مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

تعرف على سحر مدينة كولن المانيا: تاريخها العريق ومعالمها الثقافية

تعتبر مدينة كولن إحدى المحطات الساحرة في قلب ألمانيا، حيث تجتمع الثقافة التاريخية والحياة الحديثة بتناغم رائع. تشتهر كولن بكاتدرائيتها الرائعة التي تعد واحدة من أبرز المعالم الثقافية في أوروبا، وتعكس براعة الهندسة القروية القديمة.

في غرب ألمانيا، تتألق مدينة كولن، أو كما تُعرف بكولونيا، في ولاية شمال الراين وستفاليا الفيدرالية، على ضفاف نهر الراين. تعتبر هذه المدينة موطنًا لعدد لا يحصى من المعالم السياحية، وعلى رأسها تتسامى الكاتدرائية الشهيرة التي يطلّ برجها نحو السماء.

مواضيع متفرقة:
1 من 147

تتميز مدينة كولن أيضًا بأسواقها النابضة بالحياة والتي تقدم تجربة تسوق فريدة. كما أن تاريخها الغني يعكس تأثيرًا كبيرًا في تطور الثقافة الألمانية. اكتشف جمالها التاريخي واستمتع بروعة حاضرها الحديث، في كولن يتلاقى القديم والحديث بأناقة لتقدم تجربة ساحرة لكل زائر.

تعتبر مدينة كولن واحدة من أهم المدن الألمانية، في هذا المقال، سنستكشف جمالها التاريخي، ستدهش كولونيا عشاق الفن بمجموعتها الفريدة من المتاحف، وبالنسبة لرجال الأعمال، ستفتح أبواب المعارض والمؤتمرات، بينما سيستمتع رواد الحفلات بزخة من الأحداث الترفيهية والكرنفالات.

اين تقع كولونيا في المانيا؟

على خريطة ألمانيا، تبرز مدينة كولونيا كواحدة من أبرز المدن، حيث تحتل المرتبة الرابعة في جمهورية ألمانيا الاتحادية. تعد كولونيا واحدة من المراكز الدينية والسياحية البارزة في البلاد، وتقع على ضفاف نهر الراين في غرب ألمانيا. تمتد مساحة المدينة على أكثر من 400 كيلومتر مربع، ويبلغ عدد سكانها مليون نسمة.

تُرتبط مدينة كولونيا بشكل أساسي بكاتدرائيتها التاريخية، والتي تعد مقرًا لرئيس أساقفة كولونيا. يعبر نهر الراين المدينة ويفصلها إلى نصفين، حيث يتم تجميع مناطق حضرية منفصلة في كل جانب، بمجموع 86 منطقة. اقرأ أيضًا: العطل الرسمية في المانيا.

نبذة عن تاريخ مدينة كولن

حقيقة تاريخية مثيرة للاهتمام تتعلق بأن هذه المدينة الرائعة، كولونيا، تعرضت للقصف 262 مرة خلال الحرب العالمية الثانية، وهو نوع من تحديات تسجيل التاريخ. استمر القصف لمدة 75 دقيقة في الهجوم هو الأطول، حيث شاركت فيه 1046 قاذفة. لا عجب أن استمرت عملية التعافي بعد الحرب حتى نهاية القرن العشرين تقريبًا.

شعار مدينة كولن للنبالة يتميز بثلاثة تيجان وأحد عشر لهيبًا. ترمز التيجان إلى الحكماء الثلاثة الذين يتواجدون في الكاتدرائية، في حين يرمز اللهب إلى مأساة مقتل 11 ألف من عذارى القديسة أورسولا.

الطقس في مدينة كولن المانيا

في الجزء الشمالي الغربي من جمهورية ألمانيا، حيث تقع مدينة كولون، يكون الطقس متغيرًا للغاية مع تباين واضح في الفصول. يمكن أن تختلف درجات الحرارة من يوم إلى آخر، من الاعتدال لمناطق خطوط العرض في إنجلترا إلى البرودة الشمالية لفرنسا. الشتاء هنا لا يكون قارس البرودة أبدًا، والصيف يظل معتدلًا. لذلك، يعتبر يوليو الأكثر سخونة كقاعدة عامة، بينما يكون يناير الأبرد (مع العلامة التي تدور حول الصفر على مقياس الحرارة).

وبالرغم من ندرة تساقط الثلوج، يكون المطر هو الظاهر الرئيسي في فصلي الخريف والشتاء، مع احتمال حدوثه أيضًا في يونيو. لهذا السبب، يعتبر يوليو وأغسطس أفضل وقت لزيارة المدينة، حيث تظهر كولونيا بكل روعتها في الأيام الجميلة.

يمكنك التجول عبر الشوارع خالية من الزحام السياحي في أوائل مايو وأواخر سبتمبر. لتفاصيل أكثر عن الطقس في المانيا على مدار العام شاهد مقالنا الخاص استكشف طقس المانيا: رحلة جوية عبر مواسم العام في أبرز مدنها وأوقات زيارتها.

مناطق كولونيا المانيا

مناطق كولونيا المانيا
مناطق كولونيا المانيا

تنقسم مدينة كولن إلى 9 مناطق تحتوي على 86 منطقة، ومن بين هذه المناطق تبرز العديد من الأماكن الجذابة للزوار.

  • المدينة الداخلية (Innerstadt): تعتبر مركزًا تاريخيًا حيث توجد المستوطنات الرومانية القديمة. كما تضم معظم الفنادق والمعالم السياحية، بما في ذلك كاتدرائية كولونيا والعديد من الكنائس الرومانية الجميلة.
  • Lindenthal: تشمل متنزهات وساحات جميلة وشوارع تسوق مزدحمة. وتحتوي على العديد من المعالم الأثرية من العصور القديمة والعصور الوسطى، مثل أطلال قناة رومانية ومقبرة قديمة وكنيسة القديس سيفيرين.
  • Rodenkirchen: تشتهر بالجسر المعلق الذي يربط ضفاف نهر الراين. وتضم حديقة “فلورا”، وهي واحدة من أقدم الحدائق في أوروبا.
  • Ehrenfeld: يتواجد مصنع إنتاج كولونيا عطر الشهير في منطقة Nippes. تحتوي على حديقة حيوان كولونيا، والتي تُعد واحدة من أجمل حدائق الحيوان في ألمانيا.
  • Nippes: يشتهر بكنيسة قديمة وقلعة في Horweiler.
  • كالك (Kalk): تُعتبر منطقة صناعية وتضم العديد من المهاجرين.

توفر هذه المناطق مزيجًا متنوعًا من التاريخ والثقافة والطبيعة، مما يجعل كولونيا في المانيا وجهة مثيرة للاستكشاف.

التسوق في اسواق مدينة كولن

سيستغرق الوقت أكثر من ساعة لاستكشاف خيارات التسوق المتنوعة في وسط مدينة كولونيا، حيث تمتزج المحلات التجارية ومحلات بيع التذكارات ومحلات الأثاث الفريدة. يُفضل بدء رحلة التسوق في شارع المشاة “Hoyeshtrasse” الذي يمتد جنوب كاتدرائية كولونيا.

تتوفر هنا متاجر للعلامات التجارية الفاخرة مثل Louis Vuitton وChopard، إلى جانب محلات بيع التذكارات الصغيرة، وذلك حيث تختلط بشكل مثالي مع المقاهي والمطاعم الرائعة. انتقل إلى شارع “Schildergasse” أو “Beitestraße”، حيث يمكنك العثور على متاجر تقدم مستحضرات التجميل، والعطور، والأحذية، وأثاث عالي الجودة.

تقع هذه المناطق بالقرب من أكبر مراكز التسوق في المدينة: ” Neumarkt Galerie” و”Galerie Karstadt”، حيث يتم ربطهما بممر مغطى. علاوةً على ذلك، تعتبر معظم المتاجر مفتوحة من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 8:00 مساءً، وفي أيام الخميس، يتم تمديد ساعات العمل حتى الساعة 9:00 مساءً، ولكن في أيام السبت يتم تقليلها إلى الساعة 6:00 مساءً، بينما يتم إغلاق كل شيء في يوم الأحد.

اسواق كولون المانيا المستعملة

تختزن أسواق السلع المستعملة في مدينة كولن، ألمانيا، العديد من الأدوات الفريدة، ومن بينها “الجامعة” التي تعتبر واحدة من أشهرها. يُثنى عليها على حد سواء من قبل السياح والسكان المحليين، حيث تعكس مستحضرات التجميل البيئية الألمانية جمالًا فريدًا.

يمكنك أن تجد في هذه الأسواق مجموعة متنوعة من المنتجات، بدءًا من مستحضرات التجميل وصولاً إلى الهدايا التذكارية الفريدة. يُفضل جلب علبة كاملة من الهدايا الحلوة من متحف الشوكولاتة، خاصة أن الأسعار هنا تكون أقل من تلك في محلات السوبرماركت.

الهدايا التذكارية

الحلي التي تصوّر الكاتدرائية تعتبر الهدايا التذكارية الأكثر شعبية في مدينة كولن، ولكن يمكنك التفرّد بأفكار الهدايا عبر تجنب البطاقات المملة وسلاسل المفاتيح والمغناطيسيات. من بين الهدايا الأصلية في كولونيا، يبرز عطر مميز تم ابتكاره في هذه المدينة الألمانية.

تُعتبر هذه التركيبة ذات الرائحة الخفيفة إضافة فريدة إلى مجموعة الهدايا التذكارية. يمكنك الحصول على زجاجة ثقيلة في متجر الهدايا التذكارية بتكلفة تتراوح من 7 إلى 10 يورو، أو يمكنك زيارة متجر العلامات التجارية في متحف العطور لشراء عينة صغيرة بنفس المبلغ.

شارع العرب في كولن

شارع العرب في كولن
شارع العرب في كولن

شارع هوخ ستراسه Hochstraße Cologne في كولونيا، ألمانيا، يُعتبر واحدًا من أهم المواقع السياحية في المدينة. يشتهر هذا الشارع بكونه واحدًا من أبرز أماكن التسوق، حيث يوفر مجموعة متنوعة من المنتجات الألمانية والعالمية والعربية من أشهر العلامات التجارية.

يتوسط شارع هوخ ستراسه Hochstraße Cologne في مدينة كولن ويُعد وجهة مفضلة للزوار على مدار العام، بما في ذلك سكان المدينة والسياح الأجانب، وبشكل خاص الزوار العرب. يعود تأريخ تأسيس هذا الشارع إلى العصر الروماني، ومنذ ذلك الحين كان مركزًا تجاريًا هامًا، حيث كانت الوجهة الأولى للتجار المحليين والقادمين من خارج المدينة.

بعد تجربة المتعة في التسوق في واحدة من أشهر الشوارع السياحية في ألمانيا، يُمكنك الاستمتاع بوجبة لذيذة في إحدى المطاعم العربية في المانيا. يمكن العثور في هذا الشارع على العديد من المطاعم العربية والتركية التي تقدم الطعام الحلال، بالإضافة إلى إمكانية شراء الوجبات الخفيفة والمشروبات بينما تستمتع بمشاهدة حياة شارع هوخ ستراسه.

السياحة في كولن المانيا

تتميز كولونيا، ألمانيا، بالعديد من المناظر الرائعة، ومن بينها الكاتدرائية الأثرية. إحدى المناطق الأخرى المثيرة للاهتمام للمسافرين هي Lindenthal، التي تضم متنزهات جميلة وساحات جذابة، بالإضافة إلى شوارع التسوق الحيوية والعديد من المعالم الأثرية التي تمتد عبر العصور القديمة والوسطى، مثل أطلال قناة رومانية ومقبرة قديمة وكنيسة سانت سيفيرين التي بُنيت في القرن العاشر.

تحتوي مدينة كولن على العديد من معالم الجذب السياحي الآخري، حيث توجد ثماني كنائس رومانية وخمس كنائس قوطية. تضم المواقع الأسطورية الأخرى في المدينة مبانٍ علمانية مثل Gothic-Renaissance Town Hall الذي بُني في بداية القرون الخامسة عشر والسادس عشر.

كما يعد بيت الرقص في العصور الوسطى في كولونيا نصبًا مثيرًا للاهتمام. لتفاصيل أكثر عن السياحة في المانيا شاهد مقالنا الخاص السياحة في المانيا: استكشف أهم المدن والأماكن السياحية وتكلفة الرحلة وأطرف الأسماء.

متاحف كولونيا

كولونيا، ألمانيا، تشتهر بتنوعها الرائع من المتاحف المثيرة للاهتمام. يمكن بدء جولة تثقيفية بزيارة متحف العطور، حيث يعتبر استكشاف تاريخ اختراع الكولونيا جزءًا لا يتجزأ من تجربة زيارة المدينة. تفتخر كولونيا ليس فقط بالعطور ولكن أيضًا بالحلويات، لذلك يُنصح بزيارة متحف الشوكولاتة في مدينة كولن المانيا.

يقدم المتحف تجربة فريدة حيث يكتشف زواره أسرار صنع الشوكولاتة اللذيذة، ويتمتعون بفهم عميق لعملية إعداد هذا الحلوى الأسطوري. يأخذهم المبنى المصمم على شكل سفينة في رحلة مثيرة داخل عالم الشوكولاتة، وبالطبع يتاح للزوار فرصة لتذوق مختلف أصنافها.

كاتدرائية كولونيا

كاتدرائية كولونيا
كاتدرائية كولونيا

نجت كاتدرائية كولونيا، المبنى القوطي الضخم والفاخر، من القصف القاسي خلال الحرب العالمية الثانية، مما جعلها معلمًا لا يزال يتحدث بقوة في قلب مدينة كولن. تم بناء كنيسة كولن في القرن الثالث عشر، واستمرت عمليات البناء على مدى عدة قرون متتالية.

وفي الوقت الحاضر، يمكن للزوار تسلق 509 درجات وصعود إحدى الأبراج الشاهقة للاستمتاع بمناظر كولونيا من ارتفاع 157 مترًا. يُعتبر رؤية الكاتدرائية من منصة بانورامية على جسر السكة الحديدية على الضفة المقابلة لنهر الراين إحدى أفضل الطرق لاستكشاف هذا المعلم الرائع.

متحف لودفيغ

من الطعام الأرضي إلى الطعام الروحي، يضم متحف لودفيغ في مدينة كولن مجموعة غنية من الفنون، بما في ذلك التيارات السريالية والطليعية والتعبيرية وفن البوب وغيرها من الاتجاهات الفنية الشهيرة. يُعتبر أصول بيكاسو فخر المعرض، حيث يضم مجموعة متميزة من أعماله.

أما متحف Wallraf-Richartz، فيحتوي على مجموعة قيمة من اللوحات والرسومات التي تمتد من العصور الوسطى إلى القرن التاسع عشر. لدى المتحف تاريخ طويل من جمع الأعمال الفنية التي تعكس تطور الفن عبر العصور، ويوفر تجربة ثقافية غنية لزواره.

كنيسة القديس مارتن

كولونيا تعتبر مدينة المعابد الجميلة، ومن بينها يبرز جمال كنيسة القديس مارتن ذات الطراز الرومانسي، التي تمتاز بإندماجها الجميل مع المجموعة المعمارية الشاملة للمدينة. كنيسة القديس مارتن ليس فقط مظهرها الخارجي مهيب، ولكن أيضًا نوافذها الزجاجية رائعة، مما يجعلها واحدة من المعالم البارزة في مدينة كولن.

أما كنيسة القديس جيرون، فتُعَد أقدم مبنى ديني روماني في المدينة، حيث تأسست في القرن الخامس. يتميز تاريخها العريق بالقدرة على حفظ الأثرية الدينية عبر العصور، وتضفي هذه الكنيسة لمسة تاريخية وروحانية على المدينة.

جسر هوهينزوليرن

جسر Hohenzollern هو معلم جذب شهير آخر في كولونيا، ويُعَد واحدًا من بطاقات الزيارة البارزة. يتميز هذا الجسر بتصميمه المقوس المثير من الصلب، والذي يعبر فوق نهر الراين، حيث تم بناؤه في عام 1911. يُعَد هذا الجسر واحدًا من أهم تقاطعات السكك الحديدية في أوروبا، حيث يمر عبره أكثر من 1000 قطار يوميًا، مما يجعله عنصرًا حيويًا في نظام النقل في المنطقة.

ساحة مجلس المدينة

ساحة مجلس المدينة في وسط المدينة القديمة تعتبر مكانًا شعبيًا آخر في مدينة كولن ألمانيا. يتميز موقعها بواجهة قاعة المدينة الحديثة، التي تتألف من توليفة فريدة تضم مبنى قديم وبرج من القرن الخامس عشر، إضافة إلى مبنى تجاري حديث. تم تزيين الواجهة بـ 124 تمثالًا حجريًا، مما يضيف للمكان جاذبية خاصة.

في الداخل، يمكن للزوار استكشاف غرف حكومية وزيارة متحف تحت الأرض، حيث يتم عرض جميع أنواع القطع الأثرية من العصور الرومانية القديمة والعصور الوسطى. يوفر هذا المكان فرصة للتعرف على تاريخ المدينة والاستمتاع بتجربة ثقافية مثيرة.

مركز التوثيق النازي

زيارة مركز التوثيق النازي في المقر السابق للجستابو في مدينة كولن، ستثير ذكريات الماضي الحزين للمدينة. على جدران الطابق السفلي القاتم، يمكن للزوار رؤية النقوش التي كتبها السجناء المحليين في فترة زمنية سابقة، مما يعكس جزءًا من تاريخ المدينة القاسي. يُعَد هذا المركز مكانًا هامًا للتأمل في الفترة الصعبة التي عاشها الناس خلال فترة النازية.

من ناحية أخرى، يمكن للزائرين التفكير في معاني الحياة في متحف الإثنولوجيا في Rautenstrauch-Jost. يقدم المتحف رؤية بصرية حول قوانين الوجود البشري والوعي بالعالم، حيث يسعى مبتكروه لتفسير أسرار الحياة والإنسانية بشكل ملهم ومثير.

اماكن مثيرة للاهتمام في كولن المانيا

للعشاق من جميع الأذواق، يوفر متحف الشوكولاتة في كولونيا فرصة فريدة لاستكشاف التاريخ اللذيذ لهذه الحلوى الشهية. وكما ذكرت، تعتبر كولونيا واحدة من أكبر المدن الصناعية في ألمانيا، حيث يتم إنتاج العديد من المنتجات الرائعة، بدءًا من السيارات الفورد حتى الإلكترونيات والمستحضرات التجميلية.

باختصار، تقدم كولونيا تجربة سياحية متكاملة تجمع بين الثقافة والتاريخ والتسوق والمأكولات والمشروبات، مما يجعلها وجهة رائعة للزوار من جميع أنحاء العالم.

ما هي افضل 8 اشياء يجب فعلها في مدينة كولن؟

إليك قائمة بـ 8 أشياء يمكنك فعلها في كولونيا، ألمانيا:

  • قضاء يوم في مدينة الملاهي Fantasyland: اقضِ يومًا لا يُنسى مع جميع أفراد العائلة في مدينة الملاهي Fantasyland.
  • استكشاف كاتدرائية كولونيا: تعجب من روعة كاتدرائية كولونيا واستمتع بإطلالة رائعة عند صعود أحد أبراجها بأكثر من 500 درجة.
  • تجربة الطعام الألماني: اكتشف أي طعم أفضل: Schweinhaxe أو Hemchen.
  • زيارة مبنى Town Hall: ابحث عن جميع التماثيل الـ 124 الموجودة في مبنى Town Hall.
  • شراء عطر كولونيا: قم بشراء زجاجة من الكولونيا الأسطورية من متحف العطور.
  • زيارة متحف Rautenstrauch-Jost للأنثروبولوجيا: ألق نظرة جديدة على قوانين الحياة البشرية في متحف Rautenstrauch-Jost للأنثروبولوجيا في مدينة كولن الألمانية.
  • تسوق في Hoyeshtrasse: لا تفوت فرصة شراء مغناطيس مع صورة الكاتدرائية في Hoyeshtrasse.
  • زيارة كاتدرائية القديس بطرس: استمتع بزيارة كاتدرائية القديس بطرس والسيدة العذراء مريم، واستكشاف آثار قيمة للإيمان المسيحي وفن العصور الوسطى.

مدينة كولن تقدم تجربة فريدة من نوعها تجمع بين التاريخ والثقافة والترفيه.

وسائل الترفيه في مدينة كولن

على الرغم من عدم وجود حديقة حيوانات أو حوض أسماك كبير في كولونيا، فإن المدينة تقدم تجارب ترفيهية مميزة. يتميز الكرنفال السنوي بمظاهره الاحتفالية والفعاليات المليئة بالألوان والفرح، ويعتبر حدثًا سنويًا لا يفوت لسكان المدينة وزوارها.

يتمتع سكان كولونيا بحياة ثقافية نابضة بالحياة، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالعديد من الفعاليات الثقافية والفنية. وبالنسبة لعشاق الرياضة، يوجد أكبر ملعب داخلي في ألمانيا في المدينة، حيث يمكنهم متابعة الأحداث الرياضية الكبرى.

يضيف القطار الكهربائي الذي يعبر نهر الراين عنصرًا من المغامرة والإثارة للزوار، ويقدم منظرًا رائعًا لجمال المدينة ومحيطها الطبيعي. بشكل عام، تقدم كولونيا مزيجًا فريدًا من التجارب والأنشطة الترفيهية لزوارها.

مطاعم ومأكولات كولونيا المانيا

المطبخ الألماني يشتهر بتنوعه وطعامه اللذيذ. في مدينة كولن، يمكنك الاستمتاع بتجربة تناول الطعام في المطاعم التقليدية والحانات التي تقدم وجبات ألمانية تقليدية. يمكنك تجربة الأطباق مثل Schweinhaxe (كتف الخنزير المشوي) أو Hemchen (لحم الخنزير الملفوف)، وكذلك الأطعمة البحرية والحلويات التقليدية.

من ضمن المطاعم اللذيذة في Altstadt القديمة، يمكنك العثور على العديد من الخيارات الشهية. تشمل الأمثلة المذكورة على مأكولات محلية مثل النقانق مع البطاطس المهروسة وقطع اللحم المقدد المقلي. لمحبي المأكولات السورية، هناك أيضًا مطاعم سورية مشهورة في المدينة.

بشكل عام، يمكنك الاستمتاع بأجواء غنية بالنكهات والتنوع خلال تجربة تناول الطعام في كولونيا.

وسائل النقل والمواصلات في مدينة كولن

وسائل النقل والمواصلات في مدينة كولن
وسائل النقل والمواصلات في مدينة كولن

في كولونيا، تتم إدارة وتشغيل وسائل النقل العامة مثل الحافلات ومترو الأنفاق (S-Bahn و U-Bahn) بواسطة جمعية النقل Rhein-Sieg (VRS). هذه الجمعية تعمل على تنظيم وتنسيق وسائل النقل في منطقة Rhein-Sieg (VRS).

يوفر نظام المواصلات العامة في كولونيا خدمات مواصلات فعالة وواسعة النطاق تربط بين مختلف الأحياء والضواحي ومراكز المدينة. يمكن للزوار الاستفادة من هذه الخدمات للتنقل بكل سهولة داخل المدينة واستكشاف المعالم والمناطق المختلفة.

ترام المترو وقطارات المدينة

السكك الحديدية (الترام U-Bahn وقطارات S-Bahn) هي وسيلة النقل العام الرئيسية في مدينة كولن. تُدار هذه الوسائل من قبل جمعية النقل Rhein-Sieg (VRS) وتوفر وسائل فعالة وموثوقة للتنقل في جميع أنحاء المدينة وضواحيها.

توفر القطارات خدمات عالية الجودة وتربط بين المناطق المختلفة في كولونيا، مما يسهل على السكان والزوار الوصول إلى وجهاتهم بشكل مريح. الأنظمة تغطي مختلف الاتجاهات بين المركز والأطراف، وتشمل محطات تحت الأرض وأخرى أرضية.

بالإضافة إلى ذلك، Wolters Bimmelbahn تقدم وسيلة نقل سياحية مميزة، حيث يمكن للزوار الاستمتاع برحلات ممتعة إلى متحف الشوكولاتة وحديقة الحيوان.

الدراجات في مدينة كولن

الدراجات الهوائية هي وسيلة نقل شائعة ومحبوبة في ألمانيا، وتستخدم بشكل واسع كوسيلة للتنقل في المدن. في كولونيا، يمكنك استئجار الدراجات من محطات تأجير الدراجات مثل Radstation، والتي تقع في محطة القطار، وهي وسيلة رائعة لاستكشاف المدينة بطريقة صديقة للبيئة وصحية.

الحافلات

خدمة الباصات هي وسيلة مريحة وشائعة للتنقل في مدينة كولونيا. الحافلات تغطي مناطق واسعة وتعمل على مدار اليوم، وتشكل جزءًا مهمًا من نظام النقل العام في المدينة. تقدم تذكرة فردية للنقل تكلفتها 2.90 يورو.

بالنسبة للزوار، يمكن أن تكون بطاقة KolnCard Cologne خيارًا مريحًا حيث تتيح للمسافرين السفر عبر وسائل النقل العامة لمدة 24 أو 48 ساعة مقابل رسم ثابت.

استئجار سيارة

نعم، يُفضل للسائقين الذين يمتلكون أعصابًا قوية في تأجير سيارة عند القيادة في مدينة كولن، حيث تكون حركة المرور كثيفة. من الأفضل تجنب دخول وسط المدينة، حيث أن معظم الشوارع تكون مخصصة للمقيمين، ولكن هذا لا يمنع السائقين من القيادة على طولها.

تتوفر مكاتب تأجير السيارات في كولونيا من بينها Budget وGlobal Drive وInterRent وThrifty وBuchbinder وغيرها. تتراوح تكلفة صف السيارة بين 2 يورو في الساعة و 7.50 يورو في اليوم. من الأفضل البحث عن فنادق في ضواحي المدينة حيث يمكن العثور على مواقف سيارات مجانية للعملاء والوصول إلى وسط المدينة باستخدام وسائل النقل العامة.

النقل النهري

من الممكن الاستمتاع بجولة في نهر الراين لمشاهدة معالم مدينة كولونيا. تغادر العبارات بانتظام من العديد من أرصفة المدينة لتقديم تجربة فريدة وجميلة للزوار. تقدم هذه الجولات إطلالات رائعة على المعالم السياحية الرئيسية في المدينة، بما في ذلك كاتدرائية كولونيا وجسر Hohenzollern ومباني أخرى ذات أهمية تاريخية.

يمكن للزوار الاستمتاع بالمناظر الجميلة للمدينة والاستماع إلى توجيهات وشروحات من مرشدين يقدمون معلومات حول تاريخ وثقافة المدينة أثناء الجولة في النهر. هذه الرحلات تضيف جواً مميزاً لاكتشاف جمال كولونيا من زاوية جديدة.

تلفريك كولن

تلفريك مدينة كولن هو وسيلة فريدة وجميلة للاستمتاع بمناظر كولونيا من الأعلى. يمر التلفريك عبر نهر الراين، مما يوفر للمسافرين فرصة فريدة للاستمتاع بإطلالات رائعة على المدينة والنهر. تعد هذه وسيلة ممتعة ومشوقة لاستكشاف المعالم الرئيسية في كولونيا والتمتع بمشهد الطبيعة والهندسة المعمارية للمدينة.

يتميز التلفريك أيضًا بأنه يمر عبر حدائق Rheinpark ويمر بالقرب من الحمامات الحرارية Claudius Therme، مما يجعل الرحلة ذات طابع خاص. يعتبر تاريخ التلفريك طويلاً، وله قيمة تاريخية وثقافية في المدينة. حيث يعتبر تلفريك كولونيا وسيلة النقل الأكثر أمانًا في المدينة. ووفقًا للإحصاءات ، فمنذ عام1997 إلى عام 2010 ، استخدم حوالي 13,700,000 شخص التلفريك.

اماكن الاقامة في كولونيا

تتوفر في كولونيا مجموعة متنوعة من الخيارات للإقامة تناسب جميع الميزانيات وتفضيلات السفر. إليك بعض الفنادق المعروفة في كولونيا:

  • فندق كولونيا ماريوت: يقع في موقع مركزي ويوفر إطلالات رائعة على كاتدرائية كولونيا. يعتبر فندقًا فاخرًا بخدمة ممتازة ومرافق عالية الجودة. يمكنك التواصل والإستسفار من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بهم عبر النقر هنا.
  • فندق راديسون بلو كولونيا: يوفر هذا الفندق إقامة فاخرة ويقع بجوار نهر الراين. يشتمل على مرافق ترفيهية مثل مسبح داخلي وسبا. يمكنك التواصل والإستسفار من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بهم عبر النقر هنا.
  • فندق إيكسلسيور إن كولونيا: يقع هذا الفندق في قلب مدينة كولن ويتميز بتصميم عصري ووجود مطعم جيد. يوفر راحة عالية وقربًا من المعالم الرئيسية.
  • فندق أرتوس هوتل كولونيا: فندق مريح ذو طابع فني، ويقع على بعد مسافة مشي قصيرة من معظم المعالم السياحية.
  • فندق إم سي إم بريكسيلز كولونيا: يوفر إقامة ميسورة التكلفة وموقعًا جيدًا في وسط المدينة، وهو خيار جيد للمسافرين بميزانية محدودة.
  • فندق وايزمان: هذا الفندق ذو الخمس نجوم يقع بالقرب من مركز المعارض في كولونيا ويوفر تجهيزات راقية وخدمة عالية الجودة.
  • Wohngemeinschaft: يُعتبر بيت الشباب هذا فريدًا من نوعه، حيث يقدم غرفًا مصممة بشكل فردي، بما في ذلك غرفة تشبه سفينة فضائية. يمكنك التواصل والإستسفار من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بهم عبر النقر هنا.

تذكر دائمًا التحقق من توفر الغرف والأسعار وقراءة تقييمات النزلاء قبل حجز الإقامة.

في زيارتك إلى كولونيا، ستجد نفسك في عالم من التاريخ الغني والجمال المعماري، حيث يتلاقى الحاضر والماضي بتناغم. استمتع بجولة في شوارع المدينة القديمة، واكتشف روعة كاتدرائية كولونيا والمعالم الثقافية المتنوعة. مدينة كولن تعد تجربة لا تنسى لكل محبي الفن والتاريخ والثقافة. نتمنى لك رحلة ممتعة ومليئة بالتجارب الرائعة!

شاهد أيضًا: السياحة في المانيا ، اللجوء في المانيا ، الحياة في المانيا ، البنوك في المانيا ، الهجرة الى المانيا ، رخصة القيادة في المانيا ، شهادة السواقة في المانيا.

الأسئلة الأكثر شيوعا حول مدينة كولن المانيا

هناك الكثير من الأسئلة المتداولة بين زوار المدن الألمانية وسكانها المحليين من العرب والغربيين حول المدينة الألمانية كولن. عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها شيوعا.

ما هي معالم الجذب السياحي في كولونيا المانيا؟

تشمل معالم الجذب السياحي في مدينة كولن المانيا كاتدرائية كولونيا وجسر Hohenzollern ومتحف لودفيغ ومتحف Wallraf-Richartz وكنيسة القديس مارتن وغيرها الكثير.

ما معنى كولونيا؟

كولونيا هي مدينة في غرب ألمانيا وتعد أكبر مدينة في ولاية شمال الراين – وستفاليا. اسم “كولونيا” يأتي من اللغة اللاتينية “Colonia Claudia Ara Agrippinensium”، وهي الاسم الروماني للمستوطنة التي أسسها الرومان في هذا الموقع في العام 50 قبل الميلاد، وهي تعود إلى الإمبراطور الروماني أغريبا.

ما هي وسائل النقل العامة في كولونيا؟

تتضمن وسائل النقل العامة في مدينة كولن السكك الحديدية (U-Bahn و S-Bahn) والحافلات والترام والدراجات. يمكن للزوار استخدام التذاكر الفردية أو بطاقة KolnCard لرحلاتهم.

هل هناك مطاعم تقليدية في كولونيا؟

نعم، تتميز مدينة كولونيا بتقديم المأكولات التقليدية الألمانية في مطاعمها مثل الـ Schweinhaxe و Hemchen. يوجد أيضًا مقاهي ومطاعم تقليدية في مناطق مثل Altstadt القديمة.

كيف يمكنني الوصول إلى كاتدرائية كولونيا؟

يمكن للزوار الوصول إلى كاتدرائية كولونيا بسهولة عبر وسائل النقل العامة مثل السكك الحديدية أو الحافلات. يمكنهم أيضًا التنزه للوصول إليها والتمتع بالمناظر الجميلة في المدينة القديمة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد