مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

خدمات السفارة الاماراتية في برلين: دليلك لسفر آمن ومستقر

السفارة الاماراتية في برلين هي بعثة دبلوماسية تمثّل دولة الإمارات العربية المتحدة في ألمانيا. تقع في العاصمة برلين وتعمل على تعزيز العلاقات الثنائية بين الإمارات وألمانيا في مجالات متعددة مثل السياسة والاقتصاد والثقافة. توفر السفارة خدمات قنصلية للمواطنين الإماراتيين المقيمين في ألمانيا وتعمل على تسهيل التواصل بين الحكومتين والمؤسسات الألمانية والإماراتية.

في زمن التطور السريع للعلاقات الدولية والتبادل الثقافي، تلعب السفارات دورًا حيويًا في تعزيز التواصل وتعميق العلاقات بين الدول. ومن بين هذه السفارات تبرز السفارة الاماراتية في برلين كواحدة من البعثات الدبلوماسية البارزة التي تقوم بدور فعّال في تعزيز التعاون والتفاهم بين دولة الإمارات وجمهورية ألمانيا الاتحادية.

تعد السفارة الاماراتية في برلين محطة الوفد الدبلوماسي الأعلى لدولة الإمارات العربية المتحدة في ألمانيا الاتحادية. حيث تعد البعثة نقطة تواصل وتفاعل رسمية بين الإمارات وألمانيا، تسعى إلى تعزيز وتعميق العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.

مواضيع متفرقة:
1 من 147

سنتطلع إلى الدور الحيوي والأهمية الكبيرة للسفارة الإماراتية في عالم الدبلوماسية والعلاقات الدولية. حيث تشكل السفارات جسورًا حضارية تربط بين الدول والشعوب، وتمثل بلد ما بشكل رسمي في دولة أخرى.

خلال هذا المقال سنرى دور السفارة الإماراتية في ألمانيا، وخصوصاً في برلين، كمركز حيوي يقود التواصل والتعاون بين الإمارات العربية المتحدة وجمهورية ألمانيا الاتحادية.

لمحة عن السفارة الاماراتية في برلين

لمحة عن السفارة الإماراتية في برلين
لمحة عن السفارة الاماراتية في برلين

تعد سفارة الإمارات العربية المتحدة واحدة من أبرز الممثليات الدبلوماسية للدولة. تتواجد السفارة في عاصمة ألمانيا، برلين، وتحظى بمكانة مرموقة كواحدة من الواجهات الدبلوماسية المميزة في المدينة. يعمل الفريق في السفارة على تعزيز العلاقات الثنائية بين الإمارات وألمانيا في مختلف المجالات، بدءًا من السياسة وصولًا إلى الاقتصاد والثقافة.

تلعب السفارة الاماراتية في برلين دورًا بارزًا في تقديم الخدمات القنصلية للمواطنين الإماراتيين في ألمانيا، بالإضافة إلى تقديم الدعم والمساعدة في مجموعة متنوعة من القضايا والمسائل ذات الصلة بالعلاقات الثنائية بين البلدين. تشمل خدمات السفارة تجديد جوازات السفر، وتقديم طلبات التأشيرة، وتوثيق الوثائق، والمزيد، مما يساهم في تسهيل تواجد المواطنين الإماراتيين في ألمانيا.

تاريخ السفارة الإماراتية في المانيا

تاريخ العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية ألمانيا يعد نموذجًا مشرفًا للتعاون والشراكة الثنائية بين البلدين. هذه العلاقات تمتد عبر عقود من الزمن وشهدت تطورات هامة. في عام 1972، تأسست العلاقات الدبلوماسية بين الإمارات وألمانيا، وذلك بعد استقلال دولة الإمارات في عام 1971. وفي عام 1976، تم إنشاء أول بعثة دبلوماسية للإمارات العربية المتحدة في جمهورية ألمانيا الاتحادية، وكانت في مدينة بون.

افتتحت السفارة الاماراتية في برلين في عام 2002 بعد نقلها من بون، مما أضفى بعدًا جديدًا على التعاون الثنائي. بالإضافة إلى ذلك، توقيع اتفاقية استراتيجية بين البلدين في عام 2004 أعطت دفعًا جديدًا للعلاقات، حيث شهدت العديد من المجالات توسعًا في التعاون، بما في ذلك التجارة والثقافة والتعليم والتعاون الاقتصادي. العلاقات بين الإمارات وألمانيا تعكس التزام البلدين بتعزيز التعاون الدولي والتفاهم المشترك للوصول إلى التقدم والازدهار.

موقع السفارة الإماراتية

توجد سفارة الإمارات العربية المتحدة في ألمانيا في موقع استراتيجي وسط العاصمة برلين، حيث تقع في العنوان التالي: Hiroshimastrasse 18-20، 10785 Berlin، Germany. يُعد هذا العنوان نقطة اللقاء بين الثقافات والعلاقات الدبلوماسية بين الإمارات وألمانيا.

تشكل السفارة الاماراتية في برلين مركزًا مهمًا للتواصل بين البلدين، حيث يمكن للمواطنين والمقيمين الاتجاه إلى هذا العنوان للحصول على خدمات القنصلية المتعددة واستقبال الدعم الدبلوماسي.بفضل موقعها المركزي في العاصمة الألمانية، تكون السفارة متاحة وسهلة الوصول للأشخاص الذين يحتاجون إلى خدماتها أو يرغبون في التواصل معها لأية استفسارات.

رقم السفارة الإماراتية

رقم الهاتف الخاص بسفارة الإمارات في ألمانيا هو: 516 516 30 (0) 49+، ورقم الفاكس في السفارة هو: 900-51 516 30 (0) 49+. أما بالنسبة للمكتب القنصلي، فيمكن للجمهور الاتصال به في الأوقات التالية:

  1. الاستفسار الهاتفي: من الساعة 9:30 صباحًا حتى الساعة 12:30 ظهرًا.
  2. استلام المستندات: من الساعة 2:30 عصرًا حتى الساعة 3:30 عصرًا.
  3. تسليم المستندات: من الساعة 9:30 صباحًا حتى الساعة 12:30 ظهرًا.

تلك المعلومات من السفارة الاماراتية في برلين تسهل على الزوار والمواطنين الحصول على الدعم اللازم وتقديم الخدمات القنصلية في الأوقات المحددة.

أوقات دوام السفارة الإماراتية

تتيح السفارة الإماراتية في ألمانيا للزوار والمواطنين الخدمات القنصلية والمساعدة خلال أيام الأسبوع.

  • حيث تفتح السفارة أبوابها من الاثنين إلى الجمعة، من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 4:00 مساءً.
  • وبالنسبة للمكتب القنصلي، يمكن للجمهور الاستفسار الهاتفي من الساعة 9:30 صباحًا حتى 12:30 ظهرًا،
  • ويمكن تسليم المستندات خلال نفس الفترة أيضًا، من الساعة 9:30 صباحًا حتى 12:30 ظهرًا.
  • أما استلام المستندات، فيتوفر في الفترة بعد الظهر من الساعة 2:30 عصرًا حتى 3:30 عصرًا.

تلتزم السفارة الاماراتية في برلين بتقديم خدماتها في هذه الساعات لضمان تلبية احتياجات المواطنين والمقيمين بأفضل طريقة ممكنة.

 التواصل مع السفارة الاماراتية في برلين

للتواصل مع السفارة، يمكنك استخدام المعلومات التالية:

  • رقم الهاتف: يمكنك الاتصال بالسفارة على الرقم: +49 (0) 30 516 516 30 للتحدث مع موظفي السفارة والاستفسار عن الخدمات المتاحة.
  • البريد الإلكتروني: يمكنك التواصل مع السفارة عبر البريد الإلكتروني على العناوين التالية:

للاتصال بالقسم العام: http://BerlinEMB@mofa.gov.ae

للتواصل مع المكتب القنصلي: http://BerlinEMB.CONS@mofaic.gov.ae

  • رقم الفاكس: إذا كنت بحاجة إلى إرسال مستندات أو توجيه رسائل، يمكنك استخدام الرقم: +49 (0) 30 516 51-900.
  • وسائل التواصل الاجتماعي: قد تجد معلومات إضافية وتحديثات على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع السفارة الإماراتية، والتي يمكن أن تكون مفيدة للمعلومات العامة والأخبار.
  • فيسبوك: صفحة السفارة على  Facebook
  • تويتر: حساب السفارة على  Twitter
  • انستغرام: حساب السفارة على  Instagram

يُفضل دائمًا التحقق من المعلومات الأحدث من موقع السفارة الاماراتية في برلين الرسمي أو وسائل التواصل الاجتماعي لضمان توجيه استفساراتك بشكل صحيح وفعّال.

سفير الإمارات العربية المتحدة في المانيا

السيد أحمد العطار هو سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية. يتمتع السفير العطار بخبرة واسعة في مجال الدبلوماسية والشؤون الدولية. في عام 2017، انضم السفير العطار إلى وزارة الخارجية والتعاون الدولي حيث بدأ عمله كمستشار لوزير الخارجية. وفي العام 2018، شغل منصب نائب مدير الشؤون الأوروبية ومن ثم تم تعيينه رئيسًا لديوان وزير الخارجية حتى أغسطس 2022.

قبل دخوله المجال الدبلوماسي، بدأ السفير العطار حياته المهنية في مجموعة بترول أبو ظبي الإماراتية “أدنوك” وسرعان ما نشأ وتقدم في المجال. كما عمل في أحد مراكز الأبحاث في أبو ظبي، وقام بتأسيس العديد من الشركات الناشئة في لندن وأبو ظبي.

يحمل السفير العطار رئيس السفارة الاماراتية في برلين درجة البكالوريوس في هندسة علوم الأرض البترولية، ودرجة الماجستير في الأمن الدولي من جامعة كوليدج لندن (UCL)، بالإضافة إلى درجة الماجستير في إدارة الأعمال من المعهد الأوروبي لإدارة الشؤون (INSEAD) في فرنسا.

من بين هوايات السفير العطار تشمل القراءة والسفر وتعلم اللغات وركوب الدراجات. إن معرفته بعدة لغات تساهم في تعزيز تواصله وفهمه للعديد من الثقافات والشعوب في سياق العلاقات الدبلوماسية.

الخدمات القنصلية في السفارة الاماراتية في برلين

الخدمات القنصلية في السفارة الإماراتية في برلين
الخدمات القنصلية في السفارة الاماراتية في برلين

السفارة الإماراتية تقدم مجموعة متنوعة من الخدمات للمواطنين والمقيمين، وتشمل هذه الخدمات ما يلي:

  1. التأشيرات: توفر السفارة خدمات تأشيرة للأفراد الذين يرغبون في زيارة الإمارات العربية المتحدة لأغراض سياحية، عمل، دراسة، أو غيرها. يمكن العثور على معلومات هامة حول إجراءات التقديم على موقع السفارة.
  2. الاستشارات القانونية: تقدم السفارة استشارات للمواطنين حول القوانين واللوائح في الإمارات العربية المتحدة وكيفية التعامل معها في قسم شؤون المواطنين.
  3. التصديق والتوثيق: تقدم السفارة خدمة التصديق والتوثيق للمستندات والوثائق المختلفة، مثل الشهادات، الوكالات، الاتفاقيات، وغيرها. يتمثل التصديق في تأكيد صحة الأختام والتواقيع الموجودة على الوثائق.
  4. المساعدة في الحالات الطارئة: تقدم السفارة المساعدة للمواطنين الإماراتيين في حالات الطوارئ خارج البلاد، مثل فقدان الجواز أو وقوع حوادث.

تهدف هذه الخدمات القنصلية من السفارة الاماراتية في برلين إلى تقديم الدعم والمساعدة للمواطنين والمقيمين الإماراتيين في ألمانيا، وضمان تلبية احتياجاتهم وتسهيل إجراءاتهم فيما يتعلق بالقضايا القنصلية والقانونية.

التأشيرات في الإمارات العربية المتحدة

فيزا دولة الإمارات العربية المتحدة هي جزء حيوي من عملية السفر إلى هذه الوجهة. تتيح تأشيرات الإمارات للزوار الوصول إلى البلاد بأغراض متنوعة ولفترات مختلفة. إليك نظرة عامة على بعض الأنواع:

تأشيرة حاملي الجنسية الألمانية:

عند وصول المواطنين الألمان إلى الإمارات العربية المتحدة، يتم تعافيهم من تأشيرة الدخول. يمكن لحاملي الجوازات الألمانية العادية أو للأطفال أو للجوازات الدبلوماسية والرسمية البقاء في الدولة لمدة تصل إلى 90 يومًا خلال فترة 180 يومًا.لتفاصيل أكثر انقر على موقع السفارة الاماراتية في برلين الرسمي قسم التأشيرات من هنا.

تأشيرات مواطني الاتحاد الأوروبي:

مواطنو الاتحاد الأوروبي وحاملي جوازات السفر المشابهة مثل الجواز العادي والجواز الرسمي والجواز الدبلوماسي يتم إعفاؤهم من تأشيرة الدخول لمدة تصل إلى 90 يومًا خلال فترة 180 يومًا. وهذا ينطبق على مجموعة من البلدان في الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنغن.

لتفاصيل أكثر عن هذه الدول انقر على موقع السفارة الاماراتية في برلين الرسمي قسم التأشيرات من هنا.

تأشيرات العبور (الترانزيت):

يُسمح للمسافرين الذين ينوون الانتقال عبر مطارات الإمارات والانتظار لرحلاتهم القادمة التي تستغرق أقل من 12 ساعة بالحصول على تأشيرة عبور خاصة، وهذا على أن يكون لديهم تذكرة سفر مؤكدة وتأشيرة لدخول الدولة التي يعتزمون السفر إليها. لمزيد من التفاصيل انقر على موقع السفارة الاماراتية في برلين الرسمي قسم التأشيرات من هنا.

التأشيرات الأخرى:

تم اتخاذ إجراءات هجرة جديدة في الإمارات العربية المتحدة بهدف تيسير عملية السفر إلى البلاد. وقد تم إصدار تصاريح دخول متنوعة تتناسب مع أغراض الزيارة المختلفة. للمزيد من المعلومات حول هذه التأشيرات، يمكن الاطلاع على موقع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الإمارة المعنية. لتفاصيل أكثر انقر على موقع السفارة الاماراتية في برلين الرسمي قسم التأشيرات من هنا.

تلتزم دولة الإمارات العربية المتحدة بتوفير أنواع متعددة من التأشيرات لتناسب احتياجات الزوار المختلفة وضمان تجربة سفر سلسة وممتعة. يُفضل دائمًا التحقق من متطلبات التأشيرة والمعلومات الأخيرة من خلال المصادر الرسمية قبل السفر.

الاستشارات القانونية

تعمل السفارة الاماراتية في برلين على تقديم أفضل الخدمات والدعم لمواطنيها المقيمين في جمهورية ألمانيا الاتحادية وجمهورية كرواتيا. تُعد الاستشارات القانونية للمواطنين من بين الخدمات الأساسية التي تسعى السفارة لتوفيرها، حيث تُمثل الوسيلة التي يمكن من خلالها لمواطني الإمارات الحصول على المشورة والإرشاد اللازم في القضايا القانونية والمسائل المتعلقة بحقوقهم وواجباتهم.

كما تدعو السفارة المواطنين إلى التسجيل في خدمة “تواجدي” على موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وذلك لتمكين السفارة من التواصل معهم في حالات الأزمات والطوارئ. يُضمن هذا التسجيل الوصول إليهم في أسرع وقت ممكن وتقديم الدعم اللازم. يمكنكم التسجيل بسهولة عبر الرابط التالي: رابط التسجيل.

تؤمن السفارة الاماراتية في برلين بأهمية توفير الدعم القانوني والمشورة لمواطني بلدها في الخارج لضمان حقوقهم وسلامتهم. إذا كنت بحاجة إلى استشارة قانونية أو مساعدة في أي قضايا تتعلق بوضعك في الخارج، فلا تتردد في الاتصال بالسفارة.

خدمة التصديق و التوثيق

تقدم السفارة الاماراتية في برلين خدمة تصديق الفواتير وشهادات المنشأ بسهولة ويسر من خلال خدمة تصديقات الأعمال التجارية والأفراد. يعد توثيق شهادة التخرج من السفارة الإماراتية في برلين إجراءً مهمًا للطلاب الإماراتيين الذين أكملوا دراستهم في الخارج ويرغبون في استخدام شهاداتهم في مختلف الأمور الرسمية والمهنية في بلادهم. يُعد هذا الإجراء جزءًا من جهود الدولة لضمان صحة وشرعية الوثائق الرسمية المصدرة من الخارج.

  • لتصديق الفواتير، يمكن للمستخدمين زيارة الرابط الرسمي للسفارة الإماراتية في برلين: https://www.mofaic.gov.ae/ حيث يتم تحديد الرسوم بشكل تلقائي بناءً على القيمة الكلية للفاتورة.

خطوات دفع الفواتير تشمل التحقق من اختيار مكان التصديق (برلين) وإتمام عملية الدفع عبر الرابط المذكور، ومن ثم يُطلب من المستخدم طباعة الإيصال الذي يثبت عملية الدفع.

بعد ذلك، يُتعين على المستخدم إرسال المستند المراد تصديقه مع إيصال الدفع إلى السفارة عبر مظروف مزود بطابع بريدي على العنوان التالي:

Botschaft der Vereinigten Arabischen Emirate Konsularabteilung Hiroshimastr. 18-20 10785 Berlin

  •  بالنسبة لشهادات المنشأ، فيتم تحديد قيمة رسوم تصديقها بمبلغ 150 درهم إماراتي لكل مستند، ويمكن دفع هذه الرسوم عبر خدمة تصديقات الأفراد عبر الرابط التالي: https://www.mofaic.gov.ae/.

تقدم هذه الخدمات من قبل السفارة الاماراتية في برلين بهدف تسهيل الإجراءات وتوفير وسيلة موثوقة للمواطنين والشركات لتصديق مستنداتهم وفواتيرهم وشهاداتهم المختلفة.

المساعدة في الحالات الطارئة

تُقدم السفارة الاماراتية في برلين خدمات ودعمًا للأفراد في حالات الطوارئ، وتشمل هذه الخدمات:

  • فقدان جواز السفر (للمقيمين): في حالة فقدان جواز السفر، يتعين عليك تقديم مجموعة من الوثائق، بما في ذلك تقرير شرطة يحتوي على رقم الجواز المفقود، وترجمة لهذا التقرير إلى اللغة العربية عبر مترجم محلف، وخطاب من الكفيل في الإمارات العربية المتحدة. يمكنك دفع الرسوم المقررة بالنقر هنا.

بالإضافة إلى نسخ من جواز السفر المفقود وإقامته الصادرة على الجواز المفقود وبطاقة الهوية الشخصية الإماراتية، ونسخ ملونة من جواز السفر الجديد.

  • طلب شهادة سجل جنائي من الإمارات العربية المتحدة: يمكنك تقديم طلب للحصول على شهادة سجل جنائي عبر الإنترنت على  موقع وزارة الداخليةفي دولة الإمارات العربية المتحدة.يمكنك الاتصال برقم الخدمة السريعة المتاح على الموقع.
  • معالجة الأدوية المحتوية على مخدرات: إذا كنت ترغب في نقل أدوية تحتوي على مخدرات للاستخدام الشخصي إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، فيجب عليك الحصول على موافقة مسبقة من وزارة الصحة في الإمارات العربية المتحدة. يمكنك تقديم طلب للحصول على هذه الموافقة عبر الإنترنت من خلال زيارة موقع وزارة الصحة الإماراتية بالنقر هنا.
  • السفر مع حيوان أليف: للحصول على مزيد من المعلومات حول السفر مع الحيوانات الأليفة.

تُقدم هذه الخدمات وخيارات الدعم للمواطنين والمقيمين الحصول على المساعدة في حالات الضرورة وتسهيل تنفيذ مختلف الإجراءات.

خدمات السفارة الاماراتية في برلين الخاصة بالمواطنين

خدمات السفارة الإماراتية في برلين الخاصةبالمواطنين
خدمات السفارة الاماراتية في برلين الخاصةبالمواطنين

تسعى السفارة إلى توفير مجموعة متنوعة من الخدمات المخصصة لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة المتواجدين في ألمانيا وكرواتيا، وتشمل هذه الخدمات:

  • خدمة تجديد جواز السفر للمواطنين المتواجدين في الخارج: تُمكّن هذه الخدمة من تجديد جوازات السفر الإماراتية للمواطنين خلال تواجدهم في الخارج.
  • خدمة طلب شهادة لمن يهمه الأمر: تمكن هذه الخدمة المواطنين من طلب شهادة توضح أسباب تواجدهم خارج البلاد خلال فترة زمنية معينة، ويمكن استخدامها للغايات الرسمية والإدارية.
  • خدمة إصدار وثيقة عودة إلكترونية: تسهل هذه الخدمة للمواطنين العودة إلى البلاد بشكل آمن في حالات الطوارئ مثل فقدان جواز السفر أثناء السفر.
  • خدمة إصدار وثيقة عودة إلكترونية للمواليد الجدد: تُتاح هذه الخدمة لأولياء الأمور الإماراتيين الذين ينجبون أطفالًا في الخارج.
  • خدمة تصديق الشهادات الألمانية والوثائق الطبية: تقدم السفارة خدمة تصديق الشهادات الألمانية والوثائق الطبية للمواطنين الإماراتيين.
  • خدمة إصدار الوكالة الإلكترونية للمواطنين: تُمكّن هذه الخدمة المواطنين من إصدار وثائق ووكالات إلكترونية بسهولة عبر الإنترنت.

توفر هذه الخدمات مزايا عديدة للمواطنين الإماراتيين في الخارج، وتسهل عليهم التعامل مع القضايا الإدارية والشؤون القانونية بكل سهولة ويسر.

 حجز موعد في السفارة الإماراتية

لحجز موعد في السفارة الاماراتية في برلين، يُرجى مراعاة الخطوات التالية:

  • موقع السفارة الإماراتية في برلين: هو Hiroshimastrasse 18-20, 10785 Berlin, Germany.
  • أوقات الدوام: تعمل السفارة خلال أيام الأسبوع من الاثنين إلى الجمعة، من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 4 مساءً.
  • رقم الهاتف: 00493051651630
  •  فاكس على الرقم: 004930516516309.
  •  البريد الإلكتروني على العنوان: BerlinEMB@mofa.gov.ae
  • المكتب القنصلي
  1. للاستفسارات الهاتفية : خلال أوقات الصباح من الساعة 9:30 صباحًا حتى 12:30 ظهرًا.
  2. لتسليم المستندات : من الساعة 9:30 صباحًا حتى 12:30 ظهرًا.
  3. للاستلام من الساعة 2:30 عصرًا حتى 3:30 عصرًا.
  • التواصل مع المكتب القنصلي عبر البريد الإلكتروني على العنوان: BerlinEMB.CONS@mofaic.gov.ae.

في حالة الطوارئ، يمكنكم الاتصال بموقع السفارة الاماراتية في برلين على مدار الساعة على الرقم: 004930516516، وكذلك على الرقم المخصص للطوارئ لدى وزارة الخارجية على الرقم: 0097180024. يُرجى الانتباه إلى أوقات العمل والتواصل مع السفارة مسبقًا لحجز موعد أو لتأكيد متطلبات الوثائق قبل زيارتكم.

وزارة الخارجية الإماراتية

وزارة الخارجية الإماراتية
وزارة الخارجية الإماراتية

تلعب دورًا حاسمًا في تنظيم وإصدار التأشيرات للمواطنين الإماراتيين والأجانب الراغبين في دخول الإمارات العربية المتحدة. تعمل الوزارة بجدية على تحقيق سياسات وإجراءات تأشيرات فعالة تضمن تيسير وتنظيم السفر إلى الإمارات.

في هذا السياق، تتعاون الوزارة الخارجية الإماراتية بشكل وثيق مع السفارات والبعثات الدبلوماسية الإماراتية في مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك السفارة الاماراتية في برلين. حيث تلعب دورًا حيويًا في تقديم الدعم والمساعدة للمواطنين الإماراتيين والمقيمين في المانيا وكرواتيا، سواء فيما يتعلق بالتأشيرات أو أي أمور قانونية أخرى.

تتضمن هذه التعاونات بين الوزارة الخارجية والسفارة في برلين تسهيل تقديم الخدمات القنصلية والمساعدة في الحالات الطارئة، بالإضافة إلى توجيه وتوعية المواطنين حول الإجراءات والتعليمات الضرورية للحصول على التأشيرات والسفر بأمان من و إلى الإمارات العربية المتحدة. هذا التعاون يضمن تقديم خدمات فعالة ومساعدة مهمة للمواطنين خلال فترة إقامتهم في الخارج.

كما يعد الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الإمارة المعنية يعتبر مصدرًا حيويًا للمعلومات والخدمات المتعلقة بقوانين ولوائح الإقامة والجنسية في دولة الإمارات العربية المتحدة. يهدف هذا الموقع إلى تقديم معلومات شاملة للمواطنين والمقيمين والزوار حول كيفية الحصول على تأشيرات الإقامة والجنسية، والشروط المطلوبة، والوثائق الضرورية، والإجراءات المتعلقة بالإقامة والعمل في الإمارات.

يتيح الموقع الإلكتروني أيضًا الوصول إلى الخدمات الإلكترونية التي تسهل عمليات التقديم والتحقق من حالة الطلبات، مما يسهل ويسر عمليات التفاعل مع الجهات الحكومية المعنية. بفضل هذا المصدر الإلكتروني، يمكن للأفراد البحث عن المعلومات بسهولة وسرعة والوصول إلى الخدمات دون الحاجة إلى زيارة المكاتب الحكومية بشكل شخصي.

شاهد أيضًا: خدمات السفارة السورية ببرلين: حجز موعد، تجديد جواز، تصديق، وكالات.

دور السفارات العربية

تلعب السفارات العربية في ألمانيا دورًا حيويًا في تعزيز العلاقات الثنائية بين بلدانها الأم وألمانيا، بالإضافة إلى تقديم الخدمات والدعم للمواطنين العرب المقيمين في ألمانيا. الى جانب السفارة الاماراتية في برلين هناك من بين السفارات العربية البارزة في ألمانيا، يمكن ذكر السفارة التونسية في برلين التي تلعب دورًا مهمًا في تعزيز التبادل الاقتصادي والثقافي بين تونس وألمانيا، وتوفير الدعم للجالية التونسية.

كما تأتي السفارة السودانية في برلين كجزء من العلاقات الدبلوماسية بين السودان وألمانيا، وتعمل على تعزيز التبادل الثقافي والتعاون بين البلدين.

السفارة السعودية في ألمانيا تشغل أيضًا مكانة هامة، حيث تعزز الروابط بين المملكة العربية السعودية وألمانيا وتوفير الخدمات للمواطنين السعوديين المقيمين هناك. وتلعب السفارة المغربية في ألمانيا دورًا فعّالًا في تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب وألمانيا وتقديم الخدمات للجالية المغربية.

السفارة الفلسطينية في برلين تعكس التزام فلسطين بتعزيز القضية الفلسطينية في الساحة الدولية وتقديم الدعم للجالية الفلسطينية. وتسعى السفارة العراقية في برلين إلى تعزيز الروابط بين العراق وألمانيا وتقديم الدعم للجالية العراقية.

كما تلعب السفارة اللبنانية في برلين دورًا هامًا في تعزيز الروابط بين لبنان وألمانيا وتوفير الخدمات للجالية اللبنانية. السفارة المصرية في برلين تعتبر نقطة تواصل حيوية بين مصر وألمانيا وتقديم الدعم للمواطنين المصريين.

وأخيرًا، تعمل السفارة السورية في برلين على تمثيل سوريا في ألمانيا وتقديم الخدمات للجالية السورية هناك. تلك السفارات العربية تسعى جاهدة لتعزيز التفاهم والتعاون بين بلادها وألمانيا وتقديم الدعم للمواطنين العرب في ألمانيا في مختلف الجوانب.

 النصائح المقدمة لمواطني الإمارات خلال زيارتهم المانيا

إليك بعض النصائح المهمة والتوجيهات التي تقدمها السفارة الاماراتية في برلين:

  1. تأكيد صلاحية جواز السفر قبل السفر: تأكد من أن جواز السفر صالح وأن الفترة المتبقية فيه كافية لفترة السفر والعودة، والمدة الموصى بها هي على الأقل ستة أشهر.
  2. اختيار وكالات السفر المرخصة: اختر وكالات السفر المرخصة عند حجز رحلتك وتجنب التعامل مع الوكالات غير المرخصة.
  3. استخدام بطاقات الائتمان: تجنب حمل الأموال الكبيرة واستخدم بطاقات الائتمان بدلاً من ذلك.
  4. الاحتفاظ بالإيصالات والمعاملات المالية: حافظ على جميع الإيصالات للمشتريات والمعاملات المالية، وذلك لعرضها عند المغادرة لتجنب مصادرتها.
  5. التعامل مع فقدان الوثائق الرسمية: في حالة فقدان جواز السفر أو أي وثائق رسمية أخرى، يجب الاتصال بأقرب مركز شرطة والإبلاغ عن الفقدان للحصول على تقرير رسمي، ثم التواصل مع السفارة للحصول على التوجيهات اللازمة.
  6. تجنب رهن الوثائق الشخصية: تجنب رهن جواز السفر أو البطاقة الشخصية لأي جهة.
  7. التحقق من شركات السفر والتجارة: مراجعة غرف التجارة والصناعة لضمان مصداقية الشركات التي تتعامل معها.
  8. التحقق من الوثائق الرسمية: تحقق من الوثائق الرسمية للأشخاص الذين يطلبون تقديم وثائق تعريفية.
  9. حفظ الوثائق الشخصية بأمان: حافظ على جواز السفر وتذاكر الطيران والأمتعة الشخصية في أماكن آمنة، وتسجيل معلوماتك الشخصية مع البعثة الدبلوماسية أو القنصلية إذا كنت في إقامة طويلة.
  10. الامتثال لإجراءات الأمان في المطار: اتبع إجراءات الأمان والسلامة في المطار عند السفر.
  11. فتح حساب بنكي عند الحاجة: تأكد من تقديم الوثائق اللازمة والتحقق من متطلبات البنك.
  12. منح الوكالات بحذر: عدم منح وكالة عامة، وفي حالة الحاجة إلى منح وكالة، قم بتحديد نطاق الوكالة بشكل واضح ومحدد للموضوع المعني فقط.

تلك هي بعض التوجيهات الهامة للمواطنين لضمان سفر آمن ومريح.

في ختام المقال، يُشكل الالتزام بالنصائح والتوجيهات التي قدمتها السفارة الاماراتية في برلين محوراً أساسياً لرحلة سفر آمنة ومريحة. من خلال الحذر والتحضير الجيد، مما يساهم في تعزيز الثقة والراحة أثناء استكشاف العالم. لا تتردد في الاستفسار وطلب المساعدة من السفارة عند الحاجة. كن على ثقة بأنك مستعد لتجربة سفر مميزة.

شاهد أيضًا: السفارة السورية في بلجيكا ، مواعيد السفارة السورية في برلين ، تجديد جواز السفر السوري إلكترونياً.

أهم الأسئلة والأجوبة حول السفارة الاماراتية في برلين

هناك الكثير من الأسئلة الشائعة التي تدور في خاطر الناس حول سفارة دولة الإمارات لدى ألمانيا. عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها تداولاً.

ما هي الخدمات التي تقدمها السفارة الإماراتية في برلين لمواطنيها في ألمانيا؟

تقدم السفارة الإماراتية خدمات متنوعة مثل تجديد جوازات السفر، وصياغة وثائق رسمية، ومساعدة في حالات الطوارئ، وتصديق الوثائق، وغيرها.

ما هي الإجراءات التي يجب على المواطنين الإماراتيين اتخاذها قبل السفر إلى الخارج؟

يجب على المواطنين التأكد من صلاحية جوازات السفر، وتجنب حمل الأموال الكبيرة، وتأكيد توافر الوثائق الضرورية، وتجنب رهن الوثائق الشخصية، واختيار وكالات السفر المرخصة.

كيف يمكن للمواطنين الاتصال بالسفارة الإماراتية في برلين في حالات الطوارئ؟

يمكن للمواطنين الاتصال بالسفارة على مدار الساعة عبر الرقم الخاص بالطوارئ المقدم في المقالة.

ما هي الخدمات التي يمكن للمواطنين طلبها عبر الإنترنت من السفارة الاماراتية في برلين؟

يمكن طلب العديد من الخدمات عبر الإنترنت مثل طلب شهادة جنائية، وتقديم طلب لتجديد جواز السفر، وغيرها.

ما هي الإجراءات الموصى بها للمواطنين الإماراتيين لضمان سفر آمن ومريح؟

يُنصح المواطنون بتجديد جوازات السفر في الوقت المناسب، وتجنب حمل الأموال الكبيرة، والتحقق من الوثائق الشخصية، ومراعاة إجراءات الأمان في المطار، وغيرها.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد