مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

مواعيد وساعات عمل السفارة السورية في التشيك

تضم العديد من الدول العالمية سفاراتها التي تعمل على تمثيلها وتقديم الخدمات القنصلية لمواطنيها في الخارج. واحدة من هذه السفارات هي السفارة السورية في التشيك، التي تُعَدُّ مقراً دبلوماسياً هاماً في العاصمة براغ.

تلعب هذه السفارة دوراً بارزاً في تقديم الدعم والخدمات للمواطنين السوريين المقيمين في جمهورية التشيك، بالإضافة إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيز التبادل الثقافي والتجاري.

مواضيع متفرقة:
1 من 214

تعتبر السفارات الدبلوماسية نوافذ على العالم الخارجي للدول، حيث تُعَدُّ محطة أساسية لتقديم الدعم والخدمات لمواطنيها المقيمين في الخارج، وكذلك لتعزيز العلاقات الثنائية بين الدول المختلفة. تحتل السفارة السورية في التشيك موقعًا بارزًا كواجهة للعلاقات السورية التشيكية، حيث توفر مجموعة من الخدمات والدعم القنصلي للمواطنين السوريين،

في هذا المقال، سنلقي نظرة عميقة على دور السفارة السورية في التشيك، والخدمات التي تقدمها، بالإضافة إلى كيفية الاستفادة منها للمواطنين السوريين في جمهورية التشيك.

لمحة عن السفارة السورية في التشيك

تأسست سفارة الجمهورية العربية السورية في براغ Embassy of Syria، جمهورية التشيك، في عام 1955، وهي واحدة من أقدم البعثات الدبلوماسية السورية في أوروبا، حيث تعمل جاهدة على تمثيل وتعزيز العلاقات الثنائية بين سوريا وجمهورية التشيك.

تشمل أنشطة السفارة تنظيم الفعاليات الثقافية، مثل المعارض والحفلات الموسيقية، بهدف تعزيز فهم وتقدير الثقافة السورية بين الجمهور التشيكي. بالإضافة إلى ذلك، تقدم السفارة الدعم والمساعدة للمواطنين السوريين في جمهورية التشيك، خاصة فيما يتعلق بالأمور القنصلية، مثل التأشيرات وجوازات السفر والوثائق. في الجدول التالي سنتعرف على بعض معلومات الإتصال بالسفارة:

السفارة سفارة الجمهورية العربية السورية في براغ، التشيك
الدولة التشيك
المدينة براغ
عنوان السفارة Českomalinská 7/20 ، 160 00 Praha 6
الهاتف 952 310 224 00420 أو 220410811
الفاكس 911 317 224 00420
البريد الإلكتروني souria@volny.cz
الموقع الإلكتروني syrianembassy.cz
أوقات العمل من الاثنين إلى الجمعة، من 9:00 صباحًا إلى 1:00 مساءً ومن 2:00 مساءً إلى 5:00 مساءً
عنوان الشؤون القنصلية Heineho 10 ، 160 00 Praha 6

تعمل السفارة بشكل وثيق مع السلطات والمؤسسات التشيكية لتعزيز التعاون في مجالات متعددة، مثل التجارة والاستثمار والثقافة والتعليم. وبالإضافة إلى ذلك، تلتزم السفارة بتعزيز السلام والاستقرار في سوريا وفي جميع أنحاء المنطقة.

من المهم الإشارة إلى أنه نظرًا للوضع السياسي في سوريا والعلاقات الدولية، قد تحد السفارة السورية في التشيك أحيانًا من خدماتها أو تغير أنشطتها. ومن بين الخدمات التي تقدمها السفارة إصدار جوازات السفر والتأشيرات والشهادات القنصلية، فضلاً عن تقديم المساعدة الطارئة للمواطنين السوريين في جمهورية التشيك.

كيفية حجز موعد في السفارة السورية في التشيك

يعتبر حجز موعد في السفارة خطوة أساسية للحصول على الخدمات القنصلية بكل يسر وسهولة. يمكنك اتباع الخطوات التالية لحجز موعد في السفارة السورية في براغ بكل يسر:

  1. قم بزيارة موقع السفارة السورية في براغ على الإنترنت أو قم بزيارة صفحتهم على الفيس بوك facebook.com/syrianembassyprague للبحث عن خدمة حجز المواعيد المطلوبة.
  2. حدد نوع الخدمة التي ترغب في الحصول عليها، سواء كان ذلك للحصول على تأشيرة، أو جواز سفر، أو أي خدمات أخرى.
  3. قم بالحجز المسبق لزيارة السفارة وتحديد ساعات العمل والإجراءات اللازمة مع تحديد تاريخ ووقت الموعد المطلوب.
  4. املأ جميع البيانات اللازمة وفقًا لنوع الخدمة القنصلية المطلوبة، مثل الاسم الكامل، ورقم جواز السفر، والبريد الإلكتروني، ورقم الهاتف.
  5. قم بتأكيد حجز الموعد والتحقق من تفاصيل الحجز، واستلام تأكيد الحجز عبر البريد الإلكتروني أو رسالة نصية.
  6. في حالة وجود أي صعوبة في حجز موعد، يمكنك الاتصال بموقع السفارة السورية في التشيك مباشرةً، حيث ستجد معلومات الاتصال على موقع السفارة على الإنترنت.

كما يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات حول ساعات العمل وكيفية حجز المواعيد من خلال زيارة الموقع الرسمي للسفارة السورية في براغ.

القنصليات السورية في التشيك

القنصليات السورية في التشيك
القنصليات السورية في التشيك

عندما تكون السفارة السورية في التشيك بعيدة، يمكنك اللجوء إلى القنصليات السورية في التشيك كبديل للحصول على الخدمات القنصلية. وعلى الرغم من عدم وجود قنصليات سورية موجودة في هذا البلد حاليًا، إلا أنه من المهم التحقق من الخيارات المتاحة قبل اتخاذ أي إجراء.

إذا كنت بحاجة إلى الحصول على خدمات قنصلية، يمكنك الاتصال أولاً بأقرب قنصلية سورية في التشيك للتحقق مما إذا كانت توفر الخدمات التي تحتاجها. قد تقدم بعض القنصليات السورية نفس الخدمات التي توفرها السفارة، مما يسهل عليك الوصول إليها في حالة عدم وجود سفارة قريبة.

يرجى ملاحظة أنه، حتى الآن، لا توجد قنصليات سورية موجودة في التشيك، ولكن يمكن العثور على خيارات أخرى في البلدان المجاورة إذا كانت السفارة بعيدة بشكل لا يمكن تحمله.

الخدمات القنصلية للسفارة السورية في براغ

تُقدم السفارة السورية في براغ، التشيك، مجموعة واسعة من الخدمات القنصلية للمواطنين السوريين والمقيمين في التشيك. تعمل الدائرة القنصلية على تلبية احتياجات السكان المحليين والزائرين السوريين، مما يشمل:

  • طلبات جوازات السفر السورية.
  • طلبات التأشيرات السورية.
  • تصديق الأوراق والمستندات الرسمية.
  • خدمات كاتب العدل.
  • تسجيل الأحوال المدنية ووثائق الزواج والطلاق.
  • توفير المساعدة القانونية والرعاية الاجتماعية.
  • إصدار زيارات القطر للمغتربين.
  • تنظيم البرامج الثقافية والتعليمية.
  • التعامل مع شؤون التجنيد.
  • توفير معلومات حول سوريا وثقافتها للمواطنين التشيكيين.
  • مساعدة في حالات مخالفة قوانين المرور.

بصفة عامة، تسعى السفارة السورية في براغ لتلبية احتياجات المواطنين السوريين بتقديم مجموعة شاملة من الخدمات القنصلية. إذا كنت مواطنًا سوريًا يقيم في جمهورية التشيك، فلا تتردد في الاتصال بالسفارة للحصول على المساعدة والمعلومات اللازمة.

أنواع التأشيرات السورية

تقدم السفارة السورية في التشيك تشكيلة واسعة من أنواع التأشيرات للمواطنين الذين يرغبون في السفر إلى سوريا دون عناء الإجراءات الإضافية. من بين الأنواع الشائعة للتأشيرات السورية التي يمكن الحصول عليها من السفارة:

  • التأشيرة السياحية: تُمكنك هذه التأشيرة من استكشاف معالم سوريا السياحية والاستمتاع بتجارب السفر الاستثنائية في البلاد.
  • تأشيرة رجال الأعمال: تتيح لك هذه التأشيرة الفرصة للمشاركة في الأنشطة التجارية والاقتصادية في سوريا، والتعرف على فرص الاستثمار والتجارة.
  • تأشيرة العمل: تمنحك هذه التأشيرة الفرصة للعمل في سوريا والمشاركة في سوق العمل السوري بشكل رسمي.

بفضل هذه الاختيارات المتنوعة، يمكن للمواطنين السوريين والمقيمين في التشيك التمتع بتجربة السفر إلى سوريا بسهولة ويسر، مع الحصول على التأشيرة المناسبة لأغراضهم المختلفة.

الإجراءات الضرورية للحصول على تأشيرة سورية

للحصول على تأشيرة سورية من السفارة السورية في التشيك، تحتاج إلى تقديم الوثائق التالية والالتزام بالإجراءات المحددة:

  1. جواز السفر: يجب أن يكون جواز السفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن شهر بعد انتهاء فترة تأشيرة الدخول إلى سوريا.
  2. يجب أن يكون الجواز صادرًا من دولة معترف بها من قبل سوريا، ويجب ألا يحمل تأشيرة إسرائيلية، ولا ينبغي أن يكون اسم صاحب الجواز مدرجًا في قائمة الممنوعين من دخول سوريا.
  3. استمارة طلب التأشيرة السورية: يجب ملء استمارة الطلب المقدمة من السفارة السورية في التشيك.
  4. صور شخصية: يجب تقديم صورتين شخصيتين حديثتين بحجم 2 × 2 سنتيمتر من نوع جواز السفر بالألوان، ويجب أن يكون المنظر أماميًا والخلفية عادية أو فاتحة.

يُعتبر القسم القنصلي في السفارة السورية في براغ المسؤول عن تنظيم العلاقات الدبلوماسية بين البلدين وتقديم الخدمات القنصلية اللازمة. للتواصل مع القسم القنصلي، يمكنك الاتصال بالأرقام التالية: 952 310 224 00420 أو 220410811، أو عبر البريد الإلكتروني souria@volny.cz.

السفارة السورية في التشيك: الخدمات للسوريين في ألمانيا

هل تقدم السفارة السورية في التشيك خدمات للسوريين في ألمانيا؟ نعم، تقدم السفارة السورية في براغ خدمات محددة للمواطنين السوريين المقيمين في ألمانيا. تشمل هذه الخدمات:

  • طلبات جواز السفر: يمكن للسوريين في ألمانيا التقدم بطلب للحصول على جواز سفر سوري من السفارة السورية في براغ.
  • المعاملات المالية والوكالة: يمكن للمقيمين في ألمانيا استخدام خدمات السفارة لإجراء المعاملات المالية واستفسارات الوكالة.
  • المدفوعات النقدية: يتمكن السوريون في ألمانيا من إجراء المدفوعات النقدية من خلال السفارة.
  • تأجيل الخدمة العسكرية: توفر السفارة خدمة تأجيل الخدمة العسكرية للسوريين في ألمانيا.

تتوفر هذه الخدمات خلال ساعات العمل الرسمية من الاثنين إلى الجمعة. يتم قبول طلبات جواز السفر فقط من خلال نظام المواعيد بين الساعة 9:00 صباحًا و 12:00 ظهرًا. أما بالنسبة لاستفسارات الوكالة والمعاملات الأخرى، فيمكن تقديمها بدون موعد بين الساعة 9:00 صباحًا و 11:00 مساءً.

يرجى ملاحظة أنه لا يتم إصدار جوازات السفر مكتملة بالبريد، وتعلن السفارة الإجازات الرسمية على صفحتها على الفيسبوك. وينصح بالتواصل المباشر مع السفارة لمزيد من المعلومات والتفاصيل حول الخدمات المتاحة.

الأوراق المطلوبة للجواز السفر السوري في التشيك

الأوراق المطلوبة للجواز السفر السوري في التشيك
الأوراق المطلوبة للجواز السفر السوري في التشيك

هل ترغب في التقدم للحصول على جواز سفر سوري في التشيك؟ إليك الأوراق التي ستحتاج إليها للتقديم على الجواز السفر السوري في السفارة السورية في التشيك براغ:

  • بطاقة الهوية أو جواز السفر السوري: تحتاج إلى جواز سفر سوري ساري المفعول.
  • تصريح الإقامة أو التأشيرة: يجب أن يكون لمقدم الطلب تصريح إقامة صالح أو تأشيرة للبلد الذي يقيم فيه.
  • شهادة الميلاد وشهادة الزواج (إن وجدت): إذا كانت متاحة، فقد تحتاج إلى شهادة ميلادك وشهادة زواجك.
  • بالنسبة للأطفال دون سن 18 عامًا، يتطلب الأمر موافقة من أحد الوالدين أو الممثل القانوني.

لتجنب التأخير، من الأفضل مراجعة السفارة السورية في التشيك للتحقق من وجود أي مستندات إضافية مطلوبة أو متطلبات خاصة لظروف خاصة. في الفقرات التالية، سنوضح كل شيء بالتفصيل لضمان سهولة عملية الحصول على الجواز السفر السوري في التشيك.

اصدار جواز السفر السوري في التشيك أول مرة

هل تخطط للحصول على جواز سفر سوري لأول مرة في التشيك؟ إليك الخطوات التي يجب اتباعها:

  1. قم بتنزيل نموذج طلب جواز السفر السوري من هنا واملأه بالكامل باللغتين العربية والإنجليزية.
  2. يجب أن يكون مقدم الطلب حاضرًا شخصيًا.
  3. قم بإحضار بطاقة هوية سورية صالحة أو إخراج قيد حديث من السجل المدني.
  4. في حالة ولادة الطفل في التشيك، قدم شهادة ميلاد الطفل من السفارة السورية في التشيك.
  5. أحضر صورتين شخصيتين حديثتين لجواز السفر.
  6. ارفق نسخة من بطاقة الإقامة.
  7. قم بدفع الرسوم القنصلية المطبقة.
  8. تكلفة جواز السفر السوري تختلف وفقًا للنظام المطلوب وتبلغ 265 يورو ضمن نظام الدور.

يُفضل التحقق من المتطلبات الدقيقة قبل زيارة السفارة السورية في التشيك.

تجديد جواز السفر السوري في التشيك

هل تحتاج إلى تجديد جواز سفرك السوري في التشيك؟ اتبع هذه الخطوات:

  1. قم بتنزيل نموذج طلب جواز السفر السوري من هنا واملأه بالكامل باللغتين العربية والإنجليزية.
  2. يجب أن يكون مقدم الطلب حاضرًا شخصيًا مع جواز السفر الخاص به.
  3. احضر صورتين شخصيتين حديثتين لجواز السفر مقاس 3 × 4 سم بخلفية بيضاء وملابس داكنة.
  4. ادفع الرسوم القنصلية المطبقة.
  5. تكلفة تجديد جواز السفر تختلف وفقًا للنظام المطلوب. يُفضل التحقق من المتطلبات الدقيقة قبل زيارة السفارة السورية في التشيك.

طلب استصدار جواز السفر السوري في التشيك بدل تالف

هل فقدت جواز سفرك السوري أو تالف؟ هذه الخطوات تساعدك في الحصول على جواز سفر جديد في التشيك:

  • قم بتنزيل نموذج طلب جواز السفر السوري من هنا واملأه بالكامل باللغتين العربية والإنجليزية.
  • يجب أن يكون مقدم الطلب حاضرًا شخصيًا ومعه جواز السفر التالف.
  • احضر بطاقة هوية سارية المفعول أو إخراج قيد حديث من السجل المدني مع صورة شخصية مصدقة.
  • احضر صورتين شخصيتين حديثتين لجواز السفر بحجم 3 × 4 سم بخلفية بيضاء وملابس داكنة.
  • ادفع الرسوم القنصلية المطبقة.
  • تكلفة استصدار جواز السفر التالف تختلف وفقًا للنظام المطلوب. يُفضل التحقق من المتطلبات الدقيقة قبل زيارة السفارة السورية في التشيك.

طلب استصدار جواز السفر السوري في التشيك بدل الفاقد

هل فقدت جواز السفر الخاص بك؟ هذه الخطوات تساعدك في استصدار جواز سفر جديد في التشيك:

  1. قم بتنزيل نموذج طلب جواز السفر السوري من هنا واملأه بالكامل باللغتين العربية والإنجليزية.
  2. يجب أن يكون مقدم الطلب حاضرًا شخصيًا.
  3. احضر بطاقة هوية سارية المفعول أو إخراج قيد حديث من السجل المدني مع صورة شخصية مصدقة.
  4. احضر صورتين شخصيتين حديثتين لجواز السفر بحجم 3 × 4 سم بخلفية بيضاء وملابس داكنة.
  5. قم بالحصول على محضر من الشرطة بخصوص فقدان الجواز، مترجم للغة العربية ومصدق أصولًا.
  6. ارفق نسخة من بطاقة الإقامة الخاصة بك.
  7. دفع الرسوم القنصلية المطبقة.

تكلفة اصدار جواز السفر بدل الفاقد تختلف وفقًا للنظام المطلوب. يُفضل التحقق من المتطلبات الدقيقة قبل زيارة السفارة السورية في التشيك، براغ.

الرسوم القنصلية في السفارة السورية في التشيك

تعد الرسوم القنصلية في السفارة السورية في براغ متغيرة وتعتمد على نوع الخدمة المطلوبة. يُنصح بالتواصل المباشر مع السفارة السورية في براغ، التشيك، للحصول على تفاصيل دقيقة حول الرسوم القنصلية لكل نوع من الخدمات.

تشمل الرسوم القنصلية الخدمات الأساسية مثل إصدار وتجديد جواز السفر، وتأشيرات الدخول والخروج، والشهادات القنصلية. وتختلف الرسوم أيضًا بحسب عدد المرات التي يتعين فيها تجديد الجواز أو تمديد التأشيرة. سنقوم كر البعض منها من خلال الجدول التالي:

الخدمات القنصلية الرسوم المفروضة (باليورو)
رسم جواز السفر (العادي) 265 يورو
رسم جواز السفر (المستعجل) 705 يورو
فرق استيفاء جواز سفر عادي إلى مستعجل 470 يورو
وثائق الأحوال المدنية (فردي – عائلي ، بيان زواج ، بيان طلاق – بيان وفاة … وغيرها) سند إقامة ، وثيقة إثبات إقامة. تصديق الوكالة. الشهادة المعطاة لغرض تجاري والتي لا تتضمن مبلغ. استخراج الوثائق من القطر، وثيقة خلاصة سجل عدلي (لا حكم عليه). غرامة تأخير تسجيل ولادة أو وفاة بعد المدة القانونية وقبل مرور سنة. غرامة تأخير تسجيل الزواج بعد المدة القانونية. 50 يورو
الأحوال المدنية: (زواج ، ولادة ، طلاق ، وفاة ، قيد النفوس ، نسخة طبق الأصل عن بيان الأحوال المدنية المسجل لدى البعثة). وثيقة إلى من يهمه الأمر ، محضر نقل الجثمان. ما لم يرد ذكره من وثائق وليست ذات طابع تجاري. 25 يورو
الوكالات: العامة ، الخاصة ، المنظمة لدى البعثة. الشهادة المعطاة لغرض تجاري التي تتضمن مبلغاً. محضر نقل الأثاث والمفروشات ، نقل سيارة أو غيرها من وسائط النقل. غرامة تأخير تسجيل الولادة بعد المدة القانونية (بعد مرور سنة). 95 يورو

لا تنسَ أن الرسوم القنصلية قد تتغير بانتظام، لذا يُفضل التحقق من موقع السفارة أو الاتصال بها مباشرةً للاطلاع على أي تحديثات بخصوص الرسوم القنصلية والإجراءات.

تسوية وضع السوريين في السفارة السورية في التشيك

تسوية وضع السوريين في السفارة السورية في التشيك
تسوية وضع السوريين في السفارة السورية في التشيك

تشجيعًا لعودة المواطنين السوريين المغتربين، تقدم الحكومة السورية فرصًا لتسوية أوضاعهم في السفارة. يُشجع المواطنون الذين غادروا البلاد على زيارة السفارة لتقديم طلبات تسوية أوضاعهم، سواء كانوا قد غادروا البلاد بشكل قانوني أو غير قانوني.

هذه الخطوة تعتبر جزءًا من جهود الحكومة لمساعدة المواطنين السوريين على العودة إلى وطنهم وتوفير بيئة أكثر استقرارًا وأمانًا. تؤكد الحكومة التزامها بدعم مواطنيها والعمل على خلق مستقبل مشرق للجميع.

في الختام عزيزي القارئ، تبرز الجهود التي تبذلها السفارة السورية في التشيك في تقديم الخدمات القنصلية للمواطنين السوريين المقيمين في التشيك، سواء كانوا يبحثون عن استصدار جواز السفر، تجديده، أو تسوية وضعهم. تتمثل أهمية هذه الخدمات في تسهيل حياة السوريين المقيمين في التشيك وتوفير الدعم والمساعدة لهم في كل الأمور القنصلية.

شاهد أيضًا: السياحة في المانيا ، اللجوء في المانيا ، الحياة في المانيا ، البنوك في المانيا ، الهجرة الى المانيا ، رخصة القيادة في المانيا ، شهادة السواقة في المانيا.

الأسئلة الأكثر شيوعا حول السفارة السورية في التشيك

هناك الكثير من الأسئلة المتداولة بين زوار المدن الألمانية وسكانها المحليين من العرب والغربيين حول السفارة السورية في التشيك. عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها شيوعا.

ما هي الاوراق المطلوبة للوكالة؟

الأوراق المطلوبة للوكالة قد تختلف حسب نوع الوكالة والغرض منها. عمومًا، قد تشمل الأوراق الشخصية الهوية أو جواز السفر، والوثيقة التي تحدد نطاق الوكالة والشروط المتعلقة بها.

ما هو رابط المنصة السورية للجوازات؟

يمكنك البحث عبر محرك البحث عن منصة الجوازات السورية بإدخال الكلمات الرئيسية المناسبة.

هل يجب التوقيع على جواز السفر السوري الجديد؟

نعم، عادة ما يجب على المتقدم توقيع جواز السفر الجديد كجزء من العملية الإجرائية.

كيف اخذ موعد من السفاره السوريه؟

يمكنك حجز موعد في السفارة السورية عادةً عن طريق الاتصال بالسفارة مباشرة أو زيارة موقع السفارة على الإنترنت إذا كانت تقدم هذه الخدمة عبر الإنترنت.

هل تفتح السفارة السورية يوم السبت؟

ساعات العمل في السفارة من الاثنين إلى الجمعة، من 9:00 صباحًا إلى 1:00 مساءً ومن 2:00 مساءً إلى 5:00 مساءً، وعادةً ما تكون هذه المعلومات متاحة على موقع السفارة الرسمي على الإنترنت أو يمكن الحصول عليها عبر الاتصال بالسفارة مباشرة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد