مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

الجوب سنتر في المانيا

مركز العمل الجوب سنتر في المانيا هو مكتب ألماني رسمي تابع لوكالة التوظيف الفيدرالية. Jobcenter ممول من أموال الضرائب الفيدرالية لأداء مهامه ودفع الاحتياجات الأساسية والإضافية مثل السكن والتدفئة للمستفيدين منه.

وإذا كنت تعيش في ألمانيا وليس لديك أموال لدعم نفسك أو إعالة أفراد أسرتك ، فيمكنك الاتصال بمركز العمل جوب سنتر. في ظل ظروف معينة ، تساعد الأشخاص الذين لم يعملوا بعد في البلد أو لم يعملوا منذ أكثر من عام ، أو الذين يكسبون القليل جدًا.

مواضيع متفرقة:
1 من 51

في مركز العمل الجوب سنتر في المانيا Jobcenter يمكنك الحصول على دعم مالي لك ولأفراد أسرتك. يطلق عليها اعانة المواطن في المانيا Bürgergeld. كما سيساعدك موظفو مركز العمل أيضًا في البحث عن عمل. إذا كنت بحاجة إلى دورات في اللغة الألمانية أو تدريب متقدم لهذا الغرض ، فسيغطي جوب سنتر أيضًا تكاليف حضورها.

في عام 2023 حل مكان هارتز 4 مشروع الحزب الاشتراكي الديمقراطي SPD إعانة المواطن في ألمانيا Bürgergeld. هذا المشروع يشمل معونات قياسية أعلى ، وعقوبات أقل ، ويركز بشكل كبير على التدريب المهني. وعليه فمن المفترض أن يكون هذا المشروع أكبر إصلاح اجتماعي منذ 20 عام.

فهرس المحتويات

هل يحق لأي شخص التسجيل في الجوب سنتر في المانيا؟

يحق لأي شخص يحمل الجنسية الألمانية أو تصريح إقامة أو تصريح إقامة للحصول على تصريح عمل في ألمانيا التسجيل في مركز العمل جوب سنتر حتى يتمكن من الحصول على إعانة المواطن Bürgergeld. لا يشار إلى هذه الإعانات بالراتب لأن الراتب هو ما تحصل عليه مقابل عملك. وتحصل على هذا الدعم لأنك عاطل عن العمل.

لديك أيضًا الحق في التقدم إلى السلطات للحصول على دعم مالي من الدولة حتى تتمكن من عيش حياة كريمة. بمجرد أن تقدم طلبًا للحصول على المزايا ، سيتحقق مركز العمل جوب سنتر مما إذا كنت أنت أو غيرك من أعضاء عائلتك لديك أصول يمكن الحصول عليها (في ألمانيا أو في الخارج).

ما المتطلبات التي يجب أن يستوفيها الشخص للاستفادة من الجوب سنتر في المانيا؟

يحق لجميع الأشخاص المحتاجين للعمل الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 65-67 (اعتمادًا على سن التقاعد) الحصول على إعانة المواطن Bürgergeld إذا كانت إقامتهم المعتادة في جمهورية ألمانيا الاتحادية. كما يجب استيفاء بعض الشروط الإضافية ، من أهمها ما يلي:

  • أن يكون الشخص لم يبلغ سن التقاعد 67 سنة؛
  • حاصل على الجنسية الألمانية أو تصريح إقامة في ألمانيا؛
  • المستفيد ليس لديه أموال لسد احتياجاته؛
  • أن الشخص ليس لديه ممتلكات أو موارد ليعيش منها؛
  • أن يكون الشخص قادرًا على العمل أكثر من 3 ساعات في اليوم.

ما هي إعانة المواطن من جوب سنتر؟

إعانة البطالة II من جوب سنتر

إعانة المواطن Bürgergeld هي مساعدة اجتماعية حكومية أساسية من مركز العمل الجوب سنتر في المانيا Jobcenter ، الذي كان يُسمى سابقًا إعانة البطالة 2 “Arbeitslosengeld II” أو “Hartz IV”. وتتمثل مهمتها في توفير سبل العيش للناس حتى يتمكنوا من شراء الطعام والنظافة والملابس وتذاكر وسائل النقل العام وغير ذلك ، فضلاً عن دفع تكاليف الكهرباء.

الشخص البالغ في عام 2022 كان يحصل على 449 يورو شهريًا. والأطفال – من 285 إلى 376 يورو شهريًا ، حسب أعمارهم. يتم دفع مصاريف السكن مثل الإيجار والمرافق والتدفئة أيضًا.

يمكن أن يحصل الشخص البالغ حاليًا على 502 يورو شهريًا ، والأزواج 451 يورو للفرد ، والأطفال من 318 إلى 420 حسب العمر (بيانات من عام 2023). سيتم دفع المستفيدين أيضًا مقابل إيجار المساكن والتدفئة. هذا الأخير ، ومع ذلك ، ضمن حدود معينة.

إعانة المواطن Bürgergeld ، والذي يأتي جنبًا إلى جنب مع الضمان الأساسي للباحثين عن عمل. ولذلك فهي مسألة ضمان على الأقل مستوى الكفاف الأدنى للعاطلين عن العمل. يجب أن يتيح هذا حياة تتوافق مع كرامة الإنسان ، حتى في حالة الحاجة.

في التطبيق العملي ، لا تلعب الفكرة الأساسية المشرفة دورًا فحسب ، بل تلعب أيضًا الأهداف الملموسة والأسس القانونية والفوائد في إطار إعانة المواطن Bürgergeld. يجب على المواطنين الذين يجدون أنفسهم في موقف يعتمدون فيه على مساعدة الدولة طلب المشورة.

للقيام بذلك ، يمكنهم الذهاب إلى مركز العمل الجوب سنتر ، أو الاتصال بمنظمة رعاية اجتماعية أو البحث عبر الإنترنت. من الأهمية بمكان ألا تقع في حالة صدمة في مواجهة مخاوف وجودية خطيرة ، ولكن على الأقل اطلب المشورة من أجل المضي قدمًا.

هل يمكن طلب إعانة المواطن من الجوب سنتر في المانيا؟

يمكنك الحصول على إعانة المواطن Bürgergeld إذا لم يكن لديك المال وما يكفي من وسائل العيش لإعالة نفسك أو أفراد أسرتك و في الحالات التالية:

  1. لم تعمل بعد في ألمانيا؛
  2. كنت عاطلاً عن العمل لأكثر من عام؛
  3. تعمل لكن تكسب القليل جدًا من المال.

يلعب دخل أفراد الأسرة الذين يعيشون معك أيضًا دورًا كبيرًا.

ومع ذلك ، لتلقي إعانة المواطن Bürgergeld ، تحتاج أيضًا إلى استيفاء الشروط التالية:

  • كنت تعيش في ألمانيا؛
  • لديك الجنسية الألمانية أو تم الاعتراف بك كلاجئ يحق له اللجوء أو الحماية الفرعية. إذا كنت تحمل جنسية دولة أخرى في الاتحاد الأوروبي ، فمن أجل الحصول على المزايا ، يجب أن تكون لديك خبرة عملية في ألمانيا؛
  • عمرك أكثر من 15 عامًا ولم تبلغ سن التقاعد بعد.
  • يمكنك العمل. أي أنك قادر على العمل 3 ساعات على الأقل في اليوم.

وفي السياق ، مركز العمل الجوب سنتر في المانيا لا يستجيب للحالات التالية:

  • لطالبي اللجوء في المانيا وأصحاب الاقامة المتسامحة Duldung. يحصلون على إعانة من مكتب الرعاية الاجتماعية Sozialamt. لا يمكنهم الحصول على إعانة المواطن Bürgergeld؛
  • للطلاب؛
  • للأشخاص الذين لا يستطيعون العمل لأسباب صحية أو بسبب سنهم. تقع مسؤوليتهم على عاتق مكتب الرعاية الاجتماعية Sozialamt؛
  • للأشخاص الذين قدموا إلى ألمانيا بتأشيرة العمال المهرة. لا يمكنهم الحصول على إعانة المواطن Bürgergeld؛
  • للأشخاص الذين عملوا في ألمانيا لأكثر من 12 شهرًا ، ودفعوا تأمين البطالة Arbeitslosenversicherung ، والعاطلين عن العمل حاليًا. يتلقون الدعم المالي Arbeitslosengeld I من وكالة التوظيف Agentur für Arbeit.

ما مجتمع الاحتياج وهل دخل وممتلكات العائلة محسوب؟

من شروط الحصول على إعانة المواطن Bürgergeld من مركز العمل الجوب سنتر في المانيا ، أن يكون لديك مدخرات قليلة أو معدومة. لا يأخذ هذا في الاعتبار مدخراتك وممتلكاتك فحسب ، بل يأخذ أيضًا في الاعتبار أفراد عائلتك المقربين الذين تعيش معهم معًا. يسميها مركز العمل جوب سنتر مجتمع الاحتياج Bedarfsgemeinschaft

تفترض الدولة أن جميع أعضاء مجتمع الاحتياج Bedarfsgemeinschaft مسؤولون عن بعضهم البعض. بما في ذلك ماليًا.

وهو يشمل ما يلي:

  • الزوج أو الشريك المدني؛
  • الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 25 عامًا. شريطة أن يكونوا يعيشون معك ، ليسوا متزوجين / شركاء ولا يكسبون أبدًا أو يكسبون القليل ولا يمكنهم إعالة أنفسهم؛
  • شريك / شريك. شريطة أن يكونوا قد عاشوا معًا لأكثر من عام واحد أو أن يكون لديهم طفل مشترك ويعيشون معًا أو لديهم إمكانية الوصول إلى الحساب المصرفي لبعضهم البعض أو أن يحتفظوا معًا بطفل مشترك أو قريب آخر؛

لا يُعتبر الأشخاص الذين يعيشون في WG Wohngemeinschaft أو في النزل أعضاءً في مجتمع الاحتياج Bedarfsgemeinschaft.

هل يجب إنفاق المدخرات أم التخلص من الأصول لتلقي اعانة جوب سنتر؟

لا يمكنك الحصول على إعانة المواطن Bürgergeld من مركز العمل الجوب سنتر في المانيا إلا إذا كنت غير قادر على تمويل حياتك اليومية بمفردك. بالإضافة إلى الدخل ، تؤخذ المدخرات الحالية في الاعتبار أيضًا. على عكس سابقتها ، إعانة البطالة 2 ، ليست هناك حاجة لإنفاق المدخرات الحالية للحصول على ميزة من مركز العمل الجوب سنتر في المانيا. يمكن تركهم.

تنطبق هذه القاعدة فقط على السنة الأولى لتلقي المزايا وتقتصر على مبلغ معين. لا يمكن أن يكون لدى العزاب أكثر من 40.000 يورو في حسابهم. لا يمكن أن يمتلك كل فرد من أفراد الأسرة التاليين أكثر من 15 ألف يورو. قد يكون للمستفيدين دخل إضافي. لن يتم أخذ أول 100 يورو في الاعتبار عند حساب الدعم المالي. ستؤثر المداخيل المرتفعة على مقدار الاستحقاق كنسبة مئوية.

هناك استثناء لأطفال المدارس والطلاب وإتقان تخصص جديد في الاوسبيلدونغ في المانيا Ausbildung. بالإضافة إلى البدل ، يمكنهم كسب ما يصل إلى 520 يورو شهريًا. لن يؤثر هذا الدخل على مبلغ مخصصات إعانة المواطن في ألمانيا Bürgergeld.

إذا كان لديك عقار ، فإن القاعدة التالية تنطبق: حقيقة أن لديك شقتك أو منزلك الخاص لا يلعب أي دور لمركز العمل الجوب سنتر في المانيا هنا. لست ملزمًا بالانتقال ويمكنك التقدم بطلب للحصول على إعانة المواطن. بعد مرور عام ، ستتغير القاعدة قليلاً:

  • إذا كانت شقتك لا تزيد عن 130 متر مربع؛
  • إذا كان منزلك لا يتجاوز 140 مترًا مربعًا؛
  • لن يؤخذ العقار في الاعتبار عند حساب البدل.

إذا كان معك أربعة أشخاص آخرين على الأقل ، فستزيد المساحة التي لم يتم أخذها في الاعتبار عند حساب الدعم المالي بمقدار 20 مترًا مربعًا لكل فرد إضافي من أفراد الأسرة.

إذا تجاوزت مساحة مسكنك المعايير المذكورة أعلاه ، فهذا لا يعني أنك ستحتاج إلى الانتقال. هذا يعني فقط أنه سيتم أخذ مسكنك في الاعتبار عند حساب بدل Bürgergeld. هناك أيضًا استثناءات لهذه القاعدة.

ما الدعم المالي الذي يمكن الحصول عليه من الجوب سنتر في المانيا؟

في مركز العمل جوب سنتر Jobcenter ، يمكنك الحصول على المساعدة المالية التالية:

  • إعانة المواطن في ألمانيا Bürgergeld؛
  • بدل الدعم الاجتماعي Sozialgeld. هذا هو الدعم المالي للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 25 عامًا أو للأشخاص الذين لا يستطيعون العمل والعيش معك لأسباب صحية أو تتعلق بالعمر؛
  • الحزمة التعليمية Bildungs- und Teilhabepaket BuT؛
  • دفع إيجار المسكن أو التدفئة؛
  • الدعم المالي لترجمة الشهادات والدبلومات التي تم الحصول عليها في الخارج والاعتراف بها؛
  • مساعدة مالية إضافية إذا كنت في وضع حياة صعب. على سبيل المثال ، لديك مرض خطير أو في حالات الحمل؛
  • شراء العفش أو الاثاث. إذا انتقلت إلى شقتك الأولى ، فقد يمنحك مكتب العمل مالاً أو شهادة لشراء أثاث؛
  • بدء رأس المال Einstiegsgeld. يمكنك الحصول على هذه المساعدة إذا كنت قد وجدت وظيفة أو أصبحت تعمل لحسابك الخاص / تعمل لحسابك الخاص.

بالإضافة إلى ذلك ، سيدفع مركز العمل الجوب سنتر في المانيا Jobcenter أيضًا اشتراكات التأمين الصحي وتأمين العجز Pflegeversicherung.

وفي السياق ، حتى لو كنت موظفًا ، فلا يزال بإمكانك الحصول على إعانة المواطن في ألمانيا Bürgergeld إذا كان دخلك منخفضًا. ستكون الفائدة أقل. عند حسابها ، سيتم أخذ دخلك في الاعتبار. وهذا يعني أنه كلما زاد ربحك ، قلت الفائدة التي تحصل عليها. في هذه الحالة ، عند حساب البدل ، هناك ما يسمى بـ Freibetrag بقيمة 100 يورو. هذا يعني أنك إذا كسبت ما يصل إلى 100 يورو ، فسيظل مبلغ إعانات البطالة كما هو.

يمكن العثور على مركز العمل المسؤول عنك على موقع jobcenter-ge.de. حدد أولاً ولايتك الفيدرالية ثم المدينة التي تعيش فيها. إذا لم تتمكن من العثور على مدينتك في القائمة ، فسيساعدك موقع الويب الخاص بوكالة التوظيف Agentur für Arbeit. فقط أدخل مدينتك / بلدتك أو الرمز البريدي في مربع البحث.

كيفية التقدم للحصول على إعانة المواطن من الجوب سنتر في المانيا؟

التقدم للحصول على إعانة البطالة 2 من الجوب سنتر في المانيا

يمكنك التقدم بطلب للحصول على إعانة المواطن في ألمانيا Bürgergeld لدى مركز العمل جوب سنتر Jobcenter المسؤول عنك. للقيام بذلك ، تحتاج إلى ملء الطلب الأساسي Hauptantrag. إذا كنت قد تلقيت سابقًا إعانات بطالة إعانة البطالة 2 (Hartz IV) ، فلن تحتاج إلى تقديم طلب جديد. سوف تتلقى المخصص الجديد تلقائيًا. لن يتغير أيضًا الموظف / الموظف الذي كان / كان مسؤولاً عنك في مركز العمل.

إذا كنت قد حضرت دورات أو أحداث إدارية أخرى ، فستستمر في الحضور. ستتغير العقود والخطابات والإشعارات التي تتلقاها من المؤسسة على مراحل. هذا هو ، ربما لا يزال مصطلح “إعانة البطالة 2” موجودًا فيها. لا تخف! ستظل المستندات صالحة وسيظهر في النهاية مصطلح “إعانة المواطن في ألمانيا Bürgergeld”.

إذا لم تتلقَ دعمًا ماليًا من مركز العمل الجوب سنتر في المانيا قبل 1 يناير 2023 ، فستحتاج إلى إكمال “الطلب الرئيسي” وإرساله – Hauptantrag. إذا كنت تعيش مع أفراد عائلتك ، فأنت تمثل مجتمع الاحتياج Bedarfsgemeinschaft للعائلة. تحتاج إلى تقديم طلب واحد لجميع أعضاء Bedarfsgemeinschaft. يحتاج بعضكم إلى أن يكون مقدم الطلب / مقدم الطلب الرئيسي. يجب أن يستوفي هذا الشخص عددًا من الشروط.

يمكنك العثور على نموذج الطلب على موقع الويب arbeitsagentur.de في الزاوية اليمنى السفلية في قسم التنزيلات. يجب طباعتها وتعبئتها وإحضارها إلى مركز العمل الجوب سنتر في المانيا المسؤول عنك. يمكنك أيضًا الحصول على نموذج طلب من المؤسسة نفسها. يمكنك أيضًا ملء طلب عبر الإنترنت.

للقيام بذلك ، تحتاج أيضًا إلى النقر فوق المربع الأحمر Bürgergeld beantragen على موقع الويب الخاص بوكالة التوظيف. بعد ذلك ، ستحتاج إلى العثور على مركز العمل جوب سنتر المسؤول عنك ، وبعد ذلك سيعيد الموقع توجيهك إلى نموذج الطلب عبر الإنترنت.

بالإضافة إلى الطلب الرئيسي ، هناك عدد من الطلبات الإضافية التي إذا لزم الأمر ، ستحتاج أيضًا إلى تعبئتها. ستحتاج إلى إرفاق مستندات معهم يمكن أن تثبت المعلومات المحددة في الطلب / المرفقات ، على سبيل المثال ، اتفاقية الإيجار.

المستندات الاضافية للحصول على إعانة المواطن من الجوب سنتر في المانيا

ستعتمد الفائدة الإجمالية التي يمكنك الحصول عليها من مركز العمل جوب سنتر على احتياجاتك. قد يختلف هذا المبلغ عن الميزة القياسية المعمول بها. لإجراء جميع الحسابات اللازمة ، سيحتاج مركز العمل أيضًا إلى عدد من الطلبات. المهم منها:

إرفاق بيان الدخل Anlage zur Einkommenserklärung (EK). في هذا الملحق للتطبيق الرئيسي ، تحتاج إلى بيان الدخل. تفضلوا بقبول فائق الاحترام وجميع أفراد الأسرة الذين ينتمون إلى Bedarfsgemeinschaft ، بما في ذلك الأطفال. إذا لم يكن لديك دخل ، فأنت بحاجة إلى إدخال 0.00 €. إذا كنت تعمل وتكسب القليل ، فستحتاج أيضًا إلى بيان الدخل Formular zur Einkommensbescheinigung الذي أكمله صاحب العمل.

ملحق دخل العاملين لحسابهم الخاص Anlage zum Einkommen Selbständiger (EKS). إذا كنت تعمل لحسابك الخاص ولا تكسب الكثير من المال ، فيمكنك أيضًا الحصول على دعم مالي من مركز العمل الجوب سنتر في المانيا Jobcenter. في هذه الحالة ، بالإضافة إلى الطلب الرئيسي ، ستحتاج أيضًا إلى ملء هذا الملحق به. يجب أن يشير إلى افتراضاتك حول المبلغ الذي ستكسبه في الأشهر القادمة. بناءً على هذه البيانات ، سيحسب مركز العمل الفوائد التي ستحصل عليها. ستحتاج كل شهر إلى إرسال دليل إلى المؤسسة على المبلغ الذي ربحته بالفعل. بناءً على هذه البيانات ، ستتم زيادة مخصصاتك ، أو سيتعين عليك إعادة جزء من الأموال.

الارتباط بالأطفال في مجتمع الاحتياج Anlage zu Kindern in der Bedarfsgemeinschaft (KI). إذا كان لديك أطفال يعيشون معك ، فبالإضافة إلى الطلب الأساسي ، يجب عليك أيضًا إكمال هذا الطلب من أجل الحصول على مزايا مركز العمل الجوب سنتر في المانيا Jobcenter التي يحق لهم الحصول عليها.

الارتباط بالآخرين في مجتمع الاحتياج Anlage zu weiteren Personen in der Bedarfsgemeinschaft (WEP “). تحتاج إلى ملء هذا الملحق بالطلب الرئيسي إذا كان لديك أفراد من العائلة يعيشون معك.

مصاريف حساب السكن والتدفئة Anlage zu Kosten der Unterkunft und Heizung (KDU). هذا التطبيق إلى الطلب الأساسي مطلوب إذا كنت تريد أن يقوم مركز العمل الجوب سنتر في المانيا Jobcenter بدفع تكاليف التدفئة والإيجار.

الثروة والممتلكات والأصول Anlage zum Vermögen (VM ). في هذا الملحق الخاص بـ “البيان الأساسي” ، تحتاج إلى توضيح ما إذا كان لديك مدخرات ، وأوراق مالية ، ونقد ، وما إلى ذلك ، يمكنك العيش عليها حاليًا. هام: لا تحتاج إلى إكمال هذا الطلب في الوقت الحالي. هذا الاستثناء من القاعدة بسبب جائحة فيروس كورونا ساري المفعول حتى 31/12/2022.

نظام لذوي الاحتياجات الخاصة Anlage fur besondere Bedarfe (BB). في هذا الملحق “للتطبيق الرئيسي” ، تحتاج إلى الإشارة إلى احتياجاتك “الخاصة” التي نشأت ، على سبيل المثال ، بسبب المرض. قد تكون هذه بعض مواد النظافة الشخصية أو الأطعمة الخاصة.

ما هي مخصصات البطالة التي يدفعها الجوب سنتر في المانيا لمرة واحدة؟

المعدات الأساسية الأولية Erstausstattung. لتقديم مثل هذا الطلب ، ستحتاج أولاً إلى مناقشته مع مركز العمل ، حيث أننا في هذه الحالة نتحدث عن دعم مالي لمرة واحدة. يمكنك التقديم إذا:

  • تنتقل إلى شقتك الأولى في ألمانيا وتحتاج إلى شراء أثاث وأدوات منزلية؛
  • لديك طفل وتحتاج إلى نقود لشراء عربة أطفال وسرير أطفال وما إلى ذلك؛
  • تعرضت لحادث أو مرضت وتحتاج إلى مساعدات.

يمكنك الحصول على كل هذه الطلبات في نفس مركز العمل الجوب سنتر في المانيا ، ويمكنك العثور عليها على موقع الويب الخاص بوكالة التوظيف . ستجد هناك أيضًا تعليمات لملئها بلغات مختلفة.

ستجد على موقع الويب KuB Berlin eV العبارة الرئيسية باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والروسية والفارسية. هذه الترجمة سوف تساعدك في ملء. يرجى ملاحظة أنه يجب عليك تقديم طلبك إلى مكتب العمل باللغة الألمانية فقط.

إذا تمت الموافقة على طلبك ، فعادة ما يكون صالحًا لمدة 6 أشهر. في المستقبل ، ستحتاج إلى ملء طلب آخر ، Weiterbewilligungsantrag (WBA). يمكنك أيضًا العثور عليه على موقع arbeitsagentur.de.

هل سيتم الغاء إعانة البطالة 2 من الجوب سنتر في المانيا وما البديل؟

نعم ، سيتم الغاء إعانة البطالة 2. حيث اتفق إشارة المرور والاتحاد على حلول وسط في الإصلاح الاجتماعي. سيتم تقديم خليفة Hartz IV اعتبارًا من عام 2023. اعانة المواطن في المانيا Bürgergeld  بدلاً من Hartz IV إعانة البطالة 2 اعتبارًا من يناير 2023 ، وفقًا لخطة وزير العمل Hubertus Heil (SPD) ، يجب أن تحل اعانة المواطن Bürgergeld محل Hartz 4 السابقة. 

جدول اعانة المواطن Bürgergeld 2023: كم من المبلغ مقارنة بهارتز الرابع:

الشخص المتلقي اعانة المواطن Bürgergeld عام 2023 إعانة البطالة 2 Hartz IV عام 2022
العزاب والآباء غير المتزوجين 502 يورو شهريا 449 يورو شهريا
الشريك إذا كان كلاهما في السن القانوني 451 يورو شهريا 404 يورو شهريا
الشباب من 14 سنة 420 يورو شهريا 376 يورو شهريا
الأطفال من سن 6 إلى 14 سنة 348 يورو شهريا 311 يورو شهريا
الأطفال أقل من 6 سنوات 318 يورو شهريا 245 يورو شهريا

اعانة المواطن في المانيا Bürgergeld ، الذي سيتم تقديمه في يناير 2023 ، هو ضمان أساسي للأشخاص القادرين على العمل والمحتاجين. كخليفة لهارتز 4 من الجوب سنتر في المانيا ، يهدف الدعم الجديد إلى ضمان المزيد من العدالة الاجتماعية.

على الرغم من أن الشروط يجب أن تكون أقل صرامة مقارنة بـ Hartz 4 لاعانة المواطن في المانيا Bürgergeld ، إلا أن المساعدة لا يتم دفعها دون قيد أو شرط. في الحملة الانتخابية الفيدرالية في عام 2021 ، كان موضوع اعانة المواطن في المانيا Bürgergeld موضوعًا رئيسيًا لشركاء إشارات المرور SPD و Greens و FDP ، الذين وضعوا الإصلاح على جدول الأعمال في بداية العام.

من يستحق اعانة المواطن في المانيا Bürgergeld؟ أي شخص كان يحق له سابقًا الحصول على إعانة بطالة 2 سيحق له في المستقبل اعانة المواطن Bürgergeld. لا حاجة لتقديم طلبات جديدة لهذا الغرض. اعانة المواطن Bürgergeld هو أيضًا خيار للأشخاص الذين لا يكفي دخلهم من العمل لتغطية نفقات معيشتهم.

لكن ما موعد نزول الرواتب هذا الشهر في ألمانيا التي تخص اعانة المواطن Bürgergeld؟

مواعيد دفع راتب الجوب سنتر إعانة المواطن 2023

لأي شخص يتساءل عن موعد انزول الرواتب هذا الشهر في ألمانيا التي تخص اعانة المواطن Bürgergeld في مركز العمل الجوب سنتر في المانيا ، فإليك تواريخ دفع إعانات المواطنين Bürgergeld لكامل عام 2023 ، وهي:

الجمعة 30/12/2022  كانون الثاني / يناير 2023
الثلاثاء 31/01/2023 شباط / فبراير 2023
الثلاثاء 28/02/2023 آذار / مارس 2023
الجمعة 31/03/2023 نيسان ، أبريل 2023
الجمعة 28/04/2023 أيار / مايو 2023
الأربعاء 31/05/2023 حزيران / يونيو 2023
الجمعة 30/06/2023 تموز / يوليو 2023
الجمعة 28/07/2023 آب / أغسطس 2023
الخميس 31/08/2023 أيلول / سبتمبر 2023
الجمعة 29/09/2023 تشرين الأول / أكتوبر 2023
الثلاثاء 31/10/2023 تشرين الثاني ، نوفمبر 2023
الخميس 30/11/2023 كانون الأول ، ديسمبر 2023
الجمعة 29/12/2023 كانون الثاني ، يناير 2024

 

ما هي الأوراق المطلوبة للتسجيل في الجوب سنتر في المانيا؟

لتقديم طلب أساسي إلى مركز العمل جوب سنتر Jobcenter ، ستحتاج إلى المستندات التالية:

  • جواز سفرك ساري المفعول أو بطاقة هويتك السارية ، وكذلك المستندات المماثلة لجميع أفراد الأسرة الذين يعيشون معك؛
  • تصريح الإقامة في ألمانيا وملحقه الورقة التكميلية  Zusatzblat ، إذا كان لديك ، وكذلك المستندات المماثلة لجميع أفراد الأسرة الذين يعيشون معك؛
  • شهادة التسجيل السكن في المانيا لدى الشرطة.

بالإضافة إلى ذلك ، ستحتاج أيضًا للتسجيل في الجوب سنتر في المانيا Jobcenter إلى المستندات التالية:

  • أوراق التقديم المكتملة والمرفقات المطلوبة؛
  • آخر إشعار من مكتب الرعاية الاجتماعية Sozialamt إذا كان متاحًا؛
  • عقد الإيجار وآخر فاتورة خدمات التدفئة Betriebs- und Heizkostenabrechnung ، إذا كان ذلك متاحًا؛
  • الرقم الضريبي وبطاقة تأمين الصحي Krankenkassenkarte إذا كان متاحًا؛
  • وثيقة تثبت أن لديك حسابًا في أحد البنوك في ألمانيا سيتم تحويل البدل إليها؛
  • كشف حساب بنكي لآخر ثلاثة أشهر إن وجد؛
  • إذا كنت متزوجًا / في شراكة مدنية: شهادة زواج / شراكة.

هام: عند زيارة مركز العمل جوب سنتر Jobcenter ، تأكد من اصطحاب وثائق هويتك معك. بمجرد حصولك على رقمك الشخصي كعميل Kundennummer أو Bedarfsgemeinschaftsnummer ، لا تنس أن تأخذه معك أيضًا.

متى وكيف سأحصل على مخصصات الجوب سنتر في المانيا؟

سوف تحصل على مزايا من مكتب العمل جوب سنتر Jobcenter على الحساب البنكي المفتوح في ألمانيا الخاص بك. بمجرد الموافقة على طلبك ، ستتلقى تحويلاً للشهر التالي في الأيام الأخيرة من الشهر الحالي. أي أنك ستتلقى مخصصات شهر يونيو في نهاية شهر مايو. من المهم جدًا تقديم جميع المرفقات والطلبات والوثائق اللازمة إلى مركز العمل جوب سنتر في أسرع وقت ممكن. عندها فقط سيتم النظر في طلبك.

في ألمانيا ، من المهم جدًا أن يكون لديك حساب مصرفي. في أي مؤسسة مالية تفتحها هو اختيارك تمامًا. في الوقت نفسه ، انتبه إلى تكلفة الخدمة الشهرية وما إذا كان يمكنك سحب الأموال من الحساب البنكي مجانًا. إذا كنت لا تتحدث الألمانية أو الإنجليزية ، فعند فتح حساب ، تأكد من اصطحاب مترجم فوري معك. لا توقع على المستندات التي لا تفهمها.

إذا كنت بحاجة إلى استشارة الخبراء ، يمكنك الاتصال بجمعية حماية المستهلك. انه مجانا. يمكنك العثور على فرع شركة بالقرب منك على verbraucherzentrale.de. يرجى ملاحظة أن موظفيها عادة ما يتحدثون الألمانية فقط. لفتح حساب بنكي في ألمانيا ، يجب أن يكون لديك جواز سفر ساري المفعول أو وثيقة معادلة.

ما مواصفات الشقة التي يطلبها الجوب سنتر في المانيا؟

يقوم مركز العمل جوب سنتر Jobcenter أيضًا بدفع الإيجار والتدفئة للشقة التس سأسكنها. ولكن ، كقاعدة عامة ، فقط ما يصل إلى مبلغ معين وفقط إذا تم استيفاء شروط معينة. يتم تطبيق القاعدة التالية:

أولاً ، تحتاج إلى الحصول على تأكيد خطي من مركز العمل جوب سنتر بأن لديك الحق في البحث عن شقتك الخاصة. اسأل أيضًا موظفيه عن مبلغ الإيجار الذي يمكن أن يكون عليه وما هي الشروط التي يجب أن تفي بها الشقة. يختلف الإيجار المسموح به حسب المدينة ونوع التدفئة وحجم المبنى نفسه.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب ألا تكون الشقة المستقبلية أكثر ولا تقل عن مساحةً معينة. تميل معظم الإدارات إلى رفض عقود الإيجار محدودة الأجل وكذلك الإيجارات المصنفة كمتدرجة Staffelmiete. لذلك ، حتى قبل بدء البحث عن سكن في المانيا ، تأكد من معرفة الشروط التي تنطبق في حالتك.

بمجرد حصولك على موافقة المالك (الملاك) ، اطلب منه / منها أن يقدم لك عرض إيجار Mietangebot. يجب أن يحتوي هذا المستند على جميع البيانات اللازمة للإدارة حول الشقة ، بالإضافة إلى رقم هاتف المالك. لدى العديد من مراكز العمل نماذج يمكنك تقديمها له أو لها.

بمجرد أن يكمل المالك (الملاك) ويعطيك عرض الإيجار ، اذهب معه على الفور إلى مركز العمل الجوب سنتر في المانيا Jobcenter. سيتحقق موظفوه أولاً من المستند ، وعندها فقط سيكون قادرًا على ضمان دفع الإيجار لك وللمالك (المالكين). من خلال هذا التأكيد الكتابي على Jobcenter تغطي التكاليف ، يمكنك توقيع عق

يرجى ملاحظة أنه إذا لم يكن لديك ما يكفي من المال ، فقد يقوم مكتب العمل أيضًا بدفع وديعة لشقة مستأجرة Kaution. لهذه الأغراض ، سيصدر لك قرضًا (Darlehen). ستحتاج إلى إعادة هذا المبلغ تدريجيًا إلى مركز العمل جوب سنتر Jobcenter مرة أخرى. يمكنك معرفة المعلومات الدقيقة في مركز العمل الخاص بك.

كيف يساعد الجوب سنتر في المانيا في العثور على العمل؟

بمجرد الموافقة على طلبك في مركز العمل جوب سنتر Jobcenter ، سيكون لديك وكيل التوظيف خاص بك Arbeitsvermittler. هذا هو الموظف في مركز العمل الذي سيساعدك في البحث عن عمل. يمكنك الحصول على أنواع الدعم التالية:

  • دورات اللغة الألمانية. إذا كنت لا تتحدث الألمانية أو إذا كانت معرفتك محدودة ولم تبدأ بعد في حضور دورات الاندماج أو دورات اللغة المهنية ، فيمكن لمركز العمل الجوب سنتر في المانيا المساعدة في دفع تكاليفها؛
  • التوجيه الوظيفي Berufsberatung. ستناقش مع وكيل التوظيف نوع التدريب الذي حصلت عليه بالفعل ونوع العمل في ألمانيا الذي يناسبك. إذا كنت تريد أن تفعل شيئًا آخر أو لا تعرف حتى الآن ما الذي ترغب في العمل به ، فيمكنك أيضًا مناقشة هذه المشكلة مع موظف (موظفين) مركز العمل. في ظل ظروف معينة ، يمكنك أيضًا تعلم تدريب جديد في ألمانيا. هنا يطلق عليه إعادة التدريب Umschulung ، والذي يستمر لمدة 2-3 سنوات حسب المهنة المختارة؛
  • المساعدة في السيرة الذاتية وخطاب التغطية لطلبات العمل. سيساعدك مركز العمل الجوب سنتر في المانيا Jobcenter في كتابة سيرة ذاتية Lebenslauf وصياغة خطاب تغطية التوظيف حتى تتمكن من التقدم للوظائف الشاغرة التي تهمك؛
  • دعم العاملين لحسابهم الخاص والعمل الحر. إذا كنت ترغب في العمل لنفسك ، فيمكن لمركز العمل مساعدتك في ذلك. يمكن أن تكون هذه من خلال النصيحة واعانة رأس مال لبدء التشغيل Einstiegsgeld. يمكنك الحصول على هذه المساعدة إذا كنت قد وجدت وظيفة أو أصبحت تعمل في العمل الحر أو لحسابك الخاص.

بعد أن تناقش مع وكيل التوظيف نوع الدعم الذي تحتاجه بالضبط ، ستقوم بالتوقيع على ما يسمى اتفاقية الاندماج Eingliederungsvereinbarung.

ما هي لغة التواصل مع موظفي مكتب العمل الجوب سنتر في المانيا؟

كقاعدة عامة ، موظفو مركز العمل جوب سنتر Jobcenter ، يتحدثون اللغة الألمانية فقط. في بعض الأحيان يمكنهم أيضًا التحدث باللغة الإنجليزية أو لغات أخرى ، لكن هذا للأسف لا يمكن لأحد أن يضمنه. إذا كانت لغتك الألمانية لا تسمح لك بالتواصل بحرية ، اصطحب مرافقًا أو مترجمًا فوريًا معك إلى Jobcenter. إذا كانت لديك مشكلة في ذلك ، فيمكنك طلب المساعدة من منظمة استشارية أو تطوعية.

تقدم بعض مراكز العمل أيضًا خدمة ترجمة هاتفية شفهية مجانية. أثناء محادثتك مع موظف Jobcenter ، سيرافقك مترجم فوري على الهاتف. تحقق مما إذا كان هذا ممكنًا في قسمك في Jobcenter.

مصطلحات الجوب سنتر في المانيا

مصطلحات الجوب سنتر في المانيا
مصطلحات الجوب سنتر في المانيا

يمتلك العديد من اللاجئين أوراقًا ومعاملات في البلدية أو مركز العمل ويحتاج الكثير منهم أيضًا إلى المساعدة من الأشخاص في مركز العمل أو البلدية للتحدث بشروطهم الخاصة. في الصورة أعلاه أهم مصطلحات مركز العمل الجوب سنتر في المانيا وترجمتها إلى اللغة العربية

راتب الجوب سنتر في المانيا 2023

هو ليس راتب كما هو شائع ، إنه جزء مهم من المدفوعات الشهرية التي تتلقاها من مركز العمل جوب سنتر Jobcenter. ينقسم هذا إلى فئات مختلفة ، والتي تختلف حسب حالة الحياة العيشية التي تؤثر على ارتفاع قيمة المدفوعات. من أول طلب للحصول على اللجوء في الإقامة المؤقتة ، ستتلقى منحة شهرية حوالي 140 يورو أكثر أو أقل ، حسب الولاية الفيدرالية مع الطعام ومستلزمات النظافة الشخصية.

بعد الفرز في مركز الإيواء الثاني ، يتم إلغاء معظم الوجبات ويكون راتبك حوالي 320-350 يورو شهريًا وتشتري كل شيء. يتم استبعاد بعض مراكز استقبال اللاجئين في المانيا ، حيث يتم تسليم مبلغ شهري يبلغ حوالي 140 يورو بالإضافة إلى سلال الطعام أو الفواتير التي تستخدمها لشراء المستلزمات الخاصة بك.

  • 502 يورو – للبالغين غير المتزوجين ، والآباء الوحيدين ، وكذلك البالغين الذين لديهم زوجة قاصر؛
  • 451 يورو – للمتزوجين أو في شراكة مدنية؛
  • 420 يورو – لمن هم أقل من 25 سنة؛
  • 348 يورو – للأطفال دون سن 14؛
  • 318 يورو – للأطفال دون سن 6 سنوات.

كان هذا راتب الجوب سنتر في المانيا كما هو شائع عنه ، والمعروف بشكل رسمي اعانة المواطن في المانيا Bürgergeld.

كيفية تقديم طلب قرض من الجوب سنتر في المانيا؟

التقدم بطلب للحصول على قرض من مكتب العمل مركز العمل جوب سنتر Jobcenter يمكنك التقديم والحصول على قرض “بدون فائدة” من مكتب العمل إذا تمت الموافقة على الشروط اللازمة لهذا القرض من قبل مركز العمل ، ويمكنك إعادة القرض على أقساط شهرية ، بدفع 10 ٪ من أجر المعيشة من إجمالي المبلغ المقتطع للأسرة.

ندرج أهم الحالات التي يوافق عليها مركز العمل الجوب سنتر في المانيا للقروض وهي:

  • خدمات لمرة واحدة ، مثل: شراء اثاث منزلى كدولاب – مائدة – اثاث؛
  • تراكم إيجار المنزل للمستأجر مع خطر إمكانية فسخ عقد الإيجار؛
  • استبدال الأجهزة المنزلية القديمة الضرورية مثل (غسالة أو ثلاجة)؛
  • تراكم فواتير الخدمات العامة أو سداد فواتير سنوية عالية والتهديد بقطع الكهرباء؛
  • شراء أو إصلاح مركبة عمل كسيارة – شحن بضائع – تاكسي؛
  • سداد القروض في حالة التهديد بالاستيلاء عليها من قبل المحكمة؛

هام: يقدم مركز العمل الجوب سنتر في المانيا قروضًا بدون فوائد ، وهذا مفيد لك ، لأنه عليك فقط دفع المبلغ المستحق فعليًا ، لذلك لا توجد تكاليف ائتمان إضافية عليك. وتشمل هذه الشركات التي تمنح قروضا للاجئين بالنقر هنا.

إستمارة عفش المنزل من الجوب سنتر في المانيا

إنه نموذج أو استمارة يحتوي على الأشياء التي تحتاجها في منزلك الجديد ، ويتم تعبئة نموذج طلب العفش في ألمانيا بالبيانات الشخصية المطلوبة وإرسالها إما عن طريق البريد أو شخصيًا في مركز العمل جوب سنتر Jobcenter.

يفترض مكتب العمل أنه من المعقول أن يقوم المستفيدون بتأثيث شقة بأثاث مستعمل. كقاعدة عامة غير ملزمة ، يمكن للمستفيد البالغ أن يتوقع إنفاق حوالي 1000 يورو لإنشاء المنزل بأكمله. يمكنك أيضًا تنزيل نموذج المطالبة بالأمتعة في ألمانيا بصيغة pdf بالنقر هنا.

استمارة طلب ملابس في الجوب سنتر في المانيا

استمارة طلب ملابس في الجوب سنتر في المانيا
استمارة طلب ملابس في الجوب سنتر في المانيا

من أجل الحصول على بدل ملابس ، يجب عليك تقديم طلب (كتابيًا أو شفهيًا) إلى مركز العمل جوب سنتر Jobcenter الخاص بك. العامل الحاسم للقرار بشأن الطلب هو حالة متطلبات مقدم الطلب ، أي أنك ستتلقى أيضًا المعدات الأولية التي تحتاجها.

قم بتقديم طلب لملابس الشتاء من مكتب التوظيف الجوب سنتر في المانيا كما هو موضح بالصورة المرفقة ، كما يمكنك تنزيله وطباعته مباشرة أو كتابته يدويًا على ورقة بيضاء وإرساله مباشرة إلى مركز العمل جوب سنتر Jobcenter. أما طلب طلب الملابس الصيفية فيتم بنفس الطريقة التي ذكرناها في طلب كسوة الشتاء.

طلب معونة الحامل في الجوب سنتر في المانيا

طلب معونة الحامل في الجوب سنتر في المانيا
طلب معونة الحامل في الجوب سنتر في المانيا

إذا كانت المرأة حامل ، يمكنها التقدم بطلب إلى مركز العمل جوب سنتر Jobcenter للحصول على بدل ولادة لملابس الأمومة Schwangerschaftsbekleidung Antrag. وبالطبع تجهيز المعدات الأولية للطفل المولود الجديد Babys Erstausstattung-Antrag. يتضمن هذا الطلب كل ما تحتاجه المرأة أثناء الحمل إلى ما بعد الولادة ، مثل:

  • لباس الحامل؛
  • ملابس اطفال؛
  • معدات للطفل مثل سرير النوم وكل ما يحتاجه الطفل عند الولادة.

ولكن بالطبع هناك طلب رسمي حيث يتم تقديمه ويتطلب نموذجًا محددًا يجب اتباعه: من خلال هذا النموذج يتم تقديم الطلب إلى مركز العمل جوب سنتر Jobcenter وينتظر الشخص موعدًا نهائيًا للحصول على الموافقة ثم المبلغ. سوف يتم تحويل المبلغ إلى حسابك المصرفي الشخصي يختلف هذا المبلغ من شخص لآخر حسب ما هو مذكور في الطلب.

يحق للمرأة تقديم هذا الطلب بعد خمسة أشهر على الأقل من الحمل حتى يتم تأكيد الحمل ويقوم مركز العمل الجوب سنتر في المانيا Jobcenter بالتحقق. يمكن منح بدلات الملابس للأمهات الحوامل مقابل ملابس الأمومة ، أو موافقة الوالدين على ملابس الأطفال الأولية ، أو لمتلقي Hartz 4 الذين سُرقت ملابسهم. لتحميل الطلب من هنا.

الجوب سنتر في المانيا والعمل ميني جوب

الجوب سنتر في المانيا والعمل ميني جوب

بدلاً من العمل في ما يسمى ( العمل الأسود) ، يمكنك إبلاغ مركز العمل بعملك (أبيض) ويظل راتبك صالحًا في مركز العمل وهذا يسمى ميني جوب في المانيا أو الوظائف الصغيرة Minijob. ولكن هناك خصم من مركز العمل من راتب العمل المتنوع كما في الصورة المرفقة يمكن رؤيته:

تعديل بسيط على الصورة المرفقة ، بدلا من 450 راتب الميني جوب أصبح 520. هذا هو 520 ، لديك 100 يورو حرة ، إذًا 420 يورو متبقية ، خصم 20٪ ، أي 84 يورو ، باقي لديك 336 يورو. وتضيف إليه 100 يورو حرة ، وبذلك يصبح المبلغ 436 يورو من أصل 520 يورو.

بعض إيميلات البريد الإلكتروني من الأشخاص الذين  يقدمون المساعدة من الموظفي من مركز العمل الجوب سنتر في المانيا

المدن التي يوجد بها الجوب سنتر في المانيا

تم تجميع 408 مركز العمل جوب سنتر Jobcenter في 15 مجموعة مقارنة SGB II. كذلك ، هناك حوالي 100000 مجتمع مستفيد مدعوم ، و 2200 موظف في 16 موقعًا. يقع مركز العمل جوب سنتر Jobcenter في كل مدينة تقريبًا في ألمانيا ، وإذا كانت المدينة صغيرة ، فيمكن أن تكون في أقرب مدينة كبيرة. لمزيد من المعلومات ، يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني التالي لمركز العمل جوب سنتر Jobcenter من هنا

ما هي الالتزامات أمام الجوب سنتر في المانيا؟

بمجرد التقدم بطلب للحصول على إعانة المواطن Bürgergeld ، سيكون لديك التزامات معينة تجاه مركز العمل جوب سنتر Jobcenter. هذه الالتزامات تسمى الالتزام بالتعاون خاضعة لقانون الضمان الاجتماعي الثاني SGB II ويطلق عليهم باللغة الألمانية Mitwirkungspflicht.

على سبيل المثال ، سيُطلب منك الالتزام بالتعاون Mitwirkungspflicht ما يلي:

  • تلقي جميع الرسائل التي يرسلها مكتب العمل جوب سنتر Jobcenter عبر البريد إلى عنوان منزلك المسجل في الوقت المناسب من الإثنين إلى السبت. يمكن أن تتغيب لمدة تصل إلى ثلاثة أسابيع في السنة ، ولكن يجب عليك إخطار مكتب العمل جوب سنتر Jobcenter مسبقًا بهذا الأم؛
  • إبلاغ موظفي مركز العمل الجوب سنتر في المانيا عن أي تغييرات في حياتك الخاصة؛
  • إبلاغ مركز العمل إذا مرضت. إذا كنت مريضًا لأكثر من ثلاثة أيام ، فأنت بحاجة إلى الحصول على شهادة من طبيبك. ستحتاج إلى نقل هذا المستند إلى قسم مكتب العمل؛
  • أكمل جميع الطلبات والنماذج بدقة وصدق تام؛
  • إرسال الطلبات للوظائف الشاغرة التي وجدها وكيل العمل الخاص بك؛
  • حضور دورات التدريب المستمر التي وجدها لك وكيل العمل الخاص بك والتي وافقت على حضورها. يمكنك أيضًا اقتراح الدورات التي تهمك بشكل مستقل؛
  • الخضوع لفحص طبي من قبل ما يسمى طبيب الجوب سنتر في المانيا الرسمي ، إذا لزم الأمر. إذا كنت ضد هذا ، فيمكنك طلب المساعدة من منظمة استشارية.

حتى أيار/ مايو 2022 ، عوقب الأشخاص الذين فشلوا في الوفاء بهذه الالتزامات بتخفيض الفوائد. في أيار/ مايو 2022 ، تم تمرير قانون جديد لمدة عام ، والذي حتى مايو 2023 يقلل بشكل كبير من عدد الغرامات من مركز العمل. بالإضافة إلى الالتزام بالتعاون Mitwirkungspflich ، فأنت أيضًا تخضع لالالتزام بالإبلاغ Meldepflicht (التزام بالإبلاغ عن مكان وجودك وحضور المواعيد في مركز التوظيف).

ما اتفاقية الاندماج مع الجوب سنتر في المانيا؟

العقد الذي سيتم إبرامه بينك وبين مركز العمل جوب سنتر Jobcenter يسمى اتفاقية الاندماج Eingliederungsvereinbarung. سيخبرك كيف يمكنك العثور على وظيفة ونوع المساعدة التي ستتلقاها من مكتب العمل. يمكن أن تكون هذه ، على سبيل المثال ، دورات لغة أو دورات تدريبية متقدمة. يجب أن تمتثل أنت ومركز العمل لجميع شروط العقد. إذا كنت لا توافق على أي من نقاطه ، فتأكد من إخبار موظف جوب سنتر بهذا الأمر أو اتصل بمنظمة استشارية قبل توقيع العقد.

مرة واحدة على الأقل كل ستة أشهر ، ستقوم أنت ومركز العمل بالتحقق من عقدك اتفاقية الاندماج Eingliederungsvereinbarung لمعرفة ما إذا كانت الشروط المحددة فيه لا تزال سارية وما إذا كان هناك شيء يحتاج إلى تغيير فيها ، وكذلك ما إذا كنت قد أوفت بها وكيف شعرت به.

ما هي التغييرات التي يجب إبلاغ الجوب سنتر في المانيا عنها؟

يجب عليك إبلاغ مركز العمل جوب سنتر Jobcenter بأي تغييرات جوهرية في حياتك. وأيضًا حول جميع التغييرات في حياة أفراد عائلتك الذين هم أعضاء في مجتمع الاحتياج Bedarfsgemeinschaft.

يجب عليك إبلاغ مركز العمل Jobcenter الخاص بك بالتغييرات التالية على الفو:

  • كنت أنت أو أحد أفراد عائلتك المنتمين إلى مجتمع الاحتياج Bedarfsgemeinschaft تخطط للانتقال أو مغادرة ألمانيا؛
  • تم تغيير عنوانك أو رقم هاتفك أو عنوان بريدك الإلكتروني؛
  • زادت تكاليف شقتك ، مثل زيادة الإيجار أو زيادة فواتير التدفئة؛
  • اصبح لديك حساب مصرفي جديد؛
  • قمت بتغيير شركة التأمين الصحي Krankenkasse؛
  • في حالة الحمل أو أنجبت زوجتك / شريكتك طفلاً؛
  • في حال الانفصال أو الطلاق في المانيا؛
  • إذا كنت مقبل على الزواج في المانيا؛
  • حصلت أنت أو أحد أفراد عائلتك المنتمين إلى مجتمع الاحتياج Bedarfsgemeinschaft على وظيفة ، أو بدأت في تعلم تخصص جديد من تخصصات التدريب المهني Ausbildung أو التحقت بإحدى الجامعات الالمانية؛
  • طلبت أنت أو أحد أفراد أسرتك المنتمين إلى مجتمع الاحتياج Bedarfsgemeinschaft معاشًا تقاعديًا؛
  • كنت أنت أو أحد أفراد أسرتك عضوًا في مجتمع الاحتياج Bedarfsgemeinschaft قد تلقيت مرة واحدة على الأقل دخلًا إضافيًا أو بدأت في تلقي المزيد. على سبيل المثال ، تلقيت ميراثًا ، أو زاد راتبك ، أو بدأت في تلقي بعض الدعم المالي الآخر من الدولة؛
  • كنت تعمل لحسابك الخاص وبدأت تكسب ما يكفي لعدم الاعتماد على مركز العمل الجوب سنتر في المانيا Jobcenter.

يمكنك إبلاغ مكتب العمل بكل هذه التغييرات باستخدام نموذج خاص يدعى الإخطار بالتغيير Veränderungsmitteilung. إنه متوفر فقط باللغة الألمانية. قد تحتاج أيضًا إلى إكمال المرفقات الإضافية أو الملاحق للتطبيق. ستحتاج أيضًا إلى إرسال المستندات التي تدعم المعلومات التي قدمتها. على سبيل المثال ، شهادة عضوية في صندوق تأمين صحي جديد أو خطاب من مالك العقار بأن إيجارك سيرتفع.

يرجى ملاحظة أنك لست بحاجة إلى إرسال المستندات الأصلية إلى مركز العمل الجوب سنتر في المانيا Jobcenter. النسخ ستكون كافية. يجب عليك أولاً إكمال النماذج ثم إرسالها بالبريد إلى مركز العمل الخاص بك أو يمكنك أيضًا إحضارهم شخصيًا إلى المكتب.

في بعض مراكز العمل ، يمكن أيضًا الإبلاغ عن التغييرات عبر الإنترنت . للقيام بذلك ، سوف تحتاج إلى حساب شخصي. تحقق مع مركز العمل جوب سنتر Jobcenter المسؤول لمعرفة ما إذا كان يمكنك الحصول عليها. هناك عدد من المنظمات التي يمكنها مساعدتك في ملء الطلبات.

هل يسمح الجوب سنتر في المانيا الانتقال إلى شقة أخرى؟

إذا كنت تتلقى إعانة بطالة 2 Arbeitslosengeld II ، فيجب عليك أولاً مناقشة الانتقال المخطط له مع مركز العمل جوب سنتر Jobcenter الخاص بك. فقط إذا أكد Jobcenter أن هناك حاجة فعلية لذلك ، فستتمكن من تلقي الدعم المالي لإعادة الانتقال ولإسكانك الذي قد يكون أغلى ثمناً. إذا كان مركز العمل جوب سنتر لا يوافق على انتقالك ، فلا يزال بإمكانك الانتقال. في هذه الحالة ، لن تحصل على نقود للانتقال ولن يتم دفع إيجار أكثر تكلفة.

موافقة مركز العمل الجوب سنتر في المانيا Jobcenter كقاعدة عامة يمكنك الحصول عليها في الحالات التالية:

  • إذا كان لديك سبب وجيه للانتقال؛
  • إذا لم يكن منزلك الجديد باهظ الثمن ويتناسب مع المساحة المناسبة.

يتم النظر في الأسباب الوجيهة ، على سبيل المثال ، إذا أنهى المالك عقد الإيجار معك أو إذا كان لديك طفل وأصبحت الشقة صغيرة جدًا لعائلتك.

يرجى ملاحظة أنه إذا انتقلت إلى مكان آخر ، فعادة ما يعتني بك مركز العمل الجوب سنتر في المانيا الجديد. تأكد من مناقشة جميع المشكلات التنظيمية مع إدارتك الحالية حتى تتم عملية الانتقال بسلاسة ولا توجد انقطاعات في المزايا الخاصة بك.

غالبًا ما يُطلب من اللاجئين المعترف بهم والمستفيدين من الحماية الفرعية العيش في مكان معين. إذا كانت هذه هي حالتك وتريد الانتقال ، فستحتاج إلى استيفاء عدد من الشروط.

هل حضور اجتماعات مركز العمل الجوب سنتر في المانيا إلزامي؟

مركز العمل جوب سنتر Jobcenter مسؤول أيضًا عن معالجة طلبك للحصول على إعانة المواطن ومهمته الرئيسية هي مساعدتك في البحث عن العمل. هذا هو السبب في أن جوب سنت يعقد اجتماعات منتظمة معك. هذه هي الاجتماعات التي تحتاج إلى حضورها. إنها تسمى الالتزام بالإبلاغ Meldepflicht.

قد يدعوكم مركز العمل الجوب سنتر في المانيا إلى:

  • المناقشة والمشورة المهنية حول خطط حياتك المهنية المستقبلية؛
  • لمناقشة الوظائف الشاغرة والعروض المحددة معك؛
  • أن يناقش مكتب العمل معك مختلف الدورات والبرامج التي من شأنها أن تزيد من فرصك في إيجاد الوظيفة المناسبة؛
  • مناقشة الأسئلة المفتوحة حول مطالبة البطالة Arbeitslosengeld II الخاصة بك؛
  • إجراء فحص طبي.

ستتلقى عادةً دعوات لحضور الاجتماعات عن طريق البريد. في بعض الأحيان قد يخطرك مركز العمل الجوب سنتر في المانيا Jobcenter بموعد عبر الهاتف أو يصدر دعوة جديدة أثناء تواجدك في مركز العمل.

وفي حال كان لديك موعد ولا يمكنك حضوره ، فتأكد من إخطار إدارتك مسبقًا وترتيب لقاء جديد معهم. إذا لم تقم بذلك ، فقد تقوم الوكالة بقطع المزايا الخاصة بك. سيتم تغطية تكاليف السفر لحضور المواعيد من قبل مركز العمل. تحقق مع مكتبك إذا كنت بحاجة إلى إكمال طلب منفصل لهذا الغرض.

هل يمكن السفر مع تلقي إعانة المواطن؟

إذا كنت تتلقى إعانة المواطن Bürgergeld ، فقد تكون بعيدًا عن مكان إقامتك لمدة تصل إلى ثلاثة أسابيع في السنة. لكن مركز العمل الجوب سنتر في المانيا لا يسمي هذه الفترة إجازة Urlaub ، بل غياب عن محل الإقامة Ortsabwesenheit.

للقيام بذلك ، يجب عليك أولاً الحصول على الإذن المناسب. أفضل للجميع بأن يتم ذلك في غضون 1-2 أسابيع قبل رحلتك. إذا كان لديك حساب شخصي ، فيمكنك القيام بذلك عبر الإنترنت على arbeitsagentur.de. يمكنك أيضًا إرسال بريد إلكتروني إلى الجوب سنتر في المانيا Jobcenter. ستجد تفاصيل الاتصال في الرسائل أو المستندات التي تلقيتها من مركز العمل.

تأكد من تضمين رقمك الشخصي أو رقم مجتمع الاحتياج Bedarfsgemeinschaft الخاص بك في البريد الإلكتروني. من المفترض أن تتلقى ردًا في غضون يومي عمل. إذا لم يحدث ذلك ، فاتصل بمركز العمل الخاص بك.

يرجى ملاحظة أنك ستحتاج إلى تبرير غيابك. قد يكون أحد الأمثلة على سبب حاجتك للمغادرة لفترة من الوقت هو رحلة إلى الأقارب.

ماذا يحدث إذا انتهك الشخص قواعد والتزامات الجوب سنتر في المانيا؟

إذا لم تفِ بالتزامات معينة ، فقد يعاقبك مركز العمل جوب سنتر Jobcenter بفرض عقوبات. في هذه الحالة ، كقاعدة عامة ، سيتم تخفيض إعانة المواطن Bürgergeld الخاصة بك. يمكن أن يحدث هذا ، على سبيل المثال ، إذا رفضت أو تجاهلت وظيفة شاغرة معروضة عليك ، أو إذا لم تقم بإبلاغ القسم في الوقت المناسب عن بعض التغييرات.

بعد أن تقدم طلبًا للحصول على “إعانة المواطن Bürgergeld” ، سيضع مركز العمل الجوب سنتر في المانيا معك ما يسمى “خطة التعاون”. سوف يوضح ما هي الالتزامات التي سوف تتحملها.

خلال الأشهر الستة الأولى ، ستكون هناك “فترة ثقة” – “Vertrauenszeit” ، لن يتم خلالها تخفيض مخصصاتك ، حتى إذا انتهكت التزامات معينة. في الأشهر الستة الأولى ، لا يمكن تخفيض الدعم المالي إلا إذا لم تقدم المعلومات المطلوبة إلى مركز العمل مرتين. يطلق عليه  الفشل في الإبلاغ “Meldeversäumnis”. في هذه الحالة ، سيتم تخفيض مخصصاتك بمقدار شهر واحد بنسبة 10 بالمائة.

بعد ستة أشهر ، عندما تنتهي “فترة الثقة” ، قد تواجه انخفاضًا في المزايا إذا لم تبلغ عن تغييرات مهمة في حياتك الفشل في الإبلاغ Meldeversäumnis في الوقت المناسب أو إذا لم تمتثل للالتزامات المنصوص عليها في “Kooperationsplan” ( Pflichtverletzung):

  • إذا لم تبلغ عن تغييرات مهمة في حياتك في الوقت المناسب الفشل في الإبلاغ ، فقد يتم تخفيض الفائدة لمدة شهر واحد بنسبة 10 في المائة؛
  • إذا لم تمتثل للالتزامات المنصوص عليها في “Kooperationsplan” ، فيمكن تخفيض البدل بمقدار شهر واحد بنسبة 10 بالمائة؛
  • إذا انتهكت الاتفاقية مرة أخرى ولم تمتثل للالتزامات المنصوص عليها في “خطة التشغيل المشتركة” ، فيمكن تخفيض البدل بمقدار شهرين بنسبة 20 بالمائة؛
  • إذا انتهكت الاتفاقية للمرة الثالثة ولم تمتثل للالتزامات المنصوص عليها في “خطة Kooperationsplan” ، فيمكن تخفيض البدل لمدة ثلاثة أشهر بنسبة 30 بالمائة.

في المجموع ، يمكن تخفيض الفوائد بنسبة تصل إلى 30 في المائة. يمكن أن تتراكم العقوبات الصغيرة معًا.

لا ينبغي أن يكون التخفيض في “إعانة المواطن Bürgergeld” من الجوب سنتر في المانيا مبالغ فيها وشديدة. في كل حالة على حدة ، سيتم التحقق مما إذا كانت العقوبات مناسبة أم لا. سيتم النظر في الحالات الخاصة بشكل منفصل ، وسيتم تجنب الحالات الشديدة.

لن يتم تخفيض تكلفة الإيجار والتدفئة. يجب ألا يخاف الشباب من العقوبات الجادة. معا ينتظرون التشاور. ينصب التركيز الرئيسي الآن على إيجاد وظيفة طويلة الأجل. إذا كان تطوير تخصص جديد  في التدريب المهني Ausbildung أو دورات تدريبية متقدمة يساعدك في ذلك ، فسيكون التركيز عليها.

ماذا يحدث في حال عدم الموافقة على قرارات مركز العمل في ألمانيا؟

إذا كنت لا توافق على عقوبات الجوب سنتر في المانيا ، يمكنك استئنافها أو الطعن فيها. في هذه الحالة ، سيكون مركز العمل جوب سنتر Jobcenter ملزمًا بالتحقق من قراره. قد يتغير بعد المراجعة.

يجب عليك تقديم خلافك مع قرار جوب سنتر كتابةً إما شخصيًا أو بالبريد. إذا قررت القيام بذلك شخصيًا ، فتأكد من طلب تأكيد كتابي بأن طلبك قد تم قبوله للنظر فيه. بهذه الطريقة سيكون لديك دليل على استلام طلبك. إذا كنت ترغب في إرسالها بالبريد ، فتأكد من القيام بذلك عن طريق البريد المسجل (لكل Einschreiben). عند تسليم رسالتك ، ستتلقى تأكيدًا مناسبًا بالاستلام ، يجب الحفاظ عليه.

لا تحتاج إلى ملء طلب لاستئناف قرار الاعتراض. يمكنك صياغته بنفسك وبشكل حر. تأكد من ذكر سبب عدم موافقتك على القرار ولا تنس كتابة رقمك الشخصي أو رقم مجتمع الاحتياج Bedarfsgemeinschaft ورقم القرار الذي لا توافق عليه. كقاعدة عامة ، لديك شهر واحد لهذا الغرض. إذا كان الخطاب لا يحتوي على قسم للمعلومات القانونية ، فلديك 12 شهرًا.

أمام مركز العمل الجوب سنتر في المانيا Jobcenter ثلاثة أشهر للرد على طلبك. إذا لم تتلق أي رد بعد ثلاثة أشهر ، يمكنك تقديم شكوى تسمى إجراء بداعي الفشل Untätigkeitsklage إلى المحكمة الاجتماعية Sozialgericht. لست بحاجة إلى محامٍ لهذا الغرض. لكن يجب عليك بالتأكيد استشارة الخبراء.

يمكنك العثور على المحكمة الاجتماعية المسؤولة عنك على موقع الويب بوابة العدالة الفيدرالية والولايات Justizportal des Bundes und der Länder. في القائمة Suche des zuständigen Gerichts / Staatsanwaltschaft تحتاج إلى تحديد العنصر Sozialgerichtsachen. ثم أدخل الرمز البريدي الخاص بك ومدينتك / بلدتك. سوف تتلقى بعد ذلك تفاصيل الاتصال بمحكمة الشؤون الاجتماعية الأقرب إليك.

إذا قام مركز العمل الجوب سنتر في المانيا Jobcenter بالرد عليك في غضون ثلاثة أشهر ورفض طلبك ، فيمكنك رفع دعوى قضائية. للقيام بذلك ، ستحتاج أيضًا إلى تقديم طلب إلى المحكمة الاجتماعية. لست بحاجة إلى محامٍ لهذا الغرض. لكن يجب عليك بالتأكيد استشارة الخبراء. يجب أن ترفع دعوى قضائية في غضون شهر واحد من تاريخ تلقيك ردًا من مركز العمل. إذا لم تقم بذلك ، فسيتعين عليك الموافقة على قرار إدارتك في مكتب العمل.

هل يطالب الجوب سنتر في المانيا إعادة المساعدة المالية؟

قد يحدث أيضًا أن يطلب منك مركز العمل جوب سنتر Jobcenter إعادة المساعدة المالية التي تلقيتها. على سبيل المثال ، إذا كنت قد تلقيت أكثر من اللازم أو إذا تلقيت إعانة المواطن Bürgergeld ، على الرغم من أن لديك دخلاً خاصًا بالفعل. يمكنك إعادة الأموال على أقساط. في هذه الحالة ، ستدفع مبلغًا معينًا شهريًا.

إذا كنت لا توافق على وجوب إعادة المساعدة المالية التي تلقيتها ، يمكنك استئناف قرار مكتب العمل. في هذه الحالة ماذا يمكنك أن تفعل؟ يجب عليك أيضًا استشارة خبيرأفضل.

كيفية التعامل مع التمييز أو العنصرية في الجوب سنتر في المانيا؟

التعامل مع التمييز أو العنصرية في الجوب سنتر في المانيا

إذا واجهت تمييزًا أو عنصرية في مركز العمل جوب سنتر Jobcenter ، فلا يجب أن تتسامح مع هذا بأي حال من الأحوال. يحظر التمييز والإهانات العنصرية في ألمانيا. يمكنك الإبلاغ عنهم للشرطة. يمكن العثور على مثال لمثل هذا البيان باللغة الألمانية على antdikriminierungsstelle.de. يمكن أن تساعدك منظمة الاستشارة أيضًا في إكمال الطلب.

تقديم مثل هذا الطلب لن يؤثر بأي حال من الأحوال على تلقيك للمساعدة المالية من الدولة أو وضع الاقامة في المانيا لديك. في هذه الحالة ، لن يكون موظف القسم مسؤولاً عنك ، وبالتالي لن يكون قادرًا على “الانتقام” منك بأي شكل من الأشكال. لا يمكن لمركز العمل أيضًا التأثير على وضع إقامتك بأي شكل من الأشكال.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا تقديم شكوى إشرافية رسمية إلى مكتب العمل الجوب سنتر في المانيا Dienstaufsichtsbeschwerde. في هذه الحالة ، قد يتلقى الموظف في القسم غرامة رسمية ، على سبيل المثال ، سيفقد منصبه. يمكنك العثور على عينة من هذه الشكوى باللغة الألمانية على hartz4.org.

يمكنك إرسالها كتابيًا – شخصيًا أو بالبريد. إذا قررت القيام بذلك شخصيًا ، فتأكد من طلب تأكيد مكتوب بأن شكواك قد تم أخذها في الاعتبار. إذا كنت ترغب في إرسالها بالبريد ، فتأكد من القيام بذلك عن طريق البريد المسجل مع إشعار الاستلام. عند تسليم رسالتك ، ستتلقى تأكيدًا مناسبًا. كما يجب الحفاظ عليه. لا يوجد موعد نهائي محدد لتقديم الشكوى. لكن كلما أسرعت في القيام بذلك ، زادت فرص تحقيق نتيجة إيجابية.

كيفية الحصول على المساعدة حول الجوب سنتر في المانيا؟

ستجد على موقع faire-integration.de متخصصين بالقرب منك على دراية جيدة بحقوق الموظفين والأشخاص الذين يتلقون مزايا من مركز العمل جوب سنتر Jobcenter. حدد ولايتك الفيدرالية ، وبعد ذلك ستتلقى تفاصيل الاتصال بالمتخصصين. يتحدثون لغات مختلفة ويساعدون مجانًا.

يمكنك أيضًا الاتصال بخدمة استشارات الهجرة أو خدمة هجرة الشباب القريبة منك. هذا الأخير مسؤول عن أولئك الذين لم يبلغوا من العمر 27 عامًا. يتحدث موظفو كلتا المنظمتين لغات مختلفة ويقدمون دعمهم مجانًا. سوف يساعدونك أيضًا في إكمال الطلبات المطلوبة.

إذا تعرضت للتمييز بسبب جنسيتك أو هويتك الجنسية أو جنسك أو عمرك أو أصلك ، فيمكنك الحصول على دعم من الاتحاد الألماني لمكافحة التمييز. يمكن الاتصال بموظفيها على الرقم التالي: 855 551 185 030. ويتحدثون الألمانية والإنجليزية والعربية.

الاستشارات الهاتفية مجانية ومتاحة أيام الاثنين من الساعة 13:00 إلى الساعة 15:00 وفي أيام الأربعاء والجمعة من الساعة 9:00 إلى الساعة 12:00. يمكنك أيضًا الاتصال بالموظفين على beratung@ads.bund.de. شاهد أيضًا: جمعيات خيرية في المانيا.

أهم الأسئلة والأجوبة حول الجوب سنتر في المانيا

هناك الكثير من الأسئلة التي تدور في خاطر الناس حول موضوع الجوب سنتر في المانيا. عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها تداولاً.

ما هو الفرق بين وكالة التوظيف ومركز العمل الجوب سنتر في المانيا؟

تعتني وكالة التوظيف بشكل أساسي بالأشخاص العاطلين عن العمل مؤخرًا وتدفع إعانة البطالة 1. يصبح مركز العمل مسؤولاً إذا كان الشخص العاطل عن العمل بالفعل لفترة طويلة من الزمن. في هذه الحالة يتم دفع إعانة المواطن Bürgergeld.

من يمول مركز العمل الجوب سنتر في المانيا؟

تتلقى مراكز العمل أموالاً من عائدات الضرائب من الحكومة الفيدرالية لأداء مهامها ودفع المعدلات القياسية.

ما هي واجبات موظف الجوب سنتر في المانيا؟

تتراوح المهام بين التحقق من تطبيقات إعانة المواطن Bürgergeld وتقديم المشورة لمن يحتاجون إلى المساعدة للعثور على وظائف لمتلقي إعانة المواطن Bürgergeld.

كيف يتم تنظيم الجوب سنتر في المانيا؟

عادةً ما يكون لمراكز العمل في وكالة التوظيف نفس الهيكل: أولاً وقبل كل شيء ، هناك – خاصة في مراكز العمل الكبيرة – منطقة دخول أو منطقة استقبال حيث يتم الاتصال بالمتقدمين أولاً إذا قاموا بتحديد موعد في مركز العمل.

ماذا تحصل من الجوب سنتر في المانيا؟

تتكون المزايا الأمنية الأساسية للباحثين عن عمل من الاحتياجات القياسية والاحتياجات الإضافية للسكن والتدفئة. بالإضافة إلى ذلك ، يتم دفع المساهمات في التأمين الصحي والتأمين التمريضي القانوني أو يتم منح إعانة للتأمين الصحي الخاص أو تأمين الرعاية التمريضية.

متى تحصل على الدعم من الجوب سنتر في المانيا؟

يحق للأشخاص الحصول على مزايا إعانة المواطن Bürgergeld إذا كانوا يبلغون من العمر 15 عامًا على الأقل ، وكانوا قادرين على العمل ويحتاجون إلى المساعدة والعيش في ألمانيا.

ما هي تكلفة التدفئة التي يغطيها الجوب سنتر في المانيا؟

كدليل تقريبي ، يتم التعرف على تكاليف التدفئة التي تبلغ حوالي 1 يورو لكل متر مربع من مساحة المعيشة إذا كانت مساحة المعيشة مناسبة. ومع ذلك ، فإن هذا الحجم ليس سوى توجه غامض للغاية ، لأنه لا يُسمح لمركز العمل باتخاذ قرارات شاملة ، ولكن يتعين عليه دائمًا فحص ظروف كل حالة على حدة.

كم يدفع جوب سنتر؟

إعانة المواطن في عام 2023 ، يمكن أن يحصل العزاب حاليًا على 502 يورو شهريًا ، والأزواج 451 يورو للفرد ، والأطفال من 318 إلى 420 حسب العمر.

كم يدفع الجوب سنتر اجار البيت في المانيا؟

بالنسبة لمستفيد واحد مع إعانة المواطن Bürgergeld من الجوب سنتر في المانيا ، هذا يعني أن الشقة قد تتسبب في تكاليف 364.50 يورو شهريًا للإيجار البارد . لمجتمع من ثلاثة أشخاص ، سيكون 518.25 يورو.

هل يدفع الجوب سنتر الكهرباء؟

لا ، الكهرباء ليست سلعة يدفعها مركز العمل الجوب سنتر في المانيا بالإضافة إلى معدل إعانة المواطن Bürgergeld القياسي. كل شخص يحتاج إلى إعانة المواطن يتلقى معدل إعانة المواطن القياسي كل شهر ، ويجب دفع جميع تكاليف التشغيل ، مثل الطعام والنظافة الشخصية وتكاليف الكهرباء من هذا السعر.

ما هي جوب سنتر؟

التعريف: مركز العمل الجوب سنتر في المانيا gE هو إدارة حكومية تابع لوكالة التوظيف الفيدرالية BA يرعى متلقي إعانة المواطن Bürgergeld للعاطلين عن العمل أو غير القادرين على العمل ، يمكن لأي شخص يحمل الجنسية الألمانية أو تصريح إقامة تسجيل بياناته من أجل الحصول على المساعدة من خلال مركز العمل جوب سنتر Jobcenter.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد