مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

وسائل النقل في المانيا

وسائل النقل في المانيا كثيرة ومتنوعة فمن القطارات عالية السرعة وعربات الترام الحديثة إلى قوارب التجديف وعربات السكك الحديدية المتدلية ، لذا ستجد خيارات النقل العام والمواصلات تكاد لا تنتهي.

سواء كنت سائحًا أو وافدًا ، قد تشعر بالارتباك عندما تواجه نظام قطاع النقل في ألمانيا العام. قد تكون كلمة “التعقيد” هي الكلمة الأولى التي تتوصل إليها عند وصف النظام ، ولكن طالما أنك تعتاد عليه ، فسوف تحسب مدى انتظامه وملاءمته مقارنة بالدول الأخرى.

مواضيع متفرقة:
1 من 51

التجول في ألمانيا باستخدام وسائل النقل العام ممتع. مع البنية التحتية الحديثة والاتصالات المتكاملة ، يعد تخطيط مسارك وشراء التذاكر الخاصة بك أمرًا بسيطًا.

سواء كنت تتنقل أو تسافر من أجل المتعة ، في هذا المقال ، سأقدم بعض المعلومات حول وسائل النقل والمواصلات العامة الألمانية وأقدم بعض النصائح حول الاستفادة القصوى من وسائل النقل في المانيا عمومًا.

فهرس المحتويات

أهم المعلومات حول نظام النقل العام في ألمانيا

فيما يلي قائمة بالكلمات المفتاحية أو المفاهيم التي قد تجدها مفيدة عند القراءة عن وسائل النقل في المانيا العام.

وسائل النقل العام في ألمانيا

الحافلات والترام و S-Bahn و U-Bahn والقطارات الإقليمية (RE / RB / IRE) ، ICE / ICs هي وسائل النقل العام الرئيسية في ألمانيا. باستثناء ICE / ICs ، وهو قطار ألماني فائق السرعة للسفر لمسافات طويلة ، يستخدم الباقي للنقل الإقليمي.

دويتشه بان

دويتشه بان DB هي شركة السكك الحديدية الوطنية الألمانية في قطاع النقل في ألمانيا التي تدير جميع أنظمة السكك الحديدية في جميع أنحاء البلاد. الاختصار لها هو DB ، وكلما رأيت علامة DB باللون الأحمر ، فإنها تشير إلى محطة القطار المركزية (الألمانية: Hauptbahnhof أو Hbf).

النقل المحلي في ألمانيا

جمعية النقل المحلية (الألمانية: Verkehrsverbund): تقوم هذه الشركات المحلية بتشغيل وسائل النقل في المانيا المحلية مثل الحافلات أو الترام أو U-Bahn. سيكون لكل منطقة ارتباط مختلف ، والأجرة عرضة للتغيير بين المناطق.

المنطقة في ألمانيا

سيكون للمدن الكبرى في ألمانيا مناطق مختلفة تختلف أسعارها قليلاً عن بعضها البعض. عادة ، هناك 3 مناطق في المدينة ، وتقع معظم مناطق الجذب السياحي في أول منطقتين ، بينما يقع المطار أحيانًا في المنطقة الخارجية.

انتبه للمنطقة عند شراء التذكرة لتوفير المال في وسائل النقل في المانيا ، ولا يتم تغريمك عند دخولك منطقة غير صالحة.

نصائح للتحقق من سعر التذكرة في ألمانيا

يمكنك التحقق من سعر تذكرة النقل المحلي في منطقة ما على موقع الجمعية أو التطبيق. أيضًا ، يمكنك البحث عن الكلمة الرئيسية “اسم المدينة / المنطقة” في Google + “Verkehrsverbund” ومشاهدة موقعها باللغة الإنجليزية. يمكنك تنزيل خريطة جميع الخطوط أو الحصول عليها مجانًا من عداد DB Info في محطة القطار المركزية.

وسائل النقل العام في ألمانيا

وسائل النقل العام في ألمانيا
وسائل النقل العام في ألمانيا

هناك العديد من خيارات وسائل النقل في المانيا عندما يتعلق الأمر بتجنب القيادة. مع وجود شبكة سكة حديد مؤممة بشكل فعال ، فإن عبور البلاد بالقطار يعني شراء تذكرة من دويتشه بان. على المستوى المحلي ، تدير الولايات الألمانية الحافلات والترام وشبكات المترو وقطارات الضواحي والعبّارات.

أنظمة النقل العام في ألمانيا آمنة وفعالة وسهلة الاستخدام إلى حد ما. نتيجة لذلك ، بدأت بعض المدن الألمانية في التخلص من الصورة النمطية لكونها أمة محبة للسيارات. 30٪ فقط من الرحلات في برلين تتم بالسيارة ، في حين أن 33٪ من الرحلات في ميونخ. في جميع أنحاء البلاد ، يستخدم 30 مليون مسافر وسائل النقل في المانيا العامة في المتوسط ​​في اليوم.

تطبيقات وسائل النقل في المانيا

هناك عدد غير قليل من تطبيقات تخطيط الطرق وحجز التذاكر المتاحة لتسهيل استخدام وسائل النقل العام في ألمانيا. بعض هذه تشمل:

  • Citymapper متاح في عدد قليل من المدن الألمانية ، بما في ذلك برلين وكولونيا ودورتموند وهامبورغ. Citymapper متاح لأنظمة Android و iOS والمتصفح الخاص بك؛
  • FAIRTIQ هو تطبيق تذاكر بديل. وهي تعمل مع سلطات النقل العام المحلية في ألمانيا ، بما في ذلك أشافنبورغ ، فلنسبورغ ، غوتنغن ، هال ، لوراش ، ميتيلتورنغن ، وأوبرلبي. FAIRTIQ متاح لنظامي Android و iOS؛
  • من المحتمل أن تكون خرائط Google هي الأوسع من حيث توفرها جميعًا ، مع جداول زمنية متكاملة وتخطيط للطرق في معظم أنحاء البلاد. خرائط Google متاحة لأنظمة Android و iOS والمتصفح الخاص بك؛
  • تغطي شركة Öffi جميع شبكات النقل المحلية والإقليمية تقريبًا في ألمانيا. Öffi متاح لنظام Android فقط.

تمتلك العديد من سلطات وسائل النقل في المانيا المحلية أيضًا تطبيقاتها الخاصة ، حيث تقدم مخططي الطرق ، وشراء التذاكر ، وخرائط الشبكة ، وجداول زمنية للخدمة مباشرةً من Handy (الهاتف المحمول باللغة الألمانية). تمتلك بعض الشركات تطبيقًا خاصًا بها ، مثل:

لركاب وسائل النقل في المانيا على متن القطارات ، تمتلك شركة السكك الحديدية الوطنية Deutsche Bahn تطبيقًا خاصًا بها. يسمح DB Navigator للركاب بالبحث عن مسارات الرحلة وحجز التذاكر الخاصة بهم والتحقق من تركيبات القطارات.

القطارات في ألمانيا

القطارات في ألمانيا
القطارات في ألمانيا

تعد شبكة السكك الحديدية في ألمانيا واحدة من أكبر شبكات السكك الحديدية وأكثرها ازدحامًا في العالم. حيث سافر عدد كبير من الركاب لمسافة مذهلة تبلغ 47.439 مليار كيلومتر على طول شبكة السكك الحديدية الألمانية التي يبلغ طولها 33399 كيلومترًا في عام 2021.

شركة السكك الحديدية الرئيسية في ألمانيا هي دويتشه بان ، أو DB باختصار. على الرغم من أن دويتشه بان هي شركة خاصة ، فإن ألمانيا هي المساهم الوحيد في الشركة ؛ من الناحية العملية ، فإن دويتشه بان هي في الأساس مزود سكك حديدية تديره الدولة.

تدير وسائل النقل في المانيا DB قطارات عالية السرعة ، بين المدن ، وإقليمية ، وحضرية في جميع أنحاء البلاد ، بالإضافة إلى بعض الطرق العابرة للحدود.

في حين أن الغالبية العظمى من القطارات في المانيا مطلية باللون الأحمر المألوف لـ DB ، تقدم بعض الشركات الأخرى الخدمة في ألمانيا. تمتلك Thalys بعض الطرق عالية السرعة جزئيًا في ألمانيا ، بينما تمتلك ÖBB (السكك الحديدية الفيدرالية النمساوية) قطارات ليلية تمر عبر المحطات الألمانية.

يقوم مشغلو القطارات المفتوحة الوصول مثل شركة فليكس ترين Flixtrain أيضًا بتشغيل خدمات محدودة في ألمانيا. بشكل عام ، هناك ثلاثة أنواع من خدمات القطارات في ألمانيا تربط بين المناطق الحضرية الرئيسية أنواع القطارات في ألمانيا هي:

  1. Intercity-Express (ICE): قطارات عالية السرعة تصل سرعتها إلى 320 كم / ساعة. قطار ICE في ألمانيا فيه مقاعد من الدرجة الأولى وعربة طعام؛
  2. Intercity (IC): القطارات السريعة. تحتوي قطارات IC على عربات من الدرجة الأولى وعادة ما يكون لديها أيضًا خدمات تموين من نوع ما؛
  3. EuroCity (EC): قطارات بين المدن مع محطات توقف مجدولة خارج ألمانيا. ومع ذلك ، ليست كل القطارات من نوع Intercity التي تسافر خارج ألمانيا هي قطارات EC.

على الرغم من الصورة النمطية الدائمة للالتزام بالمواعيد الألمانية ، تتأخر القطارات الألمانية بشكل متزايد. يمكن لشركة Deutsche Bahn أن تفتخر ذات مرة بأن 95٪ من قطاراتها وصلت في الوقت المحدد. ومع ذلك ، في عام 2021 ، كان حوالي 75 ٪ فقط من قطارات DB تعمل وفقًا لجدولها الزمني.

القطارات الحضرية والإقليمية في ألمانيا

بالإضافة إلى خدمات وسائل النقل في المانيا بين المدن ، تمتلك ألمانيا أيضًا خدمات قطارات إقليمية وحضرية. تشمل هذه الخدمات:

  • Interregio-Express و Regional-Express: قطارات إقليمية توفر الخدمة بين المدن والبلدات داخل منطقة معينة؛
  • Regionalbahn: القطارات المحلية التي حددت توقفات مجدولة في جميع المحطات على طول طريق معين؛
  • S-Bahn: قطارات محلية تربط المراكز الحضرية بالضواحي المحيطة بها؛
  • U-Bahn: شبكات المترو داخل المدينة.

تدير Deutsche Bahn بشكل عام شبكات Regional-Express و RegionalBahn و S-Bahn ، على الرغم من وجود بعض شركات القطارات الخاصة. لكن توجد العشرات من خدمات القطارات الإقليمية في ألمانيا. يتم تشغيل شبكات U-Bahn والترام من قبل سلطات وسائل النقل في المانيا العام في البلدية.

يوجد في وسائل النقل في المانيا 14 S-Bahnen (شبكات السكك الحديدية في الضواحي):

  • برلين؛
  • بريمن؛
  • دريسدن؛
  • هامبورغ؛
  • هانوفر؛
  • ماغدبورغ؛
  • وسط ألمانيا (يغطي المنطقة المحيطة بمدينة لايبزيغ بالإضافة إلى هاله)؛
  • ميونخ؛
  • نورمبرغ.
  • راين ماين (تغطي المنطقة المحيطة بفرانكفورت أم ماين)؛
  • راين نيكار (يغطي المنطقة المحيطة بهايدلبرغ ومانهايم)؛
  • راين رور (يغطي المنطقة المحيطة بمدينة بون وكولونيا [كولن] ودورتموند ودوسلدورف وإيسن)؛
  • روستوك؛
  • شتوتغارت.

توجد أيضًا أربع شبكات مترو U-Bahnen في وسائل النقل في المانيا:

  • برلين؛
  • هامبورغ؛
  • ميونخ؛
  • نورمبرغ.

تذاكر القطار والتكاليف في ألمانيا

تختلف أسعار تذاكر القطارات في ألمانيا بسبب التنوع الكبير في خدمات وسائل النقل في المانيا للقطارات المتاحة للركاب. بشكل عام ، شراء التذاكر مقدمًا ليس ضروريًا للقطارات الإقليمية والحضرية. أسعار المواصلات في ألمانيا للتذاكر ثابتة والحجوزات ليست ضرورية ولا ممكنة. السعر هو نفسه إذا قمت بشرائه عبر الإنترنت أو من آلة التذاكر في محطة القطار.

بالنسبة للخدمات بين المدن ، فإن الحجز المسبق هو القاعدة. تحتوي تذاكر أي خدمة بين المدن (مثل IC و EC و ICE) على ثلاثة أنواع من الأسعار:

  1. سعر مرن Flexpreis؛
  2. سعر التوفير Sparpreis؛
  3. سعر التوفير الفائق Super Sparpreis.

لكل نوع من تذاكر وسائل النقل في المانيا المذكورة أعلاه شروطه الخاصة:

Flexpreis: السعر الكامل (تذاكر الدرجة الثانية بحد أقصى 157.50 يورو). التبادل والمبالغ المستردة مجانية. صالح على أي قطار من نفس فئة الخدمة أو أقل في نفس اليوم. يشمل النقل العام في نفس اليوم إذا كانت رحلتك أطول من 100 كيلومتر.

Sparpreis: سعر أجرة أقل (تذاكر الدرجة الثانية منخفضة تصل إلى 21.10 يورو). يمكن الإلغاء قبل يوم السفر وبتكلفة 10 يورو. المبالغ المستردة ممكنة فقط في شكل قسيمة. التذاكر صالحة فقط على القطارات المدرجة على التذكرة. يشمل النقل العام في نفس اليوم إذا كانت رحلتك أطول من 100 كيلومتر.

Super Sparpreis: أقل سعر ممكن للأجرة (تذاكر الدرجة الثانية منخفضة تصل إلى 17.50 يورو). لا إلغاء أو استرداد. التذاكر صالحة فقط على القطارات المدرجة على التذكرة. ومع ذلك ، لا تشمل وسائل النقل العام المحلية.

تفتح مبيعات تذاكر وسائل النقل في المانيا المسبقة في ألمانيا قبل 180 يومًا من تاريخ المغادرة. التذاكر متوفرة في مكتب تذاكر DB ، من خلال DB Navigator ، وعلى موقع Deutsche Bahn الإلكتروني. يمكن بيع التذاكر عبر الإنترنت بعدد من اللغات إلى جانب الألمانية والإنجليزية ، بما في ذلك التشيكية والدانماركية والهولندية والفرنسية والإيطالية والبولندية والإسبانية.

جداول زمنية وخرائط القطارات في ألمانيا

نظرًا للحجم الهائل لشبكة  وسائل النقل في المانيا للقطارات ، فإن Deutsche Bahn لا تقدم نسخة قابلة للتنزيل من جدولها الزمني الكامل. بدلاً من ذلك ، يمكن للمسافرين الفضوليين استخدام أداة الحجز من Deutsche Bahn للبحث عن مسارات الرحلة.

في الواقع ، يحتوي الجدول الزمني لـ DB على جداول الشبكة لمعظم أنحاء أوروبا ، لذلك يمكنك بسهولة البحث عن مسار الرحلة التي تستغرق 70 ساعة من ستوكهولم إلى صوفيا.

يوفر موقع Deutsche Bahn باللغة الألمانية خرائط الطرق ( Streckenkarten بالألمانية) لطرق ICE وطرق IC / EC. كما أنها توفر خطط المغادرة والوصول ( Fahrpläne باللغة الألمانية) للمحطات الفردية ؛ فقط اكتب اسم المحطة للبحث عنها.

محطات القطار في ألمانيا

يوجد في وسائل النقل في المانيا للقطارات حوالي 5400 محطة قطار. مع وجود العديد من المحطات ذات الأحجام المختلفة ، فإن دويتشه بان لديها سلسلة سهلة من الفئات لإعلام الركاب بنوع الخدمات التي يمكنهم توقعها في المحطة.

هناك سبع فئات لمحطات قطارات المانيا Preisklasse:

  • 1. Preisklasse: هذه 21 محطة هي مراكز النقل الرئيسية في ألمانيا. تحتوي محطات الفئة 1 دائمًا على موظفين في متناول اليد والتسوق وأماكن لتناول الطعام ومنصات يمكن الوصول إليها. المحطات مثل Berlin Hauptbahnhof و Düsseldorf Hauptbahnhof هي من الفئة 1؛
  • 2. Preisklasse: هذه المحطات الـ 86 هي محطات مهمة مع خدمات بين المدن. تحتوي محطات الفئة 2 بشكل عام على موظفين متاحين أثناء وجود القطارات في الخدمة. تقع المحطات مثل Braunschweig Hauptbahnhof و Hagen Hauptbahnhof في هذه الفئة؛
  • 3. Preisklasse: هناك 239 محطة في الفئة الثالثة ، تخدم عادة المدن التي يبلغ عدد سكانها حوالي 50000 نسمة. تحتوي محطات الفئة 3 على قاعة محطة بها بعض التسوق ، على الرغم من أن المحطات لا تعمل بشكل دائم. المحطات مثل Eisenach و Bad Hersfeld هي من الفئة 3؛
  • 4. Preisklasse: هذه المحطات البالغ عددها 630 هي محاور لحركة المرور الإقليمية التي تخدم الركاب. لا تحتوي محطات الفئة 4 على مكاتب لبيع التذاكر. تقع المحطات مثل Ludwigslust و Meiningen في هذه الفئة؛
  • 5. Preisklasse: وهي 1070 محطة تخدم المدن الصغيرة والضواحي الخارجية. تميل المعدات في هذه المحطات إلى أن تكون أساسية وقوية لتحمل التخريب. المحطات مثل Marburg Süd و Wedel (Holst) هي من الفئة 5؛
  • 6. Preisklasse: تقع هذه المحطات البالغ عددها 2500 في مناطق ذات كثافة سكانية منخفضة ولديها الحد الأدنى من المعدات اللازمة لمحطة القطار. تقع المحطات مثل Niesky و Raddusch في هذه الفئة؛
  • 7. Preisklasse: هناك 870 محطة قطار من الفئة 7 في ألمانيا. هم في المناطق الريفية وعمومًا لديهم منصة واحدة فقط. الخدمات في محطات الفئة 7 نادرة. تقع المحطات مثل Miesterhorst و Ueckermünde Stadthafen في هذه الفئة.

التسهيلات في محطات القطارات الألمانية

ضع في اعتبارك أن المراحيض الموجودة في وسائل النقل في المانيا عمومًا ومحطة القطار خصوصًا تتطلب الدفع ، وعادة ما يكون أقل من 1 يورو. المراحيض الموجودة على متن القطار مجانية ، لكن مستوى نظافتها قد يكون مخيباً للآمال على طريق أكثر ازدحاماً.

تحتوي المحطات الأكبر أيضًا بشكل عام على خزائن مدفوعة الأجر ، بحيث يمكنك تخزين أمتعتك بأمان لبضع ساعات. عادةً ما يكون الدفع مقابل هذه العملات باستخدام العملات المعدنية فقط ، على الرغم من أن الأنظمة الأحدث قد تقبل أيضًا البطاقات.

تقوم Deutsche Bahn بتحديث فئاتها على أساس سنوي في وسائل النقل في المانيا ، مع قائمة باللغة الإنجليزية متاحة على موقعها على الإنترنت. كما تحتفظ DB أيضًا بموقع bahnhof.de ، وهو موقع ويب كامل مخصص لمحطاتهم ويسرد جميع الخدمات المتاحة لديهم.

القطارات الدولية في ألمانيا

تقع خريطة ألمانيا في وسط أوروبا تمامًا ، حيث تعد تسع دول مختلفة كجيران. نتيجة لذلك ، هناك الكثير من القطارات الدولية المباشرة التي تنطلق من محطات القطار الألمانية.

تدير خدمة دويتشه بان عالية السرعة ، قطار ICE في ألمانيا الذي يغطي عددًا من الطرق الدولية ، بما في ذلك طرق مثل:

  • النمسا: محطة ميونخ الرئيسية – Kufstein – Innsbruck Hbf؛
  • النمسا: محطة ميونخ المركزية – Salzburg Hbf – Wien Westbf؛
  • بلجيكا: Cologne Hbf – Aachen Hbf – Liege-Guillemins – Brussels-Zuid / Brussels-Midi ؛
  • فرنسا: Saarbrücken Hbf – Paris East؛
  • هولندا: Duisburg Hbf – Amsterdam Central؛
  • سويسرا: Basel SBB – Interlaken Ost؛
  • سويسرا: Basel SBB – Zürich HB.

هناك أيضًا في وسائل النقل في المانيا خدمات InterCity / EuroCity من أجل:

  • النمسا: Frankfurt (Main) Hbf – Salzburg Hbf؛
  • التشيك: Berlin Hbf – Praha hl. n؛
  • الدنمارك: Hamburg Hbf – Copenhagen H؛
  • إيطاليا: München Hbf – Innsbruck Hbf – Bologna Centrale؛
  • هولندا: Berlin Hbf – Amsterdam Centraal؛
  • بولندا: Berlin Hbf – Pozna Główny – Warsaw East ؛
  • سويسرا: München Hbf – Zürich HB؛
  • سويسرا: Stuttgart Hbf – Zürich HB.

على الرغم من أن شركة Deutsche Bahn ألغت خدمات City Night Line في وسائل النقل في المانيا عام 2016 ، إلا أن السكك الحديدية الفيدرالية النمساوية (ÖBB) جاءت لإنقاذ خدمات القطارات الليلية الصاخبة في أوروبا.

يمكن للمسافرين من ألمانيا السفر مباشرة مع ÖBB Nightjet إلى فيينا وإنسبروك وزيورخ ؛ عند الوصول إلى فيينا ، يمكن للمسافرين أيضًا السفر إلى كرواتيا والتشيك وإيطاليا وبولندا وسلوفاكيا مع رحلة ليلية أخرى.

الحافلات في ألمانيا

الحافلات في ألمانيا
الحافلات في ألمانيا

لا توجد في ألمانيا هيئة وطنية واحدة للنقل العام تقدم خدمة الحافلات. بدلاً من ذلك ، تدير كل ولاية ألمانية وسائل النقل في المانيا المحلية داخل حدودها. نتيجة لذلك ، هناك مجموعة معقدة إلى حد ما من مقدمي الخدمات ، حيث ترسل العشرات من السلطات الحافلات إلى كل ركن من أركان ألمانيا.

تعتبر كل جمعية نقل Verkehrsverbund مسؤولة بشكل عام عن الحافلات والترام داخل منطقتها ، على الرغم من أنها تتداخل أحيانًا. تشمل بعض شركات الباصات في ألمانيا في المدن الكبرى ما يلي:

  • برلين: BVG؛
  • بريمن: VBN؛
  • كولونيا وبون: VRS؛
  • دريسدن: DVB؛
  • فرانكفورت أم ماين: RMV؛
  • هامبورغ: HVV؛
  • هانوفر: GVH؛
  • لايبزيغ وهالي: LVB (فقط بالألمانية)؛
  • ماغديبورغ MVB (باللغة الألمانية فقط)؛
  • ميونخ: MVV؛
  • نورمبرغ: VGN ؛
  • راين نيكار (هايدلبرغ ، كايزرسلاوترن ، كارلسروه ، ومانهايم): VRN (بالألمانية فقط)؛
  • راين رور (بوخوم ، دورتموند ، دوسلدورف ، دويسبورغ ، إيسن ، هاجن ، مونشنغلادباخ ، فوبرتال): VRR؛
  • روستوك: RSAG؛
  • شتوتغارت: VVS.

تكمل العديد من المدن الألمانية أيضًا خدمة الحافلات الأساسية الخاصة بها بالترام Straßenbahnen. تعتبر عربات الترام عمومًا ذات سعة أعلى وبتواتر أكبر من الحافلات ، لكنها تميل إلى خدمة الأحياء الأكثر ازدحامًا فقط. تنتشر الحافلات الليلية بشكل خاص في المناطق الحضرية ، ولكنها أقل شيوعًا في المدن الصغيرة.

تذاكر الحافلة والتكاليف في ألمانيا

تخضع أسعار تذاكر الحافلات في ألمانيا لتقدير هيئة النقل العام التي تديرها. بشكل عام ، قبل قطع تذاكر الباصات في المانيا يجب أن تعرف بأن هناك خمسة أنواع من تذاكروسائل النقل في المانيا للحافلات:

  1. Kurzstecke (تذكرة رحلة قصيرة): هذه التذاكر صالحة فقط لفترة قصيرة جدًا ، عادةً 30 دقيقة أو حتى أقل. يمكن للمسافرين عادة السفر بضع محطات فقط دون تغييرات؛
  2. Einzelfahrt (تذكرة فردية): هذه التذاكر صالحة لمدة أطول (60-90 دقيقة) ، مما يمنحك الوقت الكافي لتغيير المركبات. في مدن مثل برلين ، تختلف أسعار التذاكر الفردية بناءً على عدد المناطق التي تسافر فيها؛
  3. Tageskarte (تذكرة يومية): تقدم تذاكر اليوم إما 24 ساعة كاملة من السفر من لحظة الشراء أو السفر غير المحدود في يوم تقويمي محدد (على الرغم من ذلك غالبًا مع بضع ساعات إضافية من الصلاحية بعد منتصف الليل)؛
  4. Wochenkarte (تذكرة الأسبوع): على غرار التذاكر اليومية ، تقدم تذكرة الأسبوع نفس السفر غير المحدود داخل منطقة محددة لمدة أسبوع كامل؛
  5. Gruppentageskarte (تذكرة يومية جماعية): تقدم بعض سلطات النقل العام في ألمانيا هذه التذاكر لما يصل إلى خمسة ركاب على تذكرة واحدة. هذه هي الخيار المثالي لرحلة ليوم واحد.

تطلب معظم الشبكات في ألمانيا من الركاب التحقق من صحة تذاكرهم إما قبل الصعود إلى الحافلة أو بعد ركوبها مباشرة. ألق نظرة على تذكرتك بعد شرائها ؛ إذا كان مكتوبًا عليها “Bitte entwerten” “الرجاء التحقق من صحة” ، فسيتعين عليك استخدام آلة التحقق من صحة التذاكر Entwerter. يعتمد استخدامهم وموضعهم على الشبكة ، لكنهم عادة ما يكونون في مواقع مرئية للغاية في محطة الحافلات أو داخل الحافلة.

قد يكون استخدام وسائل النقل العام في ألمانيا دون شراء التذكرة الصحيحة مكلفًا. تبدأ الغرامات من 60 يورو للمخالفة الأولى. إذا تم القبض على المسافر بالأسود Schwarzfahren  أوالسفر بالأسود في وسائل النقل في المانيا ثلاث مرات ، فإنك تخاطر بالسجن وغرامة كبيرة.

محطات وتوقف الحافلات في ألمانيا

تميل محطات الحافلات في ألمانيا إلى أن تكون متشابهة إلى حد ما ، بغض النظر عن شركة الحافلات التي تخدمها. عادةً ما تحتوي محطات الحافلات ( Haltestelle بالألمانية) على علامة “H” خضراء في كل مكان داخل دائرة صفراء تشير إلى أنها محطة.

كما تحتوي محطات Busier على ملاجئ للطقس ، وآلات لبيع التذاكر ، بالإضافة إلى لافتات إلكترونية مع أوقات المغادرة الحية. من ناحية أخرى ، قد تتكون التوقفات المتواضعة في المزيد من المناطق الريفية من العلامة والمقاعد فقط.

وسائل النقل في المانيا وشبكة المواصلات العامة الألمانية كثيفة ومتطورة بشكل عام. نتيجة لذلك ، توفر حركة الباصات وجميع شبكات الحافلات ، حتى الخطوط التي تخدم القرى والمناطق الريفية ، خدمة دقيقة لمراكز النقل المحلية مثل محطات القطار.

لمزيد من المعلومات حول برنامج مواعيد الباصات في المانيا اضغط هنا. أو شاهد مقالنا الخاص حول الباصات في المانيا.

خدمات سيارات الأجرة ومشاركة الركوب في ألمانيا

خدمات سيارات الأجرة ومشاركة الركوب في ألمانيا
خدمات سيارات الأجرة ومشاركة الركوب في ألمانيا

مع وجود وسائل النقل في المانيا العامة والجيدة ، ليس من المستغرب أن تكون سيارات الأجرة باهظة الثمن. من السهل جدًا ركوب سيارة أجرة في الفنادق ومراكز النقل ومواقف سيارات الأجرة. ومع ذلك ، فإن الركوب بواحدة من الشارع هو أكثر صعوبة. من الأفضل لك استخدام أحد التطبيقات ، أو الاتصال مباشرة ، أو مطالبة الشركة التي تتواجد بها بالاتصال بواحدة من أجلك.

تتمتع سيارات الأجرة في ألمانيا بقواعد صارمة ، لذلك يمكن للمسافرين تحديد توقعاتهم وفقًا لذلك. في ألمانيا ، تعتبر أسعار سيارات الأجرة قياسية مع الاختلافات الإقليمية. بشكل عام ، هناك أجرة أساسية Grundpreis من 3-5 يورو مع معدل على أساس المسافة بعد (1-3 يورو لكل كيلومتر).

كما تؤدي الرحلات الطويلة في وسائل النقل في المانيا لسيارات الأجرة إلى تخفيضات أو أسعار ثابتة على سبيل المثال ، إلى المطار. يجب أن يوافق السائق والراكب على السعر مسبقًا إذا كانت الرحلة أطول من 50 كيلومترًا. يجب على سائقي سيارات الأجرة في ألمانيا أن يسلكوا أقصر طريق.

سيارات الأجرة الألمانية لونها بيج جميلة. في حين أن قانون 1971 الذي ينص على لون الطلاء الموحد لم يعد ساريًا ، فإن سائقي سيارات الأجرة الألمان يخطئون في جانب الحذر ويلتزمون باللون الشعبي. يقود سائقي سيارات الأجرة في ألمانيا نفس السيارة أيضًا: مرسيدس-بنز إي كلاس.

في وسائل النقل في المانيا ، لا يمكن أن تعمل خدمات حجز الركاب كما هو الحال في أي مكان آخر. تقوم المحاكم الألمانية بشكل روتيني بإلغاء الممارسات التجارية لشركة Uber ، مما يعني أن Uber لا يمكنها عادةً تقديم رحلات إلا من خلال سيارات الأجرة القريبة. تتوفر تطبيقات أخرى لاستدعاء سيارات الأجرة ، مثل FREE NOW ، على نطاق أوسع في ألمانيا.

إذا لم تطلب سيارة الأجرة الخاصة بك من خلال أحد التطبيقات ، فسيتم الدفع نقدًا. لأن المدفوعات عن طريق Girocard أو بطاقة الائتمان غير شائعة. ومع ذلك ، تقبل تطبيقات استدعاء سيارات الأجرة البطاقات.

الإكرامية غير شائعة في ألمانيا ، وهذا ينطبق أيضًا على المصعد. من المعتاد تقريب سعر الأجرة إلى أقرب يورو لرحلة أقصر. لرحلات أطول ، لا بأس بقشيش بنسبة 10٪.

حافلات المسافات الطويلة في ألمانيا

حافلات المسافات الطويلة في ألمانيا
حافلات المسافات الطويلة في ألمانيا

في وسائل النقل في المانيا للمسافات الطويلة ، لا تزال خدمات الحافلات بين المدن في ألمانيا في مهدها ، حيث كانت في الواقع غير قانونية حتى عام 2012. ومنذ ذلك الحين ، تنافس عدد من شركات الحافلات الطويلة المدى الوليدة على الطرق الشعبية ، مع عدد من عمليات الاستحواذ على الشركات في هذه العملية.

تعد حافلات المسافات الطويلة خيارًا شائعًا في ألمانيا نظرًا لتكاليف التذاكر المنخفضة مقارنةً بركوب القطار بين المدن. ومع ذلك ، كن حذرًا من أن بعض محطات الحافلات قد تكون موجودة في مناطق نائية من المدينة بدلاً من محطات القطار المركزية.

شركات الحافلات الرئيسية بين المدن في وسائل النقل في المانيا هي:

  • يورولاينز Eurolines شبكة على مستوى أوروبا؛
  • فليكس بوس أو فليكس باص FlixBus شبكة واسعة تغطي معظم أوروبا الغربية والوسطى.

خارج مواقع الشركة الرسمية ، تتوفر بعض تذاكر الحافلات للمسافات الطويلة من خلال وكلاء التذاكر التابعين لجهات خارجية مثل busradar و fahrplan.guru.

المطارات في ألمانيا

ألمانيا بلد كبير إلى حد ما ، لذلك لا يزال السفر الجوي الداخلي شائعًا إلى حد ما على الرغم من العواقب البيئية. في الواقع ، تضم وسائل النقل في المانيا أكثر من 300 مطار ، بما في ذلك مطار فرانكفورت ، سادس أكثر المطارات ازدحامًا في أوروبا. تمتلك لوفتهانزا أكبر شبكة خطوط محلية كثافة ، بينما تقدم شركة الطيران منخفضة التكلفة Eurowings أيضًا بعض الرحلات الداخلية.

يشرف على الطيران المدني في ألمانيا Luftfahrt-Bundesamt (LBA) ووكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي.

مطار فرانكفورت

مطار فرانكفورت هو أكثر مطارات ألمانيا ازدحامًا. فهو موطن لوفتهانزا ، الناقل الوطني في وسائل النقل في المانيا الجوي. هذا المطار هو واحد من أكثر المطارات اتصالاً مع العالم الخارجي ، مع رحلات إلى حوالي 300 وجهة حول العالم.

بالإضافة إلى كونه مزدحمًا ، فإن هذا المطار ضخم. تأكد من ترك متسع من الوقت بين الرحلات المتصلة إن أمكن ، حيث قد تحتاج إلى ركوب قطار SkyLine أو حافلة مكوكية بين المحطات.

يمكنك الوصول إلى مطار فرانكفورت مباشرةً على الطرق السريعة A3 و A67 و A5 ، ولكن هناك أيضًا الكثير من خيارات وسائل النقل في المانيا العام. يحتوي المطار على محطتين: مطار فرانكفورت للمسافات الطويلة ، ومطار فرانكفورت الإقليمي.

الأول له صلات بباقي ألمانيا وبلجيكا وهولندا ، بينما يخدم الأخير منطقة فرانكفورت / راين ماين. يمكنك أيضًا ركوب حافلة عامة وحافلة مسافات طويلة وحافلات مكوكية من وإلى المطار. بالإضافة إلى ذلك ، تعمل حافلات Lufthansa Express بين ستراسبورغ وفرانكفورت.

مطار ميونخ

ثاني أكثر المطارات الألمانية ازدحامًا هو مطار ميونخ. إنه يقع على بعد 29 كم تقريبًا خارج ميونخ ، بالقرب من Friesing. لديه طرق إلى وجهات في جميع أنحاء العالم.

يمكن الوصول إلى مطار ميونيخ على الطريق السريع A92 و B301. بخلاف ذلك ، يمكنك الوصول إليه بواسطة وسائل النقل في المانيا على خطوط S1 و S8 S-Bahn ، مع القطارات كل 10 دقائق ، وتستغرق 40 دقيقة من وسط المدينة. مثل فرانكفورت ، يمكن الوصول إلى ميونخ بواسطة حافلات Lufthansa Express.

مطار برلين براندنبورغ

حتى عام 2020 ، كان لدى برلين مطاران: برلين تيغيل (المطار الرئيسي بالعاصمة) وبرلين شونيفيلد (المطار منخفض التكلفة بشكل أساسي). تم إغلاق كلاهما في نوفمبر 2020 ، وانتقلت الرحلات من كلا المطارين إلى برلين براندنبورغ في أكتوبر 2020. يقدم المطار بشكل أساسي وجهات في أوروبا والشرق الأوسط.

يقع مطار برلين براندنبورغ على بعد حوالي 18 كيلومترًا من وسط مدينة برلين ، ولديك العديد من الخيارات للوصول إلى هناك. يحتوي المبنى رقم 1 على محطة قطار ، بينما يوجد في المبنى رقم 5 محطة S-Bahn حيث يتوقف الخطان S9 و S45. يمكنك أيضًا الوصول إلى المطار بحافلات X7 و X71.

أخيرًا ، إذا كنت ترغب في القيادة بعيدًا عن وسائل النقل في المانيا العامة ، فاسلك مخرج Flughafen Berlin Brandenburg من الطريق السريع A113.

مطار دوسلدورف

يقع ثاني أكبر مطار في ألمانيا ، دوسلدورف ، على بعد سبعة كيلومترات من المدينة. لديه رحلات في الغالب إلى وجهات أوروبية أخرى ، بالإضافة إلى بعض الرحلات إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأمريكا الشمالية ومنطقة البحر الكاريبي.

تتوقف وسائل النقل في المانيا التي تشمل جميع أنواع القطارات الإقليمية والعابرة للمدن في محطة Düsseldorf Flughafen ، وهناك العديد من الحافلات التي تتوقف عند صالة الوصول والمحطة.

وسائل النقل العام الأخرى في ألمانيا

العبارات ليست وسيلة من وسائل النقل في المانيا الشائعة للنقل العام مع استثناءين: هامبورغ وبرلين. في هامبورغ ، تدير HADAG سبعة خطوط عبّارات تعبر نهر Elbe. في برلين ، تشرف شركة BVG على ست عبّارات حضرية ، بما في ذلك خط F24 المفضل لدى المدينة ، وهو قارب تجديف يعبر نهر Müggelspree.

تزداد شعبية مخططات مشاركة الدراجات ، على الرغم من إدارتها غالبًا على مستوى البلدية. تشمل شركات مشاركة الدراجات المعروفة في ألمانيا شركات مثل:

خصومات وسائل النقل في المانيا

تختلف سياسات الخصومات على وسائل النقل العام في ألمانيا ، حيث إن الأمر متروك لسلطة النقل لاتخاذ قرار خصومات أسعار المواصلات في ألمانيا عمومًا.

إذا كنت تستقل القطار بانتظام ، فإن Deutsche Bahn تقدم سلسلة من بطاقات BahnCards التي تقدم خصمًا على أسعار التذاكر. وتشمل هذه ما يلي:

  • BahnCard 25: خصم 25٪ على جميع تذاكر القطار (Flexpreis و Sparpreis و Super Sparpreis)
  • BahnCard 50: خصم 50٪ على تذاكر Flexpreis ؛ خصم 25٪ على تذاكر Sparpreis و Super Sparpreis
  • BahnCard 100: السفر غير المحدود عبر شبكة Deutsche Bahn
  • Youth BahnCard 25: خصم 25٪ على تذاكر Flexpreis و Sparpreis للمسافرين الذين تتراوح أعمارهم بين ستة أعوام و 18 عامًا

تتوفر أيضًا بطاقات BahnCards الثلاثة الرئيسية في شكل بطاقة BahnCard التجريبية ، وهي صالحة لمدة ثلاثة أشهر.

تقدم سلطات وسائل النقل في المانيا العام المحلية أيضًا تذاكر موسمية بسعر مخفض. غالبًا ما تتوفر خصومات إضافية لكبار السن (أكثر من 65 عامًا) والشباب (أقل من 18 عامًا) والمتدربين والذين يتلقون إعانات البطالة مثل Arbeitslosengeld II أو Sozialhilfe.

الطلاب الملتحقون بإحدى الجامعات الالمانية مؤهلون أيضًا للحصول على خصومات في وسائل النقل في المانيا العامة. استشر جامعتك لمزيد من المعلومات.

هل الوصول إلى وسائل النقل في المانيا سهل؟

تم بناء وسائل النقل العام في ألمانيا ، في معظمها ، مع مراعاة مخاوف إمكانية الوصول وجعل الوصول إليها أكثر سهولة.

لدى Deutsche Bahn مركز خدمة تنقل مخصص يساعد المسافرين في حجز التذاكر وترتيب المساعدة من موظفي المحطة. يتوفر موظفو خدمة التنقل للدعم المخصص في المحطة طالما كان ذلك خلال ساعات عمل موظفيهم ، ولكن يجب على الركاب ذوي الاحتياجات الخاصة الاتصال بمركز خدمة التنقل قبل السفر بـ 24 ساعة على الأقل.

تختلف البنية التحتية لإمكانية الوصول حسب المدينة وهيئة النقل المحلية. بشكل عام ، تستخدم معظم المدن مركبات جديدة ذات منحدرات يدوية أو دخول خالي من العوائق. الحافلات والترام وقطارات المترو لها مساحات ذات أولوية أيضًا. توضح الجداول الزمنية لمواقف الحافلات رحلات المغادرة التي يمكن الوصول إليها بشكل كامل.

بعض البنية التحتية في وسائل النقل في المانيا تفتقر ، ومع ذلك. قد لا تحتوي المحطات القديمة على نظام U-Bahn في برلين على مصاعد تصل إلى المنصة من الشارع ، على سبيل المثال. تحقق مع هيئة النقل التي تستخدمها للتأكد من أن المحطات التي تريد استخدامها يمكن الوصول إليها بشكل كامل بالفعل.

في بعض الحالات ، يمكن للأشخاص الذين يعانون من مشاكل شديدة في التنقل استخدام وسائل النقل العام مجانًا. يمكن لمستخدمي وسائل النقل العام في ألمانيا الحصول على رمز خاص ( Beiblatt mit Wertmarke ) مصاحب لبطاقة العبور الخاصة بهم. اتصل بمكتب التقاعد الألماني لمزيد من المعلومات.

هل وسائل النقل في المانيا صديقة للبيئة؟

هل وسائل النقل في المانيا صديقة للبيئة
هل وسائل النقل في المانيا صديقة للبيئة

لطالما كان لدى ألمانيا خطط طموحة لجعل النقل العام جزءًا أساسيًا من رؤية البلاد المستدامة للمستقبل. استشهد تقرير صادر عن معهد بروكينغز عام 2009 بالعديد من الأسباب التي تجعل ألمانيا رائدة في مجال النقل المستدام ، بما في ذلك دمج ركوب الدراجات والمشي في خطط التنقل الحضري بالإضافة إلى تدابير التخطيط الحضري التي تقودها الحكومة والتي تعزز الأحياء التي يمكن المشي فيها ومتعددة الاستخدامات.

نهج ألمانيا يؤتي ثماره اليوم. تواصل الحكومة الفيدرالية ضخ مليارات اليورو لاستبدال حافلات الديزل بأخرى كهربائية ، بينما تهدف دويتشه بان إلى استخدام الطاقة المتجددة فقط بحلول عام 2038.

في الواقع ، تمضي شركة السكك الحديدية الألمانية قدماً في عدد من مبادرات الاستدامة ، بما في ذلك تصميم محطات خالية من الكربون ، وزيادة معدلات إعادة التدوير ، وتقليل التلوث الضوضائي. في شوارع المدينة ، غالبًا ما يكون لسلطات وسائل النقل في المانيا ممرات مخصصة للحافلات والترام للتأكد من أن استخدامها ليس مستدامًا فحسب ، بل أيضًا أكثر كفاءة.

نصائح حول سلامة وسائل النقل في المانيا

في حين أن وسائل النقل العام في ألمانيا آمنة جدًا ، عندما تنتقل إلى بلد جديد ، فمن الجيد أن تضع في اعتبارك بعض النصائح:

  • منذ وباء COVID-19 ، طلبت ألمانيا أقنعة FFP2 في وسائل النقل العام؛
  • راقب أمتعتك في جميع الأوقات؛
  • ابق على يمين السلم المتحرك؛
  • يجب أن تكون الكلاب في المقدمة.

تقديم شكوى بخصوص وسائل النقل في المانيا

إذا فاتك القطار بسبب التأخير أو تم إلغاء القطار الخاص بك ، فمن المحتمل أن يحق لك الحصول على شكل من أشكال التعويض عن التأخير. تنشر دويتشه بان حقوق ولوائح الركاب بالنقر هنا. يجب إرسال الشكاوى المتعلقة بالخدمات التي تقدمها هيئة النقل العام في ألمانيا مباشرة إلى السلطة نفسها.

YouTube video

أهم الأسئلة والأجوبة حول وسائل النقل في المانيا

هناك الكثير من الأسئلة الشائعة التي تدور في خاطر الناس حول وسائل النقل والمواصلات في المانيا. عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها تداولاً.

هل المواصلات العامة مجانية في ألمانيا؟

أسعار الحافلات ومترو الأنفاق في ألمانيا ميسورة التكلفة وقابلة للمقارنة مع بعضها البعض (أي أن ركوب المترو لا يكلف أكثر من الحافلة). عادة ما تتكلف رحلات الحافلة أو الترام أو المترو الفردية ما بين 1 يورو إلى 2 يورو. عادة ما تكلف بطاقات السفر الشهرية حوالي 80 يورو إلى 90 يورو.

هل وسائل النقل في المانيا سهلة؟

تتميز وسائل النقل العام الألمانية بالكفاءة وسهولة الوصول إليها كما إنها آمنة. تتوفر في معظم المدن الألمانية محطات قطار ومحطات حافلات. وهناك الكثير من الخيارات الأخرى لوسائل النقل العام في ألمانيا مثل U Bahn و S Bahn و Ferry Boats والسفر الجوي المحلي والدراجات وسيارات الأجرة ومشاركة السيارات.

ما هي وسيلة النقل الرئيسية في ألمانيا؟

الحافلات والترام و S-Bahn و U-Bahn والقطارات الإقليمية (RE / RB / IRE) ، ICE / ICs هي وسائل النقل في المانيا العام الرئيسية. باستثناء ICE / ICs ، وهو قطار ألماني فائق السرعة للسفر لمسافات طويلة ، يستخدم الباقي للنقل الإقليمي.

ما هي وسائل النقل العام الموجودة في ألمانيا؟

يوجد وسائل النقل في المانيا في المدن مثل S-Bahn و U-Bahn والترام (في جنوب ألمانيا: Trambahn) والحافلات. عادة ما يتم شراء التذكرة من آلة في المحطات ومحطات الحافلات. توجد عدادات تذاكر في محطات القطار. في بعض الأحيان يمكنك أيضًا شراء التذكرة في الحافلة.

ما هي أكثر وسائل النقل في المانيا شيوعًا؟

تسود وسائل النقل الخاصة الآلية في نقل الركاب في ألمانيا ، وتعتبر السيارة إلى حد بعيد أكثر وسائل النقل استخدامًا. منذ عام 2013 ، ساهمت حافلات المسافات الطويلة أيضًا في نقل الركاب لمسافات طويلة بالإضافة إلى السيارات والقطارات والطائرات.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد