مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

السفارة العراقية في برلين: مركز الخدمات القنصلية والمعلومات

تتناول هذه المقالة دور السفارة العراقية في برلين كواحدة من البعثات الدبلوماسية الرسمية التي تمثل العراق في العاصمة الألمانية. تسلط المقالة الضوء على الأهمية الاستراتيجية لوجود السفارة في برلين، وتوضح كيفية تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق وألمانيا، بالإضافة إلى دورها الرئيسي في تقديم الخدمات القنصلية والتنموية للمواطنين العراقيين في الخارج.

تحتل السفارة العراقية في برلين مكانة بارزة كمركز دبلوماسي رئيسي يعزز العلاقات الثنائية بين العراق وألمانيا ويوفر الدعم والخدمات للمواطنين العراقيين المقيمين في ألمانيا. تعمل السفارة كجسر للتواصل الثقافي والسياسي بين البلدين، وتسهم في تعزيز التبادل الثقافي والتجاري والتعاون الاقتصادي.

مواضيع متفرقة:
1 من 214

في هذا المقال، سنلقي نظرة عميقة على دور السفارة العراقية في برلين والخدمات التي تقدمها، بالإضافة إلى الجهود التي تبذلها في تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق وألمانيا، ودورها في دعم المواطنين العراقيين وتعزيز مصالحهم في الخارج.

فهرس المحتويات

نظرة عامة على السفارة العراقية في برلين

تعود علاقات العراق وألمانيا إلى القرن التاسع عشر، حيث سافر الباحثون والعلماء الألمان إلى العراق لاستكشاف تاريخها القديم وثقافتها. وفي الخمسينيات من القرن الماضي، بدأت العلاقات السياسية بين البلدين تتطور، وأصبحت ألمانيا أحد أهم الشركاء التجاريين للعراق.

ومع ذلك، خلال حكم صدام حسين، شهدت العلاقات بين العراق وألمانيا توترًا. ولكن بعد سقوط نظام صدام حسين وتشكيل الحكومة الجديدة في بغداد عام 2003، تم استعادة العلاقات بين البلدين وزاد التعاون في مختلف المجالات. ولعبت السفارة العراقية برلين دورًا هامًا في تسهيل الاتصالات بين الحكومتين والقطاعين الخاص والعام في كل من البلدين.

تقدم السفارة العراقية في برلين مجموعة متنوعة من الخدمات لتعزيز وتعميق العلاقات بين العراق وألمانيا والمحافظة عليها. فهي تدعم المواطنين العراقيين المقيمين في ألمانيا، وتنظم الفعاليات الثقافية، وتعزز التبادل التجاري والاستثمارات. وتلعب أيضًا دورًا فاعلًا في التوسط بين الحكومتين العراقية والألمانية في المسائل السياسية والاقتصادية.

تتمتع العلاقات بين العراق والجمهورية الاتحادية الألمانية بعلاقة وثيقة وودية تعود إلى الفترة قبل تأسيس الدولة العراقية الحديثة. ومع بداية التغيير السياسي في عام 2003، ازداد التعاون بين البلدين بشكل ملحوظ، وأصبحت الزيارات المتبادلة بينهما عالية المستوى. وبالطبع، فإن السفارة العراقية في برلين تلعب دورًا بارزًا في تعزيز هذه العلاقات.

موقع السفارة العراقية في ألمانيا

موقع السفارة العراقية في ألمانيا
موقع السفارة العراقية في ألمانيا

عنوان السفارة العراقية في برلين هو: Pacelliallee 19-21، 14195. تفتح السفارة أبوابها من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 3:00 مساءً. وتظل السفارة مغلقة في أيام العطل الرسمية الألمانية والعراقية.

تقدم السفارة مجموعة متنوعة من الخدمات، بما في ذلك المساعدة في طلب التأشيرات وجوازات السفر، والدعم القنصلي للمواطنين العراقيين في الخارج، وتصديق الوثائق وتوثيق السندات، وتوفير معلومات عن فرص التجارة والاستثمار في العراق.

لتحديد موعد، يمكنك الاتصال بالسفارة عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني، أو استخدام خدمة المواعيد عبر الإنترنت المتاحة على الموقع الرسمي للسفارة.

موقع السفارة العراقية في برلين الإلكتروني

يُعتبر موقع السفارة العراقية برلين مصدرًا أساسيًا للمعلومات والخدمات للأشخاص الباحثين عن معلومات حول السفارة وخدماتها في ألمانيا. يوفر الموقع معلومات مفصلة حول ساعات العمل والخدمات المقدمة ومعلومات الاتصال بالسفارة، ويتيح للزوار تنزيل النماذج المطلوبة للتطبيقات المختلفة مثل طلبات التأشيرة أو جواز السفر.

بالإضافة إلى ذلك، يُقدم الموقع روابط لمنظمات أخرى ذات صلة مثل القنصلية العراقية في فرانكفورت ووزارة الخارجية العراقية. ولضمان توافر المعلومات بلغات متعددة وضمان الوصول السهل، يتوفر الموقع باللغات الألمانية والإنجليزية والعربية. يتم تحديث الموقع بانتظام لضمان توفير أحدث المعلومات للزوار دائمًا.

للتواصل:

أوقات الدوام في السفارة العراقية في برلين: تحديد المواعيد

تُفتح سفارة جمهورية العراق – برلين أبوابها من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 9:00 صباحًا حتى 3:00 مساءً. ومع ذلك، من الأفضل تحديد موعد مسبقًا قبل الزيارة لضمان توفر الخدمات المطلوبة وتوفر الموظفين للمساعدة في أي استفسارات أو مخاوف قد تواجهها.

يُمكن ترتيب المواعيد عن طريق الاتصال بالهاتف أو البريد الإلكتروني. ويرجى ملاحظة أن السفارة قد تُغلق مكاتبها في أيام العطل الرسمية الألمانية والعراقية، لذا يُرجى التواصل مع السفارة لتأكيد ساعات العمل.

أرقام الاتصال بالسفارة العراقية في برلين: طرق التواصل الرسمية

يُمكنك الاتصال بالسفارة العراقية برلين عن طريق الهاتف أو الفاكس أو البريد الإلكتروني. ويُعتبر رقم الهاتف للسفارة العراقية في برلين كالتالي: 00 881 814 30 (0) 0049 أو 15 881 814 30 (0) 0049 أو 09 014 108 152 (0) 0049. أما رقم الفاكس فيكون: 03081488222.

بالإضافة إلى ذلك، يُمكن الوصول إلى السفارة عبر البريد الإلكتروني، ويُمكن العثور على العنوان البريدي على الموقع الرسمي للسفارة. ويُنصح بتحديد موعد مسبق قبل زيارة السفارة أو الاتصال بها.

ايميلات مهمة في السفارة العراقية في برلين

سنتعرف من خلال الجدول التالي على بعض أهم عناوين البريد الإلكتروني في السفارة العراقية برلين:

التأشيرات visa@iraqiembassy-berlin.de
جوازات المرور/ الهويات certificat@iraqiembassy-berlin.de
القنصل consul.konsul@iraqiembassy-berlin.de
الوكالات vollmacht@iraqiembassy-berlin.de
التصديقات certificat1@iraqiembassy-berlin.de
البدالة info@iraqiembassy-berlin.de
الجوازات passport@iraqiembassy-berlin.de

يُرجى الانتباه إلى أن عناوين البريد الإلكتروني المُقدمة هنا مُخصَّصة للاستفسارات والمسائل الرسمية فقط، ويجب عدم استخدامها للمخاوف الشخصية أو حالات الطوارئ. يتولى رئيس البعثة سعادة السفير لقمان عبدالرحيم الفيلي المنصب بكفاءة وحرفية.

أقسام السفارة العراقية في المانيا: توزيع القنصليات

تُضم السفارة العراقية في برلين قنصليتين، الأولى هي القنصلية في برلين والتي تُعتبر أيضًا السفارة البرلينية، حيث تُقدم خدمات قنصلية متنوعة. وتتولى القنصلية العامة في فرانكفورت المسؤولية الثانية.

تتضمن خدمات القنصلية في برلين مسؤولياتها عن عدة مناطق، بما في ذلك برلين وبراندنبورغ وبريمن وهامبورغ ومكلنبورغ-بوميرانيا الغربية وساكسونيا السفلى وساكسونيا أنهالت وشليسفيغ هولشتاين وتورينجيا. بينما تتولى القنصلية العامة في فرانكفورت مسؤولية ولايات هيسن وراينلاند بالاتينات وسارلاند وبادن فورتمبيرغ.

القنصلية العراقية في فرانكفورت: الوكالة الدبلوماسية

تُمثل القنصلية العامة لجمهورية العراق في فرانكفورت أم ماين التمثيل الدبلوماسي للعراق في ألمانيا. وتقع القنصلية في: 60325 Frankfurt am Main، Westendstraße 12، فرانكفورت أم ماين، وهي مسؤولة عن ولايات بادن فورتمبيرغ وبافاريا وهيس وشمال الراين وستفاليا وراينلاند بالاتينات وسارلاند وتورينغن.

يُشرف على القنصلية العراقية في فرانكفورت السيد دريد مصعب حسين العوضي بصفة القنصل العام الحالي. ويُمكن التواصل مع القنصلية عبر البريد الإلكتروني: info@iraqconsulate-frankfurt.com. ويُمكن الاتصال بالقنصلية عبر الهاتف على الرقم: 00946923807600. كما يمكن الحصول على مزيد من المعلومات عبر زيارة الموقع الإلكتروني: http://www.mofa.gov.iq/frankfurt.

تقدم القنصلية العراقية في فرانكفورت نفس الخدمات التي تقدمها السفارة العراقية برلين. وفي حالة كانت السفارة العراقية في برلين بعيدة عن مكان إقامتك، فمن المفيد بشكل خاص التواصل مع القنصلية العراقية في فرانكفورت للحصول على الخدمة التي تحتاجها.

رقم هاتف القنصلية العراقية في فرانكفورت: وسيلة الاتصال المباشرة

يُمكنك الاتصال بالقنصلية العراقية في فرانكفورت عبر الرقم التالي: 00946923807600، وهو رقم هاتف القنصلية العراقية في فرانكفورت. ومع ذلك، يُنصح بمراعاة أن ساعات العمل قد تختلف، ولذلك فمن المستحسن الاتصال مسبقًا للتحقق من توافر الخدمة وساعات الاستقبال.

البريد الإلكتروني للقنصلية العراقية في فرانكفورت: وسيلة الاتصال الإلكترونية

يُمكنك أيضًا الاتصال بالقنصلية العراقية في فرانكفورت عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@iraqconsulate-frankfurt.com. هذا البريد الإلكتروني يُمثل وسيلة مريحة وفعالة للتواصل مع القنصلية لتقديم الاستفسارات أو الحصول على المعلومات اللازمة.

موقع القنصلية العراقية في فرانكفورت: بوابة الخدمات الرسمية

توفر القنصلية العامة العراقية في فرانكفورت موقعًا إلكترونيًا رسميًا يعد واجهة مركزية للحصول على المعلومات والخدمات. يمكن للزوار العثور على تحديثات وأخبار حول خدمات وأنشطة القنصلية من خلال هذا الموقع، بما في ذلك معلومات عن طلبات التأشيرات وجوازات السفر وأوقات العمل.

يتيح الموقع الإلكتروني للقنصلية في فرانكفورت الوصول السهل والمنظم إلى مجموعة متنوعة من الخدمات، بما في ذلك توجيهات ومعلومات حول السفر والإقامة في العراق للمواطنين الألمان والعراقيين على حد سواء.

بالإضافة إلى ذلك، تدير القنصلية صفحة نشطة على Facebook حيث يمكن للمتابعين الحصول على تحديثات مستمرة حول الأحداث والنشاطات الثقافية والأخبار المتعلقة بالعراق. هذه الصفحة توفر قناة تواصل هامة للمواطنين العراقيين والأطراف الأخرى المهتمة للبقاء على اطلاع دائم ومواكبة التطورات الهامة.

أوقات العمل في القنصلية العراقية في فرانكفورت

تعمل القنصلية العراقية في فرانكفورت من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 2 مساءً. خلال هذه الأوقات، يمكن للزائرين الحصول على الخدمات القنصلية المختلفة، بما في ذلك طلبات التأشيرات وجوازات السفر وغيرها من الخدمات.

يجب مراعاة أن القنصلية مغلقة يومي السبت والأحد، كما قد تتغير ساعات العمل في بعض الأحيان بسبب العطل الرسمية أو الأحداث الخاصة. لذلك، يُنصح بالتحقق من الموقع الرسمي للقنصلية أو الاتصال بها قبل الزيارة للتأكد من الأوقات المحدثة والعملية.

قسم الجوازات في السفارة العراقية في برلين

قسم الجوازات في السفارة العراقية في برلين
قسم الجوازات في السفارة العراقية في برلين

يقدم قسم الجوازات في السفارة العراقية برلين الخدمات القنصلية المتعلقة بجوازات السفر، بما في ذلك إصدار وتمديد وتجديد جوازات السفر، بالإضافة إلى إصدار جوازات سفر مؤقتة وتصديق المستندات. ومع ذلك، يجب مراعاة أن المتطلبات والإجراءات الدقيقة لهذه الخدمات قد تختلف من حالة إلى أخرى.

إذا كنت بحاجة إلى أي من هذه الخدمات، فمن الأفضل الاتصال بالسفارة أو بإدارة الجوازات مباشرة للحصول على معلومات حول المتطلبات والإجراءات المحددة. كما قد تحتاج في بعض الحالات إلى تحديد موعد للمثول شخصيًا في قسم الجوازات.

من المهم أيضًا مراعاة أن وقت معالجة طلبات جوازات السفر قد يختلف ويعتمد على عوامل مختلفة، لذا يُنصح بالتحقق من وقت المعالجة مقدمًا وإتاحة الوقت الكافي لطلب جواز السفر.

خدمة تجديد جواز السفر في السفارة العراقية في برلين

تقدم السفارة العراقية في برلين خدمة طلب جواز السفر للمواطنين العراقيين الذين يحتاجون إلى التقدم للحصول على جواز سفر جديد أو تجديد جواز سفرهم القديم. يمكن للمواطنين العراقيين الذين يقيمون في ألمانيا الحصول على هذه الخدمة من خلال السفارة.

لتجديد أو تمديد جواز السفر، يتعين عليك الحضور إلى السفارة شخصيًا وتقديم عدد من المستندات الضرورية. يُرجى الاتصال بالسفارة مسبقًا لتحديد موعد وللحصول على قائمة كاملة بالمستندات المطلوبة والإجراءات اللازمة لتجديد جواز السفر.

تعليمات تجديد جواز السفر العراقي

يجب تجديد جوازات السفر العراقية بمجرد انتهاء فترة صلاحيتها، وذلك في السفارة العراقية في برلين أو القنصلية العراقية في فرانكفورت. يتم إلغاء بعض فئات الجوازات وتجديدها وفقًا لتعليمات محددة:

  • فئة الجوازات (S): تم تمديد فترة صلاحيتها ثماني سنوات من تاريخ الإصدار.
  • فئة الجوازات (H): تم تمديدها لمدة سنة واحدة.
  • فئة الجوازات (G): صالحة لمدة ثماني سنوات دون إمكانية التجديد.
  • فئة الجوازات (A): صالحة لمدة ثماني سنوات دون إمكانية التجديد.

يجب مراجعة السفارة العراقية في المانيا لمعرفة المتطلبات والإجراءات اللازمة لتجديد أو تمديد جواز السفر.

متطلبات تمديد جواز السفر (S) في السفارة العراقية في المانيا

لتمديد جواز السفر (S) في السفارة العراقية في المانيا، يجب الالتزام بالمتطلبات التالية:

  1. تقديم أدلة على الجنسية العراقية لحامل جواز السفر.
  2. ملء نموذج الموافقة لطلب تجديد جواز السفر.
  3. دفع رسوم تجديد قدرها 25 دولارًا أمريكيًا.
  4. وجود أب في مهمة القصّر للقاصرين.

يجب على المتقدمين الالتزام بجميع هذه المتطلبات لتمكين عملية تمديد جواز السفر بنجاح.

تدابير عملية لتجديد جواز السفر (S) في السفارة العراقية في المانيا

عملية تجديد جواز السفر (S) تتطلب اتخاذ الإجراءات التالية:

  1. إرسال برقية لدعم صحة إصدار جواز السفر من قبل بغداد أو سفارة أخرى.
  2. تسجيل المعلومات في جواز السفر المجدد في تسجيل تمديد جواز السفر وفقًا للنموذج المرفق.
  3. توقيع وختم الصفحة المتعلقة بالتمديد من قبل القنصل وختمها بختم القنصلية.
  4. ملء استمارة بيانات حامل جواز السفر بما في ذلك العنوان ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني.
  5. يتوفر النموذج للتعبئة والتحميل على موقع السفارة الرسمي لتسهيل عملية تجديد جواز السفر.

تدابير لتجديد جواز السفر الضائع في السفارة العراقية في برلين

عند فقدان جواز السفر، تُتخذ الإجراءات التالية في السفارة العراقية في برلين:

  1. إشعار بفقدان جواز السفر وإلغاءه لدى السلطات المحلية.
  2. ملء نموذج فحص فقدان جواز السفر وتوقيعه من القنصل.
  3. تقديم إخطار من الشرطة أو مكان الإقامة بفقدان الجواز.
  4. نشر إعلان في صحيفة محلية عن الفقدان.
  5. إصدار بيان حول فقدان الجواز وتوقيعه من القنصل.
  6. تقديم وثائق تثبت الجنسية وصور ملونة حديثة.
  7. مراجعة المعاملة مع وثائق السفارة.
  8. ملء نموذج الجالية والمجتمع.
  9. إرسال بيان الفقدان والوثائق إلى مديرية الجوازات للموافقة على إصدار جواز سفر جديد.
  10. إرسال تعميم للتأكيدات الأجنبية العراقية لمنع استخدام الجواز الضائع.

يجب على المتقدمين اتباع هذه الخطوات بعناية لضمان سير العملية بسلاسة وسرعة.

إصدار جواز المرور في السفارة العراقية في برلين

يُمنح جواز المرور في السفارة العراقية في برلين في الحالات التالية:

  • عند فقدان المواطن لجواز سفره ورغبته في العودة إلى العراق.
  • في حالة سحب جواز سفر المواطن ورغبته في العودة إلى العراق.
  • إذا كان هناك شخص غير كاف يحتاج إلى السفر إلى العراق.
  • إذا كان الشخص الداخل إلى العراق ذو جنسية غير ممثلة في العراق ويرغب في السفر إلى بلده.
  • يُعتبر جواز المرور صالحًا لمدة (6) أشهر من تاريخ إصداره، ويُسمح لصاحبه بالدخول إلى العراق مرة واحدة، مع إمكانية إضافة بلدان أخرى وأشخاص آخرين عند طلب جواز السفر.

المستندات المطلوبة لإثبات الرعاية في السفارة العراقية في المانيا

فيما يتعلق بالفقرة (1) المتعلقة بإصدار جواز المرور، يجب تقديم المستندات التالية لإثبات الرعاية:

  • هوية الأحوال المدنية: يُطلب من المواطن تقديم هويته الشخصية الرسمية لتثبت هويته.
  • شهادة الجنسية: يتعين على المواطن تقديم شهادة تثبت جنسيته.
  • صورة جواز السفر لمخرج النافذة: يجب تقديم صورة من جواز السفر السابق للمواطن كمرجع.

بالإضافة إلى ذلك، يتعين على المواطن ملء استمارة تحتوي على المعلومات التالية:

  1. اسمه وتاريخ ميلاده.
  2. مكان إقامته الحالي.
  3. رقم جواز سفره السابق.
  4. عنوانه في العراق، إن كان متوفرًا.
  5. أسماء وعناوين الأشخاص المرافقين له.

تلك المستندات والمعلومات تعتبر أساسية لإثبات الرعاية والحصول على جواز المرور في السفارة العراقية في المانيا.

إجراءات إصدار جواز المرور في السفارة العراقية في برلين

فيما يلي الإجراءات العملية لإصدار جواز المرور في السفارة العراقية في برلين:

تسجيل المعلومات وإدراج الصورة: يتم تسجيل معلومات المواطن في حقول نموذج التسجيل “Laissez Pass”، ويتم وضع صورة المواطن ورفاقه على جواز السفر، ويتم ختم الصور بالختم القنصلي.

تسجيل بيانات جواز السفر: يتم تسجيل رقم جواز السفر وتاريخ الإصدار وتاريخ انتهاء الصلاحية، ويتم إصدار جواز السفر لفقدان جواز سفر المالك للسماح له بالعودة إلى العراق.

توقيع وختم الجواز: يتم توقيع جواز المرور من قبل القنصل وختمه بالختم القنصلي، مع إدراج اسم القنصل في كلتا اللغتين.

يجب أن يتم استخدام جواز السفر هذا للرحلة العائدة إلى العراق، ويتم تسليمه عند دخوله إلى الأراضي العراقية. كما يجب تحديد سبب منح جواز المرور وتقديم المعلومات اللازمة للدائرة القنصلية لإبلاغ السلطات المختصة في الوقت المناسب.

الخدمات القنصلية في السفارة العراقية في برلين

يقدم القسم القنصلي في سفارة العراق في برلين مجموعة متنوعة من الخدمات القنصلية، بما في ذلك معالجة التأشيرات، وجوازات السفر، وتصديق المستندات. يُرجى الاتصال بالمكتب مباشرة للحصول على مزيد من المعلومات حول الخدمات القنصلية المتاحة.

للمزيد من المعلومات حول وصول آخر دفعة من جوازات السفر العراقية إلى السفارة في برلين، يُمكنك زيارة الموقع الرسمي للسفارة والاطلاع على التحديثات.

أنواع التأشيرات العراقية

يتمتع مواطنو الدول المؤهلة بالقدرة على السفر إلى العراق بدون تأشيرة، إلا أن هناك عدة أنواع من التأشيرات العراقية تكون شائعة للمسافرين، وتشمل:

  • تأشيرة زيارة أو سياحة
  • تأشيرة عادية
  • تأشيرة بغرض الخدمة
  • تأشيرة العبور
  • تأشيرة عبور بدون توقف
  • تأشيرة عاجلة
  • تأشيرة متعددة

يتم تقديم الطلبات للحصول على التأشيرة إلى وزارة الداخلية العراقية في بغداد، ويتوقف قبول الطلبات أو رفضها حصرًا على تقدير وزارة الداخلية العراقية. لتقديم طلب التأشيرة، يجب توفير المستندات التالية: جواز السفر الساري، متطلبات الصورة، تصريح الإقامة، إثبات التأمين الصحي للسفر، وصورة من جواز السفر.

كما يجب على مواطني ألمانيا الحصول على تأشيرة سياحية لزيارة العراق.

الخدمات القنصلية في السفارة العراقية في المانيا

تُقدم الإدارة القنصلية في السفارة العراقية في برلين المساعدة اللازمة في مجموعة متنوعة من الخدمات القنصلية. تُقدم هذه الخدمات للزوار من ألمانيا إلى العراق وللمواطنين العراقيين في ألمانيا. تتضمن الخدمات القنصلية الشائعة:

  • طلبات التأشيرة
  • تجديد جواز السفر
  • تسجيل الزواج
  • تصديق مستندات العراق
  • وغيرها من الخدمات القنصلية الأخرى.

تُقدم السفارة العراقية في برلين، ألمانيا، الخدمات القنصلية التالية:

  • عملية طلب جواز السفر
  • عملية طلب التأشيرة
  • إصدار وثائق سفر طارئة
  • دليل المعاملات القنصلية
  • وغيرها من الخدمات القنصلية الأخرى.

عند الاتصال بالسفارة، يُرجى التحقق من المستندات المطلوبة والوقت المستغرق لمعالجة التأشيرة، وما إذا كانت القنصلية تقبل الطلبات عبر البريد.

كيفية حجز موعد في السفارة العراقية في برلين؟

لحجز موعد في السفارة العراقية في برلين، يُرجى اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بزيارة الموقع الرسمي للسفارة وانتقل إلى صفحة “الخدمات القنصلية”.
  2. حدد الفئة المناسبة (مثل طلب جواز السفر، طلب التأشيرة، وما إلى ذلك) واملأ النموذج عبر الإنترنت.
  3. أدخل بياناتك الشخصية والتاريخ المطلوب. ستتلقى رسالة تأكيد بالبريد الإلكتروني تحتوي على كافة التفاصيل المتعلقة بموعدك.
  4. بدلاً من ذلك، يمكنك أيضًا تحديد موعد عن طريق البريد الإلكتروني أو الهاتف المذكور فيما سبق بالمقال.

يرجى ملاحظة أن السفارة تتلقى عادةً عددًا كبيرًا من طلبات المواعيد وقد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل تلقي الرد. كما يجب العلم أن حجز المواعيد إلكترونيا متوفر عبر الضغط على هنا المتاح على الموقع الرسمي. ولا يمكن تقديم بعض الطلبات إلا شخصيًا في السفارة.

دور السفارة العراقية في برلين في تعزيز العلاقات الثنائية

دور السفارة العراقية في برلين في تعزيز العلاقات الثنائية
دور السفارة العراقية في برلين في تعزيز العلاقات الثنائية

تتمتع ألمانيا والعراق بعلاقات وثيقة وودية تعود إلى ما قبل إقامة الدولة العراقية الحديثة. منذ تغيير النظام في عام 2003، تكثفت العلاقات بشكل متزايد وأصبحت الآن تقوم على العديد من الزيارات المتبادلة رفيعة المستوى.

يتمتع السفير العراقي في برلين بدور مهم في تعزيز هذه العلاقات، حيث يعمل على تعزيز التبادل الثقافي والاقتصادي والسياسي بين البلدين. تعتبر السفارة العراقية برلين نقطة التقاء للتعاون بين العراق وألمانيا في مختلف المجالات، بما في ذلك الثقافة والتجارة والعلوم والتكنولوجيا.

كما تسهم السفارة العراقية في تقديم الدعم الدبلوماسي والقنصلي للمواطنين العراقيين في ألمانيا، بما في ذلك خدمات إصدار الوثائق والمساعدة في حالات الطوارئ والتواصل مع السلطات الألمانية.

بالتالي، تلعب السفارة العراقية في برلين دورًا حيويًا في تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق وألمانيا وتعزيز التبادل الثقافي والاقتصادي والسياسي بين البلدين.

التاريخ والمعالم: السفارة العراقية السابقة في برلين

تم تخطيط وتصميم السفارة العراقية في برلين في عام 1974 من قبل مجموعة معمارية ألمانية عراقية برئاسة هورست باور. كانت السفارة تقع في منطقة بانكوف ببرلين، وكانت تضم مبانٍ تقليدية تستوعب سفارات دول أخرى مثل فرنسا وإيطاليا وأستراليا، بالإضافة إلى مقر إقامة السفير البولندي في جمهورية ألمانيا الديمقراطية.

في عام 1969، كانت العراق أول حكومة غير اشتراكية تعترف بألمانيا الشرقية بموجب القانون الدولي، مما أدى إلى إنشاء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين. كان عنوان السفارة القديمة: Tschaikowskistraße 51، برلين 13156، ألمانيا.

نطاق عمل السفارة العراقية في برلين

تشمل ولايات المانيا التي تدخل ضمن نطاق عمل السفارة العراقية برلين ما يلي:

  • Saxony (ساكسونيا)
  • Anhalt (أنهالت)
  • Berlin (برلين)
  • Brandenburg (براندنبورغ)
  • Mecklenburg-Vorpommen (مكلنبورغ-بوميرانيا الغربية)
  • Hamburg (هامبورغ)
  • Schleswig-Holstein (شليسفيغ هولشتاين)
  • Bremen (بريمن)
  • Niedersachsenn-Lower Saxony (نيدرساشسن- ساكسونيا السفلى).

يتم استقبال الحضور لأداء البصمة الإلكترونية لغرض إصدار جواز السفر بدون موعد مسبق من الاثنين إلى الخميس من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الواحدة بعد الظهر.

وبخصوص أبناء الجالية العراقية الذين يقطنون في مقاطعة Thüringen والراغبين في الحضور لأداء البصمة الإلكترونية لغرض إصدار الجواز، يتم استقبالهم بدون موعد مسبق حصرًا.

في النهاية عزيزي القارئ، تعمل السفارة العراقية في برلين جاهدة لتعزيز الروابط الثنائية بين البلدين. من خلال تقديم خدماتها القنصلية بكفاءة واحترافية، تسهم السفارة في تسهيل العديد من العمليات وتلبية احتياجات المواطنين العراقيين والألمان على حد سواء. بفضل دورها الحيوي في تعزيز العلاقات الثنائية وتوفير الدعم اللازم، تظل السفارة العراقية برلين رمزًا للتعاون والتضامن بين البلدين.

شاهد أيضًا: السياحة في المانيا ، اللجوء في المانيا ، الحياة في المانيا ، البنوك في المانيا ، الهجرة الى المانيا ، رخصة القيادة في المانيا ، شهادة السواقة في المانيا.

الأسئلة الأكثر شيوعا حول السفارة العراقية في برلين

هناك الكثير من الأسئلة المتداولة بين زوار المدن الألمانية وسكانها المحليين من العرب والغربيين حول السفارة العراقية في برلين. عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها شيوعا.

هل توجد سفارة عراقية في المانيا؟

نعم، توجد سفارة عراقية في المانيا، تحديدًا في العاصمة برلين.

هل يحتاج المواطن الالماني فيزا الى العراق؟

نعم، يحتاج المواطن الألماني إلى الحصول على تأشيرة لدخول العراق، ما لم يكن هناك اتفاق بين البلدين يعفي الحاصلين على جوازات سفر معينة من ذلك.

ما هي متطلبات تجديد جواز السفر العراقي؟

لتجديد جواز السفر العراقي، عادة ما تشمل المتطلبات ملء نموذج طلب التجديد، وتقديم جواز السفر القديم، وصور شخصية، ورسوم التجديد المطلوبة.

ما الاوراق اللازمة لاصدار جواز عراقي من السفارة في برلين؟

لإصدار جواز سفر عراقي من السفارة العراقية في برلين، عادة ما تشمل الوثائق المطلوبة جواز السفر القديم (إذا كان متاحًا)، وصور شخصية، ونموذج طلب جواز السفر المملوء.

كيف احصل على جواز سفر في المانيا؟

يمكنك الحصول على جواز سفر في المانيا من خلال الاتصال بالسفارة العراقية في برلين واتباع الإجراءات المحددة لذلك، والتي عادة ما تتضمن تقديم الوثائق المطلوبة ودفع الرسوم المتعلقة وحجز موعد إذا كان ذلك مطلوبًا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد