مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

القطارات في المانيا

القطارات في المانيا إحدى وسائل النقل الأكثر شعبية لكل من المقيمين والسياح حيث تعد شبكة السكك الحديدية الألمانية واحدة من أكثر شبكات السكك الحديدية كثافة في العالم ، وأهمها شركة دويتشه بان. تنقل حوالي 7.3 مليون شخص عبر البلاد كل يوم في القطارات (والحافلات). أي حوالي 2.5 مليار مسافر كل عام.

للوهلة الأولى ، يبدو نظام قطارات المانيا بسيطًا جدًا. دويتشه بان هي شركة السكك الحديدية الأكثر أهمية ، حيث تقوم بتشغيل معظم شبكة السكك الحديدية وحركة السكك الحديدية الألمانية ، بما في ذلك القطارات عالية السرعة ICE و IC وأنواع القطارات الإقليمية RE و RB و S-Bahn.

مواضيع متفرقة:
1 من 51

بالإضافة إلى أنواع القطارات في المانيا المختلفة ، هناك العديد من خيارات الأسعار والخدمات وأيضًا بعض شركات السكك الحديدية الخاصة الأصغر التي تعمل بشكل متزايد على الطرق الإقليمية. عندما تضيف رحلات عبر الحدود أو شركات أوروبية أخرى مثل SNCF أو ÖBB أو WESTbahn إلى ذلك ، فليس من السهل دائمًا تتبعها.

فهرس المحتويات

أنواع القطارات في المانيا

أنواع القطارات في المانيا
أنواع القطارات في المانيا

بشكل عام ، من المهم التمييز بين قطارات النقل لمسافات طويلة و قطارات النقل المحلي ، نظرًا لأن بعض التعريفات والعروض تنطبق فقط على إحدى الفئتين. من حيث التعريفات ، تميز دويتشه بان بين ثلاث فئات من المنتجات: النقل المحلي واثنتان في النقل لمسافات طويلة.

قطارات المانيا للمسافات الطويلة

يتم توفير النقل لمسافات طويلة على أساس التمويل الذاتي ، أي أن كل شركة سكك حديدية تقرر بنفسها قطارات ومسارات النقل التي ترغب في تقديمها ومتى وما هي الأسعار.

حركة المرور لمسافات طويلة في قطارات المانيا دويتشه بان

بالإضافة إلى القاطرات في دويتشه بان ، تُستخدم أيضًا القطارات العابرة للحدود من شركات السكك الحديدية الأجنبية.

القطارات في المانيا DB

قطارات المانيا المسافات الطويلة في دويتشه بان تسافر محليًا ودوليًا ، والتعرف على المركبات بتمييزها باللون الأبيض الأساسي مع الشريط الأحمر.

قطار ICE في ألمانيا فئة المنتج A

  • ICE: Intercity-Express. يعد قطار ICE في ألمانيا أسرع نوع قطار في Deutsche Bahn. يتم استخدام سلاسل مختلفة ذات سرعات وخدمات قصوى مختلفة.
  • ICE Sprinter. هذه هي قطارات ICE التي تربط المدن الكبيرة بسرعة خاصة ببضع محطات توقف فقط.

قطار “IC / EC” فئة المنتج B

  • IC: Intercity. تكمل قطارات Intercity شبكة ICE ، فهي في بعض الأحيان أبطأ قليلاً ولا تربط المدن فحسب ، بل تسافر أيضًا إلى مناطق العطل. تحتوي قطارات IC عادةً على خدمة تقديم الطعام على متنها ، لكن هذا لا ينطبق على جميع القطارات في المانيا أيضًا.
  • EC. قطار Eurocity لمسافات طويلة مشابه لـ IC ، ولكن كوصلة إلى أو من الخارج. يمكن استخدام السيارات من Deutsche Bahn أو من شركات السكك الحديدية الأجنبية.
  • D: D-Bahn. تُستخدم القطارات السريعة الكلاسيكية (“عبر القطارات”) فقط في عدد قليل من المواصلات اليوم. بعضها أيضًا عبارة عن قطارات معززة أو من خلال المدربين. في بعض الأحيان يتم استخدام عربات السكك الحديدية القديمة في القطارات السريعة.
القطارات الأجنبية الدولية

هذه قطارات دولية. داخل ألمانيا ، يعملون مثل القطارات في المانيا دويتشه بان مع أطقم قطارات دي بي. تذاكر DB لفئة المنتج المقابلة صالحة في ألمانيا على هذه القطارات.

قطار ICE في ألمانيا فئة المنتج A

  • ECE. قطار المسافات الطويلة Eurocity Express International ، باستخدام Pendolino Type ETR 610 (قطار مائل) من SBB . اسم الشركة في ألمانيا فقط باسم ECE ، أو EC. اعتبارًا من الجدول الزمني لعام 2021 ، ستعمل Pendolinos بصفتها اللجنة الاقتصادية لأوروبا على خط ميونيخ-لينداو-بريجنز-سانت مارجريتن-زيورخ والعودة كل ساعتين. تُستخدم تقنية الإمالة في سويسرا فقط.
  • RJ. قطار المسافات الطويلة للسكك الحديدية للسكك الحديدية النمساوية ( ÖBB ) والسكك الحديدية التشيكية České dráhy ( ČD ) ، والذي يستخدم أيضًا على الطرق في ألمانيا. يوجد في Railjet عربة طعام . يرجى ملاحظة تعيين فئة خاصة . ينطلق في ألمانيا على طريق Graz-Vienna-Prague- Bad Schandau-Dresden-Berlin (بشكل رئيسي قطارات ČD) وعلى طريق فيينا-سالزبورغ-إنسبروك-بريجنز- لينداو-شتوتغارت-فرانكفورت (ماين) .
  • RJX. رايل جيت إكسبرس Railjet xpress نفس معدات السكك الحديدية مثل Railjet. الاختلاف الوحيد هو أن مدة الرحلة الإجمالية للقطار أقصر بسبب عدد المحطات الأقل (في النمسا). ينطلق في ألمانيا على طريق بودابست – فيينا – سالزبورغ – ميونخ .
  • TGV: قطار فائق السرعة. فرنسي يمتد عبر الحدود إلى ألمانيا. القطارات لديها مرافق تقديم الطعام على متنها .

قطارات المانيا للمسافات الطويلة من مقدمي الخدمات الآخرين

حتى الآن ، لا يوجد سوى عدد قليل من الطرق الألمانية مع القطارات في المانيا للمسافات الطويلة من مقدمي خدمات بديلة. هؤلاء عادة ما يكونون منافسين خاصين لـ Deutsche Bahn. شركات السكك الحديدية هذه لديها تعريفات وعروض مختلفة عن Deutsche Bahn ، لا يتم التعرف على التذاكر بشكل متبادل.

على غرار السفر الجوي ، يمكنك اختيار ما إذا كنت ترغب في السفر على طريق معين بقطار من المشغل A أو B ، الذي سيعلن عن صالحك بعروض مختلفة – تصبح التذكرة صالحة مع هذه الشركة فقط.

القطارات في المانيا النهارية
  • FLX: فليكس ترين Flixtrain بشكل جزئي هناك قطارات ليلية؛
  • THA: قطارات تاليس Thalys. الأوروبي فائق السرعة ، يخدم بشكل أساسي طريق بروكسل-باريس ، مع امتداد طريق إلى ألمانيا مع محطات في دورتموند ، إيسن ، دويسبورغ ، دوسلدورف (المطار والمحطة الرئيسية) ، كولونيا ، آخن؛
  • WB: قطارات ويستبان WESTbahn. من Zug من المزود النمساوي البديل WESTbahn Management GmbH.
القطارات في المانيا الليلية
  • NJ: نيوجيرسي: قطار Nightjet. الليلي للسكك الحديدية الفيدرالية النمساوية ( ÖBB ). لدى ÖBB تعريفة خاصة بها للرحلات داخل ألمانيا ، راجع القطارات الليلية في ألمانيا للحصول على التفاصيل.
  • EN: قطار EuroNight. الليلي لشركات السكك الحديدية الأجنبية ، في المقام الأول ÖBB (بالتعاون جزئيًا مع Deutsche Bahn ، ثم فئة المنتج “IC / EC”)
القطارات في المانيا السياحية الموسمية والتأجير

هناك أيضًا قطارات المانيا سياحية موسمية وقطارات مستأجرة ، تتم إدارتها بموجب تسميات نوع القطار الداخلي للسكك الحديدية.

قطارت المانيا المحلية

تندرج جميع القطارات في المانيا في القطرات من فئة C. في النقل المحلي ، تعمل قطارات من مزودين من القطاع الخاص بالتعاون مع دويتشه بان.

القطارات في المانيا دويتشه بان

ستجد أدناه أنواع قطارات Deutsche Bahn في وسائل النقل في المانيا الإقليمية والمحلية. تُستخدم أنواع القطارات أيضًا للقطارات من مقدمي الخدمات الآخرين في المزيد والمزيد من الولايات الفيدرالية وجمعيات خدمات النقل.

يمكن التعرف على القطارات المحلية لـ Deutsche Bahn باللون الأحمر الخارجي (ما يسمى باللون “الأحمر المروري”) ويمكن تمييزها عن قطارات المسافات الطويلة.

أنواع القطارات في المانيا العامة
  • IRE: يعد Interregio-Express أحد أسرع القطارات في حركة المرور الإقليمية ، ولكن هذا النوع من القطارات متوفر فقط في عدد قليل من الولايات الفيدرالية. وصلات سريعة بشكل خاص مع توقفات قليلة على طول الطريق مدرجة أيضًا باسم “IRE Sprinters”.
  • RE: الإقليمي السريع The Regional-Express نشأت من القطار السريع الكلاسيكي ، وعادةً ما يكون لديها عدد أقل من محطات التوقف على طول الطريق وسرعات سفر أعلى من القطار الإقليمي.
  • RB: القطار الإقليمي. الإقليمي هو العرض الأساسي الكلاسيكي للقطار ، وعادة ما يتوقف القطار الإقليمي في جميع المحطات ، وسرعة السفر منخفضة.
  • S: تعمل قطارات S-Bahn بشكل أساسي في المناطق الحضرية والمدن الكبيرة وهي جزء من وسائل النقل العام المحلية هناك.
أنواع القطارات المحددة
  • FEX: نوع قطار Flughafen-Express الخاص للقطار المحلي الذي يربط Berlin Hbf بالمطار BER.
  • MEX:بدأ نوع قطار Metropol-Express لنظام المسار في يونيو 2021 في المنطقة المحيطة بشتوتغارت ، والتي تقع بين S-Bahn و RB / RE / IRE من حيث المدى.

لا يسمح نوع القطار باستخلاص أي استنتاجات حول المركبات المستخدمة.

شركات القطارات في المانيا المحلية

بالإضافة إلى أنواع قطارات دويتشه بان المذكورة ، هناك العديد من القطارات من شركات السكك الحديدية المحلية الأخرى مع اختصاراتها الخاصة. بعض أنواع القطارات مذكورة أدناه كأمثلة القائمة ليست كاملة بأي حال بسبب العدد الكبير:

  • ABR: شركة أبليو رايل Abellio Rail؛
  • ALX: شركة أليكس alex (Die Länderbahn GmbH DLB)؛
  • BOB: شركة Bodensee-Oberschwaben-Bahn GmbH. KG
  • BRB: شركة القطارات في المانيا الإقليمية البافارية Bayerische Regiobahn (أيضًا قطارات Bayerische Oberlandbahn ، المعروفة سابقًا باسم BOB و Meridian)؛
  • HBX: هارتس برلين اكسبرس؛
  • M: ميريديان (Bayerische Oberlandbahn ؛ وفي الوقت نفسه يتم تداوله كـ BRB)؛
  • ME: شركة Metronom؛
  • NOB: نورد أوستسي باهن؛
  • ODEG: سكة حديد شرق ألمانيا.

ملاحظة: تظل شركتا السكك الحديدية Bayerische Oberlandbahn GmbH و Bayerische Regiobahn GmbH كشركتين تابعتين مستقلتين لشركة Transdev ، لكن الخطوط التي تعملان بها ظهرت تحت العلامة التجارية الموحدة Bayerische Regiobahn منذ يونيو 2020.

أنواع القطارات في المانيا المحلية

بشكل عام ، أنواع قطارات المانيا المحلية:

  • AZ: قطار للمسافات طويلة
  • AS: قطار إقليمي أومكوكي (على سبيل المثال خط سيلت)

كمل يوجد أنواع للقطارات الألمانية للشركات البديلة. قد تظهر اختصارات نوع القطار هذه للقطارات التي لا يتم تشغيلها بواسطة DB على لوحات العرض. يتم عرض التسمية “DPN” في معلومات الجدول الزمني ÖBB للقطارات المقابلة في ألمانيا بدلاً من اختصار شركة السكك الحديدية:

  • DPF: قطار ركاب خارجي لمسافات طويلة؛
  • DPX: قطار ركاب خارجي لمسافات طويلة مع مسار سريع؛
  • DPN: قطار ركاب خارجي؛
  • DPE: قطار ركاب خارجي في رحلات الطيران العارض والسياحي؛
  • DPS: قطار ركاب خارجي يسير على طرق خاصة.

الإضافات الممكنة: -D (ذات الطابقين) ، -L (هيكل خفيف الوزن) ، -K (مع مركبة نقل السيارات)

شركات القطارات في المانيا

شركات القطارات في المانيا
شركات القطارات في المانيا

كما ذكرنا سابقًا ، هناك عدد من الشركات التي تخدم القطارات في ألمانيا. لذلك ، قد يرغب المسافرون في أن يكونوا على اطلاع جيد بشأن الشركة ونوع القطار الذي يمكنهم اختياره أثناء رحلتهم.

شركات القطارات في المانيا التي سيشاهدها المسافرون أثناء التخطيط لرحلتهم هي Deutsche Bahn و DB-SNCF و FlixTrain و ÖBB. دويتشه بان هي شركة القطارات الرئيسية في ألمانيا وتعمل عمليًا مع أي مسار.

DB-SNFC هي شركة القطارات عالية السرعة التي تربط المدن الألمانية بفرنسا ، وتعمل عادةً على طرق بين باريس وعشر مدن في ألمانيا.

تعمل FlixTrain (جزء من عائلة FlixMobility) مع طرق بين المدن الرئيسية داخل ألمانيا. على وجه التحديد ، تشغل طريقًا بين هامبورغ وكولونيا (مع محطات توقف بينهما) وواحدًا بين برلين وشتوتغارت (مع محطات توقف بينهما).

تربط شركة قطار ÖBB المدن الكبرى في ألمانيا بالنمسا ، مثل الطرق من فيينا / سالزبورغ إلى ميونخ. الشركات الدولية الأخرى التي لديها طرق في ألمانيا هي EuroCity (EC) ، و RailJet النمساوية ، و InterCity Express (ICE) ، و Berlin-Warsaw Express.

أنواع تذاكر القطارات في المانيا

أنواع تذاكر القطارات في المانيا
أنواع تذاكر القطارات في المانيا

هناك نوعان رئيسيان من تذاكر القطار في ألمانيا. اقرأ لتفاصيل أكثر.

تذاكر الأجرة التوفير

تذاكر Sparpreis و Super Sparpreis هي أرخص خيارات التذاكر التي تقدمها القطارات في المانيا Deutsche Bahn ، مشغل السكك الحديدية الرئيسي في ألمانيا.

على غرار تذاكر Advance في المملكة المتحدة ، فهي تسمح فقط بالسفر في القطار المحدد الذي حجزته ، على الرغم من أنه إذا كانت رحلتك تتضمن قطارًا إقليميًا متصلًا ، يمكنك ركوب أي قطار إقليمي في هذا الجزء من الطريق. تختلف الأسعار مثل أسعار تذاكر الطيران ، مما يعني أن التذاكر أرخص عند الحجز مسبقًا مقارنةً بالشراء في اليوم.

يمكنك استرداد أجرة Sparpreis حتى اليوم السابق للمغادرة ، ولكن سيتعين عليك دفع رسوم إضافية. لا يُسمح بأي تغييرات أو استرداد من يوم المغادرة فصاعدًا. تذاكر SuperSparpreis أرخص من تذاكر Sparpreis ، فهي غير قابلة للاسترداد وغير قابلة للاستبدال. الأفضل للمسافرين ذوي الميزانية المحدودة.

تذاكر Flexpreis

تكلف تذاكر القطارات في المانيا Flexpreis عمومًا أكثر من Sparpreis ويمكن استخدامها لأي قطار في يوم السفر المحدد – ما عليك سوى القفز والعثور على أي مقعد فارغ غير محجوز. إذا كنت ترغب في حجز مقعدك على قطار مسافات طويلة IC أو ICE أو EC ، فستحتاج إلى دفع رسوم إضافية صغيرة.

تذاكر Flexpreis قابلة للاسترداد والاستبدال مجانًا طالما قدمت طلبك قبل يوم سفرك. الأفضل للسفر المرن.

هل أحتاج إلى شراء تذاكر قطارات ألمانيا مقدما؟

نعم ، احجز تذاكر القطارات في المانيا مسبقًا إذا كنت مسافرًا في قطارات المسافات الطويلة (IC و ICE و EC) وترغب في اقتناص أرخص الأسعار قبل بيعها. يمكن أن تبدأ تذاكر Sparpreis و Super Sparpreis من 19.90 يورو إلى الأعلى اعتمادًا على مدى تقدمك بالحجز ومدى شهرة هذا القطار أو اليوم أو التاريخ.

قد يكون الجواب عكس ذلك ، فلا تحتاج إلى حجز تذكرتك مسبقًا إذا كنت مسافرًا على متن القطارات في المانيا الإقليمية – لديهم تذكرة واحدة بسعر ثابت مع توافر غير محدود وحجز المقعد ليس ضروريًا. لا تحتاج أيضًا إلى الشراء مقدمًا إذا كنت مسافرًا في قطار مسافات طويلة ويسعدك دفع رسوم Flexpreis الأكثر تكلفة نسبيًا للحصول على مزيد من المرونة.

حجز تذكرة قطار ألمانيا

يمكنك بسهولة حجز قطار German Express باستخدام تذكرته الرقمية من المنزل. للقيام بذلك ، ما عليك سوى البحث عن مسار الرحلة المطلوب على bahn.de وتحديد “التذكرة الرقمية” في خطوة الحجز “التذاكر والخيارات”.

ستتلقى تذاكر قطار DB الخاصة بك محجوزة رقميًا ، بتنسيق PDF وعن طريق البريد الإلكتروني. لكن هل تحتاج إلى حجز تذاكر القطار وحجز المقاعد؟ كما هو الحال غالبًا في: هذا يتوقف. إذا كنت تريد أن تكون آمنًا ، فمن الأفضل دائمًا حجز مقعد.

ومع ذلك ، هناك قطارات عادة ما تكون غير ممتلئة لدرجة أن حجز مقعد ضروري. لتفاصيل أكثر راجع القسم أعلاه هل أحتاج إلى شراء تذاكر القطارات في المانيا مقدما.

خريطة قطارات ألمانيا

خريطة قطارات ألمانيا
خريطة قطارات ألمانيا

القطار هو أفضل وسيلة للسفر في ألمانيا. بغض النظر عن الصور النمطية حول الكفاءة ، تعد القطارات في المانيا هذه واحدة من أكثر شبكات السكك الحديدية اكتمالاً في أوروبا. يمكنك أن تستيقظ في برلين وتتناول وجبة الإفطار قبل أن تأخذ في بوابة براندنبورغ ، ولا يزال بإمكانك ركوب قطار فائق السرعة إلى فرانكفورت في الوقت المناسب لتناول العشاء ومكانًا للاستكشاف.

شركة القطارات في المانيا الرئيسية التي تدير معظم حركة السكك الحديدية في البلاد هي شركة Deutsche Bahn (باختصار DB) – حيث يمكنك الانتقال من مدينة رئيسية إلى مدينة رئيسية في وقت قصير للغاية ، وذلك بفضل الخدمات عالية السرعة المذهلة المتوفرة على عرض.

إذا كنت تخطط لاستكشاف أجزاء كبيرة من ألمانيا في فترة زمنية قصيرة ، فإننا نوصي بالقيام بذلك بالقطار.يمكنك الوصول إلى بلدان أخرى في أقل من خمس ساعات ، وهو ما يمكن مقارنته بالسفر الجوي عند مراعاة أوقات تسجيل الوصول والانتظار. على سبيل المثال ، يمكنك الوصول من فرانكفورت إلى باريس ومن ميونخ إلى فيينا في أقل من أربع ساعات على أسرع الخدمات.

إذا كنت تخطط لرحلة في جميع أنحاء ألمانيا بالقطار ، فمن المرجح أن تأخذ إحدى خدمات القطارات في المانيا Deutsche Bahn ، التي تربط المدن الرئيسية في ألمانيا.

على سبيل المثال ، يمكنك الانتقال من ميونخ إلى برلين في 4 ساعات و 2 دقيقة ، ومن برلين إلى هامبورغ في ساعة و 44 دقيقة ، ومن فرانكفورت إلى ميونخ في 3 ساعات و 11 دقيقة.

إذا كنت ترغب في السفر إلى ألمانيا من دولة مجاورة ، يمكنك الاختيار من بين مجموعة كبيرة من القطارات العابرة للحدود ، بما في ذلك ما يلي:

  • Thalys ، للطرق العابرة للحدود بين فرنسا وهولندا وبلجيكا وألمانيا؛
  • ÖBB للطرق العابرة للحدود بين النمسا وألمانيا؛
  • DB-SNCF ، للطرق العابرة للحدود بين فرنسا وألمانيا.

كمثال على السرعة التي يمكنك بها السفر من بلد آخر إلى ألمانيا بالقطار ، قد تستغرق خدمة ÖBB من ميونخ إلى سالزبورغ أقل من ساعة ونصف.

جدول أشهر خطوط القطارات في المانيا

طريق  مسافه أو البعد أسرع رحلة
فرانكفورت الرئيسية hbf إلى كولونيا hb 95 95 ميلاً (152 كم) 1 س 4 د
هامبورغ إلى هانوفر 83 ميلاً (133 كم) 1 س 15 د
نورمبرغ إلى فرانكفورت 117 ميلاً (189 كم) 2 س 4 د
لايبزيغ إلى برلين 92 ميلاً (148 كم) 1 س 12 د
براغ إلى ميونخ 187 ميلاً (302 كم) 5 س 38 د
درسدن إلى برلين 103 أميال (166 كم) 1 ساعة 50 د
باريس إلى كولونيا hbf 251 ميل (404 كم) 3 س 22 د
بريمن إلى هامبورغ  58 ميلاً (94 كم) 53 د
برلين إلى فرانكفورت 263 ميلاً (424 كم) 3 س 53 د
أمستردام إلى برلين  357 ميلاً (575 كم) 6 س 4 د

 

برنامج القطارات في المانيا

برنامج القطارات في المانيا 
برنامج القطارات في المانيا

تطبيق القطارات في ألمانيا DB Navigator هو أحد التطبيقات الفريدة التي يجب أن تمتلكها على هاتفك لأن هذا التطبيق الممتاز يوفر لك العديد من الميزات لمساعدتك على السفر بواسطة قطارات المانيا من أي مكان إلى أي مكان آخرفي البلاد.

بالإضافة إلى المعلومات التفصيلية المتعلقة بموعد السفر ومدته ، باستثناء أنه يمكنك الدفع والحجز عبر الإنترنت من خلال التطبيق ، يرجى متابعة قراءة المقال للتعرف على أهم ميزاته وكيفية استخدامه.

مزايا برنامج القطارات في المانيا

هناك العديد من المزايا والخطط في تطبيق قطارات المانيا ، معظمها خطط مفيدة ومثيرة للاهتمام وتوفر معلومات عن وقت السفر ومعلومات مفصلة ، ولكن من خلال تطبيق برنامج القطارات في ألمانيا DB Navigator ، يمكنك ما يلي:

  • الاستمتاع بأفضل خطة مختارة خصيصًا لك. يمكنك السفر في أي وقت وركوب القطار الذي يناسبك؛
  • يوفر البرنامج للمستخدمين جميع المعلومات المتعلقة بالسفر بالقطار ، بما في ذلك أوقات القطارات والمحطات ، بالإضافة إلى خرائط طرق السفر التفصيلية والكاملة؛
  • يوفر أيضًا للمستخدمين إمكانية الحجز عبر الإنترنت والدفع المريح دون الحجز عبر المحطات؛
  • من أهم مميزات البرنامج القطارات في المانيا أنه بالإضافة إلى المعلومات التفصيلية عن رقم الرصيف والعديد من البيانات الأخرى ، فإنه يوفر أيضًا معلومات حول الرحلة من حيث مواعيد المغادرة والوصول ، وكذلك جميع المحطات التي تمر من خلالها؛
  • يوضح لك عدد المرات التي قمت فيها بالتبديل بين القطارات للوصول إلى وجهتك. لذلك كل ما عليك فعله هو إدخال مكان المغادرة والوصول إلى المكان الذي تريد الذهاب إليه ، وإدخال الوقت والتاريخ حتى يظهر لك البرنامج جميع الأوقات والتفاصيل؛
  • بالإضافة إلى ذلك فإن ميزة التطبيق أنه متوفر بعدة لغات منها بالطبع الإنجليزية والألمانية لذلك فهو سهل الاستخدام وتسمية التصميم الجيد والتنظيم الممتاز كأحد أهم الميزات المتاحة في البرنامج.

أقسام برنامج القطارات في المانيا

تطبيق قطارات ألمانيا بسيط الاستخدام لأن واجهته الرئيسية منظمة جيدًا وتحتوي على خيارات سهلة. فبعد تنزيل البرنامج من متجر Google من خلال الخطوات التقليدية المعروفة: أدخل DB Navigator في مربع بحث Google Play ، ثم اتبع خطوات التنزيل ، بعد ذلك ، يمكنك فتح البرنامج للتحقق من مواعيد القطارات في المانيا كما يلي:

  • في واجهة التطبيق الرئيسية ستجد مكان المغادرة ومكان الوصول ، تحتاج إلى إدخال هذين المكانين ، ثم ستجد الساعة والتاريخ والوقت في الأسفل ، لذا حدد تاريخ ووقت الرحلة ، وهناك أيضًا خيار تحديد درجة خدمة القطار سواء كانت الدرجة الأولى أو الدرجة الثانية ، ويمكنك حجز وإضافة مسافرين إضافيين معك إلى الرحلة؛
  • بعد إدخال جميع المعلومات السابقة ، يجب النقر فوق زر البحث لعرض جميع نتائج القطارات في المانيا اليوم الذي حددته ودرجة الخدمة الذي حددتها؛
  • يمكنك بعد ذلك إدخال أي رحلة متاحة لعرض جميع التفاصيل مثل أوقات المغادرة والوصول ، ومحطات القطار ، ورقم المحطة ، وعدد عمليات النقل؛
  • يمكنك استخدام خيارات أخرى مثل إضافة مسار الرحلة وعرض خريطة الطريق والإضافة إلى التقويم؛
  • يمكنك أيضًا تحديد رحلة العودة التي تناسبك ، وإضافة مسافرين إضافيين إلى الرحلة ، ثم إدخال عمرك ونوع بطاقتك.

بعد تقديم جميع المعلومات السابقة بالكامل ، سترى مسار الرحلة أمامك ، وستجد خيار الدفع عبر الإنترنت في الأسفل ، وبعد ذلك يمكنك إضافة طريقة الدفع في ذلك الوقت و موعد لحجز رحلتك بسهولة.

قائمة برنامج القطارات في المانيا

في القائمة اليسرى العلوية على شكل 3 خطوط أفقية ، يمكنك إدخال إعدادات وأجزاء مختلفة من البرنامج لمساعدتك على التحكم في كل شيء ، مثل اللغة. في هذه القائمة ، ستجد عددًا كبيرًا من الخيارات المتاحة ، مثل قسم الإعدادات ، والعروض المتاحة ، بالإضافة إلى تذاكر القطار الخاصة بك وما إلى ذلك.

يوجد في الجزء العلوي رمز ترس للإعدادات. في الإعدادات ، يمكنك التحكم في العديد من الأشياء المتعلقة ببرنامج قطارات المانيا ، مثل الإشعارات وعرض نتائج التذاكر واللغة وما إلى ذلك.

تنزيل برنامج القطارات في المانيا

قبل سرد كيفية تحميل البرنامج هذه معلومات حول تطبيق برنامج قطارات المانيا DB Navigator

  • حجم التطبيق: 19 ميجا بايت؛
  • درجة التطبيق: 3.9؛
  • التنزيلات: تم تنزيل التطبيق أكثر من 10 ملايين مرة.

بهذا نكون قد انتهينا من الحديث عن خطة برنامج قطارات ألمانيا ، وهي الطريقة الأفضل والأسهل لمعرفة جدول القطارات في المانيا إلى جانب الدفع والحجز عبر الإنترنت. لتنزيل التطبيق من متجر Google Play ، اضغط هنا.

مخالفة القطار في ألمانيا

موظفو دويتشه بان مهذبين بشكل عام ولكنهم لا يرحمون “بإهانة الركاب”. الحد الأدنى لغرامة السفر في القطارات في المانيا بدون تذكرة هو 60 يورو. في حالة المخالفة الثانية ، سترتفع الغرامة ، ويواجه من يُقبض عليه للمرة الثالثة شهرًا في خدمة المجتمع وغرامة قدرها 500 يورو.

أهم الأسئلة والأجوبة حول القطارات في المانيا

هناك الكثير من الأسئلة الشائعة التي تدور في خاطر الناس حول القطارات في ألمانيا. عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها تداولاً.

كم عدد قطارات المانيا؟

يعمل ما مجموعه حوالي 40.000 قطار يوميًا على شبكة الطرق الحديثة التي يزيد طولها عن 33300 كيلومتر ، وعدد محطات الركاب 5700.

أيهما أفضل EC أم ICE؟

يختلف القطاران اختلافًا كبيرًا من حيث السرعة. يتوقف IC في كثير من الأحيان ويصل إلى سرعة قصوى تبلغ 200 كم / ساعة على الطرق بين المحطات. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك السفر بشكل أسرع مع ICE. اعتمادًا على النوع والتوسع في المسار ، تصل سرعة ICE إلى 230 كم / ساعة – 320 كم / ساعة.

ما هو أسرع القطارات في المانيا؟

وضع ICE 3 معايير جديدة عندما دخل الخدمة في عام 2000 بسرعة قصوى منتظمة تصل إلى 300 كيلومتر في الساعة. هذا يجعل قطار ICE 3 الألماني أسرع قطار ومناسب بشكل خاص لخطوط ICE على طريق كولونيا – راين / ماين عالي السرعة.

ما القطارات التي تعمل في ألمانيا؟

تدير شركة القطارات في المانيا Deutsche Bahn معظم شبكة السكك الحديدية. تُستخدم قطارات ICE (Intercity Express) و IC (Intercity) للنقل لمسافات طويلة ، بينما تُستخدم قطارات Interregio-Express و Regional-Express ، وكذلك القطارات الإقليمية والضواحي ، للنقل الإقليمي. بالإضافة إلى قطارات DB ، تعمل قطارات من شركات السكك الحديدية الأوروبية الأخرى على السكك الحديدية الألمانية ، بما في ذلك على سبيل المثال ب- قطارات ÖBB أو SNCF أو مقدمي الخدمة الخاصين الذين يشغلون بعض المسارات الإقليمية.

هل تسافر شركة القطارات في المانيا دويتشه بان إلى الخارج؟

نعم ، تقدم DB أيضًا رحلات عبر الحدود. يمكن أيضًا حجز أسعار التوفير والسعر المرن للرحلات إلى البلدان المجاورة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد