مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

مدينة ايسن المانيا من الثقافة إلى التاريخ تفتح أبوابها للعالم

مدينة ايسن، المليئة بالتاريخ والثقافة، تتألق كجوهرة في قلب ألمانيا. تقع في ولاية شمال الراين-ويستفاليا، وتحظى بتاريخ غني وتراث ثقافي يمتد لقرون عديدة. يتيح استكشاف هذه المدينة الساحرة للزوار الفرصة للتعرف على معالمها الفريدة، والتعرف على تطورها من عصور مضت إلى الوقت الحاضر.

في قلب ألمانيا الصناعي، تتألق مدينة ايسن كجوهرة تاريخية تجمع بين سحر الماضي ورونق الحاضر. تعكس أزقتها الضيقة ومعالمها الأثرية السحر الفريد لهذه الوجهة، حيث يلتقي التاريخ بالحداثة بأسلوب لافت. معروفة بتراثها الصناعي الغني ومعالمها السياحية المتنوعة، تأخذنا إيسن في رحلة ساحرة عبر الزمن. دعونا نستكشف سويًا سحر هذه المدينة الفريدة.

مواضيع متفرقة:
1 من 147

يعود أصل اسم مدينة ايسن “Essen” إلى كلمة “Astnithi” أو باللاتينية “Assindia”،.ايسن بالانجليزي Aysen. وكانت “غيرسويت” أول رئيسة للدير، الذي أُسس في الأساس لاستيعاب بنات الحكام السكسونيين النبلاء، والتي كانت قريبة من ألفريد.

في هذا المقال، سنتناول لمحة عن جاذبية مدينة ايسن السياحية، بدءًا من المعالم التاريخية البارزة وصولاً إلى الحياة الثقافية الملهمة. سنستعرض معًا معالمها الرئيسية، ونلقي نظرة على تاريخها وأبرز الأنشطة والفعاليات التي تعزز تجربة الزوار في هذه المدينة الفريدة.

اين تقع مدينة ايسن المانيا؟

على خريطة المانيا، يمكنك رؤية موقع إيسن بسهولة. إذا سألك أحدهم عن مكان مدينة إيسن في ألمانيا، فإن الجواب يأتي بسلاسة: إيسن هي مدينة تقع في قلب منطقة الرور، في الجزء الشمالي الغربي من جمهورية ألمانيا الاتحادية، وتتبع ولاية شمال الراين وستفاليا الفيدرالية.

بلغ عدد سكان ايسن 2023 قرابة 593.1 ألف نسمة، وتُعد مركزًا حديثًا للصناعة والتعليم، وتشتهر بالتعليم العالي الألماني والثقافة، حازت على لقب “عاصمة الثقافة” لعام 2010.

تعد مدينة إيسن وجهة سياحية مفضلة للكثيرين، حيث تحتل المرتبة الثانية في أكبر 10 مدن في ألمانيا وتأتي بعد مدن مثل مدينة كولونيا، مدينة دوسلدورف، ومدينة دورتموند.

بعض المعلومات عن مدينة ايسن

تقع إيسن في شمال الراين وستفاليا وتعتبر سادس أكبر مدينة في هذه المنطقة من حيث عدد السكان. يعيش فيها حوالى 593.1 ألف نسمة، ويعود تسميتها إلى “Astnithi” أو “Assindia” في اللاتينية. كانت المرأة الأولى التي رأست الدير وكانت تستضيف بنات الحكام السكسونيين، كان يُطلق عليها اسم “غيرسويت”.

على خريطة ألمانيا، تظهر إيسن وسط منطقة الرور، وتُحاط بمدن مثل دورتموند ودويسبورغ وبوخوم. تاريخ المدينة يعود إلى العصور الرومانية، وشهدت تطوراً صناعيًا هامًا في القرون التاسع عشر والعشرين، حيث كانت مركزًا لصناعات الفحم والصلب في ألمانيا.

مدينة ايسن تعد اليوم مركزًا ثقافيًا وتعليميًا بارزًا، وحصلت على لقب “عاصمة الثقافة” في عام 2010. تجذب المدينة الكثير من السياح، وتحتل المرتبة الثانية في TOP 10 لأفضل المدن في ألمانيا بعد كولونيا ودورتموند.

تحتضن إيسن Essen العديد من المعالم السياحية، مثل منجم زولفيرين للفحم الذي أصبح موقعًا للتراث العالمي لليونسكو، والمناطق الثقافية مثل Essen Minster ومتحف Folkwang و Grugapark. تشتهر المدينة أيضًا بفن الطهي، ويعتبر طبق الكاري من أبرز المأكولات المحلية. كما تضم مدينة ايسن اليوم عدة شركات هامة، خاصة في مجال الطاقة، وتحتل مكانة بارزة كمركز للمعرفة والخدمات.

الطقس في ايسن المانيا

مدينة ايسن ذات طقس دافئ، تقع في إحدى المقاطعات الألمانية الأكثر دفئًا، حيث يميزها مناخ معتدل يوفر لزوارها أجواءً مريحة طوال العام، حيث يكون الشتاء معتدلاً والصيف ليس حارًا. يُعَد فصل الربيع والصيف الفترة المثالية لاستكشاف جمال المدينة، حيث تزهر الحدائق وتكون الطبيعة في أوج جمالها.

في فصل الشتاء، تتميز إيسن بدرجات حرارة إيجابية بشكل عام، مع وجود فترات قصيرة من الصقيع والثلوج. لتفاصيل أكثر عن الطقس في المانيا على مدار العام شاهد مقالنا الخاص استكشف طقس المانيا: رحلة جوية عبر مواسم العام في أبرز مدنها وأوقات زيارتها.

مميزات مدينة ايسن المانيا

إيسن، المدينة ذات الماضي الفريد، تفوق تاريخها على مدينتي ميونخ وبرلين ودريسدن. تعد إيسن واحدة من أبرز المراكز التاريخية في منطقة الرور، وهي المنطقة الصناعية الشهيرة في ألمانيا، حيث كانت مشهورة برواسب الفحم الغنية.

تتميز إيسن بالجمال الفريد الذي لا يأتي فقط من كنائسها القديمة والهندسة المعمارية الرائعة، ولكن أيضًا من جمال الطبيعة الصلب في واحد من أكبر مناجم الرور. على الرغم من النجاح الصناعي الكبير في المنطقة، تظل إيسن مدينة خضراء، حاصلة على لقب “العاصمة الخضراء لأوروبا”، ويمكنك الاستمتاع بجمال الطبيعة في المناطق الخلابة حول بحيرة Baldeney.

مميزات ايسن المانيا التاريخية

تاريخ مدينة ايسن يعود إلى العام 800 مع تأسيس دير فردان، وفي منتصف القرن التاسع، حصلت على مدرسة دير وكنيسة، التي تم توسيعها بعد حريق شديد. اليوم، شيدت كاتدرائية إيسن الحديثة على أساس تلك الكنيسة القديمة.

في القرن الثالث عشر، تم بناء سور المدينة، وحصلت المدينة على حقوق المدينة في نفس القرن. في عام 1377، منحها الإمبراطور تشارلز الرابع امتيازات مدينة إمبراطورية حرة.

تعود السجلات المكتوبة لأول تعدين للفضة والفحم إلى منتصف القرن الرابع عشر، ورغم بناء أول منجم للفحم في عام 1450، تصنعت في القرون السادس عشر والسابع عشر العديد من الأسلحة في مدينة ايسن. خلال حرب الثلاثين عامًا، احتلتها هولندا، وفي القرن التاسع عشر، شهدت تطورًا صناعيًا كبيرًا، مع بناء مصانع ومناجم جديدة وشبكة سكك حديدية.

واستمرت تلك التطورات مرتبطة بسلالة كروب. فخلال الحربين العالميتين، تضررت المدينة بشدة، خاصة خلال الحرب العالمية الثانية عام 1943 عندما دمرت الطائرات البريطانية حوالي 3000 مبنى.

السياحة في ايسن ألمانيا

السياحة في ايسن ألمانيا
السياحة في ايسن ألمانيا

نقدم لكم لمحة عامة عن المعالم السياحية الرائعة في مدينة ايسن، ولكن قبل ذلك، لمحبي الاستجمام النشط، يمكن العثور على الكثير من محطات القوارب ومدارس ركوب الأمواج واليخوت على بحيرة بالديني الاصطناعية.

من بين المشاهد الرائعة يأتي سباق القوارب الشراعية الدولي السنوي، والذي يقام على هذه البحيرة ويجمع نخبة الإبحار ليس فقط من ألمانيا، ولكن أيضًا من العديد من الدول الأوروبية. يعتبر هذا السباق فرصة فريدة للاستمتاع بمهارات الإبحار وروعة المناظر الطبيعية.

في هذه الأجواء الرياضية، يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة المتسابقين المحترفين وهم يتنافسون في هذا الحدث البارز الذي يعكس جوانب مختلفة من ثقافة الإبحار.

قلعة هوجينبوت

Hugenpot Castle هي مجموعة من المباني القلعة في Kettwig تحيط بها المياه، ويعود أول ذكر لها إلى القرن الثامن. تم بناء القلعة الحديثة في نهاية القرن السابع عشر. يتميز المجمع بالمبنى الرئيسي، ويبرز فيه برجان قويان بالإضافة إلى جسر مقنطر.

كاتدرائية إيسن مونستر

تُعد كاتدرائية إيسن (مونستر) واحدة من أقدم الكاتدرائيات الرومانية الكاثوليكية، ليست فقط في مدينة ايسن، ولكن في ألمانيا بأكملها. تقع في المركز التاريخي لمدينة إيسن، وتمثل هيكلًا قوطيًا قويًا يحتضن العديد من الآثار القديمة، بما في ذلك شمعدان برونزي يعود إلى القرن العاشر وتمثال ذهبي لمادونا، والذي يُعتبر واحدًا من أقدم تماثيل مريم العذراء في أوروبا الغربية من نفس الفترة.

كما تضم أيضًا نصبًا تذكاريًا قوطيًا يعود إلى القرن المكرس لمؤسس إيسن. يحتوي القصر الأسقفي المجاور على مجموعة واسعة من الأعمال الفنية والتحف الدينية.

حديقة غروجابارك

تُعتبر حديقة Grugapark والحدائق النباتية الخاصة بها “قلب إيسن الأخضر”. تقع في وسط المدينة وتمتد على مساحة عدة عشرات من الهكتارات. يشمل المجمع Grugahalle الرياضي وبرج المراقبة والعديد من النوافير التاريخية والمطاعم ومرافق الحيوانات وحوض الأسماك ومنطقة متنزه ترفيهية تحتوي على سكك حديدية ضيقة.

تُضم حديقة Grugapark أيضًا العديد من النباتات المتنوعة من مختلف أنحاء العالم. يُمكن للزوار قضاء نصف يوم أو أكثر في استكشاف هذا المكان الجميل. على سبيل المثال، يُعد الكنيس القديم واحدًا من أبرز المواقع الثقافية للتراث اليهودي المحفوظة في إيسن.

منطقة فردان

فردان هي منطقة تاريخية وإدارية في الجزء الجنوبي من مدينة ايسن في ألمانيا، وتعتبر أحد أقدم أجزاء المدينة. تُعتبر فردان المهد الحقيقي لثقافة الرور، حيث تضم شوارعًا ضيقة من العصور الوسطى ومباني قديمة نجت من تأثير الزمن والحروب.

يشمل تاريخ فردان دير فردان وكنيسة القديس لودجر، التي تُعد واحدة من أهم المباني الرومانية المتأخرة في ألمانيا ومن بين أقدم المباني في إيسن. بعد الإنتهاء من الاستخدام للدير، تحول إلى كنيسة أبرشية كاثوليكية وتم بناؤها على الطراز القوطي.

تتميز فردان أيضًا بالعديد من المباني التاريخية البارزة، بما في ذلك منزل الفارس هيك، الذي بني في القرن الرابع عشر. يعد هذا المبنى الحجري ذو الشكل المربع مع البرج الدائري جزءًا من تراث المنطقة التاريخي.

متحف فولكوانغ في مدينة ايسن

يحتوي متحف فولكوانغ على تشكيلة واسعة من الفنون والتحف، بدءًا من نسخ للوحات فنانين من القرنين التاسع عشر والعشرين، وصولاً إلى منحوتات من القرون الوسطى، وأعمال فنية تطبيقية أوروبية.

تأسس المتحف في عام 1922 ويقع في إحدى المباني المميزة في المدينة. يُظهر متحف فولكوانغ تاريخ وتطور الفنون في المنطقة، ويوفر للزوار فرصة فريدة لاستكشاف التحف والأعمال الفنية الثمينة التي تعكس الثقافة والتراث الأوروبي.

منجم فحم تسول زولفيرين

منجم Zollverein في مدينة ايسن ألمانيا، يعد واحدًا من المعالم السياحية الرئيسية في المدينة ويجسد تاريخًا غنيًا. بُني في منتصف القرن التاسع عشر وأصبح واحدًا من أكبر مناجم الرور وأكثرها إنتاجية في فترة زمنية ما. اليوم، يشكل المنجم معلمًا سياحيًا مميزًا ومثيرًا للاهتمام.

يحتل منجم Zollverein مكانة مميزة في قائمة التراث العالمي لليونسكو، ويقدم تجربة تعلمية وتاريخية للزوار. يمكن للزوار استكشاف الأنفاق والمعدات التي كانت تستخدم لاستخراج الفحم. يتيح الموقع للزوار فهم عمق الصناعة في المنطقة وتأثيرها على حياة الناس.

زيارة منجم Zollverein تضيف أبعادًا جديدة للفهم لتاريخ إيسن وتعكس الجهود المستمرة للحفاظ على التراث الصناعي الثري في المنطقة.

منطقة كيتويج

منطقة كيتويج في مدينة ايسن الألمانية، تعد واحدة من أقدم المناطق وتحتفظ بتاريخ غني يمتد إلى القرن الثالث عشر. تتبع هذه المنطقة إلى دير فردان لفترة طويلة، وقد استمتعت بالاستقرار وعدم التأثر بالغارات الجوية نظرًا لعدم وجود صناعة عسكرية هنا.

يمكنك استكشاف أقدم شوارع المنطقة في سوق Kettwig والتمتع بجمال المنازل النصف خشبية القديمة. يُنصح بزيارة الكنيسة الإنجيلية القديمة التي بُني برجها الشاهق في القرن الثالث عشر، ويبلغ ارتفاعه 40 مترًا، مما يجعلها جزءًا مميزًا من المناظر الطبيعية.

لا يمكن أن تترك مناطق المدينة الساحرة في كيتويج دون استكشافها، حيث توجد قاعة مدينة Kettwig وساعة في Burgermeister-Fiedler-Platz، مما يعكس جاذبية المدينة وتراثها المحلي الفريد.

قلعة إفتي في مدينة ايسن المانيا

قلعة إفتي، التي تقع على الضفة الجنوبية لنهر الرور، تُعد واحدة من أقدم الممتلكات الحضرية في إيسن. يعود الذكر الأقدم لها إلى القرن التاسع، حيث تمثل إحدى العقارات ذات التأريخ العريق في المنطقة. شهدت القلعة إعادة بنائها في القرن التاسع عشر، حيث اكتسبت مظهرها القوطي الحديث.

على الرغم من التحديثات اللاحقة، حافظت القلعة على عناصر رومانية قديمة تعود إلى القرون الوسطى، تحديدًا في القرنين 12 و 13. يمكن أن توفر هذه القلعة تجربة فريدة للزوار الراغبين في استكشاف التاريخ القديم لمدينة إيسن.

قلعة بومبيرك المائية

قلعة بومبيرك المائية تعتبر واحدة من القلاع والعقارات الجذابة في مدينة ايسن ألمانيا. تقع هذه القلعة في منطقة محطة السكة الحديد، وتمثل مبنىً باروكيًا جميلًا يحاط بحديقة إنجليزية فسيحة.

تعتبر القلاع والممتلكات التاريخية مثل قلعة بومبيرك المائية مواقع جذب رائعة تعكس التراث الثقافي والمعماري للمنطقة. يمكن للزوار الاستمتاع بجمال التصميم الباروكي واستكشاف الحدائق المحيطة بالقلعة لتجربة ثقافية وتاريخية فريدة.

فيلا هوجل

فيلا هوجل تعد مبنىً ضخمًا يتمتع بمساحة تزيد عن 8000 متر مربع، وتحتوي على أكثر من 250 غرفة وتحيط بها حدائق تبلغ مساحتها 28 هكتارًا. تم بناء هذه الفيلا في النصف الثاني من القرن التاسع عشر وكانت ملكًا لعائلة كروب لرجال الصناعة. تقع الفيلا في الجزء الشمالي من بلدنيسي في مدينة ايسن ألمانيا.

من خلال هذا الوصف، يظهر أن فيلا هوجل لديها تاريخ طويل وهي تمثل جزءًا من تراث المنطقة. يعكس البناء الكبير والحدائق الواسعة الفخمة والثراء الذين كانوا يتمتعون به أصحابها في العصور السابقة.

متحف فولكوانغ في مدينة ايسن

متحف فولكوانغ في مدينة ايسن
متحف فولكوانغ في مدينة ايسن

مكان يستحق الاهتمام في مدينة إيسن هو متحف فولكوانغ، وهو أحد أهم المعارض الفنية في منطقة الرور. يشتهر المتحف بتقديم نسخ من لوحات القرنين التاسع عشر والعشرين، بالإضافة إلى منحوتات القرن الثالث عشر وتشكيلة واسعة من الفنون التطبيقية الأوروبية.

تأسس المتحف في عام 1922 ويتواجد في إحدى المباني الأكثر إثارة للاهتمام في المدينة. يحتوي متحف فولكوانغ على مجموعة غنية من الملصقات تصل إلى 350,000 قطعة، وكذلك مجموعة فخمة من الصور والعديد من الرسومات والمطبوعات. يعتبر هذا المكان ملاذًا لعشاق الفن، حيث يمكنهم استكشاف تاريخ وتنوع الفنون الأوروبية من خلال مجموعة فنية غنية ومتنوعة.

بحيرة بالديني في ايسن المانيا

بحيرة بالديني Baldeneisee تُعتبر أكبر مسطح مائي في جنوب إيسن، وهي بحيرة اصطناعية تم إنشاؤها بعد بناء السد في عام 1933. تُقدم البحيرة واحدة من أفضل الوجهات للترفيه والاستجمام في المنطقة، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالعديد من الأنشطة على ضفاف البحيرة.

يُمكن للزوار قضاء وقت ممتع في ركوب القوارب وممارسة الرياضات المائية وصيد الأسماك على الشواطئ. كما يتوفر عند الخزان المائي لبحيرة بالديني مسارات مطورة لهواة ركوب الدراجات والتزلج وعربات الركض وعربات الأطفال. المسار التقريبي حول الماء يُقدم تجربة طبيعية فريدة من نوعها.

تتنوع المناظر الطبيعية على طول المسار، حيث تجتمع الغابات الشديدة الانحدار مع الممرات الضيقة والمناظر الرائعة على الجانب الشمالي من بحيرة بالديني في مدينة ايسن. يتميز الجانب الجنوبي بالحقول الشاسعة وآثار تاريخ التعدين. يمر المسار أحيانًا بالمنازل والعقارات الصغيرة.

يُمكن للزوار الاستمتاع بجمال بحيرة بالديني في إيسن بشكل خاص والماء، ويُقام سباق إيسنر ووش السنوي، الذي يجمع نخبة البحّارين الألمان في أكبر سباق للقوارب الداخلية في ألمانيا.

لمن لا يفضلون الأنشطة الرياضية، يُمكنهم مشاهدة الضفاف المشجرة للبحيرة ونهر الرور من خلال رحلات بحرية على متن سفن “Weiße Flotte” التي تغادر من أبريل إلى أكتوبر. يُمكن للزوار الاستمتاع بمناظر الطبيعة الخلابة ورؤية قلعة القرن الثالث عشر أثناء رحلاتهم.

التسوق في اسواق ايسن المانيا

إيسن تعتبر واحدة من مراكز التسوق البارزة في منطقة الرور، حيث يوجد أكثر من 700 متجر يلبي احتياجات المتسوقين بشكل متنوع. تبرز شوارع التسوق الرئيسية في إيسن، مثل Kettwiger Straße وLimbecker Straße، كأماكن تسوق رائعة.

في حالة عدم الاكتفاء من محلات الشوارع، يمكنك زيارة واحدة من أكبر مراكز التسوق في ألمانيا، وهو Limbecker Platz، الذي يمتد على مساحة تزيد عن 70,000 متر مربع من مساحات البيع بالتجزئة ويضم أكثر من 200 متجر. وإذا كنت تبحث عن معلومات حول شارع العرب في إيسن، أو سوق العرب في إيسن، أو المحلات العربية في إيسن، يمكنك العثور على المزيد من المعلومات هنا.

أما إذا كنت تهتم بمعرفة مواعيد الأسواق الشعبية في ألمانيا، فيمكنك تحميل تطبيق Flohmarkt Termine من هنا، للحصول على تفاصيل حول مواقع الأسواق الأسبوعية في مختلف مدن ألمانيا، بما في ذلك سوق السبت في ايسن. اقرأ أيضًا: العطل الرسمية في المانيا.

فن الطبخ في مدينة ايسن

يظهر التنوع الثقافي والجغرافي في إيسن بوضوح في المأكولات المتنوعة. تضمنت المدينة مطاعم تقدم المأكولات التقليدية الوطنية، بالإضافة إلى تشكيلة واسعة من أطباق المطبخ الأوروبي والشرقي والآسيوي. يمكنك العثور على مجموعة متنوعة من الخيارات، مما يتيح لك تجربة المأكولات الوطنية أو اختيار أطباق مألوفة.

تتمركز العديد من المطاعم والبارات في مناطق مثل Kettwiger Straße وKennedyplatz. وكما هو الحال في معظم المراكز السياحية، يمكنك توفير المال إذا تناولت الطعام في الأماكن البعيدة عن المناطق السياحية الرئيسية أو حتى شراء الطعام من السوبرماركت.

وتشتهر مدينة ايسن بتوفير خيارات متنوعة أيضًا لمحبي المأكولات العربية والسورية، مثل مطعم Ruken Al Din ومطعم طيبة. يعكس ذلك وجود جالية عربية وسورية قوية في المدينة.

مطاعم عربية في مدينة ايسن

مطاعم عربية في مدينة ايسن
مطاعم عربية في مدينة ايسن

تجسد مدينة ايسن بشكل واضح التنوع الثقافي والجغرافي، مما يؤدي إلى تنوع كبير في المأكولات المتاحة، خاصة فيما يتعلق بالمأكولات العربية. في هذا القسم، سنلقي نظرة على بعض من أشهر المطاعم العربية في إيسن التي تقدم تشكيلة من المأكولات اللذيذة والأطباق الشهية. إليك مجموعة من مطاعم عربية في المانيا ومطاعم سورية بمدينة إيسن:

مطعم الميدان الدمشقي

مطعم الميدان الدمشقي في مدينة إيسن يعد وجهة رائعة لعشاق المأكولات السورية. يوفر المطعم جلسة مريحة على مقاعد الشوارع، مع إطلالة مميزة وتوفير أماكن لوقوف السيارات، بالإضافة إلى منطقة مخصصة للمدخنين لتحقيق تجربة مريحة للزبائن.

تقدم قائمة المطعم العديد من الأطباق السورية الشهية، مثل الشاورما، والفطائر، والآيس كريم الشامي، وورق العنب. يُشار إلى أن المطعم قادر على تنظيم مختلف الفعاليات والمناسبات، بما في ذلك حفلات الزفاف والاحتفالات الخاصة.

مطعم أرابيسك

مطعم أرابيسك في مدينة ايسن يقدم تجربة تناول طعام لبنانية أصيلة. يعتبر الخبز البيتا والحمص والتبولة وبابا غنوج في بيروت من بين المأكولات اللذيذة لتناول المقبلات، بجانب أشهى أطباق اللحم، خاصة لحم الضأن الذي يزين وجباته. يتميز المطعم بأجواء تجعلك تشعر كما لو أنك في منزلك، ويُقدم خدمة مميزة تجعل زيارتك تجربة لا تُنسى.

بالإضافة إلى الأطباق الرئيسية، يقدم أرابيسك تشكيلة من التغميسات اللذيذة، بالإضافة إلى البطاطس والخضار التي تستخدم في الطهي. للمزيد من المعلومات حول مطعم أرابيسك ولحجز طاولتك في إيسن، يمكنك زيارة الموقع الرسمي من هنا.

مطعم السندباد ايسن

مطعم السندباد يتصدر قائمة أشهر المطاعم العربية في مدينة ايسن ألمانيا، ويتميز بتقديم المأكولات العراقية الرائعة. تأسس المطعم بهدف نقل روح ونكهة العراق إلى الأراضي الألمانية، محاولين إحياء ذكريات الطعام اللذيذ الذي كانت تتمتع به العائلات العراقية قبل الهجرة. يعتبر مطعم السندباد وجهة مثالية لمحبي المأكولات العراقية في إيسن.

يتولى طهاة المطعم العراقيين إعداد أشهى الأطباق، حيث يتمتع الطاهي محمد بخبرة تمتد لخمسة وخمسين عامًا في فن الطهي، وقد كان طاهيًا في العديد من المدن العراقية، بما في ذلك العاصمة بغداد والسليمانية. يقدم مطعم السندباد تشكيلة متنوعة من الأطباق العراقية الشهية، بدءًا من الباجة العراقية اللذيذة وصولاً إلى المشاوي المتنوعة والكباب بلحم الخروف أو الدجاج.

تشمل باقي قائمة المأكولات اللذيذة في المطعم الكلى والمعلاق والأجنحة المشوية والمقلية، بالإضافة إلى شوربة العدس بالخضار والشعير. يتميز المطعم أيضًا بتقديم خبز طازج وشهي ومجموعة من المخللات المصنوعة بعناية من الخضار الطازجة. بعد تناول وجبتك، يُقدم لك اختيار من الحلويات اللذيذة، مع التركيز الخاص على البقلاوة، ويمكنك الاستمتاع بالشاي الكردي الفريد المُضاف إليه الهيل.

شارع العرب في ايسن

بالنسبة لما يُعرف بشارع العرب في إيسن، هناك عدة محلات عربية أعلنت عن افتتاح مركز تسوق جديد في شمال المدينة، يضم العديد من المحلات التي تقدم منتجات سورية بالإضافة إلى منتجات من دول أخرى. يهدف هذا المركز التجاري إلى أن يكون مكانًا للاجتماع بين الأشخاص من مختلف الجنسيات والتفاعل بين الثقافات المتنوعة. للتعرف على تفاصيل أكثر من هنا.

كيفية الوصول الى مدينة ايسن؟

أقرب مطار دولي لمدينة إيسن يقع في دوسلدورف. للوصول إلى إيسن من المطار، يمكنك ركوب وسائل النقل العامة مثل القطار أو الحافلة. تبعد إيسن حوالي 40 كم عن مطار دوسلدورف. يمكنك أخذ القطار أو الحافلة من المطار إلى إيسن، حيث يستغرق الوصول إلى إيسن من محطة دوسلدورف الرئيسية حوالي 40 دقيقة.

تعمل القطارات بشكل متكرر، وتتوفر وسائل النقل العامة في مدينة إيسن بما في ذلك ثلاث خطوط مترو. يُعد نظام النقل في المدينة مريحًا وسريعًا، مع شبكة تمتد عبر معظم مناطق المدينة.

ما اهم المعارض في مدينة ايسن؟

ما اهم المعارض في مدينة ايسن؟
ما اهم المعارض في مدينة ايسن؟

في الماضي، كانت إيسن مركزًا رئيسيًا لصناعة الفحم، ولكنها أصبحت اليوم مركزًا حيويًا للحياة التجارية في ألمانيا. تضم المدينة 11 من أكبر 100 شركة صناعية في البلاد، من بينها شركات مثل Ruhrgas وKrupp.

بالإضافة إلى ذلك، تُعتبر إيسن أكبر مركز للمعارض في البلاد، حيث يُقام حوالي 100 معرض في السنة. تستضيف المدينة العديد من المعارض والصالونات والفعاليات المتخصصة، مما يجعل أجنحة المعارض في الجزء الجنوبي الغربي من المدينة نشطة طوال العام. يعكس ذلك ازدهار النشاط التجاري في المنطقة، حيث تبقى أسعار الفنادق عالية بشكل مستمر.

معرض إيسن السنوي للسيارات

تجذب إيسن حشودًا من المحترفين والهواة سنويًا لحضور معرض السيارات السنوي. يتميز المعرض بتقديم سيارات غير تقليدية، حيث يتم ضبطها، وسباقها، وتحديثها، وتعديلها بشكل فريد. يعبر عشاق السيارات الذين يشاركون في هذا المعرض عن الاستمتاع بتجربة مثيرة ومثيرة للاهتمام، حيث يمكنهم رؤية مجموعة واسعة من سيارات السوق والمعروضات المبهرة.

معرض EQUITANA

تستضيف مدينة ايسن في ألمانيا مرتين في السنة معرض EQUITANA، وهو حدث عالمي شهير يهتمبرياضات الفروسية وتربية الخيول وكل ما يتعلق بها. يشارك في المعرض آلاف المحترفين والهواة الذين يعرضون إنجازاتهم ويتبادلون الأفكار والتقنيات مع زملائهم.

أسبوع إيسن للضوء

كل عام، تحتضن مدينة إيسن في ألمانيا “أسبوع إيسن للضوء”، وهو حدث يتمثل في معرض للفوانيس القديمة في شوارع المدينة في الهواء الطلق. يعتبر هذا الحدث المبهر جاذب للسياح والمحترفين على حد سواء، حيث يجتذب المصممين، وخبراء الديكور، والمهندسين المعماريين، ومنتجي الأفلام. تتنوع المئات من الفوانيس بتصاميمها المختلفة، مما يجعل المدينة تظهر وكأنها خرافة قديمة متجسدة في أشكال الضوء.

في ختام رحلتنا الاستكشافية في مدينة ايسن الألمانية، يظهر جليا أنها تجمع بين الأصالة التاريخية وروح الحداثة في تناغم فريد. من المعالم الثقافية إلى المأكولات العربية اللذيذة، تقدم إيسن تجربة ثرية للزوار. تاريخها الصناعي والثقافي المتنوع، إلى جانب الفعاليات السنوية المثيرة، تجعلها وجهة مميزة لمن يتطلعون إلى استكشاف جوانب مختلفة من ألمانيا.

شاهد أيضًا: السياحة في المانيا ، اللجوء في المانيا ، الحياة في المانيا ، البنوك في المانيا ، الهجرة الى المانيا ، رخصة القيادة في المانيا ، شهادة السواقة في المانيا.

الأسئلة الأكثر شيوعا حول مدينة ايسن المانيا

هناك الكثير من الأسئلة المتداولة بين زوار المدن الألمانية وسكانها المحليين من العرب والغربيين حول المدينة الألمانية ايسن. عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها شيوعا.

كيف يمكنني الوصول إلى مدينة إيسن من المطار الدولي في دوسلدورف؟

يمكنك الوصول إلى إيسن من مطار دوسلدورف بواسطة القطار أو الحافلة، حيث تستغرق الرحلة حوالي 40 دقيقة.

ما هي المعالم الثقافية والسياحية الرئيسية في مدينة إيسن؟

تشمل المعالم الرئيسية في إيسن منجم Zollverein، وكاتدرائية إيسن، وقلعة إفتي، والعديد من المتاحف والحدائق الجميلة.

هل هناك فعاليات سنوية مميزة في إيسن؟

نعم، تستضيف مدينة ايسن فعاليات سنوية مثل معرض السيارات وأسبوع إيسن للضوء، وأيضًا معرض EQUITANA لرياضات الفروسية.

هل هناك محلات عربية للتسوق في إيسن؟

نعم، يوجد “شارع العرب” في إيسن الذي يضم مجموعة من المحلات والأسواق التي تقدم منتجات عربية.

ما هي التجارب الفريدة التي يمكن للزائرين تجربتها في إيسن؟

يمكن للزوار تجربة الأطعمة اللذيذة في المطاعم العربية، وحضور معارض فن الإضاءة والسيارات، والاستمتاع بالطبيعة في بحيرة بالديني ومسارات المشي المميزة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد