مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

البنوك في المانيا

إذا كنت تعيش في ألمانيا ، فيجب عليك البحث في قائمة البنوك في المانيا ثم البحث في بيانات كل بنك للتعرف على أفضل بنوك ألمانيا التي قد تناسب احتياجاتك الخاصة.

من الواضح والشائع عن النظام المصرفي الألماني بأنه يتكون من مجموعة من البنوك الخاصة أو العامة التي يزيد تاريخها عن 200 عام. بحيث يمكن للأجانب بعد قراراهم اتخاذ الهجرة الى المانيا أو الموظفين في ألمانيا اختيار أفضل بنك في ألمانيا من بينهم ، والتي لها فروع في جميع أنحاء ألمانيا.

مواضيع متفرقة:
1 من 51

في المجموع ، هناك أكثر من 700 بنك ألماني ، العديد من البنوك الألمانية لديها مكاتب تمثيلية في بلدان مختلفة من العالم. Bayerische Landesbank و Commerzbank و Deutsche Bank هم على رأس هرم النظام المالي الألماني.

يمكنك متابعة المقال للعثور على أفضل بنك لفتح حساب في ألمانيا وقائمة كاملة ببقية اسماء البنوك في ألمانيا الكبرى ، بالإضافة إلى روابط لمواقعها الإلكترونية الرسمية.

فهرس المحتويات

النظام المصرفي في ألمانيا

النظام المصرفي في ألمانيا

الميزة الرئيسية التي تكمن في النظام المصرفي الألماني بالكامل مقارنة بنظام أنجلو ساكسوني Anglo-Saxon مع تقسيم الوظائف هو الاستقرار العالي بناءً على تأثيرات التنويع والموثوقية العالية المصاحبة للعديد من الودائع النقدية.

إن البنك الذي يعمل على أساس عالمي قادر على تزويد العميل بمجموعة واسعة من المعاملات والخدمات التي يمكنه من خلالها إعادة توزيع الأرباح والخسائر من الأنشطة المصرفية. بالإضافة إلى البنوك التجارية العالمية ، هناك عدد من البنوك في المانيا المتخصصة في ذلك.

يعمل أكثر من 4000 بنك في ألمانيا ، بما في ذلك:

  • البنك المركزي الفيدرالي في فرانكفورت أم ماين Deutsche Bundesbank ولديه 9 بنوك حكومية مركزية و عدد 200 من الفروع وفرع رئيسي؛
  • البنوك التجارية (في جميع أنحاء العالم)؛
  • بنوك الادخار؛
  • البنوك المركزية التعاونية؛
  • اتحادات ائتمانية البنوك للاستخدام الشخصي؛
  • البنوك لأغراض البريد والتحصيل والادخار؛
  • البنوك المتخصصة.

خصوصية النظام المصرفي الألماني تكمن في الطبيعة الشاملة لأنشطة البنوك التجارية. لذلك تعد أكبر البنوك في ألمانيا: دويتشه بنك ، دريسدن بنك ، كومرتس بنك. شاهد أيضًا: التأمين في المانيا ، مراحل الدراسة في المانيا | نظام التعليم الألماني.

البنوك في المانيا

البنوك في ألمانيا

البنوك الألمانية ضرورية عاجلاً أم آجلاً في الحياة في المانيا لكل مستثمر. حتى إذا اخترت التخلي عن الرافعة المالية المصرفية عن طريق الاستثمار في ألمانيا ، فستحتاج إلى فتح حساب بنكي في ألمانيا لإجراء مدفوعات نقدية في البلد. ما أفضل بنك لفتح حساب في ألمانيا تختار؟ تم طرح هذا السؤال من قبل العديد من المستثمرين. تابع المقال لمعرفة الاجابة.

فتح حساب بنكي في المانيا لغير المقيمين

للأسف ، لا ترحب جميع البنوك في المانيا بفتح حساب مصرفي جاري من قبل شخص غير مقيم. على الأرجح ، سيطلب البنك تصريح إقامة لفتح حساب ، والحصول عليه ليس بهذه السهولة. لكن هناك حل فلا تستسلم.

إذا تمكنت من إثبات أن لديك دخلاً ثابتًا في بلدك للبنك كتأجير العقارات مثلًا ، فإن فرصك في فتح حساب تزداد بشكل كبير. كما يجب عليك أيضًا التفكير في المكان الذي سوف يتم إرسال المراسلات المصرفية ، والذي يحتوي على معلومات مهمة. على سبيل المثال ، رموز البنك ، بيانات الرصيد الحالي.

قروض لغير المقيمين لدى البنوك في المانيا

يوجد لدى العديد من البنوك الألمانية الكبيرة مثل دويتشه بنك وكوميرزبانك وفولكس ، بنك شباركاسه المانيا Sparkasse ، بالإضافة إلى بعض بنوك الرهن العقاري والأراضي فروعًا للعمل مع العملاء الأجانب.

نوصيك بالاتصال بالبنوك التي ذكرناها أعلاه ، من أجل سرعة وجودة التسجيل. سيتم في هذه البنوك تقديم إجابة على السؤال عن الشروط التي يمكن الحصول عليها للحصول على قرض للاستثمار المخطط له أو تم تنفيذه فعلًا.

مع أنّ المتطلبات الصارمة لدى البنوك في المانيا فيما يخص المستثمرين الأجانب ، فلديك دائمًا خيار ، لا تنسَ ذلك ولا توقع اتفاقية حتى تتلقى عرضًا بديلاً من أحد البنوك الألمانية المنافسة. شاهد أيضًا: ورقة الشوفا في المانيا | براءة الذمة schufa.

كم عدد البنوك في المانيا؟

تحديد عدد البنوك الألمانية يتم حسب الطلب على الخدمات البنكية. هناك أيضًا أكثر من 700 بنك في ألمانيا ، بما في ذلك البنوك التجارية الشهيرة للمقاطعات ، ولم يحدد أحد العدد الدقيق للبنوك في ألمانيا.

وفقًا للمعلومات الموجودة على بوابة البنك المركزي الألماني Bundesbank ، مع بداية نوفمبر 2013 ، كان هناك 1845 مؤسسة ائتمانية على أراضي جمهورية ألمانيا الاتحادية بمبلغ إجمالي للأصول يبلغ 7.78 تريليون يورو.

لكن هذه ليست بنوك فحسب ، بل هي أيضًا جميع المؤسسات الائتمانية المالية المحتملة ، بما في ذلك 1078 جمعية ائتمانية تعاونية وأكثر من 20 بنك للادخار الإنشائي تُصدر قروضًا طويلة المدة من أجل البناء الفردي.

كذلك ، هناك 743 من البنوك في المانيا ، بما في ذلك البنوك التجارية والعابرة للحدود الوطنية للأراضي التي تم إنشاؤها على أراضي جمهورية ألمانيا الديمقراطية السابقة في عام 1945 نتيجة للإصلاح المصرفي. كذلك ، بنوك الرهن العقاري ، البنوك الخاصة ، البنوك الأجنبية ، والتي يوجد منها 145 ، بالإضافة إلى أكثر من 100 فرع من البنوك الأجنبية.

ما اسماء البنوك في المانيا الكبيرة؟

هناك عدد لا يحصى من البنوك في السوق المصرفية الألمانية – البنوك الوطنية والإقليمية والخاصة والتعاونية والفروع والمصارف المباشرة. في هذا المقال ، نقوم بإدراج أكبر البنوك في ألمانيا – من حيث عدد العملاء والميزانية العمومية وكثافة الفروع.

ما أكبر البنوك في المانيا من حيث عدد العملاء؟

يعد عدد عملاء البنك متغيرًا مهمًا ويمكن قياسه بسهولة. في الوقت نفسه ، من السهل أيضًا على البنوك التلاعب. بالإضافة إلى ذلك ، لا تنشر العديد من البنوك أي أرقام للعملاء على الإطلاق.

لذلك من الممكن ألا تتضمن قائمتنا مصرفاً لا يكشف عن أرقام عملائه. إليكم أكبر 5 من البنوك في المانيا حسب عدد العملاء وهي كالتالي:

  • بنك شباركاسه Sparkasse العدد المتوقع للعملاء 32,62 مليون عميل؛
  • فولكس بنك/ بنك رايفايزن Volksbank/Raiffeisenbank العدد المتوقع للعملاء 13,85 مليون عميل؛
  • بنك ING أو ING-DiBa العدد المتوقع للعملاء 8,75 مليون عميل؛
  • بوست بنك المانيا Postbank العدد المتوقع للعملاء 7,07 مليون عميل؛
  • البنك الألماني أو دويتشه بنك Deutsche Bank العدد المتوقع للعملاء 4,77 مليون عميل.

ما هي البنوك في المانيا الأكثر شعبية لدى العملاء الألمان؟

بحثت دراسة حديثة أجراها ريدرز دايجست ومعهد الابتكار دياليجو في هذا السؤال. كان السؤال الأساسي في الاستطلاع هو “الرجاء تسمية العلامة التجارية في البنوك التي تثق بها شخصيًا أكثر والتي ستوصي بها الأصدقاء أو العائلة”. ينتج عن إجابات أكثر من 4000 مستهلك ترتيب البنوك التالية:

  1. بنك شباركاسه Sparkasse بنسبة 35٪؛
  2. فولكس بنك/ بنك رايفايزن Volksbank/Raiffeisenbank بنسبة 16٪؛
  3. بنك ING بنسبة 10٪؛
  4. سباردا بنك Sparda-Bank بنسبة 6٪؛
  5. بنك كوميرز Commerzbank بنسبة 6٪؛
  6. بوست بنك المانيا Postbank بنسبة 6٪؛
  7. دويتشه كرديتبانك Deutsche Kreditbank بنك DKB بنسبة 5٪؛
  8. بنك Comdirect بنسبة 3٪؛
  9. البنك الألماني أو دويتشه بنك Deutsche Bank بنسبة 3٪؛
  10. بنك تارجو Targobank بنسبة 2٪.

مقارنة بالمسح الذي أجري مؤخرًا ، فقد تحسن سباردا بنك Sparda وبنك كوميرز Commerzbank ، بينما تراجع بوست بنك Postbank مرتين.

ما هي البنوك في المانيا الأكثر ربحا؟

يعتبر تصنيف أهم البنوك في ألمانيا من حيث الربح مفيدًا أيضًا. في يونيو 2021 ، جمعت المجلة الإلكترونية Finanz-szene.de مجموعة كبيرة من النتائج قبل الضرائب لأهم 30 بنكًا وبنك ادخار ألماني. نذكر 5 من هذه البنوك وهي كالتالي:

  • مجموعة DZ Bank بربح تقريبي حوالي 1455 مليون يورو؛
  • مجموعة HVB بربح تقريبي حوالي 1072 مليون يورو؛
  • بنك ING Deutschland بربح تقريبي حوالي 1042 مليون يورو؛
  • البنك الألماني أو دويتشه بنك Deutsche Bank بربح تقريبي حوالي 1021 مليون يورو؛
  • بنك VW Bank بربح تقريبي حوالي 844 مليون يورو؛

ما أكبر البنوك في المانيا من حيث إجمالي الأصول؟

هناك اختلافات كبيرة بين البنوك عندما يتعلق الأمر بمجموع الميزانية العمومية. وفقًا لـ “داي فيلت” ، انخفض إجمالي الميزانية العمومية لأكبر 50 بنكًا مرة أخرى العام الماضي. فيما يلي نظرة عامة على أكبر 10 من البنوك في ألمانيا من حيث إجمالي الأصول:

  • البنك الألماني أو دويتشه بنك Deutsche Bank بإجمالي أصول 1.35 تريليون يورو؛
  • بنك دي زد DZ Bank بإجمالي أصول 519 مليون يورو؛
  • البنك الإنمائي KfW Bankengruppe بإجمالي أصول 486 مليون يورو؛
  • بنك كوميرز Commerzbank بإجمالي أصول 462 مليون يورو؛
  • بنك يونكريديتو Unicredit بإجمالي أصول 287 مليون يورو؛
  • بنك LBBW بإجمالي أصول 241 مليون يورو؛
  • بايرن إل بي بنك Bayern LB بإجمالي أصول 220 مليون يورو؛
  • بنك ING Deutschland بإجمالي أصول 171 مليون يورو؛
  • بنك هيلابا Helaba بإجمالي أصول 163 مليون يورو؛
  • البنك التجاري Nord LB بإجمالي أصول 154 مليون يورو.

معلومات عن الحساب الجاري Girokonto

الحساب الجاري Girokonto

الحساب الجاري هو أساس معاملات الدفع غير النقدي. لن يكون دفع الفواتير أو الإيجار أو تلقي المدفوعات. على سبيل المثال ، راتبك ، ممكنًا بدون حساب جاري. نظرًا لاستخدام الحساب الجاري لجميع المعاملات المالية اليومية ، غالبًا ما يطلق عليه أيضًا حساب الدفع Zahlungskonto.

الحساب الجاري في البنوك في المانيا هو أساس معاملات الدفع اليومية. إنها تمكن جميع المعاملات المصرفية الأساسية: من التحويلات إلى السحوبات النقدية والخدمات المصرفية عبر الإنترنت. يختلف الحساب الجاري عن نماذج الحسابات الأخرى بشكل أساسي من خلال تسهيلات السحب على المكشوف ، والتي تسمح للحساب بالسحب.

الحساب الجاري هو أساس معاملات الدفع غير النقدي. لن يكون دفع الفواتير أو الإيجار أو تلقي المدفوعات – مثل راتبك – ممكنًا بدون حساب جاري. نظرًا لاستخدام الحساب الجاري لجميع المعاملات المالية اليومية ، غالبًا ما يطلق عليه أيضًا حساب الدفع Zahlungskonto.

وبالتالي ، فإن الأموال في الحساب الجاري دائمًا ما تكون في حالة حركة ، ويتم تداولها. ومن هنا أتت التسمية girokonto أو giro ، وهو ما يعني شيئًا مثل “الدائرة” باللغة الإيطالية. كما تسمى حركات الحساب بالمعاملات المحددة.

الشكل الأكثر شيوعًا لمعاملات البنوك في المانيا هو التحويل ، مما يعني إرسال الأموال من حساب إلى حساب آخر ( المدفوع لأمره). لكن المدفوعات الواردة والأوامر الدائمة والخصم المباشر هي أيضًا جزء من معاملات الدفع النموذجية. الحساب الجاري هو أيضًا الحساب المصرفي الوحيد الذي يمكن السحب منه.

اسماء البنوك الكبيرة في المانيا

هناك العديد من أسماء البنوك في ألمانيا كما ذكرنا من قبل. ولكن فيما يلي أهمها وأكبرها ، بدون ترتيب معين:

  • بنك ولاية بافاريا Bayerische Landesbank؛
  • بنك كوميرز Commerzbank ؛
  • دويتشة بنك Deutsche Bank؛
  • بنك درسدنر Dresdner Bank؛
  • بنك DZ Bank AG.

يعتبر بنك Deutsche Bank الأكبر من حيث الأصول. في السنة المالية 2019 ، تمكن أكبر بنك ألماني من الإبلاغ عن إجمالي أصول بحوالي 1،298 مليار يورو ، مما جعل DZ Bank في المرتبة الثانية ببعض الهامش.

البنك الألماني Bayerische Landesbank

إنه أكبر بنك تجاري في بافاريا كما يعد Bayerische Landesbank واحد من ثماني من البنوك في المانيا الحكومية الفيدرالية. 94٪ من أسهم البنك مملوكة للحكومة البافارية و 6٪ لشركة جمعية بنوك التوفير في بافاريا Sparkassenverband Bayern.

البنك الألماني Commerzbank

بنك كوميرز Commerzbank هو ثاني أكبر البنوك في المانيا بعد دويتشه بنك Deutsche Bank. يوجد حوالي 1200 فرع للبنك. يتم تمثيل بنك كوميرز في أكثر من 50 دولة ويخدم أكثر من 15 مليون عميل من الأفراد والشركات في جميع أنحاء العالم.

البنك الألماني Deutsche Bank

دويتشه بنك Deutsche Bank هو أكبر مجموعة مصرفية في ألمانيا ومقره في فرانكفورت. يعمل البنك في 76 دولة وله حضور قوي في أوروبا وأمريكا وآسيا والأسواق الناشئة.

البنك الألماني DZ Bank AG

DZ Bank AG إنه أحد أكبر البنوك في المانيا التجارية ، وهو مؤسسة مركزية لأكثر من 1000 بنك تعاوني. المساهمون الرئيسيون في البنك هم تعاونيات الائتمان Volksbanken و Raiffeisenbanken ، التي تمتلك أكثر من 80 ٪ من الأسهم.

البنك الألماني Dresdner Bank

كان بنك دريسدن Dresdner Bank AG بنكًا ألمانيًا ومقره في فرانكفورت. إنه واحد من أكبرالبنوك في المانيا أو الشركات المصرفية في ألمانيا.استحوذ عليها المنافس بنك كوميرز في مايو 2009 مقابل 9.8 مليار يورو.

المؤسسة المالية Genossenschaftlicher Finanz Verbund

Genossenschaftlicher Finanz Verbund تعاونية مالية تضم حوالي 1200 بنك تعاوني ألماني يخدم ما يزيد عن 30 مليون عميل. بقيمة أصول إجمالية تبلغ 1.025 تريليون يورو ، تعد Finanz Verbund واحدة من دعائم القطاع المصرفي الألماني.

البنك الألماني KfW

بنك إعادة الإعمار KfW  من البنوك في المانيا المملوك للدولة تأسس عام 1948. يشارك البنك في دعم الشركات المتوسطة والصغيرة ، ويقدم قروضًا سهلة لشراء المساكن ، كذلك ، خصخصة الشركات المملوكة للدولة ، وما إلى ذلك.

البنك الألماني Landwirtschaftliche Rentenbank

بنك Landwirtschaftliche Rentenbank  بنكًا حكوميًا ألمانيًا تأسس في 11 مايو 1949. يذهب الجزء الأكبر من محفظة القروض لدعم الزراعة. احتل المرتبة الخامسة في تصنيف البنوك الأكثر موثوقية في العالم وفقًا لمجلة Global Finance.

البنك الألماني L-Bank

L-Bank هذا هو أحد أكبر بنوك المقاطعات الالمانية ، والمساهم الرئيسي فيه هو حكومة بادن فورتمبيرغ. تهدف أنشطة البنك إلى خلق اقتصاد فعال وضمان مستوى معيشة مرتفع للسكان. وهو يحتل المرتبة السابعة في قائمة المؤسسات الائتمانية موثوقية في العالم.

البنك الألماني LBBW

يعد بنك LBBW بنكًا تجاريًا عالميًا ، وهو من البنوك في المانيا الفيدرالي الإقليمية لولاية بادن فورتمبيرغ ، وواحد من أكبر عشرة بنوك في ألمانيا.

البنك الألماني NRW Bank

بنك التنمية NRW Bank المملوك للدولة في ولاية شمال الراين وستفاليا ، والذي يمتلك 98.6 ٪ من أسهم البنك. وهو يحتل المرتبة التاسعة في قائمة البنوك الأكثر موثوقية في العالم. جميع أسماء البنوك في المانيا مسماة دوليًا ويتم تمثيلها في العمليات المصرفية في جميع العالم.

كيفية فتح حساب بنكي في ألمانيا

لنبدأ بحقيقة أنه يمكن تقسيم البنوك في المانيا إلى مجموعتين كبيرتين:

البنوك في المانيا المباشرة

البنوك المباشرة Direktbanken (zB ING-DiBa ، Comdirect ، إلخ.) ، التي تتعامل مع جميع أعمالها مع العملاء مباشرةً عن طريق الهاتف والفاكس والبريد والإنترنت وما إلى ذلك ، ليس لديهم فروع ولا يمكن الوصول إليها سيرًا على الأقدام.

في هذا الصدد ، مثل هذه البنوك في المانيا لديها أسعار منخفضة للغاية لخدماتها. ونظرًا لأن جميع الأعمال مع البنك يمكن إجراؤها من المنزل ، فإننا أيضًا نوفر الوقت. من جميع النواحي الأخرى ، لا يختلف عن البنوك الفرعية Filialbanken.

نصيحة واحدة فقط: قبل اختيار مثل هذا البنوك الألمانية المباشرة ، تحقق مما إذا كانت هناك أجهزة صراف آلي قريبة منك حيث يمكنك سحب النقود بشكل مجاني ، عادةً يمكنك معرفة ذلك على الموقع الرسمي للبنك الذي ستختاره.

البنوك في المانيا الفرعية

البنوك الفرعية أوالتابعة Filialbanken هي البنوك التي تعمل مع عملائها بشكل رئيسي من خلال الفروع ، التي لا تعتبر مسهماتها رخيصة. لذلك ، فإن أسعار خدماتهم أعلى.

وفي حال كنت ترغب في التوفير في الخدمات المصرفية والوقت الذي تقضيه في العمل معها ، فمن الأفضل اختيار البنك المباشر Directbank.

كيفية اختيار أفضل بنك في ألمانيا؟

أفضل بنك في ألمانيا

لاختيار أفضل بنك من البنوك في المانيا قم بما يلي:

  1. احصل على القائمة المناسبة للبنوك في ألمانيا ، في إحدى صفحات المقارنة المصرفية ، أدخل بعض المعلومات عن (الاعتمادات الشهرية للحساب ، واستخدام البطاقة ، وما إلى ذلك) وستحصل على قائمة بالبنوك الأكثر ملاءمة لك؛
  2. انتقل إلى المواقع الرسمية لهذه البنوك واحصل على معلومات مفصلة حول العروض الخاصة بها.

لاحظ أيضًا ما يلي:

  • أسعار استخدام EC وبطاقات الائتمان Credit؛
  • في أي من أجهزة الصراف الآلي يمكنك سحب النقود مجانًا؛
  • كيف يتم ترتيب صفحة الويب الخاصة بعملك باستخدام حساب؛
  • هل هناك مزايا خاصة للطلاب والمتقاعدين وما إلى ذلك.

عند اختيار البنك ، اقرأ أيضًا توصيات Erfahrungsberichte (Testberichte) ، شهادات الناس أو كما يقول الآخرون عن البنك. بعد ذلك ، قم بتعبئة الاتفاقية مع البنك الجديد.

اكتب خطابًا لإغلاق الحساب القديم إن وجد (النموذج ، على سبيل المثال ، موجود في صفحة بنك Comdirect) ولا تنسا إبلاغ الجهات التي تسحب وتحول الأموال من حسابك ، بالحساب الجديد.

ما أفضل بنك لفتح حساب في ألمانيا؟

بشكل عام ، بعد قراءة المقال الخيار لك صديقي في تحديد افضل البنوك في المانيا وما هو أفضل بنك في ألمانيا حسب طلبك واختيارك. على سبيل المثال ، بنك كومديريكت comdirect. حساب مجاني وبطاقة فيزا ، بالإضافة إلى 50 يورو مثل Dankeschön.

هناك العديد من أجهزة الصراف الآلي حيث يمكنك سحب النقود مجانًا. ربما تكون أفضل بطاقة مصرفية في ألمانيا. في صفحة ComDirect ، يمكنك ملء نماذج العقود وطباعتها ، ومعرفة كيفية العمل باستخدام حساب عبر الإنترنت ، وطباعة خطاب عادي عند إغلاق حساب مصرفي اليوم.

كذلك ، دويتشه كرديتبانك DKB Deutsche Creditbank. يقومون بفتح حساب مجاني ولديه تقييمات جيدة من العملاء. فيما يخص بنوك مصرية في ألمانيا يوجد لبنك مصر فروع خارج جمهورية مصر العربية في ألمانيا ، الإمارات ، فرنسا ، لبنان.

ما أفضل بنك للاجئين في ألمانيا؟

هناك بعض البنوك في المانيا التي تفرض مبالغ مستحقة لتوفير حساب جاري ويتم احتسابها شهريًا ، مما يجعل الحساب غير مجاني. اعتبارًا من 18 يونيو 2016 ، تم إصدار ما يسمى بالحساب الأساسي أو الأولي ، وهو أحد الحقوق القانونية للاجئين أو طالبي اللجوء في ألمانيا وأولئك الذين تم رفض طلباتهم من قبل اللجوء الذي تم تقديمه مسبقًا.

بعد الحصول على الاقامة الؤقتة وقبل التفكير في الاقامة الدائمة في المانيا ومسألة الجنسية الألمانية وكتوصية بنكية نوصي باستخدام حساب Norisbank الائتماني كحساب أساسي للاجئين. يعد فتح الحساب أمرًا سهلاً ولا يستغرق سوى بضع دقائق عبر الإنترنت. على عكس البنوك في المانيا الأخرى ، فإن تقارير الخبرة حول التقدم بطلب للحصول على حساب بنكي لطالبي اللجوء إيجابية للغاية.

هل يمكن سحب قرض من البنوك في المانيا؟

تقدم البنوك الألمانية أنواعًا معينة من القروض في ألمانيا لإتمام معاملات الشراء ، ولكي يتمكن المودع من سحب بعض القروض أو إكمال عملية السحب بدون رصيد أو تغطية ، يفرض البنك مبالغ معينة كفائدة على إجمالي المبلغ المقترض.

مقدار الفترة الزمنية التي يجب إعادة المبلغ خلالها تتعلق بالمبلغ الإجمالي المسحوب من البنك ومبلغ الدفعة الشهرية التي على أساسها يُطلب سداد القرض. يمكنك الاتصال بمراكز الاستشارة المحلية المرتبطة بالمقرضين لمعرفة الإجراءات التي يجب اتخاذها في حالة عدم قدرة الفرد على دفع المبالغ المستحقة للبنك بقيمة تكلفة القرض.

ختامًا ، يعتبر النظام المصرفي الألماني ، القائم على رغبة المواطنين في ادخار المال ، من أكثر الأنظمة ثقة وأمانًا في العالم من حيث استثمار أموالهم الخاصة. كذلك ، البنوك في ألمانيا تسهل للجميع بما فيهم الأجانب فتح حساب توفير في بنك ألماني.

أهم الأسئلة والأجوبة حول البنوك في المانيا

هناك الكثير من الأسئلة التي تدور في خاطر الناس حول موضوع البنوك في ألمانيا. عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها تداولاً.

ما البنوك في المانيا الأكثر شعبية؟

لا تزال بنوك الادخار هي البنوك الأكثر شعبية بين الألمان والمزود الأكثر شعبية للحسابات الجارية وحسابات الرواتب لحوالي 33.26 مليون ألماني.

ما البنوك في المانيا الأكثر أمانًا؟

المرتبة الأولى هو Commerzbank ، يليه Deutsche Bank و Oldenburgerische Landesbank (OLB) و Sparkasse.‏

ما البنوك في المانيا الكبيرة؟

هناك ثلاث مجموعات رئيسية من البنوك العالمية: البنوك التجارية الخاصة (التي تشمل دويتشه بنك وكذلك كومرتس بنك) ، وبنوك الادخار العامة وبنوك الدولة ، والبنوك التعاونية.

ما البنوك في المانيا التي ليس لها رسوم؟

يمكنك العثور على حزم عامة جيدة بشكل خاص من المزودين التاليين: Comdirect و DKB و Consorsbank و ING. لا توجد رسوم صيانة للحساب إذا تم استلام الأموال بانتظام. تحصل على بطاقة مجانية من Visa أو Mastercard للحساب ، يمكنك على الأقل إضافة Girocard.

ما اسم أقدم بنك من البنوك في المانيا؟

بنك بيرنبرغ حيث يعود تاريخ Berenberg Bank اليوم إلى بيت تجاري تأسس عام 1590. المؤسسون والمالكون الرئيسيون هم العائلات الهانزية Berenberg و Goßler. إنه أقدم بنك في ألمانيا ويديره شركاء مسئولون شخصيًا منذ تأسيسه.

ما مواعيد عمل البنوك في المانيا؟

يبلغ متوسط ​​وقت العمل التعاقدي لموظفي البنك 39 ساعة في الأسبوع ، بينما يبلغ وقت العمل الفعلي حوالي 43 ساعة. حوالي 2.5 ٪ من جميع المستجيبين لديهم وقت عمل تعاقدى يزيد عن 40 ساعة.
بينما أيام العمل الرسمية في جمهورية ألمانيا الاتحادية من الاثنين إلى الجمعة. ويتراوح عدد ساعات العمل في المكاتب الحكومية والبنوك والمصانع من 35 إلى 40 ساعة في الأسبوع ، وتغلق يومي السبت والأحد.

كم عدد البنوك في المانيا الخاصة؟

في عام 2019 ، كان هناك 276 بنكًا خاصًا في هذا البلد. هذا يعني أن عددهم ظل ثابتًا إلى حد ما خلال العقد ونصف العقد الماضيين. في عام 2004 ، أحصت جمعية البنوك 272 بنكًا خاصًا على مستوى البلاد . كانت الذروة في عام 2010 مع 300 بنك خاص.

ما البنوك في المانيا الحكومية؟

تشمل البنوك الحكومية بشكل أساسي البنوك المملوكة للدولة / zhirotsentry ، بالإضافة إلى البنوك الإنمائية الفيدرالية والولائية. الاتحاد المركزي للمصارف الحكومية هو الاتحاد الفيدرالي الألماني لبنوك الدولة (VÖB).

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد