مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

دور السفارة السورية في بولندا: جسر دبلوماسي ومركز خدمات للسوريين

السفارة السورية في بولندا تعتبر المقر الدبلوماسي لسوريا في وارسو، ومن ضمن مهامها الرئيسية حماية مصالح السوريين وتقديم الخدمات القنصلية. يتم التركيز على دور السفارة في تيسير العلاقات الدبلوماسية والتبادل الثقافي والتجاري بين سوريا وبولندا.

هناك العديد من الخدمات التي تقدمها السفارة للمواطنين السوريين في بولندا، مثل إصدار جوازات السفر والتأشيرات والمساعدة القنصلية في حالات الطوارئ، بالإضافة إلى دعم رجال الأعمال السوريين في بولندا.

مواضيع متفرقة:
1 من 214

سنتحدث في هذه المقال أيضًا عن الضغوطات التي تواجهها السفارة، مثل الإقبال الكبير على استخراج جوازات السفر، مما يدفع بعض الأشخاص إلى النظر إلى السفارات السورية الأخرى في أوروبا كخيار بديل.

كما سنسلط الضوء على الدور الثقافي والإنساني للسفارة السورية في بولندا، بالإضافة إلى أهميتها في تعزيز العلاقات بين البلدين وتأثيرها على حياة اللاجئين السوريين في بولندا.

فهرس المحتويات

تعرف على السفارة السورية في بولندا

تأسست السفارة لتكون الوجه الرسمي للجمهورية العربية السورية في هذا البلد الأوروبي، حيث تلعب دوراً محورياً في تعزيز الروابط الدبلوماسية وتقديم الدعم للمواطنين السوريين المقيمين في بولندا. تقع السفارة في وارسو Embassy of Syria، التي تُعتبر المركز السياسي والاقتصادي والثقافي لبولندا.

إقامة السفارة السورية في بولندا تعكس الالتزام المتبادل بين البلدين في تعزيز العلاقات الثنائية وتوسيع نطاق التعاون في مختلف المجالات. تشكل السفارة منصة حيوية للحوار والتعاون بين سوريا وبولندا، بالإضافة إلى تسهيل المشاركات الدبلوماسية وتعزيز التفاهم المتبادل.

السفارة السفارة السورية في وارسو بولندا
الدولة بولندا
المدينة وراسو
العنوان Świeradowska 38A، 02-662 Warszawa
البريد الإلكتروني Syrianembwarsaw@gmail.com
الموقع الإلكتروني mofaex.gov.sy/warsaw-embassy
الهاتف 4809 848 004822 أو 1456 849 004822
الفاكس 9178 848 004822
مواعيد العمل من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 9:00 صباحًا إلى 1:00 مساءً ومن 2:00 مساءً إلى 5:00 مساءً.

تتنوع أنشطة السفارة السورية في بولندا بين العلاقات الدبلوماسية والتبادل الثقافي والمساعدات الإنسانية. من الناحية الدبلوماسية، تعمل السفارة بفعالية على تعزيز العلاقات الثنائية من خلال التعاون السياسي والاقتصادي، مع التركيز على تعزيز التجارة والاستثمار والتعاون السياسي بين البلدين. وتلعب السفارة دورًا هامًا في تيسير الحوار بين الحكومات وتنظيم الزيارات الرسمية والحفاظ على خطوط الاتصال المفتوحة.

من ناحية التبادل الثقافي، تقوم السفارة بتنظيم العديد من الفعاليات والمعارض والمهرجانات للترويج للثقافة والتراث السوري. تمثل هذه المبادرات الثقافية فرصًا للمجتمع البولندي للتعرف وتقدير التنوع الثقافي لسوريا. بالإضافة إلى ذلك، تسهل السفارة التعاون الأكاديمي والفني بين المؤسسات السورية والبولندية، مما يعزز التبادل الثقافي والفني بين البلدين.

كيفية حجز موعد في السفارة السورية في بولندا: دليل خطوة بخطوة

كيفية حجز موعد في السفارة السورية في بولندا: دليل خطوة بخطوة
كيفية حجز موعد في السفارة السورية في بولندا: دليل خطوة بخطوة

إذا كنت بحاجة إلى حجز موعد في السفارة، يمكنك اتباع الإرشادات التالية لتبسيط العملية:

  1. إنشاء بريد إلكتروني: ابدأ بإنشاء بريد إلكتروني واكتب فيه طلبك لحجز الموعد، مع ذكر اسمك الكامل ومعلومات الاتصال وغرض زيارتك بوضوح.
  2. حدد طلبك: تأكد من ذكر رغبتك في الحصول على موعد في السفارة بوضوح في البريد الإلكتروني.
  3. قدم التفاصيل الضرورية: ضع في البريد الإلكتروني أي تفاصيل أو متطلبات محددة، مثل التاريخ والوقت المفضلين للموعد، أو نوع الخدمة التي تحتاجها.
  4. إرسال البريد الإلكتروني: قم بإرسال البريد الإلكتروني إلى العنوان الرسمي للسفارة السورية في بولندا على Syrianembwarsaw@gmail.com.
  5. انتظر الرد: بعد إرسال البريد الإلكتروني، انتظر الرد من السفارة حيث ستقوم بمراجعة طلبك وتقديم التعليمات اللازمة أو تأكيد الموعد.
  6. اتبع تعليمات السفارة: اقرأ واتبع بعناية أي تعليمات تقدمها السفارة بخصوص عملية تحديد المواعيد، وتقديم المستندات اللازمة.
  7. الاتصال بالسفارة: في حال الحاجة إلى مزيد من المساعدة أو للحصول على إجابات على أي استفسارات، يمكنك الاتصال بالسفارة عبر الأرقام التالية: 4809 848 004822 أو 1456 849 004822.

باتباع هذه الخطوات، ستتمكن من حجز موعد بكل يسر وسهولة في السفارة السورية في بولندا من خلال: Ambasada Syryjskiej Republiki Arabskiej w Warszawie.

عدم وجود قنصليات سورية في بولندا: البحث عن بدائل

إذا كنت تبحث عن خدمات قنصلية سورية في بولندا وتجد أن السفارة السورية في بولندا بعيدة عن مكان إقامتك، فقد تكون بحاجة إلى التواصل مع أقرب بعثة قنصلية سورية للاستفسار عن الخدمات المتاحة. ومع ذلك، بعد البحث، يتبين أنه لا توجد أي بعثات قنصلية سورية حاليًا في بولندا تقدم الخدمات المطلوبة.

الدعم القنصلي للمواطنين والأفراد في وارسو

تقدم السفارة السورية في وارسو مجموعة شاملة من الخدمات القنصلية لمساعدة المواطنين السوريين والأفراد في مختلف الأمور المتعلقة بسوريا. يشمل هذه الخدمات:

  • الرسوم القنصلية: تحصل السفارة على الرسوم القنصلية لمختلف العمليات والخدمات القنصلية.
  • التسجيل القنصلي: يمكن للمواطنين السوريين المقيمين في بولندا التسجيل في السفارة، مما يتيح لهم الحصول على الدعم القنصلي والبقاء على اتصال ببلدهم الأم.
  • جوازات السفر وجوازات المرور: تقوم السفارة بتسهيل إصدار وتجديد جوازات السفر ووثائق جوازات المرور، مما يضمن حصول المواطنين السوريين على وثائق السفر اللازمة.
  • شؤون التجنيد: تقدم السفارة المعلومات والإرشادات فيما يتعلق بالمسائل المتعلقة بالتعبئة العامة وتجنيد الأفراد.
  • واقعات الأحوال المدنية: تقدم السفارة الإرشاد والدعم في القضايا المدنية، وتوفير المعلومات حول الإجراءات القانونية.
  • الوكالات: تتعاون السفارة مع المواطنين السوريين لتقديم المساعدة والدعم فيما يتعلق بتوكيل الأشخاص نيابة عنهم في سوريا.
  • طلب زيارة القطر: تقوم السفارة بمعالجة وتقييم طلبات الحصول على تصاريح الدخول إلى سوريا.
  • التصديق والفواتير التجارية: تقدم السفارة خدمات التصديق، مما يضمن أصالة وقانونية المستندات للأغراض التجارية.
  • خدمات أخرى: بالإضافة إلى ذلك، قد تقدم السفارة خدمات قنصلية أخرى مثل المساعدة في شهادات الميلاد والزواج.

هذه الخدمات القنصلية التي تقدمها السفارة السورية في بولندا، وارسو، ضرورية في تقديم الدعم والتوثيق والمساعدة للمواطنين السوريين والأفراد الذين يسعون للتعامل مع سوريا.

أنواع التأشيرات السورية

تقدم الخدمات القنصلية في السفارة السورية في وارسو أنواعًا مختلفة من التأشيرات السورية لتلبية أغراض السفر المختلفة. تشمل هذه:

  • تأشيرة الطالب: للطلاب الذين يسعون لمتابعة التعليم في سوريا.
  • تأشيرة العمل: للأفراد الذين حصلوا على عمل في سوريا ويحتاجون إلى تصريح قانوني.
  • تأشيرة العبور: للأفراد الذين يعبرون سوريا للوصول إلى وجهاتهم النهائية.
  • تأشيرة رجال العمل: للأفراد الذين ينوون الانخراط في أنشطة تجارية في سوريا.
  • التأشيرات الدبلوماسية والرسمية: للأفراد الذين يمثلون البعثات الدبلوماسية أو المنظمات الدولية.
  • تأشيرة الزيارة العائلية: للأفراد الراغبين في زيارة أفراد عائلاتهم في سوريا.
  • التأشيرة السياحية: للأفراد الذين يرغبون في زيارة سوريا لأغراض السياحة والترفيه.

يرجى ملاحظة أن متطلبات التأشيرة وعمليات التقديم قد تختلف، ويُنصح بالتواصل مع السفارة السورية في بولندا أو القنصلية السورية للحصول على المعلومات الأحدث والأكثر دقة بخصوص أنواع التأشيرات وإجراءات التقديم المحددة.

متطلبات طلب تأشيرة سوريا: الخطوات الضرورية

للتقدم للحصول على تأشيرة سورية في السفارة السورية في جمهورية بولندا ، ستحتاج إلى استيفاء المتطلبات التالية:

  1. جواز السفر: تأكد من أن جواز سفرك ساري المفعول لمدة شهر واحد على الأقل بعد انتهاء فترة تأشيرة الدخول. يجب أن يكون جواز السفر صادرًا من دولة معترف بها من قبل سوريا ويجب ألا يحتوي على تأشيرة إسرائيلية.
  2. استمارة طلب التأشيرة: أكمل استمارة طلب التأشيرة السورية الرسمية. يمكن الحصول على هذا النموذج من السفارة السورية في جمهورية بولندا.
  3. صور شخصية: قدم صورتين شخصيتين حديثتين بأبعاد 2 × 2 بوصة.

من المهم ملاحظة أن متطلبات التأشيرة وعمليات التقديم قد تختلف ، لذلك يُنصح بالاتصال بالقسم القنصلي في السفارة السورية في بولندا للحصول على أحدث المعلومات. يمكنك الوصول إليهم عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني المذكور أعلاه.

بصفتها الممثل الرسمي لسوريا، تتعامل قنصلية السفارة السورية في وارسو مع مختلف الأمور المتعلقة بالعلاقات الدبلوماسية بين البلدين، بما في ذلك الشؤون العلمية والتعليمية والسياسية والاقتصادية والمالية والقانونية والثقافية.

هل تُقدم السفارة السورية في بولندا خدمات للسوريين المقيمين في ألمانيا؟

الجواب هو نعم، فإن السفارة السورية في وارسو توفّر خدماتها للمواطنين السوريين المقيمين في ألمانيا. تتضمن هذه الخدمات عدة جوانب تخدم السوريين في ألمانيا بشكل كامل وفعّال.

أحد الخدمات الرئيسية التي تقدمها السفارة هي خدمة طلب جواز السفر. يمكن للمواطنين السوريين في ألمانيا التقدم بطلب للحصول على جواز سفر من خلال السفارة، مما يوفر لهم الوثائق الضرورية للسفر والتنقل بسهولة. كما توفّر السفارة خدمات متعددة مثل المدفوعات النقدية والاستفسارات الوكالة، مما يُسهّل على المواطنين التعامل مع الأمور المالية والإدارية بكل يسر.

بالإضافة إلى ذلك، تقوم السفارة بتقديم خدمات تأجيل الخدمة العسكرية للأفراد المؤهلين، مما يُساعد على تخفيف الضغط وتقديم الدعم للسوريين في ألمانيا.

وتتضمن الخدمات الإضافية التي تقدمها السفارة مسائل عدة تتعلق بطلبات جوازات السفر، وساعات العمل، ومواعيد التسليم، وأوقات معالجة الطلبات. يهدف كل هذا إلى توفير بيئة سلسة وموثوقة للمواطنين السوريين في ألمانيا للحصول على الخدمات القنصلية الضرورية.

خدمات السفارة السورية في بولندا للسوريين في ألمانيا

هل تقدم السفارة السورية في بولندا خدمات للسوريين في ألمانيا؟ نعم، تقدم السفارة السورية في وارسو خدماتها للمواطنين السوريين المقيمين في ألمانيا. من بين الخدمات المقدمة:

  • طلبات الحصول على جواز السفر: يمكن للمواطنين السوريين في ألمانيا التقدم للحصول على جواز سفر في السفارة. ومع ذلك، يجب ملاحظة أنه يتم تسجيل المواليد في ألمانيا وليس في السفارة.
  • المدفوعات النقدية واستفسارات الوكالة: تُسهل السفارة المعاملات المالية واستفسارات الوكالات للمواطنين السوريين في ألمانيا.
  • تأجيل الخدمة العسكرية: تساعد السفارة في تأجيل الخدمة العسكرية للأفراد المؤهلين.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر النص بعض التفاصيل الإضافية حول عمليات السفارة، مثل ساعات العمل وطلبات جواز السفر، ووقت معالجة جواز السفر. نركز أيضًا على أهمية التواصل مع السفارة السورية في ألمانيا للحصول على خدمات القنصلية اللازمة.

خطوات التسجيل القنصلي في السفارة السورية في بولندا

يعتبر التسجيل القنصلي في السفارة السورية في وارسو إجراءً أساسيًا للمواطنين السوريين الذين يقيمون في بولندا. يتطلب هذا التسجيل تقديم مستندات محددة والالتزام بالخطوات القانونية المحددة من قبل السفارة. إليكم العناصر الأساسية التي تحتاجها لإكمال عملية التسجيل بنجاح:

  1. الصورة الشخصية: يتعين على المتقدمين تقديم صورة شخصية حديثة ومطابقة للمتطلبات المحددة من قبل السفارة، حيث تُعتبر هذه الصورة أحد الوثائق الأساسية لعملية التسجيل.
  2. جواز السفر السوري أو بطاقة الهوية: يجب على المتقدمين تقديم جواز سفر سوري ساري المفعول أو بطاقة هوية صادرة عن الحكومة السورية كدليل على الجنسية.
  3. استمارة التسجيل القنصلي: تقدم السفارة استمارة خاصة بعملية التسجيل القنصلي، والتي يتعين على المتقدمين ملؤها بكامل الدقة والصحة، حيث تحتوي على معلومات شخصية مهمة وتفاصيل الاتصال وأي معلومات إضافية ضرورية.
  4. الرسوم القنصلية: يتوجب على المتقدمين دفع رسوم قنصلية بقيمة 25 يورو لاستكمال عملية التسجيل، والتي تغطي التكاليف الإدارية المرتبطة بالخدمات القنصلية.

من خلال اتباع هذه الخطوات وتقديم المستندات المطلوبة بشكل صحيح، يمكن للمواطنين السوريين التسجيل بنجاح في السفارة السورية في بولندا. يهدف هذا التسجيل إلى إثبات وجودهم لدى السفارة والحصول على الدعم والخدمات القنصلية عند الضرورة.

الحصول على جواز السفر السوري في بولندا

للحصول على جواز السفر السوري ووثائق السفر في السفارة السورية في (وارسو)، تتطلب العملية تقديم بعض الأوراق الضرورية. يجب على المتقدمين تقديم بطاقة الهوية أو جواز السفر السوري الساري المفعول، بالإضافة إلى تصريح الإقامة أو التأشيرة من بلد الإقامة، وشهادة الميلاد وشهادة الزواج إن كانت متوفرة.

بالنسبة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، يلزم تقديم إقرار موافقة من أحد الوالدين أو الممثل القانوني. من الأفضل التواصل مع السفارة قبل التقدم للحصول على جوازات السفر ووثائق السفر للاستفسار عن أي مستندات إضافية قد تكون مطلوبة وللتحقق من وجود متطلبات خاصة قد تؤثر على العملية وتجنب التأخير.

ستُوضح جميع هذه التفاصيل في الفقرات التالية. تعليمات الحصول على جواز السفر:

منح جواز السفر في السفارة السورية في بولندا

يتم منح جواز السفر في السفارة وفقًا للطرق التالية:

1- جواز السفر وفقًا لنظام الدور: يتم منح جواز السفر لمدة سنتين خلال مدة أقصاها 21 يومًا من تاريخ تقديم الطلب، وتكون الرسوم العادية للجواز 265 يورو بعد إجراء التسجيل القنصلي.
2- جواز السفر وفقًا لنظام المستعجل: يتم منح جواز السفر في غضون 24 ساعة من تاريخ الموافقة من إدارة الهجرة والجوازات، وتكون الرسوم المستعجلة للجواز 705 يورو بعد إجراء التسجيل القنصلي.

الوثائق الأساسية للحصول على جواز السفر في السفارة

للحصول على جواز السفر في السفارة السورية في بولندا، يتعين تقديم إحدى الوثائق التالية:

1- جواز السفر القديم.
2- البطاقة الشخصية.
3- إخراج قيد مدني مصدق أصولًا من وزارة الخارجية والمغتربين، مع وجود صورة صاحب العلاقة وختم من المختار والوحدة الإدارية (البلدية) لمن لا يحمل بطاقة شخصية.
4- بيان الولادة الصادر عن السفارة للأطفال حديثي الولادة شريطة أن يكونوا مولودين خلال عام من تقديم الطلب.

الوثائق المطلوبة لتقديم طلب الحصول على جواز السفر في السفارة

بالإضافة إلى الوثائق المذكورة أعلاه، يتطلب تقديم الوثائق التالية:

1- سحب وملء استمارة طلب جواز السفر المتاحة على موقع السفارة في صفحة الاستمارات.
2- وثيقة إثبات الشخصية السورية (جواز السفر القديم، البطاقة الشخصية، إخراج القيد الحديث المصدق أصولًا، البطاقة العائلية) مع صورة ضوئية عنها.
3- صور شخصية حديثة (عدد 2) بخلفية بيضاء وقياس 4×4.
4- رسوم منح الجواز في السفارة السورية في بولندا كما سنذكرها فيما بعد

فقدان أو تلف الجواز والإجراءات اللازمة

في حالة فقدان أو تلف جواز السفر، يجب اتخاذ الخطوات التالية وفقًا للإرشادات المقدمة من السفارة:

1- في حالة فقدان الجواز:

  • تقديم ضبط شرطة مصدق أصولًا يثبت الفقدان.
  • دفع غرامة فقدان الجواز بقيمة 90 يورو.

2- في حالة تلف الجواز:

  • تقديم طلب من صاحب العلاقة يوضح سبب التلف.
  • دفع غرامة تلف الجواز بقيمة 90 يورو.

تسديد رسوم جواز السفر في السفارة السورية في بولندا

يُطلب من طالبي جواز السفر دفع رسوم معينة في السفارة. بعد دفع رسوم التسجيل القنصلي، التي تبلغ 25 يورو لمن لم يكن مسجلاً قنصليًا، يجب على المتقدمين دفع رسوم جواز السفر وفقًا للجدول المعتمد.

نوع المعاملة الرسوم الغرامة الإجمالي
جواز سفر نظام (الدور) 265 265
جواز سفر (مستعجل) 705 705
جواز سفر بدل فقد أو بدل تلف نظام (الدور) 265 90 355
جواز سفر بدل فقد أو بدل تلف (مستعجل) 705 90 795

يُرجى ملاحظة أنه يجب تقديم الطلب شخصيًا في السفارة، ولا يمكن تقديم الطلب بواسطة وكيل، لكن يمكن تقديم طلب الحصول على جواز السفر من قبل أحد الأقارب مثل (الأب، الأم، الابن، الابنة، الجد، الأخ) في حال تواجده خارج بولندا.

التسجيل القنصلي هو مطلوب للحصول على جواز السفر، ويجب ملء الاستمارة المتاحة على موقع السفارة بدقة ووفقًا للوثائق الشخصية السورية. كما يُرجى إحضار الصور الضوئية المطلوبة قبل الحضور إلى السفارة.

توجيهات الحصول على تذاكر المرور في السفارة السورية في بولندا

للحصول على تذاكر المرور في السفارة، يجب اتباع الخطوات التالية:

  • تقديم طلب خطي من الشخص المعني يوضح الظروف والأسباب للعودة.
  • تقديم وثيقة إثبات الشخصية السورية مثل البطاقة العائلية أو إخراج القيد المدني الحديث المصدق والملصق عليه صورة مختومة من المختار والوحدة الإدارية.
  • تقديم صورة شخصية (عدد 2).
  • إجراء التسجيل القنصلي للشخص المعني.
  • دفع رسوم التذكرة بقيمة 25 يورو.
  • في حالة طلب تذكرة المرور بسبب فقدان جواز السفر، يتعين على الشخص المعني دفع غرامة قدرها 90 يورو.

من الأهمية ملاحظة أن هذه المعلومات قد تكون قديمة أو قد تتغير. لذا، يُفضل التواصل مع السفارة السورية في وارسو للحصول على أحدث المعلومات والتوجيهات.

إدارة شؤون التجنيد والبدل في السفارة السورية في بولندا

شؤون التجنيد والبدل تعتبر أمرًا حيويًا للشباب السوري المقيمين في بولندا، حيث توفر السفارة الدعم والإرشاد لهم في هذا الصدد. يُشكل التجنيد جزءًا أساسيًا من واجبات المواطن السوري، وتسعى السفارة إلى توفير الإرشادات اللازمة وتبسيط الإجراءات المتعلقة بالتجنيد والبدل.

في سبيل توفير المساعدة والتسهيلات للشباب الراغبين في التجنيد أو الاستفسار عن بدل الخدمة، تُقدم السفارة السورية في بولندا الإرشادات والتوجيهات اللازمة، وتعمل على توفير الوثائق الضرورية وتقديم الدعم اللازم للمواطنين في كل خطوة من خطوات العملية.

يُشجع المواطنون السوريون المقيمون في بولندا على التواصل المباشر مع السفارة للحصول على المعلومات الدقيقة والمحدثة حول شؤون التجنيد والبدل، حيث يوفر فريق العمل في السفارة الدعم الكامل والتوجيه الشخصي لتلبية احتياجاتهم وتسهيل إجراءاتهم بأقصى قدر من السلاسة والفعالية.

البدل النقدي في السفارة السورية في بولندا

للحصول على البدل النقدي المتعلق بالتجنيد في السفارة، يجب اتباع إجراءات محددة تشمل حضور الشخص أو وكيله القانوني وتقديم الوثائق الثبوتية المطلوبة. إليكم التفاصيل:

  • حضور الشخص أو وكيله القانوني: يجب على الشخص أو وكيله القانوني حضور شخصيًا لتقديم طلب الحصول على البدل النقدي، مع إحضار وكالة مصدقة أصولًا.
  • الأوراق الثبوتية المطلوبة: يجب تقديم الوثائق المطلوبة مثل استمارة الطلب، وجواز السفر أو البطاقة الشخصية مع صورة ضوئية، وصورة دفتر الخدمة (إن وجد)، واستمارة خطية رقم /10/ (لمن لم يحصلوا على دفتر خدمة عسكرية)، وحركة قدوم ومغادرة أو صورة ضوئية لها (اختياري).
  • إجراءات دفع البدل النقدي: بعد إرسال المعاملة إلى مديرية التجنيد، يصدر قرار بالموافقة على دفع البدل النقدي وتحديد قيمته والغرامات المترتبة (إن وجدت). يتم دفع البدل النقدي في السفارة السورية في بولندا، وتصدر البعثة إشعارًا بتسديد المبلغ.
  • الرسوم: هناك رسوم مختلفة يجب دفعها لإتمام عملية الحصول على البدل النقدي، وتشمل رسوم الاستمارة ورسوم بيان دفع البدل.

أنواع البدل النقدي:

يوجد العديد من أنواع البدل النقدي وقيمها المتغيرة وفقًا للشروط المحددة، مثل البدل النقدي للمكلف المقيم خارج القطر والمولود خارج القطر، وللموفدين لصالح الجهات العامة، وبدل فوات الخدمة.

يُنصح بالتأكد من القيم الحالية للبدل النقدي والمعلومات الأخرى من مصادر موثوقة قبل اتخاذ أي إجراءات، مثل موقع السفارة السورية الرسمي في بولندا، لضمان الدقة والشمولية.

إجراءات تأجيل الخدمة العسكرية في السفارة السورية في بولندا

تتطلب إجراءات التأجيل تقديم مجموعة من الوثائق الثبوتية المطلوبة في السفارة في بولندا، وتشمل:

  • سحب وملء الاستمارة المخصصة المتاحة على موقع السفارة أو وزارة الخارجية والمغتربين.
  • تقديم جواز السفر أو البطاقة الشخصية، بالإضافة إلى صورة ضوئية لها على صفحة واحدة.
  • صورة دفتر الخدمة إذا كان متاحًا، وتقدم فقط الصفحات التي تحتوي على بيانات المكلف وأوضاعه وتأجيلاته.
  • استمارة خطية رقم /10/ للأفراد الذين لم يجروا إعدادات الخدمة العسكرية وبالتالي لا يمتلكون دفتر خدمة.
  • حركة قدوم ومغادرة أو صورة ضوئية لها، ويمكن للراغبين في ذلك طلب استخراجها عن طريق السفارة.
  • طلب من المكلف الفلسطيني وثيقة قيد مدني فردية مصدقة صادرة عن الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين.

يرجى ملاحظة أن هذه الإجراءات قد تتغير، لذا يُفضل التواصل مع السفارة السورية في بولندا للحصول على أحدث المعلومات والتوجيهات.

التكاليف المترتبة على طلب تأجيل الخدمة العسكرية في السفارة 

تتضمن التكاليف المترتبة على طلب التأجيل مجموعة من الرسوم التي يجب دفعها، وتشمل:

  • رسوم الاستمارة في السفارة السورية في بولندا: تبلغ 45 يورو.
  • رسوم استخراج حركة القدوم والمغادرة للأفراد الذين يتقدمون بها عن طريق السفارة: تبلغ 45 يورو.
  • رسوم استمارة رقم /10/ للأفراد الذين لم يستخرجوا دفتر خدمة: تبلغ 25 يورو.
  • رسوم بيان وضع التأجيل بالإقامة: تبلغ 25 يورو.

هناك تعليمات خاصة يجب مراعاتها عند تقديم طلب التأجيل، وتشمل:

  • موعد تقديم الطلبات هو من 1/1 وحتى 15/3 من كل عام.
  • في حالة التأخير عن تقديم الطلبات بعد هذا التاريخ، ستتم معاقبة المتأخرين بغرامة تحدد في المادة رقم 100 من قانون خدمة العلم.

يرجى ملاحظة أن هذه المعلومات قد تخضع لتغييرات، ومن المهم التأكد من الإجراءات الحالية والمتطلبات من الجهات الرسمية المعنية قبل تقديم أي طلب.

إجراءات تأجيل الدراسة في السفارة السورية في بولندا

للطلاب الراغبين في تأجيل دراستهم، يتطلب ذلك اتخاذ بعض الإجراءات. أولاً، يجب على الشخص الحضور شخصيًا الى السفارة في بولندا أو إرسال وكيل قانوني يمثله وفقًا لوكالة مصدقة. تتطلب إجراءات التأجيل الدراسي تقديم مجموعة من الوثائق الثبوتية المطلوبة، وتشمل:

  • سحب وملء الاستمارة المخصصة المتاحة على موقع السفارة أو وزارة الخارجية والمغتربين.
  • تقديم مصدقة دراسية تثبت المواظبة على الدراسة وفقًا للنموذج /14/ أو أي وثيقة تحتوي على المعلومات المطلوبة في النموذج /14/ بعد ترجمتها.
  • تقديم جواز السفر أو البطاقة الشخصية، بالإضافة إلى صورة ضوئية لها على صفحة واحدة.
  • صورة دفتر الخدمة إذا كان متاحًا، ويتم تقديم فقط الصفحات التي تحتوي على بيانات المكلف وأوضاعه وتأجيلاته.
  • استمارة خطية رقم /10/ للأفراد الذين لم يجروا إعدادات الخدمة العسكرية وبالتالي لا يمتلكون دفتر خدمة.
  • حركة قدوم ومغادرة أو صورة ضوئية لها، ويمكن للراغبين في ذلك طلب استخراجها عن طريق السفارة السورية في بولندا.
  • صورة الشهادة الثانوية للطالب المقدم للتأجيل الأول.
  • يُطلب من المكلف الفلسطيني وثيقة قيد مدني فردية مصدقة صادرة عن الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين.

يرجى ملاحظة أن هذه المعلومات قد تخضع لتغييرات، ومن المهم التأكد من الإجراءات الحالية والمتطلبات من الجهات الرسمية المعنية قبل تقديم أي طلب.

رسوم التأجيل الدراسي في السفارة السورية في بولندا

تشمل التكاليف المترتبة على طلب التأجيل الدراسي مجموعة من الرسوم التي يجب دفعها، وتشمل:

  • رسوم الاستمارة: 45 يورو.
  • رسوم استخراج حركة القدوم والمغادرة للأفراد الذين يقدمون طلبًا عبر السفارة: 45 يورو.
  • رسوم استمارة رقم /10/ للأفراد الذين لم يحصلوا على دفتر خدمة: 25 يورو.
  • رسوم بيان وضع التأجيل الدراسي: 25 يورو.

هناك تعليمات خاصة يجب الالتزام بها عند تقديم طلب التأجيل الدراسي في السفارة السورية في بولندا، وتتضمن:

  • موعد تقديم الطلبات لجميع الحالات هو من 1/1 وحتى 15/3 من كل عام.
  • في حالة التأخير عن تقديم الطلبات بعد هذا التاريخ، سيتم فرض غرامة التأخير المحددة بالمادة رقم 100 من قانون خدمة العلم.
  • يُنصح بالتحقق من الإجراءات الحالية والمتطلبات من الجهات الرسمية المعنية قبل تقديم أي طلب.
  • للمكلف الوحيد الذي يرغب في الحصول على الإعفاء، يتطلب ذلك اتخاذ بعض الإجراءات، ويجب عليه الحضور شخصيًا الى السفارة السورية في بولندا أو إرسال وكيل قانوني يمثله وفقًا لوكالة مصدقة.

الإجراءات والوثائق المطلوبة للإعفاء للمكلف الوحيد

للمكلف الوحيد الذي يرغب في الحصول على الإعفاء، يتطلب ذلك اتخاذ بعض الإجراءات. أولاً، يجب على الشخص الحضور شخصيًا أو إرسال وكيل قانوني يمثله وفقًا لوكالة مصدقة. تتطلب إجراءات الإعفاء للمكلف الوحيد تقديم مجموعة من الوثائق الثبوتية المطلوبة، وتشمل:

  • سحب وملء الاستمارة المخصصة المتاحة على موقع السفارة أو وزارة الخارجية والمغتربين.
  • صورة البطاقة العائلية أو قيد العائلة باسم والد المكلف، ويمكن طلب استخراجها عن طريق السفارة السورية في بولندا.
  • تقديم جواز السفر أو البطاقة الشخصية، بالإضافة إلى صورة ضوئية لها على صفحة واحدة.
  • صورة دفتر الخدمة إذا كان متاحًا، ويتم تقديم فقط الصفحات التي تحتوي على بيانات المكلف وأوضاعه وتأجيلاته.
  • استمارة خطية رقم /10/ للأفراد الذين لم يجروا إعدادات الخدمة العسكرية وبالتالي لا يمتلكون دفتر خدمة.
  • حركة قدوم ومغادرة أو صورة ضوئية لها، ويمكن للراغبين في ذلك طلب استخراجها عن طريق السفارة.
  • وثيقة قيد مدني فردية مصدقة صادرة عن الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين، للمكلف الفلسطيني.

يرجى الانتباه إلى أن هذه المعلومات قد تخضع للتغيير، لذا يُنصح بالتحقق من الإجراءات الحالية قبل تقديم أي طلب.

الرسوم والإجراءات المطلوبة لطلب الإعفاء للمكلف الوحيد في السفارة السورية في بولندا

تشمل التكاليف المترتبة على طلب الإعفاء للمكلف الوحيد مجموعة من الرسوم التي يجب دفعها في السفارة، وتشمل:

  • رسوم الاستمارة: 45 يورو.
  • رسوم استخراج حركة القدوم والمغادرة: 45 يورو.
  • رسوم استمارة رقم /10/: 25 يورو.
  • رسوم بيان وضع الإعفاء للوحيد: 25 يورو.

تتضمن التعليمات الخاصة لطلب الإعفاء للمكلف الوحيد ما يلي:

يُمكن للمكلف الذي يقدم طلب الإعفاء لأول مرة مراجعة السفارة السورية في بولندا في أي وقت. أما الشخص الذي حصل على قرار إعفاء مؤقت كوحيد، فيجب عليه مراجعة السفارة كل ثلاث سنوات لتجديد معذرته خلال الفترة من 1/1 وحتى 15/3 من العام الميلادي.
في حالة التأخير عن تقديم الطلبات بعد هذا التاريخ، سيتم فرض غرامة التأخير المحددة بالمادة رقم 100 من قانون خدمة العلم.

يرجى ملاحظة أنه من المهم التحقق من الإجراءات الحالية والمتطلبات من الجهات الرسمية قبل تقديم أي طلب، حيث أن هذه المعلومات قد تكون قابلة للتغيير.

الإستبعاد من خدمة الاحتياط في السفارة السورية في بولندا

للإستبعاد من خدمة الاحتياط، هناك بعض الإجراءات التي يجب اتخاذها. أولاً، يتطلب ذلك حضور الشخص الذي يرغب في الإستبعاد أو إرسال وكيل قانوني يمثله وفقًا لوكالة مصدقة. تشمل الوثائق الثبوتية المطلوبة لإجراء الإستبعاد ما يلي:

  • سحب وملء الاستمارة المخصصة المتاحة على موقع السفارة السورية في بولندا أو وزارة الخارجية والمغتربين.
  • جواز السفر أو البطاقة الشخصية، بالإضافة إلى صورة ضوئية لها على صفحة واحدة.
  • صورة دفتر الخدمة إذا كان متاحًا، ويجب تقديم فقط الصفحات التي تحتوي على بيانات المكلف وأوضاعه وتأجيلاته.
  • استمارة خطية رقم /10/ للأفراد الذين لم يجروا إعدادات الخدمة العسكرية وبالتالي لا يمتلكون دفتر خدمة.
  • حركة قدوم ومغادرة أو صورة ضوئية لها، ويمكن للراغبين في ذلك طلب استخراجها عن طريق السفارة.
  • يُطلب من المكلف الفلسطيني وثيقة قيد مدني فردية مصدقة صادرة عن الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين.

تكاليف طلب الاستبعاد من خدمة الاحتياط في السفارة السورية في بولندا

تتضمن التكاليف المترتبة على طلب الإستبعاد من خدمة الاحتياط مجموعة من الرسوم التي يجب دفعها في السفارة السورية في بولندا، وتشمل:

  • رسوم الاستمارة: 45 يورو.
  • رسوم استخراج حركة القدوم والمغادرة لمن يقدمون الطلب عبر السفارة: 45 يورو.
  • رسوم استمارة رقم /10/ للأفراد الذين لم يحصلوا على دفتر خدمة: 25 يورو.
  • رسوم بيان وضع الاستبعاد من الاحتياط: 25 يورو.

تتوفر تعليمات خاصة لهذا النوع من الطلبات في السفارة السورية في بولندا، وتشمل ما يلي:

يجب تقديم الطلبات بين 1 يناير وحتى 15 مارس من كل عام. في حالة التأخير عن تقديم الطلبات بعد هذا التاريخ، ستفرض غرامة تأخير محددة بالمادة رقم 100 من قانون خدمة العلم.
من الضروري التحقق من الإجراءات الحالية والمتطلبات من الجهات الرسمية قبل تقديم أي طلب، حيث أن هذه المعلومات قد تكون قابلة للتغيير.

تسجيل الاحوال المدنية في السفارة السورية في بولندا

تسجيل الاحوال المدنية في السفارة السورية في بولندا
تسجيل الاحوال المدنية في السفارة السورية في بولندا

واقعات الأحوال المدنية تشير إلى المجموعة الشاملة من الأحداث والتغيرات التي تحدث في حياة الأفراد وتتطلب تسجيلها وتوثيقها لدى السفارة السورية في بولندا. تتضمن هذه الأحداث الأساسية ولكن ليست محصورة عليها ، مثل الولادة والزواج والوفاة. تلعب الأحوال المدنية دورًا حيويًا في توفير الوثائق القانونية والإثباتات اللازمة للأفراد لتأكيد حقوقهم وواجباتهم القانونية.

تسجيل الزواج في السفارة السورية في بولندا

تسجيل الزواج هو إجراء رسمي يتم خلاله توثيق الارتباط القانوني بين شخصين في مكان محدد. لتسجيل الزواج في السفارة السورية بولندا ، يتطلب الأمر استيفاء بعض الإجراءات وتقديم الوثائق المطلوبة. أولاً، يجب أن يحضر الزوج شخصياً لإكمال الإجراءات.

تشمل الوثائق المطلوبة صورتان من وثيقة الزواج التي تمت في الأحوال المدنية البولندية، ويجب أن تكون مصدقة من وزارة الخارجية البولندية. بالإضافة إلى ذلك، يجب تقديم صورتين من هوية الزوج والزوجة أو جوازات سفرهما.

يتطلب الأمر أيضًا تقديم صورتين من بيان قيد فردي خاص بالزواج ، وهذا يتم إصداره إذا كان الزوجان سوريين حديثي الزواج، ويجب أن يكون مصدقًا من وزارة الخارجية والمغتربين السورية.

تختلف الرسوم المطلوبة في السفارة السورية في بولندا لتسجيل الزواج وفقًا للمدة التي تجاوزتها واقعة الزواج. إذا كان الزواج قد حدث في غضون ثلاثة أشهر، فإن رسم التسجيل هو 25 يورو. في حالة تجاوز الوقت القانوني الذي يسمح بتسجيل الزواج في غضون ثلاثة أشهر وأقل من عام، يتم فرض رسم قدره 70 يورو. أما إذا تجاوزت واقعة الزواج العام، فإن الرسم يصل إلى 115 يورو.

يجب ملاحظة أنه لا يتم تسجيل واقعات الزواج من أجنبي لدى السفارة السورية في بولندا ، ولكن يمكن للزوج والزوجة تفويض وكالة لتسجيل زواجهما في سورية.

تسجيل الولادة في السفارة السورية في بولندا

تسجيل واقعة الولادة هو إجراء هام يتم خلاله توثيق وتسجيل مولود جديد في السجل المدني. يتطلب تسجيل الولادة بالسفارة السورية في بولندا بعض الإجراءات وتقديم الوثائق المطلوبة.

أولاً، يجب أن يحضر الأب بنفسه أو وكيله القانوني لتسجيل المولود. وثائق التسجيل المطلوبة تشمل دفتر العائلة أو بيان الزواج السوري أو أي وثيقة أصلية تثبت تسجيل الزواج في السجل المدني ويجب أن تكون مصدقة من وزارة الخارجية السورية. يجب أيضًا تقديم نسختين مملوءتين من استمارة الولادة المتاحة على موقع السفارة السورية في بولندا.

بالإضافة إلى ذلك، يجب تقديم شهادة مصدقة للميلاد صادرة عن السلطات البولندية، وصورتين من جوازات السفر للوالدين أو بطاقاتهم الشخصية بالإضافة إلى صور لهذه الوثائق.

تختلف الرسوم المطلوبة لتسجيل واقعة الولادة وفقًا لعمر الطفل. إذا كان الطفل لم يتجاوز 90 يومًا، فإن رسم التسجيل هو 25 يورو. في حالة تجاوز الطفل الـ 90 يومًا ولم يبلغ عامًا من العمر، يتم فرض رسم قدره 70 يورو. وفي حالة بلوغ الطفل عامًا من العمر، يصل الرسم إلى 115 يورو.

أما بالنسبة لتسجيل المكتوم الذي أكمل الثامنة عشرة من عمره ويقيم خارج البلاد ، يتطلب الأمر اتخاذ إجراءات إضافية في السفارة السورية في بولندا. يجب على صاحب العلاقة الحضور بنفسه وتقديم وثائق شخصية تثبت مكان وتاريخ ولادته، بالإضافة إلى شهادة الميلاد الصادرة في البلد الذي ولد فيه.

يتم التحقق من صحة بنوة المكتوم لوالديه من خلال وثائق إثبات الشخصية الصادرة عن السلطات المختصة في الأحوال المدنية بسوريا. يجب إرفاق صورة شخصية حديثة للمكتوم وإرسال الوثائق المتعلقة بمعاملته إلى مديرية الشؤون المدنية بوزارة الخارجية والمغتربين. يتم استكمال الوثائق والإجراءات القانونية في المديرية المختصة وصدور قرار بتسجيل المكتوم، وتتم دفع رسم التسجيل القنصلي ورسم الأحوال المدنية المطلوبين.

هذه هي الإجراءات والوثائق الأساسية لتسجيل واقعة الولادة في السفارة. يجب التأكد من أن جميع الوثائق مستوفاة وصحيحة لضمان سير العملية بسلاسة.

تسجيل الوفاة في السفارة السورية في بولندا

لتسجيل وفاة في السفارة، يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. تقديم إثبات الشخصية السورية، مثل جواز السفر السوري الأصلي أو الهوية الشخصية السورية الأصلية.
  2. تقديم شهادة الوفاة البولندية المصدقة من الخارجية البولندية.
  3. إذا كان من المقرر نقل جثمان المتوفى إلى سوريا، يجب تقديم جواز سفر المتوفى للحصول على التصاريح اللازمة.
  4. تقديم شهادة طبية تفصيلية توضح سبب الوفاة.
  5. ملء نموذج شهادة الوفاة المتاح على موقع السفارة السورية في بولندا الإلكتروني، وتقديم نسختين منه.

تكلفة تسجيل الوفاة تشمل الرسوم التالية:

  • تصديق شهادة الوفاة البولندية: 25 يورو.
  • التسجيل خلال المدة القانونية (أقل من 3 أشهر): 25 يورو.
  • تجاوز واقعة الوفاة ثلاثة أشهر وأقل من عام: 25 يورو + 45 يورو (غرامة)، مجموعها 70 يورو.
  • تجاوز واقعة الوفاة أكثر من عام: 25 يورو + 90 يورو (غرامة)، مجموعها 115 يورو.
  • جميع الوثائق المقدمة يجب أن تكون أصلية ومصدقة من الخارجية البولندية.
  • يرجى ملاحظة أن هذه المعلومات قد تتغير، لذا يفضل التحقق من موقع السفارة الرسمي للحصول على أحدث التفاصيل والإجراءات المتعلقة بتسجيل الوفاة.

تسجيل الطلاق في السفارة السورية في بولندا

لتسجيل الطلاق في السفارة، يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. يجب حضور صاحب العلاقة الزوج إلى السفارة.
  2. تقديم صورتين من وثيقة الطلاق المصدقة من الأحوال المدنية البولندية ووزارة الخارجية البولندية.
  3. تقديم صورتين من هوية المطلق (الزوج) أو جواز سفره.
  4. تقديم صورتين من هوية المطلقة (الزوجة) أو جواز سفرها.
  5. تقديم صورتين من البطاقة العائلية (الصفحة الأولى + صفحة الزوج + صفحة الزوجة) أو صورتين من بيان عائلي حديث مصدق من وزارة الخارجية والمغتربين السورية.

تكلفة تسجيل الطلاق تشمل الرسوم التالية:

  • التسجيل خلال المدة القانونية (أقل من 3 أشهر): 25 يورو.
  • تجاوز واقعة الطلاق ثلاثة أشهر وأقل من عام: 25 يورو + 25 يورو (غرامة)، مجموعها 50 يورو.
  • تجاوز واقعة الطلاق أكثر من عام: 25 يورو + 90 يورو (غرامة)، مجموعها 115 يورو.
  • يرجى ملاحظة أن هذه المعلومات قد تتغير، لذا يفضل التحقق من موقع السفارة الرسمي للحصول على أحدث التفاصيل والإجراءات المتعلقة بتسجيل الطلاق.

تعليمات الوكالات في السفارة السورية في بولندا

لإجراء وكالة في السفارة السورية داخل بولندا، يجب اتباع التعليمات التالية:

  • يجب على الموكل الحضور شخصيًا إلى السفارة.
  • يجب أن يقدم الموكل بطاقته الشخصية أو جواز سفره (الأصل فقط) الصالح للتعرف عليه والتحقق من بياناته الشخصية.
  • يجب تقديم صورة من بطاقة الهوية الشخصية أو تزويدنا بالبيانات الشخصية للوكيل الذي سيتم تكليفه بالعمل نيابة عن الموكل.
  • في حالة وكالات البيع والآجار (مثل السيارات أو العقارات)، يجب تقديم وثائق تثبت الملكية.
  • قد تتطلب بعض الحالات الخاصة تقديم مستندات إضافية.

رسوم الوكالات في السفارة السورية في بولندا هي كالتالي:

  • الوكالة الخاصة: 90 يورو.
  • الوكالة العامة: 90 يورو.
  • يرجى ملاحظة أن هذه المعلومات قد تتغير، لذا يفضل التحقق من الموقع الرسمي للسفارة السورية في بولندا للحصول على أحدث التفاصيل والإجراءات المتعلقة بتنفيذ الوكالات.

طلب زيارة القطر عن طريق السفارة السورية في بولندا

للسوريين الذين يرغبون في الحصول على موافقة لزيارة القطر عن طريق السفارة، يجب تقديم المستندات التالية:

  • صورة من جواز السفر السوري أو الهوية الشخصية.
  • صورة من إقامة صادرة عن السلطات البولندية (أو بطاقة الهوية البولندية).
  • ملء استمارة طلب زيارة قطر المتاحة على موقع السفارة الإلكتروني، والتأكد من صحة المعلومات المدخلة مثل “رقم القيد – شعبة التجنيد – رقم الهاتف”.
  • دفع رسم تسجيل قنصلي قدره 25 يورو.
  • تقديم تصريح من المغترب يفيد أنه لم يقدم طلب آخر للدخول إلى القطر بالنسبة لنفسه أو أفراد عائلته.

من المهم أن يتم مراعاة ملاحظة التالي:

  • طلبات زيارة القطر لا تشمل الأشخاص الذين لم يتجاوزوا سن التكليف.
  • الأشخاص الذين أدوا خدمة العلم لا يشملهم طلب زيارة القطر.
  • الأشخاص الذين تجاوزوا سن 42 عامًا وحصلوا على زيارة واحدة ولم يدفعوا البدل، لا يشملهم طلب زيارة القطر.
  • يرجى مراجعة السفارة أو زيارة موقعها الرسمي للحصول على أي معلومات إضافية أو تحديثات حول شروط وإجراءات طلب زيارة القطر.

السمات وتأشيرات الدخول في السفارة السورية في بولندا

السمات وتأشيرات الدخول في السفارة السورية في بولندا
السمات وتأشيرات الدخول في السفارة السورية في بولندا

للحصول على تأشيرة دخول إلى بولندا، تتطلب الأوراق المطلوبة وفقًا للفئة المحددة ما يلي:

  • المواطنين البولنديين:
  1. جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن ستة أشهر قبل تاريخ المغادرة.
  2. نسختان مصورتان من جواز السفر.
  3. صورتان شخصيتان ملونتان وحديثتان.
  4. ملء استمارة السمات المتاحة على الموقع الإلكتروني للسفارة أو وزارة الخارجية والمغتربين.
  5. طلب خطي يوضح بشكل مفصل أسباب السفر إلى بولندا.
  • الأجانب المقيمين في بولندا:
  1. بالإضافة إلى الوثائق المذكورة أعلاه، يجب إضافة الإقامة السارية المفعول.
  • الصحفيين:
  1. بالإضافة إلى الوثائق المذكورة أعلاه، يجب ملء استمارة معلومات الصحفيين وتقديم مشروع برنامج الزيارة.
  • الدبلوماسيين وحاملي الجوازات الخاصة والمهمة:
  1. بالإضافة إلى الوثائق المذكورة أعلاه، يجب تقديم مذكرة رسمية توضح سبب وتاريخ السفر إلى بولندا.
  2. تُحدد رسوم التأشيرة وفقًا للجنسية.
  3. يُرجى ملاحظة أنه يُفضل تعبئة الاستمارات بدقة وإضافة وثائق إضافية لتسهيل معالجة الطلبات.

التصديق والفواتير الخارجية في السفارة السورية في بولندا

عندما نتحدث عن تصديق الفواتير الخارجية، عادةً ما تتطلب العملية خطوات إضافية للتأكد من صحة الوثائق وتوثيقها بشكل رسمي. هناك بعض النقاط التي يجب أخذها في الاعتبار عند التعامل مع فواتير خارجية وتصديقها:

تعليمات السفارة السورية في بولندا حول التصديق

عملية التصديق على الوثائق تتطلب اتباع خطوات محددة ومتطلبات دقيقة داخل كل من سوريا وبولندا. فيما يلي تفاصيل كل خطوة:

  • تصديق الوثائق الصادرة في سوريا:

الوثائق يجب أن تكون مصدقة مسبقًا من وزارة الخارجية والمغتربين في سوريا بواسطة ختم وتوقيع الوزارة.

  • تصديق الوثائق الرسمية الصادرة عن السلطات الأجنبية في بولندا:

يجب تصديق الوثائق الرسمية الأجنبية من وزارة الخارجية البولندية. ويجب أن تكون الوثائق مترجمة بواسطة مترجم محلف للغة البولندية.

  • تصديق الوكالات المنظمة في بولندا:
  1. يجب على صاحب العلاقة الحضور شخصيًا إلى السفارة السورية في بولندا أو تفويض وكالة مصدقة لتصديق الوكالة في البعثة.
  2. الوثيقة يجب ترجمتها إلى اللغة العربية وتصديقها من وزارة الخارجية البولندية.
  3. يُفرض رسوم تصديق قدرها 25 يورو.
  4. تلتزم السفارة بمعالجة طلبات التصديق وفقًا للإجراءات المحددة، ويجب على الأفراد اتباع الإرشادات بعناية وتقديم المستندات المطلوبة بدقة لضمان سرعة ونجاح العملية.
  5. يُنصح بالتحقق من المتطلبات الدقيقة للتصديق والرسوم المحددة لدى السفارة قبل تقديم الوثائق.

تعليمات السفارة السورية في بولندا حول الفواتير التجارية

عندما يتعلق الأمر بتصديق الوثائق والفواتير التجارية، تتطلب العملية امتثالًا لبعض الشروط المحددة. إليك تفاصيل الشروط المطلوبة لتصديق الوثائق والفواتير التجارية:

  1. يجب أن تكون الوثيقة مصدقة مسبقًا من الخارجية البولندية.
  2. يجب تقديم نسختين ضوئيتين من كل وثيقة ترغب في تصديقها.
  3. تُفرض رسوم وفقًا لشروط محددة، مثل:
  • شهادة المنشأ: 45 يورو.
  • الوثيقة التجارية التي لا تتضمن قيمة مالية: 45 يورو.
  • الوثيقة التجارية التي تتضمن قيمة مالية: 90 يورو.

فيما يتعلق بالفواتير التجارية، يجب مراعاة النقاط التالية:

  • لا يتم تصديق أي فاتورة تجارية إلا بعد استكمال تصديق شهادة المنشأ الخاصة بها من الجهات المختصة البولندية والخارجية البولندية.
  • يجب أن تتضمن الفاتورة وشهادة المنشأ معلومات محددة مثل نوع ووزن البضاعة، اسم الصانع وعنوانه، بلد المنشأ وعنوان المرسل إليه، وتاريخ الفاتورة.

على الأفراد الالتزام بالشروط المحددة ودفع الرسوم المطلوبة لضمان تنفيذ عملية التصديق بنجاح. ينصح بالتحقق من المتطلبات الدقيقة لتصديق الوثائق والفواتير التجارية لدى الجهات المختصة قبل تقديمها.

الخدمات الأخرى في السفارة السورية في بولندا

توفر السفارة مجموعة متنوعة من الخدمات القنصلية للسوريين المقيمين في بولندا والراغبين في التعامل مع السلطات السورية. إليك نظرة عامة على بعض هذه الخدمات:

  • تأشيرة الزيارة: يُمكن للسوريين الراغبين في زيارة سوريا الحصول على تأشيرة الزيارة من خلال السفارة، حيث يتم تقديم الوثائق المطلوبة ودفع الرسوم المعمول بها.
  • تصديق الوثائق: تُصدق السفارة السورية في بولندا على مختلف الوثائق مثل الشهادات الأكاديمية، وشهادات الزواج والوفاة، والشهادات التجارية وغيرها، بعد تقديم الوثيقة المطلوبة وتسديد الرسوم المقررة.
  • التوكيلات والوكالات: يمكن للأفراد تقديم طلبات لتوكيل شخص آخر للقيام بأعمال محددة نيابة عنهم في سوريا، وذلك بتقديم الوثائق المطلوبة وتسديد الرسوم المعمول بها.
  • الطلبات القنصلية العامة: يمكن للسوريين تقديم العديد من الطلبات القنصلية العامة مثل تجديد جواز السفر، وتصحيح الأخطاء في الأسماء، وتغيير العنوان، وإصدار شهادة ميلاد جديدة، وغيرها، مع استكمال الوثائق المطلوبة وتسديد الرسوم المقررة.

يرجى ملاحظة أنه يجب الاتصال بالسفارة السورية للحصول على معلومات أحدث حول الخدمات المتاحة والمتطلبات اللازمة.

تحميل الاستمارات من السفارة السورية في بولندا

يمكن للأفراد الراغبين في الحصول على الخدمات القنصلية من السفارة تنزيل الاستمارات الرسمية المختلفة من موقع السفارة أو عبر زيارة السفارة شخصيًا. إليك قائمة ببعض الاستمارات التي يمكن تحميلها:

يرجى ملاحظة أنه يجب ملء الاستمارات بشكل صحيح وتقديم المستندات الداعمة المطلوبة ودفع الرسوم المقررة لإكمال عملية التقديم. يفضل التحقق من موقع السفارة أو الاتصال بها للحصول على نسخة أحدث من الاستمارات والإرشادات المحدثة حول إجراءات التقديم.

الرسوم القنصلية في السفارة السورية في بولندا

الرسوم القنصلية في السفارة السورية في بولندا
الرسوم القنصلية في السفارة السورية في بولندا

تعتبر الرسوم القنصلية جزءًا أساسيًا من الخدمات التي تقدمها السفارة. إليك تفاصيل الرسوم القنصلية الجديدة اعتبارًا من تاريخ 1 يناير 2022:

  • رسوم منح جواز السفر:
  1. نظام الدور: دولار 300، يورو 265، ليرة سورية 750000.
  2. فوري ومستعجل: دولار 800، يورو 705، ليرة سورية 2000000.
  • رسوم فرق استيفاء جواز السفر المستعجل:
  1. دولار 500، يورو 440، ليرة سورية 1250000.
  • رسوم المعاملات القنصلية الأخرى:
  1. تتراوح بين دولار 25 إلى 100، يورو 25 إلى 90، وليرة سورية 62500 إلى 250000، حسب نوع المعاملة.
  • تأشيرات للجنسية البولندية:
  1. يورو 60، ليرة سورية 170565.
  2. للصغار: يورو 35، ليرة سورية 99500.

يرجى مراعاة أن الرسوم المذكورة قد تتغير، لذا يُنصح بالتحقق منها مع السفارة قبل إتمام أي معاملة قنصلية.

تسوية وضع السوريين في السفارة السورية في بولندا

تُقدم السفارة خدمات تسوية وضع السوريين الراغبين في ترتيب أوضاعهم في بولندا. يهدف هذا الجهد إلى توفير الدعم والمساعدة للمواطنين السوريين وتشجيعهم على العودة إلى وطنهم. تشمل الخدمات المقدمة تقديم المشورة والإرشادات حول المتطلبات والإجراءات اللازمة للتسوية.

يُشجع المواطنون السوريون في بولندا على التواصل مع السفارة للحصول على المعلومات وترتيب الزيارات اللازمة لتقديم الوثائق والمعلومات. تُعتبر هذه الخطوة إشارة إيجابية تعكس التزام الحكومة السورية بتقديم الدعم لمواطنيها وتيسير عملية عودتهم وتسوية أوضاعهم بمستوى عالٍ من الاحترافية والسرية.

تهدف هذه الجهود إلى توفير بيئة مواتية للسوريين للعيش بكرامة وتحقيق استقرارهم في سوريا. يجب على المواطنين السوريين الذين يعيشون في بولندا استغلال هذه الفرصة لتحقيق التسوية والاستفادة من الخدمات المتاحة في السفارة السورية.

في نهاية المطاف، تعكس جهود السفارة السورية في بولندا التزامًا قويًا بخدمة مواطنيها وتوفير الدعم والمساعدة لهم في كل خطوة من خطوات تسوية أوضاعهم. من خلال تقديم خدمات متعددة تتضمن التصديق على الوثائق، وتحديد الوضع القنصلي، وتقديم المشورة، تسعى السفارة جاهدة لتوفير بيئة مواتية للسوريين للعودة إلى وطنهم بكرامة واستقرار.

شاهد أيضًا: السياحة في المانيا ، اللجوء في المانيا ، الحياة في المانيا ، البنوك في المانيا ، الهجرة الى المانيا ، رخصة القيادة في المانيا ، شهادة السواقة في المانيا.

الأسئلة الأكثر شيوعا حول السفارة السورية في بولندا

هناك الكثير من الأسئلة المتداولة بين زوار المدن الألمانية وسكانها المحليين من العرب والغربيين حول السفارة السورية في بولندا. عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها شيوعا.

كم تكلفة جواز السفر السوري للمغتربين؟

تختلف تكلفة جواز السفر السوري للمغتربين حسب البلد والنوعية المطلوبة للجواز (مثل العادي أو الطارئ) وفقًا للسياسات والرسوم القنصلية الحالية. يُنصح بالاتصال بالسفارة السورية في البلد المقيم فيه للحصول على معلومات دقيقة حول التكلفة.

كيف اخذ موعد مع سفارة سورية بلبنان؟

يمكن الحصول على موعد مع سفارة سورية في لبنان عادةً من خلال الاتصال بالسفارة مباشرة عبر الهاتف أو زيارة موقع السفارة على الإنترنت واختيار خيار حجز موعد إذا كان متاحًا.

هل تفتح السفارة السورية يوم السبت؟

 تختلف أوقات العمل وأيام الاستقبال في السفارات السورية من بلد لآخر. يُنصح بالتحقق من موقع السفارة أو الاتصال بها لمعرفة أوقات العمل الرسمية.

هل يوجد سفارة سورية في ماليزيا؟

نعم، توجد سفارة سورية في ماليزيا. يُمكن الحصول على معلومات أكثر دقة حول عنوان السفارة وساعات العمل من خلال الاتصال بالسفارة مباشرة أو زيارة موقعها الرسمي على الإنترنت.

هل يوجد فرص عمل للسوريين في ماليزيا؟

يمكن أن يوجد فرص عمل للسوريين في ماليزيا وفقًا للظروف الفردية ومتطلبات العمل في البلد. يُفضل البحث عن الوظائف المتاحة في ماليزيا من خلال المواقع الإلكترونية للتوظيف أو التواصل مع وكالات التوظيف المحلية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد