مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

سوق السيارات في المانيا

سوق السيارات في المانيا هو المكان الذي يتواجد فيه كل من المصنعين والأفراد لإتمام عمليات شراء وبيع السيارات والشاحنات والدراجات النارية وإعادة بيع السيارات عبر الإنترنت. تتضمن القائمة أدناه منصات السيارات الشهيرة في ألمانيا مثل AutoScout 24 و mobile.de ومنصات المزادات الأقل شهرة.

مواضيع متفرقة:
1 من 51

أسواق السيارات الالمانية هذه هي بوابات تداول أومنصات إلكترونية يمكنك من خلالها إدراج سيارتك مجانًا أو مقابل رسوم ، سواء كانت مستعملة أو جديدة. يبلغ عدد السيارات المباعة في أسواق السيارات هذه الملايين ، وهنا يمكنك شراء موديلات مختلفة من الشركات المصنعة الألمانية (BMW و Audi و Volkswagen ودول أوروبية أخرى). تتضمن المنصات أيضًا سيارات من دول أخرى مثل كوريا الجنوبية واليابان ، إلخ.

شراء السيارات في المانيا على الانترنت

شراء السيارات في المانيا على الانترنت 
شراء السيارات في المانيا على الانترنت

شراء سيارة من سوق السيارات في المانيا في هذه المواقع له مزايا عدّة. عادة ما يكون هناك الكثير من العروض لنفس طراز السيارة بحيث يمكنك اختيار العرض الذي يناسب سعرك. فضلاً على ذلك ، تقدم أسواق السيارات هذه عادةً نظامًا مناسبًا للعثور على السيارات حسب السعر والمسافة المقطوعة وطريقة صنع السيارة ونوع الوقود وعشرات من المعلمات الأخرى.

لا توفر أسواق السيارات ومنصات التداول عادةً خدمات الوساطة للمشترين والبائعين. بمعنى آخر ، يوافق البائع والمشتري حصريًا على شروط وطريقة الدفع والتفتيش وإعادة السيارة وما إلى ذلك.

سوق السيارات في المانيا الحديث 2023

هذا ليس سوقًا متعدد الأصوات مزدحمًا ، حيث تتبادر إلى الذهن صورته بمجرد ذكره. يقوم الإنترنت بإجراء تعديلاته الخاصة هنا أيضًا. اليوم ، يتم تنفيذ وظائف السوق من خلال صفحات الموقع ، ولم يعد البائعون يتجولون في السيارات في انتظار المشترين.

يجلسون أمام الشاشة ويتابعون الرسائل على حساباتهم الشخصية وأجهزتهم الإلكترونية. هناك أيضًا حوار مع الزوار ، عرض الصور ومقاطع الفيديو المختلفة ومناقشة المشكلات الفنية والتسعيرية.

في المواقع المختصة ، يمكنك شراء كل شيء من الأنقاض المتداعية إلى السيارات التنفيذية الفاخرة الجديدة ذات الأسعار المنخفضة تقريبًا. على سبيل المثال، بعض طرازات سيارات المرسيدس.

هل تحتاج سيارة المانية من أجل التنقل والجولات؟ نعم ، تحتوي مواقع سوق السيارات في المانيا على العديد من العروض ذات الأسعار الجذابة مثل:

  • الحافلة القابلة للمناورة: فولكس فاجن وأندري وغيرها من العلامات التجارية؛
  • الشاحنة؛
  • معدَّات خاصة.

شراء السيارات في ألمانيا بالطريقة القديمة

شراء السيارات في ألمانيا بالطريقة القديمة
شراء السيارات في ألمانيا بالطريقة القديمة

في سوق السيارات في المانيا الصاخب ، لا يزال هناك الكثير من الأشخاص الذين يفضلون شراء سيارة بالطريقة القديمة. بالطبع ، لديهم أسبابهم الخاصة. يعد سوق السيارات غير المتصل بالإنترنت فرصة لرؤية كل شيء وفهمه شخصيًا وتقييم المنتجات كما هي.

يمكنك تجرِبة حظك في مدينة إيسن. تشتهر هذه المدينة الواقعة في منطقة الرور الألمانية في جميع أنحاء أوروبا بسوق السيارات فيها. تكلفة السفر والإقامة والوجبات وتسجيل السيارة المشتراة ما بين 400 و 500 يورو. يوجد في دوسلدورف ، ألمانيا أيضًا سيارات للبيع في ألمانيا ، وكولونيا لديها خيار آخر لنفس السوق.

من المسلم به أن سمعة سوق السيارات في المانيا هذه ليست جيدة جدًا. نادرًا ما يبيع الألمان السيارات هنا ، لكن المحتالين موجودون في كل مكان في السوق والمنحدرين من بلدان رابطة الدول المستقلة السابقة. لذا ، إذا كنت لا تزل تفضل شراء سيارة على الفور ، فكن حريصًا جدًا.

أشهر مواقع لبيع السيارات في المانيا 2023

أشهر مواقع لبيع السيارات في المانيا
أشهر مواقع س السيارات في المانيا

العديد من العملاء الدائمين لتجار السيارات هم من الأجانب ، حيث يتوافد الكثير من الزوار سوق السيارات في المانيا الأجانب الدائمين لمواقع بيع السيارات من ألمانيا إلى هناك. لتسهيل عملية البحث عليهم ، قام أصحاب المواقع بتوفير الوصول بعدة لغات ، بعضها باللغة العربية ، فقط انقر فوق الزر المخصص للغات. يتم عرض جميع الفئات والمواد على الفور بلغة الموقع. أشهر مواقع السيارات في ألمانيا هي:

mobile.de

يعد موبايل دي mobile.de أكبر منصة سوق السيارات في المانيا مع أكثر من 25 مليون زيارة يومية و 2 مليون إعلان بيع. بدقة ألمانية حقيقية ، يتم تصنيف جميع المركبات إلى أربع مجموعات: السيارات والدراجات النارية والحافلات والشاحنات. يتيح لك الفلتر المريح العثور بسرعة على أفضل أنواع السيارات المستعملة في ألمانيا والغير مستعملة بالصفقات التي تحتاج إليها على موبايل دي mobile.de.

autoscout24.de

يعد الموقع الإلكتروني autoscout24.de ثاني أكثر سوق السيارات في المانيا زيارةً على الإنترنت. يزور المنصة حوالي 20 مليون مستخدم كل شهر بحثًا عن سيارات مستعملة وجديدة. يحتوي الموقع على أكثر من 3 ملايين منتج يمكن العثور عليها في واحدة من ثلاث فئات: السيارات والحافلات والشاحنات.

auto.de

يعد الموقع الإلكتروني auto.de موقع ويب في سوق السيارات في المانيا ذو حركة مرور منخفضة. بالطبع ، من حيث المستوى ، فهو أدنى بشكل ملحوظ من العملاقين الأولين لتجارة السيارات في المانيا المستعملة عبر الإنترنت ، لكن المنصة تفعل ذلك بشكل صحيح ولها معجبيها. العدد يزيد عن 700000 كل شهر. هنا لا يبيعون السيارات فحسب ، بل يبيعون أيضًا قطع الغيار للسيارات.

webauto.de

يعد الموقع الإلكتروني webauto.de موقع ويب صغير في سوق السيارات في المانيا يزوره 100000 زائر. أيضًا ، هناك عدد قليل جدًا من الإعلانات هنا (500 إعلان أو أقل) ، ويظهر المزيد والمزيد في الانتقال.

ترجمة جوجل المضمنة في الجزء العلوي من الصفحة متوافقة تمامًا مع ترجمة المواد إلى اللغة العربية. نعم ، من حيث المبدأ ، أي لغة مدعومة. فقط اضبط الإعدادات واستمتع بالنتائج. قد يكون الأمر مزعجًا للغاية في بعض الأحيان ، لكن يمكنك فهم ما هو مكتوب بشكل عام.

أشهر موقع لبيع السيارات في ألمانيا باللغة الألمانية

فيما يلي بعض المواقع الجيدة في سوق السيارات في المانيا التي تحتوي على قواعد بيانات ضخمة وحركة مرور عالية باللغة الألمانية:

wirkaufendeinauto.de

يعد الموقع الإلكتروني dewirkaufendeinauto.de موقع ويب صغير في سوق السيارات في المانيا ، يضم مليون منتج وحوالي 1.5 مليون مستخدم شهريًا. إنه مخصص فقط للمشترين المهتمين بمنتجات صناعة السيارات الألمانية التي لا يزيد عمرها عن 2001.

pkw.de

يعد الموقع الإلكتروني pkw.de pkw.de موقع ويب صغير جدًا في سوق السيارات في المانيا ، حتى الآن لم يصل إلى مليون شخص من حيث الحضور ، لكنه شعبيته تزداد ، يأتي حوالي 830 ألف شخص إلى المنصة شهريًا. مزايا الموقع في الأوصاف الأكثر تفصيلاً للسيارات المعروضة للبيع والتقييمات الاحترافية للخبراء.

معلومات عن سوق السيارات في المانيا

معلومات عن سوق السيارات في المانيا
معلومات عن سوق السيارات في المانيا

نما سوق السيارات الألمانية بنسبة 37.2٪ في مايو ، حيث وصل إلى 230،635 سيارة. في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2021 ، بلغت مبيعات السيارات الألمانية الجديدة 1،116،737 (+ 12.8٪). وفقًا للجمعية الألمانية لصناعة السيارات (VDA) ، كانت الديناميكيات الإيجابية ترجع إلى قاعدة منخفضة للغاية العام الماضي ، عندما كانت قيود الحجر الصحي سارية بسبب جائحة فيروس كورونا.

في الوقت نفسه ، لا يزال سوق السيارات في المانيا المحلي بعيدًا عن مستويات ما قبل الأزمة ، أرقام المبيعات الحالية أسوأ بنسبة 27٪ مما كانت عليه في يناير ومايو 2019. وفقًا للبيانات التي تلقتها AUTOSTAT من وكالة النقل الفيدرالية الألمانية (KBA) ، كانت فولكس فاجن العلامة التجارية الأكثر مبيعًا في السوق الألمانية ، حيث بيعت 45243 وحدة (+ 53٪) في مايو. وجاءت BMW في المرتبة الثانية، حيث زادت مبيعاتها بنسبة 92.1٪ لتصل إلى 19668 سيارة.

وتأتي أودي في المركز الثالث مع 18.561 سيارة (+ 33.4٪). سكودا (15،269 وحدة، + 56.3٪) ومرسيدس بنز (14،598 وحدة، -14.8٪) من المراكز الخمسة الأولى.

مزاد السيارات في المانيا

في المزاد ، يتم توفير منصات البيع التي يمكن للمشاركين من خلالها تقديم عطاءات ملزمة على العناصر المعروضة. ثم يقومون بالمزايدة على بعضهم البعض حتى يتم الوصول إلى أقصى عرض سعر للمنتج ولا يمكن العثور على أي عارض آخر.

وبهذه الطريقة التي التي لا تغني بالطبع عن سوق السيارات في المانيا ، فإن الشخص الذي يقدم أكبر قدر من العطاء خلال فترة زمنية معينة يحصل على الشيء المرغوب فيه. هناك مزادات في الموقع ، حيث يجب أن يكون مقدم العطاء حاضرًا ، ومزادات افتراضية ، حيث تحتاج فقط إلى اتصال بالإنترنت.

عادة ما تأتي السيارات التي يتم بيعها بالمزاد العلني بهذه الطريقة من الشركات المصنعة أو الشركات الصغيرة أو شركات التأجير والتمويل أو تجار السيارات أو مستوردي السيارات أو البنوك. تعتبر مزادات السيارات مناسبة لأي شخص يهدف إلى المساومات من ناحية وعامل إثارة معين عند شراء سيارة من ناحية أخرى. ليس من غير المألوف أن يتم بيع النماذج بالمزاد العلني في مزاد للسيارات بمبلغ أقل بكثير من الأسعار العادية في سوق السيارات المستعملة الحالي.

يُنصح الراغبون في المزاد بالحفاظ على أعصابهم ، لأنه لا يزال من غير الواضح حتى النهاية ما إذا كنت قد اشتريت السيارة وإذا كان الأمر كذلك ، فما هو السعر. يجب أيضًا أن يؤخذ في الاعتبار أنه حتى بعد نجاح العطاء ، ليس من الواضح ما الذي ستحصل عليه مقابل أموالك. غالبًا ما لا يتم تقديم التفاصيل أو وصفها بشكل كافٍ ، وليس لديك فرصة لاختبار السيارة وستتعرف فقط على خصائص السيارة بعد الشراء.

أنواع مزادات السيارات في المانيا

هناك العديد من أنواع المزادات في سوق السيارات في المانيا المتنوع. على سبيل المثال ، تقوم الجمارك أو السلطات الأخرى بالمزاد العلني للسيارات التي تمت مصادرتها ، على سبيل المثال. ولكن يتم تمثيل مقدمي الخدمات الآخرين أيضًا في السوق. فيما يلي نلقي الضوء على أهم الشركات والمؤسسات التي تجري مزادات للسيارات.

مزاد السيارات BCA

المزادات البريطانية للسيارات ، باختصار BCA ، هي دار مزادات تبيع حاليًا حوالي 1.4 مليون سيارة في 6500 مزاد سنويًا. في الأصل بريطاني ، أكبر شركة تسويق سيارات في أوروبا نشطة الآن في 12 دولة مع أكثر من 50 موقعًا. يعتبر الفرع في سوق السيارات في المانيا أقوى موقع مزاد في البر الأوروبي.

بالإضافة إلى المزاد في الموقع ، تقدم الشركة أيضًا مزادًا مباشرًا عبر الإنترنت حيث يمكن لمقدمي العطاءات المشاركة في حدث افتراضيًا والاتصال بالمزاد عبر الدردشة – كان هذا البديل ممكنًا مع مسوق سيارات لأول مرة منذ عام 2012.

هناك أيضًا خيار المزاد عبر الإنترنت البحت – يتم بيع أكثر من نصف السيارات في BCA بهذه الطريقة. إذا أراد أحد المزايدين التجاريين المزايدة على سيارة هنا ، فعليه أن يتفوق على ما يصل إلى 600 منافس في المتوسط ​​، وعادةً في غضون دقيقة واحدة ، لأن مزاد السيارات في BCA لا يستغرق هذا الوقت الطويل.

مزاد السيارات Autoroll

Autorola.de عبارة عن منصة على الإنترنت تأسست في الدنمارك عام 1996. عطاءات تجارية للسيارات هنا في غضون أربعة أيام . لا توجد تكاليف على المشتري حتى شراء السيارة. إذا اكتمل مزاد السيارة بنجاح ، فمن المقرر دفع رسوم تتراوح بين 190 يورو و 750 يورو.

يعتمد مقدار الرسوم على الحد الأدنى لسعر السيارة. تتمثل مزايا هذه البوابة مقارنةً ببيوت المزادات التقليدية في أنها متاحة على مدار الساعة ويمكن الوصول بسهولة إلى مجموعة تضم أكثر من 70000 تاجر مسجل من المنزل.

المزاد الجمركي

تبيع الجمارك أو السلطات العامة الأخرى المركبات المصادرة والتي تم إيقاف تشغيلها في المزادات. يتم قبول كل من التجار التجاريين والأفراد في مزادات سوق السيارات في المانيا هذه. منذ عام 2009 ، أصبحت مكاتب الضرائب في الولايات الفيدرالية ملزمة قانونًا بالمزاد العلني للمواد المحجوزة على منصة الإنترنت المركزية للجمارك.

تعرض الشرطة أيضًا البضائع المحجوزة أو المصادرة وتجدها هنا ، بحيث يكون هناك مجموعة واسعة من المركبات في مزاد جمركي . يعتبر مزاد السيارات هذا من قبل السلطات مفيدًا بشكل خاص للشركات الحرفية ، حيث يتم تقديم عدد كبير من الشاحنات أو الشاحنات الصغيرة هنا. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن تصنيف الجمارك كمزود على أنها خطيرة للغاية.

ومع ذلك ، هناك أيضًا بعض العيوب في المزاد الجمركي: على سبيل المثال ، يتم قطع المزاد ببساطة فجأة إذا تم استرداد العنصر المحجوز من قبل المالك. في مثل هذه الحالة ، لا يكون لمقدم العطاء الأعلى أي حق في بقاء عقد البيع ساري المفعول.

أهم الأسئلة والأجوبة حول سوق السيارات في المانيا

هناك الكثير من الأسئلة التي تدور في خاطر الناس حول موضوع سوق السيارات في ألمانيا. عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها تداولاً.

كيف هو سوق السيارات في المانيا الآن؟

نظرًا لأنه تم تسجيل عدد أقل من السيارات الجديدة بسبب الوباء ، فقد أصبحت الآن مفقودة. بالإضافة إلى ذلك ، استثمرت الشركات وشركات تأجير السيارات أقل في الشركات الجديدة والسيارات المستأجرة ، والتي يتم إعادة بيعها كسيارات مستعملة بعد وقت قصير. كما تم تخفيض عدد التسجيلات اليومية.

متى سيتحسن سوق السيارات في المانيا؟

هناك زيادة في إنتاج السيارات في النصف الأول من العام ونمو أقوى في النصف الثاني من العام. من المفترض أن يؤدي ذلك إلى تسجيل حوالي 12.6 مليون تسجيل جديد في جميع أنحاء أوروبا في عام 2022. مقارنة بعام 2021 ، سيكون ذلك زيادة بنسبة 8.9٪ على الأقل.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد