مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

فرص عمل في المانيا 2023

يهاجر الكثير من الناس إلى ألمانيا لأنها تمتلك رابع أغنى اقتصاد في العالم وتوفر الكثير من فرص عمل في المانيا للأفراد العاملين في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) والرعاية الصحية والتصنيع. الرواتب أيضًا أعلى في هذا البلد مقارنة بنظرائها الأوروبيين.

مواضيع متفرقة:
1 من 51

الحكومة الفيدرالية لا تدخر جهدًا في جذب العمال المهرة. حيث يُسمح للأجانب من دول خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية بالعمل في ألمانيا فقط إذا كان تصريح إقامتهم يسمح بذلك. وصول الأجانب إلى سوق العمل مقيد بموجب قانون العمل في المانيا.

فهرس المحتويات

فرص عمل في المانيا للأجانب

في البداية إن الحصول على العمل في المانيا ليس صعبًا كما قد يبدو. لكن تكمن صعوبته بأن حصول الأجنبي على تصريح عمل أحيانًا قد يأخذ وقتًا طويلاً. ومع ذلك ، اكتسبت الجمهورية الفيدرالية في السنوات الأخيرة سمعة كونها أكثر انفتاحًا على المهاجرين من الدول الغربية الأخرى. بمجرد التغلب على العقبات البيروقراطية ، يظهر عدد من فرص عمل في المانيا بالفعل.

يتضمن ذلك العديد من المناصب للمهن الفنية في قطاعات مثل صناعة السيارات والصناعات الكيماوية ، والعديد منها في شركات عالمية معروفة. بسبب فرص العمل هذه ، تعد ألمانيا الوجهة الأكثر جاذبية لأولئك الذين شملهم الاستطلاع الذين يعملون في التصنيع أو الهندسة.

تحتل البلاد المرتبة الثانية من حيث الشعبية ، بعد الولايات المتحدة ، للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 30 عامًا ، والحاصلين على درجة الماجستير أو الدكتوراه ، والمهنيين الرقميين.

ليس عليك حتى أن تتحدث الألمانية بطلاقة لتتمكن من الحياة في المانيا. في برلين – وهي الآن ثالث أكثر المدن جاذبية للعمل في العالم بعد لندن ونيويورك – غالبًا ما تتوفر الكثر من فرص عمل في ألمانيا بدون لغة حيث تتم غالبية الأعمال باللغة الإنجليزية.

من بين البدائل ، ميونخ ، التي تتميز بعروضها الثقافية وتحتل المرتبة 23 بين الوجهات الأكثر جاذبية في جميع أنحاء العالم ، وهامبورغ ، التي تتمتع بمشهد ناشئ قادم وتحتل المرتبة 32.

هل الحصول على فرص عمل في المانيا سهل للأجانب؟

نعم ، من السهل جدًا العثور على فرص عمل في مجال عملك ومهنتك في ألمانيا ، ولا شك أن ألمانيا هي الدولة الأولى العاملة في القارة الأوروبية. في ما يصل إلى 95٪ من جميع المهن والوظائف ، يمكن العثور على فرصة حقيقية للعمل.

هل العمل في المانيا جيد للأجانب؟

تعتبر ألمانيا عادة واحدة من أكثر الاقتصادات إنتاجية في العالم ، مما يعني أنها تتمتع بمستوى عالٍ جدًا من الإنتاج للعمل الفردي.يعتمد هذا الاقتصاد المرن والقوي على مجموعة متنوعة من الصناعات بما في ذلك تكنولوجيا المعلومات وصناعة الطائرات والسيارات وعلوم الحياة والأدوية والخدمة اللوجستية والرعاية الصحية والزراعة والطاقة المستدامة والتسويق الرقمي.

هذا التنوع يعني أن هناك حاجة إلى مجموعة متنوعة وكبيرة من المهارات وأن الشركات في جميع أنحاء العالم تبحث عن عمال لديها. هذا يعني أن هناك مئات الآلاف من فرص العمل في المانيا الشاغرة.

ساعات العمل في المانيا

من حيث المبدأ ، يمكن للعمال بعد بحثهم عن فرص عمل في المانيا أن يتوقعوا العمل بدوام كامل ما بين 36 و 40 ساعة في الأسبوع ، أو بمعدل يومي من سبع إلى ثماني ساعات. هناك من يمكنه العمل لمدة 10 ساعات في ألمانيا. لكن وفقًا لقانون العمل ، إذا كنت ترغب في العمل لأكثر من 5 ساعات ، يجب أن يكون هناك استراحة لمدة نصف ساعة.

ساعات العمل هذه ليست عشوائية. فهي مرتبط بقانون يسمى قانون ساعات العمل Arbeitszeitgesetz ، والذي يحدد الحد الأقصى لوقت العمل الأسبوعي بـ 48 ساعة. هناك بعض السهولة والمرونة في كيفية تنفيذ الحد الأقصى ، لكن يجب أن تتوقع أن يعمل العديد من الألمان 70 ساعة في الأسبوع.

كما يجب أن تتوقع بأن يأخذ العمال الألمان فترات راحة منتظمة طوال يوم عملهم ، ويحق لكل عامل قانونًا الحصول على استراحة لمدة 30 دقيقة لكل 5 ساعات عمل. العمل بدوام جزئي Teilzeitarbeit شائع. وفقًا لقانون العمل الألماني ، العمل بدوام جزئي هو العمل الذي يتطلب أقل من 25 ساعة في الأسبوع وله حقوق توظيف وأنظمة ضريبية مختلفة.

ثم أن ما يسمى بـ الميني جوب Minijob أو الوظائف الصغيرة منتشر على نطاق واسع وغالبًا ما يستخدمه الطلاب أو أصحاب الدخول المنخفضة لتكملة دخلهم. راتب هذا النوع 450 يورو شهريا.

شروط العمل في المانيا

شروط العمل في المانيا
شروط العمل في المانيا

هناك نوعان من الوظائف في ألمانيا ، الأول يتطلب مؤهلات عليا أو تدريبًا والثاني غير مؤهل.

تأشيرة العمل في ألمانيا

قبل العمل والبحث عن فرص عمل في المانيا ، ستحتاج إلى الحصول على تأشيرة للعمل في ألمانيا ، وهناك نوعان من هذه التأشيرة:

  1. تأشيرة العمل في ألمانيا؛
  2. تأشيرة البحث عن عمل في ألمانيا.

الفرق هو ما إذا كان لديك عقد عمل من عدمه. تصدر التأشيرة من خلال البعثات الدبلوماسية الألمانية في الخارج إما عن طريق القنصليات أو السفارات وتسمح للأجانب بالعمل في ألمانيا.

معرفة اللغة الألمانية

إنها مهمة جدًا مؤخرًا. يمكنك العثور على العديد من فرص عمل في المانيا والوظائف الشاغرة التي تتطلب مهارات لغوية أساسية فقط ، ولكنها في الغالب تخصصات عملية. بالنسبة للعمال المهرة ، فأنت بحاجة إلى مستوى B1 على الأقل في اللغة الألمانية ، ولكن في بعض الحالات يمكنك بدون لغة أو اللغة الإنجليزية.

في كثير من الأحيان ، تصبح معرفة اللغة الألمانية شرطًا أساسيًا للحصول على تصريح دخول إلى البلاد. في هذه الحالة ، سيكون من الضروري تقديم تأكيد رسمي لمستوى المعرفة. وهي متاحة من معهد جوته والعديد من المعاهد الأخرى.

تأكيد الشهادات

إذا كنت تبحث عن فرص عمل في المانيا وترغب في العمل في مجال تخصصك ، يجب أن تفهم أن شهادتك يجب أن تكون معادلة لدرجة الشهادة الألمانية ويجب من حيث المبدأ الاعتراف بها كدبلوم. بالإضافة إلى ذلك ، لتأكيد هذه النقطة ، أنشأت وزارة الخارجية قاعدة بيانات خاصة يتم فيها إدخال جميع المؤسسات التعليمية في العالم ، وتحديد ما إذا كانت شهاداتهم معترف بها في ألمانيا.

إذا لم تكن شهادتك مدرجة في قاعدة البيانات ، فسيكون نظام التحقق أكثر تعقيدًا. ومع ذلك ، حتى إذا كانت شهادتك موجودة في قاعدة البيانات ، فهذا لا يعني أنه يمكنك البدء في البحث عن وظيفة على الفور.

تأشيرة العمل في المانيا

عندما يكون لديك عقد أو عرض عمل أو فرص عمل في المانيا ، يمكنك بالفعل الاتصال بالسفارة الألمانية. نتيجة لذلك ، سيتم منحك تاشيرة العمل ، وإذا استوفيت جميع المتطلبات ، فسيتم إصدار تأشيرة وطنية من النوع D. هناك خيار آخر. يمكن للمهنيين المؤهلين تأهيلا عاليا التقدم بطلب للحصول على البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي. للقيام بذلك ، يجب أن تستوفي شرطين:

  1. لديك تعليم عالي (دبلوم معترف به أو معادل للغة الألمانية)؛
  2. الراتب المضمون: من 38688 يورو سنويًا للعلماء والأطباء والمهندسين وعلماء الرياضيات ومحترفي تكنولوجيا المعلومات والمصممين والمهندسين المعماريين والجيولوجيين ، ومن 49600 يورو للعاملين في مجالات أخرى.

يمكن لحاملي البطاقة الزرقاء Blaue Karte الحصول على تصريح إقامة دائمة في غضون 21 شهرًا (بمستوى B1 في اللغة الألمانية) أو 33 شهرًا. يمنح هذا التصريح لمدة العقد زائد 3 أشهر. أيضًا ، خلال العامين الأولين ، يجب عليك إما العمل لدى صاحب العمل الأصلي أو الحصول على بطاقة جديدة عند التغيير. ميزة أخرى رائعة هي الدخول المبسط لأفراد الأسرة إلى ألمانيا: معرفة اللغة الألمانية وتصريح العمل الفوري غير مطلوبين.

بعد البحث عن فرص عمل في المانيا ، وتجهيز تأشيرة العمل ، لا بد من تجهيز المستندات التالية:

  • استمارات الطلب المكتملة والموقعة؛
  • صورتان شخصيتان؛
  • جواز سفر وطني ساري المفعول؛
  • دليل الإقامة؛
  • التأمين الصحي: ساري المفعول من تاريخ الدخول إلى ألمانيا.

للحصول على تأشيرة عمل في ألمانيا ، اذهب إلى السفارة الألمانية أو القنصلية الألمانية أو مركز طلبات التأشيرة في بلدك. السفارة / القنصلية الألمانية في بلد مجاور ، في حالة عدم وجود تمثيل ألماني في بلدك.

هل يمكن العمل في المانيا بدون لغة؟

إذا بدأت التفكير في العمل والبحث عن فرص عمل في المانيا ، فربما من الجيد إتقان اللغة الإنجليزية. خلاف ذلك ، فكر مرة أخرى. تأكد أيضًا من أن شهاداتك وخبراتك ذات الصلة بمتطلبات سوق العمل الألماني. فمن المحتمل أن يكون ذهابك إلى المنطقة المستهدفة تتواجد فيه شركات دولية ضخمة أو شركات ناشئة متعددة الثقافات واللهجات.

كن على علم ودراية بجميع متطلبات التأشيرة ، تتوفر البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي وتأشيرة العمل الألمانية للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية. في معظم الحالات ، إذا كانت هذه المعايير تنطبق عليك أو على خططك في ألمانيا ، فلا داعي للقلق بشأن اللغة المحلية:

  • تدريس اللغة الإنجليزية؛
  • المحترف صاحب المهارات العالية؛
  • تدريس اللغة الإنجليزية بالجامعة؛
  • إجادة فن الطهو؛
  • العمل في السياحة؛
  •  موظف في شركة دولية.

إذا كنت خارج ألمانيا وترغب في العثور على فرص عمل في ألمانيا بدون لغة ، فيمكنك استخدام مواقع البحث عن الوظائف عبر الإنترنت في ألمانيا. لكن من الممكن أن تجد فرص عمل في المانيا بدون لغة في الوظائف التالية:

  • موظف في شركة أمازون؛
  • عامل توصيل طلبات؛
  • الأعمال التنظيفية والتنظيف؛
  • الأعمال الحاسوبية في مجال البرمجة عن بعد؛
  • العمل الحر بواسطة إنشاء شركة استيراد تصدير؛
  • التوظيف في الشركات الدولية العالمية؛
  • العمل كسائقي شاحنات.

لكن يجب أن نتذكر دائمًا بأن العديد من أصحاب العمل في ألمانيا يحتاجون إلى إتقان أو على الأقل استخدام جيد للغة الإنجليزية إذا لم تكن اللغة الألمانية كافية.

التخصصات المطلوبة في المانيا

التخصصات المطلوبة في المانيا
التخصصات المطلوبة في المانيا

يحتل الرجال المرتبة الأولى في بحثهم عن فرص عمل في المانيا من خلال إدارة الشركات والمهن الاستشارية والمهن الفنية. بينما النساء ، إلى جانب وظائف المكاتب والمبيعات ، تعد المهن الصحية والاجتماعية من بين المهن الأكثر ممارسة لديهن.

ستكون هناك حاجة دائمًا إلى الممرضين والممرضات والأطباء في المستقبل في مجال الصحة والتمريض والتعليم ، وسيزداد الطلب مع التغيير الديموغرافي. يشمل هذا المجال المهني أيضًا أخصائيي البصريات ومتخصصي العناية بالسمع والصيادلة.

الوظائف الأفضل والأكثر طلبًا في ألمانيا هي الوظائف ذات الأجور الأعلى. نحن نتحدث عن المهندسين والأطباء. في الحالة الأولى ، تفتقر البلاد إلى خريجي الجامعات وعدد العاملين في سن ما قبل التقاعد أعلى بكثير. هذا ينطبق بشكل خاص على المهندسين الكهربائيين. إنه وضع مشابه في الطب. هناك نقص في المهنيين الطبيين الشباب المؤهلين في البلاد ، باستثناء أطباء الأسنان والصيادلة.

يمكن لمتخصصي تكنولوجيا المعلومات ومصممي الواجهات الالكترونية العثور بسهولة على فرص عمل في المانيا وفي أي مكان في العالم. ألمانيا ليست استثناء هنا. كما يتطلب أيضًا عمالًا في الصناعات الميكانيكية والسيارات ، من العمال على خط الإنتاج إلى المهندسين والمديرين. كما يوجد نقص في المعلمين في مواد مثل الكيمياء والرياضيات والفيزياء والأحياء واللغات الأجنبية.

ما هي المهن المطلوبة في المانيا؟

إذا مللت من البحث عن فرص عمل في المانيا وأهم الوظائف المطلوبة فنحن نرشدك إلى أكثر المهن المطلوبة وهي من الوظائف التالية:

  • الهندسة في جميع المجالات؛
  • هندسة ميكانيك السيارات؛
  • علم الحاسوب والأتمتة؛
  • تكنولوجيا المعلومات والاتصالات؛
  • متوفر فرص عمل في المانيا متنوعة في وظائف الاقتصاد والمحاسبة؛
  • تخصصات العلاج الطبيعي مطلوبة أكثر من غيرها؛
  • جميع أنواع الوظائف في التخصصات الطبية؛
  • وظائف لأقسام السفر والسياحة؛
  • وظائف في الصحة والتأهيل لكبار السن؛
  • جميع أنواع وظائف التمريض.

يمكنك أيضًا الحصول على مشورة أو معلومات مهنية حول فرص عمل في المانيا بواسطة الاتصال بالرقم التالي: 1111 815 301 0049 ، بوابة حكومية رسمية ، بوابة المهنيين المؤهلين في ألمانيا.

ماهي خطوات ايجاد عقد عمل في المانيا؟

مع تأشيرة البحث عن عمل ، يمكن الإقامة لمدة تصل إلى ستة أشهر من أجل البحث عن عمل. بالإضافة إلى الشهادة الجامعية ، يجب إثبات فقط إثبات وسائل المعيشة لفترة الإقامة المخططة. وبشكل تفصيلي اتباع الخطوات التالية:

  1. الاعتراف بالشهادات الأجنبية في ألمانيا. يمكن أن يكون مفيدًا للعديد من الوظائف والباحثين عن فرص عمل في المانيا ، وبالنسبة للبعض من الضروري أيضًا الحصول على مؤهلات مهنية أو تعليمية معترف بها في ألمانيا من بلدك الأم. يمكنك التحقق مما إذا كان هذا ينطبق عليك على الموقع anabin.
  2. كتابة خطاب تغطية كامل للشركة. عادة ، يتضمن نموذج الطلب الذي تقدمه إلى الشركة الألمانية خطاب التغطية والسيرة الذاتية مع صورة ونسخة عن شهاداتك. تحقق من حصولك على المؤهلات المطلوبة وقم بتأكيدها في خطاب الغلاف الخاص بك.
  3. تقديم طلب التأشيرة. يحتاج مواطنو جميع دول العالم الثالث والدول العربية طبعًا إلى تأشيرة دخول. يجب عليك فقط التقدم للحصول على تأشيرة عمل في ألمانيا إذا كان لديك بالفعل عقد عمل في ألمانيا. حدد الموعد المناسب مع السفارة الألمانية في بلدك وأخبر صاحب العمل المستقبلي أن الأمر قد يستغرق بعض الوقت لإكمال معالجة التأشيرة. إذا كان لديك مؤهل تعليمي عالي معترف به في ألمانيا ، فيمكنك الحصول على تأشيرة لمدة ستة أشهر للبحث عن عمل ، أو تأشيرة العمال المهرة الى المانيا.
  4. احصل على تأمين صحي. التأمين الصحي في ألمانيا إلزامي وهو صالح من اليوم الأول من الاقامة في المانيا. حسب وكالة التوظيف الفيدرالية الألمانية ، يجب أن يصل أكثر من 400000 من العمال المهرة كل عام لتلبية طلب البلاد على العمالة. هناك العديد من الأسباب لهذا الطلب ، بما في ذلك شيخوخة السكان ، ولكن الدافع الأكثر أهمية لتوفير فرص عمل في المانيا هو الاقتصاد الألماني القوي.
  5. السفر إلى ألمانيا. يمكنك السفر إلى ألمانيا بعد الحصول على تأشيرة ألمانية والخطوة الأولى التي عليك القيام بها هي التسجيل في مكتب شؤون الأجانب في ألمانيا والحصول على عنوان ثابت في المدينة التي ستعيش فيها في ألمانيا.

فرص عمل للناطقين بالعربية في المانيا

فرص عمل في المانيا للناطقين بالعربية
فرص عمل للناطقين بالعربية في المانيا

إذا ألقيت نظرة على قائمة الوظائف الشاغرة المطلوبة ، فغالبًا ما يبحث أصحاب العمل الألمان بين المواطنين الناطقين بالعربية عن عمال في المصانع (هندسة ميكانيكية ، أغذية ، مستحضرات تجميل) ، سائقون ، مصلحون ، عمال يدويون في المتاجر والمطاعم ، موظفو استقبال في الفنادق.

الطهاة والبنائين والممرضات. في مثل هذه الحالات ، تعد معرفة المستوى الأساسي على الأقل من اللغة الألمانية مطلبًا شائعًا. في بعض الأحيان يدفع صاحب العمل مقابل الدورات التي تشمل المنح الدراسية والإسكان طوال مدة الدراسة. بعض المواقع للبحث عن فرص عمل في المانيا للسوريين ، للاجئين ، للمصريين وهي كالتالي:

بعد زيارة هذه المواقع ، ستجد العديد من الوظائف التي يمكنك التقدم لها مباشرة. اضغط فوق الوظيفة التي تناسبك ، وتحقق من ظروف العمل واتصل بصاحب العمل في ألمانيا.

كيفية البحث عن فرص عمل في المانيا 2023 للأجانب؟

البحث عن فرص عمل في المانيا
البحث عن فرص عمل في المانيا

يُسمح للأجانب من دول خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية بالعمل في ألمانيا من حيث المبدأ فقط إذا كانت تصاريح إقامتهم تسمح بذلك. وصول سوق العمل للأجانب غير محدود من قانون العمل. لذلك ، لكل من يبحث عن اجابة لهذه الاسئلة: البحث عن عمل في ألمانيا للاجئين ، فرص عمل في ألمانيا للسوريين ، فرص عمل في ألمانيا للمصريين ، فرص عمل للناطقين بالعربية في ألمانيا . تابع قراءة المقال واليك أهم طرق البحث عن عمل في المانيا.

1. مواقع الشواغر والتبادلات للبحث عن فرص عمل في المانيا 2023

يفضل الألمان أنفسهم البحث عن عمل عبر الإنترنت. غالبًا ما يقوم معظم أرباب العمل بتعيين موظفين هناك. بالإضافة إلى الوظائف الشاغرة ، غالبًا ما تحتوي مواقع البحث عن عمل في ألمانيا على معلومات مفيدة: كيفية كتابة السيرة الذاتية ، وكيفية كتابة خطاب توصية ، وكيفية التواصل مع صاحب العمل المحتمل ، وما هو الراتب المتوقع ، وما هي الضرائب في الدولة ، وما إلى ذلك.

يعد e-fellows.net مثالاً جيدًا لمصدر إعلامي بحت للعمل في ألمانيا . إليك الكثير من النصائح العملية ، خاصة إذا كنت “مبتدئًا” في مجال البحث عن أنواع العمل في ألمانيا.

كما أن هناك نوعان من مواقع بحث عن عمل في ألمانيا :

مواقع للبحث عن فرص عمل في المانيا 2023

مواقع ايجاد فرصة عمل عبر الانترنت والبحث عن عمل في ألمانيا يقدمون قائمة بالوظائف الشاغرة ، لكن لا يسمحون لك بإنشاء سيرة ذاتية ، وإنشاء ملف تعريف. الأكثر شهرة:

سوق الاسهم او التبادلات للبحث عن العمل في المانيا

أنها توفر فرصة لأصحاب العمل لنشر الوظائف الشاغرة ، وللمرشحين الباحثين عن فرص عمل في المانيا ملء سيرتهم الذاتية على الموقع ، وتلقي دعوات من أصحاب العمل المحتملين ومراقبة الوظائف الشاغرة. وتشمل هذه:

  1. stepstone.de هي أكبر بورصة في ألمانيا. هناك حوالي 60.000 وظيفة شاغرة منشورة هنا. علاوة على ذلك ، فإن الخدمات الرئيسية مجانية.
  2. monster.de هو أكبر بوابة للبحث عن الوظائف في العالم. هنا – ليس فقط الوظائف الشاغرة ، ولكن أيضًا الكثير من المعلومات المفيدة.
  3. staufenbiel.de – “سمة” المورد – بالتعاون مع الجامعات والكليات في الدولة ، مما يجعلها بحثًا مثاليًا عن عمل للخريجين. لا يوجد الكثير من الوظائف الشاغرة ، ولكن جميعها ذات جودة عالية ، من الشركات الكبيرة.
  4. absolventa.de – تركز على المبتدئين والخريجين. يعرض استخدام آلة حاسبة لحساب الراتب “الصافي” بعد خصم جميع الضرائب والرسوم.
  5. jobleads.de – البوابة تستهدف المهنيين ذوي الخبرة. يتم هنا نشر الوظائف الشاغرة براتب 50000 يورو سنويًا. الخدمات الأساسية مجانية ، لكن التحقق من السيرة الذاتية والترويج للملف الشخصي وخيارات أخرى مماثلة بتكلفة إضافية.

هناك فئة أخرى من مواقع البحث عن فرص عمل في المانيا متخصصة. يمكن لأولئك الذين يرغبون في الحصول على وظيفة في مجال معين العثور على وظيفة شاغرة جذابة هنا. على سبيل المثال مواقع بحث عن عمل في ألمانيا كالتالي:

مواقع للبحث عن فرص عمل في المانيا

كذلك ، هناك عدد قليل من مواقع البحث عن عمل في ألمانيا الأخرى وهي:

2. مكتب العمل الاتحادي للبحث عن فرص عمل في المانيا

يسمح لك مكتب العمل الفيدرالي بالعثور على شغل في المانيا مع أو بدون تعليم عالي في أجزاء مختلفة من ألمانيا. يعمل ليس فقط باللغة الألمانية ، ولكن أيضًا باللغة الإنجليزية والفرنسية.

يوضح الموقع عدد الوظائف الشاغرة في تخصص معين في مدينة معينة. يتم إجراء عمليات البحث المنتظمة والمتقدمة: مع مراعاة نوع العمل وطول يوم العمل وحجم المنظمة وما إلى ذلك.

3. الشبكات الاجتماعية

الأكثر شيوعًا للبحث عن الوظائف هي Xing و Linkedin . علاوة على ذلك ، يركز الأول بشكل أساسي على الشركات الألمانية ، والثاني – على المنظمات الدولية. أنشئ ملفًا شخصيًا هنا ، وخذ الوقت الكافي لملئه – وربما في القريب العاجل سيجدك الباحث عن الكفاءات بنفسه.

4. مواقع الشركات للبحث عن فرص عمل في المانيا 2023

يوجد العديد من المصانع الكبيرة في ألمانيا: بوش ، أودي ، سيمنز ، دايملر ، آي بي إم دويتشلاند ، إلخ. لذلك ، إذا كنت ترغب في الحصول على وظيفة في مكان ما على وجه التحديد – فانتقل إلى موقع الويب الخاص بالشركة ذات الصلة وابحث عن علامة التبويب “الوظيفة” (Karriere ، و Jobs ، و Jobangebote). تعرف على نوع المتخصصين المطلوبين.

إذا تمكنت من العثور على الوظيفة المناسبة – اكتب أو أفضل – اتصل برقم الهاتف المحدد. إذا لم يكن الأمر كذلك ، لكنك تدرك أنه يمكنك الاستفادة في هذا المشروع – أرسل سيرتك الذاتية إلى عنوان البريد الإلكتروني المحدد. بطبيعة الحال ، على الأقل باللغة الإنجليزية ، ولكن الأفضل في اللغة الألمانية. شاهد أيضًا: اسماء مقاطعات المانيا.

شركات عربية في ألمانيا

هنا نبدأ في الكشف عن الغموض المتعلق بأفضل الشركات العربية في ألمانيا ونوع فرص عمل في المانيا التي تقدمها وأنشطتها والمقاطعات الألمانية التي تتواجد فيها. يمكنك العثور على عمل باللغة العربية في ألمانيا في إحداها وهي:

  • الغرفة التجارية الصناعية الألمانية العربية برلين ، تعمل في التجارة؛
  • United Arab Shipping Company (S.A.G.) فرانكفورت ، متخصصة بالشحن؛
  • الغرفة التجارية الصناعية الألمانية العربية برلين تعمل في التجارة؛
  • Euro-Mediterranean-Arab Association (EMA e.V.) برلين ، مؤسسة غير هادفة للربح؛
  • مترجم أوراق محلف برلين نوع العمل في المانيا ، في مجال الترجمة؛
  • Übersetzungsbüro Deutschland | ISO-zertifiziert – Lingual Consultancy Services (Deutschland) GmbH برلين ، تخصص ترجمة، واستشارة اللغوية؛
  • MENA Business GmbH برلين ، تخصص اتجارة؛
  • Refantastic فرانكفورت ، استشارة أعمال دولية؛
  • Orient Academy برلين ، مدرسة للغات؛
  • COSCO Shipping Lines (Germany) GmbH بريمن ، تعمل في الشحن؛
  • L’Oréal Germany  دوسلدورف ، تعمل في المستحضرات التجميلية؛
  • ARING-PHARMA بون ، طب بيطري؛
  • Chamäleon GmbH هايدلبرغ ، تخصص استيراد وتصدير.

وبذلك تم تجميع قائمة بأفضل الشركات العربية في ألمانيا وكتابة أنشطة الشركات والمؤسسات الفردية. وجدنا أن معظمهم يقعون في عاصمة ألمانيا برلين ، لكنهم يغطون جميع المناطق تقريبًا حيث يمكنك العثور على أفضل فرص العمل باللغة العربية في ألمانيا.

أفضل عمل حر في المانيا

أفضل عمل حر في المانيا
أفضل عمل حر في المانيا

يمكن لأي شخص يعمل بجد كشخص مستقل في العمل أو عامل حر أن يكسب في الواقع دخلًا أعلى بكثير من الموظف بأجر. يمكن للعاملين لحسابهم الخاص أيضًا أن يكسبوا أكثر من العاملين الباحثين فرص عمل في المانيا في نفس المهنة لكن بأجر، ولكن غالبًا ما يتعين عليهم دفع تأمينهم الخاص والاهتمام بدفع الضرائب.

العاملون لحسابهم الخاص هم رواد أعمال يعملون لحسابهم الخاص ويقومون بأنشطة علمية أو فنية أو أدبية أو تعليمية. يتم استخدام القسم 18 من قانون ضريبة الدخل (EStG) للتمييز بين العامل المستقل والموظفين. في المقدمة الأعمال المصرفية والتمويل كعملاء للعاملين لحسابهم الخاص.

في السنوات الأخيرة ، في ظل القوانين الجديدة ، خضعت معظم الشركات المالية لتغييرات كبيرة خلقت ظروفًا مثالية للعمل المستقل. تشمل القطاعات الأعلى أجراً صناعة الأدوية ، والخدمات المصرفية و البنوك ، وشركات التأمين ، وصناعة السيارات ، وقطاع الاستشارات ، العمل في المانيا وفي هذه القطاعات تكسب في المتوسط ​​حوالي 50،000 يورو إجمالاً سنويًا كمرتب ابتدائي.

أهم الأسئلة والأجوبة حول فرص عمل في المانيا

هناك الكثير من الأسئلة التي تدور في خاطر الناس حول موضوع فرص عمل في المانيا. عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها تداولاً.

هل من السهل الحصول على فرص عمل في المانيا؟

أظهر استطلاع حديث أجراه روبرت هاف أن ستة من كل عشرة موظفين في ألمانيا يجدون الآن صعوبة أكبر في العثور على وظيفة مناسبة عما كانت عليه قبل ثلاث سنوات. في عام 2019 ، وبالتالي قبل جائحة كورونا ، شارك 40٪ فقط هذا الرأي.

لماذا العمل في المانيا جيد؟

الاقتصاد مزدهر وسوق العمل يوفر فرصًا جيدة في مختلف القطاعات ، بما في ذلك السياحة والبحث والسيارات والصلب. تعافت الولايات الفيدرالية الألمانية بشكل أفضل بكثير من الأزمة الاقتصادية العالمية من بعض الدول المجاورة.

من لا يسمح له العمل في المانيا؟

يمكن للأجانب من دول خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية العمل في ألمانيا فقط إذا كان تصريح إقامتهم يسمح بذلك. وصول الأجانب إلى سوق العمل مقيد بموجب قانون العمل.

كيفية إيجاد فرص عمل في المانيا؟

إذا كنت تريد وظيفة فقط ، فستجد شيئًا سريعًا ، وإذا كنت تبحث عن شيء محدد ، فقد يستغرق وقتًا طويلاً. جرب موقع jobboerse.arbeitsagentur.de أو www.monster.de أو www.stepstone.de. من المحتمل أن تجد أنسب العروض من خلال وكالة التوظيف.

ما هي فرص عمل في المانيا المطلوبة بشكل عاجل؟

تأثرت مهن MINT بشكل خاص وفقًا لـ Jerger ، تعاني قطاعات MINT (الرياضيات وتكنولوجيا المعلومات والعلوم الطبيعية والتكنولوجيا) وقطاع الصحة والرعاية والحرف اليدوية بشكل
خاص من نقص حاد في العمال المهرة والمتدربين. بدون عمال مهرة ، كان رواد الأعمال يفتقرون أيضًا إلى خلفاء محتملين.

لماذا لا يمكنني الحصول على فرص عمل في المانيا؟

في بعض الأحيان يكون سوء التقدير الذاتي هو الذي يؤدي إلى حقيقة أنه لا يمكنك العثور على وظيفة تبدو مناسبة لك فيما يتعلق بمؤهلاتك. تحقق من نفسك بصراحة: ما الذي يمكنك فعله فعلًا ، وهل يتوافق ذلك مع الوظائف التي تقدمت لها حتى الآن.

ما هي تكلفة تأشيرة العمل في المانيا؟

تبلغ رسوم جميع أنواع التأشيرات الوطنية التي يتم إصدارها لإقامة طويلة الأجل في ألمانيا 75 يورو. يمكنك عادةً دفع هذا المبلغ في السفارة أو القنصلية الألمانية بعملتك المحلية.

هل يمكنك القدوم إلى ألمانيا بعقد عمل؟

يوسع القانون الجديد من إمكانيات وصول الموظفين المؤهلين من دول خارج الاتحاد الأوروبي إلى ألمانيا بغرض إيجاد فرص عمل في المانيا أو تولي العمل. قبل التقدم للحصول على التأشيرة ، تحتاج الأطراف المعنية إلى اعتراف رسمي بمؤهلاتها المهنية.

 
فرص عمل في المانيا 2023
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد