مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

خريطة ألمانيا بالعربي | الولايات الفيدرالية 16

تظهر خريطة ألمانيا على خريطة العالم مرسومة كدولة تقع في وسط القارة الأوروبية. من حيث عدد السكان ، فهي تحتل المرتبة الثانية في مجموعة دول الاتحاد الأوروبي.

تعتبر ألمانيا واحدة من أكثر الدول التي تثير الإعجاب في قلب أوروبا، حيث تجمع بين تراث ثقافي غني وتنوع طبيعي ساحر. تحمل خريطة المانيا بالعربي سحرًا خاصًا، حيث تتميز بتنوع المناطق والمدن التي توفر تجربة فريدة للزوار والمقيمين على حد سواء.

في هذا المقال، من عرب المانيا 24 سنأخذكم في جولة ممتعة حول أبرز العناصر المتعلقة بخريطة ألمانيا بالعربي، بدءًا من موقعها الجغرافي الحيوي وصولًا إلى طبيعتها الخلابة وثقافتها المتنوعة. سنكشف الستار عن ماضيها التاريخي الذي شهد تحولات كبيرة، ونرصد التغيرات التي مرت بها عبر العصور لتصبح الدولة الحديثة الرائدة التي نعرفها اليوم.

مواضيع متفرقة:
1 من 163

ومن خلال الاستكشاف الممتع لخريطة ألمانيا، سنلقي الضوء على المناطق الجذابة في أوروبا الغربية والشرقية، ونكتشف جمال طبيعتها المدهشة، بدءًا من غاباتها الخضراء النابضة بالحياة وانتهاءً بمناخها المتنوع الذي يجذب الزوار طوال العام.

ولنختم هذه الرحلة بزيارة إلى أهم المدن الألمانية، مثل العاصمة برلين ومدينة الموضة والثقافة ميونخ والمدينة النابضة بالحياة فرانكفورت، حيث سنكتشف تراثها الثقافي والتاريخي الذي يضفي على ألمانيا جاذبية استثنائية.

فلنتعمق في عالم خريطة ألمانيا بالعربي ونستكشف سحرها اللافت للنظر وجاذبيتها المتعددة، ونكتشف ما يجعلها واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شهرة واستقطابًا في أوروبا. دعونا نستعد لرحلة إثرائية وممتعة في عالم الثقافة والطبيعة والتاريخ في ألمانيا بالعربي.

معلومات عن ألمانيا

تحتل ألمانيا مكانة استثنائية في قلب أوروبا، وتُعتبر وجهةً ساحرةً للمسافرين من مختلف أنحاء العالم. بفضل خريطة ألمانيا المتميزة، تتمتع الدولة بتنوع طبيعي خلّاب يشمل جبالًا مهيبة وغاباتٍ خضراء وبحيراتٍ ساحرة. تجمع بين الماضي العريق والحاضر المتطور، حيث تضم مدنًا حديثة ومزدهرة تزخر بالتاريخ والثقافة الفريدة.

تعد ولايات بريمن وهامبورغ وبرلين من بين أصغر الولايات الفيدرالية. بافاريا بمساحة 70،550 كيلومتر مربع وساكسونيا السفلى بمساحة 47،616 كيلومتر مربع هما أكبر دولتين عضوين من حيث المساحة.

ألمانيا هي واحدة من أكثر الدول كثافة سكانية في العالم. لديها ما مجموعه 79 مدينة تعتبر مدنًا رئيسية يزيد عدد سكانها عن 100000 نسمة. 15 منهم تتجاوز علامة 490،000. يساهم هذا التوزيع السكاني في البنية التحتية الواسعة للنقل في ألمانيا.

تُظهر خريطة ألمانيا eine Deutschlandkarte أن عددًا كبيرًا من الطرق السريعة تتقاطع عبر البلاد وبالتالي تغطي جزءًا كبيرًا من البلاد. إضافة إلى مطارات دولية في الشمال والغرب والجنوب والوسط والشرق.

كما تظهر خريطة ألمانيا أن جمهورية ألمانيا الاتحادية بها تسع دول مجاورة. لا يوجد بلد لديه المزيد من الجيران الأوروبيين. تشترك ألمانيا في الحدود مع الدنمارك في الشمال ومع بولندا في الشمال الشرقي. تنضم جمهورية التشيك إلى الجمهورية الفيدرالية في الشرق والنمسا في الجنوب الشرقي. سويسرا تعانق ألمانيا من الجنوب وفرنسا من الجنوب الغربي. إلى الغرب يتبع لوكسمبورغ وبلجيكا وهولندا. يبلغ الطول الإجمالي للحدود 3757 كم.

تُعد ألمانيا موطنًا للابتكار والتكنولوجيا، وتتصدر المشهد العلمي والاقتصادي بفضل روح الابتكار والتميز التي تميزها. خريطة المانيا تبرز أهمية الدولة الجغرافية والثقافية في قلب أوروبا وتجعلها وجهةً لا تُنسى لمحبي التاريخ والطبيعة والثقافة.

الحياة في ألمانيا

تُعتبر الحياة في المانيا مثيرةً وممتعةً، حيث تجمع بين الحداثة والتقاليد الغنية. بفضل خريطة ألمانيا التي تضعها في قلب أوروبا، تُتيح الدولة وصولًا سهلاً للعديد من المدن الرئيسية والمناطق السياحية الشهيرة.

تتميز الحياة في ألمانيا بجودة الخدمات والبنية التحتية المتطورة، وتوفر فرصًا واسعة في مجالات العمل والتعليم والصحة. تُعتبر المدن الألمانية مراكز حضرية مزدهرة تضم عروضًا ثقافية وترفيهية متنوعة، وتتيح للسكان والزوار التمتع بالمسارح والمتاحف والمطاعم والحدائق العامة الجميلة.

يتميز سكان ألمانيا بروح الانفتاح والتسامح، مما يجعلها وجهة مثالية للمهاجرين من مختلف الثقافات. تُشجع الحكومة على التنوع الثقافي واللغوي، وتسعى لتوفير بيئة متكاملة تُسهِّل التكيف والاندماج للمقيمين الجدد.

يعيش الألمان على كامل خريطة ألمانيا نمط حياة نشط وصحي، حيث تتوفر العديد من المرافق الرياضية والنوادي والحدائق لممارسة الأنشطة البدنية والاستمتاع بالهوايات المختلفة. كما يحظى الطبيعة الخلابة بأهمية كبيرة في حياة الألمان، وتُعتبر الرحلات القصيرة والتخييم والتنزه في الغابات والبحيرات من الأنشطة المحبوبة للجميع.

بالإضافة إلى ذلك، تعد ألمانيا بيئة آمنة ومستقرة للعيش، وتتمتع بنظام صحي متميز وتعليم عالي الجودة. تتيح للسكان فرصًا كبيرة للنمو والتطور، وتُعزز الابتكار والاستدامة في جميع المجالات.

عاصمة ألمانيا

عاصمة المانيا هي مدينة برلين، وتُعتبر واحدة من أهم المدن في أوروبا والعالم. على خريطة ألمانيا تقع برلين في شمال شرق ألمانيا وتتميز بتاريخ غني يمتد لآلاف السنين. تُعد برلين مركزًا حيويًا للثقافة والتاريخ والفن، حيث تضم العديد من المعالم السياحية الشهيرة مثل براندنبورغ وجزيرة المتاحف والمعهد الثقافي المختلط بيتهوفن.

برلين تتميز بطابع حديث ومبتكر وتوفر فرصًا واسعة للعيش والعمل والتعليم. تحتضن المدينة مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والترفيهية طوال العام، وتعكس روحها الحيوية طابعها المميز.

مساحة ألمانيا

مساحة ألمانيا تبلغ حوالي 357,386 كيلومتر مربع، مما يجعلها واحدة من أكبر الدول في أوروبا. على خريطة ألمانيا ستجد أن البلاد تضم تضم تنوعًا طبيعيًا رائعًا يتضمن جبالًا ووديانًا وبحيراتٍ ساحرة. توجد العديد من المدن الحديثة والمناطق الريفية الجميلة في جميع أنحاء ألمانيا، مما يجذب السياح والمهاجرين من مختلف البلدان.

كما يمكن للقراء بعد مشاهدة خريطة ألمانيا بالعربي تخيل توزيع الأراضي والمناطق المختلفة في البلاد واستكشاف المزيد عن جمال الطبيعة وتنوعها في هذا البلد الرائع.

علم ألمانيا

علم المانيا يتميز بالألوان الوطنية الثلاثة وهي الأسود والأحمر والذهبي. يتكون العلم من ثلاثة خطوط أفقية متساوية، حيث تمثل الشريط الأعلى اللون الأسود، والوسط اللون الأحمر، والشريط السفلي اللون الذهبي. يعود تاريخ العلم الحالي إلى القرن التاسع عشر، وهو رمز للوحدة والوطنية على كامل خريطة ألمانيا. ويُظهر تلاحم الشعب والانتماء لهذا الوطن الفخور.

سكان ألمانيا

عدد سكان ألمانيا 83.2 مليون لعام 2021 ويشكلون مجتمعًا متنوعًا ومتعدد الثقافات. تعد ألمانيا واحدة من أكبر الدول السكانية في أوروبا. تجمع خريطة ألمانيا بين النمو الحضري والريفي، حيث يتوزع السكان على مدنٍ كبيرة مثل برلين وهامبورغ وميونخ، إلى جانب القرى الجميلة في الريف الخلاب.

نداء المانيا

النداء أو الرمز هو وسيلة للتواصل مع الأشخاص داخل البلاد عندما تكون خارج ألمانيا. عند الاتصال بأحد الأشخاص داخل البلاد، يجب إضافة رمز الهاتف الدولي لألمانيا +49 أو 0049 قبل رقم الهاتف الذي ترغب في الاتصال به. إذا كنت تعرف رمز المنطقة للمكان الذي تتصل به داخل ألمانيا، يمكنك إضافته بعد رمز الهاتف الدولي، وإلا فإنه سيكون من الأفضل أن تتصل بالرقم بدون رمز المنطقة الدولية. هذا النظام الدولي للاتصال يضمن اتصال سلس وناجح بين الأفراد داخل وخارج ألمانيا.

حدود المانيا

تحدها الحدود الشمالية من البحر البلطيق وبحر الشمال، ويتم مشاركة جزء من الحدود الشمالية مع الدنمارك. بالإضافة إلى ذلك، تمتد الحدود الغربية لألمانيا مع بلجيكا ولوكسمبورغ وفرنسا وهولندا، فيما تحدها الحدود الشمالية الشرقية مع بولندا. تتمتع خريطة ألمانيا الحدودية بتنوع جغرافي وثقافي، حيث تمتد على مساحة شاسعة تجمع بين التضاريس الجبلية والسهول والأنهار والبحيرات. هذا التنوع يجعل ألمانيا واحدة من الوجهات الشهيرة في أوروبا للسياحة والاستكشاف.

خريطة اوروبا

خريطة اوروبا
خريطة اوروبا

تبلغ مساحة أوروبا 10 ملايين كيلومتر مربع وتضم أكثر من 730 مليون شخص. تتركز العديد من الدول الأوروبية ذات الحدود المفتوحة في منطقة صغيرة على في خارطة اوربا. يمكنك الانتقال من دولة أوروبية إلى أخرى في غضون ساعتين فقط. تنقسم خريطة اوروبا أيضًا إلى أوروبا الغربية وأوروبا الشرقية وشمال أوروبا وجنوب أوروبا.

أوروبا الغربية

تشمل دول أوروبا الغربية بلجيكا وأندورا والنمسا والمملكة المتحدة وألمانيا وإيرلندا وليختنشتاين ولوكسمبورغ وموناكو وهولندا وفرنسا وسويسرا.

أوروبا الشرقية

تشمل دول أوروبا الشرقية جمهورية بيلاروسيا وبلغاريا والمجر ومولدوفا وبولندا ورومانيا وأوكرانيا وجمهورية التشيك وسلوفاكيا.

شمال أوروبا

يشمل شمال أوروبا دولًا مثل النرويج وأيسلندا ولاتفيا وليتوانيا وفنلندا والدنمارك وإستونيا والسويد.

جنوب أوروبا

جنوب أوروبا يشمل دولًا مثل ألبانيا وأندورا والبوسنة والهرسك والفاتيكان واليونان وإسبانيا وإيطاليا ومقدونيا ومالطا والبرتغال وسان مارينو وصربيا وسلوفينيا وكرواتيا والجبل الأسود. تقع أراضي بعض البلدان أيضًا في أوروبا وآسيا في نفس الوقت ، على سبيل المثال ، الاتحاد الروسي وكازاخستان.

خريطة ألمانيا بين الماضي والحاضر

يمكن لأي شخص تجاوز الستين من عمره اليوم ويفكر في طفولته أن يتذكر جيدًا خريطة ألمانيا القديمة. شمال غرب الجمهورية الفيدرالية مع شمال الراين – ويستفاليا وساكسونيا السفلى وشليسفيغ هولشتاين ومدينتي هامبورغ وبريمن نظروا إلى خريطة ألمانيا مع الولايات الفيدرالية في الستينيات بشكل استخفاف إلى حد ما ، عند النظر إلى الجنوب. تم اعتبار بافاريا متخلفة ، لذلك ذهب الناس هناك لقضاء الإجازات.

كانت ميونخ مع Hofbräuhaus و Allgäu مشهورة ، لكن الحداثة استقرت في الشمال. بعد ذلك ، قامت المعادلة المالية الفيدرالية أيضًا بضخ الأموال في هذه المنطقة من ألمانيا وكان ذلك أمرًا جيدًا. اليوم ، الانقسام بين الغرب والشرق يشعر بالأسى ، وفي ساكسونيا أنهالت وساكسونيا وتورنغن يشعر المرء بالتخلف عن الركب. في الواقع ، تم ارتكاب أخطاء ، خاصة عندما يتعلق الأمر بوصلات النقل في المناطق القريبة من حدود المانيا مع الجوار.

وإذا نظرت إلى خريطة ألمانيا ، فمن المفهوم أن ساكسونيا على وجه الخصوص تتأثر بهذا. ولكن هناك أيضًا أوجه قصور يجب أن يندب عليها الغرب. في غضون ذلك ، مرت مدن مثل بوخوم وأوبرهاوزن بتغييرات هيكلية مختلفة ، وربما لم يتأثر ذلك. ولكن حيثما يوجد ظل ، يوجد ضوء أيضًا. المستفيدون الأكبر من الصناعة الأقل وبالتالي الانبعاثات الملوثة هم الطبيعة وبالتالي السياحة.

خريطة ألمانيا والولايات الفيدرالية

دعونا نلقي نظرة على خريطة المانيا كُلََّها مع قائمة الولايات الفيدرالية:

خريطة ألمانيا والولايات الفيدرالية
خريطة ألمانيا والولايات الفيدرالية
  1. بادن فورتمبيرغ
  2. بايرن
  3. برلين
  4. براندنبورغ
  5. بريمن
  6. هامبورغ
  7. هيس
  8. مكلنبورغ فوربومرن
  9. ساكسونيا السفلى
  10. شمال الراين وستفاليا
  11. راينلاند بالاتينات
  12. سارلاند
  13. ساكسونيا
  14. ساكسونيا أنهالت
  15. شليسفيغ هولشتاين
  16. تورينجيا

تقوم جمعية السياحة الألمانية (Deutscher Tourismusverband eV) بالتسويق لهذه الوجهات على خريطة ألمانيا والولايات الفيدرالية ويمكنها حقًا أن تفخر بالازدهار في السياحة الداخلية. لكن هذا النجاح ليس “من صنع الذات” بالكامل. التهديدات والهجمات المتزايدة على الوجهات السياحية الجنوبية تمنع العديد من الألمان من قضاء العطل في الخارج.

علاوة على ذلك ، أصبحت ألمانيا دولة رئيسية للمؤتمرات: في عام 2017 ، تم الترحيب بحوالي 405 مليون مشارك في المؤتمرات والمهرجانات والفعاليات في ألمانيا وفقًا لمقياس الاجتماع والحدث لعام 2017/2018.

هذا السوق المتنامي محجوز أيضًا من قبل المجموعة المستهدفة من رجال الأعمال وزوار الأحداث بسبب بيئة صحية. يجب أن تنسجم الأشياء مثل الفنادق والبيئة الطبيعية تمامًا. لكن المظهر الجميل يظهر تشققات ، خاصة من خلال ما يسمى بـ “السياحة الزائدة” وتآكل المناظر الطبيعية الظاهر على خريطة ألمانيا والولايات الفيدرالية من خلال المزيد والمزيد من المناطق التجارية. وقد وضع هذا الأخير حتى الآن الضغط على الاتحاد الاجتماعي المسيحي في بافاريا – وهو محق في ذلك.

لكن الألمان ما زالوا يحبون وطنهم وطبيعتهم وأعيادهم. على خريطة ألمانيا في الشمال ، يجب ذكر أهم شواطئ المانيا على بحر الشمال ، وبحر البلطيق ، و Lüneburg Heath ، و Weser Uplands و جبال Harz في الترتيب من الأعلى إلى الأسفل. في الجنوب ، بالطبع ، الغابة السوداء والغابة البافارية والغابة الفرانكونية ، على سبيل المثال لا الحصر ، إذا كان علينا تزويد خريطة ألمانيا بالولايات الفيدرالية بمقياس شعبي لقضاء إجازات الأحلام.

خريطة المانيا حسب خريطة العالم

تُظهر خريطة ألمانيا بالتفصيل أو خريطة مفصلة لجمهورية ألمانيا الاتحادية أن البلاد يغسلها بحر البلطيق إلى الشمال الشرقي وبحر الشمال إلى الشمال الغربي. مع أنّ المناطق الساحلية صغيرة ، إلا أنها تتمتع بخط ساحلي كبير (2389 كم).

يقع ساحل البلاد أيضًا على مسافة بادئة من مصبات الأنهار والخلجان الكبيرة. فضلاً على ذلك ، يوجد في ألمانيا عدد من مناطق الجزر الأكبر. أكبرها – جزيرة روغن – على بعد بضعة كيلومترات فقط من الساحل الشمالي الشرقي للبلاد. تبلغ مساحة الجزيرة 926 كيلومتر مربع.

خريطة ألمانيا بالعربي

خريطة المانيا بالعربي
خريطة المانيا بالعربي

تمتد خريطة ألمانيا على خريطة العالم لمسافة 800 كيلومتر من الشمال إلى الجنوب و 350 إلى 600 كيلومتر من الغرب إلى الشرق. نظرًا للموقع المركزي في المنطقة ، يوجد 8 جيران على خريطة ألمانيا الحدودية في البلاد.

يبلغ الطول الإجمالي للحدود الألمانية 3786 كم. تقع أكبر مساحة (817 كم) على النمسا في جنوب شرق البلاد. من الشمال ، عند سفح شبه جزيرة جوتلاند ، تحد ألمانيا الدنمارك ، ومن الشمال الشرقي بولندا ، ومن الشرق جمهورية التشيك ، ومن الجنوب سويسرا ، ومن الجنوب الغربي فرنسا ، ومن الغرب لوكسمبورغ وبلجيكا. وفي الشمال الغربي مع هولندا.

الموقع الجغرافي لخارطة ألمانيا

وفقًا للمعايير الإقليمية ، تعد ألمانيا دولة كبيرة إلى حد ما كما هو ظاهر على خريطة ألمانيا من حيث المساحة. وينعكس هذا في تنوع الإغاثة في البلاد. يتم تمثيل المناطق الشمالية من ألمانيا بواسطة سهل شمال ألمانيا ، والذي تم إنشاؤه في العصر الجليدي الأخير. لذلك ، غالبًا ما تكون هذه الأراضي مستنقعات. يتضح هذا بشكل خاص في الجزء الغربي من السهل على خارطة ألمانيا لدينا.

تبدأ سفوح الغابات في وسط ألمانيا ، وتحدها في الجنوب جبال الألب. ستجد أيضًا أكبر بحيرة في البلاد – كونستانس. في الواقع ، تقع على حدود ألمانيا والنمسا وسويسرا ، لكنها غير محددة بالقانون ، وهي المكان الوحيد بين دول الاتحاد الأوروبي غير المقسمة بحدود رسمية. تبلغ مساحة البحيرة 536 كيلومتر مربع. هنا أيضًا أعلى نقطة في البلاد ، Zugspitze (2،962 م).

كما تتدفق العديد من الأنهار الكبيرة عبر ألمانيا. أكبر نهر في أوروبا ، نهر الدانوب ، مصدره في الجنوب. الأهم بالنسبة للبلاد هي الأنهار المتدفقة شمالًا: نهر الراين ، ونهر إلبه ، ونهر ويزر ، ونهر أودر.

طبيعة الغابات الألمانية

تعد ألمانيا أحد المراكز التاريخية للصناعة والزراعة الأوروبية ، والتي يمكن أن تؤثر فقط على الحفاظ على طبيعة البلاد. ومع ذلك ، فقد تحسن الوضع بشكل ملحوظ في العقود الأخيرة. اليوم ، على سبيل المثال ، على خريطة ألمانيا حوالي 30 ٪ من البلاد مغطاة بالغابات.

في المناطق الوسطى ، غالبًا ما تجد غابات الصنوبر التنوب الصنوبرية. وفي الجنوب ، ينتشر الزان ، وأشجار البتولا ، والبلوط ، وعوارض البوق. بالإضافة إلى ذلك ، على خريطة ألمانيا تجد إن المناطق الشمالية قليلة الغابات – لا يمكن العثور على غابات الصفصاف والحور إلا في وديان الأنهار.

الحيوانات في ألمانيا

تعد حيوانات ألمانيا نموذجية لمنطقة أوروبا الوسطى ولا يمكن أن تفتخر بتنوع كبير. الأنواع الأكثر شيوعًا هي الخنازير البرية والثعالب والغزال الأحمر والغزلان البور والقندس والدجاج والأرنب البري وطيور نقار الخشب والشحرور والزرزور. ثم إن أحواض البحار والأنهار في البلاد غنية بأنواع الأسماك التجارية.

الطقس في المانيا

بشكل عام ، تقع ألمانيا في منطقة معتدلة. على خريطة ألمانيا في الشمال ، يتميز الطقس في ألمانيا بمناخ بحري ، أقرب إلى المناطق الوسطى والجنوبية ، مناخ قاري. لا يتجاوز متوسط ​​هطول الأمطار في الشمال 750 ملم في السنة.

في المناطق الجنوبية الجبلية ، يكون هطول الأمطار أعلى بكثير – يصل إلى 2000 ملم. متوسط ​​درجة الحرارة في الولاية يعتمد على الارتفاع. في الصيف ، يتراوح هذا الرقم بين 21 و 23 درجة مئوية في مناطق الوادي ، بينما في الجبال لا يتجاوز 15 درجة مئوية. متوسط ​​درجات الحرارة في الشتاء هو 5 درجات مئوية و -4 درجة مئوية على التوالي.

خريطة ألمانيا بالعربي مع المدن

خريطة المانيا بالعربي مع المدن
خريطة المانيا بالعربي مع المدن

على خريطة ألمانيا الشرقية والغربية ، الدولة مقسمة إلى 16 ولاية فيدرالية ألمانية. من الناحية الرسمية ، لا تعتبر هذه الوحدات وحدات إدارية تابعة للدولة ، ولكنها تتمتع بسيادة جزئية وتشكل معًا اتحاد الولايات الالمانية الفيدرالية Bundesländer.

من بين الولايات ، هناك 13 “ولاية إقليمية” أو ولاية اتحادية و 3 “ولايات مدن” أو مدن حرة. أيضًا ، تُظهر خريطة ألمانيا مع المقاطعات باللغة العربية أن السكان موزعون بالتساوي إلى حد ما في جميع أنحاء الجمهورية ، لكن الجزء الغربي من الجمهورية يتميز بعدد أكبر قليلاً من ناحية التجمعات الكبيرة.

خريطة ألمانيا مع المقاطعات الالمانية

خريطة ألمانيا مع المقاطعات الالمانية
خريطة ألمانيا مع المقاطعات الالمانية

خريطة ألمانيا في العالم مع الوحدات الإدارية: 16 ولاية اتحادية (بافاريا ، بادن فورتمبيرغ ، برلين ، براندنبورغ ، بريمن ، هامبورغ ، هيس ، مكلنبورغ فوربومرن ، ساكسونيا السفلى ، راينلاند بالاتينات ، سارلاند ، ساكسونيا ، ساكسونيا أنهالت ، شمال الراين وستفاليا ، تورينجيا ، هولشتاين ، شليسفيغ). لتفاصيل أكثر شاهد مقالنا الخاص حول اسماء مقاطعات المانيا.

خريطة ألمانيا للمسافات بين المدن والمساحة

خريطة ألمانيا للمسافات بين المدن والمساحة
خريطة ألمانيا للمسافات بين المدن والمساحة

تقدر مساحة ألمانيا بـ 357021 كم². أعلى نقطة: Zugspitze (2962 م). ونظام الحكومة – ديمقراطية برلمانية. يبلغ عدد سكان ألمانيا حوالي 83.24 مليون نسمة (اعتبارًا من يوليو 2020). سكان الحضر – 87٪ ، الريف – 13٪. الكثافة السكانية 230 نسمة لكل متر مربع. كم.

ولا يفوتنا بأن ننوه بأن شكل الحكومة – اتحاد. العاصمة برلين. اللغة الوطنية: الألمانية. الديانات الأكثر انتشارًا هي البروتستانتية والكاثوليكية. وحدة العملة: اليورو. العيد الوطني: يوم الوحدة الألمانية – 3 أكتوبر ، وهي أهم أيام العطل الرسمية في المانيا على الصعيد الوطني. نداء المانيا أو رمز الهاتف 49+.

السياحة في المانيا

تم تصنيف جمهورية ألمانيا الاتحادية كدولة من أكثر وجهات السفر أمانًا لدول العالم. مع أكثر من 380 مليون ليلة مبيت في عام 2010 ، تحتل خريطة المانيا السياحية المرتبة الثالثة بين الدول الأوروبية الأكثر زيارة ، وهي الأعلى منذ إعادة توحيد ألمانيا.

لا تزال آفاق السياحة في ألمانيا لعام 2023 مثيرة للجدل أيضًا. في الوقت نفسه ، يتوقع ما يقرب من النصف أو 45٪ تحسنًا ، لكن هناك أيضًا عدد كافٍ من المتشائمين. 30٪ يعتقدون أن الوضع في السياحة سوف يزداد سوءًا. أما نسبة الـ 25٪ المتبقية فتوقعوا وضعا مماثلا للسنة الماضية.

اكبر المدن الرئيسية على خريطة ألمانيا السياسية

خريطة ألمانيا والولايات الفيدرالية مقسمة إلى 16 ولاية فيدرالية مستقلة. لذلك فإن أهم مدن ألمانيا وأكبرها في البلاد هي عاصمة ألمانيا برلين وهامبورغ وكولونيا وميونخ وفرانكفورت.

برلين

برلين ليست فقط الرائدة من حيث المساحة في ألمانيا ، ولكن أيضًا في جميع أنحاء العالم ، كما أنها تحتل المرتبة الثانية بين المدن الأكثر اكتظاظًا بالسكان والخامس في الاتحاد الأوروبي.

هامبورغ

في الجزء الشمالي على خريطة ألمانيا وهي ثاني أكبر مدينة ، مساحة هامبورغ 755.3 كيلومتر مربع ، بالإضافة إلى أنها الأكثر اكتظاظًا بالسكان في الاتحاد الأوروبي وليست العاصمة. يبلغ عدد سكانها 1،810،438 نسمة وهي تملك ميناء هامبورغ أكبر الموانئ في ألمانيا وأوروبا.

كولونيا

تبلغ مساحة ثالث أكبر مدينة ألمانية على خريطة ألمانيا مدينة كولن 405.01 كيلومترًا مربعًا وتقع على الروافد السفلية لنهر الراين ، الذي يقسم كولونيا إلى قسمين. لكل منها مناطق حضرية مقسمة إلى 86 منطقة. يتركز هنا أيضًا أكبر مركز ثقافي واقتصادي في البلاد.

ميونخ

تحتل العاصمة البافارية ميونخ أراضي على نهر إيسار في الجزء الجنوبي من البلاد. وتمتد على خريطة ألمانيا بمساحة 310.71 كيلومتر مربع ، ويأتي اسم ميونخ أيضًا من اللغة الألمانية القديمة “للرهبان”.

فرانكفورت

مدينة فرانكفورت الأكبر في ولاية هيسن ومن أهمها من حيث المساحة في الجمهورية. تبلغ مساحة فرانكفورت الإجمالية 248.31 كيلومتر مربع وهي موطن لـ 736000 شخص. هي مركز ثاني أكبر منطقة في ألمانيا ، حيث يبلغ عدد سكانها 5.6 ​​مليون نسمة ، وتقع فرانكفورت على خريطة ألمانيا في جنوب غرب البلاد.

خريطة ألمانيا الغربية والشرقية

تعتبر خريطة المانيا الغربية والشرقية عنصرًا مهمًا في فهم التاريخ الحديث للبلاد. خلال الحرب الباردة، كانت ألمانيا مقسمة إلى جزئين: ألمانيا الغربية، التي كانت تتبع نظامًا ديمقراطيًا رأسه الاتحاد الألماني الغربي، وألمانيا الشرقية، التي كانت تتبع نظامًا شيوعيًا وتُعرف باسم جمهورية ألمانيا الديمقراطية.

بفضل توحيد ألمانيا في عام 1990، تم إعادة توحيد البلاد بعد فترة طويلة من الانقسام بيوم يخلد ذكراه الى الآن اسمه عيد الوحدة الالمانية. ومع ذلك، لا يزال بإمكاننا التعرف على بعض الاختلافات الثقافية والاقتصادية بين الغرب والشرق.

تتمتع ألمانيا الغربية بأقتصاد قوي ومتطور، حيث توجد بها المدن الرئيسية مثل برلين وفرانكفورت وهامبورغ. بينما كانت ألمانيا الشرقية تعاني من التحول من النظام الاقتصادي الشيوعي إلى الاقتصاد السوقي الحر.

خريطة ألمانيا الغربية والشرقية تمثل تاريخًا معقدًا ومهمًا للبلاد، حيث تجسد عملية التوحيد التي جمعت الألمان مرة أخرى وأدت إلى بناء دولة قوية ومتحضرة في قلب أوروبا.

خريطة ألمانيا الطبيعية

تقع ألمانيا في منطقة مناخية معتدلة وتتمتع بطقس ومناخ معتدل إلى حد ما نظرًا لقربها من بحرين. كان عدم وجود تقلبات حادة في درجات الحرارة والرطوبة الكافية بمثابة دافع لتنمية الغطاء النباتي الغني.

المناطق الطبيعية في ألمانيا عبارة عن غابات مختلطة ونفضية ، وتهيمن منطقتان طبيعيتان على الأراضي الوطنية لألمانيا: غابات مختلطة ونفضية. أدت الأنشطة البشرية غير الخاضعة للمراقبة إلى إزالة الغابات من مناطق الغابات الغنية التي يتم استعادتها حاليًا.

التربة على أراضي ألمانيا متنوعة للغاية: تم تسهيل ذلك من خلال التضاريس التي تشاهدها على خريطة ألمانيا الطبيعية غير المتجانسة للبلاد. لذلك ، تسود التربة السوداء الخصبة والبوروزومات والحجر الرملي في مصاطب النهر وفي الأراضي المنخفضة.

تم تطوير الزراعة هنا بشكل كبير. تنمو العديد من الأزهار البرية أيضًا في مروج جبال الألب: حوذان ، إديلويس ، بنفسج ، بخور مريم. المنحدرات الجبلية ملونة بشكل خاص في فصلي الربيع والصيف. معظم أنواع الفطر والتوت سامة وذات ألوان زاهية. تنمو أنواع مختلفة من الحشائش والأشنات والطحالب في المرتفعات.

أهم الأسئلة والأجوبة حول خريطة ألمانيا

هناك الكثير من الأسئلة الشائعة التي تدور في خاطر الناس حول خريطة ألمانيا بالعربي مع المقاطعات الالمانية. عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها تداولاً.

ما هي 9 دول على الحدود مع ألمانيا؟

الجيران على خريطة ألمانيا: النمسا ، بلجيكا ، جمهورية التشيك ، الدنمارك ، فرنسا ، لوكسمبورغ ، هولندا ، بولندا ، سو يسرا . تم هدم أشهر حدود ألمانيا في عام 1989 ، لكن لا يزال بها الكثير منها.

ما هما الدولتان اللتان تشكلان ألمانيا؟

قسمت القوى المنتصرة ألمانيا إلى أربع مناطق احتلال ثم إلى دولتين: جمهورية ألمانيا الفيدرالية (ألمانيا الغربية) وجمهورية ألمانيا الديمقراطية (ألمانيا الشرقية) ، ظلت مفصولة منذ أكثر من 40 عامًا بحدود طويلة.

هل ألمانيا عضو في الناتو؟

أصبحت الدولة العضو الخامس عشر في الناتو. في اليوم التالي ، مع إعادة توحيد ألمانيا في 3 أكتوبر 1990 ، انضمت ولايات جمهورية ألمانيا الديمقراطية السابقة إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية في عضويتها في الناتو.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد