مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

شروط الحصول على الجواز الألماني

عندما نتحدث عن شروط الحصول على الجواز الألماني ، فإننا نتحدث عن متطلبات وإجراءات الحصول على جنسية هذا البلد ، وبناءً عليه ، من أجل الحصول على جواز سفر لهذا البلد ، يتطلب في المقام الأول جنسية ذلك البلد.

باعتبارها واحدة من أولى دول الاتحاد الأوروبي والدول الأوروبية الأكثر تقدمًا ، تجذب الحياة في المانيا اهتمامًا خاصًا لملايين الأجانب من جميع أنحاء العالم. جميع المواطنين الألمان هم مواطنون في الاتحاد الأوروبي ، وهذا بدوره يضمن لهم مستوى معيشيًا مرتفعًا.

مواضيع متفرقة:
1 من 51

الوثيقة المعترف بها رسميًا والتي تؤكد هوية الجنسية الألمانية هي جواز السفر. إلى جانب بطاقة الهوية الوطنية ، فهي تسمح بحرية التنقل واختيار الإقامة في أي من دول الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية. لذلك ، دعونا نتعرف إلى شروط الحصول على الجواز الألماني في هذا المقال.

الجواز الألماني

شروط الحصول على الجواز الألماني
شروط الحصول على الجواز الألماني

Deutscher Reisepass إنها وثيقة السفر الرسمية التي يتم إصدارها للمواطنين الألمان للرحلات الخارجية. بدلاً من ذلك ، كمواطن ألماني يحمل الجنسية الألمانية و جواز سفر ألماني ، يمكنك السفر إلى 190 دولة بدون تأشيرة.

جوازات السفر الألمانية منذ 1 يناير 1988 لها تصميم جواز سفر الاتحاد الأوروبي القياسي:

  • اللون العنابي؛
  • شعار النبالة الوطني (نسر أسود على خلفية صفراء ذهبية ، رأسه متجهًا إلى اليمين ، وجناحيه مفتوحان لكن الريش مغلق. المنقار واللسان والأنياب حمراء) في منتصف الغلاف الأمامي؛
  • نقوش باللغة الألمانية الاتحاد الأوروبي EUROPÄISCHE UNION وجمهورية ألمانيا الاتحادية BUNDESREPUBLIK DEUTSCHLAND فوق شعار النبالة؛
  • النقش جواز السفر REISEPASS تحت شعار النبالة.

تحتوي جوازات السفر الألمانية عادة على 32 صفحة ؛ نسخة من 48 صفحة للمسافرين الدائمين ، متوفرة عند الطلب. فمنذ الأول من تشرين الثاني (نوفمبر) 2005 ، تم تجهيز جوازات السفر الألمانية ببطاقة ذكية (شريحة) لا تلامسية وهوائي مدمج ، ينعكس في رمز المقاييس الحيوية في الجزء السفلي من الغلاف الأمامي. يحمل جميع البيانات المطبوعة في جواز السفر ، بما في ذلك الصور الفوتوغرافية المحمية بالتوقيع الرقمي.

كيفية إصدار الجواز الألماني

كيفية إصدار الجواز الألماني

يتم إصدار جوازات السفر الألمانية ، مثل بطاقات الهوية الألمانية ، من قبل مكتب التسجيل المحلي في البلدية. يجب على المتقدمين التقدم للحصول على جواز سفر جديد شخصيًا وتقديم بياناتهم الشخصية.

يعد الحصول على الجنسية الألمانية من أصعب الإجراءات ، لذا شروط الحصول على الجواز الألماني أيضًا معقدة. لذلك ، فإن غالبية المتقدمين ، الذين واجهوا الصعوبات التي نشأت ، يرفضون ببساطة إمكانية الهجرة. ولكن مع وجود رغبة كبيرة ، من الممكن تمامًا العثور على فئة مناسبة وبرنامج هجرة يوفر لك الانتقال القانوني إلى هذا البلد الواعد.

شروط الحصول على الجواز الألماني 2023

إذا كنت ترغب في الحصول على الجنسية الألمانية التي تسمح لك بالحصول على جواز سفر ألماني ، فيجب عليك استيفاء شروط الحصول على جواز سفر ألماني من عدة شروط ضرورية ومهمة وهي:

  1. في وقت تقديم الطلب ، لديك الاقامة الدائمة في المانيا أو لديك تصريح إقامة للحصول عليها؛
  2. مقيم بشكل قانوني لمدة 8 سنوات؛
  3. مقيمًا قانونيًا لمدة 7 سنوات وأكملت دورة الاندماج؛
  4. مقيمًا قانونيًا لمدة 6 سنوات وأكملت دورة الاندماج الخاصة؛
  5. قادرًا على إعالة الأسرة (إذا تزوجت)؛
  6. القدرة المالية ، هذا يعني أنك لست بحاجة إلى إعانات اجتماعية أو بطالة من مكتب العمل جوب سنتر؛
  7. اجتياز امتحان الجنسية الألمانية؛
  8. إثبات إجادة اللغة الألمانية بمستوى B1 على الأقل؛
  9. سجلك الجنائي نظيف بمعنى أنك لم تتم إدانتك بارتكاب جناية؛
  10. احترام الدستور الألماني؛
  11. التنازل عن جنسية البلد السابق في بعض الأوقات.

يرجى ملاحظة: أن أولئك الذين يرغبون في الحصول على الجنسية الألمانية في غضون ست سنوات يجب عليهم إثبات اندماجهم الكامل في المجتمع الألماني. يتم ذلك من خلال إظهار مستوى عالٍ من الكفاءة اللغوية والمشاركة في العديد من الأنشطة التطوعية ، على الرغم من أن بعض الموظفين قد يتجاهلون هذا المطلب.

أهم الأسئلة والأجوبة حول شروط الحصول على الجواز الألماني

أهم الأسئلة والأجوبة حول شروط الحصول على الجواز الألماني

هناك الكثير من الأسئلة التي تدور في خاطر الناس حول موضوع شروط الحصول على الجواز الألماني. عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها تداولاً.

كم سنة تحتاج للعيش في ألمانيا لاستيفاء شروط الحصول على الجواز الالماني؟

تنص القاعدة الأساسية على أن الأجنبي الذي أقام بشكل قانوني في ألمانيا لمدة 8 سنوات يمكنه الحصول على الجنسية الألمانية إذا كان: لديه معرفة كافية باللغة الألمانية وعلى هذا الحصول على الجواز الألماني

هل يمكنني شراء الجنسية الألمانية إذا لم أستوف شروط الحصول على الجواز الالماني؟

يرجى ملاحظة أنه من المستحيل شراء الجنسية الألمانية ( بالإضافة إلى الإقامة الدائمة) فقط على أساس العقارات المكتسبة. نظرًا لوجود الكثير من الخيارات للانتقال إلى ألمانيا ، نوصيك إما بقراءة مقالات عرب المانيا 24 في قسم الهجرة إلى ألمانيا ومقالات العمل ، أو ترتيب لقاء في قسم الهجرة الألمانية.

من يحصل على الجنسية إذا لم يستوف شروط الحصول على الجواز الالماني؟

منذ عام 2000 ، حصل أطفال الأجانب المولودين في ألمانيا على الجنسية الألمانية إذا كان أحد الوالدين قد عاش بشكل قانوني في ألمانيا لمدة ثماني سنوات على الأقل وله حق إقامة غير محدود.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد