مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

فوائد الإقامة الدائمة في ألمانيا

تشمل فوائد الإقامة الدائمة في ألمانيا العديد من الأشياء المختلفة ، وتضمن هذه الأشياء إمكانية العيش في ألمانيا ، والدراسة ، وما إلى ذلك ، ومن أجل الحصول على هذا التصريح ، يجب أن تستوفي عددًا من الشروط المختلفة.

الحصول على إقامة دائمة في ألمانيا يعني الحصول على العديد من الفوائد. من هذه الفوائد منحك جميع حقوق المواطنين الألمان الذين يحملون الجنسية الألمانية ، باستثناء المشاركة في النظام الانتخابي وحق التصويت والاقتراع. بالنسبة للأشخاص الذين لديهم إقامة دائمة ، هناك فرصة الحياة في المانيا والعيش بمستوى راقي وإمكانية العمل في المانيا ، ووفقًا لقانون الإقامة.

مواضيع متفرقة:
1 من 51

هناك نوعان من تصاريح الإقامة: الإقامة المؤقتة في المانيا Aufenthaltserlaubnis ، حيث يمكن إصدار تصريح إقامة مؤقتة في ألمانيا لمدة 1-3 سنوات مع الحق في التمديد والحفاظ على المتطلبات الأساسية للإقامة ، اعتمادًا على نوع الهجرة ودورك فيها. الإقامة الدائمة في المانيا Niederlassungserlaubnis. تصريح الإقامة المؤقتة أو المحدود له تاريخ انتهاء صلاحية وينتهي بعد بضع سنوات. ومع ذلك ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على تمديد للتصريح.

فوائد العيش في المانيا

فوائد العيش في المانيا

يتيح الانتقال إلى ألمانيا للحصول على الإقامة الدائمة والتمتع بجوهر فوائد الإقامة الدائمة في ألمانيا والعيش في واحدة من دول منطقة اليورو تتمتع باقتصاد مستقر ونوعية حياة عالية ، وأجور لائقة ، وطب وتعليم عالي الجودة ، بالإضافة إلى عدد كبير من العرب هناك. أسباب هذا الاهتمام هي الشروط التشريعية للمهاجرين. 

يطمح الكثير من الناس في الهجرة إلى ألمانيا ، من الطلاب إلى المستثمرين المحتملين الأثرياء ماديًا. أهم فوائد العيش في المانيا هي:

  • انفتاح الشركات الألمانية وإتاحة الفرصة لممارسة الأعمال التجارية دون خوف من “الاحتيال المزمن” من قبل المسؤولين والمنظمين؛
    ترخيص سلع استهلاكية ، طعام وملابس. الامتثال لمعايير إنتاج البضائع. حتى لو اشتريت مشروبات وطعامًا رخيصًا ، يمكنك التأكد من عدم حدوث أي خطأ أو أي شيئ فاسد؛
  • من أسباب الرغبة في الاستفادة من فوائد الإقامة الدائمة في ألمانيا ، المستوى البيئي العالي والنظيف. وتوافر حدائق المدينة والمناطق الترفيهية؛
  • يمكنك العيش في وسط أوروبا والتجول في العالم القديم وبقية العالم بأمان؛
  • إحساس منقطع النظير بالأمان والراحة في المنزل وعلى الطريق وفي السيارة؛
  • تحتاج إلى العيش في ألمانيا لفترة من الوقت لتدرك مدى سهولة استخدام خدمة بريدية تعمل بشكل جيد. قم بإجراء الأعمال بسهولة وإرسال المستندات المهمة عبر الإنترنت؛
  • الشرطة الألمانية هي صديق الرجل العادي ومساعده. إذا رأيت شرطيًا في ألمانيا ، فلا ترغب في عبور الشارع فورًا؛
  • ظروف العمل جيدة أيضًا. يتمتع الموظفون بحماية جيدة بموجب القانون. ثقافة العلاقة بين الرؤساء والمرؤوسين أكثر ليبرالية.

متى يحصل الطفل في ألمانيا على الإقامة الدائمة؟

متى يحصل الطفل في ألمانيا على الإقامة الدائمة

قبل الدخول في كيفية حصول الطفل على فوائد الإقامة الدائمة في ألمانيا ، هناك فرق بين قاصر بلغ سن 16 وتقدم بطلب للحصول على إقامة دائمة وشخص يزيد عمره عن 16 عامًا. كما يوجد فرق بين قاصر قدم إلى ألمانيا قاصرًا وبلغ سن 18 عامًا ، لكن الفترة التي قضاها في ألمانيا قبل بلوغه سن 18 لا تكفي للحصول على إقامة دائمة.

لذلك ، من الضروري التمييز بين الأطفال الذين بلغوا سن 16 والأطفال الذين تجاوزوا سن 16 فيما يتعلق بالحصول على الإقامة الدائمة في ألمانيا.

الأطفال في سن 16 عاماً

يحصل القاصر الذي بلغ سن 16 عامًا على فوائد الإقامة الدائمة في ألمانيا ويحمل تصريح التسوية وفقًا للشروط التالية:

  • يجب أن يكون قد أقام لمدة خمس سنوات متتالية؛
  • خلال هذه السنوات الخمس ، يجب أن يذهب إلى المدرسة بانتظام دون انقطاع.

المستندات المطلوبة: هذه مستندات مدرسية تثبت إكمال مراحل الدراسة في المانيا في نظام التعليم الألماني لمدة خمس سنوات بالإضافة إلى جواز سفر ساري المفعول.

القاصرون الذين تزيد أعمارهم عن 16 عامًا وأقل من 18 عامًا

لا يحق للشخص الذي عاش لمدة خمس سنوات ولم يكن قاصرًا الحصول على فوائد الإقامة الدائمة في ألمانيا ويحمل تصريح التسوية وفقًا للشروط المذكورة أعلاه ، إلا إذا دخل ألمانيا باعتباره قاصرًا. الأشخاص الأكبر من 16 عامًا ، ولكن ليس أكبر من 18 عامًا ، لديهم الفرصة للحصول على إقامة دائمة وفقًا للشروط التالية:

  • تصريح إقامة لمدة خمس سنوات؛
  • كونه طالبًا في التدريب المهني أو الدراسة أو العمل؛
  • لا بد من وجود تدريب مهني للطفل يؤدي للحصول على درجة أكاديمية أو مهنية معترف بها؛
  • سجل جنائي نظيف وغير محكوم جنائياً لتجنب الملاحقة القضائية.

في هذه الحالات ، لا يُطلب من القاصرين الحصول على مستوى معين من إتقان اللغة الألمانية أو اجتياز اختبار “العيش في ألمانيا”.

المستندات المطلوبة:

  • بالإضافة إلى بطاقة الهوية ، من الضروري تقديم اتفاقية تدريب مهني أو عقد عمل مع تفاصيل الحساب المصرفي أو الشهادات المدرسية؛
  • بالنسبة للقصّر غير المسجلين للعمل أو التدريب المهني ، والذين يمكن لآبائهم توفير سبل عيشهم من خلال عقود العمل ، يمكنهم الحصول على فوائد الإقامة الدائمة في ألمانيا بدون عمل.
  • إذا كان الوالدان حاضرين في المنزل وكان عمر الطفل 16 عامًا ، فيجب على كلا الوالدين تقديم الطلب ، وفي حالة عدم وجود أحدهما ، يجب عليه تفويض الطرف الآخر للتوقيع على الطلب.

الإقامة الدائمة في ألمانيا للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا والذين كانوا قاصرين وقت الدخول إلى ألمانيا

يمكن لأي شخص يزيد عمره عن 18 عامًا الحصول على فوائد الإقامة الدائمة في ألمانيا إذا دخل ألمانيا باعتباره قاصرًا ، وفقًا للشروط التالية:

  • لديه تصريح إقامة لمدة خمس سنوات؛
  • إجادة المهارات اللغوية الألمانية الكافية؛
  • القدرة على تأمين سبل العيش أو اتباع دورات التدريب المهني.

منح قانون الإقامة الألماني هذه الفئة من الأشخاص ، على الرغم من بلوغهم سن 18 عامًا ، الحق في الحصول على فوائد الإقامة الدائمة في ألمانيا. الأساس القانوني لهذا الحق ، أن هذه المجموعة ، هم الأشخاص الذين دخلوا ألمانيا كأطفال. لكنهم لم يتمكنوا من الحصول على تصريح إقامة لمدة خمس سنوات عندما كانوا في السادسة عشرة من العمر بسبب تأخر دخولهم إلى ألمانيا.

الإقامة للأطفال المولودين في ألمانيا

الإقامة للأطفال المولودين في ألمانيا
فوائد الإقامة الدائمة في ألمانيا

يحصل الطفل المولود في ألمانيا على تصريح إقامة يخضع للشروط التالية:

  • أن يكون الطفل مولودًا في إحدى مقاطعات ألمانيا؛
  • يجب أن يكون لدى أحد الوالدين على الأقل تصريح إقامة ساري المفعول.

وفي حال كان أحد الوالدين لديه حاصل على فوائد الإقامة الدائمة في ألمانيا وعاش في ألمانيا لمدة ثماني سنوات ، فسيتم تجنيس الطفل في ألمانيا وسيحصل الطفل على الجنسية الألمانية. وفقًا للمادة 33 من قانون الإقامة ، الفقرة 2 ، يجب على إدارة شؤون الأجانب منح الطفل تصريح إقامة بناءً على مكان إقامة أحد الوالدين ، ولا يمكن للإدارة إجبار الوالدين على تقديم طلب لجوء للطفل ، حتى لو أحد الوالدين أو كليهما حاصلين على حق اللجوء في المانيا.

لتفاصيل أكثر وضوحًا عن: شروط الاقامة الدائمة في المانيا ، شكل الإقامة الدائمة في ألمانيا ، طلب الإقامة الدائمة في ألمانيا pdf ، شروط الإقامة الدائمة في ألمانيا للمتزوجين ، إيميل طلب الإقامة الدائمة في ألمانيا ، مميزات الاقامة الدائمة في المانيا ، مدة الإقامة الدائمة في ألمانيا ، سعر الإقامة في ألمانيا شاهد مقال عرب المانيا 24 الخاص والشامل حول الاقامة الدائمة في المانيا بالضغط هنا.

فوائد الإقامة الدائمة في ألمانيا

فوائد الإقامة الدائمة في ألمانيا

يوسع تصريح الإقامة الدائمة حقوقك كأجنبي في ألمانيا إلى حد كبير. من الناحية القانونية ، أنت مساوٍ تقريبًا للألمان أو الأشخاص الذين تم تجنيسهم فعلًا. كذلك ، هناك الفوائد التالية:

  • بمجرد حصولك على تأشيرة الإقامة الدائمة ، لم تعد بحاجة إلى الاتصال بمكتب الهجرة المحلي Ausländerbehörde للحصول على أي تصاريح أو تصاريح انتقال أو عمل لتمديد التأشيرة.
  • إذا كنت في ألمانيا بتأشيرة عادية أو تأشيرة بحث عن عمل ، فلا يُسمح لك بالتقدم لوظيفة أو شغل منصب لا علاقة له بعملك. لذلك ، مع تصريح التسوية ، يمكنك التقدم بطلب أو البحث عن أي نوع من العمل ، حتى لو لم يكن مرتبطًا بدراستك؛
  • بتصريح الإقامة الدائمة ، يحق لك تأسيس شركتك أو العمل في ألمانيا. الخبر السار هو أن الحكومة الفيدرالية تقدم الكثير من الحوافز للشركات الناشئة؛
  • الاستفادة من فوائد الإقامة الدائمة في ألمانيا الاجتماعية مثل بدل رعاية الأطفال ، والرعاية الصحية والمساعدة الاجتماعية في حالة فقدان الوظيفة أو الفصل من العمل؛
  • يُمنح حامل تصريح الإقامة الدائمة الفرصة لدراسة أي دورة من اختياره في إحدى الجامعات الألمانية ، حيث يمكنه الحصول على منحة دراسية أو دعم مالي؛
  • حرية التنقل داخل دول الاتحاد الأوروبي ممكنة لدول تأشيرة الإقامة الدائمة. فأنت الآن لا تحتاج إلى تأشيرة للزيارة أو العمل في دولة أخرى من دول الاتحاد الأوروبي؛
  • يمكن لحاملي تأشيرة الإقامة الدائمة الوصول بسهولة إلى القروض المصرفية إذا رغبوا في شراء منزل في ألمانيا.

أهم الأسئلة والأجوبة حول فوائد الإقامة الدائمة في ألمانيا

هناك الكثير من الأسئلة التي تدور في خاطر الناس حول موضوع فوائد الإقامة الدائمة في ألمانيا. عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها تداولاً.

متى تسقط الاقامة الدائمة في المانيا؟

سوء السلوك الشخصي. لسوء الحظ ، يعتبر هذا المعيار واسعًا جدًا لأنه يمنح الموظف سلطة كبيرة لتطبيقه. لدى طالب الإقامة سجل جنائي ، حقيقة أن مقدم طلب الإقامة لا يستطيع تأمين رزقه / عيشه بشكل كاف. إذا لم يكن قد مكث في ألمانيا لأكثر من ستة أشهر أو غادر ألمانيا للإقامة بشكل دائم في دولة أخرى.

ما فوائد الإقامة الدائمة في ألمانيا؟

يسمح لك تصريح الإقامة الدائمة أيضًا بالعمل في ألمانيا. لذلك يمكنك بسهولة تغيير وظيفتك دون الحاجة إلى إخطار سلطات الهجرة. هذا يعني أن تصريح الإقامة الدائمة لا يعتمد على الوظيفة.

هل يمكن ترحيلك بتصريح إقامة دائم؟

يمكن إلغاء تصريح الإقامة الدائمة بموجب شروط القسم 52 (1) من قانون الإقامة. بالإضافة إلى ذلك ، يعتبر الانسحاب وفقًا للمادة 51 الفقرة 1 رقم 3 من قانون الإقامة بالاقتران مع القسم 48 VwVfG خيارًا أيضًا ، على سبيل المثال إذا تم الحصول عليه على أساس معلومات كاذبة أو مستندات مزورة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد