مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

دليل شامل للحصول على فيزا البحث عن عمل في ألمانيا: تحقيق أحلام العمل والاستقرار

تُعد فيزا البحث عن عمل في ألمانيا تصريح دخول تُمنح للأفراد من البلدان غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ومنطقة الرابطة الاقتصادية الأوروبية وسويسرا، والذين يرغبون في البحث عن فرص عمل في ألمانيا. تهدف هذه الفيزا إلى منح الأفراد فترة محددة من الإقامة في ألمانيا، تمتد عادة لمدة ستة أشهر، لتمكينهم من استكشاف سوق العمل والبحث عن فرص عمل مناسبة.

خلال فترة صلاحية الفيزا، يحق لحامليها البحث عن عمل واجراء اتصالات مع أصحاب العمل المحتملين والشركات. في حال تمكن الفرد من العثور على وظيفة مناسبة خلال هذه الفترة، يمكنه التقديم للحصول على تصريح عمل وإقامة دائمة في ألمانيا.

مع ازدياد الاهتمام بالهجرة والعمل في بلدان أخرى، أصبحت ألمانيا واحدة من الوجهات المثيرة للإعجاب للأفراد الذين يسعون لبناء مستقبل مهني ناجح في بيئة عمل متقدمة ومنفتحة على التنوع. تتيح فيزا البحث عن عمل في ألمانيا فرصة فريدة للأفراد من مختلف أنحاء العالم لاستكشاف أفاق جديدة والسعي للعثور على فرص عمل مميزة في هذا البلد الذي يتميز بتاريخه الغني واقتصاده المزدهر.

مواضيع متفرقة:
1 من 163

في هذا المقال، سنتناول بعمق مفهوم فيزا البحث عن عمل في ألمانيا، ونسلط الضوء على متطلباتها، والإجراءات الضرورية للحصول عليها، بالإضافة إلى فوائدها وتحدياتها. سنأخذكم في جولة معلوماتية شاملة لاستكشاف ما تقدمه تأشيرة البحث عن عمل فى المانيا من فرص مثيرة وكيفية الاستفادة القصوى منها في تحقيق أهدافك المهنية والشخصية.

بينما يمكن أن يكون البحث عن فرص عمل في بلد غريب مهمة تحمل تحدياتها، إلا أن فيزا البحث عن عمل في ألمانيا تشكل نافذة مفتوحة نحو عالم من الفرص والاكتشافات. سواء كنتم خريجين جدد يطمحون للبدء بمسار مهني جديد أو محترفين ذوي خبرة يتطلعون لتوسيع آفاقهم، سنقدم لكم في هذا المقال الإرشادات والمعلومات التي ستساعدكم في فهم تفاصيل فيزا البحث عن عمل في ألمانيا وكيفية الاستعداد لهذه الرحلة المهمة.

في مواجهة التحديات واستنشاق روح التجديد، دعونا نستكشف سوياً تفاصيل هذه الفيزا الرائعة ونكتشف كيف يمكن أن تكون بداية رحلتكم نحو مستقبل مهني واعد في ألمانيا.

فهرس المحتويات

ما هي فيزا البحث عن عمل في ألمانيا؟

ما هي فيزا البحث عن عمل في ألمانيا
ما هي فيزا البحث عن عمل في ألمانيا

فيزا البحث عن عمل الألمانية هي تصريح دخول يُمنح للأفراد من البلدان غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ومنطقة الرابطة الاقتصادية الأوروبية وسويسرا، الذين يرغبون في البحث عن فرص عمل في ألمانيا. تهدف هذه الفيزا إلى منح الأفراد فترة محددة من الإقامة في ألمانيا، تمتد عادة لمدة ستة أشهر، لتمكينهم من استكشاف سوق العمل والبحث عن فرص عمل مناسبة.

خلال فترة صلاحية تأشيرة البحث عن عمل فى المانيا، يحق لحامليها البحث عن عمل والقدوم في اتصال مع أصحاب العمل المحتملين والشركات. تتيح لهم هذه الفترة فرصة تجربة بيئة العمل الألمانية واستطلاع أفاقها ومتطلباتها، مما يساعدهم في تحديد الفرص المتاحة وتحديد مسارهم المهني المستقبلي.

في حال تمكن الفرد من العثور على فرصة عمل مناسبة خلال هذه الفترة، يمكنه التقديم للحصول على تصريح عمل أو حتى الاقامة الدائمة في المانيا. هذا التصريح يتيح للفرد مواصلة عمله واستقراره في ألمانيا بشكل دائم، مع الالتزام بالقوانين واللوائح المعمول بها في البلاد.

يجب على الأفراد الذين يرغبون في الحصول على فيزا البحث عن عمل في ألمانيا تقديم طلب للسفارة الألمانية في بلدهم أو إلى مكتب تقديم الطلبات المختص. يتطلب الحصول على هذه الفيزا تقديم مجموعة من الوثائق والمستندات، بالإضافة إلى تلبية متطلبات محددة تتعلق بالخبرة المهنية والموارد المالية وغيرها.

باختصار، تأشيرة البحث عن عمل فى المانيا Arbeitsplatzsuche تمثل فرصة مهمة للأفراد الذين يطمحون للاستفادة من سوق العمل الألماني المتقدم والبحث عن فرص مثيرة ومميزة.

تُقدم هذه الفيزا إطارًا قانونيًا للبحث عن عمل وتجربة البيئة المهنية في ألمانيا، مما يمكنهم من تحقيق طموحاتهم المهنية والشخصية في هذا البلد المثير والمتنوع.

هل أحتاج إلى التقدم بطلب للحصول على فيزا البحث عن عمل في ألمانيا؟

نعم، إذا لم تكن مواطنًا من البلدان المذكورة في القائمة التالية: (EU/EEA وسويسرا، وأستراليا، ونيوزيلندا، وكوريا الجنوبية، وإسرائيل، واليابان، وكندا، والولايات المتحدة)، فإنك تحتاج إلى التقديم للحصول على تأشيرة البحث عن عمل فى المانيا.

فيزا البحث عن عمل في ألمانيا تُمنح للأشخاص الذين يرغبون في البحث عن فرص عمل في ألمانيا، وذلك لمدة محددة تعتمد عادة على مدى ستة أشهر. هذه الفيزا تمنحك الحق في دخول البلاد والبقاء هناك خلال هذه الفترة، وذلك بهدف استكشاف سوق العمل والبحث عن فرص وظيفية مناسبة.

للتقديم لهذه الفيزا، يجب عليك تقديم طلب إلى السفارة الألمانية أو مكتب تقديم الطلبات المختص في بلدك. ستحتاج إلى تقديم مجموعة من الوثائق والمستندات، بما في ذلك استمارة طلب الفيزا، جواز السفر الصالح، صور شخصية، إثباتات للإقامة والمعيشة خلال فترة البحث، إثباتات مالية تثبت قدرتك على تكاليف إقامتك، وغيرها من الوثائق المطلوبة.

بعد قبول طلبك ومراجعة الوثائق المقدمة، سيتم منحك فيزا البحث عن عمل في ألمانيا التي تمكنك من دخول ألمانيا والبحث عن فرص عمل. إذا نجحت في العثور على فرصة عمل مناسبة خلال فترة صلاحية الفيزا، يمكنك التقديم للحصول على تصريح عمل دائم واستقرارك في ألمانيا.

ما هي معايير الحصول على تأشيرة البحث عن عمل في المانيا؟

لتكون مؤهلاً للحصول على فيزا البحث عن عمل في ألمانيا، يجب أن تلبي مجموعة من الشروط والمعايير. إليك ملخصًا لمعايير الأهلية:

  • يجب أن تكون مواطنًا لدولة غير عضو في الاتحاد الأوروبي أو منطقة الرابطة الاقتصادية الأوروبية، وبالتالي تحتاج إلى تأشيرة الدخول إلى ألمانيا.
  • يجب أن يكون لديك خبرة مهنية لا تقل عن خمس سنوات في مجال عملك المرتبط. يجب أن تتوفر لديك معرفة وخبرة كافية في المهنة التي تخطط للبحث عنها في ألمانيا.
  • يجب أن تكون لديك موارد مالية كافية لدعم إقامتك في ألمانيا أثناء فترة البحث عن العمل. يجب أن تكون قادرًا على تغطية تكاليف المعيشة والإقامة دون الحاجة للتكتفي بالمساعدات الاجتماعية.
  • يجب أن تقدم دليلاً على إكمال التدريب الأكاديمي أو المهني المتعلق بمجال العمل الذي تخطط للبحث عنه في ألمانيا. يمكن أن تشمل هذه الوثائق شهادات الدراسات العليا أو شهادات التدريب المهني.
  • يجب أن تتمتع مؤهلاتك بالاعتراف في ألمانيا أو تعادلها للحصول على دبلوم مماثل يمكن الحصول عليه في البلاد. قد تحتاج إلى البحث والاستفسار حول إجراءات التعرف على الدرجات والمؤهلات في البلد.

هذه هي المعايير الرئيسية للأهلية للحصول على فيزا البحث عن عمل في ألمانيا. يُرجى ملاحظة أنه قد يتم تطبيق متطلبات إضافية أو تفاصيل دقيقة حسب حالتك الشخصية ومكان تقديم الطلب. يُفضل دائمًا التحقق من المعلومات الأحدث من مصادر رسمية قبل تقديم الطلب.

ما هي متطلبات فيزا البحث عن عمل في ألمانيا؟

يجب تقديم عدد من المستندات للحصول على تأشيرة البحث عن عمل في المانيا، وتشمل هذه المستندات:

  1. يجب تقديم استمارة طلب مليئة وموقعة للحصول على تأشيرة الباحث عن عمل.
  2. يجب تقديم جواز سفر صالح ونسخة منه. يجب أن يكون الجواز ساري المفعول خلال العشر سنوات الأخيرة وأن يحتوي على صفحتين فارغتين على الأقل وألا يقل تاريخ انتهاء الصلاحية عن ثلاثة أشهر بعد موعد مغادرتك ألمانيا.
  3. يجب تقديم صور شخصية بحجم جواز السفر وفقًا لمتطلبات الصور الرسمية للتأشيرة وفقًا لإرشادات السفارة الألمانية أو القنصلية.
  4. يجب تقديم دليل للإقامة أثناء فترة إقامتك في ألمانيا، مثل حجوزات الفنادق أو اتفاقيات الإيجار أو رسالة دعوة في حال كنت ستقيم مع صديق أو أفراد عائلتك.
  5. يجب أيضًا تقديم إثبات لتوفر وسائل مالية كافية لدعم نفسك أثناء إقامتك في ألمانيا. يمكنك القيام بإثبات لتوفر وسائل مالية كافية في طلب فيزا البحث عن عمل في ألمانيا من خلال تقديم أحد الخيارين التاليين:
  6. يجب أيضًا تقديم إثبات التأمين الصحي الصالح وفقًا لمتطلبات التأمين، مع حد أدنى للتغطية الطبية قدره 30,000 يورو.
  7. يجب تقديم إثبات للمؤهلات الأكاديمية والمهنية، بما في ذلك شهادة الجامعة، والنسخ، وشهادات التدريب المهني أو ما يسمى الاوسبيلدونغ في المانيا، وغيرها.
  8. يجب تقديم إثبات لتعرف مؤهلاتك بما يسمى معادلة الشهادة الجامعية في المانيا أو تعادلها للحصول على دبلوم مماثل. يمكنك التحقق من قاعدة البيانات Anabin للتحقق مما إذا كانت شهادتك مقبولة أو من الشهادات المعترف بها في المانيا أو تقديم إعلان قابلية من المكتب المركزي للتعليم الأجنبي (ZAB).
  9. يجب تقديم نسخة من سيرتك الذاتية المفصلة بمعلوماتك الشخصية، بما في ذلك مؤهلاتك الأكاديمية والمهنية.
  10. يجب تقديم رسالة تغطية توضح أسباب تقديم طلب للحصول على تأشيرة باحث عن عمل في ألمانيا وما تخطط للقيام به إذا تم منحك الفيزا.

هذه هي بعض المستندات الأساسية التي تحتاج إلى تقديمها للحصول على فيزا البحث عن عمل في ألمانيا. يُفضل دائمًا التحقق من المتطلبات الدقيقة والأحدث من السفارة الألمانية أو القنصلية في بلدك قبل تقديم الطلب.

كيف يمكنني التقدم للحصول على تأشيرة البحث عن عمل في المانيا؟

التقدم للحصول على فيزا البحث عن عمل في ألمانيا
التقدم للحصول على فيزا البحث عن عمل في ألمانيا

للتقديم للحصول على فيزا البحث عن عمل في ألمانيا، يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  • التحقق من مطابقة الأهلية، تحقق من مطابقة مؤهلاتك وخبراتك لمعايير الأهلية للحصول على تأشيرة الباحث عن عمل في ألمانيا. تأكد من توافر الشروط المذكورة في المقال أعلاه.
  • تحديد مكتب تقديم الطلبات، حدد مكتب تقديم الطلبات المختص في بلدك، سواء كان ذلك سفارة ألمانيا أو مكتب قنصلي، حيث يجب تقديم الطلب.
  • تحديد موعد، بعد تحديد المكتب المختص، قم بحجز موعد لتقديم طلبك. تأكد من القيام بحجز الموعد قبل الزيارة، حيث يتطلب ذلك ترتيبًا مسبقًا.
  • تجهيز الوثائق، قم بتجهيز جميع المستندات المطلوبة والتي تم ذكرها في المقال أعلاه. تأكد من أن جميع الوثائق مستوفاة وفقًا للمتطلبات.
  • دفع رسوم التأشيرة: قم بدفع رسوم التأشيرة المطلوبة وارفق إيصال الدفع مع طلبك. تأكد من توافر المبلغ المطلوب وفقًا للسياسات الحالية.
  • تقديم الطلب، في موعد الزيارة المحدد، قم بتقديم طلب الحصول على فيزا البحث عن عمل في ألمانيا. قد يُطلب منك أيضًا إجراء مقابلة أو تقديم مزيد من المعلومات.
  • استلام التأشيرة، إذا تم قبول طلبك، ستحصل على تأشيرة الباحث عن عمل. قم بالتحقق من تاريخ الاستلام وأي إرشادات أخرى تقدمها السفارة أو القنصلية.
  • دخول البلد، بعد الحصول على التأشيرة، يمكنك دخول ألمانيا. تأكد من الامتثال لجميع الإجراءات المطلوبة لدخول البلد.

يجب عليك دائمًا التحقق من معلومات التقديم الدقيقة والمتطلبات الحالية من المصادر الرسمية المعنية، مثل السفارة الألمانية في بلدك، لضمان نجاح تقديم طلب تأشيرة الباحث عن عمل بنجاح.

اكتشف ما إذا كنت تفي بمتطلبات الأهلية

قبل أن تبدأ في تقديم طلب للحصول على فيزا البحث عن عمل في ألمانيا، يجب أن تتأكد من مطابقة مؤهلاتك وخبراتك لمعايير الأهلية للتأشيرة. هذه الخطوة مهمة لضمان أنك تتوافق مع المتطلبات قبل الشروع في العملية. هنا هي الأمور التي يجب عليك مراعاتها:

  • تحقق مما إذا كان لديك مؤهلات تعليمية معترف بها في ألمانيا. إذا كنت قد تخرجت من الجامعة بشهادة معترف بها في ألمانيا، فهذا يعد ميزة كبيرة ويسهل من عملية تعرف مؤهلاتك.
  • إذا كانت شهادتك غير معترف بها مباشرة في ألمانيا، فقد تحتاج إلى مراجعة قاعدة البيانات Anabin للتحقق من ما إذا كانت مؤهلاتك معادلة للحصول على دبلوم مماثل في ألمانيا.
  • تأكد من أن لديك خبرة مهنية لا تقل عن خمس سنوات في المجال المرتبط بالوظيفة التي تخطط للبحث عنها في ألمانيا. تلك الخبرة ستساهم في زيادة فرص الحصول على تأشيرة الباحث عن عمل.
  • تأكد من أن لديك الموارد المالية الكافية لتغطية تكاليف إقامتك في ألمانيا أثناء فترة البحث عن عمل. يجب أن تكون قادرًا على تغطية نفقاتك الشهرية دون الحاجة للتكتفي بالمساعدات الاجتماعية.
  • تعرف على متطلبات اللغة في حال كانت مطلوبة للحصول على فيزا البحث عن عمل في ألمانيا في مجال معين. بعض المجالات قد تتطلب مستوى معين من مهارات اللغة.

من الضروري أن تقوم بالتحقق من هذه النقاط قبل الشروع في عملية التقديم. إذا كنت مؤهلاً وتلبيت المتطلبات، يمكنك بعد ذلك متابعة باقي خطوات التقديم وتقديم طلبك للحصول على تأشيرة البحث عن عمل في المانيا.

حدد موقع مكتب التطبيق الخاص بك

إذا كنت تلبي متطلبات الأهلية للحصول على فيزا البحث عن عمل في ألمانيا، فيجب عليك معرفة مكان تقديم طلب الفيزا في بلدك. من المرجح أن تقدم طلبك في سفارة أو قنصلية ألمانيا.

للعثور على المكتب المناسب، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • ابحث على الإنترنت عن موقع السفارة الألمانية في بلدك. عادةً ما تقدم السفارة معلومات حول مكان تقديم طلبات التأشيرة.
  • ابحث في موقع السفارة عن قسم الفيزا أو التأشيرات. ستجد معلومات حول مكان وأوقات استقبال طلبات التأشيرة.
  • قم بتحديد عنوان المكتب الذي يقوم بمعالجة طلبات فيزا البحث عن عمل في ألمانيا. تأكد من تحديد الموقع الصحيح للمكتب.
  • إذا كان هناك أي استفسارات إضافية أو تحديدات حول مستندات الطلب أو إجراءات التقديم، يمكنك التواصل مع المكتب عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني للحصول على معلومات أكثر دقة.
  • في بعض الحالات، قد يكون من الضروري حجز موعد مسبق لتقديم طلب التأشيرة. تأكد من معرفة ما إذا كان هذا مطلوبًا واتباع الإجراءات المحددة.

الموقع وعنوان المكتب يمكن أن يختلفان حسب بلدك والمدينة التي تعيش فيها. لذا، يجب أن تبحث بدقة وفقًا لمعلومات السفارة الألمانية في بلدك لضمان تقديم طلب التأشيرة في المكان الصحيح.

ترتيب موعد

بمجرد تحديد السفارة أو القنصلية المناسبة لتقديم طلب فيزا البحث عن عمل في ألمانيا، يجب عليك حجز موعد. يرجى ملاحظة أنه يجب أن تقوم بحجز الموعد أولاً، حيث لا يمكنك زيارة السفارة أو القنصلية دون موافقة مسبقة. عليك أن تأخذ في الاعتبار أنه قد يستغرق عدة أسابيع قبل أن تحصل على موعد لتقديم طلبك للتأشيرة، وذلك حسب حجم العمل في السفارة أو القنصلية.

لحجز موعد في السفارة الالمانية بشكل صحيح، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • قم بزيارة الموقع الرسمي للسفارة أو القنصلية. عادةً ما تكون هناك صفحة مخصصة لحجز المواعيد.
  • حدد نوع الطلب الخاص بك، وفي هذه الحالة، سيكون ذلك فيزا البحث عن عمل في ألمانيا.
  • اختر التاريخ والوقت المناسبين لك لحجز موعد. تأكد من اختيار توقيت يتناسب مع جدولك وقدرتك على الحضور.
  • قد يُطلب منك تعبئة بعض البيانات الشخصية ومعلومات الاتصال خلال عملية حجز الموعد.
  • بعد اختيار الموعد وتعبئة البيانات، سيُطلب منك تأكيد الحجز. تأكد من مراجعة جميع التفاصيل والتأكد من صحتها قبل تأكيد الحجز.
  • ستتلقى تأكيدًا عبر البريد الإلكتروني أو رسالة نصية تؤكد تفاصيل الموعد الذي حجزته.

تأكد من الوصول إلى السفارة أو القنصلية في الموعد المحدد بدقة. إذا تغيرت خططك أو لم تستطع الحضور في الموعد، قد تحتاج إلى إعادة جدولة الموعد وفقًا لإجراءات السفارة أو القنصلية.

قم بإعداد المستندات الخاصة بك

أثناء انتظار يوم موعدك للمقابلة، يجب عليك أن تقوم بإعداد العديد من المستندات (يمكنك العثور على القائمة الكاملة أدناه). يجب أن تتأكد من أن جميع المستندات تتوافق مع متطلبات السفارة، وقد تتطلب بعضها الترجمة إلى اللغة الألمانية والتصديق لتكون مؤهلة للتقديم.

قائمة مستندات فيزا البحث عن عمل في ألمانيا المطلوبة:

  • يجب ملء وتوقيع نموذج الطلب المخصص لتأشيرة الباحث عن عمل.
  • جواز سفر ساري ونسخة منه لكن يجب أن تأكد من أن جواز سفرك ساري المفعول ويحتوي على صفحتين فارغتين على الأقل وصلاحية لا تقل عن ثلاثة أشهر بعد موعد مغادرتك من ألمانيا. قد تطلب بعض السفارات صلاحية أكثر اعتمادًا على جنسيتك.
  • صور شخصية بحجم جواز السفر وفقًا لمتطلبات الصور المحددة من قبل السفارة أو القنصلية.
  • يجب تقديم دليل على إقامتك أثناء فترة بحثك عن عمل في ألمانيا، مثل حجوزات فنادق، عقود إيجار، أو رسالة دعوة في حالة الإقامة مع أحد الأصدقاء أو أفراد العائلة.
  • يجب تقديم دليل قائمة مستندات فيزا البحث عن عمل في ألمانيا على أن لديك وسائل مالية كافية لتغطية نفقات إقامتك في ألمانيا. يمكن أن يكون هذا من خلال حساب بنكي مغلق (Sperrkonto) بمبلغ لا يقل عن 934 يورو لكل شهر، أو رسالة تعهد من شخص يتعهد بتغطية نفقاتك المالية بنظام الكفالة الشخصية.
  • يجب تقديم دليل على وجود تأمين صحي سفر صالح والذي يلبي متطلبات التأمين بحد أدنى 30,000 يورو للتغطية الطبية.
  • يجب تقديم إثبات للمؤهلات الأكاديمية والمهنية التي تمتلكها، مثل شهادة الجامعة، والشهادات الأكاديمية الأخرى، وشهادات التدريب المهني.
  • إذا لم يكن درجاتك معترف بها مباشرة في ألمانيا، قد تحتاج إلى تقديم شهادة معادلة الدرجة، والتي يمكنك الحصول عليها من مكتب الخارجية المركزي للتعليم الأجنبي (ZAB).
  • قدم نسخة من سيرتك الذاتية المفصلة تحتوي على معلوماتك الشخصية والمهنية.
  • قدم رسالة تغطية توضح أسباب تقديم طلبك فيزا البحث عن عمل في ألمانيا وتوضح ما تخطط للقيام به إذا تم قبول طلبك.

تأكد من مراجعة متطلبات السفارة أو القنصلية بدقة وتنفيذ الإجراءات المطلوبة قبل موعد المقابلة. إذا كانت بعض المستندات تحتاج لترجمة أو تصديق، فاستعد لهذه الخطوات أيضًا واتبع توجيهات السفارة بشأنها.

دفع رسوم التأشيرة

يجب أن تدفع أيضًا رسوم فيزا البحث عن عمل في ألمانيا وترفق إيصال الدفع مع باقي طلبك. يرجى ملاحظة أنه لن يتم النظر في طلبك بدون دفع رسوم التأشيرة.

عند دفع رسوم التأشيرة، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • تحقق من الموقع الرسمي للسفارة أو القنصلية لمعرفة مبلغ رسوم التأشيرة. هذا المبلغ قد يختلف حسب نوع التأشيرة وجنسيتك.
  • قم بدفع رسوم التأشيرة وفقًا للإرشادات الموجودة على موقع السفارة. يمكنك أن تجد معلومات حول وسائل الدفع المقبولة وكيفية دفع الرسوم.
  • بمجرد أن تقوم بدفع رسوم التأشيرة، ستحصل على إيصال أو إثبات عن عملية الدفع. تأكد من الاحتفاظ بنسخة من هذا الإيصال.
  • عند تقديم طلبك للتأشيرة، يجب أن تقوم بترفيق إيصال الدفع مع باقي المستندات. قد تحتاج أيضًا إلى تصوير أو نسخة من الإيصال الذي يثبت دفعك.

يجب أن تتأكد من أنك قمت بدفع رسوم فيزا البحث عن عمل في ألمانيا بالمبلغ الصحيح ووفقًا للإرشادات المقدمة من قبل السفارة أو القنصلية. إذا لم تقدم إيصال الدفع مع طلبك، فقد لا يتم النظر في طلبك أو قد يتم تأجيله.

تقديم طلبك

أخيرًا، في يوم موعد تقديم طلب فيزا البحث عن عمل في ألمانيا، يمكنك تقديم طلبك في السفارة أو القنصلية. قد يُطلب منك أيضًا الجلوس لإجراء مقابلة مرتبطة بطلبك. من المرجح أن يطلب منك موظفو السفارة أو القنصلية شرح أسباب تقديمك لتأشيرة البحث عن عمل، وما العمل الذي تخطط للقيام به في ألمانيا، ومدى مدة إقامتك المخططة، إلخ.

خلال المقابلة في السفارة، قد توجه لك بعض الأسئلة المرتبطة بطلبك وظروفك. يمكن أن تشمل هذه الأسئلة:

  • لماذا قررت تقديم طلب فيزا البحث عن عمل في ألمانيا؟
  • ما هو مجال العمل الذي تنوي البحث عنه في ألمانيا؟
  • كم من الوقت تخطط للبقاء في ألمانيا؟
  • هل لديك خطط للتواصل مع أصدقاء أو أقارب في ألمانيا؟
  • ما هي خططك إذا واجهت صعوبات في العثور على وظيفة خلال فترة تأشيرة البحث عن عمل؟

تأكد من الإجابة بوضوح وصراحة على الأسئلة، وقد يكون من المفيد التفكير مسبقًا في الإجابات على هذه الأسئلة. يهدف الاجتماع إلى فهم أهدافك ومواردك وكيفية توجيهك للبحث عن عمل في ألمانيا.

عند تقديم طلب فيزا البحث عن عمل في ألمانيا الخاص بك واجتياز المقابلة (إذا كانت مطلوبة)، سيتم تقديم طلبك للنظر من قبل السلطات المختصة. قد تستغرق هذه الخطوة بعض الوقت، وسيتم إعلامك بنتيجة طلبك بعد اتخاذ القرار.

استلام تأشيرتك

إذا تم قبول طلبك للحصول على التأشيرة، يمكنك استلام فيزا البحث عن عمل في ألمانيا والدخول إلى البلاد والبقاء لمدة صلاحية التأشيرة. خلال هذه الفترة، يتوجب عليك البحث بنشاط عن فرص عمل إذا كنت ترغب في مواصلة إقامتك. إذا تم رفض طلبك للتأشيرة، ستتلقى إشعارًا من السفارة أو القنصلية يحمل سبب الرفض وما يمكنك القيام به بعد ذلك. سنناقش اسباب الرفض أدناه.

إذا تم قبول طلب فيزا البحث عن عمل في ألمانيا:

بمجرد قبول طلبك للحصول على تأشيرة البحث عن عمل، يمكنك استلام تأشيرتك من السفارة أو القنصلية. بعد ذلك، يمكنك الدخول إلى ألمانيا والبقاء لمدة صلاحية التأشيرة. خلال هذه الفترة، يجب أن تكون نشطًا في البحث عن وظيفة وفرص العمل، حيث يعتبر البحث عن فرص العمل جزءًا أساسيًا لاستمرار إقامتك.

إذا تم رفض طلب فيزا البحث عن عمل في ألمانيا:

إذا تم رفض طلبك للحصول على تأشيرة الباحث عن عمل، ستتلقى إشعارًا رسميًا من السفارة أو القنصلية يحمل سبب الرفض. قد تحتوي هذه المراسلة على تفاصيل إضافية حول الخطوات التالية التي يمكنك اتخاذها. قد يكون من الممكن تقديم طلب اعتراض أو البدء في التقديم لنوع آخر من من أنواع التأشيرات إذا كنت تستوفي الشروط اللازمة.

من المهم الالتزام بتعليمات الإشعار بالرفض والعمل وفقًا للتوجيهات التي تم تقديمها. في بعض الحالات، قد تحتاج إلى تقديم طلب معاد اعتبار للتأشيرة أو البدء في اتخاذ إجراءات إضافية لتحقيق هدفك في السفر والبحث عن فرص العمل في المانيا.

أدخل البلد بتأشيرة باحث عن عمل

بمجرد الحصول على فيزا البحث عن عمل في ألمانيا الخاصة بك، يمكنك دخول البلد وبدء البحث عن وظيفة بحيث يمكنك بحلول نهاية صلاحية تأشيرتك تقديم طلب للحصول على تأشيرة عمل ألمانية.

يُرجى مراعاة أنه بمجرد دخولك إلى البلد، يجب عليك تسجيل عنوانك المؤقت في ألمانيا في مكتب التسجيل المحلي (Einwohnermeldeamt)، ويتوجب عليك القيام بذلك خلال أسبوعين من دخولك إلى البلد. هذا الاجراء يعرف باسم تسجيل السكن في المانيا.

بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك الحصول أيضًا على إذن الإقامة المؤقت لشخص يبحث عن عمل، والذي يمكنك الحصول عليه من مكتب شؤون الأجانب في ألمانيا (Ausländerbehörde). يرجى ملاحظة أنه من الضروري أيضًا الحصول على تأمين صحي ساري المفعول بعد وصولك إلى ألمانيا، حيث يعتبر التأمين السفري مخصصًا فقط لحالات الطوارئ.

باختصار، بمجرد دخولك إلى ألمانيا بتأشيرة فيزا البحث عن عمل في ألمانيا، يجب عليك تقديم طلب للحصول على تصريح اقامة العمل في ألمانيا قبل انتهاء صلاحية تأشيرتك الحالية، ويجب عليك القيام بإجراءات التسجيل المحلي والحصول على إذن الإقامة المؤقت وشراء تأمين صحي صالح للفترة التي ستمضيها في البلاد. هذه الخطوات تمثل الأساس لتحقيق هدفك في البحث عن فرص عمل والبقاء في ألمانيا.

شاهد أيضًا: مقابلة العمل في المانيا

أين يمكن التقديم على فيزا البحث عن عمل في ألمانيا؟

أين يمكن التقديم على فيزا البحث عن عمل في ألمانيا؟
أين يمكن التقديم على فيزا البحث عن عمل في ألمانيا؟

يمكنك التقديم على تأشيرة البحث عن عمل في أقرب سفارة أو قنصلية ألمانية في بلدك أو منطقتك. قبل التقديم، يجب عليك التحقق من موقع السفارة أو القنصلية الألمانية في منطقتك للحصول على معلومات محددة حول إجراءات التقديم والمتطلبات اللازمة.

إذا كانت بلادك تفتقر إلى سفارة ألمانية رسمية، قد تكون مضطرًا لتقديم طلبك في سفارة ألمانية مجاورة أو في مكتب تقديم التأشيرات المختص. يفضل أن تتواصل مع البعثة الدبلوماسية الألمانية المقربة منك للحصول على توجيهات دقيقة حول كيفية التقديم ومكان تقديم طلبك.

يُنصح دائمًا بالتحقق من موقع السفارة أو القنصلية الألمانية والبحث عن المعلومات المحدثة حول إجراءات التقديم والوثائق المطلوبة قبل بدء عملية التقديم.

ما هي مدة الحصول على فيزا البحث عن عمل في ألمانيا؟

عادة ما تستغرق عملية معالجة طلب تأشيرة البحث عن عمل في المانيا من أربعة إلى ستة أسابيع. ومع ذلك، قد تستغرق هذه الفترة أطول اعتمادًا على السفارة ومدى استكمال طلبك. تأثر مدى اكتمال طلبك بعوامل مثل توفر جميع الوثائق المطلوبة وصحة المعلومات المقدمة.

من المهم أن تكون على دراية بأن الوقت الفعلي الذي يستغرقه معالجة طلبك قد يختلف من سفارة إلى سفارة، ويمكن أن يتأثر بأحداث غير متوقعة أو عبء العمل لديهم. لذلك، من الأفضل التقديم للحصول على تأشيرة البحث عن عمل في وقت مبكر قبل تاريخ البدء المخطط لبدء رحلتك إلى ألمانيا.

ما هي تكلفة فيزا البحث عن عمل في ألمانيا؟

تكلفة تأشيرة البحث عن عمل في ألمانيا هي 75 يورو. معظم السفارات ستطلب منك دفع رسوم التأشيرة نقدًا وتحويلها إلى عملتك المحلية إذا كان ذلك مطلوبًا. يفضل التحقق من موقع السفارة أو القنصلية الألمانية في بلدك للحصول على معلومات دقيقة حول طرق الدفع والعملات المقبولة.

ما هي مدة صلاحية فيزا البحث عن عمل في ألمانيا؟

صلاحية تأشيرة البحث عن عمل في المانيا هي تأشيرة وطنية من النوع D وتكون صالحة لمدة ستة أشهر. يُرجى مراعاة فترة صلاحية التأشيرة والتأكد من عدم البقاء لفترة أطول مما يُسمح به؛ حيث قد تتعرض لعقوبات في حال تجاوزت مدة الإقامة المسموح بها. تُنصح بمراقبة تاريخ انتهاء صلاحية التأشيرة والتخطيط بشكل جيد للبقاء في الحدود المسموح بها.

هل يمكنني أخذ عائلتي بتأشيرة باحث عن عمل في ألمانيا؟

غالبًا ما لا يُسمح لك بجلب عائلتك إلى ألمانيا عند الحصول على تأشيرة البحث عن عمل في المانيا. ومع ذلك، إذا تمكنت من العثور على وظيفة وحصلت على تأشيرة عمل، يمكنك جلب أفراد عائلتك المقربين، مثل شريك حياتك وأطفالك، إلى ألمانيا.

تختلف القوانين والإجراءات المتعلقة بتأشيرات العائلة عند الحصول على تأشيرة عمل، لذا يُفضل التحقق من القوانين المحددة لكل فئة من التأشيرات لمعرفة المزيد حول إمكانية جلب أفراد العائلة والمتطلبات المطلوبة في هذا الصدد.

هل يمكنني تمديد فيزا البحث عن عمل في ألمانيا؟

لا يمكنك تمديد تأشيرة البحث عن عمل؛ فبمجرد انتهاء صلاحية التأشيرة، يجب عليك العودة إلى بلدك الأصلي. بإمكانك إعادة التقديم للحصول على نفس نوع التأشيرة بعد أن تقضي نفس الفترة التي قضيتها خارج ألمانيا بمقدار الوقت الذي قضيته في البلاد أثناء البحث عن وظيفة.

هذا يعني أنه يجب عليك العودة إلى بلدك والانتظار لمدة تساوي مدة تواجدك في ألمانيا بتأشيرة البحث عن عمل قبل أن تتمكن من إعادة التقديم لنفس النوع من التأشيرة. يُرجى مراعاة هذا الأمر عند تخطيطك لرحلتك وتوقعاتك بخصوص مدى البقاء في ألمانيا.

كيفية تحويل فيزا البحث عن عمل في ألمانيا إلى اقامة عمل؟

إذا تمكنت من العثور على وظيفة في ألمانيا أثناء تواجدك هناك بتأشيرة البحث عن عمل، يمكنك تحويل وضعك القانوني إلى اقامة عمل أو إقامة أخرى تتناسب مع وضعك الحالي. من أجل ذلك، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • قبل التقديم على اقامة عمل أو إقامة أخرى، يجب عليك أولاً العثور على وظيفة والحصول على عرض عمل من صاحب العمل في ألمانيا.
  • بعد الحصول على عرض العمل، يجب تقديم طلب للحصول على اقامة عمل أو إقامة أخرى في سلطة الأجانب المختصة في منطقتك (Ausländerbehörde أو Ausländeramt).
  • ستحتاج إلى تقديم مجموعة من الوثائق، تشمل على سبيل المثال عقد العمل، وشهادات مؤهلك الأكاديمي أو الاحترافي، وتأكيد من جهة العمل بأنها قامت بإجراءات العمل المطلوبة.
  • قد تتطلب بعض التأشيرات دفع رسوم إدارية، تحقق من المبلغ المطلوب وطرق الدفع المقبولة في سلطة الأجانب المحلية.
  • بعد تقديم الطلب، ستخضع للتقييم والمعالجة. قد يطلب منك إجراء مقابلة أو تقديم مزيد من المستندات.
  • إذا تمت الموافقة على طلبك، ستحصل على تأشيرة عمل جديدة أو إقامة جديدة تسمح لك بالبقاء والعمل في ألمانيا وفقًا لشروط العرض المقدم من جهة العمل.

من المهم التحقق من الإجراءات المحددة والوثائق المطلوبة لنوع التأشيرة الجديدة التي ترغب في التحويل إليها من فيزا البحث عن عمل في ألمانيا. تواصل مع السلطة المحلية المختصة أو السفارة الألمانية في بلدك للحصول على توجيهات دقيقة حول كيفية التحويل والإجراءات اللازمة.

هل أحتاج إلى معرفة اللغة الألمانية؟

لا يُطلب منك تقديم دليل على إجادتك للغة الألمانية للحصول على فيزا البحث عن عمل في ألمانيا. ومع ذلك، نُشجعك بشدة على تطوير مهاراتك في اللغة الألمانية، حيث ستزيد ذلك فرصك في العثور على وظيفة بشكل أفضل. لكن لاتيأس هناك فرص عمل في المانيا بدون لغة.

وعلى الرغم من ذلك، إذا كان لديك مؤهلات مهنية محددة، قد يُطلب منك تقديم دليل على إجادتك للغة الألمانية على مستوى B2 (CEFR). يتوقف ذلك على نوع المؤهلات التي تمتلكها ومتطلبات الوظيفة المحددة التي تتقدم لها.

ما هو معدل النجاح في العثور على عمل في ألمانيا بتأشيرة بحث عن عمل؟

لا يوجد معدل نجاح محدد للعثور على عمل بتأشيرة فيزا البحث عن عمل في ألمانيا؛ حيث يعتمد الأمر على عدة عوامل مثل مهاراتك في اللغة، ومجال العمل، ومؤهلاتك، وخبرات العمل، وغيرها.

لزيادة فرصك في العثور على وظيفة بتأشيرة البحث عن عمل، يُشجع بشدة على بدء البحث عن فرص وظيفية وتقديم طلبات لمختلف الوظائف المتاحة قبل أن تحصل على التأشيرة. بهذه الطريقة، ستكون لديك نقطة انطلاق عند وصولك إلى ألمانيا.

إذا كنت قد اتبعت استراتيجية نشطة في البحث عن فرص وظيفية وكنت قد قدمت لعدة وظائف ملائمة، فقد تزيد فرصك في الحصول على فرصة عمل أثناء فترة فيزا البحث عن عمل في ألمانيا. تذكر أن التفوق في البحث عن وظيفة يتطلب الصبر والاجتهاد، وقد تكون النتائج متنوعة بين الأفراد حسب الظروف الشخصية والمهارات والجهد المبذول.

هل يمكنني العمل في ألمانيا بتأشيرة باحث عن عمل؟

بشكل عام، لا يُسمح لك بالعمل في ألمانيا بتأشيرة فيزا البحث عن عمل في ألمانيا. ولكن في حالات معينة، قد يُسمح لك بالعمل لمدة 10 ساعات في الأسبوع على أساس تجريبي لوظيفة قمت بالتقديم لها. سيكون عليك مناقشة هذا الموضوع مع صاحب العمل المستقبلي ومكتب الهجرة الى المانيا بنطقتك.

إذا كنت مهتمًا بمزيد من التفاصيل حول القوانين والسياسات المتعلقة بالعمل أثناء فترة تأشيرة البحث عن عمل في المانيا، يفضل التحدث مع الجهات المختصة في الهجرة أو مكتب الأمور الاجتماعية في المنطقة التي تخطط للانتقال إليها.

ما مميزات وعيوب فيزا البحث عن عمل في ألمانيا؟

مميزات وعيوب فيزا البحث عن عمل في ألمانيا
مميزات وعيوب فيزا البحث عن عمل في ألمانيا

توفر تأشيرة البحث عن عمل في ألمانيا مجموعة من المزايا والعيوب التي يجب أخذها في الاعتبار عند التفكير في التقديم لهذه الفرصة. بدءًا من المزايا:

مميزات فيزا البحث عن عمل في المانيا

تأشيرة البحث عن عمل في المانيا تقدم العديد من الميزات للأفراد الذين يسعون للعمل والاستقرار في هذا البلد. من بين هذه الميزات:

  • تأشيرة البحث عن عمل تمكن حاملها من دخول ألمانيا بهدف البحث عن فرص وظيفية مناسبة وتطابق مؤهلاتهم وخبراتهم.
  • بمجرد العثور على وظيفة مناسبة، يمكن لحامل تأشيرة البحث عن عمل تحويلها إلى اقامة عمل تمكنهم من العمل والإقامة في ألمانيا لفترة أطول.
  • لا يلزم حاملي فيزا البحث عن عمل في ألمانيا تقديم إثباتات لمهارات لغوية محددة أثناء تقديم الطلب، مما يسهل عملية الحصول على التأشيرة.
  • خلال فترة البحث عن وظيفة، يمكن للأفراد تحسين مهاراتهم وتطوير خبراتهم المهنية من خلال الاستفادة من الفرص التعليمية وورش العمل المتاحة.
  • بمجرد دخول البلاد، يمكن لحاملي تأشيرة البحث عن عمل بناء شبكات علاقات مع أصحاب العمل والمحترفين في مجالهم، مما يمكنهم من الحصول على معلومات قيمة وفرص وظيفية محتملة.
  • قد تمنح هذه الفترة الفرصة لحاملي فيزا البحث عن عمل في ألمانيا لتعلم اللغة الألمانية وتحسين مستوى لغتهم، مما يزيد من فرصهم في البحث عن وظيفة والاندماج في المجتمع.
  • خلال فترة البحث عن وظيفة، يمكن لحاملي التأشيرة استكشاف الثقافة الألمانية واستمتاع بالأماكن السياحية والفعاليات المحلية.

مع هذه الميزات، يمكن لحاملي تأشيرة البحث عن عمل استغلال الفرص المتاحة لتحقيق أهدافهم المهنية والشخصية في ألمانيا. مع ذلك، يجب مراعاة العيوب المحتملة أيضًا.

عيوب فيزا البحث عن عمل في المانيا

بالرغم من الميزات التي تقدمها فيزا البحث عن عمل، إلا أنها قد تأتي مع بعض العيوب أيضًا. هنا بعض العيوب التي يمكن أن تواجه حاملي هذه التأشيرة:

  • تأشيرة البحث عن عمل تكون صالحة لفترة قصيرة، تصل إلى ستة أشهر فقط. هذا الوقت قد يكون غير كافٍ للبعض للبحث عن وظيفة مناسبة والحصول على فرصة عمل.
  • حاملي التأشيرة يجب أن يجتهدوا بشكل كبير في البحث عن وظيفة خلال فترة الستة أشهر، حيث يجب عليهم العثور على فرصة عمل والتقديم لها بنجاح قبل انتهاء الفترة.
  • لا يُسمح لحاملي تأشيرة البحث عن عمل بالعمل في ألمانيا، باستثناء حالات محددة وتحت ظروف محددة. قد يشعرون بالقيود على العمل والدخل خلال فترة البحث.
  • تعتبر ألمانيا من الدول الغربية ذات تكلفة معيشية مرتفعة. قد يكون من الصعب على حاملي التأشيرة تحمل تكاليف الحياة خلال فترة البحث عن وظيفة، خاصة إذا كانوا غير قادرين على العمل.
  • فيزا البحث عن عمل في ألمانيا قد تفرض بعض القيود على الإقامة، مثل عدم القدرة على السفر خارج ألمانيا أو تأجيل أي خطوات للتواجد طويل الأمد في البلاد.
  • قد يواجه حاملو التأشيرة صعوبة في التكيف مع البيئة الجديدة، وقد تكون اللغة والثقافة عوائق في التواصل والاندماج بسلاسة في المجتمع.
  • على الرغم من جهود البحث المكثفة، قد لا ينجح بعض حاملي التأشيرة في العثور على وظيفة خلال الفترة المحددة، مما قد يضطرهم للعودة إلى بلدهم الأصلي.
  • في الغالب، لا يُسمح لحاملي تأشيرة البحث عن عمل بجلب أفراد عائلتهم إلى ألمانيا خلال هذه الفترة، مما يمكن أن يؤثر على الحياة الشخصية والاجتماعية.

على الرغم من هذه العيوب، يمكن لمن يستفيدون من فيزا البحث عن عمل في ألمانيا التحلي بالصبر والإصرار في سعيهم لتحقيق أهدافهم المهنية والشخصية في ألمانيا. بشكل عام، تأشيرة الباحث عن عمل تقدم فرصة قيمة للفرد لاستكشاف الفرص المهنية في ألمانيا، لكنها تتطلب تخطيطًا جيدًا وجهودًا مستمرة لتحقيق النجاح.

أسباب رفض فيزا العمل في ألمانيا

يمكن أن يكون هناك عدة أسباب محتملة لرفض فيزا البحث عن عمل في ألمانيا. بالإضافة إلى الأسباب التي ذكرتها، إليك بعض الأسباب الأخرى التي قد تؤدي إلى رفض طلب تأشيرة البحث عن عمل في ألمانيا:

  • قد يؤدي تقديم وثائق غير كاملة أو ناقصة إلى رفض طلب التأشيرة. من المهم التأكد من تقديم جميع المستندات المطلوبة وفقًا لقائمة المتطلبات.
  • إذا كان هناك تضارب أو تعارض في المعلومات التي قدمتها في طلب التأشيرة، مثل تواريخ السفر أو تواريخ الإقامة السابقة، قد يؤدي ذلك إلى رفض الطلب.
  • إذا كان هناك انطباع بأن الغرض من الزيارة ليس بحثًا فعليًا عن عمل بل شيء آخر، قد يؤدي ذلك إلى رفض الطلب.
  • إذا كان هناك أي تاريخ جنائي سابق أو مشكلات قانونية تؤثر على سلامة المجتمع أو الأمن الوطني، قد يؤدي ذلك إلى رفض الطلب.
  • إذا قدمت معلومات مضللة أو غير دقيقة في طلب التأشيرة، سيؤدي ذلك إلى رفض طلب فيزا البحث عن عمل في ألمانيا.
  • قد يتم رفض طلب التأشيرة إذا كان هناك اعتقاد بأن الشخص ليس لديه القدرة على دعم نفسه ماليًا أثناء فترة البحث عن عمل.
  • إذا لم يكن هناك ثبوت على وجود فرص عمل ملموسة ومناسبة للشخص في ألمانيا، قد يؤدي ذلك إلى رفض الطلب.
  • إذا لم تستوفِ الشخص متطلبات الأهلية المحددة لتأشيرة الباحث عن عمل في ألمانيا، سيتم رفض الطلب.

لتجنب رفض تأشيرتك، من الأهمية بمكان تقديم معلومات صحيحة وشاملة، وتقديم جميع الوثائق المطلوبة بشكل صحيح وفي الوقت المناسب، والالتزام بالقوانين واللوائح المحلية والوطنية.

أهم الأسئلة والأجوبة حول فيزا البحث عن عمل في ألمانيا

هناك الكثير من الأسئلة الشائعة التي تدور في خاطر الناس حول تأشيرة البحث عن عمل فى المانيا. عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها تداولاً.

ما هي معايير الأهلية للحصول على تأشيرة باحث عن عمل في ألمانيا؟
يجب أن يكون المتقدم طاقم الأمناء لتلبية مجموعة من المتطلبات، بما في ذلك الحاجة إلى تأشيرة لدخول البلاد، وخمس سنوات على الأقل من الخبرة المهنية ذات الصلة، وموارد مالية كافية، وإثبات الدراسة أو التدريب الأكاديمي أو المهني، واعتراف المؤهلات في ألمانيا أو مكافأتها للشهادة المماثلة.

هل يمكنني تحويل تأشيرة البحث عن عمل إلى تأشيرة عمل في ألمانيا؟
نعم، إذا وجدت فرصة عمل أثناء وجودك في ألمانيا بتأشيرة الباحث عن عمل، يمكنك التقديم للحصول على تأشيرة البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي EU Blue Card أو تصريح إقامة للمحترفين المؤهلين.

هل يجب أن أكون ملمًا باللغة الألمانية للحصول على فيزا البحث عن عمل في ألمانيا؟
لا، ليست هناك حاجة ملزمة لإثبات مستوى اللغة الألمانية للحصول على تأشيرة الباحث عن عمل. ومع ذلك، من الجيد تطوير مهاراتك في اللغة الألمانية حيث تزيد من فرص العثور على عمل مناسب.

هل يمكنني العمل أثناء فترة تأشيرة الباحث عن عمل في ألمانيا؟
عمومًا، غالبًا ما لا يُسمح بالعمل أثناء فترة تأشيرة الباحث عن عمل. ومع ذلك، في حالات محددة، قد يُسمح بالعمل لمدة 10 ساعات في الأسبوع كفترة تجريبية في وظيفة تم تقديم طلب لها.

هل يمكنني تمديد فيزا البحث عن عمل في ألمانيا؟
لا، لا يمكن تمديد تأشيرة الباحث عن عمل. عند انتهاء صلاحية التأشيرة، يجب عليك العودة إلى بلدك. ويمكنك إعادة التقديم بعد قضاء نفس المدة التي قضيتها خارج ألمانيا عند البحث عن عمل.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد