مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

السفارة الالمانية في تركيا: جسر دبلوماسي وثقافي

تُعَد السفارة الالمانية في تركيا مركزًا دبلوماسيًا مهمًا يقع في قلب العاصمة التركية أنقرة، حيث تلتقي الثقافات وتتبادل الخبرات بين الشعبين الألماني والتركي. تقدم السفارة خدمات متعددة للمواطنين الألمان والأجانب، بالإضافة إلى دورها البارز في تعزيز الروابط الثقافية والتنموية بين البلدين.

تُعَد السفارة الالمانية في تركيا بوابة العلاقات الثنائية القوية والمتنامية بين ألمانيا وتركيا. وقد شهدت هذه العلاقة تطورًا ملحوظًا عبر العقود، حيث تعمل السفارة كرابط حيوي بين البلدين في المجالات السياسية، الاقتصادية، الثقافية، والإنسانية.

مواضيع متفرقة:
1 من 214

في هذا المقال، سنلقي نظرة على دور السفارة الالمانية في تركيا، وما يجعلها محورًا هامًا للتبادل الثقافي والدبلوماسي بين البلدين.

معلومات عن السفارة الالمانية في تركيا

معلومات عن السفارة الالمانية في تركيا
معلومات عن السفارة الالمانية في تركيا

تقوم سفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية في أنقرة بتقديم مجموعة شاملة من الخدمات القنصلية للمواطنين المحليين والألمان والأجانب الذين يتواجدون في تركيا.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم السفارة دعماً مهماً للمواطنين الأتراك من خلال خدمات قنصلية تشمل ما يلي:

  • توفير المعلومات العامة والمحددة حول الاقتصاد والثقافة والرياضة والتعليم واللغة الألمانية وغيرها.
  • توفير المعلومات حول الجنسية الألمانية.
  • تقديم المعلومات المحددة حول الإقامة في ألمانيا.
  • مساعدة الأشخاص في الحصول على تأشيرة ألمانية.
  • تعمل السفارة بجدية على تقديم الدعم اللازم وتوفير المعلومات الضرورية للمواطنين لتسهيل مختلف العمليات والإجراءات القنصلية والمساعدة في تسوية القضايا المتعلقة بالمواطنين بطريقة فعالة وفي الوقت المناسب.

موقع السفارة الألمانية في تركيا

السفارة الالمانية في تركيا تقع في العنوانها الرئيسي وهو 114 أتاتورك بولفاري، في كافاكليدير-أنقرة، والتي تمثل مركزًا هامًا للتواصل الدبلوماسي بين البلدين. يمكنك الوصول إليها عن طريق العنوان البريدي ص.ب 54، في منطقة كانكايا، أنقرة، تركيا.

معلومات الاتصال بالسفارة الألمانية في تركيا

للتواصل مع السفارة، يمكنك الاتصال عبر الهواتف: 00 51 455 312 0090 / 96 40 787 532 0090. ويمكنك أيضًا التواصل عبر الفاكس على الرقم: 37 53 455 312 0090. ويمكنك إرسال البريد الإلكتروني على: info@ankara.diplo.de

زيارة الموقع الإلكتروني

يمكنك الحصول على المزيد من المعلومات حول خدمات السفارة الالمانية في تركيا عبر:

  1. موقعها الرسمي: tuerkei.diplo.de
  2. تويتر: twitter.com/AlmanyaBE

مواعيد العمل

تستقبل السفارة زوارها وتقدم خدماتها من الاثنين إلى الخميس، من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً، ويوم الجمعة من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 2 ظهرًا.

يمكنك العثور على موقع السفارة الالمانية في تركيا على الخريطة عبر رابط موقع السفارة الألمانية في أنقرة

الخطوات الضرورية لحجز موعد في السفارة الالمانية في تركيا

الخطوات الضرورية لحجز موعد في السفارة الالمانية في تركيا
الخطوات الضرورية لحجز موعد في السفارة الالمانية في تركيا

يُعتبر حجز موعد في السفارة أمرًا ضروريًا للسوريين والأشخاص الذين يحتاجون إلى خدمات القنصلية في أسطنبول. ولتيسير هذه العملية، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. أولًا، قم بدفع رسوم الحجز المقدارها 12 ليرة تركية إلى حساب مكتب IData، المسؤول عن تحديد المواعيد في السفارة الألمانية في أنقرة. يُحول المبلغ من حسابك إلى حساب مكتب IData، ويمكنك الحصول على معلومات الحساب البنكي من خلال موقعهم على الإنترنت.
  2. بعد دفع الرسوم، اتصل بمكتب IData لتحديد الموعد. ستحصل على موعد على الفور، وقد يستغرق الأمر يومين إلى ثلاثة أيام. يجب الانتباه إلى أن مكتب IData هو الموقع الرسمي الوحيد المسؤول عن تحديد المواعيد في السفارات الألمانية والإيطالية في تركيا.
  3. يمكنك أيضًا الاستفسار عن المستندات المطلوبة لطلب التأشيرة وشروطها، بالإضافة إلى معرفة المدة المحددة لكل نوع من أنواع التأشيرات عبر زيارة الموقع الرسمي لمكتب IData.

علاوةً على ذلك، يُرجى الانتباه إلى أن مكاتب IData في جميع المدن التركية متواجدة لتلبية احتياجاتكم. يُمكنكم زيارة موقعهم على الإنترنت لمعرفة مواقعهم وأرقام الاتصال، أو قم بالنقر هنا.

وفي السياق ذاته، تعتبر مكاتب iDATA في إسطنبول وفي فروعها الأخرى مؤسسات مرخصة رسميًا في تركيا لطلب التأشيرات إلى ألمانيا وإيطاليا.

طرق التواصل مع السفارة الالمانية في تركيا

إذا كنت بحاجة إلى مراسلة السفارة الألمانية في تركيا، فيمكنك استخدام المعلومات التالية:

تتواجد سفارة ألمانيا في أنقرة على العنوان التالي: 114، أتاتورك بولفاري، كافاكليدير-أنقرة، 06540، تركيا. يمكنك الاتصال بالسفارة عبر الهواتف: 00 51 455 (312) (90+) و 96 40 787 (532) (90+)، كما يُمكنك إرسال البريد الإلكتروني إلى العنوان: info@ankara.diplo.de.

يُشار إلى أن القسم القنصلي يشترك في نفس الموقع، ويمكن الاتصال به أيضًا عبر نفس رقم الهاتف والبريد الإلكتروني للسفارة.

ساعات العمل في السفارة الألمانية في تركيا

تُفتح أبواب السفارة الالمانية في تركيا من الاثنين إلى الخميس، ابتداءً من الساعة 09:00 صباحًا حتى الساعة 16:00 مساءً، والجمعة من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 14:00 ظهرًا. يُرجى ملاحظة أنه قد يتم إغلاق مكاتب السفارة في أيام العطل الرسمية في المانيا وتركيا. لذلك، يُفضل التواصل مع السفارة مباشرة لتأكيد ساعات العمل.

الخدمات القنصلية في السفارة الالمانية في تركيا

تقدم السفارة الألمانية في تركيا مجموعة متنوعة من الخدمات القنصلية، بما في ذلك الخدمات المتعلقة بالتأشيرات، وجوازات السفر، وإضفاء الشرعية على المستندات، وإصدار وثائق السفر في حالات الطوارئ، بالإضافة إلى تقديم المساعدة القنصلية العامة وغيرها من الخدمات الضرورية.

يُرجى التواصل مع السفارة أو القنصلية مسبقًا للحصول على المزيد من المعلومات حول كيفية حجز موعد أو الحصول على التوجيه الصحيح.

يُمكن حجز المواعيد عبر المكالمة الهاتفية خلال ساعات العمل الرسمية. قد تكون القنصلية قد أقامت نظام دعم خاص للمواطنين الألمان في تركيا، أو قد تُعطى الأولوية لمواعيد الحجز الخاصة بهم.

التأشيرة وجواز السفر في السفارة الالمانية في تركيا

إذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من المعلومات حول أنواع التأشيرات للسفر إلى ألمانيا أو الفيزا الألمانية للأتراك، بما في ذلك أسعار التأشيرة والرسوم المطلوبة (مثل رسوم تأشيرة شنغن التي تبلغ 80 يورو)، يُمكنك زيارة قسم التأشيرة الألمانية على الموقع الإلكتروني للسفارة. يتم توفير مجموعة واسعة من أنواع التأشيرات التي تشمل:

يجب أن تكون إقامتك الرئيسية في ألمانيا أو تركيا لتحصل على جواز السفر والتأشيرة الألمانية. قد تستغرق عملية إصدار التأشيرة وجواز السفر بضعة أسابيع، لذا يُنصح بالبدء في العملية في وقت مبكر.

طلب اللجوء في سفارة المانية في تركيا: الخطوات والتوجيهات

كيفية التقدم بطلب لجوء إلى السفارة الالمانية في تركيا؟ هذا السؤال يُطرح بشكل متكرر في الأيام الأخيرة، والإجابة عليه تتطلب فهمًا صحيحًا للإجراءات.

يجب أن يُفهم أنه لا يمكن تقديم طلبات اللجوء في المانيا إلا للأشخاص الذين يتواجدون على الأراضي الألمانية. لا يمكن التقدم بطلب اللجوء في السفارة الالمانية في تركيا أو في أي بعثة دبلوماسية ألمانية في الخارج.

بالإضافة إلى ذلك، لا يمكن للسفارة الألمانية في أنقرة والقنصليات الألمانية في تركيا تقديم المساعدة في طلبات اللجوء. إذا كنت تفكر في طلب اللجوء، يمكنك الاتصال بمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين للحصول على المزيد من المعلومات والتوجيه.

السفارة الألمانية والقنصليات الألمانية في تركيا

بجانب السفارة الألمانية في أنقرة، توجد أيضًا قنصليات ألمانية أخرى في تركيا. سنقوم بذكرهم خلال الجدول التالي:

القنصلية العنوان رقم الهاتف وطرق التواصل
القنصلية العامة الألمانية في اسطنبول إينونو كاديسي 16-18 ، اسطنبول
  • رقم القنصلية: 00 61 334 (212) (90+)
  • تأشيرة: 67 61 334 (212) (90+)
  • فاكس: 20 99 249 (212) (90+)
القنصلية الفخرية الألمانية في طرابزون شارع غازي باشا ، ساروهان إشاني كات 1 ، طرابزون
  • هاتف: 0824 323 462 0090
القنصلية العامة الألمانية في أنطاليا منطقة يسلبهشة ، (مسار الحمضيات الجديد) ، شارع 1447 ، B.شقق جوركانلار ، Kat 5, No. 14 ، أنطاليا 07050 ، تركيا
  • هاتف: 1101 314 242 0090
القنصلية الفخرية الألمانية في قيصري تنظيم المنطقة الصناعية 23 شارع رقم 32 ، قيصري
  • هاتف: 3474 321 352 0090
القنصلية العامة الألمانية في إزمير أتاتورك كاديسي ، 26035220 إزمير
  • هاتف: 8888 488 232 0090
القنصلية الفخرية الألمانية في غازي عنتاب روتا المحدودة. مركز أعمال يونوسلار الطابق 2 رقم 10 ، مقابل بلدية متروبوليتان ، سهيل كامل – غازي عنتاب
  • هاتف:7171 230 342 0090
القنصلية الفخرية الألمانية أضنة باكسوي أس ، طريق كاراتاس رقم 184 ، أضنة 01120
  • هاتف: 4353 311 322 0090
القنصلية الفخرية الألمانية في أرضروم جمهوريت كاد. 29/1 ، أرضروم 25100
  • هاتف: 1219 234 442 0090
القنصلية الفخرية الألمانية في بورصة
جمال نادر كاد. 6/3 16371، بورصة
  • هاتف:0021 221 224 0090
القنصلية الفخرية الألمانية أدرنة
كافوس بيه ماهاليسي ، Arif Pasa Cad. 3/3 ، أدرنة 22020
  • هاتف: 3158 225 284 0090

في الجدول السابق قمنا بإيضاح القنصليات الألمانية في تركيا وعناوين كلًا منها وطرق التواصل.

السفارة التركية والقنصليات التركية في ألمانيا

السفارة التركية والقنصليات التركية في ألمانيا
السفارة التركية والقنصليات التركية في ألمانيا

مثلما توجد السفارة الالمانية في تركيا، تُمثل الجمهورية التركية بشكل فعّال في ألمانيا من خلال وجود عدد من القنصليات التركية في مختلف المدن الألمانية.

تتواجد القنصليات التركية في مدن مهمة مثل ماينز، برلين، شتوتغارت، إيسن، ميونخ، كارلسروه، هامبورغ، آخن، وبينما تضاف إليها القنصليات الفخرية والعامة في مدن أخرى مثل بريمن، كولونيا، فرانكفورت أم ماين، هانوفر، مونستر، نورمبرغ، وريغنسبورغ.

تضطلع السفارة التركية في برلين بدور رئيسي، ولا يُسمح لها بتقديم نفس الخدمات المُقدمة بواسطة القنصليات التركية في المدن الأخرى.

في النهاية، تُظهر العلاقات الدبلوماسية بين تركيا وألمانيا التزام كل من البلدين بتعزيز التعاون والتفاهم المتبادل. ومن خلال وجود السفارة التركية في المانيا والقنصليات التركية، والسفارة الألمانية والقنصليات الألمانية في تركيا، يتم تقديم الدعم والمساعدة للمواطنين وتعزيز الروابط الثقافية والاقتصادية بين البلدين. هذا يعكس الروح القوية للتعاون الدولي والتكامل العالمي، الذي يسهم في خلق مجتمع دولي أكثر تلاحمًا وتعاونًا.

شاهد أيضًا: السياحة في المانيا ، اللجوء في المانيا ، الحياة في المانيا ، البنوك في المانيا ، الهجرة الى المانيا ، رخصة القيادة في المانيا ، شهادة السواقة في المانيا.

الأسئلة الأكثر شيوعا حول السفارة الالمانية في تركيا

هناك الكثير من الأسئلة المتداولة بين زوار المدن الألمانية وسكانها المحليين من العرب والغربيين حول السفارة الالمانية في تركيا. عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها شيوعا.

كيف يمكنني الاتصال بالسفارة الألمانية في تركيا؟

يمكنك الاتصال بالسفارة الألمانية في تركيا عبر الهاتف على الأرقام التالية: 00 51 455 312 0090 أو 96 40 787 532 0090. يمكنك أيضًا إرسال بريد إلكتروني إلى info@ankara.diplo.de.

ما هي خدمات القنصلية المتاحة في السفارة الألمانية في تركيا؟

تشمل خدمات القنصلية تقديم المساعدة للمواطنين الألمان والأجانب في المواضيع القنصلية مثل تأشيرات السفر والأمور القانونية والطوارئ وغيرها.

هل يمكنني الحصول على موعد في السفارة الالمانية في تركيا عبر الإنترنت؟

نعم، يمكنك حجز موعد في السفارة عبر الإنترنت من خلال الموقع الرسمي للسفارة.

ما هي ساعات عمل السفارة الألمانية في تركيا؟

تفتح السفارة الالمانية في تركيا أبوابها من الاثنين إلى الخميس من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً، ويوم الجمعة من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 2 ظهرًا.

هل يمكنني الحصول على معلومات حول التأشيرات الألمانية في السفارة الألمانية في تركيا؟

نعم، يمكنك الحصول على معلومات حول التأشيرات الألمانية من قسم تأشيرات السفارة الألمانية في تركيا، بما في ذلك شروط التأشيرة ومدة الإقامة والمستندات المطلوبة، وذلك عبر الاتصال بالسفارة أو زيارة موقعها الرسمي على الإنترنت.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد