مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

العمل في المانيا 2023

إذا كنت قادمًا من بلد ثالث ، ولم تجد وظيفة قبل دخول البلاد وتريد العمل في المانيا كعامل ماهر حاصل على تدريب مهني أو شهادة جامعية ، فلديك فرصة القدوم إلى ألمانيا لمدة تصل إلى ست أشهر للبحث عن العمل المناسب.

لكي تتمكن من الحياة في المانيا والعمل بشكل قانوني ، فأنت بحاجة إلى تصريح عمل وتصريح الإقامة ألماني. لا يلزم تقديم تصريح العمل الألماني وتصريح الإقامة في المانيا بشكل فردي. سوف تتلقى كلاهما بطلب واحد في مكتب الهجرة.

مواضيع متفرقة:
1 من 51

وصول الأجانب إلى سوق العمل مقيد بموجب قانون العمل. كقاعدة عامة ، يقتصر الوصول إلى سوق العمل على مجموعات مهنية معينة وعادة ما يتطلب إذنًا مسبقًا من سلطات العمل. ومع ذلك ، يوجد عدة استثناءات لهذه القاعدة. في السنوات الأخيرة في أثناء التدابير القانونية المختلفة ، تم تحرير الوصول إلى سوق العمل الألماني بشكل أكبر.

بالإضافة إلى ذلك ، يعد العمل في ألمانيا أحد أهم العوامل التي يبحث عنها اللاجئ أو المهاجر حتى يتمكن من الحصول على مصدر رزق جيد. حيث إن تأسيس وجود الشخص في مكان غير مألوف ليس بالأمر السهل على الإطلاق ، بل يتطلب المزيد من الصعوبات والتعب والجهد.

فهرس المحتويات

نظام العمل في المانيا

نظام العمل في ألمانيا

يصف نظام العمل التفاعل والتعاون بين الأشخاص ومعدات العمل في عملية العمل من أجل إنجاز المهمة التشغيلية في مكان العمل تحت تأثير بيئة العمل. الهدف من تصميم نظام العمل هو أمن النظام. كما إنه دعوة للناس للمشاركة في الأنشطة التي تساعد الشركة على تحقيق أهدافها.

من الجيد عمومًا أن الأشخاص الحاصلين على تعليم عالٍ فقط لديهم فرصة للعثور على عمل جيد في الخارج ، ولا يُسمح لخريجي المدارس الفنية والمدارس المهنية بالخارج بالسفر إلى الخارج. وفي الوقت نفسه ، يمكن للعمال المهنيين الحاصلين على تعليم مهني ثانوي أن يتطلعوا أيضًا إلى مهنة في أوروبا ، ولا سيما ايجاد فرص عمل في برلين ، المانيا.

يحلم الكثير من الناس بالحصول على العمل في المانيا أو الحصول على وظيفة أو شغل في المانيا. تجتذب البلاد ، أولاً وقبل كل شيء ، الرواتب العالية والنظافة في الشارع والنظام الذي يعتبره الكثيرون مثاليًا. كذلك ، وضوح قواعد العمل والصرامة يحمي العامل ويجعل قواعد الدخول شفافة.

تعد جمهورية ألمانيا الاتحادية أيضًا واحدة من أكبر الاقتصادات في دول الاتحاد الأوروبي. تعمل الشركات الكبيرة في البلاد ، وتتطور العلوم والتكنولوجيا ، ويعمل نظام رعاية صحية متقدم. وجميعهم بحاجة إلى أيدي عاملة … وأدمغة رائعة.

لقد تخلت ألمانيا منذ مدة عن محاولة توفير قوتها العاملة وتعتمد عن وعي على المهاجرين. هذا يعني أنه من الممكن تمامًا دخول البلد بواسطة تأشيرة العمل في المانيا أو فيزا البحث عن عمل. حسنًا ، ابحث عن وظيفة في برلين ، ألمانيا. كذلك ، يجب أن ندرك بأن نظام العمل في المانيا يتأثر بما يلي:

  1. نقص العمالة في ألمانيا؛
  2. كيفية البحث عن عمل في ألمانيا.

نقص العمالة في المانيا

تدرك ألمانيا على مستوى الدولة نقصًا منهجيًا في موارد العمالة. وفقًا للسياسيين ، من أجل التعويض عن هذا ، يجب أن يأتي حوالي 500000 مهاجر إلى البلاد كل عام. تحقيقا لهذه الغاية ، تسهل الحكومة توظيف الأجانب. اعتبارًا من مارس 2020 ، دخل قانون الهجرة الجديد حيز التنفيذ في ألمانيا.

في السابق ، لم يكن من الممكن عرض وظيفة على أجنبي إلا بعد الحصول على إذن من خدمة التوظيف ، فقد حرصت على تعيين الألمان في المقام الأول. الآن ، بالنسبة للوظائف الشاغرة التي تتطلب متخصصين مؤهلين من ذوي التعليم العالي والمتخصص وجميع أنواع العمل في المانيا ، فإن هذا الاختيار ليس ضروريًا ، مما يعني أنه سيكون من الممكن الحصول على عمل بشكل أسرع.

البحث عن عمل في المانيا

يمكن للمتخصصين الآن القدوم إلى ألمانيا بدون عقد موقع للبحث عن وظيفة أو تأشيرة البحث عن العمل في المانيا مسبقًا. الشروط الرئيسية للعثور على وظائف في ألمانيا هي وجود مهنة (دبلوم) ومعرفة مثبتة باللغة الألمانية B1 و B2.

لكي تتمكن من العمل في المانيا ، يجب أن تتحدث الألمانية وتفهمها. هذا مهم ليس فقط في الحياة المهنية ، ولكنه أيضًا يسهل عليك الاندماج في الحياة اليومية. يمكنك البقاء في ألمانيا لمدة تصل إلى ست أشهر ، ولكن يجب أن تكون لديك وسائل العيش لهذه الأشهر.

في غضون ذلك ، يشكل المهاجرون فعلًا جزءًا كبيرًا من القوة العاملة الألمانية. وفقًا للبيانات المنشورة في عام 2020 ، فإن ما يزيد عن ربع إجمالي السكان الألمان لديهم جذور مهاجرة ، وهذه النسبة تزداد كل عام.

كما يتزايد عدد الأجانب الذين يعملون في ألمانيا بواسطة البطاقة الزرقاء الصادرة للمتخصصين المؤهلين تأهيلاً عاليًا المعروفين بـ العمال المهرة من دول خارج الاتحاد الأوروبي بوتيرة قياسية.

كيفية البحث عن فرص العمل في المانيا للأجانب؟

البحث عن فرص عمل في ألمانيا للأجانب

من حيث المبدأ ، يُسمح للأجانب من دول خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية ، بمزاولة العمل في ألمانيا فقط إذا كان تصريح إقامتهم يسمح بذلك. لا يقيد قانون العمل وصول الأجانب إلى سوق العمل.

لذلك ، لكل من يبحث عن إجابة لهذه الأسئلة: البحث عن عمل في ألمانيا للاجئين ، فرص عمل في ألمانيا للسوريين ، فرص عمل في ألمانيا للمصريين ، فرص عمل للناطقين بالعربية في ألمانيا. تابع قراءة المقال واليك أهم وأنجح طرق البحث عن عمل في المانيا.

مواقع الشواغر والتبادلات للبحث عن فرص عمل في المانيا 2023

يفضل المواطنون الألمان أنفسهم البحث عن فرص عمل في ألمانيا على الإنترنت. غالبًا ما يقوم أصحاب العمل بتعيين موظفين هناك. بالإضافة إلى الوظائف الشاغرة ، غالبًا ما تحتوي مواقع البحث عن عمل في ألماني على معلومات مفيدة:

  • كيفية كتابة سيرة ذاتية؛
  • كيفية كتابة خطاب توصية؛
  • طرق التواصل مع صاحب العمل المحتمل؛
  • كم الراتب المتوقع؛
  • ما هي الضرائب في الولاية ، وما إلى ذلك.

يعد e-fellows.net مثالاً جيدًا لمصدر إعلامي بحت من أجل العمل في ألمانيا. إليك الكثير من النصائح العملية ، خاصة إذا كنت مبتدئًا في مجال البحث عن أنواع العمل في المانيا ومعرفة شروطه. ثم أن هناك عدة أنواع من مواقع البحث عن العمل في ألمانيا:

مواقع للبحث عن فرص عمل في المانيا 2023

مواقع البحث عن عمل في ألمانيا يقدمون قائمة بالوظائف الشاغرة ، لكن لا يسمحون لك بإنشاء سيرة ذاتية ، وإنشاء ملف تعريف. الأكثر شهرة:

سوق الاسهم او التبادلات للبحث عن العمل في المانيا

أنها تسمح لأصحاب العمل بنشر الوظائف الشاغرة ، والمرشحين لملء سيرهم الذاتية على الموقع ، وتلقي دعوات من أصحاب العمل المحتملين ومتابعة الوظائف الشاغرة. هذا يشمل:

أنها توفر فرصة لأصحاب العمل لنشر الوظائف الشاغرة ، وللمرشحين لملء سيرتهم الذاتية على الموقع ، وتلقي دعوات من أصحاب العمل المحتملين ومراقبة الوظائف الشاغرة. وتشمل هذه ما يلي:

  1. stepstone.de إنها أكبر بورصة في ألمانيا. هناك حوالي 60.000 وظيفة شاغرة منشورة هنا. ومع ذلك ، فإن الخدمات الأساسية مجانية؛
  2. monster.de هو أكبر بوابة للبحث عن العمل والوظائف في العالم. هنا ، ليس فقط الوظائف الشاغرة ، ولكن أيضًا العديد من المعلومات القيمة والمفيدة؛
  3. staufenbiel.de – توصيف المورد ، بالتعاون مع الكليات والجامعات في الدولة ، مما يجعلها بحثًا مثاليًا عن العمل في المانيا بعد التخرج ومناسب للخريجين. لا يوجد الكثير من الوظائف الشاغرة ، ولكن جميع الأعمال ذات الجودة العالية مقدمة من الشركات الكبيرة؛
  4. absolventa.de  تستهدف المبتدئين والخريجين. يقدم عروض استخدام الآلة الحاسبة للراتب “الصافي” بعد خصم جميع الضرائب والرسوم؛
  5. jobleads.de  البوابة تستهدف المهنيين أصحاب الخبرة. يتم هنا نشر الوظائف الشاغرة بإجمالي راتب يصل إلى 50000 يورو سنويًا. الخِدْمَات الأساسية مجانية ، لكن استئناف التحقق والترويج للملف الشخصي وخيارات أخرى مماثلة متاحة مقابل رسوم إضافية.

هناك فئة أخرى من مواقع البحث عن فرص العمل في المانيا المتخصصة. أولئك الذين يرغبون في الحصول على عمل في مجال معين يمكنهم العثور على عمل شاغر جذاب هنا. على سبيل المثال ، مواقع البحث عن عمل في ألمانيا كما يلي:

مواقع أخرى للبحث عن فرص العمل في المانيا

كذلك ، هناك عدد قليل آخر من مواقع البحث عن عمل في ألمانيا كما يلي:

مكتب العمل الاتحادي للبحث عن فرص العمل في المانيا

يسمح لك مكتب العمل في ألمانيا الفيدرالي بالعثور على عمل في ألمانيا مع أو بدون تعليم عالٍ في أجزاء مختلفة من جمهورية ألمانيا الفيدرالية. إنه يعمل ليس فقط باللغة الألمانية ، ولكن أيضًا باللغتين الإنجليزية والفرنسية.

يعرض الموقع عدد الوظائف الشاغرة في تخصص معين في مدينة معينة. يتم إجراء عمليات بحث منتظمة ومتقدمة: مع مراعاة نوع العمل وطول يوم العمل وحجم المؤسسة وما إلى ذلك.

الشبكات الاجتماعية

مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر شيوعًا من أجل البحث عن العمل في المانيا هي Xing و Linkedin . فضلًا على ذلك ، يركز الأول بشكل أساسي على الشركات الألمانية ، بينما الموقع الثاني على المنظمات الدولية. كل ما عليك فعله:

  • أنشئ ملفًا شخصيًا هنا؛ و
  • خذ الوقت الكافي لملئه؛
  • وربما في القريب العاجل سيجدك الباحث عن الكفاءات بنفسه.

مواقع الشركات للبحث عن فرص العمل في المانيا 2023

يوجد العديد من الشركات العملاقة في ألمانيا: بوش ، أودي ، سيمنز ، دايملر ، آي بي إم دويتشلاند ، إلخ. لذلك ، إذا كنت ترغب في الحصول على عمل في مكان ما على وجه التحديد ، انتقل إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة ذات الشأن وابحث عن علامة التبويب “العمل” (Karriere ، و Jobs ، و Jobangebote). وتعرف إلى نوع المتخصصين المهنيين المطلوبين.

وفي حال تمكنت من العثور على العمل المناسب. اكتب أو يفضل ، الاتصال برقم الهاتف المحدد. إذا لم يكن الأمر كذلك ، لكنك تدرك أنه يمكنك الاستفادة من فرصة العمل هذه ، أرسل سيرتك الذاتية إلى عنوان البريد الإلكتروني المحدد. بطبيعة الحال ، في الأقل بالإنجليزية ، ولكن الأفضل في اللغة الألمانية.

العمل في المانيا للاجئين

العمل في ألمانيا للاجئين

يرتبط دخول اللاجئين إلى سوق العمل في ألمانيا بشكل أساسي بوضعهم الحالي وطول مدة الاقامة في ألمانيا التي تلقوها من السلطات.

فيما يتعلق بطالبي اللجوء في المانيا والذين قدموا طلبًا رسميًا للجوء ، وكذلك الأشخاص الذين تم رفض طلبهم للجوء ، لا يمكنهم بدء أي عمل تجاري في ألمانيا منذ الأيام التسعين الأولى من إقامتهم.

لكن بعد بداية الشهر الرابع ، يمكنهم الحصول على إذن من مكتب توظيف الأجانب في ألمانيا لفترة معينة يسمى تصريح تصريح العمل للاجئين في المانيا ، بعد تفضيلهم وبعد الحصول على بعض شروط العمل.

هناك نوع آخر من اللاجئين من البلدان الآمنة مثل غانا وكوسوفو والسنغال ومقدونيا والجبل الأسود وصربيا ، والذين لا يُسمح لهم بأي نوع من العمل في المانيا على الإطلاق أثناء استكمال إجراءات اللجوء الخاصة بهم.

بموجب قانون الاندماج الألماني ، يمكن الحصول على تصريح عمل في ألمانيا لطالبي اللجوء أو أولئك الذين تم رفض طلبات لجوئهم في غضون 90 يومًا من إقامتهم في ألمانيا للأسباب التالية:

  • الحصول على تدريب عملي ومهني في بعض التخصصات المعترف بها في ألمانيا؛
  • العمل في بعض الوظائف التي تتطلب مؤهلات أعلى ودخل سنوي قدره 48500 يورو ، وهو ما يسمى البطاقة الزرقاء الأوروبية؛
  • هناك بعض الشركات التي يداوم فيها العمال من أجل التعليم أو التدريب اوسبيلدونغ Ausbildung ، مثل هوسبيتاتسيون ، التي لا تتطلب تصريح عمل أو موافقة حكومية للانضمام لها.
  • في حالة التدريب العملي البراكتيكوم أو التدريب للتوجيه المهني وبعض حالات التدريب الأخرى التي تتطلب موافقة السلطات المختصة وموافقة سلطات العمل في المانيا عند الدراسة في بداية ثلاثة أشهر من الإقامة في ألمانيا ، يتم إلغاؤها.
  • يقدم مركز الوساطة المتخصص للأجانب التابع لوكالة التوظيف الفيدرالية جميع البيانات اللازمة للحصول على فرصة عمل أو تدريب مهني ، وفي بعض الحالات الخاصة يقدم موافقته أو رفضهwww.zav.de أما في الحالة العادية يجب الحصول على موافقة من السلطات الخاصة على طلب اللجوء.

كما يمكنك الحصول فورا على موافقة غير محدودة من أجل العمل في المانيا بشكل شرعي وقانوني. كذلك ، بواسطة هذه الموافقة تحصل كلاجئ على نفس الحقوق الخاصة بالمواطنين الألمان تمامًا.

شروط العمل في المانيا

شروط العمل الألماني

تتحقق شروط العمل المطبقة في ألمانيا بشكل أساسي من خلال القوانين أو الاتفاقات الجماعية أو عقود العمل أو اتفاقيات العمل. يحدد قانون العمل أهم اللوائح والأحكام المتعلقة بعلاقات العمل ويحدد حقوق والتزامات العمال وأصحاب العمل.

إذا وجدنا عمل مهم في مكان شاغر ، فإن الخطوة الأولى هي التقدم لها. تطلب منك معظم الشركات تقديم طلب مكتوب عن طريق البريد الإلكتروني أو صندوق بريد الشركة. غالبًا ما يتم ذكر كيفية وموعد التقديم في إعلانات الوظائف. بشكل عام ، لن يتم النظر في الطلبات المقدمة بعد الموعد النهائي.

من المهم جدًا كتابة الطلب جيدًا. بشكل عام ، يجب كتابة الطلبات باللغة الألمانية. يجب أن نذكر المؤهلات والخبراتنا المتميزة لدينا ونقنع أصحاب العمل بأننا نستحق هذه الوظيفة وأننا مرشحون مثاليون لهذا العمل. يجب أن يحتوي التطبيق المثالي على الأقل المعلومات التالية:

  • خطاب طلب التوظيف Motivationsschreiben عبارة عن صفحة واحدة فقط ، تصف الخبرة والمؤهلات وتشرح سبب رغبتك في هذه الوظيفة بالذات؛
  • رتب سيرتك الذاتية وحدد التاريخ المحدد والتوقيع والصورة المخصصة؛
  • صورة عن شهادتك؛
  • يمكن لجميع المواد المرجعية والأدلة التي يمكنك تقديمها إثبات خبرتك ، مثل القدرة على التواصل مع أصحاب العمل أو المديرين السابقين.

إذا كنت قد حصلت على شهادتك من خارج ألمانيا ، فلابد من ترجمتها ترجمة محلفة وتصديقها مسبقًا. وإذا كنت تأخذ مساعدات من مكتب العمل في ألمانيا الجوب سنتر فسوف يتولى تكاليف الترجمة. لكن أهم شروط العمل في ألمانيا معرفة اللغة ، تأكيد الشهادات ، ستجدها في الأسطر التالية.

معرفة اللغة

في الآونة الأخيرة ، وهذه المعلومة مهمة للغاية. يمكنك العثور على العديد من فرص العمل في المانيا والوظائف الشاغرة التي تتطلب المعرفة الأساسية للغة فقط ، ولكنها في الغالب تخصصات عملية. بالنسبة للعمال المؤهلين تأهيلاً عاليًا ، فهم بحاجة إلى معرفة اللغة الألمانية بمستوى لا يقل عن B1 ، على الرغم من أنه في بعض الحالات يمكنهم الحصول على عمل بلغة إنجليزية جيدة.

في كثير من الأحيان ، يصبح الالمام باللغة الألمانية شرطًا أساسيًا للحصول على إذن لدخول ألمانيا. في هذه الحالة ، سيكون من الضروري تقديم بيان رسمي لمستوى معرفة اللغة. يمكن الحصول عليها من معهد جوته والعديد من المعاهد الأخرى المنتشرة في العالم.

تأكيد الشهادات

إذا كنت ترغب في العمل في تخصصك المهني ، يجب أن تفهم أن الشهادة التي حصلت عليها في بلدك ، يجب أن تكون معادلة للشهادة الألمانية ، ومن حيث المبدأ ، يجب الاعتراف بها كشهادة دبلوم.

للتحقق من هذه النقطة ، أنشأت وزارة الخارجية قاعدة بيانات خاصة يتم فيها إدخال جميع بيانات وشهادات المؤسسات التعليمية في العالم مع ملاحظة ما إذا كانت شهادتها من الشهادات المعترف بها في المانيا أم لا. إذا لم تكن الشهادة التي حصلت عليها في بلدك ، مدرجة في قاعدة البيانات ، فسيكون نظام التحقق من الشهادة أكثر تعقيدًا.

ولكن حتى إذا كانت الشهادة التي حصلت عليها في بلدك ، موجودة في قاعدة البيانات ، فهذا لا يعني أنه يمكنك البدء فورًا في البحث عن العمل في المانيا فورًا. توجد في ألمانيا قائمة المهن المنظمة. من أجل التمكن من العمل في ألمانيا ، سيتعين على المتخصصين المهنيين إنهاء دراستهم لعدد من الفصول الدراسية ، والخضوع لتدريب عملي واجتياز امتحان الدولة ، بعد حصولهم على شهادة الدبلوم المعترف يه.

فضلًا على ذلك ، معادلة الشهادة ليس مطلوبًا دائمًا. على سبيل المثال ، إذا كنت طبيبًا ، يتم التحقق من الشهادة التي حصلت عليها في بلدك لوجودها في قاعدة البيانات ، وبعد ذلك تصبح مساعدًا ، وتجري تدريبًا داخليًا ، وبعد ذلك فقط تخضع لامتحان الولاية. وفي حال كنت مهندسًا ، يكفي الاعتراف بالمستوى الدولي للدبلوم للعمل المأجور. ستحتاج فقط إلى إجراء اختبار تأهيلي في حال قررت فتح المكتب الخاص بك.

للتعرف على الشهادة ، تحتاج للاتصال بالمعهد المناسب ، بعد أن وجدت اسمه في نفس قاعدة البيانات الخاصة بوزارة الخارجية. سوف تجد هناك أيضًا قائمة المهن المنظمة. إذا لم يتم تضمين مهنتك في قائمة المهن المنظمة ، قم بملء نموذج على نفس الموقع anabin ، وبعد ذلك سيتم إرسال خطاب مع إرشادات خطوة بخطوة إلى عنوان بريدك الإلكتروني. هذا الإجراء ليس مجاني ومدفوع: 200 يورو لتأكيد الدبلوم الأول و 100 يورو للتأكيد المتكرر.

وفي حال كانت الشهادة التي حصلت عليها في بلدك موجودة في قاعدة البيانات بعلامة H + ، فخذ بالاعتبار بأنه قد تم الاعتراف بها بالفعل. في هذه الحالة ، يكون التأكيد الرئيسي لشهادتك أو مؤهلاتك هو العمل في المانيا فورًا إن وجدت العمل المناسب. بالنسبة للسفارة ، نسخة مطبوعة من قاعدة البيانات كافية.

طريقة التقديم على العمل في المانيا

التقديم على العمل الألماني

هناك العديد من أشكال التقديم للعمل في ألمانيا مستخدمة على نطاق واسع. عادةً ما يؤدي الحصول على طلب عمل ناجح إلى قبول طلبك. يمكن تقديم نماذج العمل لدى أصحاب العمل على النحو التالي:

  • تقديم الطلب شخصيًا؛
  • عن طريق الهاتف؛
  • عن طريق الكتابة خطيًا؛
  • عبر الانترنت؛
  • بالبريد الالكتروني؛
  • عادة ما يشار إلى النموذج المطلوب لطلب الوظيفة في إعلانات الوظائف.

بشكل عام ، يجب على المتقدمين للعمل تقديم طلبات مكتوبة مع خطاب والسيرة الذاتية (مرفق مع صورة شخصية وتوقيع) مع المؤهلات والشهادات والتوظيف باللغة الألمانية. إن جودة المستندات هي التي تحدد نجاح طلبك وقبولك للوظيفة ، لذلك يجب أن تتلقى الكثير من النصائح.

كيف تسير عملية التوظيف بعد البحث العمل في المانيا؟

عملية التوظيف في ألمانيا

كما لوحظ بالفعل ، بالنسبة لمعظم العمل الشاغر من عام 2020 ، ليست هناك حاجة للحصول على موافقة من مكاتب العمل الحكومية. علاوة على ذلك ، بحثًا عن العمل ، يمكن للأجانب أن يأتوا بشكل مستقل إلى ألمانيا بتأشيرة خاصة او تأشيرة البحث عن عمل في ألمانيا. ومع ذلك ، لا تزال الطرق الرئيسية هي البحث الأولي عن العمل وإبرام العقود ، أو على الأقل وجود عرض العمل كوسيلة لتبرير الحصول على تأشيرة.

الحصول على تأشيرة العمل في المانيا 2023

في حال أصبح العقد أو عرض العمل في متناول اليد ، يمكنك بالفعل إجراء الاتصالات بالسفارة الألمانية. نتيجة لذلك ، ستحصل على تصريح الإقامة طويل الأجل / غير محدد المدة ، وإذا استوفيت جميع المتطلبات ، فستحصل على تأشيرة وطنية من النوع D.

هناك أيضا خيار آخر. يمكن للعمال المهنيين المؤهلين تأهيلاً عاليًا تقديم طلب الحصول على البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي. للقيام بذلك ، يجب أن تستوفي الشرطين التاليين:

  • وجود التعليم العالي ، الدبلوم معترف به أو يعادله باللغة الألمانية؛
  • الراتب الصافي: من 38688 يورو سنويًا ، للأطباء والعلماء والمهندسين وعلماء الرياضيات وأصحاب التخصص في تكنولوجيا المعلومات والمصممين والمهندسين المعماريين والجيولوجيين. من 49600 يورو – للمهنيين العاملين في المجالات الأخرى.

يمكن لحاملي اليطاقة الزرقاء Blaue Karte الحصول على الاقامة دائمة في المانيا بغضون 21 شهرًا مع معرفة اللغة الألمانية في المستوى B1 أو 33 شهرًا. يتم إصدار هذا الإذن لمدة العقد زائد 3 شهور.

علاوة على ذلك ، في العامين الأولين ، يتعين عليك إما العمل لدى صاحب العمل الأصلي ، أو عندما تقوم بتغييره ، يلزم الحصول على بطاقة جديدة. ميزة رائعة أخرى هي الدخول السهل لأفراد الأسرة إلى ألمانيا: معرفة اللغة الألمانية ، الحصول الفوري على تصريح العمل غير مطلوبين.

ما هي الأوراق اللازمة للحصول على تأشيرة العمل في المانيا؟

الأوراق التي تحتاجها للحصول على تأشيرة عمل ألمانية هي:

  • نماذج الطلب المكتملة والموقعة؛
  • صورة شخصية عدد2؛
  • جواز السفر ساري الصلاحية؛
  • تصريح الإقامة في ألمانيا؛
  • التأمين الصحي في ألمانيا: ساري المفعول من تاريخ الدخول إلى ألمانيا إذا كان خارجيًا.

من أجل الحصول على تأشيرة العمل في المانيا توجه إلى القنصلية أو السفارة الالمانية أو مركز طلبات التأشيرة في بلدك. لكن في حال غياب التمثيل للبعثات الألمانية في بلدك ، توجع إلى السفارة / القنصلية الألمانية في بلد مجاور.

العمل في المانيا بدون شهادة

فرص عمل في ألمانيا بدون لغة هنا يصبح الوضع أكثر تعقيدًا إذا لم يكن لديك تعليم عالي أو شهادة جامعية. إذا كانت مهنتك مدرجة في القائمة البيضاء ، فلديك ميزة. الإجراء هنا مشابه للتعليم العالي: إذا كان لديك دبلوم تعليم مهني ثانوي ، فأنت بحاجة إلى التعرف عليه ، والعثور على عمل شاغر مناسب ، وإبرام اتفاقية ، ويمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة الدولة الوطنية. انظر الأوراق الموجودة على موقع السفارة في بلدك.

الحصول على تصريح الاقامة في المانيا

من أجل العمل في المانيا ، يتم منح وإصدار التأشيرة الوطنية في غضون 1.5-3 أشهر ، وعند الوصول إلى ألمانيا ، يتم استبدالها في غضون 7 أيام بتصريح إقامة مع فترة قياسية مدتها سنتان أو مدة العقد من مكتب الهجرة Ausländeramt. ثم يتم تجديد تصريح الإقامة ، وبعد 5 سنوات يمكنك الحصول على إقامة دائمة في ألمانيا. كما قلنا سابقًا ، يتم تسريع الإجراء لحاملي البطاقة الزرقاء.

سعر تأشيرة العمل في ألمانيا

تبلغ رسوم جميع أنواع التأشيرات الوطنية التي يتم إصدارها لإقامة طويلة الأجل في ألمانيا 75 يورو. يمكنك عادةً دفع هذا المبلغ في السفارة أو القنصلية الألمانية بعملتك المحلية. شاهد أيضًا: العطل في المانيا ، البحث عن سكن في المانيا ، رخصة القيادة في المانيا.

التخصصات المطلوبة للعمل في المانيا

التخصصات المطلوبة للعمل في ألمانيا

يحتل الرجال المرتبة الأولى في البحث عن العمل في المانيا بالمهن الفنية ، في إدارة الشركات والاستشارات. بينما النساء ، إلى جانب وظائف المكاتب والمبيعات ، تعد المهن الصحية والاجتماعية من بين المهن الأكثر ممارسة لديهن.

ستكون هناك حاجة دائمًا إلى الممرضات والممرضات والأطباء في مجالات الصحة والتمريض والتعليم في المستقبل ، وسوف يرتفع الطلب بشكل مطرد مع التغيير الديموغرافي. يشمل هذا المجال المهني أيضًا أخصائيي البصريات ومتخصصي العناية بالسمع والصيادلة. لمعرفة المزيد عن التخصصات المطلوبة في ألمانيا ، تابعنا.

العمل في المانيا للمتخصصين المؤهلين تأهيلا عاليا

الوظائف الأفضل والأكثر طلبًا في ألمانيا هي المتخصصين الأعلى أجراً. نحن نتحدث عن المهندسين والأطباء. في الحالة الأولى ، تفتقر البلاد إلى خريجي الجامعات ، وعدد العمال الذين يقتربون من سن التقاعد في ألمانيا أعلى بكثير. هذا ينطبق بشكل خاص على المهندسين الكهربائيين. حالة مماثلة في الأطباء. هناك نقص في الكوادر الطبية المؤهلة في الدولة ، باستثناء أطباء الأسنان والصيادلة.

يمكن للمهنيين المتخصصين في تكنولوجيا المعلومات ومصممي الواجهات العثور بسهولة على العمل في المانيا وفي أي مكان في العالم. ألمانيا ليست استثناء هنا. مطلوب أيضًا عمال في الصناعات الميكانيكية والسيارات ، من عمال خطوط الإنتاج إلى المهندسين والمشرفين حتى المديرين. هناك أيضًا نقص في كوادر المعلمين ، لا سيما مواد الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء واللغات الأجنبية بأنواعها.

العمل في المانيا للناطقين بالعربية

إذا نظرت إلى قائمة المهن الشاغرة الأكثر شيوعًا ، فعند المواطنين الناطقين بالعربية ، غالبًا ما يبحث أصحاب العمل الألمان عن عمال في المصانع (الهندسة الميكانيكية ، الغذاء ، مستحضرات التجميل) ، السائقين ، الميكانيكيين ، العمال في المتاجر والمطاعم ، موظفي الاستقبال في الفنادق ، الطهاة والبنائين والممرضات.

في مثل هذه الحالات ، عادة ما تكون المعرفة الأساسية باللغة الألمانية مطلوبة. يدفع صاحب العمل أحيانًا مقابل الدورات التي تتضمن راتبًا وإسكانًا طوال مدة الدورة. فيما يلي بعض المواقع الإلكترونية للعثور على وظائف في ألمانيا للمصريين واللاجئين السوريين:

بعد زيارة هذه المواقع ، ستجد العديد من المهن المتاحة التي يمكنك التقدم بطلب مباشرة. انقر على العمل الذي يناسبك، وتحقق من شروط العمل ، واتصل بصاحب العمل في ألمانيا صاحب الإعلان.

مميزات العمل في المانيا

مميزات العمل الألماني

تتمثل إحدى ميزات سوق العمل الألماني في أنه يُصنف على أنه أكبر سوق عمل في الاتحاد الأوروبي ، وهي ميزة لا تتمتع بها أي دولة أوروبية أخرى. تمنحك فرصة الهجرة إلى ألمانيا العديد من الخيارات في سوق العمل حيث أن حجم سوق العمل الضخم يزيد من سقف فرصتك. لذلك ، لن يقتصر عملك في ألمانيا على مهنة معينة ، طالما أنك ترغب في العمل ، فلديك العديد من الخيارات.

  1. متوسط ​​الدخل في ألمانيا عالي؛
  2. الحصول على رواتب تنافسية؛
  3. نظام الضمان الاجتماعي الألماني منظم وأمن؛
  4. التوازن بين العمل في المانيا والحياة الأسرية؛
  5. خيارات العمل لأفراد العائلة؛
  6. إجراءات بسيطة من أجل الحصول على تصريح العمل في المانيا لا سيما العمال المهرة؛
  7. مزايا رعاية العمال في تحسين إنتاجية موظفيها وتطوير مهاراتهم الفنية.

كما يمكن للعمال المهاجرين إحضار أفراد عائلاتهم معهم إلى ألمانيا بعد الحصول على تأشيرة عمل وتصريح إقامة. يحق لأفراد عائلاتهم العمل والدراسة في ألمانيا. يحق لكل من الموظفين وعائلاتهم الحصول على مزايا الضمان الاجتماعي ، بما في ذلك تأمين التقاعد في ألمانيا.

كذلك ، هناك العديد من المزايا التي يحصل عليها الشخص من خلال العمل بشكل قانوني ، وأهمها أن العمل القانوني يضمن للشخص دفع ما يدين به في التأمينات الاجتماعية ، وخاصة تأمين المعاشات.

لأن من يتلقى المساعدة من مكتب العمل في ألمانيا ، لا يدفع له معاش التأمين التقاعدي الخاص به ، علمًا أن أمواله لن تكفيه عندما يكبر. شاهد أيضًا: مراحل الدراسة في المانيا | نظام التعليم الألماني ، الجنسية الالمانية | اهم الشروط وكيفية الحصول على جنسية ألمانيا.

الرواتب في المانيا

الرواتب في المانيا

في بداية الأمر ، يجدر قول بضع كلمات عن الرواتب في ألمانيا حسب نوعية العمل في المانيا ومتوسط ​​الحد الأدنى للأجور في الدولة:

أولاً ، كان متوسط ​​الراتب الألماني في عام 2020 ، باستثناء الضرائب والرسوم ، 3810 يورو. يكسب العامل الألماني “النظيف” في المتوسط ​​2225 يورو. هذا بدون علاوات وبدلات ، وهو أمر معتاد لأصحاب العمل المحليين. إذا نظرت إلى خريطة ألمانيا ، ستجد أعلى الرواتب في ألمانيا في الجزء الجنوبي من البلاد.

ثم إن أعلى معدلات النمو ليست في العاصمة الألمانية برلين ، ولكن في فولفسبورغ ولودفيجشافن وإيرلانغن. المدينة الأولى هي موطن لمصانع السيارات الألمانية مثل أودي وفولكس فاجن ، في حين أن المدينتين الأخريين هي موطن لشركة BASF و Siemens. العمال هنا يتلقون حوالي 3000-3500 يورو.

كما تبنت الدولة قانون الحد الأدنى للأجور. في عام 2020 ، كانت ساعة العمل في ألمانيا 9.35 يورو للساعة. بعض الصناعات لديها حد أدنى أعلى ، بما في ذلك السائقين وعمال البناء والميكانيكيين. من الناحية القانونية ، يمكن أن تكون المعدلات المنخفضة مشكلة كبيرة لصاحب العمل. وكذلك الأجور المتأخرة.

متوسط الرواتب في المانيا للأجور الصافية

فيما يلي بعض الأمثلة للأجور “الصافية” التي تخص العمل في المانيا والأجور:

  • المعلم ، من 2000 يورو أو سعر الساعة – من 25 يورو؛
  • ضابط الشرطة ، 1500-2800 يورو؛
  • النادل ، 1000-2000 يورو؛
  • الطبيب ، من 5000 يورو؛
  • المهندس – 3500-4500 يورو؛
  • مساعد مختبر ، 2000 يورو؛
  • طبيب بيطري ، صيدلي ، 3000 يورو؛
  • مهندس معماري ، 2500-4500 يورو حسب الخبرة؛
  • العمل في المانيا كمصمم ، 2600-4500 يورو؛
  • مدرس جامعي ، 2800-4500 يورو حسب الوظيفة والمسمى الوظيفي؛
  • محام ، 3500-4800 يورو؛
  • عامل البناء ، من 2800 يورو؛
  • عمال تكنولوجيا المعلومات ، من 2500 يورو؛
  • مترجم ، 2500 يورو؛
  • الشيف ، من 1600 يورو؛
  • شيف حلويات ، من 1700 يورو؛
  • العمل في المانيا كمساعد مطبخ ، من 1200 يورو؛
  • البستانيون ، باعة الزهور ، 1400-1600 يورو؛
  • مصفف الشعر ، حوالي 2000 يورو؛
  • المدلك – 1800 يورو؛
  • أمين الصندوق ، حوالي 2000 يورو؛
  • المنظف ​​، 1400 يورو؛
  • البواب ، 1800 يورو؛
  • عامل غسيل السيارة ، 1600 يورو؛
  • سائق ، ميكانيكي ، 1500-2000 يورو؛
  • مقدم الرعاية / المربية ، من 1000 يورو مع السكن؛
  • العمل في المانيا كمساعد مدير فندق أو مدير منزل ، 700-800 يورو مع السكن والوجبات؛
  • ممرضة / ممرض ، 1500-2000 يورو؛

الدفع مقابل التخصصات العملية للعمال المهرة المطلوبة (عمال الطوابع ، جامعي الطلبات ، الشركات المصنعة للأجزاء عبر الإنترنت ، القوالب ، عمال المستودعات ، إلخ) – العمل بالساعة في ألمانيا من 9.82 يورو اعتمادًا على المؤهلات المهنية وثمن الطعام / السكن ، يمكن لشركة معينة تصل إلى 15 أو 20 يورو للساعة.

العمل في المانيا الاضافي

غالبًا ما يعرض صاحب العمل كسب أموال إضافية في عطل نهاية الأسبوع بمعدل أعلى. وبالتالي ، فمن الواقعي تلقي 1500-2500 يورو شهريًا. يدفع صاحب العمل أحيانًا مقابل السكن ، ولكن الخيار الأكثر شيوعًا هو نزل (غرفة تتسع من 3 إلى 4 أشخاص) مقابل 250-300 يورو شهريًا. بالطبع يمكنك استئجار شقة منفصلة. لكن في برلين ، على سبيل المثال ، بالكاد تجد “استوديو” أرخص من 400 يورو.

مكاتب عقود العمل في المانيا

مكاتب عقود العمل الألمانية

تلعب هذه المكاتب ، بالإضافة إلى مكاتب العمل في ألمانيا ، دورًا مهمًا في خلق فرص عمل للناس في ألمانيا. بالإضافة إلى ذلك ، تعمل فئة كبيرة من هذه المكاتب الألمانية وتبحث عن متخصصين في مجالات العمل المختلفة في ألمانيا. إن وجود مكاتب عقود عمل في ألمانيا لا يعني أن عملية الحصول على عقد عمل في ألمانيا هي عملية بسيطة ، بل هي عملية تمر ببعض الإجراءات المهمة ، وأهمها الإعلان عن توفر وظيفة شاغرة في ألمانيا بسوق العمل.

بالإضافة إلى ذلك ، البحث عن المهنيين الذين تريدهم الحكومة الألمانية ، وقبل كل شيء ، التأكد من عدم وجود عامل في ألمانيا أو في الاتحاد الأوروبي قادر على القيام بهذا العمل المطلوب. بشكل عام ، تستهدف معظم هذه المكاتب دول الاتحاد الأوروبي مثل البرتغال وغيرها للعثور على عمال مؤهلين. لذلك ، تركز مكاتب مكاتب العمل في المانيا بحثها على العمال المؤهلين في أوروبا ، لكن هذا لا يمنع توظيف الأشخاص خارج أوروبا.

فيما يخص انواع العمل في المانيا ، هناك ثلاثة أنواع رئيسية من عقود العمل من حيث الأجور وساعات العمل ، والتي غالبًا ما نسمعها أو نقرأ عنها في منشورات أصحاب العمل والشركات على المواقع الإلكترونية وعروض العمل الخاصة بهم ، وهي: العمل في المانيا دوام كامل Vollzeit Job ، العمل في ألمانيا دوام جزئي Teilzeit Job ، الوظائف الصغيرة ميني جوب في المانيا Minijob.

أفضل عمل حر في المانيا

أفضل عمل حر في ألمانيا

يمكن لأي شخص يعمل بجد كمستقل أو عامل حر أن يكسب في الواقع دخلًا أعلى بكثير من الموظف بأجر. يمكن للعاملين لحسابهم الخاص أيضًا أن يكسبوا أكثر من العاملين في نفس المهنة لكن بأجر، ولكن غالبًا ما يتعين عليهم دفع تأمينهم الخاص والاهتمام بدفع الضرائب.

العاملون لحسابهم الخاص هم رواد أعمال يعملون لحسابهم الخاص ويقومون بأنشطة علمية أو فنية أو أدبية أو تعليمية. يتم استخدام القسم 18 من قانون ضريبة الدخل (EStG) للتمييز بين العامل المستقل والموظفين. في المقدمة الأعمال المصرفية والتمويل كعملاء للعاملين لحسابهم الخاص.

في السنوات الأخيرة ، في ظل القوانين الجديدة ، خضعت معظم الشركات المالية لتغييرات كبيرة خلقت ظروفًا مثالية للعمل المستقل. تشمل القطاعات الأعلى أجراً صناعة الأدوية ، والخدمات المصرفية و البنوك ، وشركات التأمين ، وصناعة السيارات ، وقطاع الاستشارات ، العمل في المانيا وفي هذه القطاعات تكسب في المتوسط ​​حوالي 50،000 يورو إجمالاً سنويًا كمرتب ابتدائي.

شركات عربية في ألمانيا

شركات عربية في ألمانيا

هنا نبدأ في الكشف عن الغموض المتعلق بأفضل الشركات العربية في ألمانيا ونوع العمل في المانيا وأنشطتها واسماء مقاطعات المانيا التي تتواجد فيها. يمكنك العثور على عمل باللغة العربية في ألمانيا في إحداها وهي:

  • الغرفة التجارية الصناعية الألمانية العربية برلين ، تعمل في التجارة؛
  • United Arab Shipping Company (S.A.G.) فرانكفورت ، متخصصة بالشحن؛
  • الغرفة التجارية الصناعية الألمانية العربية برلين تعمل في التجارة؛
  • Euro-Mediterranean-Arab Association (EMA e.V.) برلين ، مؤسسة غير هادفة للربح؛
  • مترجم أوراق محلف برلين نوع العمل في المانيا ، في مجال الترجمة؛
  • Übersetzungsbüro Deutschland | ISO-zertifiziert – Lingual Consultancy Services (Deutschland) GmbH برلين ، تخصص ترجمة، واستشارة اللغوية؛
  • MENA Business GmbH برلين ، تخصص اتجارة؛
  • Refantastic فرانكفورت ، استشارة أعمال دولية؛
  • Orient Academy برلين ، مدرسة للغات؛
  • COSCO Shipping Lines (Germany) GmbH بريمن ، تعمل في الشحن؛
  • L’Oréal Germany  دوسلدورف ، تعمل في المستحضرات التجميلية؛
  • ARING-PHARMA بون ، طب بيطري؛
  • Chamäleon GmbH هايدلبرغ ، تخصص استيراد وتصدير.

وبذلك تم تجميع قائمة بأفضل الشركات العربية في ألمانيا وكتابة أنشطة الشركات والمؤسسات الفردية. وجدنا أن معظمهم يقعون في عاصمة ألمانيا برلين ، لكنهم يغطون جميع المناطق تقريبًا حيث يمكنك العثور على أفضل فرص العمل باللغة العربية في ألمانيا.

فرص عمل في ألمانيا بدون لغة

فرص عمل في ألمانيا بدون لغة

من المرجح أن يحصل الأجنبي الذي يتمتع بخبرة عملية كبيرة على فرص العمل في المانيا دون معرفة اللغة والعمل بدون دبلوم أكثر من خريج جامعي. لذلك ، يتصرف أرباب العمل وفقًا لمنطق بسيط: إذا أخذت مهاجرًا ، فهو أفضل من السكان المحليين. موظف متمرس يغير ثقافة التواصل في المكتب. يعتبر الزملاء التفسير معقولاً “لا يتحدث الألمانية ، بل يقود الشركة إلى النجاح”.

لذلك ، سوف يتعين على المحترفين المبتدئين في هذه المرحلة تعلم اللغة على الأقل حتى B1. وبالنسبة للمتخصصين المتمرسين ، من المربح إدخال معرفة اللغة الإنجليزية إلى C1 بدلاً من رفع مستوى اللغة الألمانية من الصفر. الخبرة بالإضافة إلى إتقان اللغة الإنجليزية أفضل من الخبرة والمستوى المتوسط ​​في اللغة الإنجليزية مع اللغة الألمانية للمبتدئين.

بالنسبة لعدد من المهن في ألمانيا ، يُطلب من اللغة الألمانية العمل في المانيا ، مثل الأطباء. الاعتبارات المذكورة أعلاه لا تنطبق عليهم. المهندسين والصيادلة والمبرمجين وأشياء أخرى.

من المرجح أن يحصل الأجنبي الذي يتمتع بخبرة عملية واسعة على فرص العمل في المانيا بدون لغة ووظيفة بدون شهادة أكثر من خريج جامعي. لذلك، يعمل أرباب العمل في إطار منطق بسيط: إذا أخذت مهاجرا ، فهو أفضل من السكان المحليين. من أجل موظف متمرس ، تتغير ثقافة الاتصال في المكتب. ينظر الزملاء إلى تفسير على أنه معقول “لا يتحدث الألمانية ، ولكنه يجر الشركة إلى النجاح”.

لذلك ، سيتعين على المحترفين المبتدئين في هذه الخطوة تعلم اللغة حتى B1 كحد أدنى. وبالنسبة للمتخصصين من ذوي الخبرة ، فإن إدخال معرفة اللغة الإنجليزية إلى C1 أكثر ربحية من رفع مستوى اللغة الألمانية من الصفر. تعتبر الخبرة بالإضافة إلى إتقان اللغة الإنجليزية أفضل من الخبرة واللغة الإنجليزية المتوسطة مع اللغة الألمانية للمبتدئين.

بالنسبة لعدد من المهن ، يُطلب اللغة الألمانية من أجل العمل في المانيا ، الاعتبارات المذكورة أعلاه لا تنطبق عليهم. على سبيل المثال ، الأطباء ، المهندسين والصيادلة والمبرمجين ومهن أخرى. لتفاصيل أكثر شاهد مقالنا الخاص حول فرص عمل في المانيا بدون لغة.

أهم الأسئلة والأجوبة حول العمل في المانيا

هناك الكثير من الأسئلة التي تدور في خاطر الناس حول موضوع العمل في المانيا. عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها تداولاً.

هل من السهل الحصول على العمل في المانيا؟

أظهر استطلاع حديث أجراه روبرت هاف أن ستة من كل عشرة موظفين في ألمانيا يجدون الآن صعوبة أكبر في العثور على وظيفة مناسبة عما كانت عليه قبل ثلاث سنوات. في عام 2019 ، وبالتالي قبل جائحة كورونا ، شارك 40٪ فقط هذا الرأي.

لماذا العمل في المانيا جيد؟

الاقتصاد مزدهر وسوق العمل يوفر فرصًا جيدة في مختلف القطاعات ، بما في ذلك السياحة والبحث والسيارات والصلب. تعافت الولايات الفيدرالية الألمانية بشكل أفضل بكثير من الأزمة الاقتصادية العالمية من بعض الدول المجاورة.

من لا يسمح له العمل في المانيا؟

يمكن للأجانب من دول خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية العمل في ألمانيا فقط إذا كان تصريح إقامتهم يسمح بذلك. وصول الأجانب إلى سوق العمل مقيد بموجب قانون العمل.

من أين تحصل على العمل في المانيا؟

إذا كنت تريد وظيفة فقط ، فستجد شيئًا سريعًا ، وإذا كنت تبحث عن شيء محدد ، فقد يستغرق وقتًا طويلاً. جرب موقع jobboerse.arbeitsagentur.de أو www.monster.de أو www.stepstone.de. من المحتمل أن تجد أنسب العروض من خلال وكالة التوظيف.

ما هي العمل في المانيا المطلوب بشكل عاجل؟

تأثرت مهن MINT بشكل خاص وفقًا لـ Jerger ، تعاني قطاعات MINT (الرياضيات وتكنولوجيا المعلومات والعلوم الطبيعية والتكنولوجيا) وقطاع الصحة والرعاية والحرف اليدوية بشكل
خاص من نقص حاد في العمال المهرة والمتدربين. بدون عمال مهرة ، كان رواد الأعمال يفتقرون أيضًا إلى خلفاء محتملين.

لماذا لا يمكنني الحصول على العمل في المانيا؟

في بعض الأحيان يكون سوء التقدير الذاتي هو الذي يؤدي إلى حقيقة أنه لا يمكنك العثور على وظيفة تبدو مناسبة لك فيما يتعلق بمؤهلاتك. تحقق من نفسك بصراحة: ما الذي يمكنك فعله فعلًا ، وهل يتوافق ذلك مع الوظائف التي تقدمت لها حتى الآن.

ما هي مدة العمل في المانيا؟

لا يجوز للموظف العمل أكثر من 48 ساعة في الأسبوع. يجوز لصاحب العمل فقط الموافقة على العمل أكثر من 48 ساعة في الأسبوع بموافقة الموظف إذا كان ذلك مسموحًا به بموجب اتفاقية جماعية.

ما هي تكلفة تأشيرة العمل في المانيا؟

تبلغ رسوم جميع أنواع التأشيرات الوطنية التي يتم إصدارها لإقامة طويلة الأجل في ألمانيا 75 يورو. يمكنك عادةً دفع هذا المبلغ في السفارة أو القنصلية الألمانية بعملتك المحلية.

هل يمكنك القدوم إلى ألمانيا بعقد عمل؟

يوسع القانون الجديد من إمكانيات وصول الموظفين المؤهلين من دول خارج الاتحاد الأوروبي إلى ألمانيا بغرض تولي العمل. قبل التقدم للحصول على التأشيرة ، تحتاج الأطراف المعنية إلى اعتراف رسمي بمؤهلاتها المهنية.

كم عدد ساعات العمل في المانيا المسموح بها في الشهر؟

إذا كنت تأخذ الحد الأقصى المسموح به لوقت العمل الأسبوعي وهو 48 ساعة كأساس ، تحصل على 206.4 ساعة في الشهر. ومع ذلك ، يُسمح أيضًا بأوقات العمل لمدة 10 ساعات يوميًا إذا تم تعويض العمل الإضافي في غضون 24 أسبوعًا القادمة.

ما هي عقوبات العمل في المانيا غير المصرح به؟

يخضع العمل غير المعلن عنه لعقوبات مثل الغرامات التي تصل إلى 500000 يورو أو السجن لمدة تصل إلى 10 سنوات إذا لم يتم تصنيف العمل غير القانوني كجريمة إدارية ولكن كجريمة جنائية.

هل العمل في المانيا الإضافي المجاملة مسموح؟

باختصار ، النشاط المصنف على أنه مجاملة هو عمل غير مصرح به إذا كان يعمل على توفير الضرائب واشتراكات الضمان الاجتماعي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد