مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

علم المانيا

يتكون علم المانيا بشكله الحالي من ثلاث أشرطة أفقية متساوية الحجم باللون الأسود والأحمر والذهبي بترتيب تنازلي وهو قيد الاستخدام الرسمي منذ عام 1949. أيضًا هو أهم رمز سياسي ووطني لألمانيا وأي دولة ذات سيادة في العالم فكل دولة لها العلم الوطني الخاص الذي لا يشبه الآخر.

لو نظرنا إلى أي علم الماني ستجد اللون الأسود والأحمر والذهبي هي الألوان التي تمثل ألمانيا. العلم الالماني الوطني هو رمز الدولة الرسمي لجمهورية ألمانيا الاتحادية. يمكن العثور على العديد من الأعلام كزينة على السيارات والمباني. رفعت الأعلام الألمانية الكبيرة والصغيرة بحماس ، خاصة في كأس العالم لكرة القدم ، للتعبير عن التضامن والانتماء.

مواضيع متفرقة:
1 من 51

ولكن غالبًا ما يمكنك العثور على معاني ألوان العلم الالماني في المقالات العامة. ولكن من أين يأتي الشكل الأساسي للخطوط الثلاثة ولماذا هذه الألوان الثلاثة؟ في هذا المقال سنشرح أصل علم المانيا وكل التفاصيل عنه.

معلومات عامة عن ألمانيا

كانت ألمانيا في جميع الأوقات مركز الأحداث التاريخية لأوروبا ، وفي بعض الأوقات كانت تملي ظروفها المعيشية على الشعوب المجاورة. متجذرة في العصور القديمة ، وتوارثت التقاليد الوطنية الألمانية من جيل إلى جيل.

في الوقت نفسه ، تم إنشاء رمزية الدولة ، والتي تغيرت بشكل دوري ، لكنها في النهاية ظلت وفية لمسلمات الوطنية التي لا تتزعزع. يظهر العلم والرموز الأخرى لدولة ألمانيا اليوم بوضوح استمرارية الأجيال والإيمان بالمستقبل المشرق للأمة.

التأسيس 1949
مساحة المانيا 357,588 كم²
عدد سكان المانيا 83.13 مليون احصائية عام 2021
عاصمة المانيا برلين
القارة أوروبا
العملة المتداولة اليورو EUR €
عدد مقاطعات المانيا 16 مقاطعة
المنظمة الاتحاد الأوروبي ، حلف شمال الاطلسي ، الأمم المتحدة
أعلى نقطة Zugspitze (2.962 م)
تاريخ اعتماد علم المانيا 23/05/1949
رمز الهاتف الدولي 49+ أو 0049
الرمز البريدي من 01001 حتى 99099
نطاق موقع الانترنت de
اللغة الرسمية اللغة الألمانية

تاريخ علم المانيا

في العصور الوسطى لم يكن هناك علم الماني ، لكن شعار النبالة للإمبراطورية الرومانية المقدسة ، الذي نشأت منه الإمبراطورية الألمانية والدولة الحالية لاحقًا ، كان نذيرًا لتلوين العلم اللاحق. ارتدى شعار النبالة هذا أيضًا الألوان الأسود والأحمر والذهبي.

شعار النبالة للإمبراطورية الرومانية المقدسة
شعار النبالة للإمبراطورية الرومانية المقدسة

ومرة أخرى ظهرت الألوان الأسود والأحمر والذهبي كرمز في حفلات التتويج. على سبيل المثال ، كان فريدريك الثاني ، الذي أصبح ملكًا لألمانيا عام 1212 ، يرتدي أيضًا معطفًا بمزيج الألوان هذا. بعد أن تم حل الإمبراطورية الرومانية المقدسة في عام 1806 ، بقيت الألوان كرمز.

بدأ تاريخ علم المانيا في عام 1813. وفقًا للتقاليد ، تعود الألوان إلى زي مقاتلي المقاومة ضد نابليون. ارتدى جنود Lützow Freikorps الذين قاتلوا ضد نابليون في حروب التحرير سترات سوداء بأزرار ذهبية وطيات صدر مخملية حمراء. من المفترض أن الأسود يرمز إلى سواد العبودية ، ويمثل اللون الأحمر معارك دامية ، ويمثل اللون الأصفر الضوء الذهبي للحرية ، التي حارب الجنود بشجاعة من أجلها.

بعد انتهاء حكم نابليون في عام 1815 ، أعيد تنظيم ألمانيا. كان هدف الملوك الأوروبيين هو وقف جميع الحركات الوطنية في أوروبا بحيث يمكن الحفاظ على النظام الملكي القديم قبل الثورة. بدلاً من دولة وطنية ألمانية ، تم تأسيس الاتحاد الألماني ، الذي كان تحت الهيمنة النمساوية ، في مؤتمر فيينا من 37 ولاية فردية وأربع مدن حرة. في العديد من الدول الألمانية ، حارب الأفكار الليبرالية والوطنية والديمقراطية بموارد الشرطة.

ومع ذلك ، فإن هذا الارتباط الفضفاض للدول الفردية كان له العديد من النقاد الذين يتوقون إلى علم المانيا موحد وحر يتجمعون تحت رايته. بدافع من الرغبة في الوحدة الألمانية والدستور الديمقراطي ، أسس الطلاب في جينا أخوية في عام 1815 واختاروا ألوان علمهم الأسود والأحمر والذهبي لإحياء ذكرى أعمال فيلق لوتسو. تمت محاربة الأفكار القومية والديمقراطية بموارد الشرطة في العديد من الولايات الألمانية.

أخيرًا ، كان حدث هام في تاريخ علم المانيا هو مهرجان هامباخ في مايو 1832 ، حيث تم تنظيم مظاهرات من أجل أهداف ديمقراطية ووطنية. في هذا الحدث ، الذي حضره حوالي 30000 شخص من جميع مناحي الحياة ، تم عرض العلم الالماني بأشرطة عرضية باللونين الأسود والأحمر والذهبي لأول مرة. أصبح هذا المزيج اللوني رمزًا أكثر فأكثر للوحدة الألمانية. حاول الملوك حظر العلم. لكن هذا أدى فقط إلى مزيد من الاحتجاجات والمقاومة العنيفة.

أصبحت المطالب بحرية الصحافة والفكر وتكوين الجمعيات أعلى فأعلى. من أجل استعادة النظام في البلاد ، تم إنشاء البرلمان الألماني بالكامل في فرانكفورت. في 9 مارس 1848 ، أعلن مجلس الأمة أن الألوان الأسود والأحمر والذهبي هي الألوان الوطنية.

كما أنشأ علم المانيا الوطني بخطوط أفقية سوداء وحمراء وذهبية. لكن بعد وقت قصير فقط ، فشلت الثورة واختفى العلم مرة أخرى في ذلك الوقت. بدلاً من ذلك ، اختار اتحاد شمال ألمانيا والرايخ الألماني لاحقًا مزيجًا من الألوان المخططة بالأبيض والأسود والأحمر لعلمه.

يمثل الأسود والأبيض الأجزاء البروسية من الاتحاد ، بينما يمثل اللون الأحمر والأبيض المدن الهانزية التابعة لاتحاد شمال ألمانيا. عندما ظهر الرايخ الألماني تحت حكم بسمارك عام 1871 ، أصبح العلم الأسود والأبيض والأحمر علم الرايخ الألماني حتى عام 1918. بدلاً من ذلك ، اختار اتحاد شمال ألمانيا والرايخ الألماني لاحقًا مزيجًا من الألوان المخططة بالأبيض والأسود والأحمر لعلمه.

علم المانيا زمن الاشتراكية الوطنية

العلم الالماني الامبراطوري ، علم ألمانيا القديم
العلم الالماني الامبراطوري ، علم ألمانيا القديم

انتهت الإمبراطورية الألمانية بالحرب العالمية الأولى وتغير العلم الالماني أيضًا. في دستور جمهورية فايمار الصادر في 14 أغسطس 1919 ، تم تعيين العلم الأسود والأحمر والذهبي مرة أخرى كرمز رسمي للدولة. ومع ذلك ، لا يمكن أن يسود العلم الذهبي والأسود والأحمر هذه المرة أيضًا.

علم جمهورية فايمار + علم المانيا الغربية
علم جمهورية فايمار + علم المانيا الغربية

في وقت مبكر من عام 1919 ، أصبح علم المانيا باللون الأسود والأبيض والأحمر مرة أخرى ، وبعد أن تولى الاشتراكيون الوطنيون السلطة ، أصبح علم الحزب الاشتراكي الوطني علم الدولة من عام 1935. جنبا إلى جنب مع العلم القديم الأسود والأحمر والأبيض للإمبراطورية الألمانية ، كان العلم الوطني للرايخ الثالث بين عامي 1933 و 1945.

الاعتراف النهائي بالوان علم المانيا الثلاثي

الاعتراف النهائي بالوان علم المانيا الثلاثي ، علم ألمانيا الشرقية (1959-1990)
الاعتراف النهائي بالوان علم المانيا الثلاثي ، علم ألمانيا الشرقية (1959-1990)

انتهت الديكتاتورية النازية بالحرب العالمية الثانية وحُظرت الألوان الوطنية للرايخ الثالث بعد عام 1945. تقرر العودة إلى أقدم علم الماني الذي كان بالفعل رمزًا للحرية في عام 1848 وأثناء جمهورية فايمار. هذه المرة ، تم تحديد الألوان الأسود والأحمر والذهبي كألوان وطنية في القانون الأساسي ، الذي دخل حيز التنفيذ في 23 مايو 1949.

تنص المادة 22 من القانون الأساسي الألماني التي تخص علم المانيا والعاصمة على ما يلي: “العلم الاتحادي أسود وأحمر وذهبي”.

كما اعتمدت جمهورية ألمانيا الديمقراطية هذه الألوان كشعار وطني خاص بها. ومع ذلك ، من أجل التفريق بين علم المانيا الغربية ، تمت إضافة شعار النبالة يتكون من المطرقة والبوصلة وإكليل من الذرة إلى العلم في منطقة الاحتلال السوفياتي. المطرقة ترمز إلى العمال ، والبوصلة والمفكرين وإكليل الذرة للفلاحين.

حقائق عن العلم الالماني

ألوان علم المانيا ، الأسود والذهبي والأحمر ، هي الألوان الوطنية لألمانيا وتمثل وحدة الأمة. يتألف العلم الوطني الألماني من ثلاثة نطاقات متساوية العرض ، ولكل منها لون وطني واحد. ظهر تصميم العلم الوطني ونمطه لأول مرة في أوائل القرن العشرين ، ثم تم تغييره إلى الأحمر والأبيض والأسود خلال الحربين العالميتين الأولى والثانية ، قبل العودة إلى الألوان الثلاثة الأصلية بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية.

على الرغم من أن ألوان علم المانيا ظلت دون تغيير تقريبًا منذ إنشائها ، فقد حملت معاني متعددة في حد ذاتها. علاوة على ذلك ، تمثل الألوان الثلاثة أمة ألمانية موحدة وحرة وحرية شعب ألمانيا.

تغير علم ألمانيا مرة أخرى خلال فترة جمهورية فايمار. في ذلك الوقت ، كانت ألوان الأحزاب الوسطية والجمهورية والديمقراطية هي الذهب والأحمر والأسود على التوالي.

رموز علم المانيا

🇩🇪علم اي دوله؟ هذا هو علم المانيه وهو رمز خاص للدولة الألمانية وأي دولة في العالم لها السيادة على أراضيها تلك العلم الخاص بها. يتكون العلم من 3 ألوان أفقية وشعار ونشيد وطني ، وتمثل هذه الرموز الوطنية تاريخ ألمانيا الغني.

شعار النبالة الفيدرالي

رمز ألمانيا في العلم أو شعار علم المانيا النسر الذهبي ، حيوان النبالة الفدرالي ، رمز قوة الأباطرة الرومان. عندما جدد شارلمان الإمبراطورية الرومانية ، تبنى هذا الرمز للقوة الإمبراطورية. كان الحكام الألمان اللاحقون في الغالب من الملوك الألمان والأباطرة الرومان في نفس الوقت.

النشيد الوطني الالماني

YouTube video
يُطلق على النشيد الوطني الألماني اسم “أغنية الألمان” Das Lied der Deutschen وقد ألفه هاينريش هوفمان فون فالرسليبن عام 1841 ، ملحن جوزيف هايدن. لقد مر بالعديد من التغييرات والإضافات على مدار التاريخ الألماني. تاريخ القبول 1952.

الوحدة والعدالة والحرية ، من أجل وطننا ألمانيا – دعونا نجتهد جميعًا من أجلهم ، أخويًا بالقلب واليد! الوحدة والعدالة والحرية ، هي بذور السعادة.
ازهر في وهج السعادة يا ازدهار بلادي! ازهر في وهج السعادة يا ازدهار بلادي!

Einigkeit und Recht und Freiheit ، für das deutsche Vaterland! ، Danach lasst uns alle streben ، brüderlich mit Herz und Hand! Einigkeit und Recht und Freiheit ، sind des Glückes Unterpfand! ، Blüh im Glanze dieses Glückes, ، blühe, deutsches Vaterland! ، Blüh im Glanze dieses Glückes, ، blühe, deutsches Vaterland!

أيام رفع العلم الالماني

هناك العديد من الأعياد الوطنية ويجب رفع علم المانيا فوق المباني الحكومية. ويشمل ذلك يوم الحداد الوطني ويوم الوحدة الألمانية ويوم أوروبا ويوم العمال العالمي ويوم القانون الأساسي.

هناك أيضًا اختلاف رأسي لعلم الأمة في حالات الحداد. لا يتم إنزال الأعلام الرأسية في حالات الحداد. بدلاً من ذلك ، يتم رفع العلم الأفقي إلى نصف السارية وإرفاق شريط أسود بالعلم أو بنهاية العارضتين. وتتضمن هذه الأيام ما يلي:

المناسبة التاريخ
ذكرى ضحايا الاشتراكية القومية 27 يناير
يوم العمال العالمي 1 مايو
يوم أوروبا 9 مايو
يوم القانون الأساسي 23 مايو
ذكرى انتفاضة 1953 17 يونيو
ذكرى مؤامرة 20 يوليو 20 يوليو
يوم الوحدة الألمانية 3 أكتوبر
يومين قبل اليوم الوطني للحداد  

 

الى ماذا ترمز ألوان علم المانيا؟

  • يمثل علم ألمانيا الوحدة والحرية والديمقراطية. تم تصميم العلم لأول مرة في القرن التاسع عشر. كانت الألوان الذهبية والأحمر والأسود متوفرة فقط خلال جمهورية فايمار؛
  • عندما كانت ألمانيا لا تزال تُعرف باسم الاتحاد الألماني ، تم اختيار الألوان. في ذلك الوقت ، لم يكن هناك معنى للألوان؛
  • اليوم ، ألوان علم المانيا ترمز إلى الحتمية. الأسود هو رمز المثابرة. اللون الأحمر يمثل الشجاعة والقوة. الذهب يمثل الكرم؛
  • في القرن التاسع عشر ، كان علم ألمانيا يمثل حركة محافظة معارضة للنظام الأوروبي. بعد هزيمة نابليون ، تم تشكيل هذا الأمر؛
  • مثل معظم الدول الأوروبية ، فإن علم المانيا ثلاثي الألوان مع خطوط أفقية. يتكون العلم من ثلاثة ألوان: الذهبي والأحمر والأسود؛
  • تم استخدام مخطط الألوان هذا لأول مرة في ألمانيا في أواخر القرن الثامن عشر. نُقل العلم لأول مرة في القرن التاسع عشر ، وتبنته جمهورية فايمر في عام 1919؛
  • لم يتم التلويح بهذا العلم دائمًا ، خاصة خلال الحرب العالمية الثانية. أصبحت ألمانيا أكثر اتحادًا بعد سقوط جدار برلين. هذا يعني أنهم كانوا جميعًا يلوحون بالعلم نفسه.

متغيرات علم المانيا

بالإضافة إلى العلم المدني ، تمتلك ألمانيا العديد من الأعلام المختلفة. والتي أوضحنا كل المعلومات حول العلم الالماني المدني وأوجه تشابهه ، لكنه يختلف في مبدأ استخدامه والدلالة التاريخية له. فيما يلي شرح لما نقوله:

علم الماني مدني

هذا هو علم المانيا المدني مع إضافة الدرع الفيدرالي ، واستخدامه مقيد من قبل سلطات الحكومة الفيدرالية.

علم الماني عمودي

يتم رفع علم المانيا على سارية العلم العمودية ، وهو العلم الذي تسمح السلطات برفعه في المباني العامة بالإضافة إلى علم المدينة أو علم الولاية ، مع مراعاة رفع العلم بشكل صحيح.

علم الماني عسكري

هذا هو علم الجيش الألماني أو جيش الدفاع الفيدرالي (القوات المسلحة الألمانية) ، وهي الحكومة الفيدرالية التي تعد سلطة اتحادية ، كما أن للبحرية الألمانية علمها الخاص.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك استخدام قليل ومتواضع للعلم والرموز الوطنية بشكل عام في جمهورية ألمانيا الاتحادية. يتم استخدام العلم الألماني من قبل السلطات الحكومية في المناسبات الهامة والخاصة.

أعلام الدول الأوروبية

تختلف أعلام الدول الأوروبية في الرمزية وتكوين اللون. تم تطوير تصميم كل علم على أساس البيانات التاريخية والعناصر الأساسية والرموز التقليدية كما تم التغيير في علم المانيا على مر التاريخ. أي دولة أوروبية (معترف بها أو معترف بها جزئيًا أو غير معترف بها) لها علمها الخاص. غالبًا ما يوجد في تصميم العلم عناصر من شعار النبالة.

علم بلجيكا

علم بلجيكا
علم بلجيكا

تعيش ثلاث مجتمعات قومية على أراضي بلجيكا الصغيرة في وقت واحد ، ويتحدث الناس العديد من اللغات ، وثلاث منها معترف بها رسميًا كلغات رسمية. كل هذا التنوع يوحده رمز وطني واحد – علم بلجيكا. تمت الموافقة على اللوحة القماشية بالشكل الذي توجد به الآن في يناير 1831. تتحدث المادة 193 من دستور البلاد عن ألوان العلم البلجيكي.

ما الفرق بين بين علم المانيا وبلجيكا؟ الفرق بين علم بلجيكا وألمانيا ، علم بلجيكا هو أيضًا ثلاثي الألوان ، والألوان متطابقة مع ألوان العلم الألماني. إنه شبيه علم ألمانيا ، والفرق بين علم بلجيكا وألمانيا هو أن الألوان الثلاثة البلجيكية رأسية وأن النسب الرسمية للعلم هي 13:15 ، على الرغم من أن البلجيكيين يميلون إلى استخدام قماش 2: 3 الكلاسيكي. هذا هو الفرق بين علم ألمانيا وبلجيكا.

علم بريطانيا

علم بريطانيا
علم بريطانيا

يتكون العلم البريطاني من صليب أحمر للقديس جورج على خلفية بيضاء ، وعليه صليب أحمر مائل للقديس باتريك وصليب مائل أبيض للقديس أندرو. وفقًا للتقاليد القديمة ، يحمل كل لون من ألوان العلم الكثير من الرمزية:

  • الأبيض يعني السلام والصدق؛
  • أحمر يعني القدرة على التحمل والصبر والتحلي بالشجاعة والقوة والبسالة؛
  • الأزرق يعني الحقيقة والكثير من الولاء والمثابرة والعدالة.

على غرار علم المانيا ، يرتبط تاريخ علم بريطانيا ارتباطًا وثيقًا بتاريخ بريطانيا ، المعروف في جميع أنحاء العالم باسم Union Jack – Union Jack.

علم إسبانيا

علم إسبانيا
علم إسبانيا

ألوان العلم الإسباني: الأحمر والأصفر وبعض الأبيض والأزرق والوردي والأخضر. تاريخ اختيار علم اسبانيا: 1978 ، على خطى العلم الألماني ، تغير تصميم العلم الإسباني عدة مرات ، خاصة خلال فترة التوسع الإسباني في القرنين السادس عشر والسابع عشر ، لكن اللونين الأحمر والأصفر بقيا بدون تغيير.

يتشابه مع علم المانيا بأنه يحتوي العلم الاسباني حاليًا على ثلاثة خطوط أفقية: أحمر في الأعلى والأسفل ، وأوسع شريط في الوسط أصفر. وفي أعلى اليسار يوجد الشعار الوطني للنبالة ، حوله رموز حقول قشتالة وليون وأراغون ونافار وغرناطة.

أعمدة هرقل على جانبي الدرع ترمز إلى جبل طارق وسبتة. تم استخدام نقش “Plus Ultra” منذ اكتشاف أمريكا في شريط أحمر ملفوف حول الأعمدة مما يشير إلى أنه على عكس الاعتقاد الأولي ، يوجد المزيد من الأراضي في الغرب من جبل طارق.

علم فرنسا

علم فرنسا
علم فرنسا

تاريخ اختيار العلم الفرنسي عام: 1789 وتتكون ألوان علم فرنسا من : الأحمر والأزرق والأبيض.  كنظيره علم المانيا ، أصبح لون العلم الفرنسي التقليدي باللون الأحمر والأزرق والأبيض رمزًا للحرية خلال الثورة الفرنسية في أواخر القرن الثامن عشر.

تزين هذه الألوان التصاميم الدائرية للثوار الفرنسيين ، وحُملت الأعلام ثلاثية الألوان أثناء غزو الباستيل عام 1789 ، عندما تم إطلاق سراح المسجونين السياسيين الذين سجنهم النظام السابق. يعتبر هذا اليوم بداية انطلاق الثورة الفرنسية ، لذلك بقيت الألوان الثلاث في أذهان الفرنسيين المرتبطين بإنشاء الجمهورية الفرنسية الحديثة.

علم ايطاليا

علم ايطاليا
علم ايطاليا

الإيطاليون هم من أكثر الدول وطنية على وجه الأرض. شعب بلد غني بالتاريخ يحبون علمهم. لقد أصبح رمزًا حقيقيًا لوحدة الشعوب التي تسكن شبه جزيرة أبنين. رافقت الألوان الثلاثة الزاهية الناس في طريقهم إلى أن تصبح دولة مستقلة لعدة قرون متتالية.

على غرار الطلاب الألمان الذين قاموا بتأليف علم المانيا ،  يُنسب تأليف العلم الايطالي إلى الطلاب الإيطاليين أيضًا. لأول مرة ، خرج الشباب بقطعة قماش ثلاثية الألوان إلى تجمع للتعبير عن عدم الرضا عن حكم البابا.

علم إيطاليا ثلاثي الألوان مشرق. الشرائط لها نفس الأبعاد وتقع في إسقاط عمودي. كانت الألوان الثلاثة للعلم الحديث موجودة في ألوان الرمز الوطني الرئيسي منذ إنشائه. القماش على شكل مستطيل. الطول والعرض مرتبطان ببعضهما البعض من 2 إلى 3.

يتم تفسير معاني اللون على النحو التالي:

  • الأبيض هو الأمل؛
  • أخضر هو الإيمان؛
  • الأحمر هو الحب.

لا يقدم المؤرخون المعلومات الدقيقة الوحيدة عن معاني الألوان. يُعتقد أن اللونين الأحمر والأبيض هما لونا ميلانو. يرتبط اللون الأخضر بزي جنود الجيش الوطني.

علم هولندا

علم هولندا
علم هولندا

منذ عام 1810 ، كانت جمهورية هولندا جزءًا من فرنسا ، إلى جانب سبع مقاطعات موحدة أخرى. بمجرد حصول الدولة على الاستقلال ، عاد العلم الهولندي للاستخدام الآن كرمز وطني.

ألوان علم هولندا ، علم بلد الزنبق وطواحين الهواء عبارة عن قماش مستطيل مقسم إلى شرائح متساوية الحجم:

  • في الأعلى صندوق أحمر؛
  • في الوسط حقل أبيض؛
  • الشريط السفلي ملون باللون الأزرق.

تمت الموافقة على ألوان علم هولندا عام 1796.

حقيقة مثيرة للاهتمام: مثل علم المانيا وبلجيكا في الشبه. أيضًا ، علم هولندا ولوكسمبورغ لم يكن لهما اختلافات واضحة من قبل. أدى التشابه المطلق إلى الارتباك أكثر من مرة. في عام 1992 ، قام حكام لوكسمبورغ بتغيير لون الحقل الأزرق إلى لون أفتح. أصبحت الفروق بين الأعلام واضحة.

المعاني الحديثة لألوان العلم الهولندي:

  • يرمز اللون الأحمر إلى إراقة الدماء في النضال من أجل الاستقلال؛
  • يتم تحديد اللون الأبيض مع الحرية والاستقلال؛
  • الأزرق ، بالطبع ، البحر.

كان الحقل الأحمر للعلم باللون البرتقالي. كان يعتبر لون الأجداد لإمارة أورانج ، الذي ورثه أمير أورانج ناسو. لذلك ، سيكون من المنطقي تمامًا ترميز اللون الأحمر باعتباره اللون التاريخي للدولة.

تم تغيير اللون البرتقالي إلى اللون الأحمر عام 1648 ، بعد الثورة. يعتقد البعض أن الألوان الحمراء أكثر إشراقًا وأقل بهتانًا في الشمس. يرى آخرون معنى تاريخيًا عميقًا في تغيير الألوان ، ويربطون الحدث بعصر لويس الأول ، شقيق نابليون ، الذي جلس ذات مرة على العرش الهولندي.

علم البرتغال

علم البرتغال
علم البرتغال

لقد عاش الناس في شبه الجزيرة الأيبيرية منذ العصور القديمة. استوعب علم البرتغال ، مثل العناصر الأخرى لرموز الدولة ، الأحداث التاريخية المهمة في حياة البلد والشعب. لم تتغير اللوحة القماشية الحمراء والخضراء للجمهورية البرتغالية منذ عام 1911. لذلك هو أقدم من علم المانيا الحالي.

ثم ، في مطلع القرنين التاسع عشر والعشرين تقريبًا ، تخلى الناس عن النظام الملكي لصالح الحكم الجمهوري. قرر الحزب الحاكم إلغاء الرمزية التي كانت سارية لقرون عديدة. بعد أن وضعوا المزاج لمستقبل ديمقراطي ، غيّر القادة كل شيء يذكر على الأقل بطريقة ما بالنظام الملكي ، بما في ذلك رموز الدولة.

علم البرتغال ، مثل العديد من اللوحات الفنية للدول الأخرى ، له شكل مستطيل بنسبة عرض إلى ارتفاع 2: 3. اللوحة القماشية مقسمة عموديًا إلى جزأين:

  • على اليسار (عند القطب) – أخضر: العرض 2/5 من طول العلم؛
  • على اليمين يوجد اللون الأحمر ، وهو أكبر قليلاً من اللون الأخضر ويحتل 3/5 المتبقية من طول اللوحة القماشية.

عند تقاطع الخطين الأخضر والأحمر ، على نفس المسافة من الحواف العلوية والسفلية ، يوجد درع دائري على شكل كرة ذات ذراع. يمتد القطر الرأسي للدائرة على طول الشريط الذي يلتقي فيه الحقلان الأخضر والأحمر. شعار النبالة للبرتغال متراكب على الكرة.

يعمل العلم الأحمر والأخضر في نفس الوقت كرمز وطني ودولة. لا ينص القانون على الحالات التي يُسمح فيها باستخدام العلم بدون شعار النبالة.

كما هو الحال مع الوان علم المانيا معنى فالألوان الرئيسية للعلم البرتغالي لها معناها الخاص:

  • الأخضر هو تذكير بانتفاضة 1891 والحزب الجمهوري ، الذي أصبح سلف العلم بنفس اللون. يرمز جرين أيضًا إلى بطل البلاد ، هنري الملاح ، أمل الأمة في مستقبل أكثر إشراقًا؛
  • يشير اللون الأحمر على الأعلام إلى إراقة الدماء في النضال من أجل استقلال البلاد. العلم الأحمر للعلم البرتغالي هو رمز للثورة ، وبفضل ذلك غيرت الدولة السلطة الملكية وبدأت في التطور وفقًا للمبادئ الديمقراطية.

شعار النبالة هو تذكير حي بأن البرتغال قد منحت العالم العديد من البحارة المشهورين. تم تزيين الرمز الرئيسي للبلد – وهو درع على كرة سلاح – بسبعة أقفال وخمسة دروع. تذكرنا الرموز بالماضي التاريخي المحطم للشعوب التي سكنت جبال البرانس.

في 19 يونيو 1911 ، تم تأسيس نظام الحكم الجمهوري رسميًا في البلاد. بعد حوالي أسبوعين – في 30 يونيو من نفس العام ، تم نشر المرسوم رقم 150 في الجريدة الحكومية مع النص على العلم الوطني.

علم روسيا

علم روسيا
علم روسيا

لأول مرة بعد انهيار الاتحاد السوفيتي ، في أغسطس 1991 ، بقرار من الدورة الاستثنائية لمجلس السوفيات الأعلى لروسيا الاتحادية الاشتراكية السوفياتية ، تم الاعتراف بالألوان الثلاثة الحديثة كرمز رسمي للاتحاد الروسي.

بعد ذلك بعامين ، في كانون الأول (ديسمبر) 1993 ، وقع رئيس الاتحاد الروسي مرسوماً يحدد الأحكام المتعلقة بعلم الدولة للبلاد. بعد 7 سنوات أخرى ، في عام 2000 ، وقع الرئيس بوتين على القانون الاتحادي “حول علم دولة الاتحاد الروسي” ، والذي أصبح جزءًا من الدستور الروسي.

وفقًا للقانون ، علم الاتحاد الروسي عبارة عن لوحة قماشية مستطيلة مقسمة إلى 3 خطوط أفقية كذلك علم المانيا 3 خطوط أفقية. ألوان العلم (من الأعلى إلى الأسفل) هي الأبيض والأزرق والأحمر. لم يتم تحديد أبعاد الجوانب ، ولكن تم تحديد النسبة: يجب أن تكون نسبة العرض إلى الطول 2: 3.

ألوان العلم الروسي ، كل لون من الالوان الثلاثة الروسية له تفسيره الخاص. في السابق ، في أيام روسيا القيصرية ، كان اللون الأحمر يرمز إلى الدولة ، والدة الله الزرقاء ، راعية شعوب روسيا ، والأبيض يعني الحرية والاستقلال. مزيج الألوان الثلاثة يرمز إلى وحدة روسيا البيضاء والصغيرة والعظيمة.

يبدو التفسير الحديث لألوان العلم مختلفًا إلى حد ما. التفسير التالي مقبول بشكل عام:

  • الأبيض هو لون السلام والنقاء والكمال؛
  • يشير اللون الأزرق إلى الثبات والإيمان والإخلاص؛
  • يرتبط اللون الأحمر بالطاقة والقوة ، بالإضافة إلى إراقة الدماء في المعارك من أجل الوطن الأم.

في روسيا ، يتم الاحتفال بيوم العلم في 22 أغسطس. تم تحديد التاريخ في التقويم منذ 1994. في السابق ، لم يكن هناك مثل هذه العطلة في الاتحاد الروسي.

عقوبة تشهير علم المانيا

العلم الرسمي لجمهورية ألمانيا الاتحادية كما ذكرنا أعلاه هو الذهبي الأسود والأحمر. وهو محمي من التشهير لأنه رمز رسمي للنظام الدستوري. عقوبة التشهير هي الغرامة أو السجن لمدة تصل إلى خمس سنوات بموجب المادة 90 من قانون العقوبات الألماني.

أهم الأسئلة والأجوبة حول علم المانيا

هناك الكثير من الأسئلة الشائعة التي تدور في خاطر الناس حول العلم الالماني. عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها تداولاً.

ماذا تعني ألوان العلم الالماني؟

ترمز الألوان إلى سواد العبودية ، والتي من خلالها كان من المقرر أن يتحقق ضوء الحرية الذهبي من خلال المعارك الحمراء الدموية. في عام 1815 أسس بعض الطلاب في جينا أخوية كانت ألوانها الأسود والأحمر والذهبي.

ماذا يمثل علم المانيا؟

كما هو الحال مع الألوان الوطنية لألمانيا ، يمثل العلم الألماني الوحدة والحرية. نظرًا لاستخدام العلم خلال فترات زمنية مختلفة منذ أن أصبحت ألمانيا دولة ، فإنه يمثل أيضًا الحالة السياسية للبلاد.

كم عمر العلم الالماني؟

شوهد علم المانيا الحديث لأول مرة في عام 1849 خلال الاتحاد الألماني ، على الرغم من أنه لم يتم اعتماده رسميًا حتى عام 1919 من قبل جمهورية فايمار. تم استخدامه بشكل مستمر منذ اعتماده من قبل ألمانيا الغربية في عام 1949.

متى تم تغيير العلم الألماني؟

لقد تغير علم المانيا عدة مرات عبر التاريخ. خلال سنوات الإمبراطورية الألمانية ، من 1867 إلى 1918 ، تم استخدام العلم ثلاثي الألوان الأسود والأبيض والأحمر. خلال حكم الحزب النازي من 1933-1945 ، تم تفضيل الرموز النازية. كان لألمانيا الشرقية أيضًا علمها الخاص من 1959-1989
تم استخدام العلم الوطني الألماني الحديث منذ أن تبنته ألمانيا الغربية كعلم وطني في عام 1949.

ما هو شعار ألمانيا؟

يتميز شعار النبالة الألماني بنسر أسود على خلفية ذهبية. للنسر منقار أحمر ولسان أحمر وأقدام حمراء. اليوم ، تُعرف باسم Bundesadler باللغة الألمانية ، والتي تُترجم إلى “Federal Eagle”.
إنه أقدم رمز وطني في أوروبا ويحمل أوجه تشابه مع شعار النبالة في العصور الوسطى الذي استخدمته الإمبراطورية الرومانية المقدسة في القرنين الثالث عشر والرابع عشر.
تم تصميم شعار النبالة الحالي بواسطة كارل توبياس شواب وتم تقديمه لأول مرة في عام 1928. وقد تبنته جمهورية فايمار في عام 1950.

ما هي الألوان الموجودة على علم المانيا؟

ألوان العلم الألماني هي الأسود والأحمر والذهبي. تظهر في نطاقات أفقية متساوية الحجم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد