مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

تسجيل السكن في المانيا

يجب على أي شخص ينتقل إلى شقة أو يخطط للبقاء على أراضي الدولة الفيدرالية لأكثر من ثلاث أشهر تسجيل السكن في المانيا Anmeldung لعنوان إقامتهم لدى سلطة التسجيل المسؤولة في غضون أسبوعين. يمكنهم التسجيل ، وفقًا لنص قانون التسجيل الفيدرالي BMG ، في المكاتب المحلية لمكاتب تسجيل السكان Einwohnermeldeamt أو مكاتب شؤون المواطنين Bürgeramt Citizens.

بالمناسبة ، مكتب تسجيل السكان هو المسؤول عن شؤون الإقامة. في بعض الأماكن ، يُطلق على السلطة أيضًا اسم مكتب المواطنين أو مكتب المنطقة . يخبرك موظف السلطة عن المكتب المسؤول عنك بعد انتقالك للحصول على ما يعرف باللغة العامية باسم ورقة الملدنة أو انملدونج وذلك من أجل التسجيل في البلدية ألمانيا.

ورقة الملدنة مطلوبة أيضًا من أجل التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة إلكتروني في سلطات الهجرة والحصول على الرقم الضريبي أو المعرف الضريبي. تعد ورقة الملدنة في ألمانيا شرطًا أساسيًا للعديد من خطوات النقل الأخرى مثل فتح حساب مصرفي والتسجيل في مدرسة أو مركز رعاية نهارية وتسجيل سيارة البحث عن عمل وغير ذلك الكثير.

مواضيع متفرقة:
1 من 51

بعد الدخول يجب على الوافدين والعمال المهرة من الخارج التوجه إلى مكتب التسجيل على الفور. لا يمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة في مكتب الهجرة إلا إذا كان لديك مكان إقامة دائم وشهادة تسجيل السكن في المانيا أو ورقة الملدنة. لذلك من المهم للغاية ، خاصة بالنسبة لرعايا البلدان الثالثة ، الذهاب إلى مكتب التسجيل على الفور. لا تحدد سلطات الهجرة موعدًا إلا إذا قمت بالفعل بتسجيل مكان إقامة دائم في منطقة مسؤوليتها.

بالنسبة للاجئين ، هذا التسجيل لا علاقة له بالتسجيل كطالبي لجوء أو التسجيل لدى سلطات الهجرة. يجب عليك تسجيل السكن بالإضافة إلى تسجيل طلب اللجوء في المانيا الخاص بك. حتى إذا كان الشخص قد انتقل داخل جمهورية ألمانيا الاتحادية من منطقة لأخرى ، فيجب عليه دائمًا إبلاغ السلطات المسؤولة بموقع العنوان الجديد الذي انتقل إليه.

ما الغرض من تسجيل السكن في المانيا؟

ما الغرض من تسجيل السكن

يجب على كل شخص يأتي إلى ألمانيا سواء عن طريق الهجرة أو اللجوء أو حتى المقيمين الذين سينتقلون داخل المقاطعات الفيدرالية التسجيل في مكاتب التسجيل Einwohnermeldeamt أو مكتب المواطنين Bürgeramt أو Bürgerbüro.. يتم ذلك وفقًا للقانون الذي ينظم الالتزام بالتسجيل ويحدد المواعيد النهائية المسمى قانون التسجيل الفيدرالي Bundesmeldegesetz. البند الرئيسي في §17 BMG. الموعد النهائي لذلك هو أسبوعين. إذا لم تقم بالتسجيل أو الاشتراك بعد فوات الأوان ، فقد تتعرض لغرامة.

بفضل تسجيل السكن في المانيا ، تمتلك السلطات بيانات عن عدد المواطنين المسجلين في مقاطعات محددة لديها. أيضا ، هناك جانب آخر هو توزيع ضرائب الدخل المدفوعة ، التي يذهب جزء كبير منها إلى ميزانية المنطقة التي يتم فيها تسجيل شخص معين.

لذلك ، يعد التسجيل في ألمانيا مطلبًا إلزاميًا وهامًا للسلطات المحلية. شهادة تسجيل السكن في ألمانيا أو ورقة الملدنة تشبه ورقة A4. يتم تضمين كافة أفراد العائلة في مستند واحد. يجب الاحتفاظ بالوثيقة في المنزل. يجب أن تحمل معك نسخة دائمًا. مناسب للعرض في جميع المؤسسات حيث يلزم تأكيد عنوان التسجيل.

لمعومات عن مواقع البحث عن سكن في المانيا اضغط هنا ، مساعدة السكن في ألمانيا اضغط هنا ، السكن مع عائلة في ألمانيا اضغط هنا ، حجز موعد في البلدية برلين بالضغط هنا. شاهد أيضًا: الهجرة الى المانيا.

تحديد موعد تسجيل السكن في المانيا

من الأفضل تحديد موعد شخصيًا أو عبر الهاتف لتسجيل السكن. تقدم معظم مكاتب المواطنين في البلديات الكبيرة أيضًا حجوزات المواعيد عبر بوباتها الإلكترونية على الإنترنت ، على الرغم من أنها عادة ما تكون متاحة باللغة الألمانية فقط.

عند اختيار الخدمة ، أدخل Meldeangelegenheiten من أجل العثور على خيار التسجيل. في حالة الاتصال هاتفيًا ، اطلب من المكتب تحديد موعد لتسجيل العنوان Anmeldung einer Wohnung. عادة ما تكون الخدمة مجانية إذا قمت بذلك خلال الفترة المحددة ، لكن بعض المكاتب تتقاضى رسوم معالجة. لكي تكون في الجانب الآمن ، يجب أن يكون معك حوالي 20 يورو نقدًا أو يمكنك ببساطة معرفة المزيد من السلطات المسؤولة مسبقًا.

يرجى ملاحظة أن المواعيد محدودة وقد لا يكون من الممكن دائمًا حجز موعد خلال فترة الأسبوعين. ومع ذلك ، عادة ما يكون كافيًا تحديد موعد في غضون أسبوعين من الانتقال ، حتى لو تم تحديد الموعد نفسه لاحقًا. إذا كنت بحاجة ماسة إلى شهادة تسجيل أو وثيقة هوية دافع الضرائب ، فيمكنك دائمًا الاتصال بمكتب المواطنين للحصول على موعد.

موعد تسجيل السكن في المانيا ،بالمجمل ليس طويلًا حيث يستغرق الاستقبال نفسه من حوالي 10 إلى 15 دقيقة ، حيث يتحقق الموظف المسؤول من مستنداتك ، ويملأ الأوراق ، ثم يصدر لك شهادة تسجيل بختم. سيصل رقم التعريف الضريبي الخاص بك بشكل منفصل عن طريق البريد في غضون 2 إلى 3 أسابيع.

ليس من الممكن دائمًا توقع أن يتحدث الموظفون الإنجليزية ، لذلك يتم التسجيل عادةً باللغة الألمانية. إذا أمكن ، اصطحب معك متحدثًا ألمانيًا. يمكنك غالبًا طباعة نموذج التسجيل وملئه Anmeldeformular على موقع شؤون المواطنين في وقت مبكر لمساعدتك على تجهيز طلبك.

بالإضافة إلى ذلك ، قد يكون الشخص الذي يتحدث الألمانية حاضرًا في الموعد بدلًا منك. سوف يحتاجون إلى خطاب موقع من قبلك يأذن له بالتصرف نيابة عنك. سيحتاج أيضًا إلى إحضار استمارة التسجيل المكتملة والوثائق الداعمة معه وجواز سفره وهويته الشخصية.

شهادة إثبات الإقامة من المالك

بمجرد أن تبدأ في استئجار غرفة أو شقة ، من المهم جدًا أن تطلب من المالك إثبات إقامة أو شهادة تأكيد السكن Wohnungsgeberbestätigung. لأن عقد الإيجار لا يكفي. منذ نوفمبر 2015 ، طلبت الحكومة الفيدرالية من الملاك التعاون في تسجيل السكن في المانيا من خلال تقديم إثبات إلزامي للإقامة.

نظرًا لأن العديد من الأماكن المختلفة على الأراضي الفيدرالية تعتمد على الحصول على شهادة تسجيل السكن ، فلا يوصى باستئجار شقة من مالك العقار الذي يرفض تقديم دليل على الإقامة وشهادة التأكيد.

تسجيل السكن في المانيا لفترة قصيرة

إذا كانت إقامتك في ألمانيا أقل من ثلاثة أشهر ، ولكنك مقيم بغرض العمل في المانيا أو كطالب جاء لإكمال مراحل الدراسة ، فستحتاج إلى شهادة تسجيل أو رقم تعريف ضريبي ، مما يعني أنك لا تزال بحاجة إلى التسجيل في مكتب الخدمة المدنية المحلي أو مكتب المواطن المحلي.

يمكنك العثور على مكاتب المواطنين المحليين عن طريق تحديد Einwohnermeldeamt ومن ثم إدخال الرمز البريدي الخاص بك على موقع Deutsche Post الإلكتروني. عادة ما توجد عدة مكاتب في كل مدينة ألمانية. لست مضطرًا لتسجيل الوصول في المكتب الأقرب إليك ، لذلك قد يكون من المفيد الذهاب إلى مكان آخر إذا كان لديهم خيار تحديد موعد مبكرًا.

من يحتاج إلى تسجيل السكن في المانيا؟

من يحتاج إلى تسجيل السكن في المانيا

يتطلب القانون الألماني إستصدار شهادة التسجيل في البلدية ألمانيا في غضون أسبوع إلى أسبوعين من الوصول. تنطبق القاعدة على جميع المدن باستثناء العاصمة الألمانية برلين. مسموح باستلامه بعد 14 يوم.

تسجيل السكن في المانيا ، أو ورقة الملدنة في ألمانيا باللغة العامية ، إلزامي على كل شخص. ويعتبر رفض إجراء تسجيل السكن أيضًا مخالفة إدارية تُدفع عنها غرامة تصل إلى 1000 يورو ، وفي الحالات القصوى تصل إلى 50000 يورو. ومع ذلك ، إذا لم يكن هناك سبب وجيه ، فلن يتقاضى الموظفون الإداريون غرامة.

يُطلب من المواطنين الأجانب الذين قدموا إلى البلاد لأكثر من ثلاثة أشهر التسجيل في مكان السكن. لذلك ، من المهم إيجاد مكان سكن دائم في أسرع وقت ممكن. وفي حال لا يوجد عقد إيجار أو وثيقة تأكيد السكن في المانيا ، إلخ. من المستحيل إصدار وثيقة سكن.

تسجيل السكن في المانيا مطلوب لرجال الأعمال والطلاب وكذلك الأشخاص الذين يرغبون في العمل. ستحتاج إليها عند إبرام أي اتفاقيات وستسمح لك بالشعور بالثقة في البلد. إذا جاء شخص إلى ألمانيا كزائر أو سائح واستقر في فندق أو نزل ، فلا داعي لتسجيل السكن.

إجراءات تسجيل السكن في المانيا 2023

للتقدم بطلب تسجيل السكن ، عليك الاتصال بالإدارة المركزية للمدينة ، حيث يوجد مكتب تسجيل في مكان الإقامة. للقيام بذلك عبر الإنترنت ، تحتاج إلى الانتقال إلى الموقع الرسمي لمكتب التسجيل. جميع المعلومات متوفرة بالألمانية. في حال كان هناك خيار Termin berlinweitsuchen في الزاوية اليمنى العليا ، يمكن تسجيل الوصول عبر الإنترنت. اضغط عليها واختر التاريخ والوقت المجاني.

يمكنك أيضًا استخدام الإنترنت لمعرفة العنوان الدقيق للمكتب المسؤول. أدخل كلمة Bürgeramt في شريط البحث وأضف اسم المنطقة. سيُظهر محرك البحث أقرب مكتب إليك. أو قد تفيدك المراكز التالية:

على مواقع الويب الحكومية الخاصة بالمدينة ، يتم سرد أرقام الاتصال ، والتي من خلالها يسهل العثور على جميع المعلومات ، وإذا أمكن ، حدد موعدًا لتقديم المستندات اللازمة. للحصول على النموذج ، يمكنك الوصول شخصيًا إلى دار البلدية. توجد محطات تسجيل في الردهة. من الضروري اختيار العمل اللازم وحجز موعد مناسب وملء استبيان. من الأفضل ألا تتأخر عن الموعد المحدد.

إلى جانب شهادة تسجيل السكن في المانيا ، يتلقى الشخص بطاقة ضريبة الدخل أو المعرف الضريبي الضروري للتوظيف. يتم إدخال عنوان المنزل من قبل موظفي المكتب في قاعدة بيانات تستخدمها الشرطة والسلطات الحكومية الأخرى.

تعبئة استمارة تسجيل السكن في المانيا؟

من المهم ملء استمارة تسجيل السكن بشكل صحيح. جميع الطلبات الموجودة فيه باللغة الألمانية ، لذلك ، إذا كان الشخص لا يتحدثها جيدًا بما فيه الكفاية ، فأنت بحاجة إلى استخدام مساعدة موظفي المكتب أو إدخال المعلومات في الأعمدة ، مسترشدًا بكتاب العبارات. يجب تقديم في نموذج الطلب المعلومات التالية:تعبئة استمارة تسجيل

  • موعد تاريخ الوصول؛
  • عنوان السكن ، الرمز البريدي؛
  • مكان الإقامة السابقة إذا كان خارج ألمانيا ، اكتب البلد والمدينة والرمز البريدي؛
  • معلومات جواز السفر؛
  • الجنسية؛
  • معلومات مفصلة عن أفراد العائلة الآخرين الذين يعيشون في نفس العنوان؛
  • مكان الميلاد؛
  • الجنسية؛
  • الدين: إذا لم تكن هناك رغبة في دفع ضريبة الكنيسة ، فيجب ترك هذا الحقل فارغًا؛
  • الوضع العائلي أو الحالة الزوجية؛
  • صلاحية وتاريخ إصدار جواز السفر الأجنبي.

يجب تقديم استمارة تسجيل السكن في المانيا ، إلى جانب المستندات الأخرى ، إلى مكتب التسجيل للنظر فيها. لا تستغرق إجراءات التسجيل أكثر من 10 إلى 15 دقيقة.

ما هي وثائق تسجيل السكن في المانيا؟

للحصول على تسجيل السكن 2023 ، ستحتاج إلى إعداد الوثائق التالية:

  • جواز السفر الأجنبي الأصلي؛
  • عقد الإيجار؛
  • تأشيرة العمل أو تأشيرة الطالب؛
  • استمارة التسجيل المكتملة؛
  • تأكيد السكن من المالك Wohnungsgeberbestätigung؛

ستكون شهادة الزواج وميلاد الأطفال مطلوبة إذا قام الشخص بالتسجيل في العنوان الجديد مع أسرته. بعد استلام الشهادة ، تحتاج إلى التأكد من إدخال البيانات دون أخطاء. سيساعدك هذا على تجنب المشاكل مستقبلًا.

لماذا يتم تسجيل السكن في المانيا؟

أولاً ، يجب عليك التسجيل شخصيًا في مكتب التسجيل السكاني EINWOHNERMELDEAMT أو في مكاتب المواطنين Bürgeramt. يمكنك العثور على عنوان مكاتبك على melderegister-auskunft.de. إذا كنت طالب لجوء ، فيجب عليك تسجيل جميع التفاصيل والمعلومات الخاصة بك في مركز PIK.

تسجيل السكن في المانيا في أقرب وقت ممكن يصب في مصلحة المهاجر ، لأنه بدون تسجيل السكن من المستحيل فتح حساب مصرفي ، والحصول على تأكيد الجدارة الائتمانية ورقة الشوفا في المانيا أو براءة الذمة schufa SCHUFA ، والتي بدونها يصعب جدًا استئجار أو حتى شراء منزل في ألمانيا. من السهل أيضًا تجديد تصريح إقامتك والعثور على وظيفة أو فرص عمل إذا كان لديك تصريح عمل.

بعد تلقي شهادة  تسجيل السكن في المانيا ، يمكنك أن تصبح مالكًا لرقم الضمان الاجتماعي ، وإبرام عقد لخدمات الهاتف المحمول ، وتوصيل تلفزيون الكابل وخدمات الإنترنت.ستكون ورقة الملدنة أو انملدونج مفيدة في جميع مجالات الحياة في المانيا عمومًا .

تغيير عنوان السكن في ألمانيا

إذا قمت بنقل مكان السكن داخل ألمانيا ، فيجب عليك تسجيل العنوان الجديد في مكتب التسجيل المسؤول عنك  Einwohnermeldeamt أو مكتب المواطن Bürgeramt. هذا في غضون 14 يومًا من تاريخ انتقالك للعنوان الجديد. ثم بعد ذلك ستتلقى ورقة الأنلمدونغ الجديدة أو شهادة تسجيل سكن جديدة. سيتم أيضًا إدخال عنوانك الجديد في مستنداتك الشخصية. على سبيل المثال تصريح إقامة وبطاقة هوية وغيرها.

بدوره ، يقوم مكتب التسجيل الجديد المسؤول عنك ، بإبلاغ المكتب السابق بالعنوان الحالي لك. لذلك ، ليست هناك حاجة لإلغاء التسجيل هناك. إذا كنت مضظرًا ، يمكنك العيش في عدة شقق. في هذه الحالة ، يجب أن تخبر مكتب التسجيل عن الشقة التي هي محل إقامتك الرئيسي Hauptwohnsitz وأي منها سيكون سكنًا ثانويًا Nebenwohnsitz. مكان السكن الرئيسي هو المكان حيث تقضي معظم أوقاتك.

يجب عليك إلغاء تسجيل السكن في المانيا ، على عنوانك الأخير في مكتب التسجيل ذي الصلة إذا غادرت البلاد. استمر في قراءة المقال لمعرفة المزيد عن هذا الموضوع.

مكاتب تسجيل السكن في المانيا

يوجد في ألمانيا أكثر من 5000 مكتب تسجيل السكان Meldeamt أو مكتب المواطنين Bürgeramt وصلاحياتها واسعة للغاية. حيث يشاركون في تسجيل وإلغاء تسجيل المواطنين وإعادة تسجيل السكن في المانيا وإصدار بطاقات الهويات وشهادات الأبناء وجوازات السفر.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليهم تقديم معلومات من السجلات إذا طلب شخص ما تسجيل مقيم Einwohnermeldeamtsanfrage أو أحد سكان EMA-Anfrage. بمساعدة مثل هذا الطلب ، يمكنك معرفة عنوان تسجيل هذا الشخص. يمكن أن يكون هذا مفيدًا إذا كنت تبحث عن الأصدقاء أو أفراد العائلة ، أو إذا كنت تريد العثور على الأشخاص المدينين الذين قاموا بتغيير عناوينهم.

هذه الخدمة يتم تقديمها أيضًا من قبل الشركات الخاصة وعادة ما تكون مأجوؤة وغير مجانية. يمكنك العثور على قائمة بهذه الشركات على melderegister-auskunft.de. تتقاضى مكاتب التسجيل أيضًا رسومًا مقابل هذه الخدمة ، ويختلف المبلغ حسب المكان الذي تعيش فيه. حتى إذا لم يتم العثور على الشخص المطلوب ، فلا يزال يتعين عليك دفع رسوم البحث. يختلف وقت إجراء هذا الطلب من مكتب إلى آخر ومن بلدية إلى أخرى. في بعض الأحيان يستغرق الأمر أيامًا فقط ، وأحيانًاعدة أسابيع.

وفقًا للمادة 51 من قانون التسجيل الفيدرالي ، يمكنك تقديم طلب إلى مكتب التسجيل للحصول على أمر تقييدي Auskunftssperre. هذا يعني أنه لن يتمكن أي شخص بخلاف السلطات الحكومية من الحصول على البيانات الشخصية لك ، الاسم الأخير ، والاسم الأول ، وتاريخ الميلاد ، والعنوان السكني ، والحالة الاجتماعية.

من أجل الحصول على الأمر التقييدي أو الحظر Auskunftssperre ، يجب أن تثبت أنك قد تكون في خطر إذا تم الكشف عن معلوماتك من السجل. على سبيل المثال ، إذا كان شخص ما يضايقك أو بسبب أنشطتك المهنية ، فقد تتلقى ، تهديدات تتعلق بأنشطة عنصرية. يسري حظر الإفشاء لمدة عامين ويمكن تجديده بطلب جديد. ليس عليك أن تدفع ثمنها. عادةً ما يخطرك قسم التسجيل قبل رفع الحظر تلقائيًا.

إلغاء تسجيل السكن في المانيا

إذا قرر شخص مغادرة البلاد أو الانتقال إلى مكان آخر ، فعليه إلغاء التسجيل في Abmelden. تنطبق القاعدة على كل من المواطنين الألمان والأجانب. إلغاء إلغاء تسجيل السكن مطلوب قبل أسابيع قليلة من مغادرة البلاد.إلغاء تسجيل السكن

للقيام بذلك ، تحتاج إلى تعبئة اسمارة خاصة واطلب من مالك السكن التوقيع على تأكيد استلام السكن. يجب إحضار المستندات شخصيًا إلى مكتب التسجيل أو إرسالها بالبريد.

عند إلغاء تسجيل السكن في المانيا الخاص بك ، تتلقى وثيقة تؤكد هذه الحقيقة. يجب عليك عمل عدة نسخ وإرسالها إلى تلك الشركات التي تحتاج إلى إغلاق العقود والاتفاقيات معها. سيكون تاريخ انتهاء صلاحية هذه العقود هو التاريخ المحدد في المستند.

إذا نسيت إلغاء التسجيل عند المغادرة ، يمكنك تنزيل نموذج الطلب على الموقع الرسمي للبلدية ، قم بتعبئته وإرساله بالبريد إلى المكتب الإداري للمدينة في السكن السابق. سيتم إلغاء التسجيل دون أي مشاكل. المشكلة الوحيد هو أن السلطات الألمانية لا ترسل دائمًا شهادة تؤكد إلغاء التسجيل في الخارج ، وقد يكون من الضروري حل هذه المشكلة.

YouTube video

أهم الأسئلة والأجوبة حول تسجيل السكن في المانيا

هناك الكثير من الأسئلة التي تدور في خاطر الناس حول موضوع تسجيل السكن في ألمانيا Wohngeld. عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها تداولاً.

ما غرامة تأخير تسجيل السكن في المانيا؟

كجزء من الإصدار الجديد من قانون التسجيل في عام 2015 ، تم زيادة غرامات مخالفة المواعيد النهائية بشكل كبير. من الممكن الآن فرض عقوبات تصل إلى 1000 يورو – في الحالات القصوى حتى 50000 يورو. ومع ذلك ، نادرا ما يتم فرض مثل هذه المبالغ المرتفعة في الممارسة العملية. غالبًا ما يُظهر الموظفون الإداريون حسن النية إذا كان الموعد النهائي الفائت يمكن تفسيره أو توثيقه بشكل معقول.

هل يمكن تسجيل السكن في المانيا مسبقًا؟

لا ، للأسف هذا غير ممكن. يمكنك تسجيل محل إقامتك بعد اليوم الأول للانتقال في أقرب وقت ممكن.

ما الفرق بين التسجيل وإعادة تسجيل السكن في المانيا؟

يعتبر تسجيلًا إذا تغيرت منطقة التسجيل كنتيجة للنقل. إذا تم تغيير مكان السكن داخل المنطقة (على سبيل المثال في نفس البلدية) ، فيجب أن يتم ما يسمى بإعادة التسجيل .

هل هناك اعفاء على رسوم تسجيل السكن في المانيا؟

تدفع بعض المدن للمتدربين والطلاب رسوم ترحيب لمرة واحدة عندما يسجلون لأول مرة في مكان إقامتهم الرئيسي في المدينة. اسأل مكتب تسجيل السكان عما إذا كان هذا ينطبق أيضًا على مدينتك – الأمر يستحق ذلك! أموال الترحيب هي سمة جديدة إلى حد ما للمدن وعدد الأشخاص الذين ينضمون إلى المخطط آخذ في الازدياد.
تفرض العديد من المدن الكبرى ضريبة منزل ثانية. في هذه الحالة ، من الجدير تحديد مكان دراستك أو تدريبك كمكان إقامتك الرئيسي. حتى تتمكن من توفير الرسوم.

ما مدة تسجيل السكن في المانيا؟

إذا انتقلت إلى مدينة أخرى داخل ألمانيا ، فيجب عليك التسجيل في مكان السكن الجديد في موعد لا يتجاوز أسبوعين بعد الانتقال. في أسوأ الحالات ، يمكن معاقبة التسجيلات المتأخرة بتحذير أو غرامة. يمكن أن يؤدي انتهاك واجب الإبلاغ أيضًا إلى مشاكل في تسجيل السيارة أو الحصول على رخصة القيادة أو التقدم للحصول على شهادة حسن السيرة والسلوك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد