مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

الحياة في المانيا

تتميز الحياة في المانيا بمجتمع متنوع وعالمي حيث يتمتع الألمان بالعديد من الفرص الرائعة. الجمهورية الاتحادية هي إحدى الدول المزدهرة ذات الاقتصاد المتطور والمستوى العالي من الحماية الاجتماعية. كثير من المواطنين الألمان يشاركون بنشاط في الحياة الاجتماعية في ألمانيا.

جمهورية ألمانيا الاتحادية ليست فقط واحدة من أغنى البلدان في أوروبا ، ولكنها أيضًا واحدة من الدول الخمس الأكثر ازدهارًا من حيث مستوى المعيشة المرتفع. لذلك يرغب الكثير من الناس في الانتقال إلى ألمانيا للحصول على إقامة دائمة ثم الحصول على الجنسية الألمانية ، وهو ما يحلم به الكثير منهم.

مواضيع متفرقة:
1 من 152

لكن ، هل العيش في ألمانيا سهل؟ ما هي طبيعة الحياة في ألمانيا للمسلمين؟ كيف تبدو الحياة الاجتماعية في ألمانيا؟ ما إيجابيات الحياة في المانيا وما هي
مساوئ العيش في ألمانيا ، كل هذه الأسئلة يجب أن تعرف إجاباتها قبل اتخاذ خطوة العيش في ألمانيا ، والتي سنتحدث عنها في هذا المقال.

فهرس المحتويات

الانتقال والعيش في ألمانيا

يتيح الانتقال إلى ألمانيا للحصول على الاقامة الدائمة في المانيا العيش في بلد يتمتع بنوعية اقتصاد مستقر ومستوى ثقة وأمان كبير فيما يخص البنوك في المانيا وحياة عالية المستوى ورواتب لائقة وطب وتعليم جيد. دعنا نتعرف على أشهر طرق الانتقال للعيش في ألمانيا.

الهجرة إلى ألمانيا

الهجرة الى المانيا هي الخطوة الأولى للشخص ليتمكن من السفر إلى ألمانيا ثم بدء حياته ، وهو ما يستلزم التفاصيل التي ستشرحها عرب المانيا 24 في السطور القادمة. حيث هناك وسائل متنوعة وعديدة للهجرة إلى ألمانيا ، سواء من خلال تأشيرة دراسة أو تأشيرة زواج ، أو تأشيرة بحث عن عمل ، أو تأشيرة عمال مهرة ، أو بأي وسيلة أخرى.

اللجوء في ألمانيا

كل ما ينطبق على مهاجر رسمي أو مواطن ألماني ينطبق على اللاجئين في ألمانيا ، بالإضافة إلى حقيقة أن اللاجئ يتلقى مساعدة أكثر من المهاجر. للحصول على مزيد من المعلومات حول الحياة في ألمانيا للاجئين ومعرفة المزيد عن اللجوء في ألمانيا ، ستخصص عرب المانيا 24 بعض المقالات لهذا الموضوع لاحقًا.

فرص العمل في المانيا بدون لغة المانية

سوق العمل الألماني كبير جدًا ويحتاج دائمًا إلى القوة العاملة باستمرار ، لكن المشكلة الوحيدة التي يواجهها الكثيرون من العمال عند التقدم للوظائف أو عند البحث عن عمل في ألمانيا هي اللغة الألمانية. كما أن العقبة اللغوية التي تواجه الكثيرين من العرب في ألمانيا ، ولا سيما اللاجئين منهم ، هي اللغة.

بشكل عام ، الشخص الذي يجيد اللغة ، أو على الأقل يعرف أساسيات اللغة الألمانية ، والتي تسمح له بالتأقلم ، تسير الأمور أسهل بكثير وأفضل بالنسبة له مقارنة بالآخرين. أما الوافد الجديد إلى المجتمع الألماني ، سواء كان لاجئًا أو شخصًا وصل بطريقة ما إلى ألمانيا ولا يتحدث الألمانية ، فيمكنه الذهاب إلى الأسواق العربية في ألمانيا.

بالإضافة إلى العمل ، سوف يتعلم اللغة ، وفي غضون أشهر قليلة من التعلم والتواصل والاندماج من خلال العمل في المانيا ، سيكون لديه إتقان ممتاز للغة الألمانية ، وبعد ذلك سيكون قادرًا على البحث عن عمل في مكان يناسبه ويناسب خبرته.

شاهد أيضًا: مراحل الدراسة في المانيا | نظام التعليم الألماني ، موقع زالاندو المانيا.

الحياة في المانيا

العيش في ألمانيا

العيش في أي بلد له مميزاته. ينجذب البعض إلى الطبيعة الغريبة الجميلة أو مساحات المحيط ، والبعض الآخر بمستوى عالٍ من الكفاءة ، والبعض الآخر يتمتع ببعض المزايا الأخرى. لكن هل من السهل العيش في ألمانيا؟ السؤال الأكثر شيوعًا ، سنحاول الإجابة عليه في الأسطر التالية.

إذا حددت اختيار بلد الإقامة لمتخصص جيد يرغب في تحقيق مسيرته المهنية ، أو رجل أعمال يرغب في تأسيس عمل تجاري ناجح في الخارج ونقله إلى المستوى الدولي ، فستكون ألمانيا هي الخيار الأفضل لهذا الغرض. لتفاصيل أكثر انقر على الرابط التالي Leben in Deutschland.

إيجابيات الحياة في المانيا

مع أنّ حقيقة أن الحياة الاجتماعية في ألمانيا تجذب كثير من الناس حول العالم. وبالطبع حقيقة أن ألمانيا من بين القادة الذين يتمتعون بمستوى معيشي مرتفع ، مثل العديد من دول الاتحاد الأوروبي. فالحياة في ألمانيا لها عدد من جوانبها الإيجابية والسلبية. هناك العديد من المزايا الإيجابية ولكن نلاحظ منها:

نظام التعليم في ألمانيا جيد

التعليم في ألمانيا منظم بشكل جيد. ومنظومة التعليم ذات جودة عالية ، والأهم من ذلك أنها مجانية. لن تضطر على الأرجح إلى دفع الرسوم الدراسية في الجامعات الألمانية ، أو ربما القليل من اليوروهات فقط لكل فصل دراسي.

على سبيل المثال ، الاختلاف في مستويات التعليم بين ألمانيا والولايات المتحدة كبير. بينما تنهي دراستك في الولايات المتحدة بكثير من الديون ، يمكنك الحصول على راتب كامل في ألمانيا دون دفع تكاليف تعليمك.

هناك أيضًا فرصة للحصول على تعليم عالي مجاني ، وهو أمر واعد. يمكن لكل خريج جامعي التقدم تلقائيًا لوظيفة في نفس الولاية. كما أصبحت متخصص مطلوب في الدول الأجنبية.

وفي حال كان لديك تخصص مطلوب ، فيمكنك أن تصبح أكثر طلبًا. للقيام بذلك ، من المفيد تطوير قدراتك ، خاصة وأن التطوير الذي صنعته لنفسك غير موجود في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي.

دعم طبي جيد لجعل الحياة في المانيا آمنة

أصبح الطب الألماني معيارًا في جميع أنحاء العالم ، وهذا ليس مفاجئًا. تلقى جميع سكان ألمانيا لفترة طويلة رعاية طبية مجانية. كما تدفع الدولة تكاليف جميع التجهيزات الطبية اللازمة.

لكن ، لتلقي هذه الرعاية الطبية ، من الضروري إصدار سياسة طبية جيدة للدولة ، وهو التأمين الصحي العام. سيكلف التأمين الشهري الإلزامي حوالي 200 إلى 300 يورو. لا توجد خيارات أخرى ، لكن الألمان أنفسهم  غير مستاءين. لذلك ، فور وصولك إلى ألمانيا ، يجب استصدار وثيقة التأمين الصحي في ألمانيا.

الضمان الاجتماعي لجعل الحياة في المانيا أمن

تتمتع ألمانيا بقدر هائل من المزايا الاجتماعية. يتلقى الآباء المساعدة من الحكومة حتى يبلغ أطفالهم سن الرشد. في الظروف المعيشية الصعبة ، تعتني الحكومة بالأسرة ، وتدفع تكاليف السكن و التأمين في المانيا والمساهمات في مدخرات المعاشات التقاعدية الألمانية.

فضلاً على ذلك ، تتلقى الأسرة مساعدات مادية كبيرة. في ألمانيا ، لن يُسمح لأحد بالبقاء في الشارع دون مصدر رزق ، إلا إذا طلب ذلك الشخص بنفسه. تساعد الحكومة أولئك الذين يعيشون بشكل قانوني على شراء منزل بواسطة إعانة الإسكان أو بدل السكن Wohngeld. للقيام بذلك ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على منحة بدل السكن.

وفي حال كان لمشروع ريادة الأعمال أهمية اجتماعية كبيرة للدولة ، فإن الدولة ستقدم فوائد مختلفة. باختصار ، يمكن القول أن التأمين الاجتماعي والحماية الاجتماعية في ألمانيا مميز ومختلف تمامًا عن غيره من الدول.

ضمان مستقبل أفضل للأطفال

ليست هناك حاجة لادخار الأموال لتأمين مستقبل جيد للأطفال. نظام حقوق الطفل المولود في المانيا جاهز للتعامل مع هذا الأمر. سيتم ضمان وصول الطفل إلى المؤسسات التعليمية ذات الصلة.

حتى لو لم يكن الدخل كافياً للطفل لحضور روضة أطفال خاصة. والتي يمكن أن تكلف حوالي 800 يورو شهريًا ، يمكن للوالدين الاتصال بالسلطات المعنية المحلية. سيفهمون المشكلة وسيساعدون في حل الجانب المالي للموضوع. في ألمانيا ، ثقة الألمان في المستقبل هو أمر مهم للغاية.

الاستقرار الاقتصادي لجعل الحياة في المانيا آمنة

من المعتاد بالنسبة للألمان إصدار قروض ورهون عقارية. لا داعي للخوف من أن يتغير كل شيء غدًا ويحدث تضخم أو أن تحدث أزمة في البلاد ويصبح من المستحيل سداد الالتزامات. في ألمانيا ، يمكن لكل شخص التخطيط لتوقعاته لعدة سنوات.

بعد كل شيء ، اقتصاد ألمانيا مستقر ، وهناك اتجاه لزيادة الناتج المحلي الإجمالي السنوي ، ويتم إصدار القروض للسكان بشكل مربح للغاية. هذا البند مناسب لرجال الأعمال الذين ينوون الاستثمار في ألمانيا. يمكن أن يكون مثل شراء منزل أو عدة منازل ، أو شراء عقار ، أو بدء عمل تجاري أو بدء مشروعك التجاري من الصفر.

المواصلات العامة لجعل الحياة في المانيا سهلة

قطار النقل العام والحافلات يصلان في الوقت المحدد. كما يتم الحفاظ عليها نظيفة للغاية. وسائل النقل العام في ألمانيا منتشرة على كافة الأراضي الفيدرالية ، ويمكنك الانتقال بسهولة من النقطة A إلى النقطة B. لذلك ، من غير المقبول إخبار صاحب العمل في ألمانيا أن حافلتك قد تأخرت وبالتالي لم تحضر للدوام في الوقت المحدد.

العلاقات الآمنة والوثيقة بين الآخرين جيدة

الألمان الأصليون منفتحون على الحياة في المانيا وودودين عمومًا. لا يوجد عداء مفتوح للزوار بصرف النظر عن الجنسية أو العرق أو الدين. إنه مريح وملائم لأي شخص هنا ، ويمكن للزائر الاعتماد على مساعدة الغرباء من حوله. السلطات المحلية أيضًا لا تبتعد عن الزوار وتساعدهم.

في السنوات الأخيرة ، طورت السلطات المحلية العديد من برامج الدعم لجذب العمال المهرة والمغتربين المتخصصين. المشكلة أن ألمانيا تعاني من نقص كبير في العمالة الماهرة.

وفي حال كان لديك شهادة في الهندسة ، أو الطب ، أو البرمجة ، أو عالم ، فسيتم الترحيب بك. يجب أن تدرك أولاً الاعتراف بالشهادات الأجنبية في ألمانيا.

كذلك ، الوضع مشابه بين المستثمرين ورجال الأعمال. بواسطة جذب رواد الأعمال الواعدين المستعدين للاستثمار ، قررت ألمانيا السماح لهم بفتح الأعمال التجارية الخاصة بهم حتى لو كان رأس المال المصرح به يبلغ 1 يورو.

المساواة والتضامن

تسعى الحكومة الألمانية جاهدة لتحقيق المساواة لجميع السكان وخلق الظروف لأعلى مستوى ممكن من المعيشة.

لجعل الحياة في المانيا نظيفة يتم بناء المدن للدراجات الهوائية

يتم بناء الطرق في ألمانيا لجميع وسائل النقل ولا سيما الدراجات. فالطرق صديقة للمشاة وقبل كل شيء مناسبة لراكبي الدراجات.

فعندما تنتقل إلى ولاية جديدة ، فإن أرخص وسيلة للمواصلات هي الدراجات ، لذا يمكنك استخدامها غالبًا في ألمانيا. تحتوي جميع الشوارع تقريبًا على ممرات مخصصة لراكبي الدراجات كما سترى راكبي الدراجات الهوائية في كل مكان.

نظام اندماج جيد من أجل الحياة في المانيا

هذا النظام مصمم بشكل مثالي من أجل دمج الأجانب بسرعة في ظروف الحياة الحالية. غالبًا ما يتم اختيار البلد للنقل ، لذلك قررت السلطات تسهيل عملية التكييف للزوار وتهيئة وتطوير الظروف الأكثر وضوحًا وقبولًا للمهاجرين.

هناك الكثير من الدورات التي ستساعد في دراسة البلد واللغة الألمانية والتواصل مع المتحدثين الأصليين للغات الأجنبية لهم. حيث يشعر المهاجرون المحليون براحة كبيرة هناك.

رؤية رائعة  في علم البيئة لجعل الحياة في المانيا أنظف

في حال كنت غير مهتم لا بالسياسة ولا بالاقتصاد ، فإن الحياة والعمل في أوروبا ، وحتى أكثر من ذلك الحياة في المانيا ، أفضل بكثير في الحياة اليومية. مناطق ترفيهية منظمة ، الكثير من المساحات الخضراء ، شواطئ ألمانية جميلة ، مناطق نظيفة.

في المقاطعات الكبيرة ، يتم التفكير بشكل مثالي في مزج المساحات الخضراء مع المباني الشاهقة. بالإضافة إلى البيئة الجيدة والثقافة الغنية والكثير من المعالم التاريخية ، هناك مكان لقضاء بعض الوقت بطريقة جديدة. زيادة على ذلك ، تسهل القطارات في المانيا عالية السرعة زيارة الدول الأوروبية.

قوة ورفاهية المعيشة ونجاح الحياة في المانيا

تعتبر ألمانيا من أنجح القوى العالمية وتتقدم على العديد من البلدان. ودائمًا ما ترحب الدولة بالشركات الناشئة وجميع أنواع التقنيات المبتكرة. يسمح هذا أيضًا بتنفيذها كأولوية للبلد ، وعلى هذا يكون سكانها دائمًا في قلب الأحداث العالمية المهمة.

نظام فرز القمامة الألماني

تعرف على نظام فرز النفايات وتخزينها في منزلك الجديد. يتم ترميز صناديق القمامة بالألوان ، وتختلف مطابقة الألوان والغرض منها في كل مقاطعة فيدرالية. إذا كنت في شك ، فاستشر جيرانك أو الملاك. يتم إعادة تدوير حوالي 68٪ من النفايات في ألمانيا.

يجب فرز المواد القابلة لإعادة التدوير. على سبيل المثال ، البلاستيك ، النفايات الحيوية ، الورق ، الزجاج  في حاويات منفصلة. بينما يجب ترك القمامة غير القابلة لإعادة التدوير في حاويات منفصلة.

سلبيات الحياة في المانيا

ليست كل السلبيات التي سنذكرها سلبية للغاية ، ولكن من المهم ذكر ​​مساوئ العيش في ألمانيا وجميع الفروق الدقيقة غير السارة.

الألمان شعب محافظ للغاية

الألمان شعب ممل ومبدئي للغاية ومحافظ. لديهم كل شيء لكن بشرط التخطيط الواضح وتنفيذ الأوامر. معظم المستندات ، بما في ذلك التواصل المتبادل مع ممثلي الإدارة ، تتلخص في التقديم الكتابي للطلبات. لكن ، ليس كل الأجانب على استعداد للخضوع لمثل هذا النظام.

البحث عن سكن وأثاث صعب

العثور على سكن في ألمانيا والعثور على شقة ÷و أصعب ما في الحياة في المانيا ومكلف. لكن إذا وجدت شقة ستكون فارغة. إذا كنت تعتقد أنك ستجد خزانات ومطبخًا ومغسلة وربما هيكل سرير أو خزانة ، فانسى الأمر، فمعظم الشقق في ألمانيا لا تحتوي حتى على أضواء وأشياء أخرى. لذا كن مستعدًا لشراء مطبخ وأثاث آخر عندما تنتقل إلى شقتك الجديدة. يمكنك العثور على السلع الرخيصة في في متجر أثاث مستعمل أو قوائم الصحف المحلية.

التطبيق الصارم للقانون

قانون الحياة في المانيا صعب ، فإذا نام شخص ما أثناء القيادة ، فإنه يفقد رخصة قيادته تلقائيًا. القوانين ملزمة للجميع ويجب التقيد بها بدقة شديدة. من ناحية أخرى ، الامتثال للقانون جيد ، وحياة ساكن البلد أكثر أمانًا. لكن لا يمكنك دائمًا توخي الحذر الشديد. بالنسبة للكثيرين ، يعد هذا النظام القانوني المنظم هو العامل الرئيسي الذي يحفزهم على الإقامة الدائمة في ألمانيا كل لوحده.

الاهتمام بجوانب الحياة في المانيا فقط في المدن الكبرى

تعد المدن المركزية والمراكز التاريخية مركز لاهتمام الحكومة بشكل كبير. يوجد في باقي أنحاء البلاد العديد من البلدات الريفية الصغيرة الرتيبة. كما تم بناء عدة منازل غير واضحة وغير ملحوظة في العديد من المدن.

فوضى مرورية كبيرة

غالبًا ما تكون هناك اختناقات مرورية المرتبطة بإصلاح الطرق. كما أن طرق ألمانيا سريعة وخالية من العيوب ، ولا يمكن تحقيق جودتها إلا من خلال عمليات التحكم والتفتيش في الوقت المناسب. والذي أصبح لا نهاية له.

نقص حاد في اليد العاملة

إذا كنت موظفًا تبحث عن عمل ، فإن تطور أحداث الحياة في المانيا هذا لا يمكن اعتباره سوى ميزة إضافية. ستجد كأخصائي مؤهل تأهيلا عاليا وظيفة مدفوعة الأجر. وهناك أيضًا معرفة باللغة الألمانية ، ويمكنك الاعتماد على استلام البطاقة الزرقاء. لكن هذا الفارق الدقيق سيكون عقبة أمام أولئك الذين يرغبون في بدء عمل تجاري في البلاد من الصفر. سيكون من الصعب العثور على موظفين ذوي قيمة.

آفاق مهنية صعبة

من الصعب تغيير الوظائف بسرعة. في ألمانيا ، يتم تقييم الخبرة المهنية والعديد من سنوات الخبرة والمهارات. لذلك ، يكون الأمر أسهل بكثير هنا للأشخاص الذين قرروا الحصول على مهنة دائمة.

جميع المتاجر مغلقة يوم الأحد

في البداية ، قد يبدو هذا الشيئ غريباً في الحياة في المانيا ، لكنه ليس أسطورة. جميع المتاجر مغلقة من مساء يوم السبت وتفتح فقط صباح يوم الاثنين. يوم الأحد هو وقت الهدوء في ألمانيا. لذا توقعها واستفد منها جيدًا واستخدمها لصالحك.

فقد لا يتذكر معظم الأجانب الذين ينتقلون إلى ألمانيا لأول مرة هذه الحقيقة المهمة وليس لديهم خبز ولا فرصة للتسوق أيام الأحد. لذا اذهب إلى المتجر يوم السبت واحصل على البقالة والأشياء الأخرى التي تحتاجها يوم الأحد.

الخصومات الضريبية المرتفعة ترهق الحياة في المانيا

يمكن أن تنخفض الضرائب إذا كان هناك دخل كبير. ينص التشريع على تخفيف العبء بطريقة تصبح محتملة بالنسبة للفئات الأقل أجراً في المجتمع. من المعتاد هنا أن يدفع الفقراء أقل من الأغنياء.

بالإضافة إلى ضريبة الدخل ، يجب على الأفراد دفع العديد من الضرائب الخاصة. ويشمل GEZ ، وهو أيضا رسوم البث. إذا انضممت إلى جماعة كنسية ، أيضا فرض ضريبة الكنيسة بنسبة تتراوح من 8 إلى 9٪ من دخلك.

شاهد أيضًا: افضل تطبيقات توصيل الطعام في المانيا ، أفضل موقع تواصل اجتماعي في ألمانيا.

هل العيش في ألمانيا سهل؟

هل العيش في ألمانيا سهل

الإجابة على سؤال هل العيش في ألمانيا سهل أو هل الحياة في المانيا صعبة؟ يعتمد على طريقة عيشك هناك ، وعلى قدرتك على مواكبة المجتمع الألماني ، الذي يتمثل شعاره في العمل قبل كل شيء ، ودرجة عالية من الدقة والنظام في كل ما يفعله ، وقد يكون هذا ممتعًا لشخص ما. وقد يواجه شخص أخر بعض الصعوبات مع هذا الأمر.

في أي حال حتى لا تكون الحياة في المانيا صعبة عليك ، التزم بالنصائح التالية:

  • سواء كانت الدراسة أو العمل هو سبب رغبتك في العيش في ألمانيا ، فحاول تعلم اللغة الألمانية ، لأن الألمان شعب فخور بلغتهم ولا يتعاملون بغير لغتهم مع الآخرين إلا في أضيق الحدود ، وكذلك حتى لا تنخدع في أي لحظة بسبب جهلك بلغة الدولة التي تعيش فيها؛
  • راجع القوانين باستمرار ، وحاول فهم حقوقك والتزاماتك ، وابحث باستمرار عن الزيادات والعلاوات وعدد ومدة الإجازة ، والشروط العقابية ، وتفاصيل عقود العمل. لن يتحدث معك أحد أو يخبرك عن هذه الأشياء إلا إذا كنت تبحث عنها بنفسك؛
  • من المواضيع التي حياة العرب في ألمانيا أسهل هو الحصول على معلومات من مصادر رسمية وعدم المطالبة والاستفسار من الناس حتى لا يضيعوا الوقت والجهد الذي تبذله. لينتهي الأمر بشيء كان يمكن أن ينتهي بسهولة أكبر إذا نظرت إلى المصدر الرسمي والصحيح؛
  • قد يكون هذا هو الحال في الدول العربية ، ولكن ليس في ألمانيا. لا يوجد اتفاق شفهي. لذلك ، ستكون حياة العرب في ألمانيا أسهل إذا تم توثيق معاملتهم بالكامل باتفاقات كتابية؛
  • ادفع فواتيرك في الوقت المحدد ، لأنه إذا تأخرت ، فستتم إضافة غرامة إلى فاتورة الشهر التالي ، والتي ستتضاعف أكثر فأكثر إذا تأخرت في الدفع.

الحياة في المانيا للمهاجرين

الحياة المهاجرين في المانيا

في ألمانيا ، هناك عدد كبير من المهاجرين الذين جاؤوا إلى أراضيها من جنسيات مختلفة ، سواء من أجل الدراسة أو العمل أو حتى للحصول على اللجوء. فهناك العديد من الأشياء التي يمكن تضمينها في فوائد العيش على الأراضي الألمانية والتي تجعل الحياة في المانيا أبسط وأسهل للمهاجرين وهي كالآتي:

  • اعتمادًا على الموقف ، يمكنك الحصول على الجنسية الألمانية في ظل ظروف مختلفة ، اعتمادًا على نوع تأشيرتك، وطريقة دخولك إلى ألمانيا ، ومدى جديتك في دفع الضرائب والفواتير، وعدد سنين إقامتك في ألمانيا ، مما يسهل عليك الحصول على الجنسية الألمانية؛
  • مسألة اللغة الألمانية مهمة للغاية. ألمانيا بلد غني بفرص العمل ، ولكن مقابل كل مئة شركة تتقدم بطلب للحصول على موظف يتحدث الألمانية بطلاقة ، ستجد فقط خمس شركات تعمل باللغة الإنجليزية. لذلك ، من الواضح أنه يمكنك العثور على وظيفة في شركة تعمل باللغة الإنجليزية فقط ، ولكن مستوى الصعوبة مرتفع. من الأفضل أن تفتح الباب لجميع الاحتمالات؛
  • واحدة من الأشياء الإيجابية حول حديثنا عن الحياة في المانيا للمهاجرين هي فرصة الحصول على معاش تقاعدي يمكن أن يغطي تكاليف الإيجار والطعام والشراب وحتى المشي لمسافات طويلة والتنزه. ومع ذلك ، يعتمد مبلغ المعاش على عدد السنوات التي أقمت في ألمانيا ضمن عملك والتي تعهدت خلالها بدفع اشتراكات الضرائب. لذلك ، غالبًا ما تكون أقل من المواطن الألماني؛
  • يعد التقدم بطلب للحصول على إعانات البطالة أيضًا أحد الأشياء التي تجعل الحياة في المانيا للمهاجرين أسهل ، ولكن يجب أن تكون قد أمضيت عامًا كاملاً في العمل ، أو تم تسريحك من العمل أو تم إغلاق الشركة وليس عليك ترك عملك للاستفادة منه؛
  • تستهدف الحياة في المانيا بشكل خاص الطلاب القادمين من بلادهم بغرض المنح الدراسية التي ليست صعبة في معظم الأوقات. تغطي المنحة بشكل عام معظم التكاليف. يساهم الطلاب بنسبة صغيرة. لديهم أيضًا فرصة للعمل لاحقًا والحصول على الجنسية. لذلك ، تعتبر الحياة في المانيا جيدة جدًا للطلاب المهاجرين؛
  • التأمين الصحي هو أحد فوائد الحياة في ألمانيا للمهاجرين. يغطي كل شيء باستثناء الإجراءات التجميلية. إنه أحد أقوى أنظمة التأمين الصحي في القارة الأوروبية. إنه أيضًا أحد الأشياء التي تجعل الحياة في ألمانيا أسهل للطلاب.

الحياة في المانيا للمسلمين

حياة المسلمين في ألمانيا

حياة المسلمين في ألمانيا متنوعة من حيث العقيدة والتدين والممارسة الدينية والخلفية. البيانات الحالية عن الطوائف الإسلامية في ألمانيا غير متوفرة بشكل دقيق. ومع ذلك ، استنادا إلى المنطقة الأصلية للمهاجرين الجدد ، يمكن افتراض أن السنة لا يزالون يشكلون أكبر طائفة حوالي 75٪ ، ثم العلويين حوالي 13٪ والشيعة حوالي 7٪.

في المانيا اليوم ، 5٪ من السكان مسلمين. هذا يعادل حوالي 4.1 مليون نسمة. في مدن على سبيل المثال ، برلين ، كولونيا ، هامبورغ هي موطن لمساجد تمثيلية ومراكز الحياة الإسلامية وموطن الثقافة الإسلامية في ألمانيا.

يوجد في ألمانيا حوالي 2800 مسجدًا في جميع ولايات ألمانيا ، ومن هذه المساجد البعض منها عربي وبعضها تركي وبعضها باكستاني ، فحاول إيجاد مسجد يتحدث لغتك الأم ، لأن خطبة جمعة ستكون بنفس اللغة.

الأفضل شراء اللحوم والدواجن من المحلات العربية أو المحلات التركية لضمان الذبح وفق أحكام الإسلام والشريعة الإسلامية. وهي متوفرة في جميع المقاطعات الفيدرالية مما يجعل الحياة في المانيا أسهل نوعًا ما على المسلمين ، وحياة العرب في ألمانيا بشكل عام. إن توفر هذا الموضوع على نطاق واسع ، أي وجود العرب في جميع مقاطعات المانيا ، يسهل عملية الاندماج في الحياة الاجتماعية في ألمانيا.

المساجد في ألمانيا هي أفضل مكان لأطفالك لتعلم القرآن الكريم وجميع تعاليم دينهم ، وكذلك تعلم اللغة العربية ، ولأئمة هذه المساجد الحق في إبداء الفتوى في أي موضوع يهمك.

ولكن في المساجد الألمانية لا يرتفع صوت الأذان ، إلا في حالات نادرة جدًا. وفي حال كنت ترغب بتكملة الحياة في المانيا وترغب الزواج في المانيا ، يمكنك إبرام عقد زواج مدني أو الاتصال بممثل قانوني كمأذون شرعي في مدينتك لترتيب الزواج الإسلامي. يمكنك أن تصلي في العمل ، لكن أثناء الاستراحة ، وتعمل المرأة المسلمة هناك في بعض الأماكن ، لكن العثور على عمل لها ليس بالأمر السهل.

من مساوئ العيش في ألمانيا بالنسبة للمسلمين أن معظم الحمامات لا تحتوي على شطاف ، وبدلاً من ذلك يستخدمون المناديل الورقية ، ويمكنك إيجاد حل لهذه المشكلة عن طريق تركيب شطاف في منزلك ، أو بأي طريقة أخرى يمكنك إدارتها لحلها.

الحياة في المانيا للاجئين

الحياة اللاجئين في المانيا

يتمتع اللاجئ في ألمانيا بالعديد من الحقوق ، مثل الرعاية الصحية الممتازة والتعليم المجاني ، وتتميز البلاد بفرص عمل غير محدودة ومجتمع عربي متمثل بجالية عربية كبيرة ، مما يقلل من عبء الغربة ويساعد أيضًا في إيجاد العمل المناسب.

من مزايا الحياة في المانيا أو العيش في ألمانيا موقعها الجغرافي المتميز في وسط القارة الأوروبية ومناخها الأفضل مقارنة بدول الشمال وخاصة الدول الاسكندنافية مثل السويد والنرويج.

تختلف رواتب اللاجئين في المانيا حسب عمر اللاجئ والمدينة والوضع السكني ، لكن الشخص البالغ الأعزب فوق 18 عامًا يتلقى 446 يورو مساعدة مالية شهرية ، بينما يتلقى كل زوج 406 يورو شهريًا. ويحق للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 13 عامًا الحصول على 309 يورو شهريًا.

تكلفة المعيشة في ألمانيا شهريًا

إذا كنت تفضل الحياة في المانيا ولا تعيش في رفاهية ولا تنفق أموالاً على مشتريات غير مجدية ، ولا تتعدى حتى على أكثر الأشياء الضرورية ، فإن 1500 إلى 2000 يورو شهريًا ستكون كافية لشخص واحد.

وبالنظر إلى أن متوسط ​​الراتب في ألمانيا بعد الضرائب هو 2850 يورو ، فهناك مبلغ معقول يمكن إنفاقه على الترفيه أو وضعه جانبًا في الاحتياطي.

الأمن في ألمانيا

الحياة في المانيا آمنة ، مع معدلات جرائم منخفضة نسبيًا وسلطات تحقيق على أعلى مستوى مترابطة دوليًا. ألمانيا هي أيضًا واحدة من أكثر الدول أمانًا في العالم. انخفض عدد الجرائم في عام 2020 بنحو مليون ، إلى حوالي 5.3 مليون مقارنة بعام 2016. هذا هو أدنى مستوى منذ عام 1993.

من ناحية أخرى ، وصلت نسبة الجرائم التي تم حلها إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق. في أكثر من 58% من الحالات ، يمكن للسلطات المختصة التعرف على الجناة. 

اغرب 10 معلومات عن ألمانيا

اغرب 10 معلومات عن ألمانيا

تعد ألمانيا واحدة من أكثر الدول تقدمًا في العالم ، ويُشار إلى الألمان أنفسهم على أنهم الأكثر دقة في المواعيد. إليكم أصدقائي أغرب عشر معلومات عن ألمانيا وهي:

  1. يتحدث حوالي 155 مليون شخص اللغة الألمانية؛
  2. إشارات ضوئية إبداعية. في ألمانيا ، يمكنك أن تجد العديد من معابر المشاة الفريدة في شوارع المدن. في مدينة الموسيقيين ، تُضاء إشارات المرور عند التقاطعات بعلامة امرأة تمشي بدلاً من رجل يمشي؛
  3. المياه الفوارة. ليس من المعتاد أن يشرب الألمان ماء الصنبور ، وليس لأنه متسخ. إذا طلبت في حفلة أو في مقهى أو مطعم من المالك أو النادل تقديم كوب من الماء ، فسوف تصب بالتأكيد الماء الفوار بدلاً من الماء المعتاد؛
  4. وسائد مربعة. يواصل الألمان استخدام الوسائد المربعة ، كما فعل أسلافهم منذ عدة قرون؛
  5. يبلغ متوسط ​​العمر في الحياة في المانيا المتوقع 80 سنة؛
  6. الاسم الأكثر شيوعًا هو Müller؛
  7. كان الألمان أول من أدخل التوقيت الصيفي في عام 1916؛
  8. لمشاهدة الألعاب النارية الألمانية الحقيقية ، يجب أن تحتفل بالعام الجديد في برلين؛
  9. حتى الأزواج الألمان ينامون في سرير مشترك ببطانيات منفصلة خاصة بهم
  10. الستائر المعدنية. تم تجهيز العديد من المنازل الألمانية بمصاريع النوافذ المعدنية ، على غرار تلك التي تستخدمها المحلات التجارية لإغلاق النوافذ ليلا والحماية من السطو.

ختامًا ، يمكن وصف الحياة في المانيا بهذه العبارات. جبال الألب الخلابة ، برلين الحديثة ، ميونخ البطيئة قليلاً ، بريمن الرائعة ، الطرق السريعة الشهيرة ، أنهار البيرة. هذه ليست أشهر المعالم السياحية في ألمانيا. جميع المناطق خاصة ، والسفر عبرها ، حيث يمكنك الحصول على انطباع كامل عن المانيا.

أهم الأسئلة والأجوبة حول الحياة في المانيا

هناك الكثير من الأسئلة التي تدور في خاطر الناس حول موضوع الحياة في المانيا. عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها تداولاً.

هل تعد الحياة في المانيا مكان جيد للعيش فيه؟

بشكل عام ، ألمانيا مكان رائع للعيش فيه. تتمتع بمستوى معيشي مرتفع ، واقتصاد قوي ، والعديد من الخيارات الثقافية والترفيهية لتحقيق توازن جيد بين العمل والحياة. يمكن أن تكون تكلفة الحياة في المانيا والمعيشة مرتفعة في المدن الكبرى ، ولكن هناك أيضًا العديد من الفوائد للعيش في ألمانيا.

هل الحياة في المانيا مكلفة؟

في المتوسط ​​، لتغطية نفقات المعيشة في ألمانيا ، ستحتاج إلى حوالي 861 يورو شهريًا أو 10332 يورو سنويًا. تتماشى أسعار الطعام والإقامة والفواتير والملابس والترفيه بشكل أساسي مع متوسط ​​الاتحاد الأوروبي.

هل الحياة في المانيا فكرة جيدة؟

بشكل عام ، ألمانيا بلد يمكنك أن تجد فيه حياة المدينة السريعة أو تجربة شبه المدينة الهادئة ، وكل ذلك من موقع الأمان والأمن والاستقرار. باختصار ، تتيح سلامة البلاد والبنية التحتية المتطورة والاقتصاد القوي لألمانيا أن تقدم لك سببًا ثابتًا للغاية للانتقال إلى البلاد.

هل الحياة في المانيا صعبة؟

الحياة مزدحمة للغاية في ألمانيا كما في أي مكان آخر. لكن عمومًا ، هناك سلام وهدوء في أي مكان تذهب إليه. باستثناء النوادي ، التي ستستمتع بموسيقى التكنو. بخلاف ذلك ، ستجد أن الألمان يحبون صمتهم ، وأن الفساد منخفض ، وأنه لن يكون من الصعب العثور على وظيفة.

ما هو الراتب الجيد في ألمانيا؟

يتراوح متوسط ​​الراتب السنوي الجيد في ألمانيا بين 64000 يورو و 81000 يورو. يعتمد هذا الراتب الإجمالي (الراتب قبل الضرائب أو المساهمات الاجتماعية) على مهنتك وصناعتك وتعليمك.

هل يمكن الحياة في المانيا دون التحدث باللغة الألمانية؟

من الممكن العيش في ألمانيا دون معرفة الكثير من اللغة الألمانية. ولكن من أجل العثور على عمل والاندماج الكامل في المجتمع ، ستحتاج إلى أن تكون قادرًا على التحدث باللغة الألمانية وقراءتها بمستوى جيد ، خاصة إذا كنت تعيش خارج المدن الكبرى.

هل يمكن الحياة في المانيا باللغة الإنجليزية؟

يمكنك البقاء على قيد الحياة في ألمانيا دون معرفة اللغة الألمانية ، يتحدث معظم الألمان اللغة الإنجليزية ، وعادة ما ينشر القطار إعلانات باللغة الإنجليزية وفي المطاعم أو الحانات ، وغالبًا ما يتحدث النوادل والنادلات الإنجليزية ، خاصة في وسط المدينة.

هل الحياة في المانيا جيدة لتربية الأطفال؟

لحسن الحظ ، تعتبر ألمانيا بشكل عام مكانًا رائعًا لتربية الأطفال. في الواقع ، صنفت دراسة أجراها Asher & Lyric عام 2020 ألمانيا على أنها سابع أفضل دولة في العالم لتنشئة أسرة. استند هذا إلى ستة عوامل رئيسية ، بما في ذلك السلامة والسعادة والتكلفة والصحة والتعليم والوقت.

ما هي أفضل مدينة من أجل الحياة في المانيا؟

ميونخ هي المدينة الأكثر أمانًا في ألمانيا. في عام 2019 ، منح استطلاع ميرسر لجودة الحياة لميونخ ثالث أعلى جودة للحياة في جميع أنحاء العالم ، والمرتبة الثانية للبنية التحتية.

ما هي تحديات الحياة في المانيا؟

إيجاد مكان للعيش فيه ، فالعثور على مكان للعيش فيه في ألمانيا يمكن أن يكون صعبًا ، التسجيل لدى السلطات المحلية ، الإبحار في نظام الرعاية الصحية. حاجز اللغة ، الاختلافات الثقافية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد