مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

الدليل الكامل عن السفارة الالمانية في الاردن

تعتبر السفارة الالمانية في الاردن، الموجودة في العاصمة عمان، نقطة التقاء العديد من العلاقات الدبلوماسية والثقافية بين ألمانيا والأردن. تعمل السفارة كجسر حيوي لتعزيز التبادل الثقافي وتعميق التفاهم بين الشعبين، إلى جانب تقديم الدعم والخدمات للمواطنين الألمان والأجانب في الأردن.

تتميز السفارة الالمانية في الاردن بدورها البارز في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيز التعاون في مختلف المجالات. تعمل السفارة على تقديم مجموعة متكاملة من الخدمات الدولية للمواطنين والمقيمين، بما في ذلك الدعم القنصلي والمساعدة في القضايا الثقافية والتنموية. يسعى فريق العمل في السفارة إلى تعزيز فهم متبادل بين الشعبين وتعميق الروابط الثقافية والتعليمية.

مواضيع متفرقة:
1 من 214

من خلال هذا المقال، سنستكشف دور السفارة الألمانية داخل الأردن وأهمية عملها في تعزيز العلاقات الثنائية بين ألمانيا والأردن، بالإضافة إلى خدماتها وأنشطتها الثقافية والتعليمية في الأردن.

فهرس المحتويات

نظرة شاملة عن السفارة الالمانية في الاردن

نظرة شاملة عن السفارة الالمانية في الاردن
نظرة شاملة عن السفارة الالمانية في الاردن

تمثل السفارة الألمانية في الأردن البعثة الدبلوماسية الرسمية لألمانيا في هذا البلد الواقع في قلب الشرق الأوسط. يقع مقر السفارة في العاصمة عمان، وتعتبر محطة هامة لتنسيق وتعزيز العلاقات بين الأردن وألمانيا. تلعب السفارة دوراً بارزاً في تعزيز التبادل الثقافي والتعليمي والاقتصادي بين البلدين.

وتشمل مهام السفارة تقديم الدعم والخدمات القنصلية للمواطنين الألمان والأردنيين على حد سواء. فهي توفر المساعدة في مختلف القضايا القنصلية، بما في ذلك التأشيرات وجوازات السفر والمسائل ذات الصلة بالجنسية. بالإضافة إلى ذلك، تعمل السفارة على تعزيز التعاون التنموي بين البلدين، وتدعم المشاريع في مجالات الأعمال والتعليم والبيئة والصحة وحقوق الإنسان.

تلعب السفارة أيضًا دورًا فعّالًا في تعزيز العلاقات الثقافية، حيث تنظم وتدعم الفعاليات الثقافية مثل الحفلات الموسيقية والمعارض ومهرجانات الأفلام، بهدف تعزيز التبادل الثقافي بين البلدين.

يُرأس السفير بيرنهارد كامبمان السفارة الالمانية في الاردن، حيث يضطلع بمهمة تعزيز العلاقات بين البلدين وتعزيز التفاهم المشترك. وتوفر السفارة مجموعة شاملة من الخدمات القنصلية للمواطنين، بما في ذلك المعلومات العامة والمحددة عن الحياة في ألمانيا، والمساعدة في الحصول على التأشيرات.

عنوان السفارة الالمانية في الاردن

توجد السفارة الألمانية في الأردن في العنوان التالي: شارع بنغازي 25، جبل عمان، عمان 11118، الأردن German Embassy in Amman, Jordan Benghasi Street 25 Jabal P.O. Box 183 11118 Amman Jordan. تقع السفارة في منطقة جبل عمان بالقرب من الدوار الثاني، مما يجعلها سهلة الوصول إليها من مختلف مناطق العاصمة عمان.

رقم الهاتف للسفارة الألمانية في الأردن

يمكنك الاتصال بالسفارة عبر الرقم التالي: 1230 590 6 00962. يُفضل استخدام هذا الرقم للتواصل خلال ساعات العمل الرسمية. كما يمكنك التواصل عبر الفاكس عبر الرقم: 1282 590 6 00962. يُرجى ملاحظة أن ساعات العمل الرسمية للسفارة تكون من الأحد إلى الخميس من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 4:00 مساءً.

بريد السفارة الالمانية في الاردن الإلكتروني

يُعتبر البريد الإلكتروني الرسمي للسفارة الألمانية في الأردن هو: info@amman.diplo.de يُمكنك استخدام هذا العنوان للتواصل المباشر مع السفارة أو لتقديم الاستفسارات العامة أو من خلال النقر هنا. ومع ذلك، يُنبغي ملاحظة أن السفارة غالبًا لا ترد على الاستفسارات المتعلقة بالتأشيرات عبر البريد الإلكتروني.

للحصول على معلومات حول التأشيرات، يجب عليك الاتصال بقسم التأشيرات المعني مباشرة أو زيارة موقع الويب الخاص بهم للحصول على المزيد من التفاصيل والتعليمات المحددة. كما تقدم السفارة الالمانية في الأردن مجموعة متنوعة من المعلومات والموارد على موقعها الرسمي على الإنترنت، بما في ذلك تفاصيل الاتصال بالأقسام والموظفين المعينين، وساعات العمل، والخدمات المتاحة، والمزيد.

كيفية التواصل مع السفارة الالمانية في الاردن؟

للتواصل مع السفارة، يُمكنك استخدام عدة وسائل مختلفة:

  1. الهاتف: يُمكنك الاتصال بالسفارة على الرقم التالي: 1230 590 6 00962 خلال ساعات العمل (من الأحد إلى الخميس من الساعة 08:00 صباحًا حتى الساعة 04:00 مساءً).
  2. البريد الإلكتروني: يُمكنك إرسال بريد إلكتروني إلى العنوان الرسمي للسفارة، وهو: info@amman.diplo.de.
  3. الزيارة الشخصية: إذا كنت ترغب في زيارة السفارة شخصيًا، يُرجى تحديد موعد مسبق. السفارة لا تستقبل الزوار دون موعد مُسبق، ويُمكن العثور على مزيد من المعلومات حول كيفية تحديد المواعيد على الموقع الرسمي للسفارة.
  4. البريد: يُمكنك أيضًا إرسال خطاب بالبريد إلى العنوان التالي: سفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية، شارع بنغازي 25، جبل عمان، ص.ب. Box 183، 11118 عمان، الأردن.

من المهم ملاحظة أن السفارة لا تعالج استفسارات التأشيرة عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف. لذا، يُرجى الاتصال بقسم التأشيرات بالسفارة مباشرة أو زيارة موقع الويب الخاص بهم للحصول على المعلومات ذات الصلة.

الموقع الإلكتروني للسفارة الألمانية في الأردن

يوفر موقع السفارة الالمانية في الاردن مصدراً غنياً بالمعلومات والموارد للأشخاص الذين يخططون للسفر إلى ألمانيا، ولأولئك الذين يهتمون بالعلاقات الألمانية الأردنية والأحداث الثقافية. فيما يلي بعض من ميزات الموقع:

  • معلموات التأشيرة: يقدم الموقع معلومات مفصلة حول أنواع التأشيرات المختلفة، ونماذج طلبات التأشيرة، وإجراءات ومتطلبات التقديم، بالإضافة إلى معلومات الاتصال بقسم التأشيرات في السفارة.
  • الخدمات القنصلية: يوفر الموقع معلومات حول الخدمات القنصلية، بما في ذلك طلبات جوازات السفر وتوثيق المستندات وخدمات كاتب العدل والمزيد.
  • العلاقات الألمانية الأردنية: يتضمن الموقع معلومات حول العلاقات الثنائية بين ألمانيا والأردن، بما في ذلك الجوانب السياسية والاقتصادية والثقافية.
  • الأحداث: يوفر الموقع معلومات حول الأحداث الثقافية والموسيقية والمعارض والفعاليات الأخرى التي تنظمها السفارة الالمانية في الأردن، بالإضافة إلى منظمات ألمانية أخرى.
  • الاتصال: يُمكنك التواصل مع السفارة عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني أو نموذج الاتصال عبر الإنترنت.

الموقع متاح باللغات الألمانية والإنجليزية والعربية، ويُحدث بانتظام لتوفير أحدث المعلومات والخدمات.

ساعات عمل السفارة الالمانية في الاردن

تقدم السفارة خدماتها وفقًا للجدول الزمني التالي:

  1. الأحد – الأربعاء: من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 4:30 مساءً.
  2. الخميس: من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 1:30 ظهرًا.
  3. يُرجى ملاحظة أن السفارة تُغلق أبوابها في الأيام العطل الرسمية الألمانية والأردنية، بالإضافة إلى بعض أيام العطل الرسمية الأردنية.

لذا، يُنصح بزيارة الموقع الرسمي للسفارة أو الاتصال بهم عبر الهاتف للتحقق من فتح السفارة أثناء زيارتك المخطط لها.

كما يُرجى ملاحظة أنه عادةً ما يتطلب زيارة السفارة تحديد موعد مسبق، وهذا ينطبق بشكل خاص على الخدمات القنصلية مثل طلبات جوازات السفر أو تصديق المستندات. يُمكن العثور على معلومات حول تحديد المواعيد على الموقع الرسمي للسفارة.

السفير الألماني في الأردن

برنارد كامبمان (Bernhard Kampmann) هو سفير فوق العادة ومفوض السفارة الالمانية في الاردن. تم تعيينه سفيراً لجمهورية ألمانيا الاتحادية في الأردن اعتباراً من أغسطس 2020، حيث يمثل المصالح الألمانية في الأردن بكل تفانٍ ومهنية.

قبل توليه منصب السفير، كان يعمل في مقر وزارة الخارجية الألمانية في برلين كمفتش. يتميز السفير كامبمان بخبرة واسعة في العلاقات الدولية والدبلوماسية، ويسعى جاهدًا لتعزيز العلاقات بين الألمانية والأردن، وتعزيز التبادل الثقافي والاقتصادي بين البلدين.

القسم القانوني والقنصلي في السفارة الالمانية في الاردن

يُعنى القسم القانوني والقنصلي في السفارة الألمانية داخل الأردن بتقديم خدمات قنصلية متنوعة للمواطنين الألمان في الأردن، بما في ذلك طلبات جواز السفر والتأشيرات، وتصديق المستندات، والمساعدة في حالات الطوارئ، بالإضافة إلى تقديم المعلومات القانونية العامة.

يمكن التواصل مع القسم عبر الهاتف من الأحد إلى الأربعاء في فترة الظهيرة من الساعة 12:00 إلى الساعة 14:00 على الرقم 0096265901230. ومن الأفضل تحديد موعد مسبق لتجنب الانتظار الطويل. كما يمكن الاتصال بالقسم عبر الفاكس على الرقم 0096265901235.

يرجى ملاحظة أن القسم القانوني والقنصلي في السفارة الألمانية في الأردن يغلق في أيام العطل الرسمية الألمانية والأردنية، بالإضافة إلى بعض أيام العطل الرسمية الأردنية. يُرجى زيارة الموقع الرسمي للسفارة لمعرفة مزيد من التفاصيل حول ساعات العمل

كيفية حجز موعد في السفارة الالمانية في الاردن؟

يتمكن الأفراد من حجز موعد في السفارة من خلال الخطوات التالية:

  1. زيارة الموقع الرسمي للسفارة الألمانية في الأردن والانتقال إلى صفحة “الخدمات القنصلية” أو “التأشيرات والهجرة”.
  2. اختيار نوع الموعد المطلوب مثل طلب جواز السفر والتأشيرة وتوثيق المستندات وما إلى ذلك.
  3. اتباع التعليمات الموجودة على الصفحة لإعداد المستندات اللازمة ودفع الرسوم.
  4. حدد موعدًا متاحًا من تقويم السفارة عبر الإنترنت يناسب احتياجاتك.
  5. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تحديد موعد عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني.
  6. يمكن العثور على معلومات الاتصال على الموقع الرسمي للسفارة الألمانية في الأردن.

من المهم ملاحظة أنه لا يمكن طلب بعض الخدمات القنصلية إلا شخصيًا في السفارة، وأن المواعيد عادة ما تحتاج إلى تحديدها مسبقًا. لذلك، يُنصح بالتخطيط المسبق وتجهيز جميع الأوراق والمستندات اللازمة لسير الموعد بسلاسة.

تفاصيل حجز موعد السفارة الالمانية في الاردن

في الوقت الحالي، تطلب العديد من السفارات تحديد موعد مسبق قبل زيارتها، ويمكنك تحديد الموعد بسهولة من خلال الموقع الرسمي للسفارة الألمانية في عمان.

كيفية حجز موعد في السفارة الألمانية في عمان؟ على الموقع الإلكتروني للسفارة الألمانية، يمكنك العثور على المعلومات المفصلة حول المواضيع المختلفة. يرجى قراءة هذه المعلومات بعناية قبل تحديد موعد لدى السفارة الالمانية في الاردن. ويرجى ملاحظة أن كل شخص (حتى العائلات) يجب أن يحجز موعدًا خاصًا به.

حجز موعد في السفارة يتم بسهولة ومجانًا عبر الإنترنت، ولا يوجد بديل لحجز موعد إلكترونيًا، يمكنك الآن الوصول إلى جميع الخدمات التي تقدمها السفارة الالمانية في الاردن بسهولة عبر الروابط التالية:

  • لملء المستندات اللازمة لمعاملة التأشيرة والحصول على جواز السفر أو تسليمه، تجديد التأشيرة، اضغط هنــا
  • لطلب التأشيرة الوطنية، اضغط هنــا
  • لتصديق المستندات الأردنية والحصول على نسخ منها للاستخدام في ألمانيا، اضغط هنـــا
  • للحصول على خدمة تصديق التوقيع، اضغط هنــــا
  • للمزيد من المعلومات حول جوازات السفر الألمانية والهوية الشخصية الألمانية، اضغط هنـــا

يجب عليك حجز موعد السفارة الألمانية وفقًا للفئة الصحيحة، وإذا حجزت موعدًا في الفئة الخاطئة، فلن يُسمح لك بدخول المنطقة القنصلية. بمجرد إدخال البيانات بشكل صحيح في نظام التعيين، يتم تأكيد الموعد عبر البريد الإلكتروني. يجب طباعة هذا التأكيد أو البريد الإلكتروني وتسليمه إلى السفارة في الوقت المحدد مع المستندات المتبقية المطلوبة.

ما هي خدمات القنصلية في السفارة الالمانية في الاردن؟

يقدم القسم القنصلي الخدمات بشكل عام للأشخاص المحليين الراغبين في زيارة ألمانيا، بالإضافة إلى تقديم العون والمساعدة للمواطنين الألمان الموجودين في الأردن. تشمل الخدمات طلبات التأشيرة، وتجديد الجواز، وتسجيل الزواج والولادة والوفاة، وتصديق المستندات، والمساعدة القنصلية الطارئة، وشهادة حسن السيرة والسلوك.

فيما يلي قائمة مختصرة بالخدمات التي يتم تقديمها في سفارة ألمانيا في عمان، الأردن:

  • معالجة طلبات جواز السفر
  • معالجة طلبات التأشيرة
  • توثيق بعض المستندات
  • إصدار وثائق سفر طارئة
  • تصديق المستندات
  • شهادة حسن السيرة والسلوك
  • تسجيل الزواج والولادة والوفاة
  • المساعدة القنصلية الطارئة

يرجى ملاحظة أنه إذا كانت السفارة الالمانية في الاردن بعيدة عنك، يمكنك البحث عن أقرب قنصلية ألمانية تقدم الخدمة التي تحتاجها، ومع الأسف، لا تتوفر قنصليات ألمانية في الأردن.

شروط السفر إلى ألمانيا من الأردن

شروط السفر إلى ألمانيا من الأردن
شروط السفر إلى ألمانيا من الأردن

لدخول ألمانيا من الأردن ، يحتاج المسافرون عادةً إلى تأشيرة صالحة مناسبة لغرض إقامتهم. يعتمد نوع التأشيرة المطلوبة على عوامل مختلفة ، مثل الغرض من السفر ومدة الإقامة وجنسية المسافر.

يمكن طلب المساعدة من السفارة الالمانية في الاردن في مسائل التأشيرة وتقديم معلومات حول المستندات المطلوبة وكيفية عمل عملية التقديم. يمكنك الاتصال بالسفارة عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف للحصول على مزيد من المعلومات.

يمكن العثور على مزيد من التفاصيل والمعلومات حول متطلبات القبول الحالية على موقع الويب الخاص بوزارة الخارجية الفيدرالية ومعهد روبرت كوخ. يُنصح بمعرفة متطلبات الدخول والمستندات المطلوبة في الوقت المناسب والتقدم بطلب للحصول على تأشيرة في الوقت المناسب لتجنب التأخير.

من المهم أيضًا ملاحظة أن شروط ولوائح الدخول قابلة للتغيير في أي وقت بناءً على الوضع في الأردن. لذلك يجب على المسافرين دائمًا معرفة اللوائح الحالية قبل رحلتهم والتحقق منها بانتظام. ومع ذلك ، يمكن للسفارة الألمانية في الأردن المساعدة في الأسئلة المتعلقة بأمور التأشيرة ومتطلبات الدخول ويمكنها تقديم معلومات حول المستندات المطلوبة وكيفية عمل عملية التقديم.

كيفية طلب فيزا من السفارة الألمانية في الأردن؟

يتم إصدار والتأشيرة الألمانية فقط للمواطنين الذين تقع إقامتهم الرئيسية في ألمانيا والأردن. يمكنك طلب التأشيرة من السفارة الالمانية في الاردن عن طريق اتباع الإجراءات المحددة وتقديم المستندات المطلوبة.

عملية إصدار التأشيرة الألمانية وجواز السفر الألماني قد تستغرق بضعة أسابيع، لذلك من المهم البدء في الإجراءات في وقت مبكر قبل موعد السفر المقرر. يمكنك الحصول على معلومات حول الإجراءات والمتطلبات المحددة على موقع السفارة الإلكتروني أو من خلال الاتصال بالسفارة مباشرة عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني.

يرجى مراجعة موقع السفارة الالمانية داخل الأردن للحصول على تفاصيل دقيقة حول كيفية طلب فيزا والمستندات المطلوبة لتقديم الطلب.

أنواع التأشيرات الألمانية

تُعتبر السفارة الالمانية في الاردن مصدرًا رئيسيًا للحصول على معلومات حول أنواع التأشيرات الألمانية. يمكن لمواطني الدول المؤهلة السفر إلى ألمانيا بدون تأشيرة، ولكن هناك أنواع محددة من التأشيرات تُطلب لبعض الأغراض. إليك بعض الأنواع الأكثر شيوعًا:

  • تأشيرة شنغن للزيارات القصيرة: تسمح هذه التأشيرة بالدخول إلى دول منطقة شنغن لفترة محددة للزيارات القصيرة للسياحة أو العمل القصيرة.
  • تأشيرة عبور المطار: تسمح هذه التأشيرة للمسافرين بعبور المطار الألماني والبقاء لفترة قصيرة دون الحاجة إلى تأشيرة دخول فعلية.
  • التأشيرة الوطنية لأغراض البحث: تُصدر هذه التأشيرة للأشخاص الذين يرغبون في البقاء في ألمانيا لأغراض بحثية أو دراسية لمدة طويلة.

من المهم التحقق من المتطلبات المحددة لكل نوع من أنواع التأشيرات والمستندات المطلوبة قبل التقديم. يمكنك الحصول على المزيد من المعلومات حول ذلك من خلال زيارة موقع السفارة الألمانية في الاردن أو من خلال الاتصال بهم مباشرة.

متطلبات السفارة الالمانية في الاردن للتأشيرة

للحصول على تأشيرة إلى ألمانيا من الأردن، يتعين على المتقدمين تقديم مجموعة من المستندات والأوراق إلى السفارة الألمانية في الاردن. إليك بعض المتطلبات الأساسية:

  1. استمارة الطلب المملوءة بشكل كامل.
  2. صورة بيومترية واضحة.
  3. جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ السفر المقرر.
  4. عودة المغلف مع توصية بالبريد.
  5. نسخة من إيصال التحويل لدفع الرسوم المطلوبة.
  6. مذكرة شفوية إذا كان المتقدم دبلوماسيًا أو مسؤولًا.

يُفضل إرسال الطلبات وجوازات السفر إلى السفارة قبل أسبوعين على الأقل من تاريخ السفر المقرر لضمان معالجة الطلب في الوقت المناسب.

يرجى ملاحظة أن المستندات المذكورة قد تكون جزءًا من المتطلبات الأساسية وقد تتطلب الحالات الخاصة مستندات إضافية. في حالة عدم استيفاء جميع المتطلبات، قد يؤدي ذلك إلى رفض طلب التأشيرة، لذا يجب على المتقدمين التأكد من تقديم كل المستندات المطلوبة بشكل كامل وصحيح.

تكلفة فيزا ألمانيا من الأردن

تُفرض رسوم محددة عند طلب تأشيرة للدخول إلى ألمانيا من الأردن. إليك تفاصيل حول تكلفة الفيزا لمختلف أنواع التأشيرات:

  • تأشيرة دخول واحدة: 67.50 يورو لكل تأشيرة، صالحة لمدة شهرين من تاريخ الإصدار.
  • تأشيرة للدخول المزدوج: 97.50 يورو لكل تأشيرة، صالحة لمدة 3 أشهر من تاريخ الإصدار.
  • تأشيرة دخول متعددة: 187.50 يورو لكل تأشيرة، صالحة لمدة 6 أشهر من تاريخ الإصدار.

للتحقق مما إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة لزيارة ألمانيا وللمزيد من المعلومات حول الرسوم، يُفضل زيارة الموقع الإلكتروني للسفارة الألمانية في الأردن أو مركز المعلومات الألماني في عمان، أو يمكنك النقر هنا.

ما يحدث بعد المقابلة في السفارة الالمانية في الاردن؟

بعد المقابلة في السفارة الألمانية في الأردن، يتم فحص الحالة بشكل فردي في حالات الطلبات الاستثنائية. يُدعى مقدم الطلب لإجراء مقابلة شخصية في مكتب التأشيرات، حيث يتم مراجعة القضية من قبل سلطة الأجانب المختصة.

يهدف هذا التحقق إلى التأكد من استيفاء مقدم الطلب لجميع الشروط والمعايير اللازمة لدخول ألمانيا. إذا تم استيفاء المتطلبات، سيتم إصدار التأشيرة. ومع ذلك، إذا لم تتم مطابقة الشروط، فسيتم رفض الطلب.

خدمات السفارة الالمانية في الاردن للسوريين

خدمات السفارة الالمانية في الاردن للسوريين
خدمات السفارة الالمانية في الاردن للسوريين

يتمكن المواطنون السوريون من التقدم بطلب إلى جميع السفارات الألمانية في المنطقة، بما في ذلك تركيا ولبنان والأردن ومصر. يجب على المواطنين السوريين الحصول على إذن لدخول الأراضي الأردنية قبل حجز موعد في السفارة الألمانية. كما يتعين عليهم إجراء كشف عن التطعيم ضد شلل الأطفال، في حال كانت مدة إقامتهم في الأردن أقل من 3 أشهر في وقت التقديم.

لا يُسمح بتخزين أو إرسال بيانات صلاحية الطلب إلكترونيًا إلى سلطة الهجرة الألمانية ذات الصلة. لذا، يتعين على المتقدمين طباعة الإشعار وتضمين المستندات الضرورية المتبقية عند تقديم طلبات إعادة لم الشمل، وإلا فإنها ستكون غير مجدية. ليس من الضروري إرسال هذه النسخة الورقية إلى السفارة قبل تقديم الطلب.

السفارة الالمانية في الاردن لم الشمل

تتلقى السفارة الألمانية في عمان طلبات من المتقدمين المقيمين في الأردن (بغض النظر عن الجنسية) والمواطنين السوريين الذين يعيشون في سوريا والمواطنين اليمنيين المقيمين في اليمن. يُشار إلى أن طلبات لم الشمل تُعدّ من الأمور الحيوية والمهمة التي تتطلب اهتماماً خاصاً وتوجيهاً دقيقاً من السفارة الألمانية.

ملاحظات هامة بخصوص طلبات لم الشمل في السفارة الالمانية في الاردن:

  • يرجى ملاحظة أن الانتقال إلى زوج مقيم أو مقيم أو زوجة في ألمانيا يسمح لأولئك الذين يبلغون من العمر 18 عامًا بتقديم طلبات لم الشمل.
  • بالإضافة إلى صفحة بيانات جواز السفر، يجب تقديم الوثائق الصادرة بلغة أخرى غير الألمانية مع ترجمة معتمدة إلى الألمانية.
  • يجب أولاً المصادقة على جميع الوثائق الأردنية المقدمة من وزارة الخارجية الأردنية قبل تصديق السفارة عليها.
  • تأكيد تصديق القيد العائلي السوري من قبل السفارة الألمانية في بيروت.
  • يجب أن تكون الوثائق العراقية مصدقة مسبقًا من قبل وزارة الخارجية العراقية.
  • يمكن استرداد جوازات السفر والهويات بعد أن تتحقق السفارة الألمانية في الأردن منها في غضون 7 إلى 10 أيام عمل.

باستثناء جوازات السفر والهويات، تبقى جميع الوثائق الأصلية المقدمة إلى السفارة حتى اكتمال المعاملة.

نصائح هامة بخصوص طلبات لم الشمل في السفارة الالمانية في الاردن

يتطلب الحصول على تأشيرة موافقة سلطات الهجرة الألمانية ذات الصلة، ولا يمكن منح التأشيرة إلا بعد الحصول على هذا التصريح. عادةً ما يستغرق وقت دراسة التطبيق حوالي من 8 إلى 10 أسابيع، وفي بعض الحالات قد يستغرق الأمر وقتًا أطول لدراسة التطبيق.

كما لا تحتاج إلى حجز رحلات جوية للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة؛ لذا لا تحجز حتى تحصل على تأشيرتك. وتحتفظ السفارة بالحق في طلب المزيد من الوثائق، لذا كن جاهزًا لتقديم أي وثائق إضافية قد يطلبها الموظفون.

تقديم المستندات غير المكتملة يؤدي إلى تأخير عملية التحقيق في الطلب وقد يؤدي إلى الرفض. لذا يُنصح بعدم تقديم أي استفسارات حول طلبك خلال فترة مراجعة الطلب لتجنب إضافة عبء إضافي على موظفي إدارة التأشيرات.

يُفضل الحصول على معلومات إضافية عن لم الشمل لزوج/ة أو لغايات الزواج من خلال الروابط المقدمة على موقع السفارة. ويجب عليك الذهاب إلى السفارة الألمانية شخصيًا لتقديم الطلب في الوقت المحدد.

يتم تسليم جميع الأوراق والمستندات اللازمة في الوقت المحدد في السفارة الالمانية في الاردن، ويتم دفع الرسوم المستحقة، ويتم الرد على طلبات الموظف حول خط سير الرحلة، ويتم أخذ بصمات الأصابع والصورة الشخصية.

الممثليات الأردنية في ألمانيا

بالإضافة إلى السفارة الأردنية في برلين، تضم الممثليات الأردنية في ألمانيا القنصلية الأردنية في دوسلدورف والقنصلية الأردنية في فرانكفورت.

يقدم القسم القنصلي في السفارة الألمانية في الأردن خدمات قنصلية للمواطنين الألمان ويصدق أيضًا على التوقيعات والوثائق.

تمثل السفارة الالمانية في الاردن والممثليات الأردنية في ألمانيا روابطًا حيوية بين البلدين، حيث تقدم خدمات قنصلية مهمة للمواطنين وتسهل التواصل والتبادل الثقافي والتجاري بين الجانبين. يجب على الأفراد الراغبين في السفر أو التواصل مع السفارة أو الممثليات الأردنية في ألمانيا الاطلاع على المعلومات والإرشادات المقدمة لضمان تسهيل الإجراءات وتحقيق أهدافهم بنجاح.

شاهد أيضًا: السياحة في المانيا ، اللجوء في المانيا ، الحياة في المانيا ، البنوك في المانيا ، الهجرة الى المانيا ، رخصة القيادة في المانيا ، شهادة السواقة في المانيا.

الأسئلة الأكثر شيوعا حول السفارة الالمانية في الاردن

هناك الكثير من الأسئلة المتداولة بين زوار المدن الألمانية وسكانها المحليين من العرب والغربيين حول السفارة الالمانية في الاردن. عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها شيوعا.

ما هي الاوراق المطلوبة للسفر سياحة إلى ألمانيا؟

الأوراق المطلوبة للسفر السياحي إلى ألمانيا تشمل:

  • جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر.
  • طلب التأشيرة المملوء.
  • صورة شخصية حديثة.
  • إثباتات مالية تثبت قدرتك على تحمل تكاليف السفر والإقامة.
  • حجز فندق أو دعوة من شخص يقيم في ألمانيا.
  • تأمين صحي يغطي فترة الإقامة في ألمانيا.

كم تكلفة فيزا من الاردن الى المانيا؟

تكلفة فيزا من الأردن إلى ألمانيا تتغير حسب نوع التأشيرة وفترة صلاحيتها. على سبيل المثال، تكلفة تأشيرة شنغن للزيارات القصيرة تبلغ حوالي 67.50 يورو.

كيف اتواصل مع السفارة الألمانية؟

يمكنك التواصل مع السفارة الالمانية في الاردن عن طريق البريد الإلكتروني أو الهاتف. يمكنك العثور على معلومات الاتصال بالسفارة على موقعها الرسمي.

كم نسبة قبول فيزا المانيا؟

نسبة قبول تأشيرة ألمانيا تختلف وفقًا لعدة عوامل مثل التوثيق المالي، والغرض من السفر، والتزام العودة. لا توجد نسبة محددة للقبول وتختلف من حالة لأخرى.

ما هو المبلغ المطلوب في كشف الحساب البنكي لاستخراج فيزا المانيا؟

المبلغ المطلوب في كشف الحساب البنكي لاستخراج فيزا ألمانيا يعتمد على فترة ونوع الإقامة المطلوبة. يجب أن يكون الرصيد البنكي كافيًا لتغطية تكاليف الإقامة والمعيشة خلال الفترة المخطط لها في ألمانيا، وغالبًا ما يُطلب تقديم كشف حساب يظهر رصيدًا كافيًا لهذا الغرض.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد