مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

التأمينات الاضافية في المانيا

تأتي التأمينات الاضافية في المانيا جنبًا إلى جنب مع الأنواع الخمسة التي تخص التأمينات الاجتماعية الإجبارية. وهذا يشمل التأمين الصحي والتقاعد والعجز والتأمين ضد الحوادث والتأمين ضد البطالة.

التأمين الإضافي Zusatzversicherungen اختياري. على سبيل المثال ، تأمين المسؤولية Haftpflichtversicherung ، على الرغم من أن البعض يحتوي على كلمة Pflicht Liability في العنوان. تم تصميم جميعها تقريبًا لحمايتك من المخاطر المالية. اعتمادًا على ظروفك المعيشية ، قد يكون من المفيد الاستفادة من بعض توصيات التأمين هذه.

مواضيع متفرقة:
1 من 65

يكمل التأمين الاضافي في ألمانيا الخدمات التي تقدمها شركات التأمين في المانيا القانونية. يهدف إلى سد الثغرات في القانون لأسباب تتعلق بالتكلفة. بعض التأمين التكميلي منطقي ، في حين أن البعض الآخر يكلف المال دون داع. يعتمد الشعور بالمزيد على الاحتياجات الشخصية للمؤمن عليه والاحتياجات المحددة التي يجب تلبيتها.

التأمينات الاضافية في المانيا ، تأمين المسؤولية الخاص

التأمينات الاضافية في المانيا ، تأمين المسؤولية الخاص

يعتبر تأمين المسؤولية الخاص أو التأمين ضد الغير Haftpflichtversicherung من أهم أنواع التأمين الطوعية. يدخل تأمين المسؤولية حيز التنفيذ إذا ألحقت الضرر بشيء يخص شخص آخر أو جرحت شخصًا ما. على سبيل المثال ، إذا خدشت سيارة شخص آخر بدراجة أو تسببت في وقوع حادث يتطلب منك ضحيته دفع نفقات طبية وأضرار غير مالية.

كذلك ، يمكن أن يكون مبلغ التعويض ضخمًا وبدون تأمين المسؤولية المدنية ، فقد يؤدي دفعه إلى حرمانك من كل شيء. بالإضافة إلى ذلك ، بموجب عقد تأمين المسؤولية المدنية ، يمكنك الحصول على مساعدة قانونية في الحالات التي يطلب منك فيها شخص ما تعويض الضرر الذي لم تسببه.

كما يغطي تأمين المسؤولية أيضًا الأطفال و الحيوانات الأليفة الصغيرة. بهذه الطريقة ، إذا كسر طفلك لعبة شخص آخر ، سيغطي التأمين هذه التكاليف أيضًا. الحيوانات الكبيرة ، مثل الكلاب أو الخيول ، لها تأمين خاص بها.

يمكنك تحديد مبلغ التأمين بنفسك. توصي جمعية حماية المستهلك بعدم خفض الحد الأدنى إلى أقل من 5 ملايين يورو. بناءً على المبلغ المؤمن عليه ، يتم حساب مدفوعات التأمين الخاصة بك. مقابل 5 ملايين يورو ، سيكون هذا ما يقرب من 50-80 يورو سنويًا. في جمعية حماية حقوق المستهلك ، يمكنك أيضًا الحصول على مشورة شخصية. لتفاصيل أكثر شاهد مقالنا الخاص: التأمين عن المسؤولية في المانيا | تأمين ضد الغير.

التأمينات الاضافية في المانيا ، تأمين محتويات المنزل

تأمين محتويات المنزل Hausratversicherungen

للحماية من التلف أو فقدان ما بداخل الشقة ، يتم إبرام عقد التأمين المنزلي أو تأمين على محتويات البيت Hausratversicherungen. يغطي تأمين محتويات المنزل الأضرار الناجمة عن السرقة أو الحريق ، على سبيل المثال. يغطي التأمين كل ما لديك تقريبًا في منزلك أو مرآبك ، مثل الأجهزة الكهربائية أو الأدوات أو الملابس أو الدراجات أو الأثاث. في كثير من الحالات ، يكون التأمين ساريًا حتى في الإجازة ، على سبيل المثال في حالة سرقة أمتعتك.

في حالة حدوث ضرر ، قم بإخطار شركة التأمين الخاصة بك على الفور ، وإذا كانت عملية سطو ، فقم أيضًا بإخطار الشرطة في المانيا. تحتاج شركة التأمين إلى تقديم قائمة كاملة بالعناصر التي تعرضت للسرقة أو التلف. لا يمكنك إصلاح الضرر قبل أن تعوضك شركة التأمين. إذا كان الحادث ناتجًا عن إهمال جسيم من جانبك. على سبيل المثال ، إذا تركت باب الشقة مفتوحًا ، وبعد ذلك حدثت السرقة ، فلن تتلقى مدفوعات من شركة التأمين.

التأمينات الاضافية في المانيا ، تأمين الهاتف المحمول

تأمين الهاتف المحمول Handyversicherung

غالبًا ما تُباع الهواتف المحمولة الجديدة بالتأمين Handyversicherung. غالبًا ما تكون مثل هذه التأمينات باهظة الثمن بشكل غير معقول ، لذلك لا توصي جمعية حماية المستهلك بشرائها. في بعض الحالات على سبيل المثال اقتحام شقة ، ستظل تغطية الأضرار بموجب عقد تأمين محتويات المنزل Hausratversicherung.

إذا كنت لا تزال ترغب في التأمين على هاتفك المحمول ، فننصحك بقراءة نصيحة جمعية حماية المستهلك بشأن ما يجب أن توليه اهتمامًا خاصًا بالضغط هنا.

التأمينات الاضافية في المانيا ، تأمين على السيارات

تأمين على السيارات

إذا كنت تمتلك سيارة أو دراجة نارية وتخطط لركوبها ، فيجب عليك أولاً تسجيل تلك السيارة. يعد تأمين المسؤولية تجاه الغير Kfz-Haftpflichtversicherung شرطًا أساسيًا لذلك. يغطي هذا التأمين الأضرار التي قد تسببها أثناء القيادة. في حوادث السيارات ، يمكن أن يكون الضرر كبيرًا جدًا. لذلك ، فإن المبلغ الموصى به للتغطية التأمينية هنا هو 100 مليون يورو.

لتأمين سيارتك أو دراجتك النارية ضد التلف ، يمكنك إبرام عقد تأمين كاسكو جزئي أو كامل Teiloder Vollkaskoversicherung. تأمين Casco اختياري. تعوض Casco الجزئي الأضرار التي لحقت بالسيارة ، على سبيل المثال ، بسبب حريق أو سرقة. سيغطي Full Casco حتى الضرر الناجم عن خطأك أو الناجم عن عمد.

Casco الكامل باهظ الثمن وليس له ما يبرره دائمًا. لا يستحق الأمر تأمين الركاب بشكل منفصل ضد الحوادث Insassenunfallversicherung ، نظرًا لأن هذه التكاليف غالبًا ما يتم تغطيتها من خلال عقد تأمين المسؤولية تجاه طرف ثالث. لتفاصيل أكثر شاهد مقالنا الخاص: تأمين السيارات في المانيا.

أهم الأسئلة والأجوبة حول التأمينات الاضافية في المانيا

هناك الكثير من الأسئلة التي تدور في خاطر الناس حول موضوع التأمينات الاضافية في المانيا. عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها تداولاً.

ماذا تغطي التأمينات الاضافية في المانيا؟

تحصل على مزايا معينة من التأمين الاضافي أو التكميلي ، التي لا يغطيها التأمين الأساسي (تأمين الرعاية الصحية الإجباري) أو يغطيها جزئيًا فقط. وتشمل هذه ، على سبيل المثال ، العلاجات الطبية البديلة ، والعلاجات ، وعلاج الأسنان ، وتكاليف الإنقاذ أو تدابير الصحة الوقائية.

من لديه أفضل التأمينات الاضافية في المانيا؟

في مجال التأمين الصحي الاضافي ، تحقق Barmenia و Gothaer و Münchener Verein أفضل النتائج. وفقًا للاختبار ، يوصى باستخدام Arag و Concordia و R + V للتأمين الصحي التكميلي للعلاجات الطبيعية.

ما هي تكلفة التأمينات الاضافية في المانيا؟

من خلال التأمين الصحي التكميلي ، يرفع أولئك الذين لديهم تأمين صحي قانوني أنفسهم إلى مستوى المرضى الخاصين عندما يتعلق الأمر بطب الأسنان أو الإقامة في المستشفى أو الخدمات الأخرى. اعتمادًا على التأمين الإضافي ، تتراوح التكاليف من بضعة يورو شهريًا إلى 80 يورو.

من يستطيع الحصول على التأمينات الاضافية في المانيا؟

يمكن لأي شخص لديه تأمين صحي قانوني الحصول على تأمين تكميلي أو إضافي. ينطبق هذا أيضًا على أولئك الذين لديهم تأمين صحي قانوني طوعيًا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد