مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

قانون المرور في المانيا 2024

يجب على السائق اتباع قانون المرور في المانيا لأن السائق سواء كان سائق سيارة او شاحنة لا يساهم فقط في الحالة المرورية هناك ايضًا من يشارك فيها مثل راكبو الدراجات الهوائية والمارة بالطريق والأطفال الذين يلعبون على جانبي الطريق أو راكبو الدرجات البخارية ومن الواجب عليهم الحرص على تطبيق قواعد قوانين المرور في المانيا بمجرد دخولهم إلي نطاق المرور العامة لتفادي وقوع حادث مروري.

مواضيع متفرقة:
1 من 163

بمجرد تواجدك على الطريق هذا يعني أن تتحمل مسؤولية مايحدث على الطريق. لأن هذا لايضمن سلامتك فحسب ، لكن يحافظ على الآخرين أيضًا. فما هو بالضبط قانون المرور في المانيا؟

فهرس المحتويات

معلومات عن قانون المرور في المانيا

معلومات عن قانون المرور في المانيا
معلومات عن قانون المرور في المانيا

إن القانون الألماني للمرور Verkehrsrecht in Deutschland يعد جزءًا من نظام المرور ويشمل على الأغلب كل القواعد القانونية التي تشمل حركة المرور على الطرق ، فذلك القانون معقد ومتنوع .

يتكون قانون المرور من احكام قانوني العام والخاص. وذلك بسبب صعوبته وتعقيده ، فمن الأفضل استشارة محامي المرور في بعض الحالات.

لمحامي المرور دور في مساعدتك واعلامك بجميع قوانين المرور في المانيا والقواعد واللوائح في هذا المجال. يتابع محامي المرور الأحكام الحالية في قوانين المرور. بالأخص عند حدوث واقعة حادث مروري. فمن الأفضل الرجوع إلي المحامين واستشارتهم في تلك الحالة.

وعند الشروع في تقسيم قانون المرور في المانيا الي قانون عام وقاون خاص ، فيجب مراعاة الآتي:

القانون العام في مرور المانيا

القانون العام الألماني يتألف من:

  • قانون الادراي للمرور عند سحب رخصة القيادة؛
  • قانون الجنائي للمرور؛
  • قانون العقوبات المرورية كتحذير بالمال أو الغرامة.

القانون الخاص في مرور المانيا

القانون الخاص الألماني يتألف من:

  • قانون المدني كما في العقود مثل عقد الشحن؛
  • قانون المسؤولية المرورية كما في الضرر الواقع من الحوادث.

بالإضافة الي قانوني العام والخاص الالماني للمرور يوجد تقسيم فرعي اخر. إن قانون المرور في المانيا ينقسم على حسب اختلاف وسائل النقل:

  • قانون المرور الذي يخص القطارات في المانيا وكل ما يتعلق بالسكك الحديدية؛
  • قانون المرور الذي يخص الطرق؛
  • القانون الجوي كما في الطيران؛
  • قانون المرور الذي يخص المياه؛
  • القانون البحري.

قانون المرور في المانيا على الطرق

قانون المرور في المانيا على الطرق
قانون المرور في المانيا على الطرق

إن قانون المرور للطرق يستخدم على الطرق الألمانية _ ويعد قانون تنظيمي يندرج تحت قواعد القانون الفدرالي. تحتوي قوانين المرور في المانيا على التزامات وحقوق مستخدمي الطريق وتنقسم تلك القوانين إلي عده فروع:

  1. القانون الخاص للمرور كما في القانون المدني ، وقانون العقود كالشحن وعقود المسؤولية كالضرر؛
  2. القانون الجنائي للمرور وقانون العقوبات المرورية كالمخالفة؛
  3. قانون المرور كرخصه القيادة؛
  4. قانون المرور كتسجيل المركبات.

ومن حيث المبدأ ، ان السلطات المختلفة عليها المسؤولية الكاملة عن جميع المجالات الفرعية ، مثل سلطة المرور على الطرق، والمكتب التنظيمي ، او المدعي العام. وتلك الحقوق نص عليها في النصوص الآتية:

  • قانون المرور على الطرق StVG.
  • أنظمة المرور على الطرق StVO.
  • لوائح ترخيص المرور على الطرق StVZO.
  • قانون تسجيل المركبات FZV.
  • قانون رخصة القيادة FeV.

عند حدوث النقل العام يعتد بنظام قانون المرور على الطرق . ويشمل ايضًا الطرق الخاصة التي يمكن العثور على نص قانوني عام. كما يتم اختيار قانون المرور في المانيا على الطرق عن طريق كتالوجات متنوعة من العقوبات والغرامات والقواعد . وتحتوى على ماذكر في الجدول مايلي:

تسمية قانون المرور بالألماني رمز قانون المرور قانون المرور في المانيا
قانون المرور على الطرق StVG قانون المرور على الطرق
تنظيم حركه المرور StVG أنظمة المررو على الطرق
قانون رخصة القيادة FeV قانون رخصة القيادة
قانون تسجيل المركبة FZV قانون تسجيل المركبات
لوائح ترخيص المرور على الطرق StVZO لوائح ترخيص المرور على الطرق

قانون المرور على الطرق StVG

يعد هذا القانون قانون فيدرالي ويشمل اساسيات قانون المرور وذلك يعد في المقام الأول. ويعود بنظامه القديم قانون المرور في المانيا في المركبات ذات المحركات الي عام 1909.

في بادئ الأمر ، كان الأساس هي قضية المسؤولية في حالة حدوث حوادث المرور التي تحتوي على السيارات. صار الامر اكثر ازدهارًا في الوقت الحالي ، بالأخص عند زيادة استخدام المحركات.

في عام 1953 تم اتباع ذلك من قبل StVG ، والتي تم تعديلها لكي تلائم الاحداث الحالية في بعض اللوائح. مازالت المسؤولية تتشابه الي حد كبير مع اللوائح في تلك الفترة.

يشمل StVG على اضافات مثل اللوائح الجنائية والغرامة ، واللوائح المتعلقة لموضوع اختبار القيادة وسجل المركبات ورخصة القيادة ، ذلك اضافة الي لوائح المرور العامة والمسؤولية .

قانون المرور على الطرق StVO

في عام 1934 تم تطبيق قانون حركة المرور على الطرق على اساس قانون حركة السيارات. وترتب على ذلك الكثير من التعديلات ، كتجديد اللوائح ، ويمكن ان يكون هذا النظام الاكثر معرفة في قانون المرور في المانيا ، وذلك يشمل كل القواعد لكل مستخدمي الطريق في نطاق المرور العامة .

دور StVO هو الحفاظ على سلامة المرور على الطريق. وتهدف أيضًا إلي الحفاظ على التدفق اليسير لحركة المرور عن طريق تمكين المشاركون من الوصول الي طريقهم في حركة مرور يسيره عوضًا عن الطرق المعقدة.

لوائح ترخيص المرور على الطرق StVZO

StVZO يشمل كل مجالات حركة المرور التي لها علاقة بالاجراءات الفنية والرسمية لتسجيل السيارة. حتي عام 1998 ، يعد قانون المرور في المانيا على الطرق الألمانية لمن القواعد الاساسية مع StVO

في وقتنا الحالي ، تم تقسيم StVZO ونقله الي كتالجوات القواعد الأخرى ، كمرسوم الموافقة على المركبة (FGV) ومرسوم تشغيل المركبات (FBV). أيضًا ، مازال StVZO مكون من اساسياته الثلاثة: تسجيل المركبات ، ورخصة التشغيل والموافقة على النوع ، واخيرًا لوائح البناء والتشغيل . تم نشر أول نسخة من StVZO عام 1937.

قانون تسجيل المركبة FZV

في قانون المرور في المانيا يباشر FZV مع كل اللوائح التي لها علاقة بقبول المركبات في حركة المرور على الطرق العامة. مع وجود ايضًا لوئح خاصة بإجراءات التسجيل وإيقاف تشغيل المركبات ، ويتعلق ذلك بكل القواعد التي لها علاقة بلوحات الترخص وشهادات التسجيل والتأمين الإجباري للمركبات. علاوة على ذلك ، تقوم FZV بتنظيم وتخزين البيانات المتعلقة بسيارتك المسجلة في سجل المركبات المركزي (ZFZR).

القانون الجنائي للمرور: العقوبات والغرامات الآخري في حال إذا استغلت قواعد الفهارس الفردية للقواعد ، أو عند ارتكاب مخالفه إدارية او مخالفة جنائية في حركة المرور ، في ذلك الحين يجب ان توقع غرامة وفقًا لقانون المرور.

لا تقتصر العقوبة على الغرامة فقط بل يمكن ايضًا منح نقاط في فلنسبورغ ، او منعك من القيادة او سحب رخصة القيادة في المانيا الخاصة بك. يمكن ايضًا التعرض للعقوبات الجنائية .تقوم العقوبات الدقيقة التي تتعرض لها على خطورة المخالفة التي ارتكبت وتكون مخالفة لقانون المرور.

قانون رخصة القيادة FeV

أنشئ قانون رخصة القيادة بالتوافق بين قانون المرور الخاص والاتحاد الأوروبي. قامت ذلك التنسيق لتوحيد قانون رخصة القيادة وإضافة فئات دولية جديدة. منذ عام 1999 وجدت FeV وتعاملت بشكل رئيسي مع قواعد رخصة القيادة في قانون المرور في المانيا ايضًا.

تقسمFeV الي عدة مجالات ، والتي تتمثل في الآتي:

  • نبذه عن المشاركة في حركة المرور / الموافقة؛
  • إجراءات إصدار رخصة القيادة ، وفئات رخصة القيادة ، ونظام النقاط، إلخ؛
  • القواعد والقوانين الخاصة بمعلومات عن كفاءات القيادة؛
  • شروط وقواعد الترخيص لأداءMPU؛
  • طرق وأنظمة متنوعة لغرامات المخالفات.

يقوم المرسوم بتنظيم كل الامور المرتبطة برخص القيادة. وهو يتحوي على لوائح رخصة القيادة ، والأحكام الجديدة في سجل رخصة القيادة المركزي ، والفحص الطبي النفسي واختبار رخصة القيادة.

المخالفات المرورية في قانون المرور في المانيا

المخالفات المرورية في قانون المرور في المانيا
المخالفات المرورية في قانون المرور في المانيا

لكي يتم توحيد العقوبات للمخالفات المرورية _ كالمخالفات الإدارية والمخالفات الجنائية _ يوجد في المانيا قائمة مخالفات للمرور موحدة. يحتوي هذا على كل المخالفات التي يمكنك ارتكابها على الطرق.

يمكن لأي مخالفة من المستطاع ان تعرف بالضبط العقوبة التي يمكن وقوعها وفقًا لقانون المرور. وبذلك النظام يمكن لأي شخص مرتكب مخالفة معينة سيتم المعاقبة بنفس الطريقة مثله كمثل أي مستخدم آخر للطريق.

وعلى الجانب الآخر، إذا تم مخالفة القواعد المرورية مثل قطع الاشارة الحمراء في المانيا وفقا لقانون المرور ولم تظهر إشارة حمراء لأكثر من ثانية ، هنا يتم وقوع غرامة مالية تبلغ 90 يورو ونقطة واحدة وذلك يرجع وفق قانون النقاط في ألمانيا في فلنسبورغ.

يتم وضع ذلك في سجل كفاءات القيادة (FAER). لن يتم حظرك من القيادة الا في حالة اذا كانت الإشارة حمراء لمدة تزيد عن الثانية أو وضع مستخدمي الطريق الآخرين في خطر _ على سبيل الذكر ، إذا وقع حادث مروري.

يترتب على مخالفتك المرورية ، سوف يتم إخطارك بالغرامة. مع توضيح المعلومات المتعلقة بك والمخالفات المرتكبة ، وذلك يشمل المطالبة بغرامة وعقوبات أخرى كالنقاط او سحب الرخصة إذا تم الزام ذلك عليك. كما يستطيع أي شخص بمجرد الشك في صحة قياس السرعة الذي تقع عليه الغرامة استئارة محامي كاميرا السرعة.

العقوبات في قانون المرور في المانيا

يشمل قانون المرور أيضًا تنفيذ فقرات فردية ، وذلك مع إضافة إلي تطبيق اللوائح. يقوم مكتب النظام العام والشرطة دائمًا عليهم المسؤولية لمعاقبة مخالفات المرور. وتعمل على التبليغ عن كلاً من الانتهاكات إلى السلطات او الجهات المختصة. وذلك يرجع إلى نوع المخالفة ، ومن الممكن أن تصبح جنحة أو جريمة جنائية.

عند وجود انتهاك في قانون المرور في المانيا ، ذلك يعمل على مخالفة إدارية ، وفي الغالب ماتصرح الجهات بإصدار غرامة.مع توضيح الإدعاء والمكان والزمان وقوع المخالفة ، وهذا يحتوي على أدلة كصورة لكاميرا السرعة.ويترتب على المخالفة فرض غرامة ، وبالتالي يتم فرض نقاط في سجل كفاءات القيادة ومنع القيادة.

يستطيع الواقع عليهم الضرر استئناف الغرامة بشخصهم او باللجوء الي استشارة محام إذا كان هناك ادعاء خاطئ او غير صحيح تمامًا. يستطيع المحامين ذوي الخبرة في الغالب تفادي منع القيادة أو اكتشاف اخطاء قياس الطرق.

يقوم كتالوج الغرامات بتحديد الغرامات اللازمة ويكون قرارًا مشددًا عالميًا. وفي عام 2002 اصبح (BKatV) كمرفق بكتالوج قانون الغرامات. وهذا ساعد السلطات المختصة سهولة تحديد غرامات مخالفة المرور بشتى انواعها.

من الضروري تعيين محام مختص في قانون المرور عند تورط الشخص في حدوث مخالفة مرورية او التسبب فيها ، يستطيع المحامي المختص أن يقوم بالمثول عنك امام المحكمة بالطريقة الصحيحة والقانونية ، وإن لم يستطع ، يقوم بتخفيف العقوبة. لم يكن من المعتاد ، أن يستطع القضاة القيام بسد الثغرات القانونية في قانون المرور في المانيا من خلال سوابق قضائية خاصة بهم .

حتى عندما يتعلق الموضوع بالقضايا الفردية في المحكمة ولكن لا يتم إعطاء الأشخاص المتضررين معلومات عن من المفترض أن يحدث من صواب إذا كان النص القانوني مخفيًا عن ذلك.

ما اشعار الغرامة في المانيا؟

عند حدوث مخالفات إدارية يقوم قانون المرور في المانيا بصدور الغرامات اللازمة. وهذا في الاغلب يشمل مايطلق عليه وقوف السيارات غير القانوني أو القيادة عبر إشارة حمراء. في حال ارتكاب الشخص مخالفة مرورية سوف يتم إصدار غرامة مالية. أولاً، سوف يتم إرسال استبيان او اقرار. وعند ملء هذا وإعادته ، سوف يتم إرسال إشعار الغرامة في المانيا Bußgeldbescheid خلال مدة من أسبوعين الي ثلاثة أسابيع.

عند وجود خطأ رسمي تستطيع التحقق من الغرامات الخاصة بك عن طريق استخدام الكتالوج الخاص بالغرامات وإتمام مايحويه ، فهذا يقوم بحظر القوة القانونية للغرامة. علاوة على ذلك الغرامة ، يجب إشعار Bußgeldbescheid ايضًا من رسومًا ونفقات.

ما هي حالات إصدار الغرامة؟

يتم إصدار الغرامات في حالة ارتكاب أي مخالفة مرورية إدارية وذك حسب قانون المرور في المانيا ولها فترة تقييد تكون مدتها ثلاثة أشهر .ومن الحالات التي يطبق عليها السرعة، وأيضا عدم الالتزام بالمسافة الكافية للمركبة التي امامك ، والمخالفة عند الوقوف في الأماكن الممنوع وقوف السيارات بها ، ومخالفة إشارة المرور بالأخص الحمراء ، وعيوب السيارة ، والمخالفة اثناء القيادة باستخدام الهاتف الجوال أثناء القيادة ، والقيادة في عدم وعيك الكامل كشرب الكحوليات. تقوم الجهات المختصة بتحديد مبلغ الغرامة تبعًا لكتالوج الغرامات الحالي وهذا يعتمد على مدي خطورة المخالفة.

ما هي رسوم الإنذار بالغرامة؟

الغرامة لاتقاس فقط بعقوبة السلوك المخل للقواعد او المخالفة فقط بل إضافة الرسوم للعمل الإداري الذي يشمل إصدار الغرامة. ومن الملزم دفع المصاريف التى تقوم بها الجهات المختصة بتسليم إشعار الغرامة الي من قام بالمخالفة . توضح المادة107 من قانون المخالفات الإدارية OWiG عن مدي زيادة ارتفاع رسوم او تكاليف الرسوم والنفقات لإشعار الغرامة. وذلك يعد قاعدة عامة ، ويقدر في تلك الحالة مخالفة المرور بمبلغ وقدره 28.50 يورو.

ملحوظة: عند قرارك في استئناف الغرامة، هذا يزيد من رسوم والنفقات تبعًا لذلك. عند أخذ أي إجراء قانوني تجاة المحكمة او الجهات املختصة لإصدار الغرامة يرجع ذلك إلي قانون المرور في المانيا فيتم أيضًا اضافة تكاليف المحكمة عليك ، ولذا وجب على المدعي تسديدها كاملة إذا تم تأكيد الغرامة المستأنف فيها الغرامة وأصبح الحكم الصادر نهائيًا .

متى سيتم دفع الغرامة في المانيا؟

قبل إصدار الغرامة ذاتها، يتم إعطاء نموذج جلسة استماع ، بحيث يتم رعض المعلومات الشخصية. في حين اكتماله وتقديمه الي الجهات او السلطات المخصتة ، حينها يتم إرسال اشعار الغرامة في خلال اسبوعين إلي ثلاثة أسابيع.

خلال قيادتك لسيارتك وتم رصدك عن طريقة كاميرا مراقبة السرعة ، سوف يتم من خلال الرصد تسليم إشعار دقيق أثناء تلك الفترة. ولكن ذلك يرجع في الأغلب على النظام ، يأخذ التقييم وقتًا طويلاً لكي يقوم بالتقييم على السرعة عن طريق استخدام كاميرا سرعة المراقبة المتنقلة وتكون موجودة مع جهاز مثبت بشكل مستمر.

غالبا مايتم ارسال نموذج جلسة الاستماع وذلك قبل تسليم أو إرسال شعار الغرامة. يجب عليك تسليم رخصة القيادة خلال مدة اربع أشهر إلي العهدة الرسمية وذلك بموجب قانون المرور في المانيا ، بعد انتهاء صلاحيتك من منع القيادة أو بعد فك الحظر لا تستطيع الحصول على رخصة قيادة إلا قبل فك الحظر _ وسوف يتم إرسالها إليك.

كيفية استئناف الغرامة في ألمانيا؟

يطبق استئناف الغرامة على الغشعارات الدقيقة ومن الضروري أن تكون صحيحة وكاملة. هذا لايعد قانونيًا بل تستطع الاعتراض على ذلك. لذا من الضروري أن تتحقق من النقاط الآتية في إشعارك للتأكد من مدي صحتها وإكتمالها:

  • معلوماتك الشخصية؛
  • تعيين الفعل؛
  • وقوع الفعل من وقته وومكانه؛
  • الخصائص القانونية للمخالفة.

عند رغبتك في تقديم استئناف أو اعتراض على الغرامة Bußgeldbescheid وذلك عن طريق قانون المرور في المانيا، فعليك بإرسال ذلك مباشرةً إلي الجهات المختصة. احتواء الإشعار على أخطاء شكلية يعد هذا غير قانوني. هذا ويشمل كل الأخطاء التي تنتج عن المعايير المدرجة في القسم 66 OWiG، من بين اشياء اخرى.

ما هي المواعيد النهائية لإشعار الغرامة في المانيا؟

يوجد فترة 14 يومًا للاستناف أو الاعترض على الإشعار بالغرامة ، وذلك بمجرد استلام إشعار الغرامة Bußgeldbescheid. وذلك في حال التسليم عن طريق البريد، بالإضافة الي ثلاثة أيام من بعد تاريخ التسليم. وإذا قاموا بتسليم الإشعار عن طريق البريد المسجل ، فإن ذلك يعد هو يوم القبول وذلك من بداية المدة. ويمكن مد مدة الموعد النهائي إذا اتضح أنك غير مستطع او غير قادر على كتابة إشعار الغرامة.

ذلك يضمن الإجازات والاقامة في المستشفي إن وجد ، لذا وجب عليك بعد ذلك توثيق كل هذا بوثائق السفر أو الوثائق الطبية. وذلك عند انتهاء فترة ال14 يومًا ، لذا وجب دفع الغرامة_ وإلا من الممكن أن يحدث زيادة في الغرامة. وإن لم تقوم بتسليم إشعار الغرامة أو استمارة الاستماع في خلال ثلاثة اشهر قبل إشعار الغرامة ، من خلال القانون تبصح مخالفة المرور ممنوعة .وذلك نتج عن الفقرة 26(3) من قانون المرور في المانيا على الطرق StVG.

من حقوق الشخص المعني فحص الملفات الخاصة به وطلب الوصول إلي الملفات في هذا السياق وذلك عندما تكون تريد أن تبحث او تتحقق من خطأ ما في النموذج أو المحتوي من إشعار الغرامةBußgeldbescheid، وذلك وفقا للمادة 49(1)OWiG. ويسطيع المحامي ايضًا التحقق والتأكد من فحص الملفات وله الحق في ذلك.

تبعًا للمادة 406e الفقرة (3) من قانون الإجراءات الجنائية StPO ، اظهرت التجارب السابقة ان ذلك مرتبط ارتباط وثيق بمزايا الشخص المعني، ويستطيع المحامي إرسال ملف التحقيق إلي مكتب المحاماة. هناك ايضًا ميزة أخرى: يستطيع المحامي تحديد الأخطاء وذلك في الشكل والمحتوي من اللحظة الأولي وذلك لمحامي قانون المرور في المانيا وذلك لانه يعد خبير قانوني.

عند فحصك للملفات في السلطة دون مسانده او دعم من محامي فسوف يتم فرض الرسوم على فحص الملفات والنسخ إذا اردت ذلك في عمل نسخ من ملف التحقيق ، ولكن ذلك بدفع تكاليف منخفضة نسبيًا.

إشعارات الغرامة من خارج ألمانيا؟

عند ارتكابك مخالفة بسيارتك في الخارج ، فذلك لن يمنع السلطات من تنفيذ قواعدها وقوانينها ولكن بمجرد وصولك إلي ألمانيا يتم مقاضاتك بالمخالفات التي قمت بها في الخارج وفق قانون المرور في المانيا _ يعد هذا صحيحًا إذا حدث هذا داخل الاتحاد الاوروبي. وذلك يعد ضمن اتفاقيات الإنفاذ داخل الدول الأعضاء في التحاد الأوروبي وذلك بإمكانية فرض الغرامات أيضًأ في ألمانيا.

في الخارج يحدث تطبيق لإشعارات الغرامات التي يتم أختبارها. ولكن، لايتم فرض منع القيادة والنقاط أو التدخل في سجلات المرور المركزية.

التغيرات في قانون المرور في المانيا 2024

التغيرات في قانون المرور في المانيا
التغيرات في قانون المرور في المانيا

حدثت أيضًا بعض التغيرات لمن يستخدموا الطريق وذلك في عام 2024. وذلك كما يحدث في كل عام. يتم تغير لون شارة TÜV وسوف يتم تعديل النوع والفئات الإقيليمة لشركات التأمين. تم إضافة أشياء جديدة يجب ملاحظتها في قانون المرور 2024 وذلك فيما يتعلق بتبادل رخص القيادة القديمة أو ماتحويه حقيبة الإسعافات الأولية.

استبدال رخص القيادة الورقية

يجب عليك استبدال رخص القيادة الورقية ورخص القيادة العادية الصادرة قبل عام 2013 برخص قيادة الاتحاد الأوروبي الجديدة عند حلول عام 2024 وذلك على أبعد تقدير. وذلك من اجل أن تتمكن من التعامل مع المهمة ، ولكن التحويل لن يتم على مرة واحدة بل يتم على عده مراحل ، وذلك يرجع على حسب نوع رخصة القيادة في المانيا سواء سنة الإصدار أو سنة الميلاد.

يعد أخر موعد لاستبدال الرخصة لعام 2023 هو 19 يناير وذلك ساري إلي الآن ، مواليد عامي 1959 و 1964 لهم الوقت لاستبدال رخصتهم الورقية القديمة منذ ذلك التاريخ ولديهم سنة أخري مضافة كفترة سماح، لان كان لهم الوقت لاستبدال رخصتهم الورقية القديمة ، وتبلغ قيمة تكاليف التبديل 25 يورو وذلك يضاف إلي نفقات صورة جواز السفر البيومترية. وتعد رخصة القيادة الجديدة صالحة لمدة 15 عام من تاريخ صدورها.

المواعيد النهائية المهمة بموجب قانون المرور في المانيا الجديد لتبديل الرخص القيادية ، سنجدها هنا:

شهادة السواقة القديمة على شكل ورقي (حسب سنة الميلاد):

سنة الميلاد الموعد النهائي للتبديل
قبل عام 1953 19.01.2033
1953 – 1958 19.01.2022
1959 – 1964 19.01.2023
1965 – 1970 19.01.2024
فوق 1971 19.01.2025

 

رخص القيادة القديمة (حسب سنة الإصدار):

تاريخ الإصدار الموعد النهائي للتبديل
1999 – 2001 19.01.2026
2002 – 2004 19.01.2027
2005 – 2007 19.01.2028
2008 19.01.2029
2009 19.01.2030
2010 19.01.2031
2011 19.01.2032
2012 – 18.1.2013 19.01.2033

ملصق الفحص العام وتغيير لون لوحة التأمين

من الضروري على المركبات التي تحمل ملصق وردي لفحص عام في عام 2023 ، وذلك وفق قانون المرور في المانيا الجديد. وذلك بعد اجتيازHU ، سوف يتم إصدار لون برتقالي حتي عام 2025. سوف تحصل السيارات الجديدة على ملصق أزرق في عام 2023 لأنه لا يتوجب عليها إجراء أول فحص عام لها حتي عام 2026. وسوف نلقي نظرة عامة على الشارات.

قسط السيارة الإلكترونية وضريبة ثاني أكسيد الكربون

سوف يتم إلغاء الدعم الحكومي للسيارات الهجينة الموصولة بالكهرباء تمامًا وسوف يتم تخفيض علاوة على السيارات الكهربائية وذلك من اول يناير2023 ، مايلي:

  • السيارات التي يصل سعرها إلى 40 ألف يورو: دعم 4500 يورو من الدولة و 2250 يورو من الشركة المصنعة؛
  • السيارات التي يصل سعرها إلى 65000 يورو: دعم 3000 يورو من الدولة و 1500 يورو من الشركة المصنعة.

سوف يكون تمويل الأفراد متاحًا ، وذلك أعتبارًا من الأول من سبتمبر 2023 وذلك يعد جديدًا.

يوجد تعديل في مطلع العام ، ذلك فيما يتعلق بضريبة ثاني اكسيد الكربون. سيصبح ذلك مختلفًا في عام 2023. وذلك بسبب ازمة الطاقة الحادثة في وقتنا ، تم تعليق المرحلة التالية من زيادة الضرائب من قبل الحكومة الفيدرالية.

تغييرات أخرى في قانون المرور في المانيا لعام 2023

في عام 2023 ، تعمل شركات التأمين على تعديل تصنيفات في فئات النوع وذلك يحدث كل عام. سوف يتم ترقية حوالي 8.1 مليون مركبة في التأمين على السيارات ، ولكن سوف يحدث تقليل حوالي 4.8 مليون مركبة. في الوقت ذاته ، لن يحدث أي تغيير ل29.3 مليون مالك سيارة.

اما بالنسبة للفئات الإقيلمية ، يتم التغيير السنوي بأنه سوف يتم ترقية حوالي10.1 مليون مالك سيارة وسوف يتم تقليل تصنيف حوالي 5.5 مليون مالك سيارة. بذلك لن يحدث أي تغيير من عام 2022 مقابل 26.8 مليون.

ختامًا لما قدمناه لك من قانون المرور في المانيا الجديد يجب على جميع السائقين تعديل مجموعة الإسعافات الأولية وحمل غطائين طبيين للفم والأنف في حقيبة الإسعافات الأولية وذلك اعتبارًا من أول فبراير 2023 كما أيضًا ينصح باستخدام أقنعة FFP2 ولكن ليست بإلزامية.

شاهد أيضًا: ضريبة السيارات في المانيا ، شهادة السواقة في المانيا.

أهم الأسئلة والأجوبة حول قانون المرور في المانيا

هناك الكثير من الأسئلة الشائعة التي تدور في خاطر الناس حول قوانين المرور في المانيا. عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها تداولاً

ما هي مجالات قانون المرور في ألمانيا

يتكون قانون المرور في ألمانيا من خمسة مجالات فرعية: قانون مخالفات المرور وقانون المرور المدني وقانون التأمين وقانون المرور الجنائي وقانون إدارة المرور.

ما هي اللوائح المخصصة لقانون المرور في ألمانيا؟

أكثر القوانين والمراسيم شهرة من قانون المرور هي قانون المرور على الطرق (StVO) ، وقانون المرور على الطرق (StVG) ، وقانون رخصة القيادة (FeV) ، وقانون ترخيص حركة المرور على الطرق (StVZO) وقانون ترخيص المركبات (FZV).

ما هي العقوبات الموجودة في قانون المرور في المانيا؟

يتم تسجيل العقوبات المحتملة التي يمكن أن تتبع مخالفات السرعة في المانيا أو المخالفات المرورية في ما يسمى بفهرس الغرامات. يحتوي على مجموعات قواعد للتحذيرات والغرامات وقانون النقاط في المانيا أو نقاط فلنسبورغ وحتى منع القيادة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد