مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

الهجرة الى المانيا

الهجرة الى المانيا هي وسيلة حقيقية لتحسين نوعية الحياة وتوفير مستقبل لائق لأطفالك حيث تعد ألمانيا واحدة من الوجهات الرئيسية للهجرة في العالم. ومع ذلك ، فإن ما يجعلها جذابة للغاية ، الاقتصاد القوي ، ونظافة ونظام أسطوريان ، يمكن أن يجعل هذا الحياة صعبة بالنسبة للمهاجرين المحتملين.

في العالم الحديث ، ينتقل الناس من بلد إلى آخر في كثير من الأحيان منذ أكثر من 50 عامًا. شخص ما يستقر في أماكن جديدة لفترة قصيرة ، وشخص ما إلى الأبد. افترض أنك قررت الانتقال إلى الخارج لعدد من الأسباب. على سبيل المثال ، إلى ألمانيا.

لكن ما الذي يجذب هذا البلد؟ بالطبع ، بمستوى المعيشة فيها العديد من المزايا الاجتماعية للمقيمين والمهاجرين والمواطنين ، بالإضافة إلى المعايير الأوروبية ودرجة التنظيم على جميع المستويات.

مواضيع متفرقة:
1 من 51

وبالطبع ، إذا كنت تفكر في الهجرة الى المانيا ، فيجب أن تكون سعيدًا لأن ألمانيا لديها ثاني أكبر عدد من المهاجرين في العالم ، بعد الولايات المتحدة ، والتي تمثل 21.3 مليون شخص من أصول مهاجرة. لذلك ، فإن هذه الخطوة ممكنة تمامًا وقبلكم اتخذ الملايين من الناس كل الخطوات اللازمة.

ومع ذلك ، بغض النظر عن مدى وردية مزايا الحياة في المانيا ، لا ينبغي لأحد أن ينسى الصعوبات التي ستواجهه بالتأكيد. على سبيل المثال ، عند الوصول ، لا يفكر الكثيرون في اختلاف العملة ، والنظام المصرفي أيضًا.

وفي صخب وضجيج الهجرة إلى ألمانيا ، لا يوجد وقت على الإطلاق للالتفاف حول البنوك في المانيا من أجل إيجاد طريقة فتح حساب بنكي. ولكن إذا قرأت مقالات عرب المانيا 24 ، فقد تكون على علم بهذه المواضيع لتجنب نفسك من الوقوع بهذه المشكلة.

فهرس المحتويات

معلومات عن المانيا

على خريطة دول الاتحاد الأوروبي تجد خريطة ألمانيا في الوسط الأوروبي. تعد جمهورية المانيا الاتحادية واحدة من أكبر وأغنى دول الاتحاد الأوروبي يغسلها بحر الشمال وبحر البلطيق وتحدها الدنمارك في الشمال وجمهورية التشيك وبولندا من الشرق والنمسا وسويسرا في الجنوب وفرنسا وبلجيكا وهولندا ولوكسمبورغ في الغرب.

ربما تكون هذه المعلومات مفيدة لك قبل اتخار قرار الهجرة الى المانيا ، حيث تتكون ألمانيا من 16 ولاية اتحادية وهي دولة اتحادية ذات شكل برلماني للحكومة. اللغة الرسمية هي الألمانية. غالبية السكان يدينون بالمسيحية.

السياحة في ألمانيا من أكثر الوجهات شعبية لقضاء العطل والسفر. البلد متنوع للغاية: من الشواطئ الرملية لبحر البلطيق وبحر الشمال إلى سلاسل جبال الألب في الجنوب ، من الغابات القاتمة والطبيعة الخلابة الى الغابة السوداء إلى الحقول التي لا نهاية لها في المناطق الزراعية ، من كروم العنب في وادي الراين إلى منحدرات روغن الطباشيرية.

ما طرق الهجرة الى المانيا؟

طرق الهجرة إلى ألمانيا

هناك طرق عديدة للهجرة إلى ألمانيا ، لذلك عليك أن تفكر في الخيار الأنسب لك. يتم عرض جميع أنواع التأشيرات على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الألمانية ، بما في تلك اللغة العربية.

مخطط التحرك في معظم الحالات مشابه. الخطوة الأولى هي أن تفهم على أي أساس ستفعل ذلك وما إذا كانت فرصك كبيرة. بعد ذلك ، ستحتاج إلى جمع المستندات والحصول على التأشيرة الوطنية الالمانية من النوع D.

مع ذلك ، ستنتقل إلى البلد وستتقدم هناك بالفعل للحصول على تصريح إقامة ، دائمًا على نفس الأساس. بعد بضع سنوات من الاقامة في المانيا ، سيكون من الممكن التقدم للحصول على الإقامة الدائمة ، وفي كثير من الأحيان الحصول على الجنسية الألمانية.

أحد شروط الهجرة إلى ألمانيا الرئيسية هو معرفة اللغة الألمانية. بالنسبة لبعض خيارات طرق الهجرة الى المانيا ، يكون مستوى الدخول A1 كافيًا ، وبالنسبة للآخرين ستحتاج إلى معرفته جيدًا.

المستندات العامة الداعمة لطرق الهجرة الى المانيا

تتضمن الحزمة الرئيسية للوثائق ما يلي:

  • جواز سفر دولي ساري والبطاقة الشخصية؛
  • صور شخصية عدد3؛
  • التأمين الصحي؛
  • شهادة تؤكد معرفة اللغة الألمانية؛
  • يجب ترجمة جميع المستندات إلى اللغة الألمانية وتوثيقها.

لكن ما هي التأشيرة التي يجب أن تختارها؟ فكر في أكثر الطرق شيوعًا للسفر إلى ألمانيا. الأسباب الرسمية للحصول على تأشيرة لغرض الإقامة الإضافية هي:

الهجرة الى المانيا للتعليم

من السهل على الشباب الانتقال إلى ألمانيا للدراسة. للقيام بذلك ، تحتاج إلى الالتحاق بجامعة أو دورات تحضيرية والحصول على تأشيرة طالب.

في معظم الولايات الفيدرالية في ألمانيا ، يتم تنظيم التعليم من خلال قرارات محلية وفي مئات الجامعات يكون التعليم مجانيًا ، بما في ذلك للأجانب. عادة ما يدفع الطلاب فقط المصاريف التنظيمية للفصل الدراسي.

في الوقت نفسه ، فإن جودة التعليم في ألمانيا عالية ، مما يجعل البلاد جذابة للغاية للطلاب الأجانب. فضلاً على ذلك ، بعد التخرج ، تتاح للخريجين فرصة البقاء في البلد إذا وجدوا وظيفة أو فتحوا أعمالهم الخاصة.

يعد خيار الهجرة الى المانيا هذا جيدًا لأن فرص رفض التأشيرة قد تكون أقل ، وهو إلى ذلك لا يتطلب معرفة اللغة الألمانية لفترة الدراسة إذا كان التدريس باللغة الإنجليزية (أو بلغة أجنبية أخرى).

تتوفر تأشيرات الطلاب أيضًا للمتقدمين الذين هم على وشك الالتحاق أو الالتحاق بدورات تحضيرية للدراسات أو التدريب. ستحتاج إلى إثبات الأموال للعيش في ألمانيا والرسوم الدراسية ، بالإضافة إلى التأمين الصحي في المانيا.

يجد العديد من الخريجين الأجانب عملاً بعد دراستهم ويقيمون في ألمانيا بتصريح إقامة عمل. هناك أربعة أنواع من تأشيرات الدراسة وواحد للبحث. ادرس جميع المعلومات الموجودة على الموقع الرسمي لاختيار ما تحتاجه. شاهد أيضًا: مراحل الدراسة في المانيا | نظام التعليم الألماني ، التأمين في المانيا.

الهجرة الى المانيا للعمل

للحصول على تأشيرة عمل إلى ألمانيا ، وهناك 10 أنواع منها. على سبيل المثال ، تأشيرات البحث التي تنتمي إلى فئتي الدراسة والعمل ، فأنت بحاجة إما إلى العثور على وظيفة بنفسك أو تلقي دعوة رسمية من الشركة ، وتأكيد التعليم والخبرة العملية والمؤهلات ومعرفة اللغة.

بعد الهجرة إلى ألمانيا ودخول البلاد ، سيتعين عليك الحصول على تصريح إقامة من مكتب الهجرة المحلي. من المهم أن يكون لديك عرض عمل براتب جيد مع عقد عمل لتفاصيل أكثر اضغط هنا.

الهجرة الى المانيا للمستثمرين

يتم استقبال المستثمرين بشكل إيجابي في ألمانيا ، كما هو الحال في العديد من البلدان الأخرى. ومع ذلك ، هناك عدد من الشروط. على سبيل المثال ، يجب أن تتمتع منتجاتك أو خدماتك بجاذبية تجارية وطلب إقليمي ، وأن تخلق فرص عمل. وبالطبع ، يجب أن يكون لديك مصادر قانونية لتمويل الأعمال.

كما هو الحال مع الفئات الأخرى من تأشيرات العمل ، تحتاج أولاً إلى الحصول على تأشيرة دخول ألمانيا ، ثم تصريح إقامة. يجب على رواد الأعمال ، من بين المستندات أخرى ، تقديم خطة عمل ، ولكن إذا تبين بعد انتهاء صلاحية تصريح الإقامة أن نشاطك غير مربح ، فلن يكون هناك تجديد لتصريح الإقامة.

الهجرة الى المانيا للمستثمرين ، مع إمكانية أخرى وهو العمل الحر في ألمانيا. حيث يتقدم هؤلاء المرشحون للحصول على تأشيرة العمل الحر.

كما سيُطلب من أصحاب الأعمال الحرة الذين تزيد أعمارهم عن 45 عامًا إثبات أن لديهم أموالاً كافية لإعالة أنفسهم في سن الشيخوخة أو عند الوصول لسن التقاعد في المانيا. لتفاصيل أكثر عن العمل الحر اضغط هنا.

الهجرة الى المانيا بواسطة البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي

البطاقة الزرقاء Blue Card نوع خاص من تصاريح الإقامة للمتخصصين ، تصدر طوال مدة عقد العمل مع إمكانية التمديد. للحصول عليها ، يجب أن يكون لديك دبلوم معترف به وعرض عمل براتب لا يقل عن 56800 يورو سنويًا قبل الضريبة طبعًَا.

لكن بالنسبة لعدد من التخصصات ، يكفي راتب قدره 44304 يورو في السنة. يمكنك معرفة المزيد من التفاصيل محدثة ، على بوابة الهجرة إلى ألمانيا الحكومية  ، أو Make it in Germany ، بوابة الحكومة الفيدرالية للعمال المهرة. حيث يتم نشر التفاصيل أيضًا باللغة العربية.

الهجرة الى المانيا للزواج

يعتبر البعض أن الزواج من مواطن ألماني أو مقيم هو أسهل طريقة للهجرة إلى ألمانيا. لا تتطلب تأشيرة الخطيب / الخطيبة الخاصة معرفة متقدمة باللغة الألمانية ، المستوى A1 كافٍ ، ولكن يجب ألا يقل عمره عن 18 عامًا ولديه أموال كافية لتغطية النفقات اليومية في ألمانيا.

ولكن يمكنك الحصول على جميع المعلومات الرسمية حول الاوراق المطلوبة للزواج في المانيا التي ستحتاجها لتقديمها للزواج في مكاتب الزواج في ألمانيا. إنه في الزواج الذي تخطط فيه للزواج.

إذا كان الزواج في المانيا حقيقيًا على عكس الزواج الوهمي ، فيمكنك في النهاية التقدم بطلب للحصول على الجنسية الالمانية ، ولكن إذا اشتبهت خدمة الهجرة في حدوث احتيال ، فقد يكون المخالف في مشكلة. لتفاصيل أكثر عن تأشيرة للزواج من مواطنة ألمانية أو مواطن ألماني اضغط هنا.

الهجرة الى المانيا من خلال لم الشمل

يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة لم الشمل في المانيا بناءً على العديد من المعايير. يمكن لأفراد عائلة مواطن ألماني أو حامل تصريح إقامة الحصول على تصريح إقامة وتصريح عمل.

عادة ، لم الشمل في المانيا يعني الأقارب المقربين: الأزواج ، الأطفال ، الآباء. ومع ذلك ، قد يتم أيضًا قبول الأقارب الآخرين ، مثل أولئك الذين يحتاجون إلى علاج طبي خطير ، في البلاد. لتفاصيل أكثر عن تأشيرة في فئة لم شمل الأسرة انقر هنا.

الهجرة الى المانيا للاجئين

في ألمانيا ، يمكن للأشخاص الذين تتعرض حياتهم للخطر في بلدهم ، سواء كان ذلك بسبب القمع السياسي أو النزاعات العسكرية أو الكوارث الإنسانية ، التقدم بطلب للحصول على اللجوء في المانيا.

يُنصح بالوصول إلى البلاد بشكل قانوني والاتصال بمركز استقبال اللاجئين. فضلًا على ذلك ، سيظل طالب اللجوء بحاجة إلى تقديم تفسيرات / أدلة على أن حياته في خطر من أجل إقناع السلطات بأن طلب الإقامة في ألمانيا له ما يبرره. لتفاصيل أكثر عن اللجوء في ألمانيا اضغط هنا.

الهجرة الى المانيا لليهود والمستوطنين المتأخرين

اليهود الإثنيون أو أحفادهم باستثناء دول البلطيق لهم الحق في الهجرة إلى ألمانيا. من الضروري أن يكون أحد الوالدين أو الأجداد يهوديًا على الأقل ، ويكون كل شيء أكثر صعوبة مع الأجداد.

هناك العديد من المتطلبات للمرشحين: يجب ألا يكونوا من أتباع ديانات أخرى غير اليهودية ، وليس لديهم تصريح إقامة في إسرائيل أو الولايات المتحدة أو دول أخرى خارج رابطة الدول المستقلة ، وليس لديهم سجل جنائي غير نظيف.

كما تتوفر معلومات كاملة عن إجراءات استقبال المستوطنين المتأخرين (الألمان من أصل ألماني) على الموقع الإلكتروني لمكتب الإدارة الفيدرالية ، ولكن باللغة الألمانية فقط بالضغط هنا.

ما الخطوات اللازمة التي يجب اتخاذها للهجرة إلى ألمانيا؟

إذا كنت لا تزال تتساءل عن دولة الاتحاد الأوروبي التي ستهاجر إليها ، فإن الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي أو بوابة الهجرة إلى الاتحاد الأوروبي ، سيسمح لك بمحاكاة جميع الخيارات الممكنة تقريبًا.

على سبيل المثال ، تريد الهجرة الى المانيا من أجل الدراسة. لمعرفة الخطوات التي يجب عليك اتخاذها ، سيكون كافياً تحديد الدولة ونوع التأشيرة ، بحيث يوفر الموقع جميع المعلومات اللازمة لحالتك.

ومع ذلك ، لا تنس أن السفارة الألمانية في بلدك ستوفر المتطلبات الأكثر دقة ، حيث إن موظفي القنصلية / مركز التأشيرات هم الذين سيعالجون المستندات ، ويجب أن يكونوا على دراية بجميع التغييرات.

ولكن يمكنك معرفة المزيد من المعلومات بنفسك على مواقع الويب الفيدرالية ، إذا كان ذلك فقط من أجل إجراء حوار معقول مع الموظفين القنصليين وتوفير الوقت.

أسباب الهجرة الى المانيا

أسباب الهجرة إلى ألمانيا

هناك عدة أسباب للهجرة إلى ألمانيا. على سبيل المثال ، يسمح لك تصريح الإقامة الدائمة في ألمانيا بالسفر بدون تأشيرات في دول منطقة شنغن. يعتبر جواز السفر الألماني من أقوى جوازات السفر في العالم وغيرها الكثير. لكن ، ضع في اعتبارك الإيجابيات والسلبيات المحتملة للهجرة إلى ألمانيا.

سلبيات الهجرة الى المانيا

فيما يلي بعض الصعوبات والتحديات التي يجب أن تكون على دراية بها قبل مغادرتك وطنك الأم من أجل تحقيق أقصى استفادة من حياتك في ألمانيا:

  • البحث عن سكن في ألمانيا. يجب أن يتم البحث عن شقة مقدمًا. لأنه في ألمانيا ، يتجاوز الطلب العرض ، وبالتالي فإن سياسة التسعير ليست الأكثر راحة للوافدين الجدد؛
  • الإجراءات بيروقراطية. جميع الإجراءات محددة بوضوح واتباعها. يعتمد الإعداد المثالي لحزمة المستندات عليك ، مما يسمح لك بالإجابة على أي سؤال لمسؤول بشهادة مختومة مترجمة إلى اللغة الألمانية؛
  • المنافسة في سوق العمل الألماني. ترتبط المنافسة في سوق العمل بعد الهجرة الى المانيا ، بانخفاض معدل البطالة عادةً بنسبة 6٪ ورواتب جيدة. هذا الوضع يجذب الكثير من المهاجرين ، وليس أنت فقط. لذلك ، يمكنك أيضًا البدء في البحث عن عمل مسبقًا؛
  • تعلم اللغة الألمانية. من أجل الاندماج بنجاح ، وبناء علاقات مع الزملاء المحليين في العمل والدراسة والجيران؛
  • فتح حساب بنكي. يقدم النظام المصرفي الألماني خدمات مختلفة ، لكن فهمها يستغرق وقتًا؛
  • التأمين الصحي في المانيا. لا يمكنك الاستغناء عنه ، ولكن لا ينبغي إهمال أنواع التأمين الأخرى حتى لا تقع في صعوبات مالية؛
  • الاختلافات الثقافية. بعد الهجرة الى المانيا ستلاحظ الفروق الثقافية بين البلد الجديد وبلد المنشأ. لذلك نوصي بالاندماج الجيد.

كذلك ، من سلبيات الهجرة الى المانيا ، تسمح ألمانيا فقط في حالات استثنائية بالحصول على جنسية ثانية ، لذلك ستحتاج إلى اختيار أي من جوازات السفر أكثر أهمية بالنسبة لك. أولئك الذين يكسبون الكثير ، مكتب الضرائب في المانيا ينتظرهم لدفع ضرائب عالية على الدخل. كما يجب على المخالفين لقواعد عدّة دفع غرامات عالية.

إيجابيات الهجرة الى المانيا

القائمة الطويلة لسلبيات الهجرة إلى ألمانيا لا ينبغي أن تثبط من عزيمتك ، لأن إيجابيات الهجرة إلى ألمانيا التي ستحصل عليها من خلال الاستقرار في البلد ستغطيها أكثر. لذلك ، سنذكر أهم فوائد الهجرة الى المانيا وهي كالتالي:

  • نظام بدون تأشيرة داخل منطقة شنغن ، وعند الحصول على الجنسية ، القدرة على السفر إلى الولايات المتحدة وأستراليا بدون تأشيرة؛
  • تواجد كبير للجالية العربية والسورية في المانيا؛
  • الرواتب في المانيا عالية؛
  • مجتمع ألماني متعدد الثقافات؛
  • طب عالي الجودة. العلاج في المانيا عالي المستوى أيضًا؛
  • موقع خريطة المانيا في وسط أوروبا؛
  • مستوى منخفض من الفساد؛
  • جودة عالية للمعيشة؛
  • دولة الرفاهية. يتمتع سكان ألمانيا بالحق في الحماية الاجتماعية وأعلى تأمين اجتماعي؛
  • التعليم في ألمانيا ذو جودة عالية.

كما تعتبر سلطات الدولة نقل المهاجرين المهرة إحدى أولوياتها ، لذلك ، فهي تحاول خلق ظروف مواتية لهم بتبسيط الهجرة الى المانيا وجعلها أسهل.

أنواع تصاريح الإقامة في المانيا

أنواع تصاريح الإقامة في المانيا للهجرة

تصريح الاقامة الدائمة في المانيا Niederlassungserlaubnis. للحصول على هذا التصريح ، تحتاج إلى العيش في الدولة لمدة 5 سنوات ، واستئجار أو شراء مسكن ، وتعلم اللغة الألمانية ، والحصول على تأمين صحي ، ودفع الاشتراكات بانتظام في صندوق التقاعد الحكومي.

تصريح الاقامة الدائمة في الاتحاد الأوروبي Daueraufenthalt-EU يمكن للمهاجرين بعد الهجرة الى المانيا مع Niederlassungserlaubnis طلب هذا التصريح عندما يخططون للانتقال إلى دولة أخرى للعمل. سيسمح بالاحتفاظ بالحق في الإقامة إذا تغيب المهاجر عن ألمانيا لمدة تصل إلى 12 شهرًا.

تصاريح إقامة لأفراد الأسرة من مواطني الاتحاد الأوروبي من دول أخرى Aufenthaltskarte و Daueraufenthaltskarte. على سبيل المثال ، إذا تزوج ألماني من سويدية وكان الزوجان يعيشان في ألمانيا ، تحصل الزوجة أولاً على Aufenthaltskarte للم شمل الأسرة.

بعد 5 سنوات من الزواج ، يمكن للزوج التقدم بطلب للحصول على بطاقة الإقامة الدائمة في الاتحاد الأوروبي Daueraufenthaltskarte – وثيقة تسمح لهم بالبقاء في الدولة إلى أجل غير مسمى ، بغض النظر عن الزوج.

تصريح الإقامة المؤقتة Aufenthaltserlaubnis. صالحة حتى 4 سنوات. بعد هذه الفترة ، يمكن تمديد تصريح الإقامة أو تقديمه إلى تصريح الإقامة الدائمة في ألمانيا Niederlassungserlaubnis.

تصريح اقامة مؤقتة لطالبي اللجوء في المانيا Aufenthaltsgestattung. صالح أثناء مراجعة المسؤولين للطلب. بالقرار الإيجابي ، يحصل اللاجئ على حق البقاء في الدولة ، أما إذا كان القرار سلبيًا ، فيتم ترحيله.

الحصول على الجنسية الألمانية

يمنح جواز السفر الألماني حقوقًا إضافية مقارنة بتصريح الإقامة أو الإقامة الدائمة ، ومع ذلك ، من أجل الحصول عليه ، سيتعين عليك التخلي عن جنسيتك الأولى بعد الهجرة الى المانيا في بعض الأحيان. لذلك ، لا يتخذ الجميع هذه الخطوة.

المتطلبات الرئيسية للحصول على الجنسية الألمانية هي الإقامة الدائمة في الدولة على أساس الوضع القانوني. تختلف المدة الدنيا حسب سبب الانتقال وتتراوح من 3 إلى 8 سنوات. اللحظة الإلزامية الثانية هي معرفة اللغة الألمانية بمستوى لا يقل عن B1. على مستوى أعلى ، من الممكن الحصول على جواز سفر بشكل أسرع.

من الضروري أيضًا دمج المرشح للجنسية في الحياة الألمانية (الحصول على وظيفة ، والتعرف على القيم المشتركة ، وما إلى ذلك). بالنسبة للعنصر الأخير ، ستحتاج إلى اجتياز اختبار المواطنة – أجب على 33 سؤالًا ليس صعبًا للغاية حول هيكل الدولة وثقافتها وتاريخها. يمكنك استعراض نماذج الأسئلة من هنا.

هل هناك صعوبة في الهجرة الى المانيا؟

صعوبة في الهجرة إلى ألمانياربما تكون قد أدركت أن الهجرة إلى ألمانيا ليست مغامرة سهلة. المستندات ، الانتقال ، السكن ، اللغة ، البحث عن وظيفة ، الثقافة الجديدة ، التعود – كل هذا سيرافقك لفترة طويلة بعد انتقالك.

لكن إذا اخترت هذا المسار ، فلا ينبغي أن يخيفك كل هذا. هذه الإجراءات طبيعية تمامًا ، وكما ذكرنا سابقًا ، فقد خضع لها بالفعل ملايين الأشخاص. بالإضافة إلى ذلك ، فإن التعرف على تجارب المهاجرين الآخرين هو أمر مفيد ، لكن لا تنس أن كل تجربة ووصفها ذاتي. لذلك ، عند اتخاذ القرار ، في النهاية الأمر يستحق التركيز فقط على رغباتك ومشاعرك.

أهم الأسئلة والأجوبة حول الهجرة الى المانيا

هناك الكثير من الأسئلة التي تدور في خاطر الشباب حول موضوع الهجرة إلى ألمانيا عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها تداولاً.

هل يمكن الهجرة الى المانيا دون معرفة اللغة الألمانية؟

في ألمانيا ، تتواصل معظم الشركات الكبيرة باللغة الإنجليزية ، ومع ذلك ، فإن معرفتك للغة الألمانية مرغوب فيها. بشكل عام ، العيش والعمل في ألمانيا دون معرفة اللغة الألمانية أمر واقعي ، ولكن مع مرور الوقت لا يزال من الأفضل تعلمها. غالبًا ما يحضر الأجانب دورات الاندماج لهذا الغرض.

لماذا يرغب الكثير من الشباب في الهجرة الى المانيا؟

الأسباب واضحة: مستوى معيشة مرتفع ، وضمانات اجتماعية ، وطب متقدم ، وتعليم جيد.

هل هناك تشجيع من السلطات على الهجرة الى المانيا؟

ألمانيا تحتاج ما يقاري 400 ألف عامل مهاجر سنويًا من أجل تعويض شيخوخة سكانها.

كيفية الهجرة الى المانيا للأجانب؟

بغض النظر عن الغرض من إقامتك ، يلزم الحصول على تأشيرة دخول ألمانيا. يمكنك الحصول على التأشيرة من البعثة الدبلوماسية الألمانية في بلدك (سفارة أو قنصلية). مع التأشيرة يمكنك دخول ألمانيا.

ما العمل بعد الهجرة الى المانيا للبقاء فيها؟

لكي تتمكن من البقاء في ألمانيا مادام أردت ، تحتاج إلى تصريح إقامة ألماني دائم. يُطلق عليه تصريح الإقامة الدائمة. مع هذا التصريح ، يمكنك العمل في ألمانيا والدخول إلى البلد ومغادرته كما هو مطلوب.

ما هي المهن التي يشملها قانون الهجرة الى المانيا للعمال المهرة؟

هناك طلب على الأطباء وأخصائيي العلاج الطبيعي وطاقم التمريض ومتخصصي تكنولوجيا المعلومات والمهندسين والحرفيين في صناعة البناء وخبراء الفضاء والميكاترونكس والهندسة الكهربائية وتكنولوجيا الطاقة ومهن MINT الأخرى (الرياضيات وتكنولوجيا المعلومات والعلوم الطبيعية والتكنولوجيا).

كيفية إيجاد مكان التسجيل في قرعة الهجرة إلى ألمانيا 2022

لا يوجد شيء مثل موقع على شبكة الإنترنت للتقدم بطلب الهجرة الألمانية أو بواسطة القرعة إلى أي دولة أخرى في العالم. لكن هناك عدة طرق للهجرة يحددها قانون الهجرة الألماني ، والتي تنظمها وزارة الشؤون والهجرة الألمانية ، ويتم تنفيذ طلب الهجرة الى المانيا بعدة طرق قانونية ذكرناها أعلاه.

ما طريقة الهجرة الى المانيا من تركيا؟

للأسف ، معظم طرق الهجرة إلى ألمانيا من تركيا غير شرعية. لكن ، مع الفيزا من تركيا الى المانيا بواسطة فيزا شنغن ، فيحق من عمر يوم إلى 6 سنوات الحصول على فيزا شنغن ألمانيا من تركيا مجانًا. للأطفال من 6-12 عام يحصلون على التأشيرة الألمانية من تركيا مقابل 40 يورو. للأشخاص أكبر من 12 سة يحصلون على فيزا شنغن ألمانيا بسعر 80 يورو.

كيفية الهجرة الى المانيا للسوريين؟

يمكن للمواطنين السوريين الحصول على الحماية في جمهورية ألمانيا الاتحادية نتيجة من الحرب الأهلية بلدهم ، في إطار العديد من برامج اللاجئين فقط.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد