مساعدة عرب المانيا والناطقين باللغة العربية بأهم المعلومات التي يحتاجونها

مراحل الدراسة في المانيا | نظام التعليم الألماني

مراحل الدراسة في المانيا هي موضوع مقالنا اليوم ، والذي سنتحدث فيه عن مراحل تأسيس الطفل في الروضة ثم المرحلة الابتدائية ، وانتقاله للمرحلة الثانوية وحتى التخرج بالتفصيل.

يختلف نظام التعليم في ألمانيا اختلافًا طفيفًا عن الأنظمة الأوروبية. يتكون من 4 مراحل ، مرحلة ما قبل المدرسة الروضة ، والتعليم الابتدائي والثانوي والعالي. يطبق التعليم الإلزامي على جميع الأطفال ما بين 6 حتى 19 عامًا تواليًا ، بإجمالي 13 عامًا من التعليم.

مواضيع متفرقة:
1 من 51

بعد هذه الفترة من مراحل الدراسة في المانيا ، وبعد اجتياز الاختبارات بنجاح ، يحصل الطالب على شهادة إتمام التعليم الثانوي ، تمنحه الحق في الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي. كل مدرسة في ألمانيا تديرها حكومة ولايتها. لذلك ، تختلف البرامج والقواعد وحتى زمن التدريب في مقاطعات ألمانيا المختلفة في البلاد.

فهرس المحتويات

قانون التعليم في المانيا

قانون التعليم في المانيا

يمنح القانون الأساسي للتعليم في ألمانيا الحق لكل مواطن في تطوير شخصيته بحرية واختيار المدرسة ومكان الدراسة والمهنة وفقًا لقدراته وميوله. كذلك ، مراحل الدراسة في المانيا تعمل بنظام وفقًا لأحكام القانون الأساسي 100 Grundgesetz ، والوزارات الفيدرالية للتعليم والثقافة والعلوم هي السلطات الرئيسية في وضع المبادئ التوجيهية لسياسة التعليم والعلوم والفن ، وكذلك في اعتماد القوانين واللوائح الإدارية ذات الشأن.

كما تتعاون وزارات التربية والتعليم بشكل وثيق مع الاتحاد والسلطات المسؤولة في المقاطعات الألمانية في الإشراف على جميع أنشطة المنظمات والهيئات والمؤسسات التعليمية. تتقاسم المقاطعات والاتحاد مسؤولية التعليم في ألمانيا التي تلعب دورًا ثانويًا. ومع ذلك ، هناك العديد من المجالات التعاونية التربوية لا يوجد فيها مثل هذا التمييز بين كل من الجزأين ، والمعروفة باسم مهام المجتمع المشتركة أو Gemeinschaftsaufgaben.

التعليم الإلزامي في ألمانيا

التعليم الإلزامي في ألمانيا

التسجيل والالتحاق في المدارس الابتدائية والثانوية في ألمانيا إلزامي Schulpflicht بين سن السادسة والخامسة عشر ، مع أنّ أن العديد من الطلاب يستمرون في الذَّهاب إلى المدرسة حتى سن 18 أو 19. على الرغم من أن هيكل التعليم الابتدائي في ألمانيا بسيط للغاية ، إلا أن الفصل بين التعليم الثانوي في العديد من أنواع المدارس والمؤهلات يمكن أن يربك الوافدين.

التعليم العام في ألمانيا مجاني ويعتبر عالمي المستوى. يكون التعليم المدرسي لمدة 9 سنوات إلزاميًا تمامًا للجميع ، وبالنسبة للأطفال الأكثر قدرة وموهبة الذين يخططون لدخول الجامعات ، فإن نظام التعليم في ألمانيا مصمم لمدة 12-13 عامًا. عدد ساعات الدراسة في ألمانيا حوالي 30-33 ساعة في الأسبوع.

كذلك ، الشباب المعوقين ملزمين أيضًا بإكمال التعليم الإلزامي. على حسب الاعتماد على احتياجاتهم التعليمية الخاصة Sonderpädagogischer Förderbedarf. سيلتحقون إما بمدارس عادية أو مدارس خاصة Sonderpädagogische Bildungseinrichtungen. لتحميل
نظام التعليم في ألمانيا pdf اضغط هنا.

مراحل الدراسة في المانيا

مراحل الدراسة في المانيا

نظام التعليم الألماني الحالي يكشف بأن هناك خمس مستويات تصاحب الطلاب طوال حياتهم وهي كما يلي:

  1. الابتدائي: الحضور في المدرسة الابتدائية إلزامي لجميع الأطفال الذين لا يستفيدون من مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة. كقاعدة عامة ، تغطي الولاية الصفوف الأولية من 1 إلى 4 ، مع استثناء برلين وبراندنبورغ للصفوف 1-6؛
  2. المستوى الثانوي الأول: من الصف الخامس يعتبر الطالب في مستوى التوجيه ، مما يؤدي إلى المدارس الثانوية Hauptschule أو شهادة المدرسة الاعدادية Realschule. بدلاً من ذلك ، يمكن الانتقال إلى المدرسة الثانوية. يمكن للتلاميذ إما حضور المدارس الثانوية Hauptschule أو المدرسة الاعدادية Realschule أو Gymnasium أو المدرسة الشاملة Gesamtschule؛
  3. المستوى الثانوي الثاني: بعد المستوى الثانوي الأول ، يبدأ المستوى الثانوي الثاني من المستوى الأعلى في صالة للألعاب الرياضية أو بالالتحاق بمدرسة مهنية. في المدارس التي تحتوي على اختصار Gymnasium (G8) ، يُعتبر الصف 10 بالفعل جزءًا من المرحلة الثانوية العليا؛
  4. قطاع التعليم العالي: بمجرد الحصول على مؤهل الالتحاق بالجامعة ، يمكن الالتحاق بجامعة أو أكاديمية مهنية أو أكاديمية فنية.
  5. المجال الرباعي من مراحل الدراسة في المانيا : يبدأ هذا المستوى بمجرد أن يستمر المرء في تثقيف نفسه بشكل خاص أو مهني. التعليم في شكل تدريب إضافي ممكن ، على سبيل المثال ، من خلال امتحان الحرفي الرئيسي المؤهل. بالإضافة إلى هذا التدريب المتقدم ، فإن التدريب على الصيانة والتدريب على التكيف والتدريب التوسعي مهم أيضًا في هذا المجال.

شرح نظام مراحل الدراسة في المانيا

في السادسة من العمر تبدأ سن الدراسة في ألمانيا للتعليم الإلزامي. قبل ذلك ، يحق للوالدين تسجيل أطفالهم في روضة الأطفال والحصول على خدمات رعاية الأطفال التي تقدمها مجموعة من مقدمي الرعاية النهارية Kita. يذهب الأطفال إلى المدرسة الابتدائية Grundschule حتى سن العاشرة ، في بعض الولايات الفيدرالية حتى سن 12.

الرعاية النهارية في ألمانيا

الرعاية النهارية في ألمانيا

مركز الرعاية النهارية Kindertagesstätte ، Kita هو مصطلح جماعي لأنواع مختلفة من رعاية الأطفال بما في تلك الحضانة ودور الرعاية بعد المدرسة. لست مضطرًا لإرسال أطفالك إلى روضة الأطفال في ألمانيا وهي غير إلزامية ، لكنها ستساعدهم في التنشئة الاجتماعية والتنمية. إذا اخترت العودة إلى العمل في المانيا ، فسوف تقوم Kitas أيضًا بسد أوقات الفراغ حتى يلتحق طفلك بالمدرسة الابتدائية في سن السادسة.

يتمتع جميع الأطفال في ألمانيا منذ عام 2013 ، الذين تتراوح أعمارهم بين 12 شهرًا وما فوق بالحق القانوني في الحصول على مكان لرعاية الأطفال تدعمه الدولة جزئيًا. يحق للأطفال من سن 3 حتى 6 سنوات الحصول على مكان في روضة الأطفال.

توجد في ألمانيا أشكال مختلفة لرعاية الأطفال ، والتي يمكن تقسيمها تقريبًا إلى خمس أنواع:

  1. Kinderkrippe للأطفال حتى سن 3 سنوات؛
  2. Kindergärten للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 إلى 6/7 سنوات؛
  3. Tagespflege مربيات الأطفال لجميع الأطفال؛
  4. Schulhort رعاية ما بعد المدارس في المانيا للأطفال الملتحقين بالمدرسة الابتدائية.

مثلما توجد أشكال مختلفة من المدارس في ألمانيا ، هناك أيضًا أشكال مختلفة من Kitas. في حين أن معظمها ممول من الحكومة ، فإن البعض الآخر ممول من القطاع الخاص. قد يتبع البعض ، مثل مونتيسوري أو والدورف كيتاس ، المفهوم التعليمي أو الفلسفة لأسلوب معين.

هناك أيضًا كيتا أدوات متكاملة ، حيث يتم رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والإعاقة وغير المعاقين معًا ، و كيتا Kitas ثنائية اللغة ، حيث يتم توفير التعليم باللغتين الألمانية واللغة الثانية. يؤثر نوع الكيتا Kita الذي تختاره على شكل تعليم الطفولة المبكر الذي يتلقاه طفلك ، بالإضافة إلى مقدار الرسوم.

مراحل الدراسة في المانيا المرحلة الابتدائية

مراحل الدراسة المرحلة الابتدائية

يبدأ التعليم الابتدائي الألماني المدرسي في المستوى الابتدائي الأساسي المعروف باسم Grundschule في سن 6 سنوات. وينتهي التعليم الابتدائي الألماني للمستوى الابتدائي غالبًا في الصف الرابع ، باستثناء بعض الولايات التي ينتهي فيها هذا المستوى في الصف السادس ، مثل برلين وبراندنبورغ.

يتعلم أطفال في مدرسة ابتدائية Grundschule قواعد القراءة والكتابة والحساب. يرجى ملاحظة أن هناك بعض المدارس التي تقدم إمكانية تعلم لغات أخرى في مرحلة مبكرة مثل الإنجليزية أو الإسبانية أو الفرنسية ، بالإضافة إلى مادة أخرى تُعرف باسم الخبرة Sachkunde. في هذه المادة يتعامل الأطفال مع القواعد الأساسية التي تشمل مختلف المعارف والجغرافيا والعلوم. من حيث المبدأ ، المدارس الابتدائية في ألمانية مجانية وتمول من الضرائب.

مراحل الدراسة في المانيا مرحلة المدرسة التكميلية

بعد هذه المرحلة من التعليم الابتدائي ، يتم فصل الأطفال والذهاب إلى المدارس التكميلية Weiterführende Schule. أما بالنسبة للمعايير المقبولة عند اختيار المدرسة التكميلية ، فيعتمد ذلك أولاً وقبل كل شيء على نتائج الأطفال في المرحلة الأولية وكفاءتهم وقدراتهم التعليمية.

يقدم المعلمون اقتراحات للآباء تساعدهم في اختيار المدرسة المناسبة لأطفالهم. يرجى ملاحظة أنه في المرحلة الابتدائية يرافق الطلاب لمدة أربع سنوات نفس المعلم أو المعلم ، مما يسمح لهم بمتابعة تطور الطلاب ويساعدهم على تقييم قدراتهم بشكل جيد في المرحلة الابتدائية.

كذلك ، هناك 4 من أنواع المدارس في ألمانيا التكميلية وهي كالآتي:

  1. مدرسة أساسية رئيسية Hauptschule؛
  2. مدرسة متوسطة عملية Realschule؛
  3. المدرسة الثانوية التي تُعد الطلاب للتعليم العالي في الجامعات Gymnasium؛
  4. المدرسة الشاملة Gesamtschule.

دعونا ننتقل إلى ترتيب المدارس في ألمانيا التكميلية.

المدرسة الأساسية الرئيسة Hauptschule

في هذه المرحلة من مراحل الدراسة في المانيا ، يستمر التعليم في هذه المدرسة حتى الصف التاسع. كما يمكن للطلاب في هذه المدرسة الحصول على ثلاث شهادات مختلفة. أولًا ، شهادة التعليم الأساسي Hauptschulabschluss وهي الشهادة المعتادة التي يتم الحصول عليها في نهاية هذه المدرسة.

كما يمكن لطلاب هذه المدرسة أيضًا ، إذا رغبوا في ذلك ، بعد الصف التاسع الذهاب إلى المدرسة المهنية المتخصصة Berufsfachschule أو إلى السنة التحضيرية لمهنة Berufvorbereitungsjahr ، والتي تعني اختصار BVJ أو التعليم المزدوج أو التدريب المهني المزدوج duale Bildung. وذلك في المؤسسة وبعد نهاية هذا العام يمكنهم الخضوع لامتحان يسمح لهم بالحصول على شهادة تأهيل التعليم التأهيلي.

كذلك ، يمكنهم أيضًا التسجيل اختياريًا في الصف العاشر عن طريق الانتقال من مدرسة أساسية إلى مدرسة متوسطة عملية realschule من أجل الحصول على ما يسمى دبلوم المدرسة الثانوية أو شهادة التعليم المتوسطة ، مع العلم أن كل ولاية من الولايات الفيدرالية لديها قوانينها وأنظمتها المختلفة بخصوص الشهادات المدرسية الصادرة عن المدارس الأساسية.

المدرسة المتوسطة العملية Realschule

في هذه المرحلة من مراحل الدراسة في المانيا ، يستمر التعليم حتى الصف العاشر ، والشهادة التي يحصل عليها الطلاب في نهاية هذه المرحلة تسمى شهادة التعليم المتوسط. بعد الحصول على هذه الشهادة ، يكون لدى الطلاب الخيارات التالي:

  • الذهاب إلى المدرسة الثانوية Gymnasium ، والتي تعتمد بالطبع على نتائج الطالب في المدرسة المتوسطة؛
  • الذهاب أيضًا إلى المدرسة العليا المتخصصة Fachhochschule؛
  • الذهاب إلى المدرسة المهنية المتخصصة Berufvorbereitungsjahr؛
  • الانتقال إلى التدريب المهني المزدوج أو التعليم المزدوج duale Bildung؛
  • الانتقال إلى العام الدراسي المهني الأساسي Berufgrundschuljahr ، BGJ.

وهذا يعني أن الشخص الحاصل على شهادة التعليم الأساسي Hauptschulabschluss أو الذي حصل عل  شهادة تعليم متوسط Mittelschulabschluss لا يمكنه إكمال الدراسة في الجامعات الالمانية ، بل يمكنه بدء التدريب المهني أو التسجيل في المدارس المهنية.

المدرسة الثانوية Gymnasium

في هذه المرحلة من مراحل الدراسة في المانيا ، تكون هذه المدرسة مخصصة لأولئك الذين لديهم كفاءات تعليمية جيدة جدًا بالإضافة إلى درجات جيدة. غالبًا ما يكون الالتحاق بالمدارس الثانوية أطول من المدارس الأخرى والتعليم عميق وواسع على عكس المدارس الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك ، تسمح لك المدرسة الثانوية بدراسة لغتين أجنبيتين على الأقل. تستمر الدراسة في هذه المدرسة حتى الصف الثاني عشر أو الثالث عشر ، حسب المقاطعة الفيدرالية ، وفي النهاية يحصل الطالب على ​​شهادة شهادة الثانوية العامة Abitur ، مما يسمح له في النهاية بمتابعة دراسته في الجامعات الألمانية أو مؤسسات المعاهد العليا.

المدرسة الشاملة Gesamtschule

في هذه المرحلة من مراحل الدراسة في المانيا ، تجمع هذه المدرسة بين أنواع مختلفة من المدارس التكميلية والإضافية ، ويمكن لطلاب مدرسة التعليم الشامل الحصول على شهادات مدرسية مختلفة.

فهذه المدرسة ، توفر فرصة للتعلم بشكل عام وشامل ، أو التعلم المتعمق والشامل ، أو التركيز على التعلم المحدد وفقًا لكفاءات الطالب وميوله. بعد الصف العاشر ، يمكن للطلاب إما التسجيل في المدرسة الثانوية Gymnasium أو الالتحاق بالمدارس المهنية أو مراكز التدريب المهني في المانيا.

المدرسة الثانوية المتخصصة Fachochscule

في هذه المرحلة من مراحل الدراسة في المانيا ، تبرز حقيقة هذه المدرسة التي تتميز بحقيقة أنها توفر للطلاب تعليمًا مهنيًا متعمقًا ومتعدد الاستخدامات بطريقة عملية ونظرية ، وشروط الالتحاق بهذه المدرسة هي أن يكون الطالب حاصلًا على شهادة التعليم المتوسط Mittelschulabschluss ، وعند التخرج يحصل الطالب على شهادة التعليم الثانوي المتخصصة والتي تمنح حق الالتحاق بالمؤسسات التعليمية المتخصصة العليا.

المدرسة الثانوية المهنية Berufsoberschule

في هذه المرحلة من مراحل الدراسة في المانيا ، تسمح هذه المدرسة الثانوية ، من خلال ما يسمى فرصة التعليم الثانية ، بالحصول على وثيقة تعليمية تسمح لحاملها بدخول أحد المعاهد العليا أو الجامعات. مدة الدراسة في هذه المدرسة سنتان يحصل بعدها الطالب على شهادة التعليم الفني العالي أو شهادة التعليم العالي التخصصي أو شهادة التعليم العالي العام.

يرجى ملاحظة أن شرط القبول في هذه المدرسة هو شهادة تدريب مهني. لاحظ أنه يوجد في بعض الولايات الاتحادية إمكانية الالتحاق بفصل تحضيري ، أي الصف الحادي عشر من مدرسة ثانوية مهنية ، ويمكن للطلاب الحاصلين على شهادة التعليم المتوسطة أيضًا الالتحاق بها.

وفي السياق ، لا يفرق النظام المدرسي في الولايات المتحدة بين المدرسة الأساسية أو المدرسة الإعدادية أو المدرسة الثانوية ولا تنقسم مراحل الدراسة في أمريكا ، على عكس ألمانيا ، إلى Hauptschule و Realschule و Gymnasium. بدلاً من ذلك ، يميل الأطفال إلى التقدم معًا من المدرسة الابتدائية حتى تخرجهم . وبالتالي ، يمكن مقارنة المدرسة الثانوية تقريبًا بالمدرسة الشاملة الألمانية.

مراحل الدراسة في المانيا مرحلة التعليم العالي

مراحل الدراسة في المانيا مرحلة التعليم العالي

تملك مؤسسات التعليم العالي في المانيا أعرق الجامعات في العالم. نظام الدراسة في الجامعات الالمانية يجمع بين الجودة العالية والأسعار المنخفضة في الغالب لدى معظم الجامعات الحكومية الالمانية عامةً ، وكذلك أيضًا الجامعات الألمانية الخاصة. كما تنقسم مراحل الدراسة في المانيا في الجامعة إلى 3 مراحل وهي:

1- مراحل الدراسة في المانيا الجامعية الأولى البكالوريوس

تم تصميم برامج البكالوريوس لمدة 3-4 سنوات ، اعتمادًا على نوع الجامعة ، في جامعات العلوم التطبيقية Fachhochschule ، تم تصميم البرنامج لمدة 4 سنوات ، بالإضافة إلى فصلين دراسيين ، يجب على الطلاب إكمال فترة تدريب.

في نهاية البرنامج ، يجب على الطلاب إكمال مشروع التخرج واجتياز امتحان حكومي ، ثم يحصل الطالب على درجة البكالوريوس (Bachelor/ Baccalaureus, B.A., B.Sc., B.Eng).

2- مراحل الدراسة في المانيا الجامعية الثانية الماجستير

بعد برنامج البكالوريوس ، يتمتع الطلاب بكل الحق في مواصلة تعليمهم في دراسة الماجستير في المانيا واكمال برنامجهم التعليمي. يتم تصميم برامج الماجستير من مدة 1 إلى 4 سنوات.

طوال فترة البرنامج ، يولي الطلاب اهتمامًا خاصًا للعمل البحثي. في نهاية البرنامج ، يجب على الطلاب إكمال مشروع التخرج واجتياز امتحانات الدولة ، ثم يتم منح الطلاب درجة الماجستير – (Master, M.A., M.Sc., M.Eng).

3- مراحل الدراسة في المانيا الجامعية الثالثة الدكتوراه

يمكن للطالب الحصول على درجة الدكتوراه الأكاديمية في أي من التخصصات التي تدرس في الجامعات الألمانية بشرط أن يكون قد أتم دراسته في برامج الماجستير. يجد الطالب نفسه مشرفًا يعرض على الطالب موضوع أطروحة. يستمر البرنامج من 2 إلى 5 سنوات. بعد كتابة الرسالة والدفاع عنها يمنح الطالب درجة – دكتور (Ph.D).

في هذه المرحلة من مراحل الدراسة في المانيا الجامعية ، يتميز التعليم العالي في ألمانيا بالحرية الأكاديمية. يحق للطلاب اختيار قائمة التخصصات للدراسة بشكل مستقل ، ووضع خطتهم الخاصة ، واختيار الوقت المناسب للفصول الدراسية. الأنواع الرئيسية لمؤسسات التعليم العالي في ألمانيا:

  • الجامعات؛
  • الجامعات الخاصة (التربوية ، الطبية ، إلخ)؛
  • جامعات العلوم التطبيقية العليا؛
  • جامعات الثقافة والفنون ؛
  • الجامعات التقنية.

كذلك ، أولت الحكومة الألمانية ولا تزال تولي اهتمامًا كبيرًا لمجال التعليم في كل مراحل الدراسة في المانيا ولا سيما التعليم العالي. في نهاية عام 2016 ، كانت ألمانيا في المراكز الخمسة الأولى من حيث مستوى التعليم في العالم. يجعل هذا المستوى العالي من ألمانيا نموذجًا للعديد من البلدان ، لأن مستقبلنا يكمن في جودة التعليم والتنمية. شاهد أيضًا: معادلة الشهادة الجامعية في المانيا.

شروط الدراسة في المانيا

شروط الدراسة في المانيا

شروط القبول في الجامعات الألمانية وجود المؤهلات التالية:

لا توجد رسوم دراسية في الجامعات الحكومية الالمانية العامة. في الجامعات الخاصة ، عادة ما يتم دفع الرسوم الدراسية. ومع ذلك ، هذا لا يعني أن مراحل الدراسة في المانيا مجانية بالكامل.

المدارس في ألمانيا للاجئين

المدارس في ألمانيا للاجئين

من حيث المبدأ ، يُسمح عادة للسوريين أو اللاجئين أو الذين قرروا الهجرة الى المانيا بالدراسة في كل مراحل الدراسة في المانيا وختى في إحدى الجامعات الألمانية. لا توجد مشاكل خاصة إذا تم الاعتراف بوضعك. على سبيل المثال ، حق اللجوء في المانيا ، حماية اللاجئين ، إلخ.

إذا كنت مؤهلاً لدخول التعليم العالي في موضوع معين ، فأنت مؤهل للدراسة في إحدى الجامعات. كما يمكن للاجئين التقدم إلى العديد من الجامعات كمدققين ضيوف أو دورات تجريبية تُنسب جزئياً لهم لمزيد من الدراسة اللاحقة.

أهم الأسئلة والأجوبة حول مراحل الدراسة في المانيا

هناك الكثير من الأسئلة التي تدور في خاطر الشباب حول موضوع مراحل الدراسة في المانيا عرب المانيا 24 ستحاول الإجابة على أكثرها تداولاً.

ما هي مراحل الدراسة في المانيا؟

تتكون مراحل الدراسة أو نظام التعليم الألماني من خمس مستويات واسعة من التعليم: ما قبل الابتدائي والابتدائي والإعدادي والثانوي والجامعي. يتضمن كل مجال من مجالات التعليم هذه بدوره مؤسسات أو دورات تعليمية مختلفة.

كيف يتم تنظيم نظام مراحل الدراسة في المانيا؟

يتم تنظيم النظام المدرسي في ألمانيا ، أولاً ، يذهب الأطفال إلى المدرسة الابتدائية لمدة أربع سنوات. بعد الصف الرابع يقرر كيف يواصلون مسارهم التعليمي. ينقسم نظام المدارس الثانوية إلى Hauptschulen و Realschulen و Gymnasium و Gesamtschulen .

ما هي أعلى درجة علمية مراحل الدراسة في المانيا؟

شهادة Abitur أعلى مؤهل مدرسي للطلاب في مسار حياتهم ، ثم أن نسبة خريجي الجامعات في ألمانيا آخذة في الازدياد. من ناحية أخرى ، تظل نسبة الأشخاص الذين لم يحصلوا على أي مؤهلات تعليمية ثابتة نسبيًا.

من لديه أسوأ نظام مدرسي في ألمانيا؟

وفقًا لدراسة اقتصادية لمقارنة مراحل الدراسة في المانيا ، فإن نظام التعليم في برلين و بريمن هو الأسوأ في الولايات الفيدرالية الألمانية. كما حققت ساكسونيا أفضل نتيجة في Education Monitor 2021 مقارنة بالولايات الفيدرالية الأخرى.

هل تستثمر الحكومة في مراحل الدراسة في المانيا؟؟

التعليم هو المستقبل. بعد كل شيء ، أولئك الذين لديهم تعليم جيد لديهم فرص أفضل في الحياة. الاستثمار في مراحل الدراسة في المانيا والتعليم يعني الاستثمار في مستقبل الدولة. استثمرت الحكومة الفيدرالية الألمانية مليارات اليورو في التعليم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد