مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

العطل الرسمية في المانيا

تلعب العطل الرسمية في المانيا دورًا رئيسيًا في حياة المجتمع الألماني. معظم أيام العطل الرسمية الألمانية لها أهمية دينية. إلى جانب جميع أيام الآحاد ، تُعتبر الإجازات الرسمية أيام راحة من العمل ونهضة روحية.

لدى الألمان حاليًا 20 عطلة رسمية. لقد تغير هذا الرقم من وقت لآخر في السنوات الأخيرة حيث أدخلت بعض الولايات عطل رسمية جديدة. ومع ذلك ، فإن هذه العطل الرسمية العشرين لا تنطبق دائمًا على جميع الألمان. في العديد من الولايات الفيدرالية ، يحصل المواطنون على عشرة أيام من العطل الرسمية في المانيا فقط ، وفي حالات أخرى تصل إلى 14 يومًا. يشعر الكثيرون أن هذا غير عادل ولذا يتم اقتراح عطل جديدة كل عام تقريبًا.

مواضيع متفرقة:
1 من 51

على الرغم من وجود العطل في المانيا الرسمية السارية على الصعيد الوطني ، فإن برلمانات الولايات مسؤولة عن تحديد أيام العطل الرسمية. تم تحديد يوم عيد الوحدة الألمانية فقط في عقد الوحدة.

بعض أيام العطل الرسمية في نفس التاريخ من كل عام ، في حين أن البعض الآخر متغير ، أي إن التواريخ تتغير باستمرار. تؤثر العطل الرسمية في المانيا المتغيرة والثابتة أيضًا على أيام الجسر المحتملة في السنة المعنية. تسعة من 19 عطلة رسمية تنطبق على الصعيد الوطني ، في حين أن الباقي ينطبق فقط على عدد قليل من الولايات الفيدرالية.

فهرس المحتويات

معلومات عن العطل الرسمية في المانيا

معلومات عن العطل الرسمية في ألمانيا

ويمكن أن تكون أيام العطل الرسمية إما نظامية أو متحركة. توجد في ألمانيا تسع عطل رسمية على مستوى البلاد. ومعظمها من أصول مسيحية: الجمعة العظيمة ، وإثنين الفصح ، وعيد المسيح ، ويوم الإثنين وعطلة عيد الميلاد بدون اتصال ديني هي يوم رأس السنة ، وعيد العمال ، ويوم الوحدة الألمانية.

هناك أيضًا عطل عامة صالحة فقط في الولايات أو المناطق الفيدرالية الفردية. في بعض الولايات الأكثر بروتستانتية في الشخصية ، هذا هو يوم الإصلاح وفي ساكسونيا هو أيضًا يوم التوبة والصلاة ، وفي الولايات الكاثوليكية عادةً ما يكون عيد الغطاس وعيد القربان المقدس وعيد جميع القديسين.

في سارلاند وأجزاء من بافاريا ، يعتبر عيد الصعود أيضًا يوم عطلة عامة ، ويتم الاحتفال أيضًا بمهرجان السلام في منطقة أوغسبورغ. لتفاصيل أكثر شاهد مقالنا الخاص حول العطل الرسمية في بافاريا

العطل الرسمية في المانيا المتحركة

أيام العطل الرسمية المنقولة في ألمانيا هي: الجمعة العظيمة ، وإثنين الفصح ، وعيد الصعود ، ويوم الاثنين ، وعيد القربان المقدس ، ويوم التوبة والصلاة. يقال إن العطلة الرسمية قابلة للنقل إذا لم تحدث في نفس التاريخ من كل عام. ترتبط العطل المنقولة دائمًا تقريبًا بسنة الكنيسة ، ويعتمد تاريخها على تاريخ عيد الفصح ولها فاصل زمني محدد لهذا اليوم.

يوم الكفارة والصلاة هو العطلة العامة الوحيدة المنقولة التي لا يسري عليها ذلك ، إنه يوم الأربعاء قبل الأحد الخالد (23 نوفمبر) أو قبل 11 يومًا من زمن المجيء الأول.

العطل الرسمية في المانيا الصامتة

بالإضافة إلى أيام العطل الرسمية ، يتم تحديد ما يسمى بالأيام الصامتة في بعض البلدان. في الأيام الهادئة ، تُحظر الأحداث الترفيهية العامة التي لا تتوافق مع الطابع الجاد لهذه الأيام. ومع ذلك ، يُسمح بالفعاليات الرياضية باستثناء الجمعة العظيمة ويوم التوبة والصلاة. تُعرف الأيام التالية على أنها أيام صمت:

أربعاء الرماد ، خميس العهد ، الجمعة العظيمة (يوم الجمعة العظيمة ، يُحظر أي نوع من العروض الموسيقية دون استثناء في الغرف التي بها حانات) ، السبت المقدس ، عيد جميع القديسين (الأول من نوفمبر) ، يوم الحداد الوطني ، أحد الموتى ، يوم التوبة والصلاة وعشية عيد الميلاد (24 ديسمبر من الساعة 2 بعد الظهر).

رأس السنة الجديدة

يتم الاحتفال بيوم رأس السنة الجديدة في الأول من ينايرعلى أنه من أيام العطل الرسمية في المانيا ومعظم دول العالم. يبدأ هذا اليوم في السنة التقويمية. اليوم ، في العديد من البلدان ، تعد الألعاب النارية والمفرقعات النارية جزءًا من مطلع العام ، تمامًا مثل الحظ السعيد والتمنيات الصحية في العام الجديد.

عيد الغطاس

يحتفل الكاثوليك والبروتستانت بعيد الغطاس ، المعروف أيضًا باسم عيد الغطاس ، في السادس من يناير. هذا اليوم هو يوم من أيام العطل الرسمية في المانيا في بادن فورتمبيرغ وبافاريا وساكسونيا أنهالت. في العادات الشعبية ، تم اختزال عيد الغطاس في صورة الملوك الثلاثة ، حكماء الشرق.

في أسرة الأطفال ، يتم استكمال الأشكال الخاصة بعيد الغطاس بالحكماء الثلاثة من الشرق ومغنيي الترانيم ، الذين يرتدون زي الملوك الثلاثة ، وينتقلون من منزل إلى منزل ، ويغنون الأغاني أو يرددون القصائد ويجمعون الأغراض الخيرية. في بعض البلدان ، هناك أيضًا كعكة عيد الغطاس المخصصة ، وهي كعكة خميرة على شكل تاج.

يوم الجمعة العظيمة

الجمعة العظيمة هي الجمعة التي تسبق عيد الفصح أحد أهم أيام العطل الرسمية في المانيا الشهيرة. يأتي بعد خميس العهد ويسبق السبت المقدس. الجمعة العظيمة هي واحدة من أعلى الأعياد المسيحية ، والتي تحيي ذكرى صلب يسوع المسيح في هذا اليوم. بما في ذلك مساء خميس العهد ، الجمعة العظيمة هو اليوم الأول من الاحتفال بعيد الفصح الذي يستمر ثلاثة أيام. هناك حظر قانوني على الموسيقى والرقص يوم الجمعة العظيمة.

عيد الفصح

في عيد الفصح ، يحتفل المسيحيون بقيامة يسوع المسيح من الموت على الصليب ، كما يشهد ويعلن في العهد الجديد. حدث هذا في اليوم الثالث بعد موته ، حيث يُحسب يوم الوفاة اليوم الأول: أي في عيد الفصح الذي يلي يوم الجمعة العظيمة. عيد الفصح هو أهم يوم من أيام العطل الرسمية في المانيا وأهم عيد للمسيحيين ، حيث يعبر عن فرح النصر النهائي لابن الله على الموت والدينونة الأبدية.

أكثر من المهرجانات الأخرى ذات الأصل المسيحي ، فإن العديد من العادات والرموز المستخدمة في عيد الفصح هي من أصل وثني أو شعبي. ومن الأمثلة على ذلك أرنب عيد الفصح أو بيضة عيد الفصح. بيضة عيد الفصح هي بيضة ملونة – اليوم غالبًا بألوان نباتية طبيعية – غالبًا ما يتم رسمها بزخارف ، عادةً بيضة دجاجة ، يتم تقديمها تقليديًا أو تناولها في عيد الفصح (انظر أيضًا طبق البيض).

في تقاليد أوروبا الوسطى ، يرسم أرنب عيد الفصح البيض ويخفيه في حديقة عيد الفصح. يتم البحث عن بيض عيد الفصح – الذي يخفيه الناس بالطبع – من قبل الأطفال في صباح يوم عيد الفصح. ومع ذلك ، فإن أرنب عيد الفصح ليس هو الحامل الوحيد لبيض عيد الفصح. في سويسرا ، عمل الوقواق كمورد للبيض. في أجزاء من ويستفاليا وهيس ، تولى الثعلب هذه المهمة ، في تورينجيا الديك.

عيد العمال

يتم الاحتفال بعيد العمال في الأول من مايو. عيد العمال هو يوم من أيام العطل الرسمية في المانيا والنمسا وأجزاء من سويسرا والعديد من البلدان الأخرى. يُعرف أيضًا باسم عيد العمال للنضال ، أو عيد العمال. ارتبط هذا المهرجان أيضًا بفجر الموسم الدافئ منذ العصور الوثنية. في الليل من 30 أبريل إلى 1 مايو يتم الاحتفال به في العديد من الأماكن مع رقص حتى مايو.

في العديد من الأماكن في البلدان الناطقة بالألمانية الوسطى والجنوبية ، أقيمت في الأول من مايو ، وفقًا لعادات قديمة ، كانت الرقصات الشعبية منتشرة حولها. الهدف هو التنافس مع المجتمعات المحيطة على أكبر وأجمل قطب.

يوم الصعود

يتم الاحتفال بيوم الصعود في اليوم الأربعين بعد عيد الفصح ، وبالتالي يصادف دائمًا يوم الخميس. هذا الاحتفال من أيام العطل الرسمية في المانيا مكرس لعودة يسوع من الناصرة كابن الله إلى أبيه في السماء.

عيد العنصرة

عيد العنصرة هو عيد الخمسين بعد عيد الفصح (وهذا يتوافق مع اليوم العاشر بعد الصعود). ركائزها اللاهوتية هي إرسال الروح القدس إلى الرسل والتأسيس الرسمي للكنيسة. في ألمانيا اليوم ، عيد العنصرة هو مهرجان شعبي أكثر منه مهرجان كنسي.

توجد عادات العنصرة في العديد من المناطق ، على سبيل المثال زراعة أشجار العنصرة في Lüneburg Heath أو تزيين ثور العنصرة في مكلنبورغ أو يوم الغابة في فرانكفورت أم ماين. العديد من مجموعات الشباب تقيم معسكرات العنصرة. عيد العنصرة من أيام العطل الرسمية في المانيا ، حيث يحتفل به في: بادن فورتمبيرغ ، بافاريا ، هيسن ، شمال الراين وستفاليا ، راينلاند بالاتينات ، سارلاند ، ساكسونيا ، تورينجيا.

عيد كوربوس كريستي

عيد كوربوس كريستي ، كوربوس كريستي للاختصار ، رسميًا “العيد السامي لجسد ودم المسيح” ، يشير إلى مهرجان في عام المهرجان الكاثوليكي ، الذي يتم الاحتفال به في اليوم الستين بعد عيد الفصح. كوربوس كريستي هو يوم من أيام العطل الرسمية في المانيا العامة في بعض الولايات الفيدرالية مثل: بادن فورتمبيرغ ، بافاريا ، هيسن ، شمال الراين – ويستفاليا ، راينلاند بالاتينات ، سارلاند وبعض المجتمعات في ساكسونيا وتورينغن التي يغلب على سكانها الكاثوليك.

مهرجان أوغسبورغ للسلام

يحتفل مهرجان أوغسبورغ للسلام في 8 أغسطس وهو يوم عطلة عامة فقط في منطقة مدينة أوغسبورغ ، وهي من أيام العطل الرسمية في المانيا الوحيدة في العالم التي يتم الاحتفال بها في مدينة محدودة ومع ذلك محمية بموجب قانون الولاية.

يتم الاحتفال بافتراض العذراء مريم في 15 أغسطس. هذا هو احتفال الكنيسة الكاثوليكية في 15 أغسطس. المهرجان له أيضا الاسم المعتمد سابقا من دورميتيون. في الكنيسة الأرثوذكسية ، التي لم تثبت افتراض مريم الجسدي ، يتم استخدام هذا التصنيف حصريًا.

يوم الوحدة الألمانية

3 أكتوبر هو يوم الوحدة الألمانية. حتى عام 1990 ، كان يتم الاحتفال بيوم عيد الوحدة الألمانية في الولايات الفيدرالية القديمة في 17 يونيو لإحياء ذكرى انتفاضة 1953 في جمهورية ألمانيا الديمقراطية. في يوم لم الوحدة (3 أكتوبر 1990) كانت هناك فترة راحة في العديد من الشركات ، لكن 3 أكتوبر كان فقط عطلة عامة غير عاملة منذ عام 1991. تقليديا ، يتم تنظيم مهرجان عام لهذا اليوم ، مع تقديم الفيدرالية الدول والحكومة. كل عام يحدث في مدينة مختلفة.

يوم الإصلاح

يحتفل المسيحيون الإنجيليون بيوم الإصلاح في 31 أكتوبر لإحياء ذكرى الإصلاح. يوم الإصلاح هو يوم من أيام العطل الرسمية في المانيا في براندنبورغ ومكلنبورغ فوربومرن وساكسونيا وساكسونيا أنهالت وشليسفيغ هولشتاين. من المعتاد أن تقدم جميع المخابز تقريبًا قوائم الإصلاح خاصة في أكتوبر من كل عام. لفة الاصلاح عبارة عن معجنات حلوة الشكل مربعة الشكل يفترض أن ترمز إلى وردة لوثر.

يوم التوبة والصلاة

منذ عام 1995 ، كان يوم التوبة والصلاة ، الذي اعتاد أن يكون من أيام العطل الرسمية في المانيا عامةً ، هو يوم عطلة في ولاية سكسونيا. ومع ذلك ، نظرًا لأنها تعتبر أيضًا عطلة دينية مهمة في جميع الولايات الفيدرالية الأخرى ، فهي تخضع لحماية قانونية خاصة ولا يجوز لصاحب العمل إلا رفض إجازة غياب غير مدفوعة الأجر للموظفين الذين تقدموا بطلب لهذا اليوم في حالات استثنائية مبررة.

عيد جميع القديسين

عيد جميع القديسين ، الذي يُحتفل به في الأول من نوفمبر ، هو أحد أيام العطل الرسمية في المانيا وأحد أعياد الكنيسة الرومانية الكاثوليكية. في يوم جميع القديسين ، تحيي الكنيسة الكاثوليكية ذكرى جميع قديسيها ، ليس فقط أولئك الذين تم تقديسهم رسميًا ، ولكن أيضًا (وخاصةً) هؤلاء القديسين “الذين لا يعرف أحد قداستهم إلا الله”.

عيد الميلاد

25 و 26 ديسمبر هي أيام عيد الميلاد. عيد الميلاد هو من أيام العطل الرسمية في المانيا المنظرة والاحتفال المسيحي بميلاد يسوع وبالتالي تجسد الآله. مع عيد الفصح وعيد العنصرة ، يعتبر عيد الميلاد أحد الأعياد الثلاثة العالية ، أي المهرجانات الرئيسية للسنة الكنسية. اليوم ، يحتفل المسيحيون وغير المسيحيين في الغالب بعيد الميلاد كاحتفال عائلي بهدايا متبادلة ، عرفت هذه العادة في المنطقة البروتستانتية منذ القرن السادس عشر.

في العائلات الكاثوليكية ، حصل الأطفال على هدايا في عيد القديس نيكولاس. بالإضافة إلى ذلك ، كانت هناك عادات قديمة وجديدة من أصول مختلفة ، مثل مسرحيات المهد منذ القرن الحادي عشر ، بالإضافة إلى إكليل عيد الميلاد (1839) ، وشجرة عيد الميلاد المزخرفة وسانتا كلوز منذ القرن التاسع عشر. هذا جعل الطفل المسيح. شاهد أيضًا: العطل المدرسية في ألمانيا.

العطل الرسمية في المانيا الجديدة

العطل الرسمية الجديدة  في ألمانيا

العطل الرسمية في ألمانيا غالبًا ما يُعتقد أن العدد المختلف للعطل الرسمية في الولايات الفيدرالية الألمانية غير عادل. لذلك تتم مناقشة إدخال أيام العطل الرسمية الجديدة بانتظام.

  • في عام 2020 تمت إضافة عطلة قانونية جديدة. احتفل سكان برلين ذات مرة بيوم التحرير في الثامن من مايو باعتباره عطلة عامة. في مقاطعات المانيا الأخرى ، تمت مناقشة الثامن من مايو كعطلة إضافية. ومع ذلك ، فهي لم تنجح في أي مقاطعة فيدرالية أخرى.
  • في تورينجن ، كان اليوم العالمي للطفل عطلة عامة منذ عام 2019 ، وقد قدم سكان برلين اليوم العالمي للمرأة كعطلة جديدة في عام 2019.
  • تحتفل بريمن وهامبورغ وساكسونيا السفلى وشليسفيغ هولشتاين بيوم الإصلاح كعطلة عامة إضافية في عام 2018 ، وسيصبح يوم المرأة العالمي اعتبارًا من عام 2023 عطلة من أيام العطل الرسمية في المانيا العامة في مكلنبورغ فوربومرن بالإضافة إلى برلين.
  • في سارلاند وهيسن ونورد راين فيستفالن ، تمت مناقشة إدخال أيام العطل الرسمية الجديدة على الأقل في السنوات الأخيرة. في ولاية شمال الراين وستفاليا ، على سبيل المثال ، كان هناك التماس لإنشاء عطلة في ذكرى عمال المناجم.

العطل الرسمية في المانيا 2022

رأس السنه الجديده

  • 1/1/2022 (السبت) – رأس السنة (عطلة رسمية وطنية)؛
  • لا توجد أيام جسر.

ثلاثة ملوك مقدسين

  • 6 يناير 2022 (الخميس) – عيد الغطاس (عطلة في BW ، BY ST)؛
  • 7 يناير 2022 (الجمعة) – يوم جسر عيد الغطاس.

اليوم العالمي للمرأة

  • 8.3.2022 (الثلاثاء) – اليوم العالمي للمرأة من أيام العطل الرسمية في المانيا في BE؛
  • 7 مارس 2022 (الإثنين) – يوم الجسر في اليوم العالمي للمرأة.

جمعة جيدة

  • 15.4.2022 (الجمعة)؛
  • 15 أبريل 2022 (الجمعة) – 18 أبريل 2022 (الاثنين) – عطلة عيد الفصح الطويلة.

عيد الفصح

  • 17 أبريل 2022 (الأحد) – عيد الفصح (عطلة في BB).

إثنين الفصح

  • 18 أبريل 2022 (الإثنين) – عيد الفصح من أيام العطل الرسمية في المانيا العامة.

يوم العمل عيد العمال

  • 1 مايو 2022 (الأحد) – 1 مايو من أيام العطل الرسمية في المانيا العامة.

صعود المسيح

  • 26 مايو 2022 (الخميس) – عيد الصعود من أيام العطل الرسمية في المانيا؛
  • 27 مايو 2022 (الجمعة) – يوم جسر الصعود.

عيد العنصرة الأحد

  • 25 مايو 2022 (الأحد) – الأحد الفاتح (عطلة BB).

عيد العنصرة الاثنين

  • 26 مايو 2022 (الإثنين) – عيد العنصرة من أيام العطل الرسمية في المانيا العامة؛
  • 24 مايو 2022 (السبت) – 26 مايو 2022 (الاثنين) – عطلة نهاية أسبوع طويلة في عيد العنصرة.

عيد القربان

  • 16.6.2022 (الخميس) – كوربوس كريستي (عطلة في BW ، BY ، HE ، NW ، RP ، SL – جزئيًا في SN ، TH)؛
  • 17.6.2022 (الجمعة) – يوم جسر كوربوس كريستي.

مهرجان اوغسبورغ للسلام

  • 8 أغسطس 2022 (الاثنين) – مهرجان اوغسبورغ للسلام (عطلة في اوغسبورغ)؛
  • 6 أغسطس 2022 (السبت) – 8 أغسطس 2022 (الإثنين) – مهرجان أوغسبورغ للسلام عطلة نهاية أسبوع طويلة.

يوم الافتراض

  • 15 أغسطس 2022 (الإثنين) – ماريا هيملفارت (عطلة في SL – جزئيًا)
  • 13 أغسطس 2022 (السبت) – 15 أغسطس 2022 (الاثنين) – عطلة نهاية أسبوع طويلة ليوم الافتراض.

يوم الطفل العالمي

  • 20.9.2022 (الثلاثاء) – اليوم العالمي للطفل (عطلة الخميس)؛
  • 19.9.2022 (الاثنين): يوم جسر اليوم العالمي للطفل.

يوم الوحدة الألمانية

  • 3 أكتوبر 2022 (الإثنين) – يوم الوحدة الألمانية من أيام العطل الرسمية في المانيا العامة؛
  • 1 أكتوبر 2022 (السبت) – 3 أكتوبر 2022 (الاثنين) – عطلة نهاية أسبوع طويلة في يوم الوحدة الألمانية.

يوم الإصلاح

  • 31 أكتوبر 2022 (الإثنين) – يوم الإصلاح (عطلة في BB و HB و MV و HH و NI و SN و ST و SH و TH)؛
  • 29 أكتوبر 2022 (السبت) – 31 أكتوبر 2022 (الإثنين) – يوم الإصلاح عطلة نهاية أسبوع طويلة.

عيد كل القديسين

  • 11/1/2022 (الثلاثاء) – عيد جميع القديسين (عطلة في BW ، BY ، NW ، RP ، SL)؛
  • 31 أكتوبر 2022 (الاثنين) – يوم جسر جميع القديسين.

يوم الصلاة والتوبة

  • 16 نوفمبر 2022 (الأربعاء) – يوم التوبة والصلاة (عطلة في SN)؛
  • 14.11./15.11. + 17.11. + 11/18/2022 – أيام التوبة والصلاة وأيام الجسر.

عيد الميلاد

  • 25 ديسمبر 2022 (الأحد) – عيد الميلاد من أيام العطل الرسمية في المانيا العامة؛
  • 26 ديسمبر 2022 (الإثنين) – يوم الملاكمة من أيام العطل الرسمية في المانيا العامة؛
  • 12/24/2022 (السبت) 1 – 26/12/2022 (الاثنين) – عطلة نهاية أسبوع طويلة لعيد الميلاد.

لتفاصيل أكثر عن الاختصارات لألمانيا والمقاطعات  الفيدرالية التابعة لها اضغط هنا.

العطل الرسمية في ألمانيا 2023

راس السنه الجديده

  • 1/1/2023 (الأحد) – رأس السنة من أيام العطل الرسمية في المانيا العامة؛
  • لا توجد أيام جسر؛

ثلاثة ملوك مقدسين

  • 6 يناير 2023 (الجمعة) – عيد الغطاس (عطلة في BW ، BY ST)؛
  • 6 يناير 2023 (الجمعة) – 8 يناير 2023 (الأحد) – عيد الغطاس الطويل في عطلة نهاية الأسبوع.

اليوم العالمي للمرأة

  • 8.3.2023 (الأربعاء) – اليوم العالمي للمرأة (عطلة في BE).
  • 6.3 / 7.3.2023 + 9.3. /10.3.2023 – أيام جسر اليوم العالمي للمرأة

جمعة جيدة

  • 4/7/2023 (الجمعة)
  • 7 أبريل 2023 (الجمعة) – 10 أبريل 2023 (الاثنين) – عطلة عيد الفصح الطويلة

عيد الفصح

  • 9 أبريل 2023 (الأحد) – عيد الفصح (عطلة في BB)

إثنين الفصح

  • 10 أبريل 2023 (الإثنين) – عيد الفصح من أيام العطل الرسمية في المانيا العامة.

يوم العمل عيد العمال

  • 1 مايو 2023 (الاثنين) – 1 مايو من أيام العطل الرسمية في المانيا العامة؛
  • 29 أبريل 2023 (السبت) – 1 مايو 2023 (الاثنين) – عطلة نهاية أسبوع طويلة لعيد العمال.

صعود المسيح

  • 18 مايو 2023 (الخميس) – عيد الصعود من أيام العطل الرسمية في المانيا العامة؛
  • 19 مايو 2023 (الجمعة) – يوم جسر الصعود.

عيد العنصرة الأحد

  • 28 مايو 2023 (الأحد) – الأحد الفاتح (عطلة BB)

عيد العنصرة الاثنين

  • 29 مايو 2023 (الاثنين) – عيد العنصرة من أيام العطل الرسمية في المانيا العامة؛
  • 275.2023 (السبت) – 29.5.2023 (الإثنين) – عطلة نهاية أسبوع طويلة في عيد العنصرة.

عيد القربان

  • 8 يونيو 2023 (الخميس) – كوربوس كريستي (عطلة في BW ، BY ، HE ، NW ، RP ، SL – جزئيًا في SN ، TH)؛
  • 9.6.2023 (الجمعة) – يوم جسر كوربوس كريستي.

مهرجان اوغسبورغ للسلام

  • 8 أغسطس 2023 (الثلاثاء) – مهرجان أوغسبورغ للسلام (عطلة في أوغسبورغ)؛
  • 7 أغسطس 2023 (السبت) – يوم جسر مهرجان أوغسبورغ للسلام.

يوم الافتراض

  • 15 أغسطس 2023 (الثلاثاء) – يوم الافتتاح (عطلة في SL – جزئيًا)؛
  • 14 أغسطس 2023 (الإثنين) – يوم جسر عيد العذراء.

يوم الطفل العالمي

  • 20.9.2023 (الأربعاء) – اليوم العالمي للطفل (عطلة الخميس)؛
  • 18.9 / 19.9.2023 + 21.9. / 22.9.2023 – يوم الجسر باليوم العالمي للطفل.

يوم الوحدة الألمانية

  • 3 أكتوبر 2023 (الثلاثاء) – يوم الوحدة الألمانية من أيام العطل الرسمية في المانيا العامة؛
  • 2 أكتوبر 2023 (الإثنين) – يوم جسر الوحدة الألمانية,

يوم الإصلاح

  • 31 أكتوبر 2023 (الثلاثاء) – يوم الإصلاح (عطلة في BB و HB و MV و HH و NI و SN و ST و SH و TH)؛
  • 30 أكتوبر 2023 (الإثنين) – يوم الجسر.

عيد كل القديسين

  • 11/1/2023 (الأربعاء) – عيد جميع القديسين (عطلة في BW ، BY ، NW ، RP ، SL)؛
  • 30.10. / 31.10.2023 + 2.11. / 3.11.2023 – أيام جسر جميع القديسين.

يوم الصلاة والتوبة

  • 22 نوفمبر 2023 (الأربعاء) – يوم التوبة والصلاة (عطلة في SN)؛
  • 20.11./21.11. + 23.11. + 24.11.2022 – أيام التوبة والصلاة وأيام الجسر.

عيد الميلاد

  • 25 ديسمبر 2023 (الاثنين) – عيد الميلاد من أيام العطل الرسمية في المانيا العامة؛
  • 26 ديسمبر 2023 (الثلاثاء) – يوم الملاكمة من أيام العطل الرسمية في المانيا العامة؛
  • 23/12/2023 (السبت) – 26/12/2023 (الثلاثاء) – عطلة نهاية أسبوع طويلة لعيد الميلاد.

العطل الرسمية الاتحادية والولائية في ألمانيا

العطل الرسمية الاتحادية والولائية في ألمانيا

تم تحديد يوم الوحدة الألمانية في 3 أكتوبر فقط كيوم من أيام العطل الرسمية في المانيا ويوم عطلة وطنية في اتفاقية الوحدة. تستند جميع أيام العطل الرسمية الأخرى في ألمانيا إلى قوانين العطل الرسمية للدولة. غالبًا ما اختارت البرلمانات نفس الأيام ، بحيث تطبق تسعة منها على الصعيد الوطني. من ناحية أخرى ، في أيام العطل الاثنتي عشرة الأخرى ، يحصل الموظفون فقط في عدد قليل من الولايات الفيدرالية على إجازة.

أيام العطل الرسمية في المانيا 9

تنطبق العطل الرسمية التالية في جميع الولايات الفيدرالية:

  • سنه جديده؛
  • جمعة العظيمة؛
  • إثنين الفصح؛
  • يوم العمل عيد العمال؛
  • صعود المسيح؛
  • العنصرة؛
  • يوم الوحدة الألمانية؛
  • يوم عيد الميلاد؛
  • يوم الملاكمة؛

أيام العطل الرسمية في المانيا الوطنية 12

في الواقع ، بعض الإجازات التالية صالحة فقط في مناطق أو مدن معينة:

  • عيد الغطاس هو يوم عطلة رسمية في بادن فورتمبيرغ وبافاريا وساكسونيا أنهالت؛
  • اليوم العالمي للمرأة هو يوم عطلة رسمية في برلين اعتبارًا من عام 2019؛
  • عيد الفصح هو يوم عطلة رسمية فقط في براندنبورغ؛
  • ( كان يوم التحرير عطلة عامة في برلين فقط في عام 2020)؛
  • عيد العنصرة الأحد هو يوم عطلة عامة في براندنبورغ فقط؛
  • كوربوس كريستي هو يوم عطلة رسمية في بادن فورتمبيرغ ، بافاريا ، هيسن ، شمال الراين وستفاليا ، راينلاند بالاتينات ، سارلاند ، في الأجزاء الصوربية من ساكسونيا وفي الأجزاء الكاثوليكية من تورينجيا؛
  • مهرجان أوغسبورغ للسلام هو العطلة العامة الوحيدة التي تنطبق على مدينة واحدة فقط؛
  • Maria Himmelfahrt هو يوم عطلة رسمية في سارلاند وفي أجزاء كبيرة من بافاريا؛
  • كان يوم الطفل العالمي يوم عطلة رسمية في تورينغن منذ عام 2019؛
  • يوم الإصلاح هو يوم عطلة رسمية في براندنبورغ ، بريمن ، مكلنبورغ-بوميرانيا الغربية ، هامبورغ ، ساكسونيا ، ساكسونيا أنهالت ، شليسفيغ هولشتاين ، تورينغن وساكسونيا السفلى؛
  • عيد جميع القديسين هو يوم عطلة عامة في بادن فورتمبيرغ وبافاريا وشمال الراين وستفاليا وراينلاند بالاتينات وسارلاند؛
  • يوم التوبة والصلاة هو يوم عطلة رسمية فقط في ولاية سكسونيا.

تواريخ أيام العطل الرسمية في المانيا المتغيرة والثابتة

دائمًا ما يكون لبعض أيام العطل الرسمية نفس التاريخ ، بينما يتغير البعض الآخر يومًا من سنة إلى أخرى.

أيام العطل الرسمية في المانيا بتاريخ محدد

  • رأس السنة الجديدة دائمًا في الأول من يناير؛
  • يكون عيد الغطاس دائمًا في السادس من يناير؛
  • اليوم العالمي للمرأة: يتم الاحتفال باليوم العالمي للمرأة دائمًا في الثامن من مارس؛
  • عيد العمال هو الأول من مايو؛
  • يوم التحرير هو الثامن من مايو؛
  • دائمًا ما يقام مهرجان أوغسبورغ للسلام في الثامن من أغسطس؛
  • يكون افتراض مريم دائمًا في الخامس عشر من أغسطس؛
  • يوم الوحدة الألمانية هو 3 أكتوبر؛
  • اليوم العالمي للطفل هو 20 سبتمبر؛
  • يتم الاحتفال بيوم الإصلاح في 31 أكتوبر؛
  • عيد جميع القديسين هو الأول من نوفمبر؛
  • يوم عيد الميلاد هو دائمًا 25 ديسمبر؛
  • يوم الملاكمة هو 26 ديسمبر.

أيام العطل الرسمية في المانيا مع تاريخ متغير

  • الجمعة العظيمة يوم الجمعة قبل عيد الفصح. يصادف عيد الفصح يوم الأحد الأول بعد اكتمال القمر في الربيع. أقرب تاريخ ممكن ليوم الجمعة العظيمة هو 20 مارس وأحدث تاريخ هو 23 أبريل.
  • عيد الفصح هو الأحد الأول بعد اكتمال القمر في الربيع. يلي عيد الفصح عطلة رسمية وطنية. حددت الكنيسة يوم 21 مارس كتاريخ صالح بشكل عام لبداية الربيع. لذلك يكون عيد الفصح دائمًا بين 22 مارس و 25 أبريل.
  • يتم الاحتفال بيوم الصعود بعد 39 يومًا من عيد الفصح ، وبالتالي فهو دائمًا يوم الخميس. أقرب تاريخ ليوم الصعود هو 30 أبريل ، والأخير في 3 يونيو.
  • يتم الاحتفال بعيد العنصرة الأحد في اليوم الخمسين بعد عيد الفصح. يصادف عيد العنصرة الأحد بين 10 مايو و 13 يونيو. يتبع يوم الخمسين يوم الاثنين ، يوم عطلة رسمية في جميع أنحاء البلاد.
  • يحتفل كوربوس كريستي يوم الخميس بعد يوم الأحد الأول بعد عيد العنصرة. لا تتعدى العطلة الرسمية 21 مايو ولا تتعدى 24 يونيو.
  • يوم التوبة والصلاة هو أحد عشر يومًا قبل المجيء الأول وهو دائمًا يوم الأربعاء. أقرب تاريخ ممكن هو 16 نوفمبر ، وآخرها هو 22 نوفمبر.

أصل ومعنى العطل الرسمية في المانيا

معظم أيام العطل الرسمية في جمهورية ألمانيا الاتحادية من أصل مسيحي. في أوقات الكنائس الخالية في الغالب ، يتم انتقاد هذا من وقت لآخر. لذلك يتم الآن تقديم عطلات جديدة بخلفية تاريخية مختلفة. في السنوات الأخيرة ، قام السياسيون وجماعات المصالح أيضًا بإقامة أيام إحياء ذكرى مثل يوم الطفل العالمي أو اليوم العالمي للمرأة كعطلات عامة محتملة. وفي بعض الولايات الفيدرالية تم تقديمها الآن أيضًا.

في العديد من الولايات الفيدرالية الشمالية ، تم تقديم عطلة عامة إضافية ذات خلفية مسيحية مع يوم الإصلاح في عام 2018.

أخبار العطل الرسمية في المانيا

أخبار العطل الرسمية الألمانية

تقام الأحداث الاحتفالية في بعض المناطق ، حيث يتم أحيانًا تعليق العمل أو تقييده. غالبًا ما تفتح المتاجر نصف يوم فقط ، أو حتى مغلقة تمامًا. ومع ذلك ، فإن هذه الأيام الجمركية ليست أيام العطل الرسمية. بعض الأمثلة:

كرنفال ، ماردي غرا: Weiberfastnacht (52 يومًا قبل عيد الفصح الأحد) ، Shrove Monday (48 يومًا قبل عيد الفصح) ، البنفسج الثلاثاء ، Fastnacht (47 يومًا قبل عيد الفصح) ، الحادي عشر الحادي عشر (11 نوفمبر)

المهرجانات العامة : Ulmer Schwörmontag ، Frankfurter Wäldchestag ، Mannheim Maymarkt الثلاثاء ، Neusser Schützenfest ، المهرجان العام الاثنين في Crailsheim

يتم تحديد أيام الصمت في قانون العطلات العامة لكل بلد. في هذه الأيام ، يتم تطبيق قيود خاصة على الحياة العامة. وأشهرها حظر الرقص يوم الجمعة العظيمة.

تُعرف عشية عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة أيضًا باسم “نصف الإجازات “. وفقًا للقانون ، فهي أيام عمل عادية ، لكن العديد من الاتفاقيات الجماعية أو اتفاقيات الشركات تنص على منح الموظفين نصف يوم إجازة في هذه الأيام. مزيد من التفاصيل متاحة من الاتحاد الألماني لنقابات العمال .

الجمع بين العطل الرسمية في المانيا وأيام الجسر

يحب المتخصصون في مجال الترفيه تأمين أيام تجسير كأيام إجازة. أيام الجسر هي بين أيام العطل الرسمية يوم الثلاثاء أو الجمعة وعطلة نهاية الأسبوع التي تسبقها أو بعدها. عيد الصعود ، على سبيل المثال ، يقع دائمًا في يوم الخميس. عادة ما يكون يوم الجمعة التالي ، أي يوم التجسير بين العطلة الرسمية وعطلة نهاية الأسبوع ، شائعًا جدًا باعتباره يوم عطلة.

مع أيام التجسير هذه ، يمكنك أيضًا قضاء عطلة نهاية أسبوع لمدة أربعة أيام عدة مرات في السنة مع يوم واحد فقط من الإجازة – إذا سمح رئيسك بذلك. يجب عليك التقدم بطلب للحصول على إجازة.

أهم الأسئلة والأجوبة حول العطل الرسمية في المانيا

هناك الكثير من الأسئلة التي تدور في خاطر الناس حول موضوع العطل الرسمية في ألمانيا. عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها تداولاً.

كم عدد أيام العطل الرسمية في المانيا؟

زاد عدد أيام العطل الرسمية في ألمانيا بشكل مطرد في السنوات الأخيرة. يوجد الآن 21 يوم عطلة رسمية في ألمانيا وتجري مناقشة إدخال المزيد. إذن أكثر من 20 في المجموع ، هذا كثير ، لكن ليس لديك كل تلك الأيام إجازة. إذا كنت محظوظًا ، فستحصل على الأقل على إجازة أكثر من مواطنيك في الولايات الفيدرالية المجاورة. يختلف عدد أيام العطل الرسمية من ولاية إلى أخرى.

أين توجد أكثر أيام العطل الرسمية في المانيا؟

في الواقع ، يتمتع بعض المواطنين في ألمانيا بالعطل الرسمية أكثر من غيرهم ، لأنه يتم الاحتفال بأيام مختلفة في الولايات الفيدرالية. تحدد برلمانات الولايات أيام العطل الرسمية وهي سخية تجاه مواطنيها بطرق مختلفة. يحصل البعض على إجازة تصل إلى 13 يومًا من العمل ، بينما يحصل الآخرون على 10 أيام إجازة فقط.
سكان أوغسبورغ بشكل خاص ، يتمتعون بأكثر أيام العطل ، لأن لديهم حتى 14 عطلة رسمية وإجازة من العمل في السنة. هذا رقم قياسي ألماني.

من الذي يحدد أيام العطل الرسمية في المانيا؟

تحدد برلمانات الولايات العطل الرسمية ، سكان هامبورغ ، على سبيل المثال ، لديهم 10 إجازات عامة في السنة في إجازة من العمل. من ناحية أخرى ، يتمتع سكان أوغسبورغ بـ 14 عطلة رسمية في السنة ، مما يجعلها زعيمة العطلة الوحيد على مستوى البلاد.
تم تحديد يوم الوحدة الألمانية (3 أكتوبر) فقط كعطلة عامة في معاهدة التوحيد. حددت برلمانات الولايات الباقي. ومع ذلك ، هناك ما مجموعه تسع من أيام العطل الرسمية في ألمانيا مجانية في جميع أنحاء الجمهورية ، لأن جميع الولايات الفيدرالية قررت القيام بذلك.

من لديه أقل عدد من أيام العطل الرسمية في المانيا؟

الولايات الفيدرالية برلين ، براندنبورغ ، بريمن ، هامبورغ ، هيس ، مكلنبورغ-بوميرانيا الغربية ، ساكسونيا السفلى وشليسفيغ هولشتاين لديها أقل عدد من أيام العطل الرسمية . لديهم كل 10 من أيام العطل الرسمية في السنة.

في أي ولاية اتحادية لا يوجد كوربوس كريستي؟

فإن 8 يونيو 2023 يوم كوربوس كريستي ليس من أيام العطل الرسمية في المانيا ، في الولايات الفيدرالية التالية: برلين وبراندنبورغ وبريمن وهامبورغ ومكلنبورغ فوربومرن وساكسونيا السفلى وساكسونيا أنهالت وشليسفيغ هولشتاين.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد