاص الذين يعيشون في المنزل.

يتم تعريف هذا في ألمانيا على النحو التالي:

  • شخص واحد: حتى 45 مترًا مربعًا؛
  • شخصان: حتى 60 مترًا مربعًا؛
  • 3 أشخاص: حتى 75 مترًا مربعًا؛
  • 4 أشخاص: حتى 90 مترًا مربعًا؛
  • لكل شخص إضافي: زائد 15 مترًا مربعًا.

كيف اجد شقق رخيصة مع ورقة WBS في المانيا؟

 

كيف اجد شقق رخيصة مع ورقة WBS

بمجرد الموافقة على شهادة استحقاق السكن ، يمكن أن تبدأ الخطوة التالية: البحث عن شقة . عادة ما تبرز الشقق المقيدة بالإشغال في سوق العقارات المجاني بسبب إيجارها المنخفض بشكل خاص. في المدن الكبيرة ، يمكنك أن ترى على الفور ما إذا كانت شهادة استحقاق السكن WBS مطلوبة أم لا.

على سبيل المثال ، إذا وجدت شقة بمساحة 60 مترًا مربعًا مقابل 300 يورو بما في ذلك التدفئة في هامبورغ أو ميونخ ، فهذا مؤشر قوي على وجود شقة مرتبطة بالإشغال.

بالإضافة إلى ذلك ، تقدم تعاونيات البناء والوكالات البلدية ما يسمى بشقق “البناء الاجتماعي” Sozialbau. هنا ليس من الواضح دائمًا ما إذا كانت ورقة WBS في المانيا مطلوبة أو ما إذا كان يجب شراء أسهم في التعاونية. في مثل هذه الحالة ، يجدر الاتصال بالسلطة المسؤولة أو الوسيط.

نصيحة: عند الموافقة على شهادة استحقاق السكن WBS ، ستخبرك السلطات غالبًا بالعناوين المناسبة أو بوابات الإنترنت أو شركات السمسرة المتخصصة. وإلا فقط اسأل مباشرة.

مزايا ورقة WBS في المانيا

في بناء وتوسيع المساكن الاجتماعية ، يتم دعم أصحاب أماكن المعيشة من خلال الإعانات العامة. أماكن المعيشة لعدد كبير من السكان متاحة لهذا الغرض. هناك نوعان من المزايا البارزة للمستأجرين. من ناحية أخرى ، يلتزم الملاك بمستويات إيجارات ضيقة إلى حد ما. وهذا يعني أن اختيار الإيجار ليس تعسفياً ويتعلق بمتوسط ​​الدخل الإقليمي.

علاوة على ذلك ، فإن مستأجر السكن الاجتماعي آمن بقدر ما هو محمي من الزيادات الهائلة في الإيجار. يمكن لأي شخص بالغ يزيد عمره عن 18 عامًا التقدم للحصول على شهادة استحقاق السكن WBS إذا تم استيفاء الشروط المذكورة أعلاه.

أهم الأسئلة والأجوبة حول ورقة WBS في المانيا

هناك الكثير من الأسئلة التي تدور في خاطر الناس حول موضوع شهادة استحقاق السكن الحكومي المدعوم أو ورقة WBS في ألمانيا. عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها تداولاً.

ما هو مقدار الدخل الذي يمكن أن تحصل عليه للحصول على ورقة WBS في المانيا؟

أسرة مع شخص واحد 16800 يورو. منزل مع شخصين 25200 يورو. لكل شخص إضافي + 5740 يورو.

لماذا يحتاج المالك إلى ورقة WBS في المانيا؟

يتم دعم الملاك بإعانات لبناء المساكن الاجتماعية . في مقابل ذلك ، إذا جاز التعبير ، يجب إعطاء الوحدات السكنية التي تم إنشاؤها للأشخاص الذين يحق لهم الحصول على مساحة المعيشة هذه ، أي الذين يمكنهم تقديم WBS.

هل يحق لمتلقي مساعدات جوب سنتر الحصول على ورقة WBS في المانيا؟

بصفتك مستلمًا Hartz 4 من جوب سنتر ، يحق لك الحصول على شهادة استحقاق السكن WBS. يجب عليك التقدم لهذا بشكل منفصل في مكتب الإسكان.

ماذا يعني فقط مع شهادة استحقاق السكن WBS؟

شهادة استحقاق السكن هي شهادة رسمية تسمح لك بالانتقال إلى شقة إيجار مقيدة الإشغال. حيث يتم دعم بعض الشقق المؤجرة من الأموال العامة.

ماذا يعني ورقة WBS في المانيا من النوع B؟

شهادة استحقاق السكن من النوع B: يتم إصدار هذه الشهادة إذا كان الدخل في المستويات العليا. في هذه الحالة ، لا يتم تخصيص مساحة المعيشة مباشرة عن طريق المكتب المسؤول. هناك طريقة أخرى هنا. يتصل الطرف المهتم بالمالك مباشرة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد